المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

قديم 28-01-2002, 02:00 PM   #16
ودق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ودق
ودق غير متواجد حالياً

مرحبا،،،
دره ابيك تتناقشين معي فيما يلي :
ماهي التصرفات اللي يفترض ان تكون مناسبه لسنك؟ اي التصرفات اللي تشوفين انها مناسبه لسن اللي انتي فيه،،،،
،،،،،،،،،،،
تحمل المسؤليه ،، في ماذا بالضبط؟؟؟
انتي قلتي ان الكل في المدرسه يشهد لكي بمجهودك في ا لمدرسه ،، يعني انتي قادره على تحمل مسؤلية التدريس ،،،اذن هناك مسؤليات اخرى تقصدينها ،، حدديها،،،
،،،،،،،،
بر امك ،،، وضحي لي يادره ،،، كيف تعاملك مع امك الان ؟؟ وكيف تريدين ان يكون؟؟؟
،،،،،،،،،،،
المزح ،،، نأجله شوي ،، وش رايك ،، لانه في نظري مو بأهمية ماذكر في السابق،،،
،،،،،،،،،،
الخوف من الزواج!!!!!
عيوني دره لابد تعرفين ان هذا الشعور شيء طبيعي ،،، لانه عالم جديد ،،، يختلف تماما عن عالم الحالي ،،، وشيء طبيعي ان البنت تخاف من الرجل لانه اولا شخص غريب ،،، لاتعرفه جيدا ،،، وخاصة انها بترتبط فيه فيدور في ذهنها اشياء كثيره ،،، شبه مبهمه ،،، بما ان هذا الشخص وعالم الزواج شي جديد لم تمر به من قبل ،،،،
تشعرين انك راح تكوني ضعيفه ،،، ممكن توضحين لي ماتقصديه يادرتي؟؟
،،،،،،،،
اما بالنسبه لليلة الدخله ،، انا ياعزيزتي مثلك ،، لا اعرف ماذا يجب ان اقوله لك ،، ولكن جميل انك وضحتي ماتريدينه لخطيبك ،، وان شاء الله يكون متفهم ،،ويكون عند كلمته .
على فكره انتي ممكن تحكمين عليه من خلال طريقة تعامله واسلوبه في الحكي معك ،، واذا كنتي خائفه من اي شيء وضحيه له ،، عشان يفهمك ،، ولا تترددي (الله يوفقك ويسعدك دنيا واخره).
وانا متأكده من انك راح تعيشين سعيده بعد الزواج وهذا المهم ،، اكثر من الان.
انا في انتظارك
:) ;) .

قديم 28-01-2002, 05:44 PM   #17
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

ماهي التصرفات اللي يفترض ان تكون مناسبه لسنك؟ اي التصرفات اللي تشوفين انها مناسبه لسن اللي انتي فيه،،،،
،،،،،،،،،،،
تحمل المسؤليه ،، في ماذا بالضبط؟؟؟
انتي قلتي ان الكل في المدرسه يشهد لكي بمجهودك في ا لمدرسه ،، يعني انتي قادره على تحمل مسؤلية التدريس ،،،اذن هناك مسؤليات اخرى تقصدينها ،، حدديها،،،
هذا صراحة ما حصلت له جواب . . أنت في مثل هذا السن و لكن اليوم سألت صديقتي التي تنعتني بالصغيرة فقالت هي لا أصور أنك سوف تتزوجين و تتحملين المسؤولية قلت لماذا قالت : لأني أشعر أنك ضغيرة . . قلت ما الذي يشعرك أني صغيرة قالت مثال . . عندما تردين على موضوع أو تريدين شيء تستعطفين الشخص مثل أن تقولي إذا لم تريدي هذا الشيء ( ماااااابييييييييي) و ملامح وجهك تستعطف قلت نعم هذا طبعي . . قالت لا ألومك لأنك أصغر العائلة . . قلت لها و غير ذلك قالت أشعر أن تفكيرك و حركاتك تدل على ذلك . . و إنتهى الحديث .
تعاملي مع أمي أريد أن أحبها . . و أشتاق إليها و أصبر عليها و أسمع كلامها حتى إذا قالت إشربي ماء قلت لالا أريد . . و تقول أغلقي هذا الجهاز فأسوف حتى تيأس مني أو تذهب و هي تخاصمني . .
أيضا إذا كانت وحدة تعبانه أبيها تضحك إذا مازحتها . . و أنا لم أكن أدري إنها تعبانه إلا بعد أن أغضب عليها فتقول لي زميلاتي إنها تعاني من بعض المشاكل في البيت ألم تنتبهي لذلك أقول لا . و العجيب أن الكل يعرف ذلك إلا أنا أمرح و أمزح و لا أتأثر لحالها . .
أختي ودق أسئلتك كثيره . . بس يالله أنا معك حتى ننجح . . آمل ذلك

قديم 29-01-2002, 02:07 PM   #18
ودق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ودق
ودق غير متواجد حالياً

مرحبا،،،
عيوني دره ،، ممكن تكون اسألتي كثيره ،، معليش ،، حاولي تجاوبين عليها ،، لو اخذ منك وقت طويل ،، حتى لو اخذ منك يومين ثلاثه ،، مو مشكله ،،،،
سألتك وش التصرفات اللي يفترض تسوينها وتكون مناسبه لسنك ؟؟؟ بما انك ترين ان تصرفاتك طفوليه ،، وانتي متضايقه من هالشيء ،، وتبين تكون تصرفاتك تصرفات انسانه ناضجه ومناسبه لعمرك،،،
فكري فيها ،، وبعدين اكتبيها ،،،
وبقية الاسئله ،،،ايضا.
انا في انتظارك.

قديم 30-01-2002, 12:13 AM   #19
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

أنا خايفه

ودق أنا خايفه من شيء هنا سوف تعرفينه و كذلك الأستذ قحطاني يعرفه لكن إيش رأيكم فيه : لقد أعطيتموني اللون الأخضر في الإنطلاق و الحديث و انا اخشى ان يكون حد غير رأيه فيني من كلامي عن كل ما يدور في داخلي . .
تذكرين أختي ودق عندما كتبت موضوع عن بكاؤك ثم مسحتيه . . نفس الشعور عندي . . لكن عندما أتذكر هدفي الحقيقي وهو التغيير . . أقول لا باكتب حتى يعرفوني أكثر ويساعدوني . . و أنا سوف أرد على اسئلتك فيما بعد
:D

قديم 30-01-2002, 12:26 AM   #20
*جـــ A ــوري*
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية *جـــ A ــوري*
*جـــ A ــوري* غير متواجد حالياً

درتي الغالية ...
إسمحي لي بالمداخلة هذه..

لا تخافي .... لا تخافي .... لا تخافي
نحن معك نحبك نود الخير لك

المنتدى بأكمله يفهمك يعرف مالذي تتمناه درة وأهل الإختصاص سيأخذون بيدك نحو التغيير للحال التي ترغبين ...

فقط ثقي أكثر بأنك بين راحات منتدى نفساني

أختك التي تتمنى لك السعادة

جوري

التعديل الأخير تم بواسطة *جـــ A ــوري* ; 30-01-2002 الساعة 12:28 AM

قديم 30-01-2002, 01:14 PM   #21
ودق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ودق
ودق غير متواجد حالياً

مرحبا،،،
هلا عيوني دره،،،
( هدفي الحقيقي وهو التغيير )
رائع يادره ،، قولي يادره،، لاتخافي ،،، لان هدفك واضح ،،،
اما مسألة تغيير رأينا فيك ،، هذي فكره كانت تدور في ذهني ،، واصبحت تدور في ذهنك ،، وفي الاخير هي مجرد فكره خاطئه ،، راح تروح من ذهنك مثل ماراحت من ذهني.

انا في انتظارك.

قديم 30-01-2002, 03:04 PM   #22
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

أشكرك . . جوري على المداخله و كذلك أختي ودق . .
لا أدري ماذا أقول عن التصرفات . . اللي قالته زميلتي ما يكفي ياودق . .
فهي تراني و تعرفني . . و إذا أردت مني أن أسألها فسوف أسألها و لكن حددي لي ما هي التصرفات التي تسألي عنها . . و أنا أقول لك تصرفي . .
لما أمزح أقول أنتي دبه و أني نحيفه مرة . . و الكبار يجاملون أحيانا . .
غير ذلك فأنا أشعر بالطفوله داخلي و لا أريد أن أتحمل مسؤولية البيت و الطبخ و الملابس و الأولاد و العلاقات الأسرية و التجمعات النسائية . . و لكن أنا بعيش عند أمي بعد زواجي لذلك فأنا سأبقى كما كنت

قديم 31-01-2002, 11:28 AM   #23
ودق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ودق
ودق غير متواجد حالياً

مرحبا،،،
دره......
(عندما تردين على موضوع أو تريدين شيء تستعطفين الشخص مثل أن تقولي إذا لم تريدي هذا الشيء ( ماااااابييييييييي) و ملامح وجهك تستعطف قلت نعم هذا طبعي .)
دره هذي طريقتك في الرفض ،، وانا اعتبرها من الدلع تبعنا حنا يالبنات ،، اكثر من كونه تصرف طفولي ،،،
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ________________
(و لكن أنا أريد أن أغير هذه الأفكار قيل لي لا تفكري بهذه الطريقة . . و لكن فجأة سرعان ما أسمع زميلتي وهي تمزح تقول لي هذا العمل لا يعمله إلا الكبار إذن إتضح لي أن أفعالي هي من يشعرهم بذلك . )
تريدين ان تفكري بشكل صحيح ،، ثم يقولون لك هذا تفكير ناس كبار وانتي صغيره لاتستطيعين ان تفكري بهذا الشكل ،،، ثم تتوقفين عن التفكير الكبير ،، وتبقين صغيره كما هم يريدون!!!!!!
-------------------------
دره من حولك لهم تأثير عليك لاشك،،، لكن هل تريدين ان تكوني مثل مايريدون او مثل ماتريدين انتي؟؟؟؟
دره انا لااريد ماتراه صديقتك فيك،،، انا اريد ان اعرف ماتراه دره في دره ،،
استرخي اليوم قليلا ،، ثم استرجعي شريط تصرفاتك من بداية يومك ،،، تأمليها ثم اكتبي ما فعلته دره اليوم ،، انتي الان من سيراقب دره ،، في جميع تصرفاتها.
بعدين ان شاء الله راح نتفق كيف راح تتطور مراقبتك لدره،،،،

انا في انتظارك.

قديم 01-02-2002, 07:59 AM   #24
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

بصراحة ودق . . بعد التفكير ما وجدت من نصرفاتي ما يدل على أنها تصرفات طفله بل قد تكون كما قلت ( دلع بنات ) لكن أستغرب الإهتمام بي من قبل الأخريات و غير ذلك مما قد ذكرته لك . . عن نفسي لا أجد من تصرفاتي ما يدل على أني صغيره . . غير رغبتي في أن أكون صغيره و التي أن أهاجمها و إلى الآن لم أفكر يوما في أن أكون صغيره غير مرة واحدة عندما رأيت فتاتان في سن الطفولة المتأخرة و هن يلعبن هنا و هناك في المستشفى فدخلت أمي عيادتها بينما أنا في الإستراحة جلست أتخيل لو كنت أنا في هذا السن و عشت أحلاما كثيره . . ثم عدت إلى المنزل فنسيتها أعني لم أستمر . .

قديم 01-02-2002, 08:35 AM   #25
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

بصراحة ودق . . بعد التفكير ما وجدت من نصرفاتي ما يدل على أنها تصرفات طفله بل قد تكون كما قلت ( دلع بنات ) لكن أستغرب الإهتمام بي من قبل الأخريات و غير ذلك مما قد ذكرته لك . . عن نفسي لا أجد من تصرفاتي ما يدل على أني صغيره . . غير رغبتي في أن أكون صغيره و التي أن أهاجمها و إلى الآن لم أفكر يوما في أن أكون صغيره غير مرة واحدة عندما رأيت فتاتان في سن الطفولة المتأخرة و هن يلعبن هنا و هناك في المستشفى فدخلت أمي عيادتها بينما أنا في الإستراحة جلست أتخيل لو كنت أنا في هذا السن و عشت أحلاما كثيره . . ثم عدت إلى المنزل فنسيتها أعني لم أستمر . .
بقول شي ثاني يمكن يفيدك عن أمي إقرئي ما كتبته في موضوع القحطان إعجاب فتاة بفتاة . .
أما عن أبي كان يحبني كثيرا غير أنه لا يسمح لنا بأكل الشوكولاته حتى أذكر مرة كانت أختي إشترت شوكولاته . . و دعتني ألله يكرمك في دورة المياه و جلسنا ناكل . . و من غبائنا كنا في حمام الرجال فجاء أبي فارتبكت أما أنا فكنت صغيره . . و لكن من خوفها خفت . فخرجنا و نسينا أكياس الشوكولاته فرآها أبي و عندما رآى شدة خوفنا و أنا لا أذكر هذه القصة بالتفصيل ( حتى لا يسجل علي كذبا ) أعتقد أنه سامحنا قال إشربن معه البيبسي حتى يذهب الحلوى عن أفواهكن . . غير أنه كان كثيرا ما يخاصم أخواني الكبار و كان إذا وجد ملابس إحداهم في الحمام يصف أخواني و يحقق معهم بالعقال من حط ثيابه في الحمام ليه ما تحطونها في الغساله و تتركون الشغال يغسلها . و أعقد لأني كنت واقفه معهم في الصف فعندما خفت إبتسم أبي و أخذ يمازحني . . و مرة لعنت الشيطان قال أبي حتى الشيطان لا تلعنينه . . حتى لا تعتادين على اللعن . .
و كنت أخاف من أبي و عمره ما خاصمني . . و عندما كان عمري 8 سنوات قلت أبي أنا أتجنب أن أغلط حتى لا تغضب علي و لا أريدك أن تخاصمني . . فابتسم و و لا أذكر ما قاله !!
و مرة في نفس السن من جهلي كنت أفكر كثيرا و أقول قد يأتي نبي بعد محمد إذن فلن أسجد حتى يقولوا كرم الله وجهها و هذا بسبب الدراسة التي لم تخبرنا المعلمة أنه آخر المرسلين . ( دراسة الإمارات ) أرجو أن يهتموا بالناحية الدينية أكثر . . المهم و كانت أفكار كثيرة فقلت لأبي هذه الفكرة . .فأمسك بأذني و أخرجني و قال هذه السماء أين الأعمدة قلت و أنا خائفه لا شيء قال من يمسكها قلت الله , , , ثم قال هذا القمر من أين نوره قلت من عند الله قال إذن لا إلاه إلا الله . . قلت نعم و بعدها إقتنعت و قبلني . .
وهو إلى الآن يقبلني في راسي . . و يمازحنمي كالأطفال . . و أبي شديد جدا و الناس يهابونه و في نفس الوقت يمزح و يلاعب و يحب الطلعات و التمشيات . . و لا يتهم بنا و الحمل كله على أمي . .
كنت أريد أتوصل لأمر إن والدي صح يحبوني لكنهم كانوا يمنعوني من أشياء كثيره وددت أني فعلتا . .
عندما كنت في الصف الرابع كانت عندي ألعاب و دمى كثيره . . و كان عندي دب لا أتركه أبدا لا حضرا و لا سفرا حنى أني أذكر إمرأة عندما سافرنا للدمام قالت لي أتظنين أنك صغيره لا بل أنت كبيرة فابتسمت و قالت لأنها أصغركم . . فكرهتها كثيرا . . و كانت زميلاتي في هذا السن أمهاتهم يعطونهم أعمال من المنزل و هن ترتيبهم في العائله إما أن تكون الثانية أو الأولى و أنا الصغيرة في عائلتي . .
كنت كثيرا ما أظهر في التلفاز لأني ألعب الجمباز . . و هذا زاد إهتمام من حولي بي . . كنت أجيد العزف على الموسيقى و أجيد الرسم و أجيد الرياضة و صوتي جميل فأنا أنشد . . وكانوا سوف يرسلوني إلى بلاد الأردن حيث تجمع الأطفال الموهوبين . . و لكن أمي رفضت وبشدة فلم أذهب . .
و كذلك عند قدوم الجيش الإمارات بعد تحرير الكويت . . كنت من ضمن المستقبلين فكانت أمي و أخوتي يفخرون بي و كانت المعلمات يهتمين بي كثيرا و خصوصا عندما ظهرت في التلفاز و المجلات . . و كنت في سن التاسعه تقريبا . .
ربما كل هذا خولني أن أرغب في أن أبقى طفله و الكل يهتم بي كما كنت . .
و كانوا يدعونني بنجمت الإمارات في مجتمع حيي و أقاربي . .
و كنت إذا معلمة عاملتني بشدة يقومون زميلاتي و يحرضوني على أن أحضر أخي ليناقشها . . فأستمع إليهن و أكلم أخي و يأتي اليوم الثاني و يناقشها فلا تعيدها معي . .
أبي يحبني كثيرا كثيرا و الكل يشهد بذلك و لكني أستغرب منه تركنا دون مصروف و إعتماد أمي في مصاريف البيت على مرتبي . . و أنا لا أستطيع الحصول منه على شيء . . لا أدري لماذا هو يهملنا . . كان يهملنا في السابق لخلافات بين أمي و أبي فكان لا يهتم بنا ونحن عند أقارب أمي . . و لا يصرف علينا و لا يسمح لأخوني أن يصرفوا علينا يقول حتى ترجع لي و أمي كانت تكابر . . و لعله إعتاد على هذا حتى بعد إنتهاء الخلافات التي دامت عشر سنوات . . الله لا يعود مثل هذه الخلافات . . و الآن يا . .ودق . . عرفت عني الشيئ الكثير أنا في إنتظار مساعدتك ؛؛؛؛؛ :)

قديم 02-02-2002, 01:57 PM   #26
ودق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ودق
ودق غير متواجد حالياً

مرحبا،،،
هلا دره،،
.( بعد التفكير ما وجدت من نصرفاتي ما يدل على أنها تصرفات طفله بل قد تكون كما قلت ( دلع بنات ))
حلو،، اكتشفتي اللحين بعد ماقعدتي مع دره وفكرتي معها ،، ان تصرفاتك ليست طفوليه بقدر ماهي دلع بنات......
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
(لا أجد من تصرفاتي ما يدل على أني صغيره . . غير رغبتي في أن أكون صغيره )
ممتاز،، برضوا اكتشفتي ان تصرفات دره تصرفات واقعيه ،، وان حكمها بسبب رغبتها،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
بالنسبه لابوك ،، الاحظ انه يعطيك قدر كبير من الاهتمام وفي نفس الوقت يمنعك من اشياء ،، والطفل عادة يفترض انه مايعطى له الحريه الكامله...لابد ان يعرف ان هناك حدود يجب انه ما يتعداها ،، ويكبر على هذا النحو ،، ووالديك افترض انهم يعاملونك على هذا الاساس،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
على فكره انا غبطك على طفولتك،، الحقيقه انك عشتي طفولتك بالشكل المطلوب ،، بحيث انك اشبعتي كل حاجات الطفوله لديك،،(تصدقين يادره اني حتى افلام الكرتون ماكنت اطالعها وانا صغيره مو لان احد يمنعني لانه انا ماكنت احبها)......
المهم،،الان لديك صراع بين رغبتين ،، ان تكوني صغيره وان تكوني كبيره،،،
ان كنتي تريدين ان تكوني صغيره ،، فيجب ان تكون كل تصرفاتك وتعاملك وتعامل الناس لك على اساس انك صغيره،،وسوف تجنين ماتجنين..........
وان كنتي تريدين ان تكوني كبيره فيجب ان تكون تصرفاتك وتعاملك وتعامل الناس لك على اساس انك كبيره،،،وايضا سوف تجنين ماتجنين........
يجب عليك حل هذا الصراع باختيار احد هذين الشيئين السابقين،،

والان ماذا تريدين ان تكوني ؟

قديم 02-02-2002, 02:17 PM   #27
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

ما أدري ؟

ما أدري ؟
يظهر أننا وصلنا إلى طريق مسدود . . كان عندي أمل في التغيير إلا الآن . .
فعلا وصلنا إلى طريق مسدود . .
هذه أنا . .
فعلا وصلنا إلى طريق مسدود . .:(
و أعلم أني سأرى منك اليأس مني ليس بسببك و لكنني أنا من سبب هذا . .
و لكن أنا نادمه الآن على البوح بما عندي . . لأن الكل يعلم مشكلتي . . غير أنهم بدأوا يتغيرون . . و يصبحون مخيفين من كتاباتهم . . ليس كما ظننتهم و وثقت فيهم . .
اتهامات . . شكوك . . مقاصد غير واضحه . . دفاعات فاشله . .
و أخيرا فأنا نادمه على البوح بما عندي . .
و لكنني أعزي نفسي بأني كنت أتمنى أن أرتقي بنفسي و أغير بعض مما في نفسي و لكن يظهر أنكم في الأخير سوف تقولون لابد من الإخصائية . .
ولكني لن أذهب لها . . و سأبقى كما أنا . . ;)
لقد أجلت الرد عندما قرأت ما كتبت . . بعيدا عن تأثير الإحباط الذي شعرت به . .
و هذا ردي !!

التعديل الأخير تم بواسطة دررررة ; 02-02-2002 الساعة 04:56 PM

قديم 03-02-2002, 01:03 AM   #28
ودق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ودق
ودق غير متواجد حالياً

مرحبا،،،
انا يادره ما ياست منك ،، انتي اللي ياستي من دره،،لانك استسلمتي لهذا الطريق المسدود ولا تريدي ان تبحثي عن طريق اخر ،، فجلستي في المنتصف بين منعطفين ،، وبقيتي ،،،اعذرك لانك لاتعلمين ماذا ستواجهين عندما تسيري في احدى هذين المنعطفين ،، وهل سوف تتأقلمين او تتكيفين ...؟؟؟؟

عزيزتي انتي نادمه ليس لان الكل قرا وعرف ما تعانيه دره ،، ولكنك نادمه لان الجميع قرا بان دره تريد التغيير ولم تستطيع دره ان تنفذ ماارادت،،،
على فكره هم لم يتغيروا ،، وانما افكارك قالت لكي ذلك ،،،،،،،،،،

دره عيوني ،، انا هنا سوف انتظرك ،، متى ما فكرتي وقررتي فانا هنا في انتظارك........

على فكره اصبحت كتاباتك تعجبني كثير قرأت لكي في كذا رد لكي .

قديم 03-02-2002, 01:07 AM   #29
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

اتفقنا . .بس عاد لا تنسيني . .

قديم 04-02-2002, 02:13 AM   #30
أ.الحمدان
عضو نشط

الصورة الرمزية أ.الحمدان
أ.الحمدان غير متواجد حالياً

الحياة لن تسمح .. فلنستغلها

هكذا حياتنا.. نحب فيها السكون والسلامة.. البعد عن المسؤلية ولكن !!!
لو نام الانسان 24 ساعة سيحس بالتعب، لو ظل طفلاً لسئم من نفسه، أكثر حوادث الانتحار .... من الفراغ القاتل والسكون المقيت والحياة الرتيبة...
لو نظرنا الى جوانب القصور والعيوب في حياتنا لأصبنا بالاحباط .. والاكتئاب و(الصمرقع).....
انظري ألى الجانب المشرق في حياتك .. في الطفولة الحلوة أيام زمان..واجعليها رمزاً للتحدي .. النشاط ... الحيوية ..
بصراحة اكتشفت فيك بعض الميزات التي قد لا تعرفيها عن نفسك ... سأذكر بعضها :
- جانب من الثقة المختفي وراء كلمات سلبية أود لو تزيحينها من حياتك.
بمعنى لو استبدلت بكل الالفاظ السلبية كلمات إيجابية ... ستلاحظين التغير الكبير في حياتك .
- الشفافية الجميلة والإحساس الرائع الذي يحتاج إلى غربلة وتصفيه..
- كل الذكريات التي ذكرتيها ... فيها تجارب فريدة ممكن تستفيدين منها لو أردت.. وأنت استفدت منها من حيث لم تشعري..
- شجاعتك في طرح هذه الأفكار دون ملل أو خجل .. وهذا قل من يتجرأ عليه أحد... ولكي تستمر هذه الشجاعة لا بد من تغيير بعض الإطارات التي تحكم تفكيرك ...
رسالة أخيرة !!!
ثقي أن التغيير سيبدأ من داخلك ... وأنت التي ستقوده إلى النجاح والإبداع!!!
ثقي تماماً بذلك !!!