المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وسواس مراقبة فرد من افراد العائلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسبب حلم سخيف حلمته في بداية الوسواس ... ها انا اذا اتذوق مرارة التفكير الوسواس يجعلني اراقب شخص معين في

قديم 10-01-2021, 07:18 PM   #1
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

وسواس مراقبة فرد من افراد العائلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسبب حلم سخيف حلمته في بداية الوسواس ... ها انا اذا اتذوق مرارة التفكير

الوسواس يجعلني اراقب شخص معين في العائلة كبير في العمر لانه يربطني فيه ويقول لي اذا حصل له شيء لا قدر الله ... ربما تلحقين به بسبب الحلم الذي حلمته

ولكم ان تتخيلون نفسيتي اذا مرض هذا الشخص او تعب او ذهب لمكان او عطس ههههههه انا اضحك هنا وابكي بداخلي

انا جدا حائرة واريد معرفة ماذا افعل !!! المشكله في الحلم الذي يصور لي ان الموضوع حقيقه

وغير ذلك انا لا اخاف على الشخص بقدر ما اخاف على تفشي ماذا سيحصل لي اذا حصل شي لهذا الشخص وكيف سيكون وقع الخبر علي والخيالات تعمل بخاصية ثلاثية الابعاد

الموضوع مرهق متعب مخيف مرعب جدا نعم انتم ربما ترونه شي سخيف ولكنني اذوق الامرين منذ فترة طويلة بسبب هذا الموضوع وكم ترددت بمصارحتكم. كم حاولت ان اكون قويه امامكم كم خفت من فكرة كتابتي لهذا الموضوع

ولكن انا اليوم استسلم لكم واجعل الموضوع هذا بين يدينكم .. اكتبوا ما شئتوا لعل الله يخفف عني وعنكم

يارب يارب ارفع عني ما اهمني واخافني واحززني يارب
المصدر: نفساني

قديم 10-01-2021, 09:31 PM   #2
سمير ساهران
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سمير ساهران
سمير ساهران غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسبب حلم سخيف حلمته في بداية الوسواس ... ها انا اذا اتذوق مرارة التفكير

الوسواس يجعلني اراقب شخص معين في العائلة كبير في العمر لانه يربطني فيه ويقول لي اذا حصل له شيء لا قدر الله ... ربما تلحقين به بسبب الحلم الذي حلمته

ولكم ان تتخيلون نفسيتي اذا مرض هذا الشخص او تعب او ذهب لمكان او عطس ههههههه انا اضحك هنا وابكي بداخلي

انا جدا حائرة واريد معرفة ماذا افعل !!! المشكله في الحلم الذي يصور لي ان الموضوع حقيقه

وغير ذلك انا لا اخاف على الشخص بقدر ما اخاف على تفشي ماذا سيحصل لي اذا حصل شي لهذا الشخص وكيف سيكون وقع الخبر علي والخيالات تعمل بخاصية ثلاثية الابعاد

الموضوع مرهق متعب مخيف مرعب جدا نعم انتم ربما ترونه شي سخيف ولكنني اذوق الامرين منذ فترة طويلة بسبب هذا الموضوع وكم ترددت بمصارحتكم. كم حاولت ان اكون قويه امامكم كم خفت من فكرة كتابتي لهذا الموضوع

ولكن انا اليوم استسلم لكم واجعل الموضوع هذا بين يدينكم .. اكتبوا ما شئتوا لعل الله يخفف عني وعنكم

يارب يارب ارفع عني ما اهمني واخافني واحززني يارب
الأخت حجر الصوان
لستِ وحدك في هذا، فربما أكثر المرضى هذا حالهم، والكبير هنا في العادة يكون إما الأم أو الأب.
إذ يمرض الشخص، يبدأ يتعلق كثيرا إما بالأم وإما بالأب، فأنا تعلقي بأمي، وهي كبيرة في السن، فبعض الأحيان تنتابني فكرة موتها، وأتألم، ولكن لكي لا تؤثر عليَّ هذه المسألة كثيرا، أقول المهم أنها ما زالت حية، فلا حاجة لاستباق الأمر، فأخفف عن نفسي.
إنَّ الخوف من موت الكبير الذي يتعلق به المريض، يصير خوفا متواصلا، لكثرة تعلق المريض به، وهذا يجعل هذه الفكرة تدخل اللاشعور وتعمل من هناك، فتظهر في الحلم، لكثرة الانشغال بها، وتأثيرها في الجسد أيضا، ولذلك يصير الكبير قرين هذا الحال المؤلم، فكلما رآه المريض يتألم.
بايجاز لا تستبقي الأحداث، وإلا فستعيشي في آلام تكثر فيك الأمراض.
لا أدري مدى مواقفة كلامي لما تعانين منه، ولكن لا شك إنْ لم ينطبق على حالتك، فإنَّه يتقاطع معها بنسبة ما.

التعديل الأخير تم بواسطة سمير ساهران ; 10-01-2021 الساعة 09:34 PM

قديم 11-01-2021, 10:09 AM   #3
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هذا القلق بالضبط ... فالقلق عادة هي سيناريوهات استباقيه وبناءا عليها يصبح الشخص متأهب وبالتالي تصبح حياته متمحوره حول هذا الامر و يتحول هذا الي جحيم يومي لا يزول

للاسف لا يمكن ابدا السيطره عليه الا بالتثقيف عن هذا الامر بالقراءه و انباع الافكار السلوكيه وادويه ان لزم الامر

قديم 11-01-2021, 08:46 PM   #4
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير ساهران مشاهدة المشاركة
الأخت حجر الصوان
لستِ وحدك في هذا، فربما أكثر المرضى هذا حالهم، والكبير هنا في العادة يكون إما الأم أو الأب.
إذ يمرض الشخص، يبدأ يتعلق كثيرا إما بالأم وإما بالأب، فأنا تعلقي بأمي، وهي كبيرة في السن، فبعض الأحيان تنتابني فكرة موتها، وأتألم، ولكن لكي لا تؤثر عليَّ هذه المسألة كثيرا، أقول المهم أنها ما زالت حية، فلا حاجة لاستباق الأمر، فأخفف عن نفسي.
إنَّ الخوف من موت الكبير الذي يتعلق به المريض، يصير خوفا متواصلا، لكثرة تعلق المريض به، وهذا يجعل هذه الفكرة تدخل اللاشعور وتعمل من هناك، فتظهر في الحلم، لكثرة الانشغال بها، وتأثيرها في الجسد أيضا، ولذلك يصير الكبير قرين هذا الحال المؤلم، فكلما رآه المريض يتألم.
بايجاز لا تستبقي الأحداث، وإلا فستعيشي في آلام تكثر فيك الأمراض.
لا أدري مدى مواقفة كلامي لما تعانين منه، ولكن لا شك إنْ لم ينطبق على حالتك، فإنَّه يتقاطع معها بنسبة ما.
مرحبا اخي كلامك دقيق جدا وبالضبط هذا ما اشعر به وهو استباق للاحدث لا اكثر ولا اقل
المشكله انه الحلم جاء عابرا قبل الازمة الوسواسية الشديده وبعد الازمة تذكرت الحلم وصار عندي ربط ومن بعدها بدأت الدائرة تتفاقم
الحلم سخيف ولكم انا اعطيه معنى .. الموضوع يحتاج مني شجاعه وتوكل ع الله

شكرا اخي

قديم 11-01-2021, 08:49 PM   #5
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
هذا القلق بالضبط ... فالقلق عادة هي سيناريوهات استباقيه وبناءا عليها يصبح الشخص متأهب وبالتالي تصبح حياته متمحوره حول هذا الامر و يتحول هذا الي جحيم يومي لا يزول

للاسف لا يمكن ابدا السيطره عليه الا بالتثقيف عن هذا الامر بالقراءه و انباع الافكار السلوكيه وادويه ان لزم الامر
مرحبا مندوزا فعلا لا يمكن السيطرة الا بالعلاج السلوكي اتبعت العلاج السلوكي فترة ولكن الانتكاسات هي من تبعدني عنه يجب ان احاول مره اخرى
الدواء اخ لا زال هذا اللغز المحير بالنسبه لي يا ترى هل أملك الجرأه ام لا استخرت الله على زيارة طبيبة نفسيه ولا زلت اقول ليس لدي الطاقة للحديث امام الطبيبه لانني بالكاد سأنهار من البكاء وانا اعرف نفسي جيدا اذا انهرت وتحدثت عن تفاصيل وسواسي سأخرج من العياده مكتأبه جدا واحيانا اقول ما الجديد الذي ستقوله الطبيبه !؟

شكرا اي ماندوزا اقدر لك ردك

قديم 15-01-2021, 09:40 AM   #6
الامل في بكرة
عضو

الصورة الرمزية الامل في بكرة
الامل في بكرة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
مرحبا مندوزا فعلا لا يمكن السيطرة الا بالعلاج السلوكي اتبعت العلاج السلوكي فترة ولكن الانتكاسات هي من تبعدني عنه يجب ان احاول مره اخرى
الدواء اخ لا زال هذا اللغز المحير بالنسبه لي يا ترى هل أملك الجرأه ام لا استخرت الله على زيارة طبيبة نفسيه ولا زلت اقول ليس لدي الطاقة للحديث امام الطبيبه لانني بالكاد سأنهار من البكاء وانا اعرف نفسي جيدا اذا انهرت وتحدثت عن تفاصيل وسواسي سأخرج من العياده مكتأبه جدا واحيانا اقول ما الجديد الذي ستقوله الطبيبه !؟

شكرا اي ماندوزا اقدر لك ردك
فعلان هذا هو للغز المحير ب النسبه لنا جمعيا اهل الواسوس ما نملك الجراه ابدا انا ايضا علي العلاج السلوكي لكن الانتكاسات تعبت منها ارجع كل مره الى نقطه الصفر

قديم 16-01-2021, 01:44 PM   #7
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

هلا والله اختي حجر اخبارك عساك بخير يارب انتي والجميع

مثلك والله استبق الاحداث واتخيل امور وتخليني في خوف وقلق دائم

المشكلة العقل لما يبدء يسوي فيلم من تأليفه واخراجه باقي الاعضاء على طول تساعده بالتمثيل والاخراج

ويبدء يجينا الخوف والرعبة ونعيش في حالة حتى ماتسمح نمشي او ناكل اونشرب غصة قوية تعتصر بداخلنا

انا مو بس اسوي سيناريو على احد افراد العائلة انا كل شوي ارسم سيناريو لنفسي