المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 24-08-2013, 12:42 PM   #16
الدكتور مصطفى
طبيب نفسي

الصورة الرمزية الدكتور مصطفى
الدكتور مصطفى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف بن تاشفين مشاهدة المشاركة
سلام عليكم
شكرا دكتور ع رحابتك صدرك والاستماع لنا
انا عموما عندي وسواس قهري ورهاب من الزواج ووسواسي غريب شويه هو وسواس من العلاقات بازواج او بالحب وكذا وبدات قبل سنتين اخذ سيروكسات 25 سي ار والحمد لله تحسنت من بعدها في رهاب العمل لكن بقي الرهاب من الزواج والخوف منه والسفر لوحدي برا او بالطائره وفوبيا من الاماكن المرتفعه
ووقفت العلاج بعد سنه ورحت لطبيب اخر الله يهديه وصف لي فافرين 150 وسيروكويل 50 لمدة كم شهر متنقلا من جرعه الى جرعه اعلى وهكذا وبعدها تحولت الى علاج اخر ومن بعده لعلاج اخر لوسترال وبروزاك وانافرانيل جربته
حتى اني بعد الكشف بالتحاليل لقيت انزيمات مرتفعه بالكبد ودهون وكوسترول مرتفع ورحت بالصدفه للدكتور عبدالعظيم عبادين دكتور فحل بمجاله مثل حضرتك وقل لي دي الاعلجه كلها مش لك فقط ممكن سيبراليكس لكن استمر ع السيروكسات + علاج سلوكي معرفي وهذا مهم جداااااااااا لك وبعدها استمريت من شهرين الان ع العلاج السلوكي دكتورة حنان ابو الخير مع علاج سيروكسات 25 مره واحده ليلا

سؤالي عندي الان ومن قبل السيروكسات انسى كثيير بالعمل وبرات العمل احط اشياء انسى فين حطيتها واسرح بالطريق هل هذا ناتج عن السيروكسات ام فقط نتيجة قلق وضغط نفسي + انا كنت بعمل تحاليل ايام ماكنت باخد السيروكسات لسنه وكانت عندي انزيمات الكبد والدهون عاليه شويه هل فيها خطورة لو استمريت كثير ع العلاج لمده سنه اخرى او اكثر +ارجوك يادكتور تتكلم وتنصح الشباب والبنات عن العلاج السلوكي المعرفي لانه معظمنا ماعنده خلفيه عن هالعلاج ونا عن عنفسي لي 7 سنين مع العلاج الدوائي ولا ادري انه في شي اسمه علاج سلوكي الا من سنه وبعدها رحت للدكتورة
اخى الحبيب السيروكسات أنجح علاج لحالتك أستمر علية بالنسبة لنسيان هذا من ضغوط الحياة ولا قلق منة اما لانزيمات الكبد أنصحك بألذهاب الى طبيب باطنى لانها تسبب بعض الكسل سيطلب منك فحوصات جيدة جدا و ستكون مفيدة لنا فى رحلة العلاج أنصحك بتقليل الدهون و الحركة و التدخين اذا كنت مدخن و تناول فيتامين ب هذا مفيد جدا و لاأنزيمات ليس لها علاقة بعلاجنا ولك الحرية الكاملة فى مدة تناول العلاج انت تأكل علاج مثل الشيكولاتة لا ضرر منة بالنسبة للعلاج المعرفى السلوكى هام جدا طبعا ولكن قليل ما يعمل بة نظرا لمشغولية بعض الأطباء فلا يعطون العلاج السلوكى أهمية ولكن انا فى رأى هو أصل الطب النفسى

شكرا جزيلا و بالشفاء أن شاء اللة .....

قديم 24-08-2013, 01:29 PM   #17
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

دكتور لقد نسيتنا
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=88752&page=8

قديم 24-08-2013, 05:09 PM   #18
الدكتور مصطفى
طبيب نفسي

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سراج مشاهدة المشاركة
لم أنساكم أحبائى وسيتم الرد اليوم مساءا

قديم 24-08-2013, 11:26 PM   #19
امة الله عز وجل
عضو فعال

الصورة الرمزية امة الله عز وجل
امة الله عز وجل غير متواجد حالياً

لماذا لم ترد على د مصطفى

قديم 24-08-2013, 11:56 PM   #20
ا،السويدي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ا،السويدي
ا،السويدي متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
دكتور انا افكر في الموت وايد و خاصة الفليل

صرت اخاف من الأدعية و من كل شيء
بس ما قدر أتعالج عند دكتور نفسي

قديم 25-08-2013, 04:15 AM   #21
سجينه الوسواس
عضو

الصورة الرمزية سجينه الوسواس
سجينه الوسواس غير متواجد حالياً

لسلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه
انا امرأه عمري 33 متزوجه بدون اطفال عندي وسواس مجنني مره على شكل وسواس موت ومره وسواس مرضي اما وسواس النظافه والتعقيم هذا اللي مو قادره افككر لحظه اتخلى عنه لكن ماهممني الا وسواس المرض حلمت ياشيخ بحلم وشكله تخويف من الشيطان انه بيجي مرض
ومن ذاك اليوم تحسست للساني مع انه مافيه ولاشي بس كذا قلت لو يجي فيه شي وكذا وثبتت الفكره بعقلي وبدأ لساني بالام حتى اذا تكلمت عنه ايضا يرجع لي الالم ويزيد زبدأت معاناتي من الالم احاوول افككر في شي غير لساني مو قادره عقلي وقف ع لساني اصحى اتكلم وامشي اتسووق مره ثابت زي الساعه لما تقف ع رقم وخلاص والالم يزيد طوول ما فككري شغال رحت مستشفيات قال مافيه شي بس الالم تاعبني رحت لطبيبه نفسيه قالت لازم علاج للوسواس لكن انا اخاف من الادويه النفسيه
طبعا زمان قد جاني خفقان استمر معي ثلاث سنووات كنت اسووي تخطيط واشاعات ويقولون لي سليم بس انا الخفقان كان مستمر وتاعبني لكن لما احد يسمع نبضي ويقوول مافيك شي يهدأ واللحين انا كذا اذا احد طمني ارتاح شووي من الا الام

كيف اتخلص من هذي الاالام وهذا التفكيير في لساني كييف انسى لي كم يووم احاوول اطنش واقهر الوسواس وخف الالم بكثثير عن الاول والحمدلله لكن ما ان اتذكره ولو لثانيه رجع ايش اسوووي
جدا موسوسه ابغى كلام يريحني ويطمني احس غريبه وساوسي مره جاني في التنفس صرت بدل ما اتنفس لاارديا اصبحت اتنفس بارادتي لدرجه كنت بختنق ومره وسوست بس مدري كيف كأن تجيني حراره برأسي وكلما اتذكر تجيني هالحراره لدرجه جاني تنميل بس الحمدلله قهرت هالوسواس لكن هذا الوسواس اللي في لساني لي قرابه الشهرين عذبني وكرهني في العيشه

على فكره عندي كمان وسواس زي اللي يعانيه منه الاخ مستر راشد يعني اذا ماسويت كذا اذا ماقريت كذا اذا؟؟؟؟؟ يممكن اموت ............بس انا كل شي تغلبت عليه بس هذا الوسواس اللي بلساني ماقدرت اتغلب عليه

قديم 25-08-2013, 10:51 PM   #22
الدكتور مصطفى
طبيب نفسي

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امة الله عز وجل مشاهدة المشاركة
انجبت طفلتى بعد حرمان استمر 4 سنوات كنت سعيده جدا تغيرت نظرتى للحياه واصبح لى هدف عايشه عشانه احببت بنتى لدرجه لاتوصف كنت لا ابعدها عنى ,حتى المقربين لى كنت اخشى على ابنتى منهم وكنت افزع من الحسد لدرجة انى كنت امنعها من الجيران ,كنت اشعر بسعاده عندما اكون معها ولا اريد احد من الناس معنا فقط انا وهى كنت اشعر بحلاوه فى كل شى فى الاكل والشرب الضحك من اهيف شى لان قلبى كان سعيد ,لكن هذه السعاده لم تدوم سوى شهرين نعم شهرين فقط ابنتى الان عمرها 6 اشهر ابتدت ماساتى ومعاناتى بعد الشهر الثانى بعشر ايام واذا بكل هذه المشاعر تختفى وجانى شعور انى لست امها ماهذا الاحساس الشيطانى؟ من سرق امومتى ؟والاسواء ان جوايا احساس مسيطر عليا يكره ابنتى ويحسدها كيف لام ان تحسد ابنتها؟ ياويلى الان اعيش حياه تعيسه جسد بلا روح ابنتى لا انظر اليها خوفا من ان احسدها كرهت حياتى واهملت نفسى وصار عمرى وكانى عجوزه كنت اتمنى ان ارها تكبر امامى لكن تاتى الرياح بما لاتشتهى السفن فقدت كل مشاعر الامومه ليحل محلها مشاعر اقل وصف ليها انها مشاعر شيطانيه انا لا اعرف تشخيص لحالتى ارجو المساعده وفى النهايه ما الى غير الله ادعولى لانى والله العظيم انى محطمه صارت مشاعر امومتى ذكريات ابكى عليها
سؤالى هل فعلا احسد ابنتى؟هلافعلا لا احبها؟
أختى العزيزة انا أطمئن قلبى انكى تحبى أبنتك حب جنونى كما يقولون هههههههههه هى فعلا وساوس كئيبة بسيطة لزم لها بعض العلاج و انا اوكد لكى ان هذة الوساوس ستنتهى تماما بمجرد ان تبدأ ابنتك أن شاء اللة بالكلام و التجاوب معك سينتى هذا الكلام نهائيا ولكن أنصحك

1- تناول عقار بروزاك بجرعة 20 ملج هذا كافى

قديم 26-08-2013, 09:18 AM   #23
بانورة
عضو

الصورة الرمزية بانورة
بانورة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا يادكتور كنت بشتكى من حاجات كتير اكتئاب ومتقلبة المزاج ووسواس قهرى بس الحمد لله دوقتى بقالى حوالى 3سنين باخد العلاج وبقت احسن بس لسه الوسواس القهرى انا بخاف من الموت وبحس انى هموت فى اليوم كذا مرة
يعنى الفكرة لسه موجودة بس اثارها عليه خف عن الاول انا دوقتى باخد موتيفال قرص واحد والدكتور قالى انتى كدا مبطلة علاج وده حاجة بسيطة فانا جربت اسيب العلاج لاقيت نفسى تعبانة انا مش عارفى كده انا خفت ولا لا

قديم 28-08-2013, 03:11 PM   #24
الطفله الحزينه
عضو نشط

الصورة الرمزية الطفله الحزينه
الطفله الحزينه غير متواجد حالياً

لقد نسيتني دكتور

قديم 30-08-2013, 03:28 PM   #25
مستر راشد
عضو

الصورة الرمزية مستر راشد
مستر راشد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى مشاهدة المشاركة
اخى الحبيب حالتك بسيطة جدا جدا وهذا طمئن قلبى عليك فقط هناك نوع واحد من الخوف و هو الخوف من الموت مع بعض القلق و الأرق انا أنصحك اولا التقرب من اللة و أقامة الصلوات و أنصحك :
1- أذا كان هناك اعراض حسدية رعشة ضربات قلب سريعة عليك بأخذ فيتامين يسمى سنتروم
2- هناك عقار يسمى ريمرون 30 ملج تناول تناول نصف قرص قبل النوم بساعة

بالشفاء أن شاء اللة ....
جزاك الله خير

ارجوك يادكتور اكلمك وانا ابي ابكي

سمعت الشيخ وسيم يوسف ان الانسان تطلع له علامات انه قرب موته
والله تعبت اعمل طقوس مالها معنى مثلا امشي في مكان معين في الغرفه ولازم طرف الثوب مايلمس مكان معين في القدم احس اني واشياء كثيره

عندي جرثومه في المعده هل له علاقه بالوسواس القهري والقلق ؟

قديم 08-09-2013, 09:49 PM   #26
بانورة
عضو

الصورة الرمزية بانورة
بانورة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بانورة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا يادكتور كنت بشتكى من حاجات كتير اكتئاب ومتقلبة المزاج ووسواس قهرى بس الحمد لله دوقتى بقالى حوالى 3سنين باخد العلاج وبقت احسن بس لسه الوسواس القهرى انا بخاف من الموت وبحس انى هموت فى اليوم كذا مرة
يعنى الفكرة لسه موجودة بس اثارها عليه خف عن الاول انا دوقتى باخد موتيفال قرص واحد والدكتور قالى انتى كدا مبطلة علاج وده حاجة بسيطة فانا جربت اسيب العلاج لاقيت نفسى تعبانة انا مش عارفى كده انا خفت ولا لا
ارجو الرد يادكتور

قديم 09-09-2013, 11:41 PM   #27
دمعه حره
عضو جديد

الصورة الرمزية دمعه حره
دمعه حره غير متواجد حالياً

ساعدوني

ساعدني يادكتور جزاك الله خير كيف استطيع ان اساعد ابنتي ذات ستة عشر عام من التخلص من وسواس الوضوء والصلاه فيها تعني منذ العام وهل العلاج السلوكي يأتي بنتيجه فأنا احول جاهده بتوجيها ولكنها احيانا ترفض وتصر على ان تعيد الصلاة والوضوء مع العلم انها ترفض الذهاب الى اي دكتور

قديم 26-09-2013, 02:32 PM   #28
ضحية الهلع
عضو نشط

الصورة الرمزية ضحية الهلع
ضحية الهلع غير متواجد حالياً

دكتور مصطفي جعل الله كل ماتقوم به في موازين حسناتك
دكتور مشكلتي ضيق التنفس والخوف الشديد من الموت
الذي افقدني الراحه واذا شعرت بألم براسي اقول هذا الموت
افكاري سلبيه كل شيء افسره بالموت
واصبحت لاا اخرج من البيت بسبب هالوساوس وضيق التنفس
ارجو مساعدتي وجزاك الله خيرا"

قديم 21-10-2013, 03:38 PM   #29
الدكتور مصطفى
طبيب نفسي

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

أحبائى الكرام انا متأسف جدا لتأخيرى عليكم الفترة السابقة نظرة لظروف خاصة بى و اواصل معكم من اليوم ليلا الجلسات و الاستشارات النفسية وكل عام وانتم وجميع احبابكم بخير وأمان أن شاء اللة

د / مصطفى

قديم 21-10-2013, 03:53 PM   #30
فاقد صبري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية فاقد صبري
فاقد صبري متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

دكتور مصطفى
انا انسان انعزالي بسبب الخوف من التصوير و تم تصنيفه انه وسواس قهري
اتناول ليبونكس 600 ولبرتين 150 و ابر رسبردال كونستا كل اسبوعين 25 اريد حل للمشكله هذي