المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

تكفوون ساعدوني } انا والله تعبت من حياتي ,.؟

السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم ..؟ } انششاء الله بخير انا عندي حاله تعبتني بحيااتي كثـيير انا دااايم اخاااااااااااف خووف مو طبيعي من المووت جاتني مرره واستمرت معاي

قديم 06-02-2011, 09:55 PM   #1
انـــين الروح
عضو جديد

الصورة الرمزية انـــين الروح
انـــين الروح غير متواجد حالياً

Icon3 تكفوون ساعدوني } انا والله تعبت من حياتي ,.؟

السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم ..؟ } انششاء الله بخير
انا عندي حاله تعبتني بحيااتي كثـيير
انا دااايم اخاااااااااااف خووف مو طبيعي من المووت جاتني مرره واستمرت معاي فتره وعدت ورجعت لي مره ثانيه وداايم احس رووحي تطلع مني احسها نوبات هلع او شي يشابهها انا عمري 16
واحس بصدري ضيق مو طبيعي كأن احد كاتمني وقلبي دقااته سسريعه
واحين احس اني مخنوقه من حلقي ومــآاناام كثير بسبب هالخووف ماصرت انام كل مااحط راسي على المخده افكاار المووت ماتتركني والله ماصررت اناام في اليوم الا كم ساعه واصحى ودقات قلبي سسريعه وابكي احينا من الخووف كل مااحاول انام تجيني حاله نوبه وارووح عند امي او اخواتي واختلق اي حجه عشان انسى وحتى يوم احااول اشغل نفسي افكاار هالوسواس تضل براسي حتى رااسي صصصدع انا مؤمنه بقضااء الله وقدره بس مدري احيان اقول امكن لان اخوي الله يرحمه ماات قبل 4 اشهور وصديقتي بعد مااتت ونحنا في مرحلة الابتدائ احيان اقول هذي الافكار من الي حسيته وعاانيته بحيااتي...}والمششكله اضضحك مع كل اللي حوولي بس من دااخلي احتررق مليون مرره ولا اقدر اقول لاحد انا بجد تعبت والله تعبت
ابي مسسااعدتكم تكفوون وش الحل لحالتي ...؟
ولو تنصحوني ارووح لدكتووره نفسيه دلوني علي محلها وانا من سكان مكه ..؟
نففسي ارتاااح واعيش في رااحه صدر وبال تكفوون ساعدوني وجزاكم الله الف خير

المصدر: نفساني

قديم 06-02-2011, 10:46 PM   #2
العتيبية
عضو نشط

الصورة الرمزية العتيبية
العتيبية غير متواجد حالياً

يااختي انا والله معي هذي الحاله من 13 سنة في البداية قاومت المرض لمدة سنة ولكن بعدها ماعاد قدرت اتحمل وذهبت لدكتورة نفسية واعطتني حبوب والحمدلله مرتاحة عليه راحت الافكار وراح الخوف
انصحك يااختي إذا طولت معك هالحالة روحي للطب النفسي احسن من الهم والخوف الي انتي فيه والله يشفيك

قديم 07-02-2011, 12:14 AM   #3
غراس
عضو فعال

الصورة الرمزية غراس
غراس غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلابك اختي انصحك اول شي باالرقيه الشرعيه وحاولي قد ماتقدرين تكونين على طهاره بكل الاوقات (يعني إذا انتقض وضوئك توضي حتى لو مو وقت صلاه ) لانه في الطهاره راحــــة نفسيه عظيمه وهذا مجرب

و اعرف وحده قبل كم سنه كانت بنفس حالتك لكن ماشاء الله بدت باالرقيه يعني هي تقراء على نفسه وبعض الايام بنت خالته تقر عليها والحين الحمد لله مبسوطه .
واسأل الله العظيم ان يفرجلك ويطمن قلبك وكل مسلم

قديم 07-02-2011, 01:00 AM   #4
فرج ربي قريب
عضو نشط

الصورة الرمزية فرج ربي قريب
فرج ربي قريب غير متواجد حالياً

نفس حالتي يآقلبي

آقري البقرة كل يوم وصلي وآنتي ساجده آدعي ربك وخلي الإستغفار وذكر الله على لسانك وآرقي نفسك

وآصلا حتى لو تقولين لـ آهلك ماراح يحسون فييك آبد .. راح يقولون آنتي تدلعين مابك إلا العافيه .. ما آحد يحسس فيك إلا اللي مثلك ..

وإذا ماقدرتي تتحملين روحي لدكتورة

والله يشفييك ويفرج همـك ويسعدك يآآآآرب

قديم 07-02-2011, 04:01 AM   #5
فلة العمر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فلة العمر
فلة العمر غير متواجد حالياً

غاليتي طبقي كل كلم في هذه النصائح وسوف ترتاحين بإذن الله

1- النصيحة الأولى والمهمة جداً هي المحافظة على الصلاة في وقتها والتذلل إلى الله بالدعاء برفع هذا البلاء التضرع بالبكاء والالتجاء .. احكي أخيتي لله همك .. خبريه عن ما في خاطرك .. قولي له ربي مسني الضر وأنت أرحم الرحمن .. هو سبحانه اللي بيدهـ الموت والحياة .. إذا نبغى الحياة والدنيا نطلبها منه سبحانه .. والله إذا دعيناهـ ماهو برادنا بإذن الله. وأقرآي سورة البقرة يومياً في جلسة واحدة بصوت عالي ومسموع .. وحافظي على ختم جزء من القرآن يومياً والدعاء بحاجتك فهي من أروع الطرق المجرة .. والرقية الشرعية فهي رائعة من روائع الشفاء من كل داء بإذن الله تعالى.

2- سبب هذه الوساوس يالغالية نقص هرمون السيروتونين في المخ .. وهذا الهرمون يعاد إلى وضعه الطبيعي بشرب الشعير وأكل حبات الشعير .. واعمليه كالآتي :

بالنسبة لطريقة عمله :

*اغسلي الشعير جيداً واطحنيه بحيث يبقى الشعير بنخالته (يحتاج طحانة قوية لأنه قاسي).

* إذا ما كان عندك طحانة قوية .. بعد غسليه انقعيه في ماء حار حتى تلين حبات الشعير ثم اطحنيه وبعد طحنه يعمل من الشعير المطحون شراب .. ( مثلاً : 3 كاسات ماء حطي لها 7 ملاعق كبيرة شعير ) وخليها تغلي على النار لمدة ربع ساعة .. اخلطي الماء الناتج وحبوب الشعير في الخلاط حتى تمتزج مع بعضها أو اشربي ماء الشعير الناتج وكلي حبات الشعير في صحن (لك الخيار في ذلك) .. وحلي الشراب بالعسل.

* ممكن كمان تسوي منه التلبينة النبوية.

3- مارسي الحرية النفسية على المشكلة التي تعانين منها فهي راااااااااااااااااااااااااااااااااااائعة وساحررررررررررررررررررررررة وعجيبة .. وهذي روابط موضوعين لي في المنتدى عن الحرية النفسية :

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=63495

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=64757

أسابيع قليلة وتشعرين بالراحة العجيبة والتامة بإذن الله تعالى.

4- امشي يوميااااااااااااااااا لمدة 30 دقيقة على الأقل فالمشي رائع في رفع هرمون السيروتونين وبالتالي يتعدل معدله في الدماغ ويعود الإنسان طبيعي كما كان.

5- اشتري من المكتبة سيديات عن تمارين الاسترخاء والتنفس .. أو اقرآي عنها في الانترنت وما رسيها يوميا فهي رائعة.

6- كلي ملعقة شاي صغيرة من حبة البركة.

7- تعالجي بالماء .. وهي طريقة صينية فعالة ورائعة في تنظيف الجسم وتخليصه من السموم .. والطريقة:
أن تشربي صباحاً على الريق لتر ونصف من الماء التي قرآتي عليه الرقية الشرعية .. في البداية سوف تستصعبين شرب لتر ونصف .. لكن شوي شوي إلى أن تتعوي عليها وهي رائعة في تنظيف الجسم من السموم ولا تفطري إلاَّ بعد ساعة ثم الغداء ولا تأكلي بعدهـ لمدة ساعتين، ثم العشاء وبعدهـ ساعتين لا تأكلي.

8-لابد أن تطنشي هذا الوسواس افعلي ما كتبته لكِ .. راح يقاومك ويقول لك لا .. بس أنتِ خليه يتكلم وأنت سوي اللي قلت لك عليه .. هوا بهذا الشكل يبدأ بالضعف ويضعف إبليس إلى أن يذهب ويختفي.

وراح أنزل حاجات آخرى بإذن الله

وأهممممممممممممممممممممم شي الاستمرررررررررررررررراااااااااااااااااااااااااااا اررررررررررررررررررر بدون استمرار ما راح توصلين للي تبغيه.

قديم 07-02-2011, 07:09 AM   #6
لولؤ جده
عضو نشط

الصورة الرمزية لولؤ جده
لولؤ جده غير متواجد حالياً

هلا اختي ربي يعافيك والله اننا مثلك لاتخافين وماقصرو الاخوات عطوك العلاج الفعال باأمر الله .

قديم 07-02-2011, 03:32 PM   #7
قلم حبر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية قلم حبر
قلم حبر غير متواجد حالياً

الاخت انين الروح السلام عليكم ,,,,اسال الله العظيم ان يشفيك.....يوجد دكتور عندكم الله سبحانه منزل في مكانه البركه والشفاء باذن الله...اسم هذا الدكتور الملتزم ,,عنوانه بين الحجر الاسود وباب الكعبه ودخول له ببلاش ..اسكوبي دموعك هناك وراح تشوفين العجب العجاب.....

قديم 07-02-2011, 04:57 PM   #8
انـــين الروح
عضو جديد

الصورة الرمزية انـــين الروح
انـــين الروح غير متواجد حالياً

مشكوورين اخواني وماقصرتم
جزااكم الله الف خير
وانششاء الله راح اتبع كل نصاايحكم

قديم 09-02-2011, 07:14 AM   #9
لولؤ جده
عضو نشط

الصورة الرمزية لولؤ جده
لولؤ جده غير متواجد حالياً

اسأل الله العظيــــم رب العرش العظيــــــم أن يشفيك ويشافينا يارب.والله ماافي احلى من التقرب الى الله هو الشافي والمعافي .ياأختي من توكل على الله فهو حسبه وحاولي تطنيش الفكره ادري بيوسوسلك الشيطان ان هالمره غير واكيد مدري وش بيصير ويأتي لك باافكار غريبه حتى انتي توسوسين ان هالافكار غريبه وتأكدين الوسوسه لكن لااااااا تكفين على طول اقطعي الفكر وكرري سورة الناس واشغلي نفسك والله يااختي مثل حالتك وأردى لكن حبيت أوضحلك اننا كلنا نعيش بنفس الوهم وكل هم له رب كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـر..والآ بذكر الله تطمئن القلوب.....

قديم 09-02-2011, 11:27 AM   #10
مشاعر صاخبه
عضو نشط

الصورة الرمزية مشاعر صاخبه
مشاعر صاخبه غير متواجد حالياً

عزيزتي لاتخافين حتى انا اشعر بنفس الشعور

بس للحين متردده باللجوء للطب النفسي وخايفه

ومااخذت اي علاج بس متوكله على رب العالمين

هو نعم المعين