المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 04-01-2011, 10:18 PM   #31
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

حبيبتي زهرة بصارحك انا
انا بعاني بوسواس في الصلاة كنت اعيد التكبيرة مو القول لكن الفعل هاي بتجربتي
كنت دايما اعيدها ثلاث مرات و امام الناس دايما اعمل حاجز و اعملها مرة و ما اكررها بعدين صرت احاول اتجاهل هالتفكير و اخليها اثنين و بعدين اخليها وحدة الى حين استقر مع انو لسا بعيدها لكن مو كثير
حبيبتي زهرة لازم تفهمي و توعي الوسواس شو هو ؟
كيف هالمرض من الالف للياء لحتى يكون علم عندك بكل جوانبه و اعراضه مشان تفهميه منيح و مثلما خبرتك في مواضيع كثيرة بالملتقى تشرح هالمرض
بالنسبة لاعادة السورة انا كمان عانيت لكن مو بشكل كبير الحمد لله انا كنت احاول اشغل تفكيري عن الوسواس فهتيني لا تقولي ما صرت قادرة اني اواصل بالعكس لانو هذا ياس و فقدان امل
خلي املك بالله عالي و حاول تجاهدي و تكافحي المرض مو تستسلميلو و احسني الظن بالله قبل كل شيء و توكلي عليه فهو لما يشوف اصرارك رح يعينك و استعيني به و ادعيه فسبحانه ما خيب عبدا دعاه و لجأ اليه و لا تفقدي الامل مهما حصل
....ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ....

قديم 04-01-2011, 11:46 PM   #32
زهره الاسلام
عضو فعال

الصورة الرمزية زهره الاسلام
زهره الاسلام غير متواجد حالياً

دكتور رعد حضرتك فين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 04-01-2011, 11:53 PM   #33
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

انا موجود الآن في البيت وشابك على النت وفي منتدى نفساني

قديم 05-01-2011, 12:05 AM   #34
سميررر
عضـو مُـبـدع
المرض هو نافذة للاجر

الصورة الرمزية سميررر
سميررر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي الكريمة انا خريج قسم الشريعة من احدى الجامعات السعودية ..ولم اصل حتى الى مرحلة طالب علم ولكن الوسوسة علاجها دوائي وسلوكي .. وتأكدي ان اهمال الوسوسة بالصلاة حتى لو كان شكك قوي فعليك التطنيش تماما لانك في حالة مرض وسواس والله رحيم بعبادة ولم يجعلها(الصلاة) عذاب وهل تعلمين يا اختي انك تخالفين الرسول صلى الله عليه وسلم بهذه الصلاة انتي اردت الاهتمام بها ولكن والله خالفتي الصلاة الصحيحة والرسول الكريم يقول (صلوا كما رأيتموني اصلي) او كما قال الحبيب الكريم وصلاتك السابقة ليست صلاة الرسول الحبيب إذاً الحل الطناش مهما شككت .. ولعلمك انا مصاب بالوسواس مثلك ولكنني احاربه ولم اسلم له بجانب الدواء طبعا ..

قديم 05-01-2011, 12:08 AM   #35
سميررر
عضـو مُـبـدع
المرض هو نافذة للاجر

الصورة الرمزية سميررر
سميررر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

في كلمة جميلة اذا جاك الشيطان وقالك ما كبرتي او ما قرأتي قولي في نفسك طبعا (هات شاهدين ) ههههه انا مجربها اكل على وجهه الشيطان ...

قديم 05-01-2011, 01:37 AM   #36
زهره الاسلام
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميررر مشاهدة المشاركة
في كلمة جميلة اذا جاك الشيطان وقالك ما كبرتي او ما قرأتي قولي في نفسك طبعا (هات شاهدين ) ههههه انا مجربها اكل على وجهه الشيطان ...
ربنا يخليك يا سمير ياريت تدخل ديما على مشكلتى وتابع التطورات
يعن حتى لو حسيت ان مقولتش ايه صح فالفاتحه معدهاش ؟

قديم 05-01-2011, 02:44 AM   #37
يارب عجل بشفائي
عضو فعال

الصورة الرمزية يارب عجل بشفائي
يارب عجل بشفائي غير متواجد حالياً

حبيبتي زهرة الإسلام بإذن الله تتشافين منه

بالنسبه للشيخ اللي قال هذي الفتوى هو الشيخ يوسف الشبيلي جاء في قناة الرساله الثلاثاء الماضي في برنامج يستفتونك

وبالنسبه لسؤالك عن الفاتحه....ياأختي والله العظيم وقسم بالله أني سمعته بإذني يقول حتى لو ركن وأنتي عارفه أنه الفاتحه من الأركان ...إذا ماعليك سوى التطنيش حتى لو قالك الشيطان في كلمه نقصتيها عانديه وكملي أنا كنت زيك وجلست فترة على هالحال وبعدها طنشته ولله الحمد أنتي جربي في صلاة الفجر وشوفي كيف أصلا بمجرد مايشوفك الشيطان بدأت تحاربيه وفي نفسك أنك ماراح تعيدي ولا كلمه يبدأ يبعد عنك ولكن أنتبهي ترا راح يترصدلك من بعيد ويرجع يوسوس بس أنتي خليك شاطرة وطنشي والله ماعاد يجيك لأنه شافك خلاص بتنتصرين عليه ويبدأ يدور وحده ثانيه ويلعب عليهاااااااااا

نصيحه طبقي كلامي وأستمري مو بس الفاتحه في كل شي إبتدائا بالتكبير وإنتهاءا بالتسليم

وجربي شوفي كيف بترتاحي من أول مررررررة

وأنا بدخل كل يوم وأتابع أخبارك
بعون الله نقضي على شي أسمه وسواس لأننا أخوات في الله ويدينا بيدين بعض مادام أنا مسلمين

قديم 05-01-2011, 03:45 PM   #38
زهره الاسلام
عضو فعال

ربنا يخليكى يا رب عجل شفائى ان شاء الله هحط الكلام ده فى بالى وانا بصلى واضغط على نفسى وربنا يشفينا كلنا امين

قديم 05-01-2011, 10:37 PM   #39
سميررر
عضـو مُـبـدع
المرض هو نافذة للاجر

الصورة الرمزية سميررر
سميررر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ابدا اقرئي مرة واحدة فقط ولا تعيدي مهما قالك الشيطان (لم تقرأي .. او قراءتك خطأ .. او صلاتك ناقصة ) كل الوساوس اعطيها طنش ولازم الدواء لان الوسواس مرض يحتاج الى دواء .. وصدقيني راح تتحسني تماما وعليك بتعليمات الدكتور رعد الغامدي.. ولا تخافي فالله عز وجل رحيم حتى لو طلعت صلاة ناقصة فعلا (عليك القيام بأركان الصلاة ووجباتها مرة واحدة فقط واترك التكرار ) ... الوسواس يحتاج الى دواء .. وسلوك .. واود ان اقول لك أنا لا افتي ولكن ادلك على طريق الخير.. وشخصيا دائما ما يقول لي الشيطان اسجد للسهو جبرا لنقص الصلاة في حالة وجود نقص فأقول في نفسي لن اسجد حتى تأتي بما يثبت صحة قولك فاترك الوساوس والحمدلله ..

قديم 06-01-2011, 01:41 AM   #40
زهره الاسلام
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميررر مشاهدة المشاركة
ابدا اقرئي مرة واحدة فقط ولا تعيدي مهما قالك الشيطان (لم تقرأي .. او قراءتك خطأ .. او صلاتك ناقصة ) كل الوساوس اعطيها طنش ولازم الدواء لان الوسواس مرض يحتاج الى دواء .. وصدقيني راح تتحسني تماما وعليك بتعليمات الدكتور رعد الغامدي.. ولا تخافي فالله عز وجل رحيم حتى لو طلعت صلاة ناقصة فعلا (عليك القيام بأركان الصلاة ووجباتها مرة واحدة فقط واترك التكرار ) ... الوسواس يحتاج الى دواء .. وسلوك .. واود ان اقول لك أنا لا افتي ولكن ادلك على طريق الخير.. وشخصيا دائما ما يقول لي الشيطان اسجد للسهو جبرا لنقص الصلاة في حالة وجود نقص فأقول في نفسي لن اسجد حتى تأتي بما يثبت صحة قولك فاترك الوساوس والحمدلله ..

ربنا يخليك يا اخ سمير انا بجاهد اهو وربنا يعنى ادعولى بالشفاء التام

قديم 06-01-2011, 05:15 AM   #41
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى

الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

أختى زهرة الإسلام انا راح اقولك صدقينى وعن قناعة إنك ما تحتاجين ادويه ابدا لا تدخلى فى الأدويه بعدى عنها عندك وسواس فى الصلاة وفى الطهارة أعتقد انصحك لله لا تأخذى أدويه ابدا وهذا الى فيك يبغاله جهاد يعنى تسمع شئ فى نفسك وبصوت قوى يقولك إنك ما سجدة إلا سجدة وحدة طنشى حتى لو حسيت إن قلبك يوجعك من كثر الزن بإعادة الصلاة لا تعيديها ابدا لإنك كل ما عدتيها طلعلك إبليس بشئ ثانى ما ركعتى وإذا عدتيها طلعلك بإنك ما صليتها اربعه ركعات وهكذا وصدقينى لو طنشتى الصوت الى يجيك وقمتى من سجادتك بعد الإستغفار والأذكار بعد الصلاة راح كل الى فيك بإذن الله بس أصبرى يا عزيزتى وبعدين إذا جاك شك بعد السلام من الصلاة لا تعدى الصلاة ابدا ..
ويا عيونى أيام الرسول صلى الله عليه وسلم هل ما كان يوجد عند البعض شك فى الصلاة؟ وكيف كان العلاج ماهو بالإستعاذة وترك الشك والوساوس ... لا كان فى أدويه ولا غيره هذى عبادة ولازم ابليس يوسوس وعلى حسب الإنسان إن كان ضعيف استمع له لانه هو بقوله ما تقبل صلاتك وباطله وإنت بتتعب على الفاضى عيدها هى 3 أو 4 ركعات وهكذا ................. وممكن يجى وقت الفرض الثانى وهو لساته فى الفرض الى قبله ما انتهى ولعلمك هذا يحاول يثقل عليك العبادة عشان تحسى بثقل وتتركيها من التعب ..
إنشاء الله أكون افدتك يا عزيزتى ..
د/ رعد ما اتفق معاك ابدا فى الأدويه بالذات للشخص الموسوس فى العبادات والطهارة

ايوة وقبل ما تدخلى فى الصلاة تفلى ثلاث عن يسارك وابدى بدعاء الإستفتاح واستعذى قبل البسمله وارفعى صوتك يعنى مو مكبر يعنى تسمعى نفسك ولو أحد يصلى معاك جماعة يكون افضل واسرع فى ترك اوسواس .. وادعى الله بإنه يبعد عنك الوسواس واستغفرى كثير هذا يشرد إبليس وبقوة كمان .. الله يشفيك عاجلا غير أجل اللهم آآآمين

قديم 06-01-2011, 01:29 PM   #42
زهره الاسلام
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم مشاهدة المشاركة
أختى زهرة الإسلام انا راح اقولك صدقينى وعن قناعة إنك ما تحتاجين ادويه ابدا لا تدخلى فى الأدويه بعدى عنها عندك وسواس فى الصلاة وفى الطهارة أعتقد انصحك لله لا تأخذى أدويه ابدا وهذا الى فيك يبغاله جهاد يعنى تسمع شئ فى نفسك وبصوت قوى يقولك إنك ما سجدة إلا سجدة وحدة طنشى حتى لو حسيت إن قلبك يوجعك من كثر الزن بإعادة الصلاة لا تعيديها ابدا لإنك كل ما عدتيها طلعلك إبليس بشئ ثانى ما ركعتى وإذا عدتيها طلعلك بإنك ما صليتها اربعه ركعات وهكذا وصدقينى لو طنشتى الصوت الى يجيك وقمتى من سجادتك بعد الإستغفار والأذكار بعد الصلاة راح كل الى فيك بإذن الله بس أصبرى يا عزيزتى وبعدين إذا جاك شك بعد السلام من الصلاة لا تعدى الصلاة ابدا ..
ويا عيونى أيام الرسول صلى الله عليه وسلم هل ما كان يوجد عند البعض شك فى الصلاة؟ وكيف كان العلاج ماهو بالإستعاذة وترك الشك والوساوس ... لا كان فى أدويه ولا غيره هذى عبادة ولازم ابليس يوسوس وعلى حسب الإنسان إن كان ضعيف استمع له لانه هو بقوله ما تقبل صلاتك وباطله وإنت بتتعب على الفاضى عيدها هى 3 أو 4 ركعات وهكذا ................. وممكن يجى وقت الفرض الثانى وهو لساته فى الفرض الى قبله ما انتهى ولعلمك هذا يحاول يثقل عليك العبادة عشان تحسى بثقل وتتركيها من التعب ..
إنشاء الله أكون افدتك يا عزيزتى ..
د/ رعد ما اتفق معاك ابدا فى الأدويه بالذات للشخص الموسوس فى العبادات والطهارة

ايوة وقبل ما تدخلى فى الصلاة تفلى ثلاث عن يسارك وابدى بدعاء الإستفتاح واستعذى قبل البسمله وارفعى صوتك يعنى مو مكبر يعنى تسمعى نفسك ولو أحد يصلى معاك جماعة يكون افضل واسرع فى ترك اوسواس .. وادعى الله بإنه يبعد عنك الوسواس واستغفرى كثير هذا يشرد إبليس وبقوة كمان .. الله يشفيك عاجلا غير أجل اللهم آآآمين
ياااااااااااااااااااااه ربنا يخليكىىىىىىىىىىى يارب يا عايشه كلامك اثر فى اوى
انا فعلا بتفل على يسارى وبعلى صوتى لدرجه ممكن الى بره يسمعونى وبيتريقوا على
وموضوع الجماعه مش بقدر عليه لان بطيئه اوى ومش بلحق الامام ممكن يركع ويسجد وانا لسه فالقراءه
خليكى معاى وتابعي مشكلتى واسالى عنى ربنا يبارك فيكى

قديم 07-01-2011, 01:26 AM   #43
يارب عجل بشفائي
عضو فعال

أختي زهرة الإسلام

أنا مع أختي عايشة بحلم في أنه ماتحتاجين أدويه

أنصحك عالجي نفسك بنفسك بالكلام اللي قلتلك إياه أنا وأخواني وأخواتي في المنتدى وتحملي والله بتلاقي النتيجه بس تحملي وكوني صبوووووووووووووووورة

قديم 07-01-2011, 02:56 PM   #44
زهره الاسلام
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب عجل بشفائي مشاهدة المشاركة
أختي زهرة الإسلام

أنا مع أختي عايشة بحلم في أنه ماتحتاجين أدويه

أنصحك عالجي نفسك بنفسك بالكلام اللي قلتلك إياه أنا وأخواني وأخواتي في المنتدى وتحملي والله بتلاقي النتيجه بس تحملي وكوني صبوووووووووووووووورة

والله يارب عجل شفائ انا اهو بحاول الحمد لله حاسه ان احسن من الاول والخوف الى كان بيخلينى اخاف ان اقوم اصلى خف كتير ولكن موصلتش لسه للنتيجه الى اتمناها بس انا مبسوطه عن الاول والصلاه مش بتاخد وقت كتير معاى زى الاول وانا على فكره حاسه ان مبسوطه لما اجى ادخل فالصلاه عشان المجاهده الى بجاهدها بحس ان فى جهاد ضد نفسى وضد الشيطان ولما احس ان نجحت ومسمعتش كلامهم بحس ان اقى من الاول والخوف اقل من الاول يارب اشفنى بجد شفاء عاجلا

قديم 07-01-2011, 06:03 PM   #45
يارب عجل بشفائي
عضو فعال

أسأل الله أن يتمم الشفاء عليك ياااااااارب
والله فرحت كثير بردك من جد يثلج الصدر بس ياليت تحاولي أكثر علشان تقضي عليه نهائيا
(((((ربنا يفتحلك أبواب رزقه))))
كفاية الأيام اللي ضاعت منا أيام ضاعت مدري كيف كنا عايشين فيها من جد ضيعنا أيام والله العظيم المفروض نكون أسعد الناس فيها بس الوسواس هو اللي دمرنا يبغانا نعيش في هم

لييييييييييييييييه المفروض مو إحنا اللي نعيش في هم وضيق لأننا مسلمين وشريعتنا أحسن شريعه

آخر شي بقوله لازم أنا وأنتي وكل موسوس يحاول يقضي على شي أسمه وسواس