المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 03-12-2012, 02:12 PM   #76
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم مزاج مشاهدة المشاركة
لا يا اخي تطمئن فنزلات البرد فيجب ان يصاحبها مرض اخر من تلك الامراض حتي تتأكد ولا اريدك ان تخترع لي شيئا اخر هع .. لكن تطمئن فأنآ ضعيفة المناعة والبرد ملازمني طول ما انا عايشةة يعني لا يفارقني.

V/A33
سلامتك

قديم 03-12-2012, 02:18 PM   #77
ترانيم مزاج
عضو نشط

الصورة الرمزية ترانيم مزاج
ترانيم مزاج غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكتئـب مشاهدة المشاركة

V/A33
سلامتك
ههه الله يسلمك اخي ..

قديم 03-12-2012, 03:29 PM   #78
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

بالنسبة للولد اللي ذكرتي قصته انه مات فهاذا مات بسبب مرض القلب وتعرفي ليش كان مكتئب ؟؟ لانه كان مريض بمرض القلب لان حياته مهددة في كل دقيقة لذلك كان مكتئبا ,, جدتي رحمها الله لما جاها مرض القلب اصبحت مكتئبة لانها تعلم انها في اي وقت ممكن تموت وممكن تجيها جلطة وهذا ما احدث فعلا فقد توفيت منذ شهر ,, اذن هنا الامراض العضوية هي التي تسبب الاكتئاب وليس العكس,,,باستثناء القلق الزائد عند الهلع مثلا فهذا يسبب ارتفاع الضغط وخفقان القلب و من الممكن مرض القلب ,,,وانا بالنسبة لي اكتئابي ليس بكاءا لااستطيع ان ابكي لكن اضحك وادرس واخرج وانظف واطبخ والبس عندي عندي رغبة في الحياة لكن مع ذلك احس بشيئ من الملل واحس بالذنب يمكن بسبب اختلال الانية مع اني ناسيتها وخفت معي كتيير الحمد لله لكنها تزعجني عندما اسافر او اروح لمكان غير مالووف ,, وكذلك احزن لمرور الوقت واحزن عند الحروب مثلا على غزة ,, واحزن عندما تكون السماء مغيمة

قديم 03-12-2012, 03:32 PM   #79
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

واحزن عند مرور شهر رمضان وقبله ومرور العيد وفي الاعراس وعندما يتوفى احد ما حتى لو لم اكن اعرفه ,,وبالتالي تجيني افكار متل مادام رح نموت باالاخير ليش نعمل وندرس وتزوج ونفرح اصلا ,,وليش هذا فقير مسكين وهذا مريض ليش ها الدنيا للعذاب فقط ,,افكار اعوذ بالله منها

قديم 03-12-2012, 03:47 PM   #80
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
واحزن عند مرور شهر رمضان وقبله ومرور العيد وفي الاعراس وعندما يتوفى احد ما حتى لو لم اكن اعرفه ,,وبالتالي تجيني افكار متل مادام رح نموت باالاخير ليش نعمل وندرس وتزوج ونفرح اصلا ,,وليش هذا فقير مسكين وهذا مريض ليش ها الدنيا للعذاب فقط ,,افكار اعوذ بالله منها

انتي من متى فيك هذا الاكتئاب ؟؟ وكان له سبب ؟؟

قديم 03-12-2012, 11:05 PM   #81
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:
بالنسبة للولد اللي ذكرتي قصته انه مات فهاذا مات بسبب مرض القلب وتعرفي ليش كان مكتئب ؟؟ لانه كان مريض بمرض القلب لان حياته مهددة في كل دقيقة لذلك كان مكتئبا ,, جدتي رحمها الله لما جاها مرض القلب اصبحت مكتئبة لانها تعلم انها في اي وقت ممكن تموت وممكن تجيها جلطة وهذا ما احدث فعلا فقد توفيت منذ شهر ,, اذن هنا الامراض العضوية هي التي تسبب الاكتئاب وليس العكس,,,باستثناء القلق الزائد عند الهلع مثلا فهذا يسبب ارتفاع الضغط وخفقان القلب و من الممكن مرض القلب ,,,وانا بالنسبة لي اكتئابي ليس بكاءا لااستطيع ان ابكي لكن اضحك وادرس واخرج وانظف واطبخ والبس عندي عندي رغبة في الحياة لكن مع ذلك احس بشيئ من الملل واحس بالذنب يمكن بسبب اختلال الانية مع اني ناسيتها وخفت معي كتيير الحمد لله لكنها تزعجني عندما اسافر او اروح لمكان غير مالووف ,, وكذلك احزن لمرور الوقت واحزن عند الحروب مثلا على غزة ,, واحزن عندما تكون السماء مغيمة
إكتئاب هو عبارة عن مزيج من مشاعر الحزن، والوحدة، والشعور بالرفض من قبل الآخرين، والشعور بقلة الحيلة والعجز عن مواجهة مشاكل الحياة.
وحسب تعريف المعهد الأميركي للصحة العقلية فإن الاكتئاب عبارة عن:
"خلل في سائر الجسم يشمل الجسم والأفكار والمزاج ويؤثر على نظرة الإنسان لنفسه ولما حوله من أشخاص وما يحدث من أحداث بحيث يفقد المريض اتزانه الجسدي والنفسي والعاطفي".…. مات الرجل … فامتنع كلبه عن الطعام حتى مات !…….
حتى الكلاب تعاني من الإكتئاب يا معشر البشر ……….
حين تصبح الحياة غير محتملة … حين تصبح عديمة القيمة … حين تصير عديمة الجدوى … حين لا يوجد أي حل للخلاص من الآلام … حين يكون الموت هو طريق الخلاص الوحيد …
ماهي هذه الآلام ؟
أعتذر لأني لا أستطيع أن أصفها لك بدقة …. ولكن مريض الإكتئاب يقول :
" أشعر بألم فى الداخل … أشعر بتمزق داخلي …. أشعر بالنار فى أحشائي وفى صدري .. لم أعد أحتمل هذا الألم " .
…. هذا يا عزيزي القارىء ، ما نسميه بالألم النفسي .. هل تستطيع أن تقارنه بآلام الأسنان أو بالمغص الكلوي ؟
مريض الإكتئاب يجيب :
" أي ألم محتمل إلا هذا الألم .. أتمنى أن أفقد ذراعي معاً وأشفى من هذا الألم … أي مرض فى العالم مهما كانت آلامه أهون من هذا الألم " .والمأساة أن مريض الإكتئاب فى بعض الحالات يشعر أنه يستحق هذا العذاب … إنه الإحساس بالذنب دون أي ذنب إقترفه … بل إنه يزيد من تحقير ذاته والتقليل من قيمتها …. يشعر أنه عالة على الآخرين … أنه سبب معاناتهم …….
يبدأ المرض بفقدان الإهتمام وفقدان الرغبة … الألوان كلها باهتة … لا طعم لأي شيء …. وذلك قبل أن يشعر بقتامة الأشياء ومرارتها … ثم يجرفه الحزن … حزن غريب فى عمقه وحدته……. رغبة فى البكاء … تشاؤم … خوف .. هواجس …. يفتح عينيه قبل الفجر بقليل والكل نيام … إنها أسوأ لحظة … فى المساء تخف الحدة نسبياً … ويهرع إلى السرير هروباً … يضعف التركيز … تضعف الشهية للطعام …. يتناقص وزنه … ويبدأ فى الإنعزال التدريجي … حتى يصل إلى المرحلة الحرجة حين يقول إن الحياة لا تستحق أن نحياها .. ثم يقول : أنا لا أستحق الحياة … وتراوده فكرة الخلاص … فيدبر لها بإحكام وإتقان .. ثم يتم التنفيذ دون توقع من أقرب الناس إليه . ….وقد يلبس الإكتئاب قناعاً … إنه يختفي وراء آلام الجسد : المعدة … القلب … الظهر … أي جزء من الجسم يتولى التعبير عن الإكتئاب … ويظل المريض حائراً تائهاً … شهوراً تمتد إلى سنة أو أكثر …. والإكتئاب لا يريد أن يفصح عن نفسه ،حتى أن الأطباء أطلقوا عليه إسم " الإكتئاب المقنع "
وقد يسمع مريض الإكتئاب أصواتاً غير حقيقية أي هلاوس … ولكنها أصوات تشتمه وتؤنبه وتحقره وتدعوه إلى أن يجهز على نفسه … وقد يصاب بالهذاءات والضلالات كأن يعتقد بأنه مصاب بمرض خبيث … أو أن جزءاً من جسده ـ مثل القلب ـ قد توقف عن العمل ، أو أن هذا الجزء لم يعد موجوداً .
أعراض غريبة مؤلمة لا يعرف كم هي معذبة ومهلكة إلا من عبر بها .. إلا من عانى منها …. أعراض يجب ألا نأخذها بإستخفاف ، فنطلب من المريض أن يقاومها بإرادته ، ونضغط عليه لكي يشاركنا الحياة ، وإن الأمر سيتحسن إذا هو قام بإجازة وذهب للترويح عن نفسه … أبدأ إنه لن يستطيع . فارحموه من تلك النصائح غير المجدية .
منذ ما يقارب القرن ومئات الدراسات والأبحاث الطبية تشير إلى علاقة وطيدة بين أمراض القلب والأمراض النفسية والضغوطات النفسية الإجتماعية .
ويؤكد أحد كبار الباحثين ذلك بقوله ( يُجمع إختصاصي الأمراض النفسية والباطنية وعلم الأمراض ، اللذين قاموا بأبحاث لعشرات السنوات على المرضى النفسيين بحتمية الرابطة الوثيقة بين تصلب شرايين القلب وبين الأمراض النفسية والتي كثيراً ما تؤدي إلى الموت المفاجئ ) .
وتؤكد الأبحاث :ـ أن الأمراض والضغوطات النفسية تؤدي إلى إحداث خللا ًفي جدران الشرايين عن طريق(الهرمونات الإستنفارية) الناجمة عنها والتي تؤدي الى تصلبها الأدرنالين, الكورتيزول .

ان إضطراب القلق بأنواعه ( من رهاب ، وفزع ، وسواس ، وقلق عام) ، وإضطراب المزاج من إكتئاب ، وهوس إكتئابي ، والفصام العقلي ، أكثر الأمراض النفسية عرضه وخطورة لتصلب شرايين القلب والإصابة بالذبحة الصدرية ( Angina ) أو إحتشاء القلب ( Myocardial infarction ) ، وأن الأمراض النفسية تشكل مؤشراً خطيراً ما قبل الإصابة القلبية ، وأن المصاب بالقلب ما بعد معاناه نفسية أقل شفاءً وأكثر خطورةً في الإصابة مقارنة مع المرضى اللذين لم يعانوا من إضطرابات نفسية مسبقة .

أما الأسباب التي تجعل المريض نفسياً أكثر عرضة للإصابة القلبية :ـ

كثيراً ما يُهمل ( المريض نفسياً ) من تفقد حالته العضوية خاصة فحص القلب، وإرتفاع ضغط الدم ومستوى دهنيات الدم .
كثيراً من الأعراض النفسية من تكدر المزاج ، والشعور بالكسل ، والإعياء . تكون مقدمه للإصابة القلبية فهناك بعض التشابه في الأعراض الأولية لأمراض القلب وبعض الأعراض النفسية .
إن طبيعة الحياة ( للمرض النفسي) السلوكية والبيولوجية مختلفة عن الحالة الطبيعية . وهذا النمط يختلف عن الأصحاء ، فطبيعة المرض نفسي تؤدي إلى إهمال الذات من ناحية نمط الغداء الصحي والميول للعزلة وقلة الحركة ، وإهمال الرياضة ، والتدخين بشراهه ، وتدن ٍ في الدافعية والوعي والرغبة للإستماع أو المتابعة لبرامج أو معلومات مفيدة صحياً بخصوص إرتباط عوامل خطرة في إستحثات الإصابات القلبية وغيرها من الأمراض العضوية . فالتدخين بين المرضى النفسيين أكثر إنتشاراً ، وإستهلاكاً وبشراهة مقارنة مع غيرهم ، فنسبة التدخين في حالات القلق والإكتئاب تبلغ (50%) ، والإدمان الكحولي والمخدرات (65%) ، و في حالات الفصام والهوس (80%) مقارنة مع نسبة ( 25% ) من المجتمع ، وان دافعية المريض النفسي نتيجة لتدني دخله الاقتصادي تنأى به عن البحث والتفقد والوعي الصحي . ولعل السؤال عن هول التدخين في هذه الحالات النفسية ،ذلك لأن الأمرشبه لا ارادي يضفي نوعا من الشعور بالارتياح وان كان وهمياً .
ان مرض القلق العام والفزغ والرهاب ، والكآبة ، والهوس يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم الشرياني ومن المعروف فسيولوجياً أن ضغط الدم العلوي ( systolic)يتأثر مباشرة بإضطراب المزاج والتوتر ، وأنه كلما زادت حدة المرض كلما زاد هذا الضغط مما يؤثر على فسيولوجية القلب والأوعية الدموية .
إن القلق العام ، والفزع ، الرهاب يؤدي إلى إرتفاع الكوليسترول الضارLDL) ) في الدم والذي يترسب على جدران الأوعية الدموية مؤدياً إلى تصلب الشرايين ومنها القلبية .
وإن الكسل او الخمول وقلة النشاط الفزيائي في العديد من الأمراض النفسية عامل آخر في إرتفاع الكولسترول الضار والفرصة للإصابات القلبية .
بناءً على التأثيرات العضوية السلبية الناجمة عن الأمراض والضغوطات النفسية للمريض المصاب بالقلب ، والمضاعفات النفسية المعروفة ما بعد الإصابة القلبية من كآبة ،وقلق، ونوبات فزع ، ووسواس ، فإن العناية السليمة الصحية لا تقتصر فقط على الإجراءات الطبية والعقاقير الخاصة بالقلب ، بل تستدعي التدخل العلاجي النفسي وتصويب الضغوطات الإجتماعية الضاغطة نفسياً على المريض ، لتفادي المزيد من المضاعفات ، وتحسين حالته المرضية .
اختي انا عمري 14 عام صغيرة جدا ع هذا الكلام لكني عانيت هذا المرض مرض الاكئتاب..~

قديم 03-12-2012, 11:23 PM   #82
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

الله يشفينا ,, انا كمان جاني الاكتئاب بسن صغيرة لما كان عندي 11 سنة وانا اعاني الى الان لكن الحمد تعلمت بعض التقنيات ,, عانيت من اختلال الانية الاكتئاب الرهاب الهلع وسواس الموت ,, تخلصت من وسواس الموت وبالتالي الهلع ,, الاكتئاب خف كثيرا عن اول واختلال الانية مازال لكن ليس حادا ,, هاده الامراض النفسية جاتني بسبب عين اتذكر ذلك جيدا لكني لم اعالجها جيدا حيث كنت صغيرة ولم اكن اعرف انها تحتاج لمدة اطول من الرقية حيث ذهبت مرتين فقط عند راقي وزالت حمى العين التي لازمتني شهرين وعندما زالت اعتقدنا ان اثر العين قد زال لكن مع الاسف فقد خلفتلي امراضا نفسية من بينها الاكتئاب ,, احيانا عندما اضحك اشعر انني لا اضحك من قلبي وما يزيد اكتئابي اذا لم اقم بواجباتي كما يجب او اذا تاخرت عن الجامعة او اذا لم افعل شيئا كان يجب فعله يانبني ضميري كثيرا واشعر بالدونية واني لا استحق شيئا وافقد ثقتي بنفسي لذلك يجب دائما ان انجز كل اعمالي وان لا اركتب خطا لاني اشعر بالذنب بعد دلك

قديم 04-12-2012, 12:05 AM   #83
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:
الله يشفينا ,, انا كمان جاني الاكتئاب بسن صغيرة لما كان عندي 11 سنة وانا اعاني الى الان لكن الحمد تعلمت بعض التقنيات ,, عانيت من اختلال الانية الاكتئاب الرهاب الهلع وسواس الموت ,, تخلصت من وسواس الموت وبالتالي الهلع ,, الاكتئاب خف كثيرا عن اول واختلال الانية مازال لكن ليس حادا ,, هاده الامراض النفسية جاتني بسبب عين اتذكر ذلك جيدا لكني لم اعالجها جيدا حيث كنت صغيرة ولم اكن اعرف انها تحتاج لمدة اطول من الرقية حيث ذهبت مرتين فقط عند راقي وزالت حمى العين التي لازمتني شهرين وعندما زالت اعتقدنا ان اثر العين قد زال لكن مع الاسف فقد خلفتلي امراضا نفسية من بينها الاكتئاب ,, احيانا عندما اضحك اشعر انني لا اضحك من قلبي وما يزيد اكتئابي اذا لم اقم بواجباتي كما يجب او اذا تاخرت عن الجامعة او اذا لم افعل شيئا كان يجب فعله يانبني ضميري كثيرا واشعر بالدونية واني لا استحق شيئا وافقد ثقتي بنفسي لذلك يجب دائما ان انجز كل اعمالي وان لا اركتب خطا لاني اشعر بالذنب بعد دلك
نعم اختآة انتي مثلي فقد عانيت منذ كنت اصغر بواسواس المؤت كنت كثيرا اخاف من المؤت لكني تخلصت منه لا اعلم كيف قدرة الله . انا عندي الاكتئاب اللي اعلمه في سن المراهقة بيكؤن اكثر عند المراهقيين.. وقلت يمكن مجرد اكتئاب وبيشفي بمرؤر الوقت لكن لازمني سنين طويلة.. وقالوا لي عدم ثقة بالنفس انا فعلا عديمة الثقة بنفسي لكن مثلك حقا كل هذا بسبب العين عانيت من عين شريرة وتطؤر الامر مع الاسف.. يعني احكيلي شعؤرك يا اختي رغم الاهتمام اللي تحسينة بين الناس الا انك تحسين انك فاقدة حنان او تشعرين بعدم الاهتمام من الاخرين او الحب تشعرين انه معدؤم وتحسين ان لا يحبك احدا احساس فظيع كل يؤم في الليل تبكين لتفرغين همومك وتشكين الي الله وتعلمين انه ابتلاء لكن صعيب هذه حالتي كل يؤم يتدمر جزء من قلبي ويتقطع وتشعرين انتي ان الدنيا لا تبالي بكِ مجرد لعبة في الدننيا اذا حركتي الزمبرك تتحرك وتتفاعل ويسعد بها الناس لكن اذا نظرتي لها ولم تفعل شيئا مجرد منظر لا لم يعجبني وريمتها دنيا مع انها فانية بس اللعب معها صعب والله..ki8ds4 او الاسوأ انك تحسين بالتقصير في تجاه ربك ولا الكوابيس تتمنين ما تنامين الليل بكامله عشان ما تشؤفي هذي الاشياء انا ينتابني وساوس كثيرة والله منها الجلطة والقلب وكلشىء في جسمي.. لكن الصبر من عند الله

قديم 04-12-2012, 12:50 AM   #84
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

والله انا مثلك نفس المعاناة لكن احاول ان انجز العديد من الاعمال لكي احس بقليل من الرضا عن نفسي ,,, واغلب الاحيان ما تكون عندي ثقة بنفسي بالنسبة للكوابيس لازم تقرئي الاذكار وتسبحي وتستغفري وتنامي واذا جاك حلم مزعج انفثي ثلاث مرات عن يسارك وقولي اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ,,ونامي والوساوس انصحك ما تسمعي لها ابدا لا جلطة ولا القلب ولا اي مرض اخر لاني متل ما قلت لك النفسية نصف الداء ونصف الدواء ,, اذا ضليتي تقولي فيني ككذا وكذا ممكن يجييكي ,, لكن المريض مثلا اذا كان متفائلا وقويا ويقنع نفسه انه بخير فانه يشفى سريعا ,, وما تخافي ابدا من اي مرض ,,دايما قولي لا انا ما رح يجيني شي باذن الله لاني ادعي في صلاتي ولاني اتصدق على الفقراء لذلك سيحفظني الله من الامراض والكواارث باذن الله

قديم 04-12-2012, 01:36 PM   #85
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

العمر كله اختِ ترانيم
وانتي باقي صغيررة كثيرر على الاكتئاب
234M4R32ED

قديم 05-12-2012, 02:19 AM   #86
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:
والله انا مثلك نفس المعاناة لكن احاول ان انجز العديد من الاعمال لكي احس بقليل من الرضا عن نفسي ,,, واغلب الاحيان ما تكون عندي ثقة بنفسي بالنسبة للكوابيس لازم تقرئي الاذكار وتسبحي وتستغفري وتنامي واذا جاك حلم مزعج انفثي ثلاث مرات عن يسارك وقولي اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ,,ونامي والوساوس انصحك ما تسمعي لها ابدا لا جلطة ولا القلب ولا اي مرض اخر لاني متل ما قلت لك النفسية نصف الداء ونصف الدواء ,, اذا ضليتي تقولي فيني ككذا وكذا ممكن يجييكي ,, لكن المريض مثلا اذا كان متفائلا وقويا ويقنع نفسه انه بخير فانه يشفى سريعا ,, وما تخافي ابدا من اي مرض ,,دايما قولي لا انا ما رح يجيني شي باذن الله لاني ادعي في صلاتي ولاني اتصدق على الفقراء لذلك سيحفظني الله من الامراض والكواارث باذن الله
والله يا اختي انؤ انا منذ فترة إبتليت بمرض التهاب الكبد فيرؤسa وربي سترها معي مع اني كنت خايفة بس ما خفت من المؤت هاض قدر ربي ومصيرة بس عانيت كتير بس شفيت منه ولله الحمد .. او اني كمان مبتليه بكثرة الامراض الا اني اقاؤم واعلم ان إيماني بالله اقوي. ولكن تجيني فترة.. الوححدة العزلة الاكتئاب انا اصلا شخصية حساسةة تعلمين لمجرد صرخة او استفزاز من اي احد ابكي وانا منهارة ويقولون لي هذا دلع وهذي مشكلتي الحساسية.. البكاء بكثرة والكتم ع قلبي. حتي جدتي لاحظت هذا وخشيت من المرض النفسي.. انا حين كنت مريضة اصابني وسواس مرض القلب لاني كنت اشعر دائما بتسارع دقات القلب والدؤخةة مع انها انميا وتفعل كل هذا .. الحمد لله انا استطيع ان اخرج مال وازكي وكل شىء لكن الان المشكلة اين نجد؟؟ هذي علامات القيامةة اوالساعةة الله يحفظنا ما بنلاقي فقير محتاج الله يحفظنا يارب.. ki8ds4

قديم 05-12-2012, 02:20 AM   #87
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكتئـب مشاهدة المشاركة
العمر كله اختِ ترانيم
وانتي باقي صغيررة كثيرر على الاكتئاب
234M4R32ED
بالطبع يا اخي لازلت صغيرة ع هذا المرض.. والكل تعجب انتي بهذا السن وتكتئبي. وتعجبت من نفسي ايضا وهم يقولون انتي حياتك في اولها تمتعي في البداية والا ستندمي بعد ذلك

قديم 05-12-2012, 01:21 PM   #88
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم مزاج مشاهدة المشاركة
بالطبع يا اخي لازلت صغيرة ع هذا المرض.. والكل تعجب انتي بهذا السن وتكتئبي. وتعجبت من نفسي ايضا وهم يقولون انتي حياتك في اولها تمتعي في البداية والا ستندمي بعد ذلك

اختِ الصغيرة
لازم تلحقي نفسك وتشوفي الاشياء الي تعالج الاكتئاب
مثل السفر
وتغيري جو في الاماكن السياحية
الرياضة وينصحون بها كثيرر
عندك التلبية تباع عند العطارة لها فوائد كثير
اهتمي بدينك اكثرر
وفيه عندك العسل وحبة البركة وغذاء ملكات تعالج اذا صار اي مشكلة في الهرمونات
لان امامك زواج وحياة سعيدة لاتكوني مثلي
ولاتجلسي في البيت وتنتظري متى يروح الاكتئاب

قديم 05-12-2012, 09:53 PM   #89
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

كيف حالكم ان شاء الله بخيير ,, انا الحمد لله خف عني الاكتئاب لاني كنت مواضبة على الرقية بها الاسبووع انصحكم بها جداا مفييدة

قديم 07-12-2012, 08:13 PM   #90
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

ابغاك هنا ترانيم
http://www.nafsany.cc/vb/showthread....527#post827527

واعرف ان انتقاد احد العضوات اثر فيك
بس شوفي ياذوووق
اذا ما اعجبك كلام احد لاتعيريه اي هتمام كأنك ما سمعتي
وراح ترتاحي كثيررر