المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

لا اعلم هل ساتمكن من الصمود اكثر

السلام عليكم اخواني كيف الحال اتمنى تكونو بخير وعافيه جميعا مااصعب ان تسيطر فكرة علي وتستحوذني فااصبح لا ارى غيرها حتى في اتفه وابسط الامور لا ارى سواها

قديم 13-01-2021, 07:49 PM   #1
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
لا اعلم هل ساتمكن من الصمود اكثر

السلام عليكم اخواني كيف الحال

اتمنى تكونو بخير وعافيه جميعا

مااصعب ان تسيطر فكرة علي وتستحوذني فااصبح لا ارى غيرها حتى في اتفه وابسط الامور لا ارى سواها

اي شي يحدث امامي افسره موت
اكون جالسه في عملي اشتغل فجاءة يجي صوت من عقلي يقولي بتموتين وقلبي يهبط فجاءة واحيانا استطيع اتجاهله واخاف لحظتها واحيانا لا استطيع واجلس ايام مسيطر علي خوف ورجفان واعراض جسديه وغيرها
طبعا كله بيد المولى عز وجل بس الخوف مو بيدي ولا اقدر اتحكم فيه

ضيق في صدري اتذكر احد قال شي يعني مدري وش اقول كله ادحش كلمه موت فيه
يعني اشوف افلام كرتون اقول بكمله بسرعه قبل اموت مسلسل نفس الشي اكون خارجه من البيت يقولي مابترجعين اطلع من المكتب يقول مابترجعين تعبت من قوة التسلط في افكاري

يادوب اصحى الصباح وشوي هوب بدءت حرب الوسواس انشغل يصيير يجيني مثل المنبه تذكير

والاهم من كل ذا لازم يقنعني ويثبتلي انه حقيقه وكل الناس غير واي احساس من قبل جاني وعدى خير غير كل مرة غير

يمكن يكون كلامي مكررر ويمكن البعض يقول ليه تخافين غصب عني الموضوع يخوف

ترا انا دايم الوم نفسي بااشياء كثير دايما ماني راضيه عن نفسي عن اهمالي بنفسي وكل مااقرر انسى واهتم يجي يهدني هد

انا الان مزكمه ولكم ان تتخيلو سيل الافكار والمخاوف الي عندي ونخز الصدر والضيق كانو احد ماسك وسط صدري ويضغط بمسمار فيه واصير اتذكر كلام الناس الي تقول واحد كان ضايق له فترة ومات وحدة مدري ايش وتبدء سلسله الخوف والهلع

ابدى ادعي ربي ينزل سكينته علي يجي يقولي مابيستجبلك كان من اول استجاب واستغفر واقاوم واطنش

طبعا غير الاحلام وغير سلسله الاموات الي تخطر ع بالي وحاااااااااااااله

مدري كيف اعيش طبيعي تعبت والله الموضوع فوق طاقتي صاااااااار اكتب الان واحس صدري يوجعني والله فاقده اي استمتاع وراحه😭😭😭😭😭😭😭😭
المصدر: نفساني

قديم 13-01-2021, 08:02 PM   #2
الهننوفف مازن
عضو

الصورة الرمزية الهننوفف مازن
الهننوفف مازن غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

اولاً : اعرف الموضوع صعب و يخوف و الخوف يغلب الافكار ويغلب انطباعك وقتها .
اول ما تجيك هذي الأفكار تذكري ( انها افكار سلبه كارثيه ( شيطانيه ) ) و تذكري ما راح يصير لك شيء ، واكدي لنفسك ان ما راح يصير لك شيء و ابتسمي

ثانياً : تذكري ان الله ما فتح لك باب لدعاء الا انه سيستجيب لك ان شاء الله في الوقت الصح و لا تخلين افكارك تسيطر عليك .

ثالثاً : حاولي تشتتين افكارك وما تدخلين في نقاش معاها ابداً و الله يقويك

وتذكري البدايات صعبة و مع الوقت بتزيد الافكار لان تخف وتتلاشى و ترجعين لحياتك الطبيعيه .

و الأعراض الجسدية طبيعي من الخوف و التوتر بتطلع لك و بتكون كل مره مختلفه و كل مره بتكون قوتها اكبر واكبر لان تخف ووتلاشى

اخر نقطه : حاولي ما تركزين بالاعراض ولا بالافكار و اشغلي نفسك قدر المستطاع و استمري بالدعاء و اكثري من ذكر الله و خليك على يقين تام : الله ما فتح لك باب لدعاء الا بيفرجها عليك بالاستجابه ، بس الموضوع يحتاج له صبر و وقت و بيزيد زي ما قلت قبل لان يوصل لمرحله الاختناق و بعدها بيخف و يبدا يتلاشى و بتنسين كل اللي صار

قديم 13-01-2021, 09:10 PM   #3
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخواني كيف الحال
اتمنى تكونو بخير وعافيه جميعا
مااصعب ان تسيطر فكرة علي وتستحوذني فااصبح لا ارى غيرها حتى في اتفه وابسط الامور لا ارى سواها
اي شي يحدث امامي افسره موت
اكون جالسه في عملي اشتغل فجاءة يجي صوت من عقلي يقولي بتموتين وقلبي يهبط فجاءة واحيانا استطيع اتجاهله واخاف لحظتها واحيانا لا استطيع واجلس ايام مسيطر علي خوف ورجفان واعراض جسديه وغيرها
طبعا كله بيد المولى عز وجل بس الخوف مو بيدي ولا اقدر اتحكم فيه
ضيق في صدري اتذكر احد قال شي يعني مدري وش اقول كله ادحش كلمه موت فيه
يعني اشوف افلام كرتون اقول بكمله بسرعه قبل اموت مسلسل نفس الشي اكون خارجه من البيت يقولي مابترجعين اطلع من المكتب يقول مابترجعين تعبت من قوة التسلط في افكاري
يادوب اصحى الصباح وشوي هوب بدءت حرب الوسواس انشغل يصيير يجيني مثل المنبه تذكير
والاهم من كل ذا لازم يقنعني ويثبتلي انه حقيقه وكل الناس غير واي احساس من قبل جاني وعدى خير غير كل مرة غير
يمكن يكون كلامي مكررر ويمكن البعض يقول ليه تخافين غصب عني الموضوع يخوف
ترا انا دايم الوم نفسي بااشياء كثير دايما ماني راضيه عن نفسي عن اهمالي بنفسي وكل مااقرر انسى واهتم يجي يهدني هد
انا الان مزكمه ولكم ان تتخيلو سيل الافكار والمخاوف الي عندي ونخز الصدر والضيق كانو احد ماسك وسط صدري ويضغط بمسمار فيه واصير اتذكر كلام الناس الي تقول واحد كان ضايق له فترة ومات وحدة مدري ايش وتبدء سلسله الخوف والهلع
ابدى ادعي ربي ينزل سكينته علي يجي يقولي مابيستجبلك كان من اول استجاب واستغفر واقاوم واطنش
طبعا غير الاحلام وغير سلسله الاموات الي تخطر ع بالي وحاااااااااااااله
مدري كيف اعيش طبيعي تعبت والله الموضوع فوق طاقتي صاااااااار اكتب الان واحس صدري يوجعني والله فاقده اي استمتاع وراحه😭😭😭😭😭😭😭😭
هذه مشاركة كتبتها لعضوة أخرى تشتكي من الوسواس وأقتبسها لكِ :

اقتباس:
ونصيحتي لكِ أيتها الأخت الفاضلة أن تحافظي على صلواتكِ في أوقاتها وأن تحافظي على أذكار الصباح والمساء خاصة آية الكرسي مرة صباحاً ومساءً ، وسورة الإخلاص والمعوذات ثلاث مرات صباحاً ومساءً ، وقول (لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير) مئة مرة صباحاً ومساءً ، وأذكار النوم خاصة آية الكرسي والإخلاص والمعوذات بالكيفية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وحاولي أن يكون لكِ نصيب بقدر المستطاع من سورة البقرة وورد يومي من القرآن ، وابتعدي ما أمكنكِ عن العزلة والوحدة وابحثي عن رفقة صالحة جيدة لأن الشيطان كالذئب يأكل الشاة القاصية .
والوسواس أساساً يأتي من الشيطان ولكن قد يُبتلَى الإنسان بمرض الوسواس القهري الذي يتسبب فيه نقص نواقل عصبية في المخ بحسب كلام الأطباء وحتى في هذه الحالة يكون للشيطان دور في الفكرة الوسواسية بحسب ما أتذكر مما قرأت من كلام لدكتور محمد شريف سالم وهو دكتور نفسي شهير في مصر فيكون دور الشيطان أن يلقي الفكرة وتبدأ دماغ الإنسان المريض بتكريرها باستمرار ، فحافظي على عباداتكِ أختي الكريمة وخاصةً ما ذكرته لكِ من أذكار وامتنعي عن المعاصي قدر المستطاع حتى يكفيكِ الله بفضله شر الشيطان .

وهذا رابط كتاب ذكرته في مشاركة سابقة لي بعنوان الخوف من الموت لدكتور محمد شريف سالم أتمنى لو تقرأينه فهو صغير جداً وربما يفيدكِ بإذن الله :

http://www.tabibnafsany.com/media/bo...r_of_death.rar

شفاكِ الله وعافاكِ .

قديم 16-01-2021, 01:34 PM   #4
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهننوفف مازن مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

اولاً : اعرف الموضوع صعب و يخوف و الخوف يغلب الافكار ويغلب انطباعك وقتها .
اول ما تجيك هذي الأفكار تذكري ( انها افكار سلبه كارثيه ( شيطانيه ) ) و تذكري ما راح يصير لك شيء ، واكدي لنفسك ان ما راح يصير لك شيء و ابتسمي

ثانياً : تذكري ان الله ما فتح لك باب لدعاء الا انه سيستجيب لك ان شاء الله في الوقت الصح و لا تخلين افكارك تسيطر عليك .

ثالثاً : حاولي تشتتين افكارك وما تدخلين في نقاش معاها ابداً و الله يقويك

وتذكري البدايات صعبة و مع الوقت بتزيد الافكار لان تخف وتتلاشى و ترجعين لحياتك الطبيعيه .

و الأعراض الجسدية طبيعي من الخوف و التوتر بتطلع لك و بتكون كل مره مختلفه و كل مره بتكون قوتها اكبر واكبر لان تخف ووتلاشى

اخر نقطه : حاولي ما تركزين بالاعراض ولا بالافكار و اشغلي نفسك قدر المستطاع و استمري بالدعاء و اكثري من ذكر الله و خليك على يقين تام : الله ما فتح لك باب لدعاء الا بيفرجها عليك بالاستجابه ، بس الموضوع يحتاج له صبر و وقت و بيزيد زي ما قلت قبل لان يوصل لمرحله الاختناق و بعدها بيخف و يبدا يتلاشى و بتنسين كل اللي صار

جزاك الله خير احاول والله مرات اقدر ومرات اطيح بالكآبة والخوف ايام وبعدها بس اخلص من الشعور تبدء الاعراض الجسدية وكذا دوامة تخلص من شي تدخل بشي

احاول اطنش اضحك اتفائل اي شي من شخصيتي أول مافي فايدة

قديم 16-01-2021, 01:38 PM   #5
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
هذه مشاركة كتبتها لعضوة أخرى تشتكي من الوسواس وأقتبسها لكِ :

والوسواس أساساً يأتي من الشيطان ولكن قد يُبتلَى الإنسان بمرض الوسواس القهري الذي يتسبب فيه نقص نواقل عصبية في المخ بحسب كلام الأطباء وحتى في هذه الحالة يكون للشيطان دور في الفكرة الوسواسية بحسب ما أتذكر مما قرأت من كلام لدكتور محمد شريف سالم وهو دكتور نفسي شهير في مصر فيكون دور الشيطان أن يلقي الفكرة وتبدأ دماغ الإنسان المريض بتكريرها باستمرار ، فحافظي على عباداتكِ أختي الكريمة وخاصةً ما ذكرته لكِ من أذكار وامتنعي عن المعاصي قدر المستطاع حتى يكفيكِ الله بفضله شر الشيطان .

وهذا رابط كتاب ذكرته في مشاركة سابقة لي بعنوان الخوف من الموت لدكتور محمد شريف سالم أتمنى لو تقرأينه فهو صغير جداً وربما يفيدكِ بإذن الله :

http://www.tabibnafsany.com/media/bo...r_of_death.rar

شفاكِ الله وعافاكِ .
كلامك صح اخوي وانا الحمدلله محافظة على صلاتي والاذكار لكن حتى من هذه الاشياء يلاقي مدخل ويدخل لي يقولي انتي مقصرة ربي مابيستجيب لك

حتى لما احاول افكر بايجابية واخطط لمستقبلي يقولي وانت توك فرحتي بتموتين

نفسيتي محطمة على الاخر اكلمك وانا فيني خوف من دخل بسبب صداع بسيط تخيل فجاءة صحين مافي شي رحت دوامي وعال العال فجاءة جاني صداع وبدءت سلسلة المخاوف والافكار

قديم 21-01-2021, 03:50 AM   #6
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

مرحبا تقهويتك

نعم ستتمكنين من المقاومه ! والصمود .. نعم بتقدرين ان شاء الله صدقيني انا امر باللي تمرين فيه كله وحتى عندي خفقان ومب قادره انام من القلق

عندي وسواس مراقبة افراد العائلة
وسواس الخوف من المنشورات واخبار السوشال ميديا
والوسواس الجديد !!! حابه تعرفينه ( وسواس الخوف من انه اهلي يزوجني شخص غصبا عني ) اتخيلي !!! معنه اخلي مب جهله ولا متخلفين بس فجأه وقعت في راسي الفكره وفي شخص انا ما حبه من معارفنا وكله اتخيل ابوي يزوجني اياه وانا جدا جدا خايفه
من غير وسواس مراقبه اي شخص يمرض فالعايله اي شخص يتعب اي شخص كبير فالعمر جد جد تعبت وما اقدر اسمع ولا خبر
لكن في صوت داخلي يقولي استمري بيجي يوم وهذا كله بعون الله بيزول
عليج بالدعاء الموضوع بس يحتاج اتقولين طز وانا اقول معاك طز ونتجاهل

انا جد خايفه من فكرة يزوجوني غصبا عني وماعرف كيف خطرت في بالي الفكره ولا استطيع او انام الليل من غير كرونا ووو. لكن صدقيني عندي امل بالله كبير اصبري يا اختي ترى اللي فيج قلق ! وترقب ما حصل شي ولما يقولج راح تموتين قولي اوكي وبعدين وتتوكلي ع الله

وعليج بالرقيه الشرعيه والدعاء

تابعي الدكتور مثنى العطار ..

لازم نتجاوز الموضوع هذا ونكون اقوياء

قديم 21-01-2021, 01:31 PM   #7
الامل في بكرة
عضو

الصورة الرمزية الامل في بكرة
الامل في بكرة غير متواجد حالياً

المعالج النفسي مثنى العطار اتابعه بجد استفد منه كثير ب النتيجه شوي بطيئه لازم صبر ومثابرة خفف على أشياء كثير على الأقل فهمت وش هو الواسوس يوصل لفين راحت نوعا ما حاولي تسمعي له زي ماقالت الأخت حجر الصوان

قديم 21-01-2021, 06:11 PM   #8
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

وراح اقولج شي يمكن يطمنج اكثر لانني انا استخدم هذا الاسلوب لما اقول الاذكار اذكار الصباح والمساء اركز فيها مثل لا إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير ! خلاص احاول اركز انه الله هو مالك الملك هو القدير والوسوسة هذه من الشيطان وباطله وليس لها امام التوحيد مجال .. مثلا حسبي الله لا إلا هو عليه توكله وهو رب العرش العظيم خلاص لما اكررها ارمي حملي على الله والوسواس كله ورى ظهري لانه انا اسأل رب العرش هل الوسواس اعظم من عرش الله والعياذ بالله !! لما اقول عالم الغيب والشهادة ارتاح هو يعلم الغيب لو ارافس ليل ونهار ما راح اعلم الغيب فأكيد الصوت اللي ي راح تموتين هذا صوت الكذب اخزاه الله الشيطان اللعين خسأ ...والله انه يعرف ذره من الغيب خسأ .....الله اختص بعلم الغيب عنده... وكل الكذبه واصحاب الاحلام اللي ازعجونا فيها فلان حلم وطار فلان حلم واحترق فلان حلم مات كذابون مارقون فكل ما حصل محض صدفه يعني لو ما حلموا ما راح يصير !!! انا فاهمه حالتج لاني امر فيها وهي حالة الترقب والاكتئاب والضيق الداخلي اللي ما يخليج اتشوفين العالم الكبير ضروري اتركزين بشي ثاني ولكن بدون مقاومه انا دائما افشل لاني اقاوم الشعور خلينا نجرب نترك الشعور الخايس هذا ونراقبه وكأنه نحن ما نعرفه مثل الكلب اللي ينبح خلينا نجرب هذه الطريقة خلينا نعيش مع المخاوف ونتقبل وجودها ولكن نطفو فوقها تعرفين شو اللي ينقصني وينقصج الشجاعة فقط شعور الخوف الخايس هو اللي يوقفنا عن كل شي حتى الخوف بنسمحله وبنراقبه من بعيد .. لازم نطبق اول المراقبه مشكلتنا ندمج مع القصه الوسواسيه ونحط سيناريوهات ولا تنسين جانب الرقيه الشرعيه يمكن باختصار شديد فيج عين قويه ...

انا في شعور داخلي يمنعني من زيارة الطبيبه النفسيه ضيقه كبيره وخوف حتى هذا الشعور الخايس والخوف براقبه بشوف وين يوصل يوم الله بيكتبلي اسير عند الدكتوره بسير غصبا عن خشم الشعور ولو لا خلاص هذا تقدير الله

خله نعطي نفسنا فرصه ونمشي حبه حبه هي فتره صعبه الصراحه انا حتى المشاعر الوسواسيه الاولى تحاول ترجعلي الخفقان وكل المنكر مال الواسواس يبا يرد لكن لازم نهدى ونراقب كأننا شخص محايد يشوف كلب ينبح خلينا نشوف لين متى بينبح

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 21-01-2021 الساعة 06:18 PM

قديم 23-01-2021, 11:11 AM   #9
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
مرحبا تقهويتك

نعم ستتمكنين من المقاومه ! والصمود .. نعم بتقدرين ان شاء الله صدقيني انا امر باللي تمرين فيه كله وحتى عندي خفقان ومب قادره انام من القلق

عندي وسواس مراقبة افراد العائلة
وسواس الخوف من المنشورات واخبار السوشال ميديا
والوسواس الجديد !!! حابه تعرفينه ( وسواس الخوف من انه اهلي يزوجني شخص غصبا عني ) اتخيلي !!! معنه اخلي مب جهله ولا متخلفين بس فجأه وقعت في راسي الفكره وفي شخص انا ما حبه من معارفنا وكله اتخيل ابوي يزوجني اياه وانا جدا جدا خايفه
من غير وسواس مراقبه اي شخص يمرض فالعايله اي شخص يتعب اي شخص كبير فالعمر جد جد تعبت وما اقدر اسمع ولا خبر
لكن في صوت داخلي يقولي استمري بيجي يوم وهذا كله بعون الله بيزول
عليج بالدعاء الموضوع بس يحتاج اتقولين طز وانا اقول معاك طز ونتجاهل

انا جد خايفه من فكرة يزوجوني غصبا عني وماعرف كيف خطرت في بالي الفكره ولا استطيع او انام الليل من غير كرونا ووو. لكن صدقيني عندي امل بالله كبير اصبري يا اختي ترى اللي فيج قلق ! وترقب ما حصل شي ولما يقولج راح تموتين قولي اوكي وبعدين وتتوكلي ع الله

وعليج بالرقيه الشرعيه والدعاء

تابعي الدكتور مثنى العطار ..

لازم نتجاوز الموضوع هذا ونكون اقوياء

هلا وغلا بتوأمي الوسواسي

كيفك طمنيني عنك عساك بخير

والله يااختي انا احس ضاااافت فيني الوسيعة ماابي اخسر مقاومتي وطاقة تحملي وصبري وانهار واروح

التجأ للأدوية انا مااقاول انها ضارة بس اخاف اتعود عليها واصير مو عارفه اعيش من غيرها

انا وحيدة بالبيت وغير المشااااكل من كل مكان وغير الاخبار ترا انا زيك السوشال ميديا مقاطعتها

ويوم اطفش وادخل بعد غياب احصل فيديوهات وعناوين تدب فيني الرعب وانتكس

امس جالسه مروقة مع جارتنا ومافي ولاشي قالت قدامي قصة عن شاب يقرب لهم والحادث والخ الخ الخ

على طول جا ع بالي كل الناس الي اعرفها وماتت وضرب ر اسي وداخلي انعفس عفس وبطلت عارفه اجلس

كل الي اقولك عليه صار خلال ثواني لاكنها كانت دهر بالنسبة لي تخيلي

ماقدرت قمت روحت ومسكت الرعب رجولي من فوق لتحت وجع وجع مدري كيف نمت والله

ثواني هدتني هد يااختي والله وترا مثلك يجيني مليون هاجس ومليون فكرة

وترا سمعت لمثنى وفي ناس تانية برضو مرة كلامها حلو ويحفزك ساعات وكم يوم وتجي النكسة

الله يشفينا عاجلا غير آجل ويطيل اعمارنا بالطاعة والعمل الحسن يارب

قديم 23-01-2021, 11:12 AM   #10
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامل في بكرة مشاهدة المشاركة
المعالج النفسي مثنى العطار اتابعه بجد استفد منه كثير ب النتيجه شوي بطيئه لازم صبر ومثابرة خفف على أشياء كثير على الأقل فهمت وش هو الواسوس يوصل لفين راحت نوعا ما حاولي تسمعي له زي ماقالت الأخت حجر الصوان
هلا والله صدقيني اسمعله واسمع لغيره احس يفيد معاي كم يوم وبعدين ارجع انتكس وهكذا

قديم 23-01-2021, 11:17 AM   #11
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
وراح اقولج شي يمكن يطمنج اكثر لانني انا استخدم هذا الاسلوب لما اقول الاذكار اذكار الصباح والمساء اركز فيها مثل لا إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير ! خلاص احاول اركز انه الله هو مالك الملك هو القدير والوسوسة هذه من الشيطان وباطله وليس لها امام التوحيد مجال .. مثلا حسبي الله لا إلا هو عليه توكله وهو رب العرش العظيم خلاص لما اكررها ارمي حملي على الله والوسواس كله ورى ظهري لانه انا اسأل رب العرش هل الوسواس اعظم من عرش الله والعياذ بالله !! لما اقول عالم الغيب والشهادة ارتاح هو يعلم الغيب لو ارافس ليل ونهار ما راح اعلم الغيب فأكيد الصوت اللي ي راح تموتين هذا صوت الكذب اخزاه الله الشيطان اللعين خسأ ...والله انه يعرف ذره من الغيب خسأ .....الله اختص بعلم الغيب عنده... وكل الكذبه واصحاب الاحلام اللي ازعجونا فيها فلان حلم وطار فلان حلم واحترق فلان حلم مات كذابون مارقون فكل ما حصل محض صدفه يعني لو ما حلموا ما راح يصير !!! انا فاهمه حالتج لاني امر فيها وهي حالة الترقب والاكتئاب والضيق الداخلي اللي ما يخليج اتشوفين العالم الكبير ضروري اتركزين بشي ثاني ولكن بدون مقاومه انا دائما افشل لاني اقاوم الشعور خلينا نجرب نترك الشعور الخايس هذا ونراقبه وكأنه نحن ما نعرفه مثل الكلب اللي ينبح خلينا نجرب هذه الطريقة خلينا نعيش مع المخاوف ونتقبل وجودها ولكن نطفو فوقها تعرفين شو اللي ينقصني وينقصج الشجاعة فقط شعور الخوف الخايس هو اللي يوقفنا عن كل شي حتى الخوف بنسمحله وبنراقبه من بعيد .. لازم نطبق اول المراقبه مشكلتنا ندمج مع القصه الوسواسيه ونحط سيناريوهات ولا تنسين جانب الرقيه الشرعيه يمكن باختصار شديد فيج عين قويه ...

انا في شعور داخلي يمنعني من زيارة الطبيبه النفسيه ضيقه كبيره وخوف حتى هذا الشعور الخايس والخوف براقبه بشوف وين يوصل يوم الله بيكتبلي اسير عند الدكتوره بسير غصبا عن خشم الشعور ولو لا خلاص هذا تقدير الله

خله نعطي نفسنا فرصه ونمشي حبه حبه هي فتره صعبه الصراحه انا حتى المشاعر الوسواسيه الاولى تحاول ترجعلي الخفقان وكل المنكر مال الواسواس يبا يرد لكن لازم نهدى ونراقب كأننا شخص محايد يشوف كلب ينبح خلينا نشوف لين متى بينبح

الي يخليني اقول انك توأمي فعلا لانك كذلك ترجمين الي داخلي بالكلمات الي اعجز اقولها تصدقين كثير اتمنى تكونين موجودة قريب مني

احس بنستمد الشجاعة فعلا من بعض ويمكن بتكون حالتنا احسن بكثير

فعلا انا ضعيفة قدام الخوف وكثير كمان تخيلي فيه حمامه على شباك غرفتي اول مايصبح الصبح تطلع صوتها للناس العادية ذا طبيعي انا لاااااااا

اخاف من الصوت واحاول بااي طريقة اسكر اذني وحاله قسما بالله بدون مبالغه ااقل صوت بسيط اخاف اتعب وكل شي

يارب يارب نتشجع ونطبق الي قلتي عليه

قديم 24-01-2021, 01:55 AM   #12
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

نصيحة لاتتجاهلو دورة الرايك للشاب محمد كيلاني موجودة على اليوتوب كنز ماشاء الله

قديم 24-01-2021, 05:25 PM   #13
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

مرحبا تقهويتك الله يجمعنا على خير في الدنيا والاخره

ع فكره خليني اقولج شي عن موضوع الاصوات انا غرفتي فيها نافذتين كبار وايد وعموما المنطقة اللي ساكنه فيها ع شارع عام كبير ومحوري في منطقتنا .. يعني كل اصوات الدوريات والتفحيط والدنيا عندي في الغرفة مريت بأزمة الاصوات هاي في بداية الازمة الوسواسيه لين منتصفها يعني شهور حتى فكرت احط عازل للصوت !!! عندج حمامه صوب حجرتج ؟! انا غربان متخيله اصوات الغربان ما اتحمل ولا شي ولا شي تكيف الغرفة سنترال ينقل حتى اصوات دبيب النمل ونظرا للحساسيه النفسيه العاليه حتى لو طاح قلم ع الارض اتوتر احط ايدي ع اذني ما احب اسمع ولا صوت بس الحمدلله رب ضارة نافعة لما حصل كورونا الحركة بشكل عام قلت والحمدلله خف الموضوع عندي .. والقلق لما بدى ينزل تلاشى موضوع الخوف من الاصوات هذا ..الخوف هذا هو القلق فيج قلق كبير ونصيحة خلي القلق يزيد ويتفجر وانتي بس راقبي يعني كأنج مفصوله عنه .. لا تبحثين عن وسيلة للاطمئنان او غيره عيشي مع هذا القلق وقولي ( اتفضل وزيد. اتفجر) لين تتعودين عليه اذا تعودتي عليه خلاص يروح الغلطه اللي كنت اسويها كنت اقاوم هذا القلق واهرب واضغط ع نفسي وازعل ( الزعل هذا مصيبه ) انا اعرف كلامي صعب بس صدقيني انا موضوع الاصوات اتجاوزته لما اتجاهلت وقلت طززز خله يتفجر الصوت عادي .. اللي ما قدرت اتجاوزه لين الحين موضوع اني اخاف من التلفون يوم يرن !!! اذا شخص جنبي عنده مكالمه اتوتر توتر مب طبيعي لاني اتخيل يقولون خبر مب زين .. فلما حد يتصل على حد من اهلي انا على طول اهرب للغرفه ما احب اسمع المحادثه ! وهذا غلط المفروض ما اهرب من المحفز اقعد اواجهه بس شوي صعب لكن بحاول .. ما اتحمل اسمع عن شخص مريض لو كان غريب واعيش في حالة ترقب شديده حاليا احاول اقول طز .. بس شوي صعب فعشان جي احاول افصل نفسي عن نفسي بمعنى اسمح لكل الافكار والمشاعر تمر مرور الكرام واسمح للقلق واسمح للخوف واقول خلاص يلا اهلا وسهلا تعالو كلكم ما بعض ما راح اقاوم لانه المقاومه تجربة فاشله .. قلقج وايد عالي جدا حاولي تشربين بابنوج وتبتعدين عن الهواتف المتحركه والاجهزة الالكترونيه

وارقي نفسج ...

يارب كلامي يفيدج.. انا واااايد حاسه فيج وايد

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 24-01-2021 الساعة 05:29 PM

قديم 25-01-2021, 07:04 AM   #14
بخير رغم كل شيء
( عضو دائم ولديه حصانه )
خطوات في معترك الحياة

الصورة الرمزية بخير رغم كل شيء
بخير رغم كل شيء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

انا كان عندي وسواس قهري وخوف أن أحد يموت واختفى من سنين
وبإذن الله أنتي قادره تتغلبين عليه
تأكدي ان الشيطان يبي يحزنك لا تعطينه مجال اذا جتك الفكره انفثي على يسارك وتعوذي منه
تقبلي فكره الموت لاننا كلنا بنموت ونروح عن الرحمن الرحيم أرحم بنا من والدينا
اختلطي بالناس وانشغلي كلمي سولفي بتروح من نفسها
لاتكبرينها وتعطينها حجم
شوفي الناس كيف مرتاحين البال وتأكدي أن هذا هو الوضع الطبيعي أنك تعيشين يومك بدون ماتفكرين بأي شي ثاني
الاذكار وأنفاس الفجر راحه ما بعدها راحه اذا قريتيها بيقين
عندك دعاء بسم الله الذي لايضر مع اسمه شي في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم
ماراح يضرك أي شي دامك لجأتي لرب العالمين
وبالنهايه تأكدي أن وضعك أحسن من كثير وأنك مأجوره على كل شعور سئ
وأن دوام الحال من المحال لابد بعد الشده فرج

،، الله يشرح صدرك وييسر لك أمرك

قديم 25-01-2021, 10:42 AM   #15
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
مرحبا تقهويتك الله يجمعنا على خير في الدنيا والاخره

ع فكره خليني اقولج شي عن موضوع الاصوات انا غرفتي فيها نافذتين كبار وايد وعموما المنطقة اللي ساكنه فيها ع شارع عام كبير ومحوري في منطقتنا .. يعني كل اصوات الدوريات والتفحيط والدنيا عندي في الغرفة مريت بأزمة الاصوات هاي في بداية الازمة الوسواسيه لين منتصفها يعني شهور حتى فكرت احط عازل للصوت !!! عندج حمامه صوب حجرتج ؟! انا غربان متخيله اصوات الغربان ما اتحمل ولا شي ولا شي تكيف الغرفة سنترال ينقل حتى اصوات دبيب النمل ونظرا للحساسيه النفسيه العاليه حتى لو طاح قلم ع الارض اتوتر احط ايدي ع اذني ما احب اسمع ولا صوت بس الحمدلله رب ضارة نافعة لما حصل كورونا الحركة بشكل عام قلت والحمدلله خف الموضوع عندي .. والقلق لما بدى ينزل تلاشى موضوع الخوف من الاصوات هذا ..الخوف هذا هو القلق فيج قلق كبير ونصيحة خلي القلق يزيد ويتفجر وانتي بس راقبي يعني كأنج مفصوله عنه .. لا تبحثين عن وسيلة للاطمئنان او غيره عيشي مع هذا القلق وقولي ( اتفضل وزيد. اتفجر) لين تتعودين عليه اذا تعودتي عليه خلاص يروح الغلطه اللي كنت اسويها كنت اقاوم هذا القلق واهرب واضغط ع نفسي وازعل ( الزعل هذا مصيبه ) انا اعرف كلامي صعب بس صدقيني انا موضوع الاصوات اتجاوزته لما اتجاهلت وقلت طززز خله يتفجر الصوت عادي .. اللي ما قدرت اتجاوزه لين الحين موضوع اني اخاف من التلفون يوم يرن !!! اذا شخص جنبي عنده مكالمه اتوتر توتر مب طبيعي لاني اتخيل يقولون خبر مب زين .. فلما حد يتصل على حد من اهلي انا على طول اهرب للغرفه ما احب اسمع المحادثه ! وهذا غلط المفروض ما اهرب من المحفز اقعد اواجهه بس شوي صعب لكن بحاول .. ما اتحمل اسمع عن شخص مريض لو كان غريب واعيش في حالة ترقب شديده حاليا احاول اقول طز .. بس شوي صعب فعشان جي احاول افصل نفسي عن نفسي بمعنى اسمح لكل الافكار والمشاعر تمر مرور الكرام واسمح للقلق واسمح للخوف واقول خلاص يلا اهلا وسهلا تعالو كلكم ما بعض ما راح اقاوم لانه المقاومه تجربة فاشله .. قلقج وايد عالي جدا حاولي تشربين بابنوج وتبتعدين عن الهواتف المتحركه والاجهزة الالكترونيه

وارقي نفسج ...

يارب كلامي يفيدج.. انا واااايد حاسه فيج وايد

عمري والله وانا اول ماتكتبي احس فيك واحاتيك والله احس كانو داخلي الي يتكلم مو انتي لانو كل شي تقولينه نفسي نفس مخاوفي نفس حركاتي نفس ظروفنا والله يااختي ليلي موليل ولا نهاري نهار شي قاتل انا صرت انسانه احس بوحشه لنفسي دايم احس بالغصة دايم قلقاااااانه اي شي بسيط يقلقني واكتر شي يسيطر علي لما اصحى اقول مدري متى الحين بعد شوي برجع ولا مابرجع وفي المساء نفس الشي حالة الترقب جداا عالية عندي حتى وانا جالسه مع العالم اقول الحين وش بيتصرفو بيقولو امس كنا معاها تونا كنا معاها مدري يااختي والله انا موقنة كل شي بيد رب العالمين بس ذا الشي غيبي هو الي يخوف اكثر مدري الناس تحسبانو متقبلين الفكرة بس الشي فوق طاقتنا ولا نقدر نتناقش فيه لانه من امور الله عز وجل عشان لا ندخل في مراحل استغفرك يارب أخرى أكيد فاهمتني