المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 19-09-2014, 07:50 PM   #16
عقدة ليس لها حل
الزوار

الصورة الرمزية عقدة ليس لها حل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم_كريم مشاهدة المشاركة
اخي العزيز منذ 5 سنين و انا اعالج نفسي سلوكيا حتى وصلت لمرحلة اصبحت قادرا على اخفاء كل الاعراض التي تظهر علي من رجفة و تلغثم حتى احمرار الوجه لم يعد موجودا. اتذكر اني قبل 4 سنين كنت اجلس في البيت لمدة تتجاوز 4 اشهر حينها كنت اصرخ باكيا على حالي, كنت اصعد الى سطح البيت لكي اشم الهواء, اذا جاء ضيف اختبئ... و عالجت نفسي سلوكيا و الان اخرج 3 مرات في اليوم, اجلس مع اصحابي لاكثر من ساعتين, اذا اقبل علي احد يكلمني اجبته, اذا طلب مني احد مرافقته في جولة ذهبت معه, اذا جاء عندنا ضيف استقبلته, و الكثير من الامور التي قد يعجز المريض بالرهاب القيام بها. لكني احس اني قد وصلت الى مرحلة لا يمكنني ان ازيد عليها لقد وصلت الى 80 في المئة من العلاج و ما تبقى عبارة عن احساس داخلي ثقيل لم اتمكن من اخراجه فانا اقوم بمجهود جبار لكي اكون انسانا عاديا و افعل المستحيل لكي اتكلم و اخرج...و هذا يتعبني. لدى انا لا اتكل فقط على الدواء اشربه لمدة عام ثم اذا اوقفته كاني ازلت العمود الذي اتكئ عليه فسقطت ارضا. لا يا اخي الدواء عندي لا يمثل الا 20 في المئة من العلاج اضعك كركيزة حتى يكتمل البناء ثم ازيله فيضل البناء قائما. ربما كان الدواء عندك يمثل نسبة 100 في 100 من العلاج و لما اوقفته ذهب العلاج كله او ربما يا اخي الرهاب كان عندك حاد جدا و لهذا لم ينفعك الدواء اما انا الان فاحس ان قد شفيت من الرهاب الحاد و انا العلاج قد وصل الى مراحله الاخيرة حتى انه لن يتجاوز اشهر قليلة

اخي كل ما كتبته مجرد ظن فقد يكون كلامي كله خطأ و انت على صواب لكني بكل صراحة لا استطيع التوقف لدى من الافضل ان اتفاءل

اذا لم ينفع الدواء فساعود الى حالتي التي انا عليها الان هذا كل ما في الامر
ينقصك الإتكال على الله يا أخي تقرب لله عز و جل و ابحث اكثر في دينك ستجد الحل مثلا الرقية الشرعية فعالة جدا اذا داومت عليها ووالله العظيم ليس مجرد ظن أقسم لك بالله أن الأدوية النفسية لن تفيدك بشيئ بل ستعمق مشاكلك و في كل حال هي لن تنفعك أبداً سوى اثناء العلاج اما عند الانتهاء فكل شيئ سيعود و ستدخل في دوامة اخطر من الرهاب و الله اني قد بلغتك لأن اثار الدواء مازال يلاحقني الى يومنا هاذا و تمنيت لو انني لم اخذه أبداً
و خذها كنصيحة فقط و انت حر

قديم 19-09-2014, 08:53 PM   #17
زهووور
( عضو دائم ولديه حصانه )
I Made My Own Rthyme

الصورة الرمزية زهووور
زهووور غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقدة ليس لها حل مشاهدة المشاركة
ينقصك الإتكال على الله يا أخي تقرب لله عز و جل و ابحث اكثر في دينك ستجد الحل مثلا الرقية الشرعية فعالة جدا اذا داومت عليها ووالله العظيم ليس مجرد ظن أقسم لك بالله أن الأدوية النفسية لن تفيدك بشيئ بل ستعمق مشاكلك و في كل حال هي لن تنفعك أبداً سوى اثناء العلاج اما عند الانتهاء فكل شيئ سيعود و ستدخل في دوامة اخطر من الرهاب و الله اني قد بلغتك لأن اثار الدواء مازال يلاحقني الى يومنا هاذا و تمنيت لو انني لم اخذه أبداً
أخي الفاضل.....
أعتذر لك...ان كانت تجربتك مع الأدوية ليست بالتجربه الناجحه...
ولكن لدينا أمثله حيه على نجاح الأدويه بشكل ممتاز....وأنا أحد تلك الأمثله
دعنا نؤيد رأي الأخ كريم بأخذ الدواء وندعمه لأنه يحتاج ذلك خصوصا بهذه الفترة من حياته
وأنت يا سيدي الفاضل ....أتمنى أن يكون هناك ما أستطيع مساعدتك به لتغير فكرة الأدوية النفسيه ...ولا تتردد في سؤالي عما يخطر ببالك
وبالنهايه سنكون يد واحده ومؤيدين لأخينا كريم كريم في هذه الفترة الحرجه من حياته
دمت سالما أخي ....dfsp

قديم 20-09-2014, 12:29 AM   #18
عقدة ليس لها حل
الزوار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهــور مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل.....
دعنا نؤيد رأي الأخ كريم بأخذ الدواء وندعمه لأنه يحتاج ذلك خصوصا بهذه الفترة من حياته
وأنت يا سيدي الفاضل ....أتمنى أن يكون هناك ما أستطيع مساعدتك به لتغير فكرة الأدوية النفسيه ...ولا تتردد في سؤالي عما يخطر ببالك
دمت سالما أخي ....dfsp
أخي انا هاذا رأيي و قلت له هاذا الكلام من باب النصيحة وهو حر كما يقول المثل 'اسأل مجرب و لا تسأل طبيب'
و انا ايضا معه و اتمنى له الشفاء بطرق سليمة فالأدوية لها اثار سلبية على المدى البعيد ربما لن تظهر عليه الان في البداية او اثناء العلاج لكن فيما بعد سيشعر بها جدا
و اما عن تجربتي فانا تناولت السيروكسات شهور عديدة على فترات متقطعة و في كل مرة أردت التخلي عنه لم استطيع لانني أدمنت عليه كنت اذا لم اتناوله يوما واحدا اشعر باهتزاز والم في الراس وظهرت علي أعراض غريبة كالرجفة بدون سبب فقط مع نفسي كذلك احس بالبرودة في اطراف يدي و التعرق المفرط و الدوخة المستمرة و قد مر تقريبا شهر لم اتناوله لانني خلاص كنت اخذت قراري بالتخلي عنه و تصور ان هذه الاعراض لازالت تلازمني الى هذه اللحظة التي اكتب فيها هاذا الرد باقل حدة لأنني اتناول بعض الفيتامنيات المدعمة يوما صرفها لي الطبيب للمساعدة ، و ناهيك عن مضاعفاته في بداية العلاج و أثنائه حيث تصبح مجبرا على الالتزام به شهورا عديدة و ربما قد تدمن عليه مدى الحياة هاذا إن شعرت بتحسن معه و في كل الأحوال عند التخلي عنه سيعود كل شيئ إلى نقطة البداية يعني كانك ما اخذت دواء و هذه حقيقة لا ينكرها اصحاب (التجارب الناجحة) ..
الله يسلمك أخي

قديم 20-09-2014, 12:59 AM   #19
كريم_كريم
عضو نشط
ki8ds4

الصورة الرمزية كريم_كريم
كريم_كريم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
بلى اخي البرنامج الذي اعتمدته خلال الخمس سنين الماضية كان مبني اساسا على هداية الله لي. فبعد اربعة اشهر من الاختباء في البيت و في تلك الظروف التي كنت امر بها توفت جدتي و كنت في كل يوم اقول اني ساتعالج و اشفى و اذهب عندها كل يوم و بقيت على هذه الحال الى ان توفاها الله فشعرت بحزن شديد و هناك اضطررت الى الخروج من البيت و الجلوس في بيت الجدة لمدة 3 ايام و اضطررت الى دخول المسجد لصلاة الجنازة و اضطررت للدخول و سط الناس و تقبيل راسها. و منذ ذلك اليوم بدأت مراحل توبتي و لم اتوقف منذ ذلك الحين عن الصلاة الى الان خمس سنين. كنت اخرج لاصلي الصلوات الخمس في المسجد لان الصلاة كانت اشد علي في البيت بسبب الرهاب و لم يكن احد من عائلتي يعرف اني اطذهب للصلاة. حيث كنت اتظاهر اني داهب الى الدكان, و قد كنت اهب الى اخر المسجد و اتكئ على الحائط الى ان تقام الصلاة و انتظر الى تصف الصفوف لكي اصلي في الصف الاخير لان الرهاب كان يمنعني من الصلاة في الصف الاول او الثاني. و في يوم من الايام خرجت من صلاة المغرب فاذا بشخص ينادي باسمي فلما استدرت وجدت جارنا يفوتني بثمان سنين يقف مع شابين لا اعرفهما فذهبت اليهم و اقول في نفسي ماذا سافعل الان ماذا ساقول لماذا جئت الى المسجد المهم وقفت معهم و تحدثنا لمدة ساعة الى ان اذن العشاء طوال هذه الفترة كنت اتظاهر اني انسان رزين لا يحب كثرة الكلام و كثرة الضحك حتى اخفي رهابي. المهم بعد صلاة العشاء كعادتي كنت انوي انزال راسي الى الارض و اتجاهلهم و اعود الى بيتي حتى لا يكلموني مرة اخرى و لو اني فعلتها لظنوا اني لا اريد الحديث معهم او اني متكبر او شيئ من هذا, لكن من حسن حظي و قبل ان اقدم على هذا الفعل لكي اتجنب الحديث معهم راني هذا الجر من بعيد و نادا علي بصوت مرتفع قائلا بسرعة تعال كم انت ثقيل هل سنظل ننتظرك هنا حتى الصباح هههههه فعرفت حينها اني قد تورطت و من ذلك اليوم اذا غبت عن صلاة الظهر اجدهم يطرقون علي الباب. اين انت لماذا لم تاتي. و لما تاتيني حالة الانعزال كانوا يكسرونها. فقد غبت عليهم يومين فقط فوجدتهم يبحثون عني فعرفت اني لا استطيع ان اغيب اكثر من 3 ايام و اذا فعلتها احتاج الى مبرر , فهم اشخاص طيبون جدا انا اصفهم بالملائكة لصفاء قلوبهم. و الان بعد مرور اربع سنين لا زلت اتكلم معهم اكثر من 3 ساعات في اليوم. يمكنني ان اقول لك اني شعرت ان الله سبحانه و تعالى قد ارسلهم لي خصيصا لكي يساهموا في علاجي من الرهاب و منذ اليوم الذي تعرفت عليهم بدأت عملية التغيير بالصلاة و الاذكار و الرقية الشرعية و الحجامة و بالاعشاب و الحبة السوداء و العسل و الزنجبيل....و من ناحية اخرى كنا نلعب مباريات كرة قدم مرة في الاسبوع و هذا افادني اضافة الى قراءتي لبعض كتب النفس و الشيئ الاهم الذي افادني كثيرا كان هو التدبر و التفكير حيث كنت اصعد لسطح البيت و احاول ان افكر بشكل منطقي في حالتي و في كل سنة كنت اضع برنامجا للعلاج لكنه لا ينجح ثم اضع برنامجا اخر و اسير عليه و لا ينجح و بعد مرور خمس سنين اكتشفت اني قد قطعت ثلثي طريق النجاح و اكتشفت حينها ان تلك البرامج قد افادتني بشكل كبير و كان لها تاثير تراكمي ساهم في تغيير شخصيتي حيث اصبحت قادرا على القيام باشياء كثيرة لا يستطيع ان يفعلها مريض بالرهاب كما سبق و اخبرتك

و كما قالت لك اختي زهور هناك تجارب ناجحة و اخرى فاشلة. ووجود التجارب الناجحة يدفعني الى البحث عن دواء للعلاج اعتمادا على تجارب الاخرين. ووجود التجارب الفاشلة يدل على وجود خلل ما او سبب جعلها تكون كذلك فربما الدواء لو يناسب صاحبة او ربما كانت حالته صعبة جعلته ياخد جرعات كبيرة او ربما لم يلتزم بالوصفة او ربما كان يغير الادوية و الله اعلم. اما انا فقد خطوت خطوة كبيرة في العلاج السلوكي و لا اظن اني ساحتاج الى جرعات كبيرة قد تتسبب في الادمان او انتكاسة و هذا الامر قد شرحته للطبيب النفسي

اتمنى اخي ان تخبرني بحالتك و ما هو الدواء الذي اخدته و هل وصفه لك الطبيب ام اخدتك لوحدك و هل نفس الدواء الذي اخدته في البداية استمريت عليه ام انك غيرته و ما هي الجرعات الكي كنت تاخدها فربما هناك شيئ كان سببا فيما حدث لك ؟؟؟

قديم 20-09-2014, 01:11 AM   #20
كريم_كريم
عضو نشط
ki8ds4

الصورة الرمزية كريم_كريم

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
أخي الفاضل.....
دمت سالما أخي ....dfsp
شكرا اختي على وقوفك معي

و هذه مسالة مهمة و هي التوقيت فانا لا املك وقتا كافيا فخلال هذه السنة يجب ان اتصل بدكاترة الجامعة حول البحث الجامعي و ساضطر في السنة المقبل الى السفر لمدن كثيرة من اجل التسجيل في الماستر و ووظيفة التربية و التكوين في السلك الثانوي او الاعدادي فان لم اضع خدا للرهاب خلال هذه السنة فسيحدث لي تاخير كبير في امور الحياة, فلو كانت لدي سعة في العيش لكنت قد وضعت برامج اخرى للعلاج و اجلت مسالة الدواء لوقت لاحق
انا فعلا اعيش فترة حرجة من حياتي بمعنى الكلمة

قديم 20-09-2014, 01:13 AM   #21
انا لا استطيع
عضو فعال

الصورة الرمزية انا لا استطيع
انا لا استطيع غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله

اسمحولي ان اشارك معكم

بقولكم قصتي اول شي اناا رهابي اذا تكلمت مع احد غريب او اماام جمهور

وانا طالب جامعي و اعاااني كثير في الجامعه ادخل القاعه و انا ادعي انه محد يكلمني من الطلاب واعاني من تلعثم با الكلام و ابلع ريقي بكثره لدرجة كل ثانيتين ابلع ريقي لدرجه اني اتكلم بشكل متقطع

المهم لي 40 ايام ابحث في الانترنت عن دواء يساعدني في التخلص من الرهاب و بعد البحث وجدت دواء زولفت تقريبا هو افضل دواء قريت عنه في الانترنت انه اثاره الجانبيه خفيفه عكس سيروكاست

المهم من 40 يوم وانا متردد اروح اشتريه و اكله او لا ..,,,,, و اكثر من مره اروح للصيدله بعدين اتارجع و الى كتابتي للرد واانا متردد .., اناا مو خايف من اثاره الجانبيه كا عسر الهضم او دوخه اناا اخاف انه يؤثر على عقلي او يسبب لي نسيان هذا اللي خايف منه

ايش رايكم يا اخوااان اناا في انتظااركم

قديم 20-09-2014, 01:30 AM   #22
زهووور
( عضو دائم ولديه حصانه )
I Made My Own Rthyme

الصورة الرمزية زهووور
زهووور غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

اقتباس:
أخي انا هاذا رأيي و قلت له هاذا الكلام من باب النصيحة وهو حر كما يقول المثل 'اسأل مجرب و لا تسأل طبيب'
و انا ايضا معه و اتمنى له الشفاء بطرق سليمة فالأدوية لها اثار سلبية على المدى البعيد ربما لن تظهر عليه الان في البداية او اثناء العلاج لكن فيما بعد سيشعر بها جدا
و اما عن تجربتي فانا تناولت السيروكسات شهور عديدة على فترات متقطعة و في كل مرة أردت التخلي عنه لم استطيع لانني أدمنت عليه كنت اذا لم اتناوله يوما واحدا اشعر باهتزاز والم في الراس وظهرت علي أعراض غريبة كالرجفة بدون سبب فقط مع نفسي كذلك احس بالبرودة في اطراف يدي و التعرق المفرط و الدوخة المستمرة و قد مر تقريبا شهر لم اتناوله لانني خلاص كنت اخذت قراري بالتخلي عنه و تصور ان هذه الاعراض لازالت تلازمني الى هذه اللحظة التي اكتب فيها هاذا الرد باقل حدة لأنني اتناول بعض الفيتامنيات المدعمة يوما صرفها لي الطبيب للمساعدة ، و ناهيك عن مضاعفاته في بداية العلاج و أثنائه حيث تصبح مجبرا على الالتزام به شهورا عديدة و ربما قد تدمن عليه مدى الحياة هاذا إن شعرت بتحسن معه و في كل الأحوال عند التخلي عنه سيعود كل شيئ إلى نقطة البداية يعني كانك ما اخذت دواء و هذه حقيقة لا ينكرها اصحاب (التجارب الناجحة) ..
الله يسلمك أخي
رأيك على عيني وعلى رأسي من فوق....
حتى أنني اذكر ان دكتوري قال لي ان بعض الأدويه تنفع مع البعض بعكس البعض الآخر..... والظاهر أن العكس قد حصل معك...... وسواء نفعك الدواء أم لا فنحن معك بكل ما تطلب وتريد dfsp

قديم 20-09-2014, 01:38 AM   #23
زهووور
( عضو دائم ولديه حصانه )
I Made My Own Rthyme

الصورة الرمزية زهووور
زهووور غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

اقتباس:
شكرا اختي على وقوفك معي

و هذه مسالة مهمة و هي التوقيت فانا لا املك وقتا كافيا فخلال هذه السنة يجب ان اتصل بدكاترة الجامعة حول البحث الجامعي و ساضطر في السنة المقبل الى السفر لمدن كثيرة من اجل التسجيل في الماستر و ووظيفة التربية و التكوين في السلك الثانوي او الاعدادي فان لم اضع خدا للرهاب خلال هذه السنة فسيحدث لي تاخير كبير في امور الحياة, فلو كانت لدي سعة في العيش لكنت قد وضعت برامج اخرى للعلاج و اجلت مسالة الدواء لوقت لاحق
انا فعلا اعيش فترة حرجة من حياتي بمعنى الكلمة
لا شكر على واجب وبالتوفيق

قديم 20-09-2014, 03:01 AM   #24
عقدة ليس لها حل
الزوار

اقتباس:
بلى اخي البرنامج الذي اعتمدته خلال الخمس سنين الماضية كان مبني اساسا على هداية الله لي. فبعد اربعة اشهر من الاختباء في البيت و في تلك الظروف التي كنت امر بها توفت جدتي و كنت في كل يوم اقول اني ساتعالج و اشفى و اذهب عندها كل يوم و بقيت على هذه الحال الى ان توفاها الله فشعرت بحزن شديد و هناك اضطررت الى الخروج من البيت و الجلوس في بيت الجدة لمدة 3 ايام و اضطررت الى دخول المسجد لصلاة الجنازة و اضطررت للدخول و سط الناس و تقبيل راسها. و منذ ذلك اليوم بدأت مراحل توبتي و لم اتوقف منذ ذلك الحين عن الصلاة الى الان خمس سنين. كنت اخرج لاصلي الصلوات الخمس في المسجد لان الصلاة كانت اشد علي في البيت بسبب الرهاب و لم يكن احد من عائلتي يعرف اني اطذهب للصلاة. حيث كنت اتظاهر اني داهب الى الدكان, و قد كنت اهب الى اخر المسجد و اتكئ على الحائط الى ان تقام الصلاة و انتظر الى تصف الصفوف لكي اصلي في الصف الاخير لان الرهاب كان يمنعني من الصلاة في الصف الاول او الثاني. و في يوم من الايام خرجت من صلاة المغرب فاذا بشخص ينادي باسمي فلما استدرت وجدت جارنا يفوتني بثمان سنين يقف مع شابين لا اعرفهما فذهبت اليهم و اقول في نفسي ماذا سافعل الان ماذا ساقول لماذا جئت الى المسجد المهم وقفت معهم و تحدثنا لمدة ساعة الى ان اذن العشاء طوال هذه الفترة كنت اتظاهر اني انسان رزين لا يحب كثرة الكلام و كثرة الضحك حتى اخفي رهابي. المهم بعد صلاة العشاء كعادتي كنت انوي انزال راسي الى الارض و اتجاهلهم و اعود الى بيتي حتى لا يكلموني مرة اخرى و لو اني فعلتها لظنوا اني لا اريد الحديث معهم او اني متكبر او شيئ من هذا, لكن من حسن حظي و قبل ان اقدم على هذا الفعل لكي اتجنب الحديث معهم راني هذا الجر من بعيد و نادا علي بصوت مرتفع قائلا بسرعة تعال كم انت ثقيل هل سنظل ننتظرك هنا حتى الصباح هههههه فعرفت حينها اني قد تورطت و من ذلك اليوم اذا غبت عن صلاة الظهر اجدهم يطرقون علي الباب. اين انت لماذا لم تاتي. و لما تاتيني حالة الانعزال كانوا يكسرونها. فقد غبت عليهم يومين فقط فوجدتهم يبحثون عني فعرفت اني لا استطيع ان اغيب اكثر من 3 ايام و اذا فعلتها احتاج الى مبرر , فهم اشخاص طيبون جدا انا اصفهم بالملائكة لصفاء قلوبهم. و الان بعد مرور اربع سنين لا زلت اتكلم معهم اكثر من 3 ساعات في اليوم. يمكنني ان اقول لك اني شعرت ان الله سبحانه و تعالى قد ارسلهم لي خصيصا لكي يساهموا في علاجي من الرهاب و منذ اليوم الذي تعرفت عليهم بدأت عملية التغيير بالصلاة و الاذكار و الرقية الشرعية و الحجامة و بالاعشاب و الحبة السوداء و العسل و الزنجبيل....و من ناحية اخرى كنا نلعب مباريات كرة قدم مرة في الاسبوع و هذا افادني اضافة الى قراءتي لبعض كتب النفس و الشيئ الاهم الذي افادني كثيرا كان هو التدبر و التفكير حيث كنت اصعد لسطح البيت و احاول ان افكر بشكل منطقي في حالتي و في كل سنة كنت اضع برنامجا للعلاج لكنه لا ينجح ثم اضع برنامجا اخر و اسير عليه و لا ينجح و بعد مرور خمس سنين اكتشفت اني قد قطعت ثلثي طريق النجاح و اكتشفت حينها ان تلك البرامج قد افادتني بشكل كبير و كان لها تاثير تراكمي ساهم في تغيير شخصيتي حيث اصبحت قادرا على القيام باشياء كثيرة لا يستطيع ان يفعلها مريض بالرهاب كما سبق و اخبرتك

و كما قالت لك اختي زهور هناك تجارب ناجحة و اخرى فاشلة. ووجود التجارب الناجحة يدفعني الى البحث عن دواء للعلاج اعتمادا على تجارب الاخرين. ووجود التجارب الفاشلة يدل على وجود خلل ما او سبب جعلها تكون كذلك فربما الدواء لو يناسب صاحبة او ربما كانت حالته صعبة جعلته ياخد جرعات كبيرة او ربما لم يلتزم بالوصفة او ربما كان يغير الادوية و الله اعلم. اما انا فقد خطوت خطوة كبيرة في العلاج السلوكي و لا اظن اني ساحتاج الى جرعات كبيرة قد تتسبب في الادمان او انتكاسة و هذا الامر قد شرحته للطبيب النفسي

اتمنى اخي ان تخبرني بحالتك و ما هو الدواء الذي اخدته و هل وصفه لك الطبيب ام اخدتك لوحدك و هل نفس الدواء الذي اخدته في البداية استمريت عليه ام انك غيرته و ما هي الجرعات الكي كنت تاخدها فربما هناك شيئ كان سببا فيما حدث لك ؟؟؟
من المسببات للرهاب أننا نعتقد دائماً بأن ذلك الغير اعلى شأنا منا و انه مثالي و لا ننظر إلى الأنا أو اننا ننظر إليه بنظرة دونية فنصير شخصية تجنبية منعزلة أي نمر من مرحلة القلق ثم التوتر ثم الخوف و الإنهيار .. بمعنى اذا لم تستطع تغيير أفكارك و منهج حياتك في هذه الدنيا من العمق فصدقني لن ينفعك الدواء حتى أثناء علاج و هو في كل الأحوال لن يفيدك من ناحية علاج الرهاب بعد ان تنتهي منه ستعرف هاذا الأمر و لا اظن ان كلامي سيقنعك الآن إلا بعد ان تجرب و أنت حر .. و بين التجربة الناجحة و الفاشلة لن تجد من تعالج نهائياً من الرهاب الإجتماعي بواسطة الدواء بل ستجد أن اكثر اصحاب التجارب الناجحة يقرون بأن الدواء ليس علاج بل فقط مهدئ و انعاكساته السلبية تظهر حسب صحتك ، فأنا من منظوري الخاص أرى بأن الدواء النفسي يجب ان يؤخذ فقط للحالات الضرورية كمن لديه مرض عضوي حينها فقط يمكنني أن أعذرك....
بخصوص تجربتي فقد ذكرتها للأخت زهور اما عن الجرعات فأنا بالحقيقة لم اخذ الدواء بوصفة طبية إنما من موقع إسلام ويب و إسمه السيروكسات أو الباروكسيتين وقد تدرجت في تناوله نصف حبة لمدة أسبوع ثم حبة استمريت عليها طيلة فترة العلاج ثم خفضت الجرعة الى النصف مجددا حتى تركته و قد ذهبت للطبيب عندما أردت تركه و هو من نصحني بعدم إدخال مثل هذه الأدوية الى جسمي مجددا لأنها مضرة وأنا شاب عمري 19 سنة .

قديم 20-09-2014, 03:16 AM   #25
عقدة ليس لها حل
الزوار

اقتباس:
رأيك على عيني وعلى رأسي من فوق....
حتى أنني اذكر ان دكتوري قال لي ان بعض الأدويه تنفع مع البعض بعكس البعض الآخر..... والظاهر أن العكس قد حصل معك...... وسواء نفعك الدواء أم لا فنحن معك بكل ما تطلب وتريد dfsp
بارك الله فيك .. هاذا المرض فيه خير بصراحة و إن تعايشنا معه و حاولنا التغلب عليه بطرق طبيعية سيكون أحسن

قديم 20-09-2014, 03:35 AM   #26
زهووور
( عضو دائم ولديه حصانه )
I Made My Own Rthyme

الصورة الرمزية زهووور
زهووور غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

اقتباس:
بارك الله فيك .. هاذا المرض فيه خير بصراحة و إن تعايشنا معه و حاولنا التغلب عليه بطرق طبيعية سيكون أحسن
أنصحك بفتح استشاره لدى الدكتور ناصر الحوسني ليدلك على الطرق الطبيعيه التي يمكن من خلالها التغلب على الرهاب عزيزي
كن بالقرب....وبخير دائما

قديم 20-09-2014, 03:44 AM   #27
زهووور
( عضو دائم ولديه حصانه )
I Made My Own Rthyme

الصورة الرمزية زهووور
زهووور غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا لا استطيع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

اسمحولي ان اشارك معكم

بقولكم قصتي اول شي اناا رهابي اذا تكلمت مع احد غريب او اماام جمهور

وانا طالب جامعي و اعاااني كثير في الجامعه ادخل القاعه و انا ادعي انه محد يكلمني من الطلاب واعاني من تلعثم با الكلام و ابلع ريقي بكثره لدرجة كل ثانيتين ابلع ريقي لدرجه اني اتكلم بشكل متقطع

المهم لي 40 ايام ابحث في الانترنت عن دواء يساعدني في التخلص من الرهاب و بعد البحث وجدت دواء زولفت تقريبا هو افضل دواء قريت عنه في الانترنت انه اثاره الجانبيه خفيفه عكس سيروكاست

المهم من 40 يوم وانا متردد اروح اشتريه و اكله او لا ..,,,,, و اكثر من مره اروح للصيدله بعدين اتارجع و الى كتابتي للرد واانا متردد .., اناا مو خايف من اثاره الجانبيه كا عسر الهضم او دوخه اناا اخاف انه يؤثر على عقلي او يسبب لي نسيان هذا اللي خايف منه

ايش رايكم يا اخوااان اناا في انتظااركم
صباح الخير أخي
الدكتور النفسي هو الشخص الوحيد الذي بيده تحديد الدواء المناسب لك....ولأنك بالمرحله الجامعيه فأنا ( وهذا رأيي الشخصي )أنصحك بألا تستعمل السيروكسات لأنه له أعراض لا تناسب مع وضعك كطالب وهي النعاس
دمت بخير عزيزي

قديم 20-09-2014, 08:53 AM   #28
كريم_كريم
عضو نشط
ki8ds4

الصورة الرمزية كريم_كريم

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اخي العزيز انا استطيع هذه الجملة التي قلتها

اناا اخاف انه يؤثر على عقلي او يسبب لي نسيان هذا اللي خايف منه

هي نفسها التي انا قلتها للطبيب النفسي الذي زرته فقال لي لا تخف ليس لها اي تاثير على دراستك

قديم 20-09-2014, 09:21 AM   #29
كريم_كريم
عضو نشط
ki8ds4

الصورة الرمزية كريم_كريم

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
من المسببات للرهاب أننا نعتقد دائماً بأن ذلك الغير اعلى شأنا منا و انه مثالي و لا ننظر إلى الأنا أو اننا ننظر إليه بنظرة دونية فنصير شخصية تجنبية منعزلة أي نمر من مرحلة القلق ثم التوتر ثم الخوف و الإنهيار .. بمعنى اذا لم تستطع تغيير أفكارك و منهج حياتك في هذه الدنيا من العمق فصدقني لن ينفعك الدواء حتى أثناء علاج و هو في كل الأحوال لن يفيدك من ناحية علاج الرهاب بعد ان تنتهي منه ستعرف هاذا الأمر و لا اظن ان كلامي سيقنعك الآن إلا بعد ان تجرب و أنت حر .. و بين التجربة الناجحة و الفاشلة لن تجد من تعالج نهائياً من الرهاب الإجتماعي بواسطة الدواء بل ستجد أن اكثر اصحاب التجارب الناجحة يقرون بأن الدواء ليس علاج بل فقط مهدئ و انعاكساته السلبية تظهر حسب صحتك ، فأنا من منظوري الخاص أرى بأن الدواء النفسي يجب ان يؤخذ فقط للحالات الضرورية كمن لديه مرض عضوي حينها فقط يمكنني أن أعذرك....
بخصوص تجربتي فقد ذكرتها للأخت زهور اما عن الجرعات فأنا بالحقيقة لم اخذ الدواء بوصفة طبية إنما من موقع إسلام ويب و إسمه السيروكسات أو الباروكسيتين وقد تدرجت في تناوله نصف حبة لمدة أسبوع ثم حبة استمريت عليها طيلة فترة العلاج ثم خفضت الجرعة الى النصف مجددا حتى تركته و قد ذهبت للطبيب عندما أردت تركه و هو من نصحني بعدم إدخال مثل هذه الأدوية الى جسمي مجددا لأنها مضرة وأنا شاب عمري 19 سنة .
اخي العزيز هل يمكنك اخباري كم مدة العلاج التي اخدت فيها جرعة حبة واحدة

مسألة اخرى انا ايضا كنت اريد اخد السيروكسات بدون وصفة لكني كنت انوي اخد نصف حبة لمدة طويلة تصل الى الشهر و قابلة للتمديد و هذا ما تعلمته من الحياة فكل شيئ يجب ان يبدأ ببطئ و بروية سواء في الرياضة او في الدراسة لان الجسم يحتاج الى ان يتعود على الشيئ و ارى ان اخدك لنصفة حبة لمدة اسبوع غير كافي و لا اقول هذا من باب العلم بالطب النفسي لكني اقوله من باب يمكنك القول الفطرة فانا ارى انه من البديهي ان تجعل جسمك يستانس بالدواء اولا و لاطول مدة ممكنة و كذلك بالنسبة لايقاف الدواء فربما يحتاج الى مدة طويلة من تقليل الجرعة نصفة حبة لمدة شهرين او اكثر ثم نصفة حبة كل يومين ثم نصف حبة كل ثلات ايام. و الله اعلم.

مسالة اخرى احيانا الاطباء يرفقون الديروكسات او الزولفت بادوية اخرى لاغراض هم اعلم بها منا نحن و ربما لهذا السبب لم تنجح تجربتك مع الديروكسات

لكن في كل الاحوال انا اشرب نصفة حبة من الزولفت و ساستمر علها لمدة شهرين حسب وصفة الطبيب و اظن انا هذه الجرعة بسيطة جدا لن تسبب لي اي ادمان او مشاكل صحية ان شاء الله و خلال هذه الفترة اي الشهرية ساقيم حالتي و افكر بكلامك و ابحث اكثر. و اتمنى لي لك الشفاء العاجل و بما انك لا زلت صغيرا في السن فامامك وقت طويل ربما خمس سنين لكي تطبق برنامجا علاجيا سلوكيا للتغيير اما انا فابلغ من العمر 24 سنة و لا يكفيني الوقت للعلاج السلوك فلم يتبقى الا سنة واحدة على المباريات الشفوية الماستر او الوظيفة لدى يمكنك ان تتخيل كيف ستمحى كل المعلومات التي بعقلي بسبب الهلع و الارتباك و بالتالي سارفض بكل بساطة. زد على ذلك تخيل اني نجحت و اصبحت استادا كيف ساتعامل مع الطلبة او التلاميذ و انا مصاب بالرهاب. هذا قد يتسبب لي في فقدان عملي

اما مسالة قوة الشخصية فليست كافية لعلاج الرهاب انا مثلا احس اني املك و الله اعلم شخصية قوية و لكن الرهاب يمنعني من اظهارها.

و اخيرا اقول لك اخي العزيز اني قد استفدت من كلامك لي و هذا ما سيجعلني حذرا في مسالة رفع جرعة العلاج و ساكلم الطبيب في هذا الامر

ل

قديم 20-09-2014, 09:22 AM   #30
انا لا استطيع
عضو فعال

الصورة الرمزية انا لا استطيع
انا لا استطيع غير متواجد حالياً

اقتباس:
اخي العزيز انا استطيع هذه الجملة التي قلتها

اناا اخاف انه يؤثر على عقلي او يسبب لي نسيان هذا اللي خايف منه

هي نفسها التي انا قلتها للطبيب النفسي الذي زرته فقال لي لا تخف ليس لها اي تاثير على دراستك

الحمد لله طمنتني

طيب عندي سؤال يراودني ياليت تسئله للدكتور و السؤال ايضآ موجه لك وللاخوه الاعضاء الكرام (( خاصه مجربين زولفت و السيروكاست الخ ))

سؤالي هو هل اذا كان الشخص يتناول السيروكسات او الزولفت و مثلا اشترى سياره جديده و مبسوط فيهآآ و صار له حادث هل ينزل من السياره وهو زعلان و هذا (( المفروض )) او ينزل وهو مبسوط وغير مكتئب ؟؟!!

ومثلا لو جاءه خبر ان احد الناس الغالين لديه صار عليه حادث او مريض هل ماراح يتآثر و يزعل ؟ او بيكون مزاجه رايق وعادي جدآآ لانه صراحه اذا كذا فا هذا يقتل الشعور الانساني و لذة الحياه

ياليت احصل جوآآب