المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 15-03-2015, 10:24 AM   #76
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرفات الاسدي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اختي ان شاء الله الله يشافيكم ويعافيكم بحق محمد وال محمد اول شي يا اختي الله سبحانه هو الخير هو ارحم الراحمين واكرم الاكرمين حتى العاصي يرزقه ويبعد عنه البلاء فكيف من يلجأ اليه ؟!
الشئ الثاني اني اكلمك صار سنة وانا من دكتور الى دكتور حتى سافرت الى الخارج وقرأت الكثير الكثير عل كل الاعراض والامراض والتشخيص والنصائح ..
انتي قلتي ان عملت كل الفحوصات الضرورية ( فحوصات دم كاملة يعني اللي تخافين منه من امراض الكبد كان بين شي والحمد لله كل شئ سليم .. اشعة وتخطيط دماغ وتخطيط قلب هذا اذا كان سليم الحمد لله .. ضعف عضلة القلب وحجمها و والصمامات تبين في فحص الايكو اذا كان سليم الحمد لله :) تبقى المعدة والقولون العصبي اما المعدة فاما الدكتور يحدد اكلينيكيا ( سريريا ) و احيانا يحتاج سونار لبقية الاعضاء كـ الكليتين والقولون ( انتفاخات او تهيج ) اما المنظار فاعتقد اذا كان الموضوع التهابات المعدة فتحليل النفس قبل المنظار يكشف ان كنتي تعانين من جرثومة بسيطة .. يعني يا اختي اذا كان كل شئ سليم ان شاء الله فالموضوع نفسي والنفسي ليس شئ ليس موجود لا كلما تشعرين به صحيح لكن ليس من مرض عضوي انما هو نفسي والذي يساعد ذلك هو العقل الباطن الذي يخزن كل فكرة انتي تفكرين فيها وانتي كما تعرفين تفكيرك سلبي لا تستسلمي وتوكلي على الله ان شاء الله كل شئ افضل يكون اذا تحبي تراجعي طبيب نفسي لا تحسي باي نقص بالعكس لان الطب النفسي هو من الفروع الاساسية وصفي حالتك كلها لا تختصري للطبيب حتى يشخص الحالة ويكتب العلاج و اختاري العلاج الذي اعراضه الجانبية قليلة كـ سيرترالين وغيره بس بعد اذن الطبيب بعدها عليك بتمارين الاسترخاء و اذا تحصلي اخصائي سلوكي هذا هو الحل وان شاء الله كل شي خير وعافية لك ولكل مريض ..
اخوي عرفات الاسدي

أولا ً:

مشكور على كلامك الاكثر من رائع بس فيه عدة نقاط يمكن انك نسيت تذكها اخوي المنظار مهما كان لا بد من اخذه لانها قد تكون التهابات شديده او تقرحات في المعده ولا يمكن التفريق بينها الا عن طريق المنظار وبالتالي صرف العلاج المناسب .

ثانياً
تقول تاخذ اختبار النفس
انا شخصياً ما انصح فيه لأنه راح يهيج المعده وراح يسبب اللتهابات فيها ويعيد الاللتهابات من جديد ودور الحبه انها تكشف الجرثومة لكن راح تأثر على المعده أكثر يعني تاخذ فحص الــــــدم عندي آمـــــــــــــــن لها لأنها اساساً هي تعاني من مشاكل بالجهاز الهضمي فما بالك اذا اكلت حبة النفخ اللي عن طريق التنفس راح تلعب في المعده وتهيجها وتسبب اللتهابات فيها بعد وانا مسؤول عن كل كلمه اقولها ولا انصحك اختي غدير فيها نهائياً راح تعيشين بدوامة انتي بغنى عنها ويمكن اخوي عرفات ما عنده علم عن الشي هذا وانا حبيت اوضحه .
ايضا اخوي لا تنسى ان اسباب اللتهابات المعده ما هو شرط تكون من جرثومة المعده قد تكون من
1- كثرة استخدام الحبوب
2- اكل المطاعم وكثرة استخدام البهارات الحارقة وغيرها
يعني اخوي الجرثومة دورها فقط انها تزيد اللتهاب اذا كان موجود فقط لكن اذا ما كان فيه اللتهاب راح تموت بحمض المعده على طول واذا كان فيه اللتهاب بجدار المعده راح تخبى فيه عن حمض المعده
وللعلم اخوي جرثومة المعده موجودة في جسم كل انسان بس لها عدد معين اذا زاد خلاص راح تلعب في جسم الانسان .
ايضا اخوي عرفات
حاب اقولك ان جرثومة المعده وسوسة الاسنان كلهم عبارة عن بكتيريا عيال عم وكلهم يعتمدون على ان الجسم يخسر الكاليسوم بالجسم يعني سوسة الاسنان تاخذ الكاليسوم من الاسنان تاكل السن نفسه وجرثومة المعده تاكل في جدار المعده والامعاء وتسبب له اللتهابات او تقرحات وتصعب على الامعاء امتصاص الكاليسوم وباقي العناصر بالجسم بالشكل الصحيح بحيث يكون الامتصاص ضعيف وبالحالة هذي راح يضعف الجهاز الهضمي عند الانسان .

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 15-03-2015 الساعة 10:29 AM

قديم 16-03-2015, 02:28 AM   #77
عرفات الاسدي
عضو نشط

الصورة الرمزية عرفات الاسدي
عرفات الاسدي غير متواجد حالياً

اخي ( ربي يحبك ) جزاك الله خير على كلامك احسنت فعلا كلامك صحيح انا استبعدت المنظار لاعتقادي ان اختبار النفس يكفي .. لكن كلامك صحيح فانا بعد معاناتي من ضيق النفس والتنهد المستمر وزيارة الاطباء ومراسلة اطباء وعمل وظائف رئة وسونار واشعة وايكو وفحوصات سريرية وتحاليل دم كل الاطباء قالوا كل شئ سليم لا يوجد ربو او اي سبب عضوي مع العلم اني ما تركت موقع او معلومة ما قريتها واسال الاطباء لكن في النهاية قالوا السبب نفسي او من القولون العصبي ووصفوا لي لوديوم وقبلها سيرترالين ولم اخذ اي واحد منها الدواء الوحيد الذي اخذه هو ايزوامبيرازول لارتجع المرئ لان احس احيانا بغصة مثل اللقمة في الحلق او المرئ وحتى هي يقولوا الاطباء نفسية اخر شي نصحني دكتور بالمنظار بس للاسف ما سويته لحد الان واسال الله لنا ولكم العافية .. تحياتي لحضرتك اخي

قديم 18-03-2015, 02:58 PM   #78
غــديــر
عضو نشط

الصورة الرمزية غــديــر
غــديــر غير متواجد حالياً

اهلين فيك اخوي عرفات

اخوي شكرا على كلامك

بس انا متاكده ان الي فيني مو نفسي

ولا بسبب التهابات في الجهاز الهضمي

انا صار فيني شي بس مدري ايش

اعراض تسمم الي فيني

مافي شي بالجسم يخرب الدماغ وتوازن الجسم والقلب غير شي كبير!!

قديم 18-03-2015, 03:14 PM   #79
غــديــر
عضو نشط

الصورة الرمزية غــديــر

ربي يحبك شكرا

قديم 19-03-2015, 01:47 AM   #80
عرفات الاسدي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غــديــر مشاهدة المشاركة
اهلين فيك اخوي عرفات

اخوي شكرا على كلامك

بس انا متاكده ان الي فيني مو نفسي

ولا بسبب التهابات في الجهاز الهضمي

انا صار فيني شي بس مدري ايش

اعراض تسمم الي فيني

مافي شي بالجسم يخرب الدماغ وتوازن الجسم والقلب غير شي كبير!!
اختي غدير التوازن و خلل كيمياء الدماغ اذا كان كل شئ سليم مثلما ذكرتي معنى ذلك ان السبب نفسي يمكن انتي لا تتخيلي ان الامراض النفسية كالقلق العام وفروعه من نوبات الهلع والاكتئاب والفوبيا ومرض الرهاب ومرض المراق ( مرض الوهم المرضي ) كلها تسبب اعراض مختلفة منها خلل في التوازن واحيانا اكثر لا تفكري بالتسمم لان التسمم يبين بالتحليل للدم وتحليل انزيمات الكبد الله يخليك فكري بايجابية اذا انتي قمتي بكل التحاليل وكل شئ سليم ليش للان تقولي الموضوع عضوي .. اسال الله لكم ولنا ولكل المرضى العافية

قديم 19-03-2015, 01:38 PM   #81
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرفات الاسدي مشاهدة المشاركة
اختي غدير التوازن و خلل كيمياء الدماغ اذا كان كل شئ سليم مثلما ذكرتي معنى ذلك ان السبب نفسي يمكن انتي لا تتخيلي ان الامراض النفسية كالقلق العام وفروعه من نوبات الهلع والاكتئاب والفوبيا ومرض الرهاب ومرض المراق ( مرض الوهم المرضي ) كلها تسبب اعراض مختلفة منها خلل في التوازن واحيانا اكثر لا تفكري بالتسمم لان التسمم يبين بالتحليل للدم وتحليل انزيمات الكبد الله يخليك فكري بايجابية اذا انتي قمتي بكل التحاليل وكل شئ سليم ليش للان تقولي الموضوع عضوي .. اسال الله لكم ولنا ولكل المرضى العافية
اخوي عرفات الاسدي
شفت لك موضوع تسأل عن الحالة اللي انت تشعر فيها شوف اخوي وصدقني بس ابغاك تاخذ منظار وصدقني إذا ما كان معك اللتهاب في المعده والقولون لا تاخذ في كلامي في جميع مواضيعي اتمنى اخوي انك توجه وتاخذ افضل لك علشان ما يتأزم اللي فيك وإذا توجهت واخذت منظار اتمنى بعد أنك ما تخلي الدكتور ياخذ عينه من المعده لانها راح تألمك وراح تعذب لكن فقط قل للدكتور ابغى اشوف هلي اللتهاب او التقرحات موجود فيني او لا .

الشي الثاني روح لطبيب شاااااااااااااااااااااااااااااطر ولا تخليه ينومك بمخدر لأنه احتمال انه يجرحك وانت نايم ولا انت حاس في الجرح الا اذا راح البنج لذلك تحمل المنظار وانت صاحي فقط يحط في فمك بنج اسنان صحيح راح تألم لكن صدقني افضل لك ولك كل محبه وتقدير .

الشي الثالث
حياك الله اختي غدير بس كنت اتمنى تسوين اللي قلت لك عليه ولا تستمرين تقعدين تدورين في حلقة مفرغه
أسال الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيني ويشفيكم والمسلمين آجمعين

قديم 20-03-2015, 12:53 AM   #82
عرفات الاسدي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي يحبك مشاهدة المشاركة

اخوي عرفات الاسدي
شفت لك موضوع تسأل عن الحالة اللي انت تشعر فيها شوف اخوي وصدقني بس ابغاك تاخذ منظار وصدقني إذا ما كان معك اللتهاب في المعده والقولون لا تاخذ في كلامي في جميع مواضيعي اتمنى اخوي انك توجه وتاخذ افضل لك علشان ما يتأزم اللي فيك وإذا توجهت واخذت منظار اتمنى بعد أنك ما تخلي الدكتور ياخذ عينه من المعده لانها راح تألمك وراح تعذب لكن فقط قل للدكتور ابغى اشوف هلي اللتهاب او التقرحات موجود فيني او لا .

الشي الثاني روح لطبيب شاااااااااااااااااااااااااااااطر ولا تخليه ينومك بمخدر لأنه احتمال انه يجرحك وانت نايم ولا انت حاس في الجرح الا اذا راح البنج لذلك تحمل المنظار وانت صاحي فقط يحط في فمك بنج اسنان صحيح راح تألم لكن صدقني افضل لك ولك كل محبه وتقدير .

الشي الثالث
حياك الله اختي غدير بس كنت اتمنى تسوين اللي قلت لك عليه ولا تستمرين تقعدين تدورين في حلقة مفرغه
أسال الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيني ويشفيكم والمسلمين آجمعين
ان شاء الله اخوي رحم الله والديك الله يجزيك كل خير ولي الشرف لمعرفة اخ مثلك , ان شاء الله اكمل العلاج اللي انطانياه الدكتور وهو لالتهاب المعدة وان شاء الله الله يشفيني ويشفي كل مريض واذا لا سمح الله استمر الوضع اسوي ناظور ..

قديم 08-04-2015, 02:24 AM   #83
غــديــر
عضو نشط

الصورة الرمزية غــديــر

اصبحت لا اكل اصبحت حياتي اكثر جحيما

اهلين اخواني

اكتشفت اني وقت الجوع اكون افضل بقليل جدا من اذا شبعت!!

لما اكل بنصف ساعه اشعر وكأن راسي ضرب بمطرقه وزاد ثقله وتعبأ ماء وزادت حرارته

واشعر بالماء والسوائل كلها تذهب الى رأسي واشعر بضعف تتلاشى قوتي واحساسي

وعدم انتظام بضربات القلب ودوار يجعلني اسقط واضل طريحة الفراش

اختناق ضيق نفس اشعر كأن احد ضاغط على قلبي وصدري ورأسي

وابكي واشعر اني سأفارق الحياة وابكي واصارخ بلا اراده مني

ولا اخف الاا حينما يحضنني والدي او امي

احس بماء واحماض الجهاز الهضمي كلها في راسي

ويزداد احساسي بالتسمم هذه اثار تسمم!!

تلف اعضاء الجسم من اثار التسمم

وانا اعاني من الجهاز الهضمي والقلب والدماغ!!

ياربي عيني

اخي عيسى الشهري وربي يحبك والجميع

ماهذا بليز ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة غــديــر ; 08-04-2015 الساعة 02:25 AM

قديم 08-04-2015, 03:16 AM   #84
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أختي الكريـــمة .. مما يؤكد لك كثيــراً تأثر الجهاز الهضمي وأن المشكلة إنما هي فقط في الجهاز الهضمي هي أنك عند الجوع تشعرين بتحسن ، وبعد الأكل أنا أجزم بأنك تحسين بعدم إرتياح وغثيان يختلف في شدته من شخص لآخر وربما إمتلاء بالبطن وعدم القدرة على الجلوس بأريحية ، يبدأ مزاجك بالتعكر ثم يبدأ القلق وحالة غريبة بالرغبة في الجلوس وحيداً والشرود بالذهن والتفكير أو العصبيــة ،، هذه أعراض مشهورة جدا جداً لمن لديهم جرثومة المعدة ..

جرثومة المعــدة في أعراضها وإحساس المريض بها تبدو وأنها خطيرة جداً وفي الصحيح هي ليست بذلك وأعجبني رد أخونا ربي يحبك في أحد المواضيع يقول : ( هي مثل سوسة الأسنان ولكنها في المعدة ) ..

أختي الكريــمة الأفضــل هو أن تراجعي طبيباً للجهاز الهضمي يصف لك العلاج الدوائي للجرثومة بعد التأكد من تشخيصها والعلاج هو Triple Therapy Of H.Pylori ، هذا إسم تقنية العلاج وهي التقنية الثلاثية ، وتتكون من مثبط لمضخة البروتون ، ومضادات حيوية ، وكل مريض له ما يناسبه من العلاجات بمختلف تأثيراتها ، ف تجد طبيباً يصف لأحدهم مضاداً والآخر مضاداً آخر ليس بشدة الحالة إنما بحساسية المريض للدواء ..

أعراضك واضحة تماماً أنها مشكلة بالجهاز الهضمي ، أيضاً القلق والوساوس ستذهب ولله الحمد تلقائياً بعد العلاج ربما يبقى القليل منها في بداية الأمر بسبب طول مدة المرض ولكن سرعان ما يختفي بإذن الله ، ومرض جرثومة المعدة هو من الامراض التي بحمد الله ومنته سرعان ما تتحسن بشكل كبير جدا من بداية العلاج ، ثم يبقى القليل يذهب بالتدريج

قديم 08-04-2015, 11:49 AM   #85
سمية اليعقوبي
عضو نشط

الصورة الرمزية سمية اليعقوبي
سمية اليعقوبي غير متواجد حالياً

اسأل الله العظيم ان يشفيكي و يعافيكي حبيبتي
وان شاء الله ترجعي زي الاول واحسن
مش عندي تجربة ولا معرفة باللي انتي حساه بس حبيت ادعيلك
تقبلي مروري وشكرا

قديم 17-04-2015, 03:55 PM   #86
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع