المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 06-08-2012, 07:54 AM   #76
الزوجه الكسيره
عضو فعال

الصورة الرمزية الزوجه الكسيره
الزوجه الكسيره غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابوسليم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم الجميع
هذه تجربتي مع مرض الفصام لاكثر من 14 سنة
اولا كنت طالب مجتهد احب العلم والدراسة لدرجة اني امسك اي كتاب واقراه واتعلم الجديد
درست الثانوية والامور ممتازة يعني معدل ممتاز والحمد لله
ثم تاهلت للكلية وبنهاية السنة الثانية يعني عند امتحانات النهائية اكتشفت اني انسى جميع ما ادرسه لدرجة اني اتخيل انه الكتاب لاول مرة امسكه والحمد لله الامور مشت بصعوبة بالغة لدرجه انه معدلي انخسف
والحمد لله ع كل شيئ
انتهت الكلية بخير والان سوق العمل ولم ادري ما الذي يحصل معي
بدات الامور تاخذمجرى اخر مشاكل بالعمل وساوس الادمان ع الموسيقى الصاخبة الشيطانية لدرجة انه الجيران اشتكو من الاصوات
شكوك لدرجة الجنون مشاكل 24 ساعة مع المسئولين
الان صرت افكر بالنهاية (الانتحار باي طريقة) حاولت 3 مرات ولكن الحمدلله لم تنجح اي طريقة سهر لغاية الفجر وشكوك
الان اصبحت الامور معقدة لدرجة الهلوسات بدات تخرج مرة ارى النبي موسى يكلمني وتارة نوح عليه السلام
الان مرحلة الانهيار وطبعا الفصل من العمل
الهروب من البيت وساوس الضياع بالشوارع 48 ساعة لم يدري احد اين انا
والحمد لله بسبب الجوع والعطش والنعاس الشديدين فكرت ارجع ع البيت
والان مرحلة العلاج بدات من قبل الاهل والاصدقاء
بدا تشخيصي من قبل الاخصائي من قبل اهلي باكتأب ذهاني شديد والحمد لله هذه ذكاء من الطبيب المعالج لم يفصح بحالتي لاي احد لدرجة انه اهلي للان يصدقون التشخيص ولم يعرفو اني مصاب بالفصام
استمر العلاج بالجلسات الكهربائية والادوية مع اني كنت ارفض اي نوع دواء لدرجة انه اهلي كانو يضعونه بالطعام
والحمدلله الامور بدات بالتحسن واصبحت ادري واكون واعيا ماذا فعلت
استمرت مرحلة العلاج 6 اشهر والامور ممتازة لدرجة اني اصبحت اسعد انسان بالدنيا
اصبحت اتقدم لوظائف والحمد لله بعد امتحانات وظيفية فزت بالوظيفة باحد الشركات الكبرى ولله الحمد
استمر عملي بهذه الشركة 12 سنة واكملت دراستي العليا واصبحت مهندسا ورئيس قسم بنفس الشركة
مع حدوث عدة انتكاسات اثناء دراستي وقلة التركيز والرسوب ثم النجاح حتى حصولي ع الهندسة والاستمرار بالعلاج حسب وصفات المعالج المكلفة والشركة ولا احد يعلم مابي لدرجة اني كنت ادفع نصف راتبي ثمن العلاج
وارفض التامين الصحي من قبل الشركة حتى لاينفضح امري
والحمد لله كبرطموحي وتزوجت بعد معاناة كبيرة لاقنع خطيبتي باني مريض بمرض نفسي ليس له علاج وانه مثل اي مرض اخر ك السكري وضغط الدم وبعد 11 محاولة يائسة وجدت من يرضى بوضعي والحمد لله
الان انا متزوج منذ 7 سنين وزوجتي تاتي كل ليلة لي بالادوية واصبحنا والدين لطفلين وطفلتين والحمد لله
الان اعمل كمدير شركة باحدى دول الخليج بمرتب عالي والحمد لله
واضع قصتي بين يديكم لتعلمو انه هناك قصص نجاح اكبر من ذالك
وحصول احد اعلماء ممن هم مرضى بالفصام ع جائزة نوبل ويمكنكم البحث والتاكد

تذكر ان الله ابتلاك بهذا المرض وهو اشد من اي مرض وانا اعرف
وما ابتلاك الا لانه يحبك والحمد لله
ماشاءالله قصه تبعث على الامل وحسن الضن بالله سبحانه

قديم 09-08-2012, 11:35 PM   #77
الهلفوت
عضو نشط

الصورة الرمزية الهلفوت
الهلفوت غير متواجد حالياً

الفصام

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اما بعد:
انا عندي فصام بسيط ولله الحمد تعافيت منة بعد ست شهور من العلاج والان مستمر عالعلاج والاعراض اللي تجيني هي
ا- اشعر بأن الناس يتامرون ضدي ويراقبوني خصوصا اذا قدت السيارة
2- اشعر بان الناس تقرأ افكاري وايضا انا اقرا افكارهم
3- اشعر بأننا نحن في نهاية العالم
4- انا اشبة بما يكون فيلسوف في علم النفس احلل ارواح البشر الخ
5- هلاوس مرئية ارا عيال عمي يتامرون ضدي ثم على ارض الواقع اروح لمهم واتهاوش معهم ليش تقولوون عني كذا الخ
6- اسمع اصوات اناس اعرفهم يتناقشون وتعلى الاصوات ثم اتفاعل معهم واكلمهم ولما يراني احد يقول لماذا تكلم نفسك
7- اشعر بان الناس تقرا افكاري بالتالي يصيبني خوف وزيادة في ضربات القلب
لاكن الحمدلله كل هذة الاعراض تلاشت مني 100% بعد العلاج بست شهور بأستثناء الرهاب الاجتماعي اللي عندي اللي مالقيت لة حل
ودمتم

قديم 10-08-2012, 11:59 PM   #78
فتاة المراعي
عضو نشط

الصورة الرمزية فتاة المراعي
فتاة المراعي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
الفصام و ما أدراكم ما الفصام

السلام عليكم
تجربة محمد أبو سليم تجربة رائعة و تفتح باب الأمل
أنا عندي فصام و الحمد لله مستمرة على العلاج و ارتحت كثير معه
بس أتمنى أعرف هو المرض ممكن يروح نهائيا مع العلاج؟ و ممكن يجي وقت ما احتاج العلاج لأني ملّيت من الدواء مع أني ارتحت عليه؟
الله يشفي الجميع

التعديل الأخير تم بواسطة فتاة المراعي ; 11-08-2012 الساعة 12:00 AM سبب آخر: من السرعة نسيت حرف

قديم 12-08-2012, 02:13 AM   #79
فتاة المراعي
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

قبل لحظات بس عرفت من مرض الفصام ما يروح نهائيا حتى مع العلاج المستمر و لفترة طويلة
الله يعين صراحة انصدمت لأن الدكتورة قالت بتوقف العلاج بعد فترة
و أنا أخاف انها تهديني و تطمن فيه عشان القلق اللي عندي من العلاج
يا رب يا رب

قديم 13-08-2012, 08:30 AM   #80
أم مرام
عضو

الصورة الرمزية أم مرام
أم مرام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة المراعي مشاهدة المشاركة
قبل لحظات بس عرفت من مرض الفصام ما يروح نهائيا حتى مع العلاج المستمر و لفترة طويلة
يا رب يا رب
انا مريضة فصام والدكتورة كل ما اروح اراجع تقول استمري سنة سنتين عالعلاج وبعدين نوقفه اعتقد انها تسايرني وتضحك علي لكن انا مستمرة وماراح اقطع العلاج اخاف تجيني نوبة ثانية الله لا يعيدها ذيك الايام .

قديم 13-08-2012, 09:37 PM   #81
فتاة المراعي
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

أنا مثلك يا أم مرام قالت لي الدكتورة استمري سنتين و الحين خلصت سنة بس ملّيت من العلاج
و أخاف اوقف انتكس مرة ثانية
الله يفرج همنا يا رب

قديم 15-08-2012, 05:51 AM   #82
الزوجه الكسيره
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهلفوت مشاهدة المشاركة
انا عندي فصام بسيط ولله الحمد تعافيت منة بعد ست شهور من العلاج والان مستمر عالعلاج والاعراض اللي تجيني هي
5- هلاوس مرئية ارا عيال عمي يتامرون ضدي ثم على ارض الواقع اروح لمهم واتهاوش معهم ليش تقولوون عني كذا الخ
6- اسمع اصوات اناس اعرفهم يتناقشون وتعلى الاصوات ثم اتفاعل معهم واكلمهم ولما يراني احد يقول لماذا تكلم نفسك
لاكن الحمدلله كل هذة الاعراض تلاشت مني 100% بعد العلاج بست شهور بأستثناء الرهاب الاجتماعي اللي عندي اللي مالقيت لة حل
ودمتم
ماشاءالله تبارك الله الحمدلله على السلامه والف مبروك الشفاء
ونفس اعراض زوجي تماما كانك زوجي سبحان الله
ومع هذالم يتحسن وهوعلى العلاج منذ3سنوات تقريبا مالسبب
ياليت تذكرلناماهي الادويه التى استخدمتها والجرعات اخي حتى اخبربهالطبيب يمكن تناسب زوجي
وجزاك الله خيرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة المراعي مشاهدة المشاركة
يا رب يا رب
حتى لوكان كذااعتبريه مثل مريض السكروالضغط وامراض كثيره فيهايستمرالدواءفيه مدى الحياه
اهم على الانسان صحته وعافيته

قديم 15-08-2012, 06:51 AM   #83
الرهابي المكتئب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الرهابي المكتئب
الرهابي المكتئب غير متواجد حالياً

أتمنى من صاحب الموضوع أن يطرح موضوع آخر ويكون خاص للفصاميين يعني باختصار قروب للفصاميين ويتبادلون الإيميلات فيه ليكونوا صحبة عبر الماسنجر .

قديم 15-08-2012, 06:56 AM   #84
نديم الأثر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نديم الأثر
نديم الأثر غير متواجد حالياً

أختي الزوجة الكسيرة سأحاول مساعدتك وأي عضو آخر يطلب المساعدة .. وإن اضطر ذلك إلى فتح الموضوع مع أخي الذي يكبرني بعشر سنوات ..
لكني أعلم تماما بما مر به من معاناة وأنهم أكثر الناس احتياجا للوقوف معهم ومساعدتهم فهذا يحسب لي كثيرا بارك الله فيك ..
لكن بودي أن أعرف كيف شخصتي مرضه بالفصام ؟ وهل سبق أن زرتم طبيب ؟ وبأي مدينة ؟

قديم 15-08-2012, 08:27 AM   #85
الزوجه الكسيره
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم الأثر مشاهدة المشاركة
أختي الزوجة الكسيرة سأحاول مساعدتك وأي عضو آخر يطلب المساعدة .. وإن اضطر ذلك إلى فتح الموضوع مع أخي الذي يكبرني بعشر سنوات ..
لكني أعلم تماما بما مر به من معاناة وأنهم أكثر الناس احتياجا للوقوف معهم ومساعدتهم فهذا يحسب لي كثيرا بارك الله فيك ..
لكن بودي أن أعرف كيف شخصتي مرضه بالفصام ؟ وهل سبق أن زرتم طبيب ؟ وبأي مدينة ؟
جزاك الله خيرالجزاء
الطبيب الاول اخبرناانه مريض بالذهان
واخذفتره تقريبا سنتين معه وتحسن قليلاجداااااابالعلاج وليس كثيرا
وغيرالطبيب الى طبيبه اخرى ووصفته بمرض الفصام اسال الله له الشفاءومرضى المسلمين
ونحن بالمدينه المنوره

قديم 15-08-2012, 08:45 AM   #86
نديم الأثر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نديم الأثر
نديم الأثر غير متواجد حالياً

أختي أنا آسف كتبت( يحسب لي ) وأنا أقصد يحسب لك ..

قديم 17-08-2012, 11:52 AM   #87
حياة انسان
عضو فعال

الصورة الرمزية حياة انسان
حياة انسان غير متواجد حالياً

السلام عليكم الجميع
هذه تجربتي مع مرض الفصام لاكثر من 14 سنة
اولا كنت طالب مجتهد احب العلم والدراسة لدرجة اني امسك اي كتاب واقراه واتعلم الجديد
درست الثانوية والامور ممتازة يعني معدل ممتاز والحمد لله
ثم تاهلت للكلية وبنهاية السنة الثانية يعني عند امتحانات النهائية اكتشفت اني انسى جميع ما ادرسه لدرجة اني اتخيل انه الكتاب لاول مرة امسكه والحمد لله الامور مشت بصعوبة بالغة لدرجه انه معدلي انخسف
والحمد لله ع كل شيئ
انتهت الكلية بخير والان سوق العمل ولم ادري ما الذي يحصل معي
بدات الامور تاخذمجرى اخر مشاكل بالعمل وساوس الادمان ع الموسيقى الصاخبة الشيطانية لدرجة انه الجيران اشتكو من الاصوات
شكوك لدرجة الجنون مشاكل 24 ساعة مع المسئولين
الان صرت افكر بالنهاية (الانتحار باي طريقة) حاولت 3 مرات ولكن الحمدلله لم تنجح اي طريقة سهر لغاية الفجر وشكوك
الان اصبحت الامور معقدة لدرجة الهلوسات بدات تخرج مرة ارى النبي موسى يكلمني وتارة نوح عليه السلام
الان مرحلة الانهيار وطبعا الفصل من العمل
الهروب من البيت وساوس الضياع بالشوارع 48 ساعة لم يدري احد اين انا
والحمد لله بسبب الجوع والعطش والنعاس الشديدين فكرت ارجع ع البيت
والان مرحلة العلاج بدات من قبل الاهل والاصدقاء
بدا تشخيصي من قبل الاخصائي من قبل اهلي باكتأب ذهاني شديد والحمد لله هذه ذكاء من الطبيب المعالج لم يفصح بحالتي لاي احد لدرجة انه اهلي للان يصدقون التشخيص ولم يعرفو اني مصاب بالفصام
استمر العلاج بالجلسات الكهربائية والادوية مع اني كنت ارفض اي نوع دواء لدرجة انه اهلي كانو يضعونه بالطعام
والحمدلله الامور بدات بالتحسن واصبحت ادري واكون واعيا ماذا فعلت
استمرت مرحلة العلاج 6 اشهر والامور ممتازة لدرجة اني اصبحت اسعد انسان بالدنيا
اصبحت اتقدم لوظائف والحمد لله بعد امتحانات وظيفية فزت بالوظيفة باحد الشركات الكبرى ولله الحمد
استمر عملي بهذه الشركة 12 سنة واكملت دراستي العليا واصبحت مهندسا ورئيس قسم بنفس الشركة
مع حدوث عدة انتكاسات اثناء دراستي وقلة التركيز والرسوب ثم النجاح حتى حصولي ع الهندسة والاستمرار بالعلاج حسب وصفات المعالج المكلفة والشركة ولا احد يعلم مابي لدرجة اني كنت ادفع نصف راتبي ثمن العلاج
وارفض التامين الصحي من قبل الشركة حتى لاينفضح امري
والحمد لله كبرطموحي وتزوجت بعد معاناة كبيرة لاقنع خطيبتي باني مريض بمرض نفسي ليس له علاج وانه مثل اي مرض اخر ك السكري وضغط الدم وبعد 11 محاولة يائسة وجدت من يرضى بوضعي والحمد لله
الان انا متزوج منذ 7 سنين وزوجتي تاتي كل ليلة لي بالادوية واصبحنا والدين لطفلين وطفلتين والحمد لله
الان اعمل كمدير شركة باحدى دول الخليج بمرتب عالي والحمد لله
واضع قصتي بين يديكم لتعلمو انه هناك قصص نجاح اكبر من ذالك
وحصول احد اعلماء ممن هم مرضى بالفصام ع جائزة نوبل ويمكنكم البحث والتاكد

تذكر ان الله ابتلاك بهذا المرض وهو اشد من اي مرض وانا اعرف
وما ابتلاك الا لانه يحبك والحمد لله

اخوي ممكن انفصم ... ؟
ماشاء الله عليك اصرارك على العلاج جعلك افضل من الشخص الطبيعي الله يحفضك

قديم 17-08-2012, 12:46 PM   #88
حياة انسان
عضو فعال

الصورة الرمزية حياة انسان
حياة انسان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهلفوت مشاهدة المشاركة
ودمتم
يا اخي الهلفوت السلام عليكم عليكم
حاب اصارحك . كيف بتعرف انك مثلا شخص مصاب بانفصام وجداني او ذهاني او تعدد بالشخصيات يا اخي لما تقارن بتلاقي الشخص الطبيعي
ممكن في لحظات بشعر ان في شخص فهم افكاره او مثلا مر بتجربه في حياته عن السحره والحاسه السادسه وعدنه هوايه في هيك امور بالسحر بالدول الاوروبيه مثلا بدعموا الاشخاص
البتملك مواهب مثلا في قناه ببرنامج لقيت شخص فعلا بقراء افكار الشخص المقابله هل هذا عنده انفصام بالشخصيه انا مش بدافع بس للاستفهام بصدق والله؟
وايضا الشعور بنهاية العالم بتيجيني افكار انه فعلا احنا في نهاية العالم . علامات القيامه موجوده وظاهره ، البنايات مثلا والخ والكل بعرف هل هذا بعني اني لدي انفصام مثلا؟
شبه بالفيسلوف فعلم النفس واحلل ارواح البشر : وين المشكله يا اخي شخص عنده طموح يكون فيلسوف احكيلك افلاطون احسن منك ؟ وانك تكون محلل
وين المشكله في ذلك ممكن من حبك لعلم النفس او انك حاب تدرس علم النفس عشت هذا الواقع بخيالك وظهر على واقعك هل يعني انك مصاب بانفصام بالشخصيه؟
كل العليك تعمله انك تدرس علم النفس وتدرس الفسلفه وتكمل دراستك العليا وتصير فيلسوف هل يعني انه مصاب بنفصام ؟ اكررر للاستفاهم والله مش بدافع ارجوا الجواب
" لانه فعلا لما افكر بهذه الامور بلاقيها موجوده فيي . فكيف اعرف اني مصاب بهذا الفصام "
لقراتي الكثيره لعلم النفس لانه كنت بدي اعرف هل انا مصاب بمرض معين ... صار عندي هوس او وسواس باسلوب واضلني لما شخص يحكي معي اضع الاثار المرضيه واحلل فيه واضلني ووسواس
مسكني في فتره معينه . "
- من ناحيه سماع الاصوات : عمري ما كنت اسمع اصوات في فتره سابقه " ارجوا الملاحضه" بس كنت اشوف مرو او مرتين خيال فتاه بتصلي محجبه وانا في فتره المراهقه شفتها وكانها موجوده فعلا وركعت وسجدت وطلعت علي
وجها اذكره فعلا سمره شوي عيونها واسعات جدا وطولها وسط ولما سلمت اطلعت علي انا في هذه اللحضه نمت : كنت اتخيل او بهلوس او اثار نعاس الله اعلم

والمره الثانية كنت ماشي بالشارع وصديقي معي فجاءه شفت فتاه صغيره عن الجامع قربت علي تخيلي انها مش طبيعيه صاحبي تاثر ايضا ابتعدت عنها ومشيت فجاءه بعد 3 دقائق ما في دخلات في تلك اللحضه . شفتها بوجهي وانا وصديقي والآثرني من الموقف انو صديقي انصعق وهرب وسابني :) صدقا هذا الصار معي طبعا هربت بجنون في فتره المراهقه يمكن خيالك او فتاه ثانيه بس من تفكيري للفتاه الاولى تخيتها هيه واكان الوقت ليلا عمدي 13 سنه وقتها <<<<<<

اما الان من الاصوات .. قبل سنوات صابني حاله غريبة وموقف صعب اشرحه ،، بسهوله الآ لمختص .. لكن بحاول اكتب قدر الامكان
عندي حاله صابتني قبل 3 سنوات بسماع صوت بنت كنت احبها في ذاني بس اعرف انه خيال واميز ولما اتذكرها خاصه او اقراء اسمها وفي تلك الفتره كنت بسمع بتقلي " بحبك ، ارجع ، بتحبني؟ وكلمات . انسى ، انساني يعني انساها .... والمصيبه اني اقول في نفسي لا انا بتخيل وينها طييب وعارف ومتيقن انه غير واقعي لاني مش شايف احد وانا ببلد وهيي ببلد اخر
والوضع الطيعي بس فاهم اني من حبي الها وكنت اتمني اسمعها منها ؟ السبب في ذلك
ياريت في امور مش حاب احكيها ما حدى يفسر على كيفه
انا مش شخص انطوائى جدا يعني متوسط تقريبا اجتماعيا . بس في هذه التفره بالذااااااااات . جلست بغرفه يوميا 9 ساعات او حسب لما اروح من الدوام ارجع اتحمم واجلس بالغرفه
واشغغل الكومبيوتر . واحط السماعات على ذاني واسمع قران ادعيه مع اني قبل هذه الفتره مش ملتزم كثيرا .. بس البنت الكنت احبها ملتزمه
وكانت تحكي معي بعد 3 اشهر بعد شهر حسب ... في هذه اللحضه
حكى معي شخص بالايميل من اكتئآبي الشديد والعزله وعدم خروجي من البيت . والضيق .
قلت يمكن هيه البنت وصار يحكي معي بامور غريبة.. لكن قبلها باسبوع حكت معي البنت وفي ذلك اليوم . كنت انفخ شفت شيء على الكيبوزد وكنت حاط السماعات والمايك ، فحكتلي مالك بتكح ؟ او بتنفخ مب بذكر الكلمه بالضبط لكن اقسم بالله هذا الصار معي ... ولا بتخيل ولا بتوهم بعدها صابني حساسية جدا انها تكون هاكره الجهاز
ولما حكى مع الشخص بالايميل صار كانه بلاعب فيي لعبه غريبة يبعثلي مسجات وعن الانانية وعن التكبر وقبلها البنت كانت تحكيلي عن هيك امور .
صرت الاخم وهكر وكيف تقلي بتكح ،وغيره وكلامه يوم يقلي انا بنت يوم يقلي انا بمزخ معك انا شاب عمري 43 سنه ومعي رهاب اجتماعي وما بطلع من البنت
وكلامه كان في احد المنتدىات للمعرفها انا الضفته عندي لانه كلامه كان قريب من كلامهي واسلوبي . الخ
يوم طلب مني افتح كاميرته على اساس انه بنت كل يوم بجيني بحكيلي مره انه بنت والخ . رفضت واخيرا بعثلي صوره بنت عرفت انه مش الصوره الحقيقه مع انها واضحها انها واقعيه
ورفضت خفت تكون البنت البحبها . وتكون انها بدها تشوف شو بدي اعمل ؟ الخ مش شكوكات
يومها بالتحديد من موضوع الهكر والبنت جلست بالصالون وراسي صداع مش طبيعي من التفكير فيها وينها ليش هيك بتسوي وانا مالي . انسان طبيعي وافكار ورى ربعض وطلع على جسمي حب حساسية وشعور انه دم بنزل من راسي على عيني اليمين والم وصراخ ، وكا اخوي يصحى علي يعملي كوب يانسو واديه في تلك الليله وجهي من شقي اليمين شد مش طبيعي ومكان ما بين العينين
شد نفسي ابكي بس ما في دموع وكبريائي والله اعلم . لوحده وجهي يتحرك بحس كانه غاضب بدون ما اتحكم بنفسي
بعدها ثاني يوم صحيت بقيت على الحاله يومين االله اعلم . بعدين خفيت وصرت اضع السماعه على ذاني افكر تفكير سخيف جدا جدا وتفاهات عمري ما فكرت فيها
وانقطع الشخص الكنت احكي معاها مسحت ايميلاتي وبقيت هي واكمن شخص باالايميل حياتي صارت هكذا بخرج بروج بشتري اكل بروح يوم بالاسبوع
بتسوق ، بس هيك امور ... والبنت دايما في تفكيري ، خرجت من الجامعه اسباب ماديه و،غير ماديه .
انعزلت اكثر استيقظ بسوي فطور بفتح الكومبيوتر روتين روتين روتين روتين الخ . فتره المسا بحط السماعات على ذاني بسمع قران في هذه الفتره البسمع القران فيها بسمع صوتها
بحبك الخ انساني . واعصابي بتشد صرت اخاف اقول يمكن معي سحر او عين او حسد من الاهمور مع اني كنت عايش بتناقض في هيك امور مصدق كلام السحر بس مش ماامن بتاثيره الخ
جلست اشك ما دام شكيت بهكر تطور الموضوع انها يمكن هاكره الجهاز بتحكيلي كلام خفيف بدها بتشوف يمكن اكون معي انفصام او هلاوس وكنت اقراء عن الانفصام والهلاوس
وقتها سمعت من موق اجنبي عن الهلاوس وكيف تكتشف انه شخص مصاب بالهلاوس مع مقطع صوتي لاكتشاف الهلاوس نفس الاصوات السمعهتها بذاني هيه الاصوات بالتسجيل
صرت افكر وتفكيري يمد واكثر وسخافه الى ابعد الحدود .. انها هيه بتحكي معي عن طريق هكر ،،، والشد بالوجهي غظب وزعل شديد جدا منها وقهر وشعر بفقدان كل شيء انتقام من نفسي
المصيبه اشيل السماعات بعد 7 ساعات ، انام بسمع الصوت بحكي تاثير الصوت البسمعه من السماعات تبرير مش طبيعي
صرت احب احط ذاني على الحيط لما اتذكرها عشان اسمع صوتها .
للعلم قبل هالصار معي . طبيعتي ذاني بتتحرك لوحدها بضلني ماسك ذناي بعصابي كنت استحكي احد يلاحظ ذاني تتحرك مثل البسه الخايفه لما تحرك ذانها
بس لما صارت هيك امور بطلت اسال تتحرك ولاء مع انه في ناس بللاحظوا علي ..
بعد سنة ونصف تغير وضعي بتغير المكان الكنت فيه . خفت الحاله مني 50 بالمية لكن ضليت مكتئب اسمع صوتها باليل لما احط ذاني على المخده وشد بوجهي بنفس اللحظه
وغير النوم باي وقت بدي اسمع صوتها بسمعه . لما اشتغلت واخذت دورات كثيره وبدآت اتحسن
الان عندي عقده شديده من الحاسوب والاب توب مع انه الدورات وتخصصي بالفعل ويمكن اذا نجحت بعملي راح انجح من خلال البرامج الكومبيوتر وكان سبب انه بالعمل بحكوا عني معي انفصام
جلوسي بالكومبيوتر بصير احكي مع نفسي اتحرك قدم ليش هيك بتسوي عن نفسي؟
ونظرتي وكانه في احد شايفني وذاني وتركيزي بسمع صوتها ،،،
اما فكره الهكر ،، لما غيرت المكان الكنت فيه حكت معي مره وسألتني عن الدين وغيره هيك امور بعدين اختفت استنيتها يوم شهر سنه سنتين . اختفت حسيت نفسي انسان مغفل انسان بتعلق بوهم
" على فكره حكتل بحبك في ايام مراستلي معها بعدها صارت تنقطع عني"
والخ كيف اكون شخص يتعلق بانسانه ما بتحبني وايام بقول انها بتخحبني عشت بنقاض والى فتره بسيطه بدات اتغير من التناقض مشكلتي التناقض
انهزت شخصيتي رسوبي بالجامعه اثر على حياتي تاثير كبير مع انه عمري 29 سنة
والوحده واسباب صرت اي شخص بحرك شفايفه لازم اعرف شو حكى وتوطر امور كثيره جدا بالشك والوسوس بترجها انه بحكي عني مفصوم
ايام بسمعها منه والخ يمكن تكون اوهام بس والله سمعتها بوضوح بالشغل وهذه الاسباب
بضع اللوم على نفسي
هذه كله من ناحيه السمع وسماع الاصوات الباقي بكمله بوقت ثاني

قديم 03-10-2013, 04:30 AM   #89
ســحايب
عضو نشط

الصورة الرمزية ســحايب
ســحايب غير متواجد حالياً

هل مازال التجنع قائم

قديم 18-04-2015, 11:27 PM   #90
طاالب
عضو جديد

الصورة الرمزية طاالب
طاالب غير متواجد حالياً

Icon2

أنا طالب في هندسة قسم عمارة ربما أكون مصاب بالفصام .... و لكن كل ما يدفعني للأمام أن الارادة البشرية تفوق مجرد خلل كيميائي في المخ .. مع العلم أنني لا أري توهمات و لكن مجرد استشعارلأصوات اشخاص يتكلمون عني عندما أمشي بالشارع و اسمع اصوات المارة , مع أحلام يقظة قسرية سابقا و قلة تركيز لكنني تمكنت من التغلب على كل هذا بمساعدة العلاج طبعا وبعد معاناة مع الاثار الجانبية , و لكني أود القضاء على كل هذا نهائيا . وأرجو التواصل مع العضو mido_all4 ربما نتمكن من مساعدة بعضنا .

الكلمات الدلالية (Tags)
مرض الفصام