المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

من ترك الادويه نهائيا بدون رجعه ووضعه تحسن ، ياليت الكل يشارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين موضوع يهمنا جميعا ياليت الكل يشارك ، لكي نعرف مدى نهايه

قديم 14-08-2013, 11:28 PM   #1
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج
المستلج غير متواجد حالياً

من ترك الادويه نهائيا بدون رجعه ووضعه تحسن ، ياليت الكل يشارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

موضوع يهمنا جميعا

ياليت الكل يشارك ، لكي نعرف مدى نهايه وفائده هذه الادويه ويعطينا كيف وضعه مع الادويه

سؤال هل فيه احد اوقف الادويه نهائيا ، سواء تم شفائه او لا ؟

واللي اوقفها كيف وضعك الان افضل او لا ، وكم الفتره اللي اوقفتها الى الان ؟

هل اللي تم شفائهم تركوا الادويه نهائيا او مازالوا ياأخذونها ؟

اسأل الله العظيم ان يشفينا عاجلا وليس اجلا

المصدر: نفساني

قديم 15-08-2013, 12:24 AM   #2
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

http://nafsany.cc/vb/showthread.php?t=84546

قديم 15-08-2013, 12:40 AM   #3
بو خليفه
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية بو خليفه
بو خليفه غير متواجد حالياً

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

مرحبا اخي المستلج
نعم انا توقفت عن الادوية نهائيا , ووضعي الان مستقر الحمد لله لا نوبات ولا بلاوي , والفترة التي اوقفت بها صار لي 3 سنوات و7 اشهر

وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكم

قديم 15-08-2013, 12:56 AM   #4
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو خليفه مشاهدة المشاركة
مرحبا اخي المستلج
نعم انا توقفت عن الادوية نهائيا , ووضعي الان مستقر الحمد لله لا نوبات ولا بلاوي , والفترة التي اوقفت بها صار لي 3 سنوات و7 اشهر

وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكم
هلا اخوي بوخليفه طيب انت الان تشتكي من شيء واللي رجعت لوضعك الطبيعي
طيب الادويه اللي كنت تأخذها ماهي ، وكم استمريت عليها ، وماهو مرضك اللي خلاك تاخذ الادويه؟

والادويه ماسببت لك اي مشاكل مثل ضعف التركيز او الادراك ، النسيان ، التشتت ، او توتر ارتباك تردد

وكيف تركت الادويه وانت متحسن او تركتها ماستفدت منها ؟

ياليت تذكرلي هذي النقاط ، لانها والله تهمني جدا ، لاني والله اعاني من تركي الادويه ، هل اصبر وتصبر او ارجع لها مره اخرى

انا تركتها ولم اتحسن ، لكن تركتها بالتدريج ، لاني ماستفدت منها ؟

الله يبارك فيك ياليت ترد على رد مفصل ،

والله يعطيك العافيه اخوي بوخليفه

قديم 15-08-2013, 01:53 AM   #5
بو خليفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بو خليفه

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

اخي المستلج الحمد لله لا اشتكي من اي شيء من بعد تجربتي للحجامة , والدواء هو البروزاك بين 5 الى 6 سنوات , والسيبرالكس بين 6 الى 7 سنوات بالاضافة الى الزانكس للحالات القصوى لانه مهدىء , و مرضي هو الاكتئاب , وعندما كنت استعمل الادوية لم تسبب لى المشاكل , فقط زيادة الوزن, وتركت الادوية وانا غير متحسن وفي نفس اليوم احتجمت , والله يعافيك

قديم 15-08-2013, 02:37 AM   #6
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اخوي بو خليفة قبل الشفاء هل كنت تعاني من اضطرابات هضمية
انتفاخ في البطن
الشعور بعدم الرتياح في البطن
عدم الاستفراغ لايام

قديم 15-08-2013, 03:30 AM   #7
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج

يعطيك العافيه بوخليفه

انا متوقف عن الادويه من شهرين ، واخذت حجامه اخر اسبوع من رمضان ، حسيت فيه تحسن وخفه ، لكن رجع وضعي زي ماهو

وانا مستمر على الرقيه من ماء مقرئ فيه شرب ووضوء ، وارقي نفسي ، من شهر وبواصل ان شاء الله الى الله يفرجها

لكن وضعي غير جيد كئابه وعدم الرغبه في اي شيء ، والوسواس مسيطر علي جدا عسر مزاج وحزن وغيرها

والله مادري وش اسوي ، مارأيك ارجع للادويه او لا

، وهل البرزواك يوم تركته فجأه او بتدريج ، وكم كانت الجرعه ، وهل له اعراض انسحابيه شديده او لا

معليش اخوي بوخليفه اثقلت عليك وسامحني ، والله يديمها عليك من صحه وعافيه وبالتوفيق

قديم 15-08-2013, 06:27 AM   #8
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

أعراض القولون العصبي

أعراض القولون العصبي كثيرة ومتنوعة ومختلفة من شخص لأخر حسب شدة الخلل الحادث في وظيفة القولون وحسب العمر والحالة النفسية وعوامل أخرى مهمة، وقد تتأرجح حالة مريض القولون العصبي فتهدئ الأعراض في أيام وفترات معينة وتعود بشدة أو بشكل متفاوت في أيام معينة.

يمكن تلخيص أهم الأعراض التي عايشتها ورأيتها في مرضى كُثر بالتالي:

انتفاخ البطن نتيجة زيادة الغازات ومرافقة ذلك مع آلام في المنطقة السفلية من البطن وصوت زغولة وقرقرة (قراقر) صادرة من البطن وقد يبدأ الألم في الانتقال إلى الجهة اليسرى أسفل البطن عند غالبية المرضى أو إلى الجهة اليمنى عند البعض منهم، ومن ابرز الأعراض كذلك ظهور الإمساك المتكرر أو الإسهال المتكرر أو الاثنين معاً في كثير من المرضى، وشكوى المريض من عدم راحته عند التغوط وصعوبة التبرز رغم شعوره برغبة شديدة في ذلك.

هذه الأعراض تبدأ في الظهور عند الإصابة بالقولون العصبي تقريباً وتزيد أو تقل من مريض لأخر.. وبعد فترة وعند إهمال المرض أو الإفراط في استخدام المهدئات فقط يتطور المرض ويبدأ الشعور بضيق في الصدر وآلم في أعلى منطقة القلب نتيجة ضغط الغازات على الحجاب الحاجز وقد يمتد هذا الألم إلى الخلف باتجاه لوح الظهر.

بعدها بفترة وجيزة يبدأ مريض القولون في الأغلب بالدخول في أعراض القولون المزمن وهنا يحدث تدهور في الحالة النفسية للمريض هذا إن لم تكن الحالة النفسية السيئة هي المسببة للقولون للعصبي أصلاً..!

تزداد المشاكل النفسية مثل القلق والتوتر والاكتئاب عند مريض القولون العصبي وفي النهاية يتطور الأمر إلى الوسواس القهري وهي من اشد المراحل على مريض القولون العصبي، حيث يبدأ غالبية المرضى باستخدام العلاجات والأدوية النفسية.

كذلك قد تظهر أعراض غريبة تشكل عائقاً أمام الأطباء والمختصين فيعجزون عن تشخيص القولون العصبي من هذه الأعراض الحرارة في مناطق معينة في الجسم كحرارة غير مبررة في الظهر وأسفل الظهر وبعض المرضى تتركز الحرارة في الأطراف أو حتى حرارة في الجوف، وهناك أعراض مرافقة أخرى مثل الشعور بالاختناق والحموضة وسوء الهضم وآلم في الجانب الأيسر أسفل البطن وظهور البواسير وبالذات في مرضى القولون العصبي المزمن بسبب الإمساك الدائم، وفي الوقت الحالي لعل احد أكثر أسباب ظهور البواسير مضاعفات القولون العصبي لذلك يصعب علاج البواسير ما لم نتخلص من العلة الرئيسية.

هناك أعراض أخرى قد يشتكي منها بعض مرضى القولون العصبي ولا يوجد عليها أي إثبات بأن القولون العصبي مسئول عنها مسؤولية مباشرة، فالصداع مثلاً والشقيقة (الصداع النصفي) قد نجد بعض مرضى القولون العصبي يشتكون منهما وشخصياً اعتقد أما بأن الحالة النفسية والتوتر الذي يسببه القولون العصبي هو المسئول عن حدوث الصداع والشقيقة أو أن لهما أسباب أخرى غير القولون العصبي. المزيد عن الصداع والقولون العصبي..

قديم 15-08-2013, 04:41 PM   #9
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظبي مشاهدة المشاركة
أعراض القولون العصبي

أعراض القولون العصبي كثيرة ومتنوعة ومختلفة من شخص لأخر حسب شدة الخلل الحادث في وظيفة القولون وحسب العمر والحالة النفسية وعوامل أخرى مهمة، وقد تتأرجح حالة مريض القولون العصبي فتهدئ الأعراض في أيام وفترات معينة وتعود بشدة أو بشكل متفاوت في أيام معينة.

يمكن تلخيص أهم الأعراض التي عايشتها ورأيتها في مرضى كُثر بالتالي:

انتفاخ البطن نتيجة زيادة الغازات ومرافقة ذلك مع آلام في المنطقة السفلية من البطن وصوت زغولة وقرقرة (قراقر) صادرة من البطن وقد يبدأ الألم في الانتقال إلى الجهة اليسرى أسفل البطن عند غالبية المرضى أو إلى الجهة اليمنى عند البعض منهم، ومن ابرز الأعراض كذلك ظهور الإمساك المتكرر أو الإسهال المتكرر أو الاثنين معاً في كثير من المرضى، وشكوى المريض من عدم راحته عند التغوط وصعوبة التبرز رغم شعوره برغبة شديدة في ذلك.

هذه الأعراض تبدأ في الظهور عند الإصابة بالقولون العصبي تقريباً وتزيد أو تقل من مريض لأخر.. وبعد فترة وعند إهمال المرض أو الإفراط في استخدام المهدئات فقط يتطور المرض ويبدأ الشعور بضيق في الصدر وآلم في أعلى منطقة القلب نتيجة ضغط الغازات على الحجاب الحاجز وقد يمتد هذا الألم إلى الخلف باتجاه لوح الظهر.

بعدها بفترة وجيزة يبدأ مريض القولون في الأغلب بالدخول في أعراض القولون المزمن وهنا يحدث تدهور في الحالة النفسية للمريض هذا إن لم تكن الحالة النفسية السيئة هي المسببة للقولون للعصبي أصلاً..!

تزداد المشاكل النفسية مثل القلق والتوتر والاكتئاب عند مريض القولون العصبي وفي النهاية يتطور الأمر إلى الوسواس القهري وهي من اشد المراحل على مريض القولون العصبي، حيث يبدأ غالبية المرضى باستخدام العلاجات والأدوية النفسية.

كذلك قد تظهر أعراض غريبة تشكل عائقاً أمام الأطباء والمختصين فيعجزون عن تشخيص القولون العصبي من هذه الأعراض الحرارة في مناطق معينة في الجسم كحرارة غير مبررة في الظهر وأسفل الظهر وبعض المرضى تتركز الحرارة في الأطراف أو حتى حرارة في الجوف، وهناك أعراض مرافقة أخرى مثل الشعور بالاختناق والحموضة وسوء الهضم وآلم في الجانب الأيسر أسفل البطن وظهور البواسير وبالذات في مرضى القولون العصبي المزمن بسبب الإمساك الدائم، وفي الوقت الحالي لعل احد أكثر أسباب ظهور البواسير مضاعفات القولون العصبي لذلك يصعب علاج البواسير ما لم نتخلص من العلة الرئيسية.

هناك أعراض أخرى قد يشتكي منها بعض مرضى القولون العصبي ولا يوجد عليها أي إثبات بأن القولون العصبي مسئول عنها مسؤولية مباشرة، فالصداع مثلاً والشقيقة (الصداع النصفي) قد نجد بعض مرضى القولون العصبي يشتكون منهما وشخصياً اعتقد أما بأن الحالة النفسية والتوتر الذي يسببه القولون العصبي هو المسئول عن حدوث الصداع والشقيقة أو أن لهما أسباب أخرى غير القولون العصبي. المزيد عن الصداع والقولون العصبي..
جزاك الله خير اختي بنت ظبي

على طاري القولون ، ممكن يكون سبب التوتر والقلق والاكتئاب من القولون العصبي ، من العصبيه والافكار وغيرها

انا قالتلي معالجه بأن ماتشتكي منه هو القوالون العصبي ، والجيوب الانفيه

والله شيء غريب ، الواحد ضاع هل يعالج القولون او يعالج الاكتئاب والقلق

ومشكوره

قديم 16-08-2013, 02:17 AM   #10
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اللهم اشفينا
اللهم اشفينا غير متواجد حالياً

أخوي المستلج انا اخذت البروزاك لاجل الوسواس القهري كان عندي من وانا طفلة المهم ذو الحجة اكمل سنة عالدوا صراحة والله الحمدلله في تحسن كبيييير ماكنت اتوقع انه فعلا مرض والدوا بيساعدني بعد الله بس الصراحة لسه باقية وساوس وأوقات احس الوسواس يشد ومرة يخف وانبسط وفي أوقات اكون عصبية وأوقات معروفه من كل شهر يزيد الاكتئاب أضعاف صراحة انا ندمت اني جلست طول هذي السنين أعاني وهو في دواء الحمدلله الصراحة الوسواس خف بس الصراحة اخذ ثلاث كبسولات، وربي يوفقك ، روح لدكتور وشاوره عالبروزاك وصلي استخارة قبل تأخذه انا استخرت قبل اخذه

قديم 16-08-2013, 02:19 AM   #11
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اللهم اشفينا
اللهم اشفينا غير متواجد حالياً

عفوا نسيت ارد السلام، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

قديم 16-08-2013, 02:45 AM   #12
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج

هلا والله اللهم اشفينا

انا متخوف ارجع للادويه مره اخرى ، لو فعلا عندي فقط وساوس كان توكلت على الله واخذته

لكن المشكله اعاني من اشياء اخرى التشخيص عندي غير دقيق وغير واضح ، من الدكاتره

مشكور اللهم اشفنا

قديم 16-08-2013, 02:49 AM   #13
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج

اشعر بأن دماغي بينفجر من كثره التفكير غير قادر انام افكار سلبيه مسببه لي كئابه مزعجه

كل يوم عن يوم يزيد بسبب المواقف اللي اتعرض لها واللي تواجهني

جدا نفسيتي تعبانه

يارب يارب يارب يارب رحمتك

يارب مسني الضر وانت ارحم الراحمين

قديم 16-08-2013, 03:20 AM   #14
بو خليفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بو خليفه

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ون مشاهدة المشاركة
اخوي بو خليفة قبل الشفاء هل كنت تعاني من اضطرابات هضمية
انتفاخ في البطن
الشعور بعدم الرتياح في البطن
عدم الاستفراغ لايام

مرحبا عبدالله ون : لا الحمد لله لم اعاني من هذه الاعراض , ولكني ساعطيك وصفه مجربه منقولة

وصفه الدكتور القحطانى للقلون

كنت اعاني من مرض القولون لعدة سنوات والله العظيم انه كان يغمى عليه من شد الالم ولا اصحى الا في المستشفى واستمريت على هذا الحال فترة طويلة والحمد لله ولاخليت مستشفى ولاطب شعبي ماجربته حتى فقدت الامل الا من رحمة الله في يوم كنت اتابع قناة الاخبارية وشفت الدكتور جابر القحطاني وسمعته يتكلم عن امراض القولون قلت اتصل ماني خسران شي والحمد لله المهم قلت له عن حالتي فقال لي عن وصفة بسيطة جدا استعملها 15يوم متواصلة قبل الاكل وبصراحة ماني حريص على المواعيد كثير المهم استعملتها تقريبا زي ماقال الله يجزاه عني الجنة ومن بعدها نسيت الم القولون ولله الحمد والمنة ولي الان اكثر من ست سنين وانا بخير الحمد لله ونادرا مايجيني مع الزعل اكثر شي المهم اعطيتها ناس كثير وكلهم دعوا لي ونفعت معهم وبعضهم نسي الالم نهائياوانا منهم والحمد لله الطريقة بالضبط زي مااخذتها من الدكتور هي كالتالي
ملعقة صغيرة بابونج
ملعقة صغيرةحلبة حب
ملعقة صغيرة يانسون حب
تغسل وتوضع في كوب ثم يضاف نص ملعقة صغيرة مستكة مطحونة ونص ملعقة زنجبيل مطحون ثم نعبي الكوب ماء مغلي ونغطيه ربع ساعة ونشربه قبل الاكل برضه بربع ساعة اول اسبوعين ثلاث مرات في اليوم وبعدين حسب الحاجة يعني اذا حسيت بالم خذ منها واذا ماحسيت بالم بلاش
والله العظيم اني ماكتبتها الا ابغي الاجر والدعاء منكم ورغبة مني في التخفيف عن من ابتلاهم الله بهذا المرض والحمدلله من قبل ومن بعد ولا تنسون تدعوني لي وتدعون لاولادي بالتوفيق وحفظكم ورعاكم

قديم 16-08-2013, 03:57 AM   #15
بو خليفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بو خليفه

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستلج مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه بوخليفه

انا متوقف عن الادويه من شهرين ، واخذت حجامه اخر اسبوع من رمضان ، حسيت فيه تحسن وخفه ، لكن رجع وضعي زي ماهو

وانا مستمر على الرقيه من ماء مقرئ فيه شرب ووضوء ، وارقي نفسي ، من شهر وبواصل ان شاء الله الى الله يفرجها

لكن وضعي غير جيد كئابه وعدم الرغبه في اي شيء ، والوسواس مسيطر علي جدا عسر مزاج وحزن وغيرها

والله مادري وش اسوي ، مارأيك ارجع للادويه او لا

، وهل البرزواك يوم تركته فجأه او بتدريج ، وكم كانت الجرعه ، وهل له اعراض انسحابيه شديده او لا

معليش اخوي بوخليفه اثقلت عليك وسامحني ، والله يديمها عليك من صحه وعافيه وبالتوفيق

اخي المستلج : انا لا استطيع ان انصحك ان تترك الدواء او لا تتركه لانك انت المسؤول عن نفسك وانا المسؤول عن نفسي عندما تركت الدواء , اما الحجامة فتحسنت حالتي بالتدريج وليس مرة واحدة , كنت اتحجم كل 3 شهور في (اليافوخ) يعني قمة الراس والاخدعين والكاهل لمدة سنتين , بالنسبة للبروزاك تركته فجاة ولا اتذكر كم كانت الجرعة , ولم تكن لدي اعراض انسحابية , والله يفرج عنك هذا الابتلاء