المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

أسعد الله مساؤك أ ـ سليمان هلا تفضلت بالدخول . .

الأستاذ الفاضل سليمان . . *أسعد الله مساؤك بكل خير * إذن أنت لم تعرفني بعد . . أنا جاده و صادقه أنت لم تعرفني بعد .

قديم 23-01-2002, 11:43 PM   #1
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

أسعد الله مساؤك أ ـ سليمان هلا تفضلت بالدخول . .

الأستاذ الفاضل سليمان . .
*أسعد الله مساؤك بكل خير *
إذن أنت لم تعرفني بعد . .
أنا جاده و صادقه أنت لم تعرفني بعد . .
أنا درة صادقه في كل ما كتبت لكم . . جاده في طلبي للتغيير. . لم أظهر لكم أني شخصية فريدة أو أني كبيرة . . أو أستاذه . . بل أظهرت الصدق و الحقيقة عن نفسي و رغباتها المخجله و كم هي أتعبتني . .
لهدف . . كل من قرأ كتاباتي يعلمه و أنت أولهم . .
تأكد أستاذي سليمان أني ثقتي بك لم تأتي إلا بعد أحترامي و تقديري لك كأستاذ فاضل . . و اعلم أستاذي أني أنا درة . .
كنت أعتقد أن فراستك لن تخدعك يوما ما !!!!!
و لكل أعضاء المنتدى ليعلموا أني أنا درة صادقة في كل ما كتبت و لم أزيف لهم عن نفسي . . صريحة في حديثي عن نفسي . . و الذي نفسي بيده لم أرد غير الإصلاح لنفسي و لغيري ما استطعت . .

المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة دررررة ; 23-01-2002 الساعة 11:54 PM

قديم 24-01-2002, 01:38 AM   #2
القحطاني
الزوار

الصورة الرمزية القحطاني

* بـعـد السـلام ، والتحـيـة :
* أخــتي الكـريـمـة .. أنا مـعك ، وأتعامل مـع كل ما تكتـبي بكل صـدق حـتى حـين كنتُ أكتـبُ لك مـستفزاً .. أمّـا الآن فلا أقــدر على استفزازك لأني أدركتُ أنك صادقة .. بل أرى أن مــداخلاتك جميلة ، وهادفـة .. وكـما قالت : لـك أستاذة واهـمة المهم أن لا تلتفتي إذا كتبت إلى الوراء .. فكلنا لا يرضى عن الكثير مما كتب لـذا نعـيد التصحيح أو نزيل ما إنكتب !! .

قديم 24-01-2002, 11:17 AM   #3
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

أشكرك أستاذ سليمان . . و أرجو أن تكون قد عرفتني أكثر من الأول . . لتستطيع مساعدتي . .
و أرجو من الجميع أن يتحملوني و يصبروا علي . . لأني أعلم أني لست من مسوى كتاباتكم و لكنكم تتحملوني و أكره شيئ عندي عندما تطنشوني . .
أخكم المحبة لكم جميعا . . درة . .:p

قديم 24-01-2002, 11:48 AM   #4
ودق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ودق
ودق غير متواجد حالياً

مرحبا،،،
عزيزتي دره،، اسمحيلي اكتب هنا رغم انه مو موجه لي،،
بس انا فعلا تضايقت من كلامك عن نفسك ،،،لانه مو صحيح ،،،
وعلى فكره انا حاسه انك تبين تتغيرين ،، وحاولت اساعدك بس حسيت انك .......!!!
عموما يمكن طريقتي او كلامي مارتحتي له او ماقنعك ،،،بس انا متأكده انك راح توصلين للي تبينه ،،، تدرين ليه ؟؟؟
لانك تبين هذا الشيء.

قديم 24-01-2002, 12:57 PM   #5
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

عزيزتي ودق و أختي و حبيبتي أنا أحبك كثيرا أثق بقدرتك لكن صدقيني طوال هذه الفترة و أنا أتذكر مواقف حتى أحكيها لكي و لكن لم أجد في مجتمع النساء و لكن مع صديقاتي . . و كنت محتاره هل أكتب لك في موضوع مستقل حتى نناقش . . أم أكتبه تحت الموضوع الذي دخلت فيه أنا عليك . .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
عندما كنت عند أحد الصديقات أشكو لها ما يحدث معي و صديقتي . . أخذت تنظر ‘لي نظرات ممزوجة بإبتسامة مشفقة و بعد أن أنهيت حديثي و أنا محرجة من هذه النظرات قالت لي : لا يا درة أنت حساسة هي ما تقصد كذا هي تحبك . .و هكذا مما أشعرني بالخجل . . و كنت أحضر معي إلى مدرستي شنطة تعجبني أهدتها لي أختي هذه الشنطة كالسلة التي تكون مع الفتاة التي في أفلام الكرتون نسيت أسمها التي تربي معها كوالا فكانت تقول لي : لا تحضريها معك قلت لماذا قالت هكذا فقط . . إنها للأطفال قلت ليس شرطا تكون لهم فقط . .
أحيانا تناديني بعض الصديقات و أنا شعري طويل و ناعم فتأخذه و تسرحه لي و تربطه لي . .
غير ذلك الكثير منهن تقول ليتني أنجب فتاة مثلك فرفوشه و فيها غمازات على قول المصارية تعني الحفر التي تكون في الخدود عند الضحك . . و البعض تقول عندما أراكي أتذكر إبنتي الصغيرة و هي تبلغ من العمر 4 سنوات
و عندما أكون في مكان المطبخ الكل ينظر إلي و أنا لم أنتبه بعدها يبتمسن و يقلن كأنها تعرف تطبخ أو تسوي مثل الحريم زين إنك تعرفين . . و مرة كدت أن أحترق فأخذت تخاصمني معلمة هي أكبر مني سنا و كأنني طفلة و أنا معلمة مثلها . . أختي ودق مواقف كثيرة . . كثيرة و قد سردت لكي بعضها و أنا مستعدة للمناقشة . .
و إذا تذكرت شي كتبته . . علما أيضا أن أبي يدللني كثيرا و لا يسمح لأحد أن يضايقني حتى أمي و أحيانا تحدث مشاكل بينهما بسببي يقول دعي درة . . و أطلبي من غيرها ما تريدين . . و كذلك حتى أخواني يبرونني كثيرا كذلك أعمامي و عماتي . . و يقولون أبوك يحبك كثيرا و يطلبون مني الواسطة لهم في الصيفيات حتى نسافر إلى بلدان أخرى للسياحة و هكذا و أبي يقول الشور عند درة و أحيانا أقول لعماتي لا أريد قضاء الصيف في الخارج . . و إلا كان أمرت أبي و هذا صحيح( و عماتي كبيرات و عندهم أولاد و أزواج و لكن أبي الأكبر و الأكثر مالا ) . .
أما أمي فهي تعاملني كطفلة . . أشعر أنها السبب في كل ما أعانيه من ضعف شخصيتي . . نظرتي إلى نفسي أني أقل من غيري . .و الكثير . .
مما جعلني لا استطيع برها لأني أتهمها في كل ما حدث لي من متاعب . . و هي لا تعلم ذلك أي لا تعلم أني شايله عليها في قلبي . .
البارحة عندما سمعت قراءة عبد الباسط . . كلما أتذكر ما أفعله بأمي اريد البكاء فإذا وصلت دموعي لا أدري ما الذي يعيدها ثم أحاول جلست هكذا لمدة ثم عندما لم أجد جدوى . . أردت الإتصال بإخضائي من شدة خوفي على نفسي أعلم أني مخطئة و لم أستطع التصحيح . . و لكن لم يوجد لدي أي رقم . .إتصلت بأحدهم فقال إنه مشغول فقال ما أخبارك قلت إن شاء الله زينه فقال سأكلمك فيما بعد فانا مشغول بحالة . . و بعدها كلما دقيت طلع مشغول . . فزاد حزني و علمت أن الحرارة قد إنقطعت بيني و بين أكبر عالم نفسي و إلى لما لجأت إلى العباد . . لقد قطعت الحرار ة بيني و بين ربي العالم بما في نفسي و ها أنا كلما لجأت إلى أحد أغلق بابه دوني أو تأخر في الرد علي أو لم يصدقني و يقول هذه مدللة و هكذا و لكن دائما هذه النفس هي السبب تبا لك من نفسي . . أفسدتي علاقتي مع ربي و مع عباده و ها أنا اليوم أتمنى من الله أن يقبلني و يتوب علي و لا يحاسبني على ما أفعله لأني أعلم أنه خطأ غير أني لم أستطع تغييره . . و أسأله سبحانه أن يهيأ لي من عباده من يعينني على إصلاح نفسي . . اللهم آآآآآمين .:(

قديم 24-01-2002, 03:09 PM   #6
القحطاني
الزوار

الصورة الرمزية القحطاني

* أخـتي درة فعـلا أنـت درة !! وسـتبـقـي في وسـط العـقــد بين أخـوتـك ، وصــديـقاتـك !! مــا تبـوحـي بــه يــعـني أنـك في هــرولــة إلى فـهـم مـا يزعـجـك ، ومـا تـريــده أنـت .. لا تـقـارنـي أبــداً .. ففـيـك اشـياء إيجـابيــة ليـســت فيـنـا .. مـن ذا الـذي يخـلـو مـن العـيـوب !! مـن التـقصـيـر !! مـن الـذنـوب !! واللــه لـو يكــافـئــنـا ربـنـا عـن كـل مـا ادّينـاه مـن طـاعــة سنـجـده لا يســاوي مـقـابـل زفـيـرنـا ، وشـهــيـقـنـا لــدقـيــة واحــدة .. فمــا أرحــمــه !! وبـرحــمــة نـرجــو فـردوســه ، وإلا عـبـادتـنا تجـاهــــه أشــباه بعــبـث الأطــفال في التـراب !! .
* إقــرأي هــذه الـوصـلـة التي كتبتـهـا إلى الأخــت روز !!http://www.nafsany.net/vb/showthread...4377#post11976
* مــداخــلتــك الأخــيــرة تحـــتاج إلى مــقـالــة .. شــيء مـن الـوقــت لأكـتبــهــا .

قديم 25-01-2002, 10:14 AM   #7
ودق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ودق
ودق غير متواجد حالياً

مرحبا ،،،
هلا عيوني دره ،،، انا بعد احبك،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
.( أخذت تنظر ‘لي نظرات ممزوجة بإبتسامة مشفقة و بعد أن أنهيت حديثي و أنا محرجة من هذه النظرات قالت لي : لا يا درة أنت حساسة هي ما تقصد كذا هي تحبك . .و هكذا مما أشعرني بالخجل . . )
ليه شعرتي بالخجل؟؟ شعرتي بالحرج من نظراتها ،، هي كانت تعبر عن وجهة نظرها بالتعبيرات الوجهيه والكلام ،، لكن هذا مو معناه انها صح وانتي غلط ،،ا
انتي خطر في بالك انك غلط ،، عشان كذه شعرتي بالاحراج ،، مو لانها هي صح او انتي غلط ،، تخيلي لو لن اللي حطر في بالك العكس ،، كيف تتوقعين بتكون تصرفك؟؟؟
،،،،،،،،،،،،،،،،،،
(قلت ليس شرطا تكون لهم فقط . . )
جميل ،، وضحتي لها وجهة نظرك ،، لانك مقتنعه باللي سويتيه .
،،،،،،،،،،،
(أحيانا تناديني بعض الصديقات و أنا شعري طويل و ناعم فتأخذه و تسرحه لي و تربطه لي . . )
ماقلتي لي وش شعورك نحو هذا الشيء؟؟
ربما يحسسك هذا الشي انك طفله صغيره،،، الحل سهل اذا كان هذا الشي يضايقك ،، قولي لها انا ابي شعري بالشكل اللي انا مسويته اهتمي في شعرك انتي .. ولاتسمحين لها مره ثانيه ،، لان الصغار هم اللي يسروحون شعورهم...وانتي كبيره ولابد يوصلهم هذا الشي منك.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،
(غير ذلك الكثير منهن تقول ليتني أنجب فتاة مثلك فرفوشه و فيها غمازات على قول المصارية تعني الحفر التي تكون في الخدود عند الضحك . . و البعض تقول عندما أراكي أتذكر إبنتي الصغيرة و هي تبلغ من العمر 4 سنوات)
ماقلتي لي وش شعورك من هذا الكلام؟
الاولى كلامها يدل على انك تعجبينها ،، وعموما الانسان الفرفوش محبوب اكثر من الصامت ،، وهذي صفه حلوه فيك ،، وهي عند الكبار احلى من الصغار .
،،،،،،،،،،،،،،،،،،
..(و عندما أكون في مكان المطبخ الكل ينظر إلي و أنا لم أنتبه بعدها يبتمسن و يقلن كأنها تعرف تطبخ أو تسوي مثل الحريم زين إنك تعرفين . .)
شعور محبط،،، قولي ايوه اعرف تسوي كل شي ،، واذا امكن سوي طبخات واعطيهم عشان يغيرون نظرتهم ،،،شوفي دره انتي تعرفين السبب في نظرتهم لك بهذا الشكل ،،، السبب تصرفاتك انتي ،،عشان كذه اعذريهم ولا تتضايقين منهم ،، لانهم يقولون اللي يشوفونه ،،، اذن انتي السبب ،،اذن تصرفاتك هي السبب ،، خلت نظرتهم لك مرتبطه بتصرفاتك الطفوليه وارتبط هذا الشي في اذهانهم ،،، بما اننا عرفنا السبب صار حل المشكله سهل ،، صحيح يبغاله وقت لكن مو مستحيل ،،،،
،،،،،،،،،،،،،
(. و مرة كدت أن أحترق فأخذت تخاصمني معلمة هي أكبر مني سنا و كأنني طفلة و أنا معلمة مثلها .) هي ما خاصمتك لانك صغيره ما تقدرين خطر الامر لا ،، بس هذي الفكره في راسك ،،، الموقف كان خطير واثارها بشكل كبير ويمكن هي من النوع اللي بسرعه يثور ،،،عشان كذه هي خاصمتك ولا ننسى انها خافت عليك ،،،بقى في نفسك منها بعض الضيق من طريقة خصامها لك ،، اذا كان الموقف مو بعيد حدوثه اختاري وقت مناسب وكلميها عن شعورك تجاه هذا الشي وراح يتضح لك حقيقة شعورها ،،، وانتي بعد ترتاحين بدل ما تحميلن شعور الضيق لوحدك.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ابوك يدللك ،،، وامك تعاملك كطفله ،،، صدقيني من الطبيعي ان تكون شخصيتك بهذا الشكل ،،، وربما انتي افضل مما يفترض ان تكوني عليه مع هذه التربيه،،،،
(أما أمي فهي تعاملني كطفلة . . أشعر أنها السبب في كل ما أعانيه من ضعف شخصيتي . . نظرتي إلى نفسي أني أقل من غيري . .و الكثير . .
مما جعلني لا استطيع برها لأني أتهمها في كل ما حدث لي من متاعب . . و هي لا تعلم ذلك أي لا تعلم أني شايله عليها في قلبي . .)
شوفي عيوني دره امك لاتقصد ان تضرك بالعكس هي تحبك كثير عشان كذه تعاملك هذي المعامله ،،، لكنها لاتعلم انها تضرك ،،،، وانتي لا توضحين لها ذلك وتكتمين في قلبك وتشيلين عليها ،، طيب وبعدين؟ ،، الى متى ؟ هي ماتعرف وش قاعد يصير فيك ،،، وماراح تعرف الا اذا قلتي لها ،،،،راح نتناقش في هذا الشيء اذا تبين.
طيب انتي قلتي انك تبكين بسبب معاملتك لها ؟؟ ممكن توضحين؟؟
عزيزتي كيف افسدتي علاقتك بربك ؟
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
دره ابيك تحددين الاهداف اللي تبين تحققينها،،
اكتبها بشكل متسلسل وخلينا نتناقش فيها ،، ونشوف وش ممكن نسوي.
هذا غير اي شي ثاني تبن تكتبنه.

قديم 25-01-2002, 04:41 PM   #8
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

أختي ودق حتى أساعدك في فهم ذاتي و تعديلها معي إليك هذه الوصله
http://64.119.169.209/vb/showthread.php?threadid=2482

قديم 26-01-2002, 08:18 AM   #9
ودق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ودق
ودق غير متواجد حالياً

مرحبا،،،
ممتاز يادره حوار حلو ،،، ومحاوله لفهم نفسك رائعه ،،، كملي ......
هذا لايكفي ،،،، فهم الذات الطريق الا ول لتغيير انفسنا ،،، ومواجهة الذات يكون صعب احيانا على بعض الناس لكنه مو صعب عندك ،،، اذن الهدف من حوارك وفهمك لنفسك ،، هو التغيير من تصرفاتك ،،، اعتبري نفسك شخص وانتي شخص اخر الشخص اللي ينظر للامور بعقلانيه وجديه ،،وابدي في توجيه نفسك للافضل ،، راح تحتاجون جلسات كل يوم ،، عشان تعدلين نفسك .

انا انتظرك.

قديم 26-01-2002, 09:38 PM   #10
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

أريد أن أكون :

1 ـ أكون طفله في سن السادسة .
2 ـ لا أكبر أبدا و أبقى صغيره و حبوبه كما أنا .
3 ـ أمي لا توجهني أبدا بل تقول إفعلي ما تشائين .
4 ـ يكون عندي عدد من الألعاب كالدببه و الأرانب .
5 ـ لا أتحمل أي مسؤوليه و يكونون مشغولين عنا نوعا ما . .
6 ـ لا أريد أن يكون أحد في مثل سني إلا واحده بل ثنتين معي و أكون أن الزعيمه .
7 ـ أن أبقى في هذا السن و لا أدخل المدرسة أبدا .
8 ـ أن أموت شهيدة و أدخل الجنه بعدها بلا حساب و لا عذاب .

قديم 27-01-2002, 05:12 AM   #11
hope_floats
عضو دائم ( لديه حصانه )

الصورة الرمزية hope_floats
hope_floats غير متواجد حالياً

.... الدنيا كالمرآة لا تقدم لنا صورة سوى تلك التي تلقتها منّا , فإن أبدينا
لها وجها مشرقا بهيجا رأينا البهجة والسرور , وإن قدمنا لها وجها كئيبا
رأينا الكآبة والحزن ....قد تكون هذه الكلمات قليله ولكني أرى فيها معاني
جميله وفائده جليله ... أتمنى للجميع السعاده والفوز بالدارين.

قديم 27-01-2002, 02:11 PM   #12
ودق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ودق
ودق غير متواجد حالياً

مرحبا،،،
هلا دره ،، كنت اتمنى انك تكوني جديه ،، زي مانا كنت معك ،، وزي ما كنت اتصورك.
عموما لكي حرية اختيار حياتك ،، واسلوبك وتصرفاتك ،، لا احد يستطيع ان يجبرك على شي لاتريديه،،،،فكوني عزيزتي كما تريدين،،ولاتلومي احد،،،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ـ أكون طفله في سن السادسة .
2 ـ لا أكبر أبدا و أبقى صغيره و حبوبه كما أنا .
3 ـ أمي لا توجهني أبدا بل تقول إفعلي ما تشائين .
4 ـ يكون عندي عدد من الألعاب كالدببه و الأرانب .
5 ـ لا أتحمل أي مسؤوليه و يكونون مشغولين عنا نوعا ما . .
6 ـ لا أريد أن يكون أحد في مثل سني إلا واحده بل ثنتين معي و أكون أن الزعيمه .
7 ـ أن أبقى في هذا السن و لا أدخل المدرسة أبدا .
8 ـ أن أموت شهيدة و أدخل الجنه بعدها بلا حساب و لا عذاب .

قديم 27-01-2002, 02:47 PM   #13
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

أختي ودق مسرع يئستي مني . . و لقد تسرعتي في حكمك علي بالمزح أو اللعب ألا ترين لقد فعلت مثل ما تفعله زميلاتي . .
حبيبتي أنا أريد أن أوضح لكي أكثر ألم تقولي تكلمي عن نفسك أكثر حتى نعرف ذاتنا ((((ممتاز يادره حوار حلو ،،، ومحاوله لفهم نفسك رائعه ،،، كملي ......
هذا لايكفي ،،،، فهم الذات الطريق الا ول لتغيير انفسنا ،،، ومواجهة الذات يكون صعب احيانا على بعض الناس لكنه مو صعب عندك ،،، اذن الهدف من حوارك وفهمك لنفسك ،، هو التغيير من تصرفاتك ،،، اعتبري نفسك شخص وانتي شخص اخر الشخص اللي ينظر للامور بعقلانيه وجديه ،،وابدي في توجيه )))
. . هذه ذاتي . . صدقيني أنا لم أكن أمزح . .و لكني كنت أريد منك أن تعرفي أن هذه ذاتي . . و لكن أنا أريد أن أغير هذه الأفكار قيل لي لا تفكري بهذه الطريقة . . و لكن فجأة سرعان ما أسمع زميلتي وهي تمزح تقول لي هذا العمل لا يعمله إلا الكبار إذن إتضح لي أن أفعالي هي من يشعرهم بذلك . . على قدر ما أنا أريد أن أتغير صدقيني . . أنا أريد ان أعيش هذه الفترة بمذاقها الجميل بشبابي و لكن لا أدري لماذا لا أستطيع . . و إن حاولت أجد فجأة صدقيني فجأة يصدر من تصرفات الصغار مثال . . أكون أمشي في غرفة المعلمات و أنا نازله أسرع في المشي بل أجري و أحيانا أقفز و أصطدم بالمديره . . بالحارسة . . بمعلمة . .و هكذا فيشعرون أني صغيره . .

ودق صدقيني أنا أحبك و أحترمك و أسمع كلامك . . فلا تيأسي و أنا سوف أنفذ ما تقوليه لي :(

التعديل الأخير تم بواسطة دررررة ; 27-01-2002 الساعة 02:58 PM

قديم 27-01-2002, 02:57 PM   #14
ودق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ودق
ودق غير متواجد حالياً

مرحبا،،،
عيوني دره ،،، انا ما يأست منك ولو علي كان اجبرتك بطريقه او باخرى ،،ولكن لابد يكون القرار منك ،،
لما شفت اسمك في صفحة المنتديات قلت في نفسي ماراح اطلع الا لما اشوف دره وش كتبت،،،وارتحت لما شفت اللي كتبتيه،،،،
اوكيه ،، وانا انتظر منك المزيد،،،،

اذا كانت هذي افكارك اللي تبين تغيرينها ،، وش الاقكار اللي تبين تحطينها بدل منها؟؟؟

انا في انتظارك:) .

قديم 27-01-2002, 03:13 PM   #15
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

أكون في نفس هذا السن التصرفات . . تحمل المسؤولية . . بر أمي . . ما أمزح كثير كالأطفال مما يغضبكي و يغضب غيرك مني . . أكون غير خائفه من الزوج . . تصدقين أختي أنا صرت أخاف من الرجال و أشعر أني سوف أكون ضعيفة عند زوجي من الآن أشعر بالضعف من كثرة ما يقال على النساء . .
أول جلسة جلستها معه . . كنا نتحدث عن الفتيات اللاتي في مجتمعنا و كيف إنهم يفكرون بعاطفته و زواجهم من أجل العاطفة فقط . .ليس لتوفر بعض الصفات الجيدة . . فقال يقولون إن البنات يكذبن عندما يقلن أنهن بحببن شاب . . فشعر بالإحراج فقلت لا عليك قد يوجد هناك شواذ و ليس كل الفتيات . .
حبيبتي . .و حدث أمر آخر خجلت منه . . من كثر ما أنا أخشى من ليلة الدخله كلمني هو من دوله أخرى . . قلت له أريد أن تكون الأيام الأولى للتعارف فقط و بعدها يحصل خير فهمتني قال نعم و عدتها قال نعم وهو يضحك فخفت منه خوفا كثيرا و أنا أتخيل قول الشاعر
إذا رأيت نيوب الليث بارزة
فلا تظنن أن الليث يبتسم
و الله إني خايفة و ما أدري كيف أذهب عني الخوف . . أما أمام زميلاتي فأنا أضحك و أمزح و أمرح و دمي خفيف . . و يقولون عجيب معقوله درة تتزوج . .ما حنا مصدقين ما شكلها مقبله على زواج . . و عجيب حتى ما تستحي مثل البنات . .و أقول لهم أنا ما سويت غلط عشان أستحي يقولون صح صح . .
لو أني أعيش هذه المرحلة من العمر أعتقد لشعرت بالسعادة و الفرح للزواج . . و ربما لخجلت نوعا ما . . و لكن للأسف . .
هذا أفكاري التي أريدها و إن تذكرت شيء بأكتبه . .
تحياتي ودق ;)