المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

عيادة علاج الرهاب (د/مصطفى )

عيادة علاج الرهاب (د/ مصطفى )

قديم 16-08-2013, 02:44 PM   #1
الدكتور مصطفى
طبيب نفسي

الصورة الرمزية الدكتور مصطفى
الدكتور مصطفى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
عيادة علاج الرهاب (د/مصطفى )

عيادة علاج الرهاب (د/ مصطفى )

أستقبل كل أستشارتكم بكل حب و أخوة أن شاء اللة
المصدر: نفساني

قديم 16-08-2013, 03:28 PM   #2
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

ممكن اسالك علاج الخوف عندما اتصرف معهم او اكلمهم اضايقهم زي اشعرهم بالجنون او الموت واشياء ااخرى (شعور لا ارادي) مع انه كلام عادي ويزيد الخوف لمن اكون امام الاهل وبدات عقدتي منهم
كيف تكون عندي الثقة الكاملي
كيف يروح الخوف امام ايا كان نهائيا؟كبيرا او صغيرا ؟ اي شخص اقابله ؟

اود منك اعطائي حل نهائي كا افكار لاني يئست ليكون عندي ثقة بحيث ما اثر على احد لان الكل سارر يتضايق مني

قديم 16-08-2013, 03:34 PM   #3
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

وفيه استفسار اذيع افكاري وليس اعتقاد بل جزم انه غيري عرف مايدور بيني وبين نفسي هل ليه علاج بحيث اخفي ذلك؟ ام مشكله في السلوك فقط

قديم 16-08-2013, 06:16 PM   #4
الألم يصنع الأمل
عضو نشط

الصورة الرمزية الألم يصنع الأمل
الألم يصنع الأمل غير متواجد حالياً

جزاكك الله خير ي دكتور والله لايحرمكك الأجر يارب
انا مشكلتي بأختصار قبل 7 سنوات وانا اعاني من مشكلة وهي أحمرار الوجه أمام الناس
في البدايه كنت أعتقد أنها راح تكون فتره وتعدي و للأسف كل مالي أزداد سوء وأكثر من قبل !
كل ما أروح للعزايم أو يكون عندنا مناسبة أو أروح لمجمعات عامه أو أي مكان فيه تجمع للناس على طول وجهي يقلب لونه أحمر ويعرق وجهي أمامهم وأتلعثم بالكلام اذا حسيت بأحمرار وجهي !
أنا بصراحه قاطعت الناس وما أطلع من البيت الأ قليل خوفا من الناس أن يروا وجهي أحمر تخيل في يوم العيد أفطرت مع أهلي في مطعم بعد ان بدوا بالحديث معي وشفتهم كلهم يناظروني على طول خفت وحمر وجهي وكنت ودي أنحاش من المكان الي أنا فيه بس طنشت وكملت حديثي مع الرغم أني حسيت بالأحمرار ونظراتهم لي بأستغراب !
بصراحه كل تفكيري سلبي لما يجيبون لي طاري اليوم بنروح لعزيمة فلان أو بكره بيكون عندنا عشاء أو بكره بنحضر عرس فلان على طول يجيني خوف من هذه المناسبات وأفكر أني أدور لي عذر و ما أحضر واذا حضرت بالغصب اجي اسلم ع الناس ووجهي أحمر ومايمديني أجلس الأ ع طول أطلع برى واذا حطوا العشاء ماقدر اكل معهم وجهي على طول يصير أحمر وأكون دايم ع الصامت ما أتكلم عشان مايشوفون وجهي بهذا الشكل !
أنا الحين عمري 25 وعاطل عن العمل وأقسم بالله ودي اتوظف ودي أتزوج ودي ألحق على عمري بس الرهاب موقف قدامي مع العلم أني واجهت الناس اذا كان عندنا عشاء وجهي زي الطماطم لما أصبلهم القهوه والشاي ويعرق وجهي ودي أتخلص من مشكلتي بس ماقدرت لحد الأن والوضع مثل ماهو !
أرجوكك ي دكتور انا ما أبي أدويه نفسيه لأني مقتنع أن الأدويه ليست حل ولها أثار سلبية ع الأنسان أبي علاج معرفي سلوكي أو أي شي ثاني

قديم 16-08-2013, 10:22 PM   #5
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره)) مشاهدة المشاركة
ممكن اسالك علاج الخوف عندما اتصرف معهم او اكلمهم اضايقهم زي اشعرهم بالجنون او الموت واشياء ااخرى (شعور لا ارادي) مع انه كلام عادي ويزيد الخوف لمن اكون امام الاهل وبدات عقدتي منهم
كيف تكون عندي الثقة الكاملي
كيف يروح الخوف امام ايا كان نهائيا؟كبيرا او صغيرا ؟ اي شخص اقابله ؟

اود منك اعطائي حل نهائي كا افكار لاني يئست ليكون عندي ثقة بحيث ما اثر على احد لان الكل سارر يتضايق مني
اي حدث او فعل كيف يكون ما ياثر على غيري ؟ اريد حل نهائي

اقتباس:
وفيه استفسار اذيع افكاري وليس اعتقاد بل جزم انه غيري عرف مايدور بيني وبين نفسي هل ليه علاج بحيث اخفي ذلك؟ ام مشكله في السلوك فقط
هده تفصيل للحاله

*
اللي اعاني منه اذاعة أفكاري ومواقف سارت مع ايا كان على الناس ، وأنهم أصبحوا مطلعين على ما يجول في خاطري من مواقف واحداث ومن كلام صدر او حصل منهم او مني (إذاعة) ؟

اظهر ما اخفيه من كلام (سمعي) و مواقف (بصريه) (لا ارادي مااقدرا تحكم ابدا يصدر تلقائياهل هو ذهان ولا عادي ؟)

*يعني متلا رحنا بحر واتذكرت منظر البحر همه يعرفوا اللي اتذكرتوا بيني وبين نفسي لانهم كانوا معي

هل هو ذهان او عصاب وهل يحتاج لادوية؟وكيف تعالجه؟

وكيف يعالج نهائيا؟ ومانوع العلاج بالعلاج بالمعرفي السلوكي وكم مدته ام ماذا؟

----------------------------------------------------------------------------------------
(لتوضيح)

(مالمقصود بإذاعة الأفكار.)

*يعني متلا رحنا بحر واتذكرت منظر البحر همه يعرفوا اللي اتذكرتوا بيني وبين نفسي لانهم كانوا معي

(من هم ؟)
الاشخاص اللي كانوا معي و ممكن والاشخاص اللي ما اكانوا معايا بنتج عن خوف
اذاعة الافكار اللي تجول في نفسي سواء سمعيه اوبصريه
-----------------------------------------------------------------------------------------
(بالنسبة للذهان)؟

2) و الذهان اذا ماعالجته هل يضر؟ لاني ما افكر في ذلك وهل يروح نهائيا؟ولا لا؟ولا يروح لحاله؟ لاني لا افكر في العلاج

3) الذهان بدالي من توتر عصبي هل بسببه يجي الذهان بدات اذيع ما بداخلي للناس بسببه لان قبل توتر عصبي ما كان عندي كان عندي خوف فقط ؟ ولا من وراثه؟

4)ومالفرق بين العصاب والذهان ؟ حالتي هل هيه عصاب ام ذهان؟
------------------------------------------------------------------------------------------

هل له علاج نهائي ام لا ؟[COLOR="Red"] اي كلام اتذكره بيني وبين نفسي اذيعه (فيه تواصل ذهني مع الاخرين)طول اليوم ما احتفظ بخصوصيه هل مشكله في السلوك مافيه تحكمCOLOR]

سؤال مهم : استنادا بافكار معينه في داخلي لكي لا اذيع ما بداخلي هل ذهان اكيد ان اضطراب في الشخصيه؟ )

قديم 16-08-2013, 11:23 PM   #6
فـهـد
عضو نشط

الصورة الرمزية فـهـد
فـهـد غير متواجد حالياً

هلا دكتور مصطفى كيفك

راح اطرح اسئله وودي اتواصل مع حظرتك شخصياا اذا ممكن ترسلي بينات اتصالك بالخاص

اكون شاكر لك يادكتور وبامر لايخص الاستشارة ؟ استشارتي راح اطرحها هنا مثل باقي الاعضاء

لكن اريدك شخصياااااا

قديم 16-08-2013, 11:30 PM   #7
الدنيا جميلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الدنيا جميلة
الدنيا جميلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم سعادة الدكتور
انا أخوك من الرياض أعاني من الرهاب الاجتماعي منذ كان عمري13 صيفاً ( لن اقول ربيعاً ) لان كلها سنوات قحط وجفاف لي من الرهاب )
والآن عمري 33 صيفاً ومازال الرهاب معي استخدمت سيروكسات لمدة 8 شهور وبدون فائدة ثم أضاف اليه الدكتور الايرووكس باختصار مع مرور الشهور وصلت الى حبتين سيروكسات مع حبتين الايرووكس صباحاً وبنفس الكمية مساء لمدة سنة وليس هناك فائدة اقصد وأنا استخدم العلاج مافي تحسن تركت الدكتور وبعد كم سنة استخدم سيبرالكس 29 مج صباحاً ونفس العدد مساء لمدة 8 شهور ولا فيه فائدة وبعدها تركت الدكتور وانتقلت بعدها بسنة من ترك العلاج الى دكتور وأعطاني الافكسور 150 ومعه سيبالكس واستخدامات جرعات كبير 300 فكسور و 40 سيبالكس باليوم لمدة سنة و3 شهور وبرضو مافيه فائدة الارتباك والرجفة موجودة
سؤالي لماذا يادكتور لم استفيد رغم أنني استخدمها ورغم الجرعات الكبيرة
الشي اللي يقهرني ان ألادوية النفسية غالي وبنفس الوقت متعبة وتعمل اعراض مزعجة للمريض ومع كل هذا مافيه فائدة
بارك الله فيك

قديم 17-08-2013, 05:39 PM   #8
الدكتور مصطفى
طبيب نفسي

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

متأسف جدا لعدم الرد على أسئلتكم لظروف شخصية و سيتم الرد أن شاء اللة اليوم ليلا

أتمنى لجميع الشفاء أن شاء اللة

قديم 17-08-2013, 09:08 PM   #9
الدكتور مصطفى
طبيب نفسي

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اي حدث او فعل كيف يكون ما ياثر على غيري ؟ اريد حل نهائي

هده تفصيل للحاله

*
اللي اعاني منه اذاعة أفكاري ومواقف سارت مع ايا كان على الناس ، وأنهم أصبحوا مطلعين على ما يجول في خاطري من مواقف واحداث ومن كلام صدر او حصل منهم او مني (إذاعة) ؟

اظهر ما اخفيه من كلام (سمعي) و مواقف (بصريه) (لا ارادي مااقدرا تحكم ابدا يصدر تلقائياهل هو ذهان ولا عادي ؟)

هل هو ذهان او عصاب وهل يحتاج لادوية؟وكيف تعالجه؟

وكيف يعالج نهائيا؟ ومانوع العلاج بالعلاج بالمعرفي السلوكي وكم مدته ام ماذا؟

----------------------------------------------------------------------------------------
(لتوضيح)

(مالمقصود بإذاعة الأفكار.)

(من هم ؟)
الاشخاص اللي كانوا معي و ممكن والاشخاص اللي ما اكانوا معايا بنتج عن خوف
اذاعة الافكار اللي تجول في نفسي سواء سمعيه اوبصريه
-----------------------------------------------------------------------------------------
(بالنسبة للذهان)؟

2) و الذهان اذا ماعالجته هل يضر؟ لاني ما افكر في ذلك وهل يروح نهائيا؟ولا لا؟ولا يروح لحاله؟ لاني لا افكر في العلاج

3) الذهان بدالي من توتر عصبي هل بسببه يجي الذهان بدات اذيع ما بداخلي للناس بسببه لان قبل توتر عصبي ما كان عندي كان عندي خوف فقط ؟ ولا من وراثه؟

4)ومالفرق بين العصاب والذهان ؟ حالتي هل هيه عصاب ام ذهان؟
------------------------------------------------------------------------------------------

هل له علاج نهائي ام لا ؟[COLOR="Red"] اي كلام اتذكره بيني وبين نفسي اذيعه (فيه تواصل ذهني مع الاخرين)طول اليوم ما احتفظ بخصوصيه هل مشكله في السلوك مافيه تحكمCOLOR]

سؤال مهم : استنادا بافكار معينه في داخلي لكي لا اذيع ما بداخلي هل ذهان اكيد ان اضطراب في الشخصيه؟ )
أختى العزيزة سارة أنتى على دراية كاملة بنفسك و هذا ما أعجبنى فيكى ولكن عندى بعض الأسئلة

هل أنتى متأكدة أن الأشخاص يعرفون ماذا تفكرى ؟ هل هذة الأفكار تخشى ان يعرفها الأخريين ؟ هل تظنى ان الناس يتربصون لكى ؟ كم عمرك ؟ هل هناك اعراض رعشة وكسل و اعراض جسمانية ؟

قديم 17-08-2013, 09:18 PM   #10
الدكتور مصطفى
طبيب نفسي

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله حسيبكك مشاهدة المشاركة
جزاكك الله خير ي دكتور والله لايحرمكك الأجر يارب
انا مشكلتي بأختصار قبل 7 سنوات وانا اعاني من مشكلة وهي أحمرار الوجه أمام الناس
في البدايه كنت أعتقد أنها راح تكون فتره وتعدي و للأسف كل مالي أزداد سوء وأكثر من قبل !
كل ما أروح للعزايم أو يكون عندنا مناسبة أو أروح لمجمعات عامه أو أي مكان فيه تجمع للناس على طول وجهي يقلب لونه أحمر ويعرق وجهي أمامهم وأتلعثم بالكلام اذا حسيت بأحمرار وجهي !
أنا بصراحه قاطعت الناس وما أطلع من البيت الأ قليل خوفا من الناس أن يروا وجهي أحمر تخيل في يوم العيد أفطرت مع أهلي في مطعم بعد ان بدوا بالحديث معي وشفتهم كلهم يناظروني على طول خفت وحمر وجهي وكنت ودي أنحاش من المكان الي أنا فيه بس طنشت وكملت حديثي مع الرغم أني حسيت بالأحمرار ونظراتهم لي بأستغراب !
بصراحه كل تفكيري سلبي لما يجيبون لي طاري اليوم بنروح لعزيمة فلان أو بكره بيكون عندنا عشاء أو بكره بنحضر عرس فلان على طول يجيني خوف من هذه المناسبات وأفكر أني أدور لي عذر و ما أحضر واذا حضرت بالغصب اجي اسلم ع الناس ووجهي أحمر ومايمديني أجلس الأ ع طول أطلع برى واذا حطوا العشاء ماقدر اكل معهم وجهي على طول يصير أحمر وأكون دايم ع الصامت ما أتكلم عشان مايشوفون وجهي بهذا الشكل !
أنا الحين عمري 25 وعاطل عن العمل وأقسم بالله ودي اتوظف ودي أتزوج ودي ألحق على عمري بس الرهاب موقف قدامي مع العلم أني واجهت الناس اذا كان عندنا عشاء وجهي زي الطماطم لما أصبلهم القهوه والشاي ويعرق وجهي ودي أتخلص من مشكلتي بس ماقدرت لحد الأن والوضع مثل ماهو !
أرجوكك ي دكتور انا ما أبي أدويه نفسيه لأني مقتنع أن الأدويه ليست حل ولها أثار سلبية ع الأنسان أبي علاج معرفي سلوكي أو أي شي ثاني
أولا أنا لست مفرط فى استخدام الأدوية الا فى الضرورة القسوة ولكن العلاج السلوكى لة دور كبير جدا أخى العزيز

سؤال ؟ هل هناك أفكار مخيفة مثلا ان الناس سيضرونك او يقرأون أفكارك ؟ هل هناك اعراض غير احمرار الوجة مثل الرعشة ؟

قديم 17-08-2013, 09:20 PM   #11
الدكتور مصطفى
طبيب نفسي

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـهـد مشاهدة المشاركة
هلا دكتور مصطفى كيفك

راح اطرح اسئله وودي اتواصل مع حظرتك شخصياا اذا ممكن ترسلي بينات اتصالك بالخاص

اكون شاكر لك يادكتور وبامر لايخص الاستشارة ؟ استشارتي راح اطرحها هنا مثل باقي الاعضاء

لكن اريدك شخصياااااا

أنا تحت امرك أخى العزيز لابد موافقة الأدارة هذة قوانين المنتدى عليك التواصل مع الأدارة و هناك يعطونك البيانات

قديم 17-08-2013, 09:27 PM   #12
الدكتور مصطفى
طبيب نفسي

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدنيا جميلة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم سعادة الدكتور
انا أخوك من الرياض أعاني من الرهاب الاجتماعي منذ كان عمري13 صيفاً ( لن اقول ربيعاً ) لان كلها سنوات قحط وجفاف لي من الرهاب )
والآن عمري 33 صيفاً ومازال الرهاب معي استخدمت سيروكسات لمدة 8 شهور وبدون فائدة ثم أضاف اليه الدكتور الايرووكس باختصار مع مرور الشهور وصلت الى حبتين سيروكسات مع حبتين الايرووكس صباحاً وبنفس الكمية مساء لمدة سنة وليس هناك فائدة اقصد وأنا استخدم العلاج مافي تحسن تركت الدكتور وبعد كم سنة استخدم سيبرالكس 29 مج صباحاً ونفس العدد مساء لمدة 8 شهور ولا فيه فائدة وبعدها تركت الدكتور وانتقلت بعدها بسنة من ترك العلاج الى دكتور وأعطاني الافكسور 150 ومعه سيبالكس واستخدامات جرعات كبير 300 فكسور و 40 سيبالكس باليوم لمدة سنة و3 شهور وبرضو مافيه فائدة الارتباك والرجفة موجودة
سؤالي لماذا يادكتور لم استفيد رغم أنني استخدمها ورغم الجرعات الكبيرة
الشي اللي يقهرني ان ألادوية النفسية غالي وبنفس الوقت متعبة وتعمل اعراض مزعجة للمريض ومع كل هذا مافيه فائدة
بارك الله فيك
هل هناك خروج من المنزل ؟ هل أعراض نفس جسمانية ؟ و ما أخبار القلق و التوتر و المخاوف الأخرى ؟

قديم 17-08-2013, 10:21 PM   #13
الألم يصنع الأمل
عضو نشط

الصورة الرمزية الألم يصنع الأمل
الألم يصنع الأمل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى مشاهدة المشاركة
أولا أنا لست مفرط فى استخدام الأدوية الا فى الضرورة القسوة ولكن العلاج السلوكى لة دور كبير جدا أخى العزيز

سؤال ؟ هل هناك أفكار مخيفة مثلا ان الناس سيضرونك او يقرأون أفكارك ؟ هل هناك اعراض غير احمرار الوجة مثل الرعشة ؟
لايوجد لدي أعراض الأ أحمرار والتعرق في الوجه أمام الناس فقط لاغير !
ويجيني خوف أذا جيت بروح للمناسبات أو بيكون عندنا العشاء لأني راح أتفشل أمام الناس بأحمرار وجهي أمامهم وأحاول أتهرب عنهم !

قديم 17-08-2013, 10:38 PM   #14
الدكتور مصطفى
طبيب نفسي

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله حسيبكك مشاهدة المشاركة
لايوجد لدي أعراض الأ أحمرار والتعرق في الوجه أمام الناس فقط لاغير !
ويجيني خوف أذا جيت بروح للمناسبات أو بيكون عندنا العشاء لأني راح أتفشل أمام الناس بأحمرار وجهي أمامهم وأحاول أتهرب عنهم !
أخى الحبيب أنت كل مشكلتك الأعراض الجسمانية و هذة حلها بسيط جدا أولا لا تبالى أخى فالناس ليسوا مشغولين باتدقيق فى وجوة الأخرين فكل منا لدية افكار فى عقلة مهمة أكثر من هذة الأشياء البسيطة و على اى حال فأنا أنصحك

تناول عقار يسمى أندرال 40 ملج قرص صباحا و قرص مساءا هذا علاج بسيط جدا وسيفيدك كثيرا و علاج يسمى بوسبار 5 ملج صباحا 5 مساءا

بالشفاء ان شاء اللة

قديم 17-08-2013, 11:21 PM   #15
منحووووسه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية منحووووسه
منحووووسه غير متواجد حالياً

دكتور وين عيادتك ابي اقابلك افضل