المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 05-03-2017, 06:45 PM   #16
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

الصورة الرمزية * واحد من الناس *
* واحد من الناس * متواجد حالياً

اخي الضعيف الخائف كلامك يؤكد كلامي...فالرسول سحر صحيح ولكن حاشا لله ان يؤثر السحر في عقله بل اثر في بدنه وهو بشر...ولكنه معصوم في امور الدين ....فهمت ....ممكن يكون الفصام مس او نتيجة سحر او حسد ولكن كل علاج هذا هو الالتزام....والاستمررررررراررررر...ولكن اذا وصل الانسان لمرحلة الذهان النشطة لازم يخضع للعلاج النفسي حتى يدري بنفسه ...اما شغل الحلب بتاع الاطباء والمريض يبقى صحيح وخف وكل شوية كشوفات وادوية غالية جدا يعني شغل بلطجة من الاخر ....ده كلام غلط...لازم يتعالج السبب مش تعالج اعراض وخلاص طول العمر...العلاج الدوائي ريح المريض ودري بنفسه لازم نتعلم ازاي منرجعش زي ماكنا...وعجبني دكتور كان بيقولي حتبطل علاج لما تتجوز...فسالته لماذا...قالي جمله هي لب العلاج...حتى تركن الى ركن ركين...الزواج ركن ركين ...فما بالك بالذي فطر السموات والارض هو الركن الركين الحق

قديم 05-03-2017, 06:45 PM   #17
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

الصورة الرمزية قاهـر الرهاب
قاهـر الرهاب غير متواجد حالياً

متحدي الفصام كلامك جميل اسال الله ان يشرح صدرك ويثبتك على الدين والطاعه

والله العظيم انا اشكو من نفس المشكله اللي انت تعاني منها اتوب وأنتكس كل ما اتوب وتصلح احوالي وأتقرب الى الله اكثر وأكثر وصلي كل الصلوات واقوم الليل واختم القران كل اسبوع مره ما استمر اكثر من شهر او شهرين او 3 ثم

سرعان ما انتكس انتكاسه فضيعه معد اصلي مزبوط ومعد امسك القران حزيييييين جدا على هذه الحاله كل ما اتوب وانجح انتكس وارجع للصفر كل حياتي سلسله من الفشل المتكرر

متحدي الفصام هل انت عندك نفس حالتي هاذي ؟

قديم 05-03-2017, 07:38 PM   #18
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

طبعا اخي الضعيف الخائف..شكلنا توأم ههههه...بالضبط نفس حالتك عدم الاستمرار لا في طاعة ولا في عمل ...يبقى ازاي مش من الشيطان ..عمرك شوفت مرض عضوي يصد عن الصلاة....ابتدي بالفروض والنوافل وتشدش اوي ولا تتشدد حتى لا ترجع اسال الله التثبيت لنا جميعا...لما الدكتور يشوفك متحسن ويقلل العلاج حتصدق كلامي ولو استمريت ممكن تاخد نسبة ضعيفة جدا او حتى تسيبه بالتدريج والله ولي التوفيق وساتواجد هنا كثيرا باذن الله انتم احبابي واصدقائي كأني انظر في المراأة والله ولي التوفيق

قديم 06-03-2017, 12:28 AM   #19
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

الصورة الرمزية قاهـر الرهاب
قاهـر الرهاب غير متواجد حالياً

اسال الله ان يتوب علينا ويثبتنا على الطاعه ويتوفانا مسلمين وهو راضي عنا

قديم 06-03-2017, 09:36 AM   #20
شريان القلب
عضو نشط

الصورة الرمزية شريان القلب
شريان القلب غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي
الفصام او مرض الذهان اعتقد انه ليس مس شيطاني هناك فرق بين الفصام والمس الشيطاني واصحاب الخبرة من الرقية الشرعية يميزون بين ذلك ....
الفصام مرض يلازم الشخص وقد يعتقد ان ما يراه صحيح ويسمعه ولا يأبه باحد ومع العلاج وفترات العلاج يبداء بالتميز ولكن تنكتس حالة من فترة الى اخرى لكن من الدواء وجلسات العلاج يبداء بالتحسن لكن يحتاج وقت طويل لذلك

قديم 06-03-2017, 10:57 AM   #21
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريان القلب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي
الفصام او مرض الذهان اعتقد انه ليس مس شيطاني هناك فرق بين الفصام والمس الشيطاني واصحاب الخبرة من الرقية الشرعية يميزون بين ذلك ....
الفصام مرض يلازم الشخص وقد يعتقد ان ما يراه صحيح ويسمعه ولا يأبه باحد ومع العلاج وفترات العلاج يبداء بالتميز ولكن تنكتس حالة من فترة الى اخرى لكن من الدواء وجلسات العلاج يبداء بالتحسن لكن يحتاج وقت طويل لذلك
...... ..........
اخي شريان القلب......سالك سؤالان.. هل في مرض عضوي يصد عن الصلاة.. ولماذا الفصام يبعدك عن الصلاة اذا كان مرض عضوي وليس نفسي....هل ربنا بيبتلي الانسان بمرض يبعده عنه لا اعتقد ..كل شيء باذن الله صحيح ولكن الله لم يشرع الابتعاد عنه اصلا فهل يبتليك بمرض عضوي يصدك عن الذكر...الصد هذا من فعل الشيطان....السؤال الثاني لماذا محتوى الضلالات سيء شتيمة وسب وكراهية ومؤامرات وخلافه لماذا لم تكن عكس هذه الافكار.... وحتى وان اختلفنا فالالتزام سنتفق جميعا والاستمرار عليه يقلل براثن المرض ويحسن الحالة ويقل العلاج...

قديم 07-03-2017, 03:31 PM   #22
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

يا اخواني الاعزاء....احب ان اضيف ان اضطراب كمياء المخ حتى لو صحت النظرية الدوبامين فأنها المفترض ان تكون سببا للاعراض فالمانع عقلا ان تكون نتيجة للضلالات والضلالات نتيجة للانغلاق على الذات والحزن والحزن نتيجة لصدمة موت قريب او اي صدمة في الحياة ...فلابد ان نتعلم عند حدوث الازمات نلجأ لله لا ان نحزن ونضغط ونحمل انفسنا فوق طاقتها....والذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون...فمن مات حبيبه فان الله موجود واجب الوجود سبحانه..لا ان نلجأ الى مخدرات ولا الى النحيب والا الي ترك الصلاة...انا معكم نحن بشر ونحن خطأؤن ...ولكن الصبر مفتاح الفرج والصلاة سكينة...انا اعلم ان هول المصيبة يكون كبيرا ولكن الله اكبر وارحم بنا من امهاتنا ...رحم الله امواتنا واموات المسلمين عسى الله ان يجمعنا مع من نحب في جنات النعيم

قديم 07-03-2017, 10:21 PM   #23
شريان القلب
عضو نشط

الصورة الرمزية شريان القلب
شريان القلب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحدي الفصام مشاهدة المشاركة
...... ..........
اخي شريان القلب......سالك سؤالان.. هل في مرض عضوي يصد عن الصلاة.. ولماذا الفصام يبعدك عن الصلاة اذا كان مرض عضوي وليس نفسي....هل ربنا بيبتلي الانسان بمرض يبعده عنه لا اعتقد ..كل شيء باذن الله صحيح ولكن الله لم يشرع الابتعاد عنه اصلا فهل يبتليك بمرض عضوي يصدك عن الذكر...الصد هذا من فعل الشيطان....السؤال الثاني لماذا محتوى الضلالات سيء شتيمة وسب وكراهية ومؤامرات وخلافه لماذا لم تكن عكس هذه الافكار.... وحتى وان اختلفنا فالالتزام سنتفق جميعا والاستمرار عليه يقلل براثن المرض ويحسن الحالة ويقل العلاج...
اخوي الوسواس يبعد عن الصلاة في حالات متقدمة ... وايضا الفصام .... قد يبعد عن الصلاة وقد يتقرب اكثر للفصام هل تعلم ذلك حسب الحالة يا اخي لا تربط الدين بالمرض هذا البقصده

قديم 07-03-2017, 10:58 PM   #24
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

اخي شريان القلب لم افهم قصدك...سا محني....ولكن ربط المرض بالدين امر هام وخاصة نحن المسلمون الموحدون بالله....هل تعلم ان اليوجا اخترعوها للصفاء الذهني وطبعا للتأمل وتخفيف الضغوط والنواحي النفسية ولكن هؤلاء ليس عندهم كنز ونعمة اسمها الاسلام ونعمة الايمان والصلاة نور..هذا الكلام ليس مجرد كلمات رنانة ولكنها طريق رسمه الله لك فهل تخطوه...هل تعلم ان احد الصالحين فضل ان تقطع قدمه وهو يصلي وبالفعل لم يشعر بالالم هل في عقل يقول كده ولكن حصل احنا اخذنا بالاسباب الطبية والدنيوية كثير ما اهملنا..فلماذا لا نأخذ بالاسباب التي تقربنا الي الله ..يا اخي الدين منهاج حياة تعاليم الاسلام ليس الغرض منها الا ان يعلمك الله الاتباع لطريقه الذي هو فيه صلاح احوالنا في الدنيا والاخرة..مثل الذي يصنع روبوت فلابد ان يصنع له كتالوج وصيانة..ولله المثل الاعلى فهو وحده يعلم ما ينفعنا وما يضرنا....وحتى لو كان مرض نفسي من النفس..الم يقل الله تعالي ..بسم الله الرحمن الرحيم .ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها .صدق الله العظيم......ايا كان البلاء فالتقرب الي الله يرفعه والدعاء يصده....لم اقصد الاساءة ابدا لمريض الفصام..فانا مريض بالفصام ..ولكن اردت ان اربط في اذهاننا جميعا فضل الله ورحمته بنا . وان ما بنا من ابتلاء وتسليط الشيطان انما هو مصيبة حلت بنا حتى نعرف طريق ربنا....نحن ضائعون اخي والحل ليس فقط في الدواء..بل الحل في تعديل سلوكنا وطريقنا في الحياة ..والحل ليس في العلاج السلوكي ولكن في يد الله وهدايته لنا....وانظر الي الصحابة رضوان الله عليهم كيف كانوا قبل الاسلام وكيف اصبحوا بعدما انعم الله عليهم بالاسلام ..حياتهم تغيرت..سلوكهم تغير..اخلاقهم تحسنت....طبعا لسنا مثلهم ولا ذرة منهم ولكن قدوتنا رسول الله صلي الله عليه وسلم....نحن لابد وان نجد ما يصبرنا علي المرض الا وهو الله وحده...اللهم لم يتركنا ونحن مرضي وجعل اهلنا يسعون بنا .سبحان من انزل الرحمة في قلوب امهاتنا واباءنا...رعانا الله رغم ابتعادنا وتقصيرنا افلا نشكره...الاقرار بالمرض والانغماس في الشهوات والكسل والبعد لن يكون حلا ابدا..من لم يقتنع ومصر علي نظريات الطب النفسي او مش قادر يترك العلاج هو ادرى بحاله ولكن عليه باتباع رسول الله والا يتبع الشيطان....المهم هو ان نعلق قلوبنا بالله علي هدي نبينا محمدا صلي الله عليه وسلم....وكل شيء يهون بعد كده...انا بدأت الموضوع ممكن يكون هجوم ولكن عشان نفوق ولا نتكل علي ان ربنا حيعذرنا وخلاص..وسامحوني ..وان وجدتم كلامي خطأ فاضربوا به عرض الحائط....والسلام عليكم ورحمة الله

قديم 08-03-2017, 01:50 AM   #25
المفتي محمد
عضو

الصورة الرمزية المفتي محمد
المفتي محمد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحدي الفصام مشاهدة المشاركة
،
ما هو مرضك واعراضك ......وكيف بدأ.......وهل كنت ملتزم ظاهريا فقط .وهل كنت مواظب على الصلاة قبل المرض وهل كنت مستديم عليها......وهل قرر الاطباء انك حتاخد العلاج طول عمرك ام لا .......استدمت علي العلاج اد ايه
أنا مريض بالفصام شخصت سنة 2013 وقبل ذلك كنت انسان طبيعي جدا متدين قريب من الله ولا أزكي نفسي ، لكني كنت مواظب على الصلوات وبحترم والدي ومتفوق في دراستي ولكن أصبت به عند دراستي بالمرجلة الجامعية ومستمر معي الى الآن
بالنسبة للدواء فأنا باخذ دواء الريسبردال يوميا وخطة العلاج هي استمراري على الدواء مدة لا تقل عن 6 شهور وبعدين حسب الحالة يقرر الطبيب اذا بخفف الجرعة وأبطلها أو لا
شخصيا لا أعتقد ان الموضوع عقاب من الله
هو فقط ابتلاء زي أي مرض آخر
ومثل ما قلتلك انه له شق وراثي وخذا يؤكد ان مرض عضوي عادي
بالنسبة للأعراض ، أهم عرض هو الضلالات
في أفكار كثير مغلوطة تسيطر علي ، لكن ما في هلاوس ابدا لا سمعية ولا بصرية
لكن أنا عندي أمل في الشفاء بمحاولة السيطرة على أفكاري وطرد الأفكار المغلوطة وأعتقد أني سأنجح بإذن الله .

قديم 08-03-2017, 10:49 AM   #26
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

اخي المفتي محمد .......................المرض ليس عقاب ابدا لو كنت ملتزم فعلا فهو ابتلاء لاختبار ايمانك اما لو كنت بعيد عن ربنا فهو ابتلاء لترجع اليه فكل انسان لازم يكون صادق مع نفسه
ما هو حالي والتوبة الي الله من شيم الصالحين اما الشيطان اذا قال لك انسان تب الي الله او اتقي الله تجد الشيطان يجعلك تغضب ويقول لك انت لم تذنب انت كذا كذا يروح يشوف نفسه

وهكذا انا احكي من واقع تجارب مريت بيها ولست شيخ ولا داعية انا اشعر بالم الفصامي ولكن انت يا اخ المفتي محمد لست قاعدة في مرضى الفصام

فانت لم تسمع اصوات او هلاوس ربما اتتك افكار الم يعلمنا الرسول صلي الله عليه وسلم الاستعاذة الله من الشيطان الرجيم من همزات الشياطين.............طيب انا بعمل كده وبتيجي برده

لان الشيطان يوحي للنفس كالمبرمج الذي يبرمج الحاسب الالي ويتركه يعمل بدون تدخل...............انا لا الومك ولا انتقدك ابدا معاذا الله ممكن تاخد الدوا وتتقرب لربك

بصورة صحيحة وليست خاطئة التقرب يكون علي نهج الرسول فمن يعتقد انه المهدي او نبي لا يمشي علي نهج الرسول اكيد عبادته خطأ في الاساس

باختصار بفضل الله ربنا حيشفينا ويكون مرضنا رفعة لدرجاتنا فالمسكين الخاسر هو لم يحسن العمل وتمنى علي الله الاماني

سواء شيطان ام نفس امارة بالسوء كلها بعد عن الله ولو كان المرض عضوي فالتقرب لله وشكره هو افضل من نترك العمل الصالح ونتمنى علي الله الاماني

التزم وستري من الله ما يفرحك وتقر به نفسك وان كنت ملتزما احمد الله واجتهد وربنا يرزقنا الهداية

قديم 09-03-2017, 03:12 PM   #27
الحياة نعمه
عضو نشط

الصورة الرمزية الحياة نعمه
الحياة نعمه غير متواجد حالياً

بإعتقادي اذا المرض منعك عن الصلاة وعن اداء ماهامك اليوميه فهو مس

وان لم يمنعك فهو خلل مثل الصرع

قديم 09-03-2017, 07:07 PM   #28
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

احسنت الحياة نعمة.....وكلا الاحوال التقرب الي الله ودعائه علي نهج الرسول صلي الله عليه وسلم ابقي واصلح وتسعد النفس وتطمئن وتنزل السكينة حتى لو بقي مرض نحتسبه عند الله اجرا . وطبعا التداوي امر مطلوب ولكن لا نركن اليه ..الشافي هو الله

قديم 12-03-2017, 08:48 AM   #29
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريان القلب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي
.................................................. ............................
بسم الله الرحمن الرحيم : الذين يأكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس .صدق الله العظيم
المس يعني الجنون ::::: وكان قيما مضى يستدلوا بها على الصرع وطبعا قي صرع عضوي ملوش دعوة بالموضوع وفي صرع من الشيطان
ويستدل بها من هو ملم بعلم الرقية على ثبوت الصرع الشيطاني للانسان وفي كتب فب هذا الموضوع مثلا للشيخ وحيد عبد السلام بالي كتاب الصارم البتار في التصدي للسحرة الاشرار
طيب هل هم محقين في طريقة العلاج بايات معينة في العلاج الله اعلم ما اعلمه ان القران كله شفاء وان سورة البقرة لايستطيعها البطلة او السحرة
وسورتي الفلق والناس المعوذات للرقية والفاتحة ايضا للرقية هذا ما علمه انا العبد الفقير لله ...بس انا شايف ان بقية علاجاتهم بالطريقة بتاعتهم ليس لها اصل

طيب ده ايه علاقته بمرضى الذهان والا الفصام

ولا له اي علاقة انا مقلتش انك متلبس بالجن اصلا

امال ايه المشكلة
العلاج هو العلاج الدوائي وخاصىة للاعراض النشطة ++++++ اي زائد التقرب الي الله يصورة صحيحة اي منهج صحيح وليس منهج ناس ضالة او عقيدتها تعبانة
لو لم تطيع الله ستتعب في حياتك يعني تلتزم
فائدة الالتزام : يعينك على الصبر وتاخد اجرك كامل.......تتعلم ان تتقرب لله مهما ابتليت من امراض ......تتعلم ان الله هو الشافي وحده وان الاطباء سبب ...تتعلم فائدة الدواء لو انت متقدرش تعيش من غيره
تهذيب النفس والسعادة والطمأنينة .................عدم الحسرة على عمرك اللي راح او عدم عملك او ان زمايلك سبقوك في امور الدنيا ...............تحسن كامل للاعراض مع استمرار الالتزام
ان تكون سعيدا بصبرك تبتغي الثواب وليس يائس مصيرك التعاسة او رافض فكرة الانتحار لمجرد انك تكره انك تموت كافر.............ان تستعيذ بالله ان اصابك الشيطان بفكرة او وسوسة
ان تتعلم ان تستغفر الله وتلازم الاستغفار والتسبيح ان تتعلم انك تحب والدتك ووالديك ولا تسيء الظن بالناس وغيرها ...................
هل الالتزام حيغير شخصيتنا كده انت بتهزر ده دكاترة العلاج السلوكي بيقعدوا سنين ومبيعملوش حاجه تابع معاهم لو حبيت
بس محاولتك فقط ان تتقرب لله بالمنهج الصحيح وتستغفره بقلبك وبلسانك ضروري وتتضرع لله باسمه الشافي الرحمن الرحيم العفو الكريم ربنا تجده قريب منك ويحيب دعائك
لا تترك الدواء من دماغك تتحسن الاول ان شاء الله وابقى كلم الدكتور بتاعك وابقوا طمنوني

قديم 27-04-2017, 02:13 AM   #30
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

تحية طيبة .. السلام عليكم.. ارجوا ان تكونوا بصحة وعافية وتكونوا اقتنعتم والله ولي التوفيق...اقترب رمضان ..كل عام وانتم طيبين...تدربوا عالصيام من الان عشان لا تتعبوا في رمضان.....وانصحكم بترك التدخين . والله ولي التوفيق