المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

لا تكسر قلب فتاة أحبتك

عندما غابت الرحمة .. توحش الناس وأكلت نار الحروب الملايين وانتشرت جرائم القتل بين أفراد الأسرة وتوارت العدالة خجل هذا الغياب يؤكد أننا لا نعرف ديننا

قديم 27-10-2006, 03:25 AM   #1
العمري
مراقب إداري سابق

الصورة الرمزية العمري
العمري غير متواجد حالياً

لا تكسر قلب فتاة أحبتك

عندما غابت الرحمة .. توحش الناس

وأكلت نار الحروب الملايين

وانتشرت جرائم القتل بين أفراد الأسرة

وتوارت العدالة خجل

هذا الغياب يؤكد أننا لا نعرف ديننا حق المعرفة

فالله هو الرحيم

والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

هو الرحمة المهداة

والرحمة موجودة في كل صور الخلق

ولكننا للأسف لا نراها

من صور رحمة الله بنا

عندما لا يأخذنا بذنوبنا ويسترنا بعد المعصية

وعندما ييسر لنا سبل التوبة

من رحمة الله بنا أنه خلق المرأة

لجلب العاطفة إلى الرجل

وأيضاً عندما خلق الله الليل والنهار بهذه الصورة

وعندما يؤلف بين قلبين

وحتى الحدود هي رحمة بالناس الشرفاء

وفي المقابل يجب أن نكون نحن رحماء بأنفسنا

وبوالدينا وبأطفالنا .. وليس من الرحمة مثلاً

أن تكسر قلب فتاة أحبتك ثم تتخلى عنها

ولا تتزوجها

ومن آخر كلام النبي قبل وفاته

" استوصوا بالنساء خيراً "

ليس من الرحمة أن تكسر قلب فتاة أو امرأة أحبتك

ليس من الرحمة أن تعلقها بك

ثم تتخلى عنها ولا تتزوجها

وحرام عليك أن تتركها تتزوج من رجل آخر

وتظل مشغولة بك

أو تجعلها تقارن طوال حياتها

بين من تزوجته وبين من تظن نفسها

أنها أحبته قبل الزواج

حرام عليك أن تعرف فتاة أنت تدرك أنك لن تتزوجها

هذا ليس من الرحمة .. رفقاً بالنساء

موضوع يستحق النقاش والفصل فيه

هل حقاً ستتزوج من عرفت وأحببت .. ؟

هل حقاً سترتبط بمن تعرفت عليها .. ؟

بغض النظر عن طريقة تعارفكما

وبغض النظر أيضاً عن أساس نيتك

التي من أجلها تعرفت عليها

إن كانت للتسلية أولا .. ؟

أم هل ستتركها وتبتعد عنها لتبحث لك عن زوجة

أخرى غير التي أحبتك

ورسمتك في خيالها وواقعها فارساً لأحلامها .. ؟

إن كان كذلك فلم تعرفت عليها .. ؟
المصدر: نفساني

قديم 27-10-2006, 01:15 PM   #2
عاشقة الصباح
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عاشقة الصباح
عاشقة الصباح غير متواجد حالياً

موضوع مؤلم كنت بكتب فيه لكن ماقدرت
ما ادري كيف ابد لكن القصه ا نه لى اخو اصغر منى حب بنت ما ادرى كيف حبها المهم حبها بصدق لدرجه انه جعل الوالده تخطبها له بعد اصرار ومعاناه المهم اختكم فاتن هى الى وقفت في وجهه ورفضت البنت بكل قوتى وجبت عاليها واطيها ........ اخوى طالب بالثالث ثانوى صغير اصر انه يكمل ويشتغل بنفس الوقت لما اهلى شافو اصراره وافقو وقالو البنت ادته حافز قوى واضطريت اتصادم معاهم ونكت على اخوى عبد الله وقلت لو اخذتها ما اعرفك
انا شفت البنت وجرائتها خلتنى ارفض ...................................
المهم اخوى الله يكتبله المغفره باذن الله كانت علاقته بالبنت عبر التلفون ويتاخر باليل (ان شاء الله انه ما صار الى في بالي بينهم )
.
هم بقلبي انا واهلى متا يخلص ويتزوج ويصون نفسه

والسنه الى فاتت كانت اخر سنه له بالثانويه قرر يدرس بمدرسه جمب بيت البنت يعنى احنا في شمال المدينه وهو سجل بجنوبها
كانه قاعد يرسم نهايته بيده

المهم رابع يوم بالامتحانات كانت المصيبه دخل زوجى علىوقال اخوك توفا آه من الصدمه احزن على ماذا على صراعى معاه وعلى اصراري وعنادى الى مافاد ولاعلى فقداه ولا على الى ارتكابه لمعصيه وماخفي اعظم
آه لو تعرفون المعاناه الى عانيتها اذا قلت انى كفرت ايه كفرت ليش ماصالحته ليش ماتركته يحب يتزوج الى يبي ليش وليش
قهر بقلبي بموت بموت حتا لما جو يدفنوه مالحقت اودعه مالحقت اقول سامحنى اسفه ربي الى فصل بينك وبينها مو انا ماكانت مكتوبه له ايش الى خلنى اوقف وانكد عليه باخر ايامه آه آه كل يوم اتذكره وابكى ياترا هو كيف بيسامحنى

ما اقول غير الله يلعن كل بنت تكلم ولد وتخليه يرتكب الغلط

قديم 27-10-2006, 01:29 PM   #3
راشد السيكولوجي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية راشد السيكولوجي
راشد السيكولوجي غير متواجد حالياً

الف شكر لك على موضوعك الرائع الذي يستحق النقاش بجرأه تامه ................

والمشكله العظمى فينا >>>نحن >>>> الشباب والبنات <<<<<هدانا الله <<<< ونسبب لانفسنا المشاكل والمصائب ونقع بها
دون سابق انذار

واحدى الاسباب الرئيسية في تصوري >>>> التهاون بالمشكلة في الاساس وكذلك ضعف الايمان بالله وعدم مخافته

وللموضوع بقية وشكرا لك مرة اخرى

قديم 29-10-2006, 03:56 AM   #4
سعودي عسل
عضو نادي المتفائلين

الصورة الرمزية سعودي عسل
سعودي عسل غير متواجد حالياً

طيب مو ذنبي اذا بنت حبتني وانا مو مقتنع فيها يعني ادمر حياتي عشان اتزوجها وطول عمري افكر بغيرها واناظر لكل بنت قدامي

( جت لوحدها لا كلمتها ولا شي )في بنت حبتني وانا ماعطيتها اي امل للزواج حتى والله ماكلمتها وهي تتصل علي وانا مارد عليها وترسلي رسايل تقول حرام اللي انت تسويه فيني والله حرام وتقول اذا تتزوج غيري الله لا يسامحك لانك دمرت حياتي لدرجة انها قدرت تاصل للوالده وتقولها وانا مو مقتنع فيها يعني اتزوجها هي اللي حبت هي اللي تتحمل وتتعب وتعاني لوحدها مو شغلي والله

( زميلتي بالدوام مارقمتها ولا شي هي جابت رقمي وهي اتصلت )وفي زوجه حبتني وعندها اربع عيال مو ذنبي بعد اكبر مني 15 سنه وتقولي ابي اتطلق من زوجي واتزوجك امانه لاتتركني انا مقدر اعيش مع غيرك يعني ايش اسوي لهم اتزوجهم واجلس طول عمري متنكد ومتضايق ليه ايش اللي حادني اني اتزوج اي وحده فيهم وانا ماعطيتهم امل حتى واحد بالميه والله انها تتصل علي وتجلس تسولف واستحي او اخاف اكسر بخاطرها وافشلها ومارد عليها تتصل تقول انا ارتاح معاك وتجلس تفضفض عن مشاكلها

والا انتم ايش رايكم ايش اسوي فيهم ذوووووووووووول

قديم 29-10-2006, 05:20 AM   #5
يتيم الحظ
V I P

الصورة الرمزية يتيم الحظ
يتيم الحظ غير متواجد حالياً

المفروض ان هذا الموضوع يثبت ويكون في المنتدى الاسلامي بكفي انا حر ايه في المنتدى الاسلامي رهيب انت يالعمري

قديم 29-10-2006, 05:33 AM   #6
zman_alsmt
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية zman_alsmt
zman_alsmt غير متواجد حالياً

مشكله بعض البنات اللي عاشوا حياتهم في نقص او تذمر من اهلهم يتوقعون انهم مع شريك حياتهم بيلاقوا اللي بيعوض عنهم النقص الموجود بداخلهم .. وعلى هالاساس تلاقي الوحده اذا شافت احد وملى عينها تحاول انها تتقرب له باي شكل من الاشكال علشان تثير انتباهه لها .. او انها تجعل منه ان يهتم بها كبدايه المشوار وتحسسه بالراحه ناحيتها .. بدون ما تبين له اهدافها .. واذا عرفت الطرف الثاني وطرق ضعفه تجاه الجنس الناعم .. تبدا هي بلعبتها .. للاسف فيه بنات كثير كذا يعملوا .. طبعا اللي عنده ضمير واحساس بيكون اكثر وضوح معهم اما اللي يرى ان هالتمسك من البنت تجاهه يكون عنده نوع من الاستغراب او نوع من الاندفاع من البنت ناحيته ... فيظل متمسك بها حتى يعرف اهدافها وغاياتها ... طبعا نحن كشعب سعودي تحكمنا عاداتنا وتقاليدنا.. نستغرب بمثل هالتصرفات الغريبه علينا .. لكن مع التقدم والتطور .. والانفتاحيه التي ظهرت علينا ... يكون حالنا حال .. اللي يشوف شيء ويستغربه اشد الاستغراب فيه .. وبالاخير يبتعد عنه لكن بمهل .. مع محاولة شرح اسباب البعد لكن بطريقه مهذبه علشان ما يكسر بخاطرها ... والله ما تدري اللوم على مين ... ولا ندري من نلوم.. والناس بعقولهم ..

قديم 29-10-2006, 06:33 AM   #7
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أمورة نفساني
أمورة نفساني غير متواجد حالياً

موضوع في الصميم ويعور القلب اشكرك من أعماق قلبي

قديم 29-10-2006, 08:09 AM   #8
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

جسّ الطبيب يدي جهلاً فقلت له ... إن المحبة في قلبي فخل ِ يدي

الحب هذه الكلمة الرائعه ،، النابعه من صميم القلب ، لفتاه قد يحبها الرجل يوما أثناء مسيرته ،،، ولكن هناك أسباب كثيره قد تجعل الشاب يحب فتاة لا يتزوجها ،،، وأهم هذه الأسباب إن كان الحب قد بدأ مبكرا ، أعني قبل أن يكون هذا الشاب نفسه ، ومع أول بذرة ينتجها تكون الفتاه قد ارتبطت بغيره وتزوجت ،،،
فالظروف احيانا لا تساعد هذا المحب على إكمال قصته واتمامها بزواج ،،،

السبب الثاني ،، وهو ايضا الحب المبكر ، الذي لا أحد يضمن دوامه بسبب تغيرات في التفكير لدى الشاب او الفتاه ونضوجهم فكريا وعاطفيا ،،،

أما في حال توفر كل أسباب النجاح ،، فلا بد للشاب أن يحب ومن ثم يتزوج ، مهما كانت ظروفه ،،، ويستطيع أن ينقي نفسه ويحسن ظروفه ،، قد يحتاج لبعض الوقت لذلك ، ولكن المهم أن تكون النيه متوفره لإتمام هذا الحب بزواج طيب ..

موضوع رائع يا العمري ،،،

قديم 29-10-2006, 09:41 PM   #9
ابورهف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابورهف
ابورهف غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي عسل
طيب مو ذنبي اذا بنت حبتني وانا مو مقتنع فيها يعني ادمر حياتي عشان اتزوجها وطول عمري افكر بغيرها واناظر لكل بنت قدامي

( جت لوحدها لا كلمتها ولا شي )في بنت حبتني وانا ماعطيتها اي امل للزواج حتى والله ماكلمتها وهي تتصل علي وانا مارد عليها وترسلي رسايل تقول حرام اللي انت تسويه فيني والله حرام وتقول اذا تتزوج غيري الله لا يسامحك لانك دمرت حياتي لدرجة انها قدرت تاصل للوالده وتقولها وانا مو مقتنع فيها يعني اتزوجها هي اللي حبت هي اللي تتحمل وتتعب وتعاني لوحدها مو شغلي والله

( زميلتي بالدوام مارقمتها ولا شي هي جابت رقمي وهي اتصلت )وفي زوجه حبتني وعندها اربع عيال مو ذنبي بعد اكبر مني 15 سنه وتقولي ابي اتطلق من زوجي واتزوجك امانه لاتتركني انا مقدر اعيش مع غيرك يعني ايش اسوي لهم اتزوجهم واجلس طول عمري متنكد ومتضايق ليه ايش اللي حادني اني اتزوج اي وحده فيهم وانا ماعطيتهم امل حتى واحد بالميه والله انها تتصل علي وتجلس تسولف واستحي او اخاف اكسر بخاطرها وافشلها ومارد عليها تتصل تقول انا ارتاح معاك وتجلس تفضفض عن مشاكلها

يؤ يؤ يؤ

:)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 29-10-2006, 09:56 PM   #10
سعودي عسل
عضو نادي المتفائلين

الصورة الرمزية سعودي عسل
سعودي عسل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابورهف
يؤ يؤ يؤ

:)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ليه يؤ يؤ يؤ يؤ

قديم 29-10-2006, 11:24 PM   #11
العمري
مراقب إداري سابق

الصورة الرمزية العمري
العمري غير متواجد حالياً

كماااااااااااااااااان

انااااااااااااااااا معاك يا ابو رهف يؤ يؤ يؤ يؤ يؤ يؤ

قديم 29-10-2006, 11:48 PM   #12
يتيم الحظ
V I P

الصورة الرمزية يتيم الحظ
يتيم الحظ غير متواجد حالياً

وش يؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ شي عادي ياقراوه اللي مثلكم المفروض عارف كل شي هذااللي فالحين فيه يؤؤؤؤؤؤؤؤؤ و يؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ كانكم ماتعرفون شي نسيتوا ايام المراهقة والاافضح

قديم 30-10-2006, 03:31 AM   #13
ام عبدالله الاحسائيه
عضو شرف \عضو نادي المتفائلين

الصورة الرمزية ام عبدالله الاحسائيه
ام عبدالله الاحسائيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي عسل

اقولك ترى البنت اذا حبت تحب من قلب ومستحيل تنسى حتى لو تزوجت سبعين الف مليار رجل ..صورت حبيبها ماتفارقهاااا .. كما يقول علماء النفس تبقى في حالة اكتئاب لمدة 3 شهور بينما الرجل 3 ايام ويقدر يحب غيرها في الليله التاليه خخخ
المهم يالطيب وسع صدرك ولا تستحي من شي ترى انت شاب حقك تختار وتحب ،، وتعبر عن مشاعرك وكلن يقول انك تقول شي عجيب تراه كذاب ..حتى المتزوج يعني ماعمره حب زوجته شوفه اذا حب زوجته يصير معه هوس حتى اذا وصل للخمسين يقول : ايييييييييه على ذيك الايام ليتها ترجع ..كان الحين انطر بالشوارع والبنات يلاحقوني من فريج الى فريج مو الحين ..قطعت اليأس ام العيال وجابت لي النحس ..وكل مااقول لها تعدلي سنعي وزارتك ..تقولي : ويه استح على وجهك شوف شيباتك طالعه بعيونك وتقولي هالكلام ! ...<< ويبقى متحسرا الى ان توافيه فتاة تخطف الانظار ويقبل بالزواج الثاني والثالث وان كان كريم خذ الرابعه خخخخ
اما عاد اذا كلش مافي مجال ياخذ يدق بدنه او يصيبه مرض اسمه عضال او كساح مبكر << شوف في اي جهة يصيبه ...ناس بالقلب ...ناس بالرجول ..ناس بالدماغ خخخ الله يكفينا الشرررررر

اييييييييييه الزبده ....اقصد الخلاصه !
المتزوجه اتركها عنك ...تراها ماتنفع حتى لو تعطيك ذهب وتكسيك بجامات بيضاء ..وعشت معها بسعاده لاتوصف ...بتضل شبح الزوج وراك وراك خخخخخ
فاختار وحده من مستواك وعالمك وتكون عذراء ..الا ماقلة العذارى اللي معنا خخخخ شوف لك ثلاثينيه مدرسه استرها الله يستر عليك ...ترى اهم شي الاخلاق وحب الوطن ...وحتى لو هاذيك علمت امك ..خلها تقول لامك : ويش فيها ، ياخي قول لامك ..هذي وحده اعتبرتني اني اخوها وانا تعرفين ولد متربي اعتبرتها اخت وصديقه ومدري قلبت علي تبغى تتزوجني والا تطردني من بيت هلي خخخخ ،، اكيد كلها يوم يومين تعذيب نفسي راح تحصله بالنهايه مايصير الا اللي بخاطرك
وصدقني اهم شي الاحساس ترى ماله مقياس والا الناس مايعجبهم شي ..كل يوم الهم شكل ..ماعليك منهم والله يوفقك

قديم 30-10-2006, 03:38 AM   #14
ملاك الورد
قطوة نفساني الرائعه

الصورة الرمزية ملاك الورد
ملاك الورد غير متواجد حالياً

الحب كلمة رائعة قليل من يعرف معناها ويقدرها
فاذا حبت البنت شاب فمستحيل انها تنساه بالخصوص ادا كان
حبها الاول, بس بيني وينكم الرجال خاينين وماعادو يقدرو او يحسو باي شي
والضحية هي البنت المسكينة >> الله يكون في عونها
وينكم يارجال الكلام عليكم وفيكم خخخخخخ

مشكور موضوع رائع

قديم 30-10-2006, 10:37 AM   #15
ابورهف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابورهف
ابورهف غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يتيم الحظ
وش يؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ شي عادي ياقراوه اللي مثلكم المفروض عارف كل شي هذااللي فالحين فيه يؤؤؤؤؤؤؤؤؤ و يؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ كانكم ماتعرفون شي نسيتوا ايام المراهقة والاافضح
بنيدر

اول شيء كل عام وانت بخير

ثاني شيء الرجال له لسان ويعرف يتكلم ( يعني بلا لقافة )

ثالث شيء سلامتك :)