المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 15-09-2009, 05:56 AM   #16
!!!WA7DANY
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية !!!WA7DANY
!!!WA7DANY غير متواجد حالياً

شي اكيد والله اني اشعر براحه عندما اتواجد هنا , جزاك الله الف خير انت واخي الكريم صبر الجمل...

وتشرفت بمعرفتكم ...

قديم 15-09-2009, 06:08 AM   #17
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

وحنا بعد تشرفنا في معرفتك وانشاء الله تكون معرفه خير .......

موضوعك اعلاة ..كان في عام 2007 ...ياترى ماهي التغييرات التي طرات عليك خلال هذا العاميين ....

هل شكواك ماتغييرت ...هل حالتك تغييرت للافضل ام للاسواء .....

قديم 15-09-2009, 08:33 AM   #18
!!!WA7DANY
عضـو مُـبـدع

لم يتغير الكثير الا انني اصبحت احاول ان اشغل يومي كله ؟
بالسابق , كنت لا اشغل وقتي , اما الان بالرغم من هذه المشاكل الا اني احاول ان اتعلم اشياء جديده , في السابق لم استطيع , او لم ان اخوض تجارب ؟
سأخبرك بأشياء حصلتلي وتعلمت منها ؟ ان التعلم واكتساب المهارات , سبب رئيسي لهزيمة ما بداخلي ...
دهبت من سنه تقريبا لمحل كمبيوترات وعملت فيه لمده يومين او ثلاثه ؟ ثم انسحبت ...
لا اخفي عليك كانت تجربه جميله , رغم بساطتها وكت وقتها قد, عملت في هذا المحل كمحاسب , وكانو زبائن المحل كثر ماشاء الله , وانت اعلم بحالى لدي رهبة من الناس واشكال واشكال من الناس , <<< لا اريد ان امدح نفسي لاكن انا وسيم ووجي يخمر كالطماطم < ومن سوء حضي كان المكيف معطل بالمحل , كنت اجلس من اربعه العصر الى 11 بالليل ؟
فكنت افكر بأشياء كثر كالزباير واحمرار وجهي وولا اريد ان اخجل واويأتونك الزبائن الذي ينضر لك نضرات غريبه <<< فكنت وقتها اوسوس ؟ ناهيك عن ان جسمي يعترق بسرعه فهذه الاشياء اصبحت توترني ,ومع ذالك , كنت ابيع واتعلم واخذ واتكلم مع الزبائن , ولاكن مع شدت العرق اصبحت اشك بنفسي هل جسمي يخرج رائحه كريهه ام لا , فاصبحت اتشمشم نفسي , حتى انني لم اطيق ذالك تحملت اليوم وهو اليوم الاول ؟ واليوم الثاني بدات اتضايق من نفسي رغم انني احببت الفكره الا انها كانت جيده وجميله , داومت نصفه على ما اعتقد واتيت اليوم الثالث داومت ساعه ثم اخبرت صاحب المحل اني لا اريد العمل ...
مثل هذه التجربه وغيرها تجعلنا نخالط الناس وتقوي اساليب الاتصال الاجتماعي , ولاكن تاتيك اسباب بسيطه تضيعها عليك , وفي فتره من الفترات اصبحت احب ان اتخالط مع الناس واصبحت اذهب مع اخي اذا اراد البحث عن وضيه فاراه كيف يقدم الشهاده ويخاطب الاشخاص واحاول ان اخاطبهم انا ايضا ,
ماتغير هو انني الان اتصالح مع وضعي , بنفس المشكل,,, لهذا دهبت لاني اردت اتعلم العمل واشغل نفسي ؟؟؟
اتمنى ما اكون كثرت كلام من غير فائده ...

قديم 18-09-2009, 06:30 AM   #19
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

اهلا بك اخي وحداني ...انا متابع معك ...اعذرني لانشغالي قليلا ,..

ساعاود الكتابه ...فلا تذهب بعيدا

قديم 20-09-2009, 03:22 AM   #20
!!!WA7DANY
عضـو مُـبـدع

شكرا جزيلا اخي الساكن تقبل تحباتي وكل عام وانت بالف خير وصحه وسلامه ...

انا بأنتضار ردك ...

قديم 20-09-2009, 04:25 AM   #21
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

اهلا بك اخي وحداني .......وانت بخير وصحه وسلامه .....

تجربتك رائعه ...ولكن اعتقد يومين ...او ثلاثه لتكفي ....

هل انت تعمل الان ...ام تدرس ....؟

وبالعكس انت ماكثرت ....ولا طولت نريد المزيد ..فسردك رائع ...

حتى انا ...مررت بتجارب كثيرة ...واستفدت الكثير منها ..

ولا تبتئس ....انشاء الله ...سنتحسن قليلا ..واعذرني الان

لصلاة الفجر وبعدها العيد ...

الا بالحق ان من وين...من السعوديه ..؟

والاخ صبر الجمل وين؟!

قديم 21-09-2009, 06:51 AM   #22
!!!WA7DANY
عضـو مُـبـدع

اهلا بك اخي الساكن مره اخرى ...
انا من الرياض , انا ولله الحمد خلصت الثانويه , وكنت اتمنى ادخل العسكريه <<< عندي الوطنيه عاليه :) , <<<وخصوصا اني احب العسكريه جدا رغم انني لا افهم الكثير فيها الا انني دائماً احلم ان اكون شخصيه عسكريه قويه لها تأثيرها بالوطن , ودائما ادخل المواقع التي تشرح لي كيف تصنح تلك الطائره الحربيه , وكيف هذا وكيف هذاك ,,, وهاكدا , الا ان الله لم يكتبلي الدخول في العسكريه لان نسبتي بالثنويه كانت رديئه جدا جدا , ومن ثم الوالد لم ينصحني بها بعد ان تخرجت <<< رغم انه كان وعدني ان يساعدني بدخولها , انا الان قبلت بأحدى المعاهد وسأدرس به قريبا مع بداية المدرسه ...
احدى تجاربي , كانت في يوما من الايام خرجت انا واختي ومع ابنتي عمي , دهبت لاخدهم من المدرسه ومن ثم ارادو ان يدهبو الى المطعم , فدهبنا الى المطعم وبعد ان نزلنا قال لنا صاحب المطعم انه لايمكننا الدخول الا بعد الصلات , فعدنا الى السياره , ومن ثم دهبت الى مطعم اخر وبالطريق ارى اثنان كل واحد بسياره يلاحقاني <<< كنت ارتدي بدله , واصبحت ادهب من شارع الى شارع لاصل الى البيت فرأيتهما يحاولان استيقافي , بما ان هذا الموقف اول مره يحدث لي لم اعرف كيف اتصرف >> ناهيك ان من معي من البنات خافو , واعتقدو اني لا استطيع حمايتهم , ؟؟؟
دعني اقول لك شي انا لست جبان , ولاكني لم اعرف كيف اتصرف ؟ اتعلم لما اقول هذا ؟ لانه حينما حدني ( التف علي ليوقفني ) ولففت واوقفت السياره جانبا ونزل ليكلمني وحمنا فتحت الدريشه لم انزل له , ادعا انه من رجال الامن , وحينما طلبت هويته لم يتجاوب معي , وحينما كنت اتحدث معاه بصوت عالي كانو البنات معي يصرخون بوجهه ويقولون انهم قريباتي << وهذا فعلا اكتشفت انه يعتقد انهم صديقات لي او شي من هذا القبيل !!!
فحينما دهب لكلم صديقه اقفلت ابواب السياره نزلت عليه هو وصديقه لاطلب منه اثبات انه رجل امن , وحينما رفض شعرت برغبه بضربه ولاكني ترددت , ليس لشي بل خوفا ان يتهجم على من معي بالسياره وثمن ثم ركبت السياره وذهبت الى البيت انزلت الفتيات , واستوقفته وحينما حضر 3 من جيراني شباب مثلي , وجادلته قليلا عرف انهم اهلي فهرب , عندما انزلت من معي الى البت كنت ذاهب لانتقم ولاكنه هرب , حينما عدت الى البت واتصلت باخي لباتي , في نفس الوقت عندما كنت انتضره رايت البنات يقولون اني تصرفت بحكمه باني لم اتشاجر معه وهم معي ,,, وفوجئت بخي اكبر مني يقول انني ( خيخه , وجبان واني اهنت نفسي بهاكذا تصرف , حينما اتى اخي الاكبر , خرجنا انا وهو الى الشارع العام للبعث عمن كان يطاردني فوجدناه , ونزلت انا واخي لنتفاهم معه , وبعد جدال هرب ,...
دهبت انا واخي لقسم الشرطه , كانت اول مره ادخل فيها قسم الشرطه , فكنت افكر في الانتضار انني صاحب حق , وان الحق سوف ينتصر واني سوف استرد كرامتي بالحكمه , وعند ما دخلت شرح اخي القصه للضابط , حينها سال الطابط اخي ومن هذا يقصدني (((((((((( هل هذا السواق ))))))))) جرحتني تلك الكلمه , فرد اخي قائلا وبسرعه لا هذا اخي , فقال الضابط اسف ,,,
بعد ان قدمت بلاغ مر يومان فاستدعو صاحب السياره , المفاجئه انني لم اري الشخص الذي كان يطاردني رائيت شخص اخر ...
عموما مر شهر او فتره طويله على اخدات القضيه , ثم اسدعوني ليعلموني بان هناك بلاع مندو زمن ان اللوحات مسروقه ,,,
فأصبت بجرح عميق يومها , سلبت كرامتي , لم ينصفني احد , اصبح شغلى الشاغل هو التفكير كيف سأتصرف اذ واجهت موقف مشابه مره اخرى , كيف سائثبت انني لم اكن ضعيفا بل قويا وانني رجل ويمكن الاعتماد عليه ولاكني لم اخض تجارب لذا لم اعرف كيف اتصرف ,واني يجب ان اتعلم الان تعلمت ؟؟؟
اخبرني صديقي يومها قائلا لايهان قوي !!!! واني يجب ان اقوي قلبي اكثر فاكثر ...
اه نسيت ان اخبرك ان السياره التي كانت معي هي لاخي وانني استخدمها بين الحين والاخر , ولاكن بعد تلك الحادثه لم يعد احد بالبيت يثق في ويعطيني سيارته , غير ذالك لم اعد استطيع ان اذهب انا واخوتي البنات وحدنا بالسياره يجب ان يككون معنا اخي الاكبر مني !!!!!
اتعلم رغم ان ذالك الرجل جرحني , وان اخي جرحني ايضا وانني ضهرت بمضهر الجبان وان 3 من في المدرسه علمي بما جرى بدون ان اخبرهم , رغم ذالك كله , كانت دائم تخطر ببالي انه اصبح الفساد متفشي وانه لم يعد هناك اماننا , وان الوطن لم يحميني , الا انني علمت بعد دالك انه لو تصرفت جيدا وبثقه لكانت الامور اختلفت , وان الامر متعلق بتفكير دالك الشخص المرض وبي انا الذي لم يجيد التصرف ...

تدكرت مقوله اعجبتني , يقال انه لايوجد انسان ضعيف , ولاكنه يجهل مواطن قوته , <<< كان بأمكاني ان اضربهم وحتى لو ضربوني ولم استطع ان اضربهم <<< ولاكن فقط لاثبت اني مصيطر على الموقف , واني قوي ولاكن في ذالك الوقت فكرت لو انني قعلتها وضربوني كيف سأحمي اهلي لو ذهبو للتعدي لاسمح الله عليهم ؟؟؟
واني رغم اني اثبت وقتا فقط اني مسيطر على الموقف , سيكون تصرفي طائشا ... لدا حميتهم بالطريقه التي سبق وقلتها لك فوق ...

ولاتخف اخي الساكن فأنا رغم كل ما امر به الا انني لن ايأس بأدن الله ...
تقبل تحياتي اخي

قديم 21-09-2009, 06:54 AM   #23
!!!WA7DANY
عضـو مُـبـدع

انا بأنتضار تعليقك , اخي الساكن ...

قديم 21-09-2009, 09:20 AM   #24
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

أهلا بك اخي من جديد ............مشكلتنا دائما هو عدم حسشن التصرف كما نظنه نحن ....و عدم الثقه من قبل الاهل ...

مواقفك التي ذكرتها تبين لي انك ....شخص قوي في ذاتك ....ولكن في المواقف العامه ...يظهر جانبك الرهابي .......الذي يجعلك تظهر بصزرة ضعيفه ........

صدقني نحن نتحمل جزء كبير ...مما نعاني منه ... فنظرة الشابين لك ..وكلمه ظابط الشرطه ..وطريقه معامله اخيك بهذة الطريقه ...كانت ناتجه ..عن ملامح الضعف التي لديك ....والاضطراب الخارجي على شخصك .....

فجل مانعاني منه هو خارجيه وليس داخليا ...فانت ياخي وانا ايضا ..وغيرنا كثير ...اقوياء جدا في دواخلنا ..في ذواتنا ....ولكن في المواقف العامه نحرج ...

انا ساذكر ك لك بعض المواقف ...قبل اعوام ..كان اهلي ينظرولياني شخص ليست لديه اهليه ...لعمل اي امر ...ومن دون سبب من ...وجاء حكمهم من دون ان يجربوني ..فاي شي ...لا يثقوا في قدرتي بالعمل به ..

وحتى عندما اشتريت سيارة كانوا لا يثقوا بالركوب معي .......وينتقدوني بكثرة .....والمشكله ان لدي الكثير من المواهب ...والذي يشهد الكثير بقدرتي لها ...

فبدات بعدها بالتمرد ..على اشياء كثيرة ...ومحاوله ابراز قددرتي على اداء الامور بشكل جيد ...

فقمت ...بخدمه اي شخص يريد ان يخلص اي معامله في اي مكان دون مقابل ....كان صعبا في البديه ...ولمني قاومت
وبعدها .....فعلت المستحيل ...لكي اسافرلدراسه ....في الخارج ...وفعلا درست في مصر .....وفي اول عام ..لي اكتشفت ...االاخطاء الكثيرة التي كنت اقوم يها ....وبرزت لي شخصيتي الاخرجيه ونظرت للشوائب ......الموجودة على سطحها وذلك من خلال المواقف المحرجه التي مررت بها ..وقاومت ...واصبحت حياتي كلها هي محاوله تعلم من الاخرين وتاثربهم ...ومحاوله...حسن التصرف ...فكنت اقوم بخدمه اي شخص يطلب مني خدمه ...وكنت ازور تجمعات الطلبه الخليجين ...والتعرف عليهم وكل ذلك رغم عني ..
وسكنت بقصد مع اشخاص ..كان يتجمع كل يوم في شقتهم ..10 ال ى 15 شخص .. وانا لا اعرف احد منهم ..

وكنت اقاوم ...واحاول ان اعرف ماذا يقولون وماذا يفعلون .....
وانا ارى نفسي افضل منهم ..

الى درجه اني عرفت الضعف في مواطن شخحصيات الاخرين واصبحت العلب عليها ..
بل اصبحت ...اشخصهم بطريقه ... صعبه

حتى اصبحت بعد ذلك في هذة المواقف متحدث ...اصبحت اتكلم في السياسه وجميع امورالحياة وافرض قنعاتي عليهم ..
وكل ماقوله اصبح يصدق .حتى اني اصبحت فيهذة التجمعات ...مقنع ..وكلامي مسموع ..زوكلامي هو الي ماشي

ولكن ..هناك بعض المواقف ...اكون غيها رهاب رهابي .....

وانتكس في كثير من المرات .....

وفي الجامعه ...كنت اول سنتين ...من الدراسه .لا اعرف احد وا احد يعرفني حتى الاساتذة ......
ولكن في السنه الثاله ....وبفضل تشجيع احد الاساتذة لي... اصبحت جري جدا ........وانا بالصل عندي جراءة ..مخباءة

حتى انيي اصبحت القي كلمه امام 200 طالب واساتذة ..لالا بل اصبحت لدي جراءة ..لا اعتقد ان احد وصل اليها في الجامعه ..

يعني مثلا ...كنا في السنه الرابعه ..في قاعه الاحتفالت ...كان هناك مؤتمر يحاضر فيه مجموعه من الاساتذة ...وكان الضيف ..رئيس مجلس ادراة اكثر من 20 صحيف ...بمرتبه وزير ....

وبعد المؤتمر ..قال هذة الضيف ...هل هناك احد يسال ....سؤال شكلي ... فقمت انا ...وسالته سؤال محرج .....فضحك ...ورد رد مضحك ..ورديت عليه فضحك هو جميه الحاصرين .....حتى ان عميد الكليه ..تلعثم ...عندما سال الضيف السؤال !!

يعني لا استطيع ان اصف لك ....

هنالك الكثير ................من المواقف

صدقت ففي كل شخص مكامن قوة ......وخصوصا الرهابي ....

ونسيت اقولك ....انا كنت اقدر ادرس تخصص الطب الذي كنت احبه
اوتخصص الفلسفه التي كنت اعشقها ..زولكني اثرت ,,, ودرست الاعلام ....

ولكن رغم هذا انا لازلت اعاني .....

قديم 21-09-2009, 12:08 PM   #25
!!!WA7DANY
عضـو مُـبـدع

بسم الله الرحمن الرحيم

طالما ان هناك ارداة لتغير واقع سوف يتغير ان شاء الله , <<< رغم ان ارادتي ضعيفه < وللأسف اقولها > الا انني مازلت اؤمن بأن اغير انا من وضعي ؟

ان لانسان عدو نفسه , عندما لا اخرج او لا اتواصل مع الناس هذا يعني اني لا اتواصل الا مع عالمي وانني اجهل مابالخارج , وحينما اجهل ما بالخارج تحدث تلك المواقف المحرجه ...

اذا كل ما احتاجه قليل من الثقه والعمل الخارجي حتى اكتسب مهارات جديده , حنما اخبرتك ان العالم اصبح اسودا امامي واني احسست ان العالم كله فاسد <بعد تلك المشكله << لان هذي اكبر مشكله حصلت لي وادخلتني قسم الشرطه , اتفهم قصدي ؟؟
يعني لانها اكبر مشكله بالنسبه لي اعطيتها اكبر من حجمها , بالرغم انها لو حصلت لشص اخر لكان اعتبرها مشكله عادية ...

اسعدني حديثك , لي عوده , ...

قديم 25-09-2009, 07:18 AM   #26
!!!WA7DANY
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساكن مشاهدة المشاركة
أهلا بك اخي من جديد ............مشكلتنا دائما هو عدم حسشن التصرف كما نظنه نحن ....و عدم الثقه من قبل الاهل ...
مواقفك التي ذكرتها تبين لي انك ....شخص قوي في ذاتك ....ولكن في المواقف العامه ...يظهر جانبك الرهابي .......الذي يجعلك تظهر بصزرة ضعيفه ........
صدقني نحن نتحمل جزء كبير ...مما نعاني منه ... فنظرة الشابين لك ..وكلمه ظابط الشرطه ..وطريقه معامله اخيك بهذة الطريقه ...كانت ناتجه ..عن ملامح الضعف التي لديك ....والاضطراب الخارجي على شخصك .....
فجل مانعاني منه هو خارجيه وليس داخليا ...فانت ياخي وانا ايضا ..وغيرنا كثير ...اقوياء جدا في دواخلنا ..في ذواتنا ....ولكن في المواقف العامه نحرج ...
انا ساذكر ك لك بعض المواقف ...قبل اعوام ..كان اهلي ينظرولياني شخص ليست لديه اهليه ...لعمل اي امر ...ومن دون سبب من ...وجاء حكمهم من دون ان يجربوني ..فاي شي ...لا يثقوا في قدرتي بالعمل به ..
وحتى عندما اشتريت سيارة كانوا لا يثقوا بالركوب معي .......وينتقدوني بكثرة .....والمشكله ان لدي الكثير من المواهب ...والذي يشهد الكثير بقدرتي لها ...
فبدات بعدها بالتمرد ..على اشياء كثيرة ...ومحاوله ابراز قددرتي على اداء الامور بشكل جيد ...
فقمت ...بخدمه اي شخص يريد ان يخلص اي معامله في اي مكان دون مقابل ....كان صعبا في البديه ...ولمني قاومت
وبعدها .....فعلت المستحيل ...لكي اسافرلدراسه ....في الخارج ...وفعلا درست في مصر .....وفي اول عام ..لي اكتشفت ...االاخطاء الكثيرة التي كنت اقوم يها ....وبرزت لي شخصيتي الاخرجيه ونظرت للشوائب ......الموجودة على سطحها وذلك من خلال المواقف المحرجه التي مررت بها ..وقاومت ...واصبحت حياتي كلها هي محاوله تعلم من الاخرين وتاثربهم ...ومحاوله...حسن التصرف ...فكنت اقوم بخدمه اي شخص يطلب مني خدمه ...وكنت ازور تجمعات الطلبه الخليجين ...والتعرف عليهم وكل ذلك رغم عني ..
وسكنت بقصد مع اشخاص ..كان يتجمع كل يوم في شقتهم ..10 ال ى 15 شخص .. وانا لا اعرف احد منهم ..
وكنت اقاوم ...واحاول ان اعرف ماذا يقولون وماذا يفعلون .....
وانا ارى نفسي افضل منهم ..
الى درجه اني عرفت الضعف في مواطن شخحصيات الاخرين واصبحت العلب عليها ..
بل اصبحت ...اشخصهم بطريقه ... صعبه
حتى اصبحت بعد ذلك في هذة المواقف متحدث ...اصبحت اتكلم في السياسه وجميع امورالحياة وافرض قنعاتي عليهم ..
وكل ماقوله اصبح يصدق .حتى اني اصبحت فيهذة التجمعات ...مقنع ..وكلامي مسموع ..زوكلامي هو الي ماشي
ولكن ..هناك بعض المواقف ...اكون غيها رهاب رهابي .....
وانتكس في كثير من المرات .....
وفي الجامعه ...كنت اول سنتين ...من الدراسه .لا اعرف احد وا احد يعرفني حتى الاساتذة ......
ولكن في السنه الثاله ....وبفضل تشجيع احد الاساتذة لي... اصبحت جري جدا ........وانا بالصل عندي جراءة ..مخباءة
حتى انيي اصبحت القي كلمه امام 200 طالب واساتذة ..لالا بل اصبحت لدي جراءة ..لا اعتقد ان احد وصل اليها في الجامعه ..
يعني مثلا ...كنا في السنه الرابعه ..في قاعه الاحتفالت ...كان هناك مؤتمر يحاضر فيه مجموعه من الاساتذة ...وكان الضيف ..رئيس مجلس ادراة اكثر من 20 صحيف ...بمرتبه وزير ....
وبعد المؤتمر ..قال هذة الضيف ...هل هناك احد يسال ....سؤال شكلي ... فقمت انا ...وسالته سؤال محرج .....فضحك ...ورد رد مضحك ..ورديت عليه فضحك هو جميه الحاصرين .....حتى ان عميد الكليه ..تلعثم ...عندما سال الضيف السؤال !!
يعني لا استطيع ان اصف لك ....
هنالك الكثير ................من المواقف
صدقت ففي كل شخص مكامن قوة ......وخصوصا الرهابي ....
ونسيت اقولك ....انا كنت اقدر ادرس تخصص الطب الذي كنت احبه
اوتخصص الفلسفه التي كنت اعشقها ..زولكني اثرت ,,, ودرست الاعلام ....
ولكن رغم هذا انا لازلت اعاني .....

لعلمك انا لم اخرج على منصة الاذاعه في المدرسة ابدا , كنت دائما اتمنى ان ارى المكرفون وان افق واشارك بالاذاعه ...

كل ما اقراءة شي مشرف , ولاكن كيف تتخطى كل هذي التجارب والتحديات ولاتزال تعاني من الرهاب ؟؟؟؟

سفر واعتماد على النفس , قوة شخصيه وجراءه , واثبات راي <<< فما اراه كله ضد الرهاب ؟

اريد ان اسألك لماذا تعاني وانت بتلك القوه <<<انا لا ابالغ حقا فلو امتلكت تلق المهارات لاصبحت شخص متفوق على الشخص العادي ...

قديم 25-09-2009, 11:31 PM   #27
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

أهلا بك اخي وحداني

انا لا زلت اعاني من الرهاب ......واشعر بالخجل المرضي في كثير من الاحيان

خصوصا في مواقف ...

ولكني في مواقف اخرى ....اكون فيها جريئا ......

هناك اشياء كثيرة

لي عودة

قديم 26-09-2009, 02:12 AM   #28
سواح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سواح
سواح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

عزيزي وحداني.. تقول انك بدأت تحس بالمشكلة في هذه السنة ، رغم انك في السابق مستمتع
بعزلتك ، فهذا شيء طبيعي ان تحس بهذا الاحساس ، لانك الان كبرت في السن ووصلت لسن الرشد
وبدأت تعي كل الاشياء السلبية والخاطئة في شخصيتك وفي نفس الوقت بدأت حاجتك الفعلية للخروج
وتوكيد ذاتك لانك لن تستطيع الانعزال مدى الحياة، فأنت انسان والانسان اجتماعي بطبعة وفطرته
وكونك تقول عن نفسك انه لايوجد لديك شخصية، هذا كلام خاطىء وسلبي ويؤثر عليك بشكل كبير
ويؤخر من علاج المشكلة، فليس هناك كائن حي ليست لدية شخصية، حتى الحيوانات لديها شخصية
الحاصل انك (مسحت) شخصيتك عندما انعزلت عن الناس ، وطبيعي ان يشعر انك خائف ولاتثق بأحد
والوحدة والانعزال تؤثر على الانسان وتشوه الصورة في عينه، وتداهمه الافكار السلبية والمزعجة والمدمرة
التي تؤدي به الى الخوف والاحباط واليأس والاحساس بالفشل والخوف من عمل اي شيء والاحتكاك
بأي احد.

اذا اردت التخلص من مشكلتك ، فعليك الخروج من القمقم الذي وضعت نفسك فيه والاحتكاك بالناس
وصدقني ان الدنيا بخير، وستجد من يستحق ثقتك ، واعلم ان المهارات الاجتماعيه والنجاح وكل شيء
نحتاج اليه لن يأتي الينا ونحن في غرفنا ، الثقة بالنفس والشجاعة والنجاح واكتساب المهارات تحتاج
الى الاحتكاك مع الاخرين واكتساب الخبرة منهم والصبر ايضاً، فالطريق ليس مفروش بالورود ، فإذا
اردت ان تخطف الودرة لابد ان تتحمل الشوك المحيط بها، اما اذا اردت ان تتفرج فقط على جمالها
فسوف تحصل على اجمل وردة ولكن من خلال الورود المصورة على الورق فقط.

قديم 26-09-2009, 02:43 AM   #29
!!!WA7DANY
عضـو مُـبـدع

الساكن , بالفعل شكرا , بصراحه لا اعرف ماذا اقول , الا شي واحد شكرا والله يوفقك فأنت من اعاد الحياه لهذا الموضوع ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساكن مشاهدة المشاركة
أهلا بك اخي وحداني
انا لا زلت اعاني من الرهاب ......واشعر بالخجل المرضي في كثير من الاحيان
خصوصا في مواقف ...
ولكني في مواقف اخرى ....اكون فيها جريئا ......
هناك اشياء كثيرة
لي عودة
انا بانتضار ان تكمل ...

انا مثلك ايضا تاره تجدني قوي وتاره تجدني لا اجيد التصرف ....

قديم 26-09-2009, 03:09 AM   #30
!!!WA7DANY
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سواح. مشاهدة المشاركة
عزيزي وحداني.. تقول انك بدأت تحس بالمشكلة في هذه السنة ، رغم انك في السابق مستمتع
بعزلتك ، فهذا شيء طبيعي ان تحس بهذا الاحساس ، لانك الان كبرت في السن ووصلت لسن الرشد
وبدأت تعي كل الاشياء السلبية والخاطئة في شخصيتك وفي نفس الوقت بدأت حاجتك الفعلية للخروج
وتوكيد ذاتك لانك لن تستطيع الانعزال مدى الحياة، فأنت انسان والانسان اجتماعي بطبعة وفطرته
وكونك تقول عن نفسك انه لايوجد لديك شخصية، هذا كلام خاطىء وسلبي ويؤثر عليك بشكل كبير
ويؤخر من علاج المشكلة، فليس هناك كائن حي ليست لدية شخصية، حتى الحيوانات لديها شخصية
الحاصل انك (مسحت) شخصيتك عندما انعزلت عن الناس ، وطبيعي ان يشعر انك خائف ولاتثق بأحد
والوحدة والانعزال تؤثر على الانسان وتشوه الصورة في عينه، وتداهمه الافكار السلبية والمزعجة والمدمرة
التي تؤدي به الى الخوف والاحباط واليأس والاحساس بالفشل والخوف من عمل اي شيء والاحتكاك
بأي احد.
شكرا لك , تحليل مميز , بالفعل ....
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سواح. مشاهدة المشاركة
اذا اردت التخلص من مشكلتك ، فعليك الخروج من القمقم الذي وضعت نفسك فيه والاحتكاك بالناس
وصدقني ان الدنيا بخير، وستجد من يستحق ثقتك ، واعلم ان المهارات الاجتماعيه والنجاح وكل شيء
نحتاج اليه لن يأتي الينا ونحن في غرفنا ، الثقة بالنفس والشجاعة والنجاح واكتساب المهارات تحتاج
الى الاحتكاك مع الاخرين واكتساب الخبرة منهم والصبر ايضاً، فالطريق ليس مفروش بالورود ، فإذا
اردت ان تخطف الودرة لابد ان تتحمل الشوك المحيط بها، اما اذا اردت ان تتفرج فقط على جمالها
فسوف تحصل على اجمل وردة ولكن من خلال الورود المصورة على الورق فقط.
وهذا ما احاول فعلة اخي الكريم ان اخرج نفسي الا انني كلما تقدمت تحصل مشكله لتقلل من عزيمتي قليلا , ومن ثم اعود لاخرج , اتعلم عندما اصبحت اقود سياره اخي , اعتقد ان معدل الثقه بنفسي ارتفع !!!! و لا اخفيك ان نفسيتي كانت جيده في تلك الفتره اتعلم لماذا كنت انجز لاهلي مشاويرهم , اذهب لاتسوق حضار فواكه من السوبرماكت و اذهب لاحضر اشياء من هنا الى هناك ...اي انني احسست بمسؤولية شي , واحسست اني مهم في البيت اختي كانت تطلب مني ان انقلها امي ايضا اخي ايضا اصبحت اذهب الى المدرسه بالسياره , واتعلم شي ايضا عندما يحتاج اخي السياره في يوم ما , لا اطلب منه ان ينقلني بل اذهب بنفي على رجولي !!!
هذا الشئ لم افعله منذ اكثر من 6 سنوات لم اذهب المدرسه رجل بل كان اخي ينقلني ...
ولاكن بعد ماحصلتلي تلك المشكله , اصحت حتى وان احذت السياره لوحدي ارتبك الا يلحقني احد ما , او اذا حصل لي شي مما حصل في السابق كيف ساتصرف ...

شكرا مره اخري اخي سواح < تاكد انني لن اعزل نفسي مره اخرى , وساقاوم كل معيقاتي حتى احرر نفسي من هذا الشعور وهو الرهاب ......

( هذا الجزء نسيت ان اخبرك به اخي الساكن )