المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

اتمني منكم المساعدة في ابداء رايكم في حل هذة المشكلة

انا في البداية اعترف اني انا السبب في هذة المشكلة واني قمت بخطا واتمني من الله ان يغفر لي انا اعيش في اسرة مفككة اسرة لا يوجد بينها اي

قديم 21-12-2002, 08:03 AM   #1
ناريمان
عضو جديد

الصورة الرمزية ناريمان
ناريمان غير متواجد حالياً

اتمني منكم المساعدة في ابداء رايكم في حل هذة المشكلة

انا في البداية اعترف اني انا السبب في هذة المشكلة واني قمت بخطا واتمني من الله ان يغفر لي
انا اعيش في اسرة مفككة اسرة لا يوجد بينها اي روابط كل واحد بالبيت عايش بغرفته منعزل لا يعرف شو الي يصير بالثاني وعندما يواجه مشكله لا يجد من يلجا اليه
اسلوب التربية المعتمد في هذة الاسرة ( لاني ما بحب اربطها بنفسي ) هو الضرب والاهانات والتجريح
ولا في يوم حسيت انه الي اهل اني عند اب وام بحبهم يخافوا على لدرجة اني دائما ادعو رابي يا انا اكون بهالدنيا ياما هما .
في طفولتنا حرمونا من الاختلاط من الناس كبرنا على هذة الحال والحين انا بالجامعه ولكن طفل بالصف الرابع يتكلم احسن من فها برايكم اني هكون مدرسة ناجحة بالمستقبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حاولت الانتحار طبعا من كثر المشاكل المتراكمة اكثر من مرة لكن للاسف افشل .
اخي الاكبر مني هو الي يدير باله علينا لانه فاهم شو الي يصير استطاع يتحدي كل الي مر فيه لما شاف حالتي تروح للاسوء قرر يهديني كمبيوتر تاتسلى بالرغم من جهلي فيه اتعلمت وتطور الامر الي ان ادخل غرف الدردشة تاقرا كيف الناس يتكلموا شو بيحكوا لاني مفتقرة لمن اتعلم منه لمن يحكي معي وكنت ارفض احكي مع اي حدا يحاول يحكي معي (في الدردشة ) الي انه في يوم فتح معي شخص حسيت انه عارف مشكلتي حسيت انه ممكن يساعدني يوقف جنبي اعتبرته اخ لي اخ الوحيد الي معي بهالدنيا صار يعرف كل شيء عني كل مبيرة وصغيرة ولولاه ما كنت انا لحدا الحين عايشة يمكن كنت بالقبر من زمان كنت كل يوم اكلمه طبعا بالشات اكثر من ثلاث ساعات كان هو المتنفس الوحيد الي ولكني الان احس اني اعمل خطا باني اكلم واحد غريب وبنفس الوقت ما اقدر استغني عنه
ارجوكم افيدوني ما الذي يجب ان افعله انا في حيرة شديدة تزيد من مرضي ؟
المصدر: نفساني

قديم 21-12-2002, 10:02 AM   #2
أم مـــــروان
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية أم مـــــروان
أم مـــــروان غير متواجد حالياً

حياكي الرحمن ناريمان

ما تعانين منه وسط أسرتك تعيشه كثيرات وللأسف ...

كمعلمه تأتيني طالباتي دوما بقصص ومعاناة مماثله ,

أنت في الجامعه كطفله ؟ هل هذا يعني أنك فتاة خجوله ؟ وما الضرر من ذلك ؟

الخجل يزيد الفتاة جمالا شرط أن نكبح جماحه ونسيطر عليه فلا يغلبنا أبداّ

غاليتي .......
من هذه اللحظه إبدئي با التفكير بصوت عال " مادمتي تعيشين في حجره منعزله "

إختاري شيء ما في حجرتك ولتكن مخده " تحتمل صدماتك ":) وضعي على تلك المخده علامة x مثلا ولتكن هي صديقتك

إذا غضبت من زميلة لك في المدرسه , ضعي تلك المخده أمامك وكلميها بصوت عال وواجهييها بقوه وأخرجي من صدرك ما عجزتي عن إخراجه هناك في الجامعه

با التمرين ستبداء ناريمان تتغير , جربي فقد فعلتها قبلك :)

أما هذاالصديق الانترنتي :

تذكري يا غاليه أنه رجل ولا تربطه بك أية صلة قرابه
فلا يغلبك إحتياجك للآخرين ليرمي بك في مصيدته مهما كانت نواياه حسنه .....

كل ما عليك الآن هو أن تبتعدي عنه وبهدوء
الشات مضيعه لوقتك وعمرك وقد تؤذيك

تعالي هنا معنا شاركينا الحوار ولن تندمي

إقتربي من أخوكي الذي قدم لك الكمبيوتر هديه وصارحيه بهمومك ولا تجعليه يندم يوما أن سعى للتخفيف عنك وإسعادك

بأنتظار سماع أخبار مطمئنه عنك

أخيتك أم مروان

قديم 21-12-2002, 01:57 PM   #3
سياف
عضو نشط

الصورة الرمزية سياف
سياف غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

سلمت يداك اختي واهمه وأضيف على كلام اختي واهمه وكلامها على متمه ان لاتنسي أختي ناريمان مناجاة ربك في آخر الليل قبل ان تنامي اواجعلى المنبه على الساعة الثالثة صباحاً وصلي ماشاء الله واختميها بالشفع والوتر وارفعي يديك الى السماء واطلبي الله المغفره وان يساعدك في مشكلتك فإننا نصلي إذا كسفت الشمس وخسف القمر وأجدبت الأرض من أصلح الكون لن يعجز ان يصلح مشكلتكي،،، ((وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين))

وتذكري أن الانسان على خير عظيم فإن اصابه خير شكر فكان خيراً له وإن أصابته مصيبة صبر فكان خيراً له <الله أكبر> ،،،

وتذكري أيضاً أن الاخوة والاخوات هنا في أسرة نفساني يسعون جاهدين لتقديم المساعده على أساس من الخلق والدين .

والله من وراء القصد...

قديم 23-12-2002, 08:34 AM   #4
ناريمان
عضو جديد

الصورة الرمزية ناريمان
ناريمان غير متواجد حالياً

اشكرك اختي واهمة واخي سياف على الرد
بس حبيت اوضح لك اختي واهمة اني كنت بالجامعه مو بالمدرسة لاني تركت الجامعه وانا سنه ثانية
بعدين الشاب الي احكي معه ولا عمري شفته بس من خلال الشات والسبب اني بس بالبيت ما اشوف حد ما اتكلم مع احد ولا اعرف حدا حتي بالنت غيره يمكن لما كنت في الجامعه اشوف الناس بس الحين اشوف الحيطان فقط
وكل الي انا فيه مو من حدا غريب كل من الي عايشين معي بالبيت (ما احب اقرنهم بي )

قديم 23-12-2002, 12:02 PM   #5
shadi1422
عضو جديد

الصورة الرمزية shadi1422
shadi1422 غير متواجد حالياً

عزيزتي اسعد الله صباحك بكل خير وسعادة وحماك ربي من كل مكروه
يقولون رب أخ لك لم تلده امك ولو كان هذا الاخ الذي تكلميه يقدر الخوة فسوف
يقدر ظروفك ويعمل بالاخوة الصادقة ويتركك في حال سبيلك وبالنسبة لك حاولي ان تخففي من الاتصال به ولو انه صعب عليك لانك تعودت على سماع صوته وترين ان له الفضل عليك في اخراجك من همومك وليس عيب ان يخطىء
الانسان فانت كنت تحتاجين الى من يخفف عنك همومك والان والحمدلله تجاوزت
الصعب وبعزيمتك انشاء الله ستجتازين الاصعب وحاولي ان تقولي له مثلا مشغولة ليس عندي وقت ومن هذا الكلام واشغلي وقتك بالقراءة وابعدي عن الجهاز بقد الامكان امنيتي لك بالسعادة وان يوفقك الله في اجتياز مهمتك
تحياتي لك