المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

اكتئاب افكار وسواس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قبل سنتين اصبت بوسواس القتل وتشفيت منه بعد ذهابي الى دكتورة سناء كلامها طمني بدرجة اني خرجت من عندها وقلق ذهب مني كانت ثقة

قديم 08-02-2016, 01:23 PM   #1
مهلوس الها
عضو

الصورة الرمزية مهلوس الها
مهلوس الها غير متواجد حالياً

اكتئاب افكار وسواس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل سنتين اصبت بوسواس القتل وتشفيت منه بعد ذهابي الى دكتورة سناء كلامها طمني بدرجة اني خرجت من عندها وقلق ذهب مني كانت ثقة عالية وصفت لي علاج ولم استعمل طمنتي الله يسعدها
ولكن قبل اسبوعين اصبت بوسواس مرض الفصام والذهان وتقمص شخصيتهم من الشك وبدأت ذهاب الى معالجين شعبين وقست راسي طلع فيه تنسيم وقمت بقياس جميع في البيت طلع كلهم مقفلين الا انا وعرفت انه هناك تنسيم في الرأس وتأكدت بوجد تنسيم وانه طب شعبي صحيح ويجب عدم شك في ذاك لان قمت بتجربة فعلا وقمت تجربة ع اختي مصابة بوسواس الموت وكان عندها تنسيم في الراس 2 وبعدها بيومين قست راسها ولم يوجد عندها تنسيم وقلت انت تخافين الان قالت لا والان تأكدت من ذلك وقمت بحث عن معالجين شعبين ولم اجد الا شخص منتقل كل يومين في المدينة ومن حسن حظي كان في ذلك وقت يوجد في مدينتي وذهبت عنده وكان يوجد عنده كثيرين قبلي يوجد شخصين عندما رايت الالم يصدر منهم عند شدهم زاداد قلق وجاء دوري وقاس راسي قال 1 عندها علمت انه معالج قليل الخبرة وعندها قال فكر وقرر وكنت قلق من شد بعد تفكير طويل قررت بعدم عملها عنده وقمت بحث عن معالج ولم اجد الا معالجة وذهبت عندها وقست راسي وجدت 3 اصابع وانا اعلم انه اكثر من ذلك وقمت بشدي راسي وكانت والدتي واختي معي وقامت بشد رأسي قوة حتى صرخت من شدة يجب شده من جهتين قالت والدتي توقفي خلاص قالت لازم جهة ثانية قلت يلا والمهم شدته وخرجت وقست راسي قالت باقي 1.5 وشكرتها بعد معاناة وذهبت البيت وعند حلول المساء وضعت صبخة كان الالم في راس شديد قامت والدتي بتدليك اماكن الالم وكنت مكتئب مرة وبكيت عند تذكر الماضي ونمت وفي الصباح رجعت شبه طبيعي والاكتئاب يجي اوقات ويذهب وهكذا ورجع تنسيم مثل اول وعرفت يجب عدم انغعال من ضحك والبكاء وعدم تعرض للهواء ولكن البكاء لم استطيع توقف منه والحل الوحيد بإعتقادي يجب الكي للقضاء ع هذا ألمرض
للي م يصدق انه هناك يوجد تنسيم تجربة خير برهان اخذ خيط من صوف قيس راسك افقي التصاق اصبعين ونفس قياس في افقي ضعوا في عمودي ستلاحظون هناك تباعد بينهم وهنا تأكد بوجود تنسيم
المصدر: نفساني

قديم 08-02-2016, 01:56 PM   #2
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والله انك منسم

شكرا لك

قديم 08-02-2016, 02:09 PM   #3
مهلوس الها
عضو

ماندوزا

انت جاهلة وعديمة فهم

قديم 08-02-2016, 02:11 PM   #4
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

انت قلت فيك تنسيم ويقال للي عنده تنسيم انه منسم

وانت فعلا منسم ،، ايش فيك ولعت ؟؟

قديم 08-02-2016, 02:28 PM   #5
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخي صاحب الموضوع

اقرأ مجلدات ( الثقافه التقليديه للمملكه العربيه السعوديه مجلد رقم 11 الطب والعطاره )

رح تجد المنسم موجود معم ،، ف مدري اذا ما تحب احد يناديك منسم ف هذي مشكله

المهم انا جاهل لكن ما تجي تقولي وسواس والسالفه تنسيم بالراس لانها ثقافه تقليديه بس عندنا احنا مو عند اي احد بالعالم واللهم قديما صار ربط الراس مرتبط بالصداع وعندنا بس صار فيه تنسيم ومنسمين فقط

شكرا لطرحك على العموم

ولا تقولي مجلدات غير معتمده لانها بدعم من الامير سلطان الله يرحمه

التعديل الأخير تم بواسطة ماندوزا ; 08-02-2016 الساعة 02:30 PM

قديم 08-02-2016, 02:35 PM   #6
مهلوس الها
عضو

انا احاول يكون موضوعي جدي والتعاون يد بيد ونبعد عن ادوية حديثة التي تسبب ادمان وفي الاخير انتحار الاطباء نفسين م يقدر يعترف بوجود تنسيم لانه عارف انه سوف ينسى شيء اسمه طب نفسي وهناك حكمة من طبيب العرب المعدة بيت داء ورأس الحمية

قديم 08-02-2016, 02:48 PM   #7
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

معده ولا تنسيم لا تروح عن الموضوع

وشو التنسيم؟؟ حتى المعالجين ما يدرون هو هوا بالراس بين الجلد والجمجمه او كسر بالجمجمه

اذا انه كسر ف مردود عليهم معليش

اذا انه هوا بين الجلد والجمجمه ف ما يحتاج كل هذا ربط وكوي وغيره لان الهوا يطلع لحاله مع الوقت من مسامات الجلد

اما خزعبلات التنسيم ذي بصراحه مدري عنها وهي شي تقليدي عندنا بس احنا سببها فقط وارتبطت بعاداتنا احنا بس ولا احد غيرنا

ف اذا كان موضوع التنسيم هذا انت مصدقه،، خلاص عالجه وحط قصتك لما تشفى منه عشان الكل يستفيد اخوي

اما اذا ما شفيت نهائيا ف لا تقول ان التنسيم هو السبب مع انك ما شفيت لسه انتظر لين نشفى وانقل القصه

وبصراحه اكثر اخوي ،، ايضا بثقافتنا ومجتمعنا هنا ما نعترف بالطب النفسي لاننا بنكون مجانين وبكلا الحالتين مجانين ومنسمين يعني ما طاح الا امبطح

ما شفت احد قال عن الدكتور رعد هنا الله يذكره بالخير انت دجال ومن هالكلام،، ما شفت احد قال للمعالج ناصر الي هنا بالمنتدى انت دجال وغيره

ف يا يكون الطب دجل يا التنسيم دجل ،، يا اننا نتفق ان الطب ما نفع معك ورح ينفع معك الشعبي

بكلا الاحوال لا تعمم تجربتك،، فقط اذكر قصتك لا اكثر لان مو كل ما يتعلق فيني او فيك يكون بالجميع

وبارك الله فيك

قديم 08-02-2016, 03:02 PM   #8
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
معده ولا تنسيم لا تروح عن الموضوع

وشو التنسيم؟؟ حتى المعالجين ما يدرون هو هوا بالراس بين الجلد والجمجمه او كسر بالجمجمه

اذا انه كسر ف مردود عليهم معليش

اذا انه هوا بين الجلد والجمجمه ف ما يحتاج كل هذا ربط وكوي وغيره لان الهوا يطلع لحاله مع الوقت من مسامات الجلد

اما خزعبلات التنسيم ذي بصراحه مدري عنها وهي شي تقليدي عندنا بس احنا سببها فقط وارتبطت بعاداتنا احنا بس ولا احد غيرنا

ف اذا كان موضوع التنسيم هذا انت مصدقه،، خلاص عالجه وحط قصتك لما تشفى منه عشان الكل يستفيد اخوي

اما اذا ما شفيت نهائيا ف لا تقول ان التنسيم هو السبب مع انك ما شفيت لسه انتظر لين نشفى وانقل القصه

وبصراحه اكثر اخوي ،، ايضا بثقافتنا ومجتمعنا هنا ما نعترف بالطب النفسي لاننا بنكون مجانين وبكلا الحالتين مجانين ومنسمين يعني ما طاح الا امبطح

ما شفت احد قال عن الدكتور رعد هنا الله يذكره بالخير انت دجال ومن هالكلام،، ما شفت احد قال للمعالج ناصر الي هنا بالمنتدى انت دجال وغيره

ف يا يكون الطب دجل يا التنسيم دجل ،، يا اننا نتفق ان الطب ما نفع معك ورح ينفع معك الشعبي

بكلا الاحوال لا تعمم تجربتك،، فقط اذكر قصتك لا اكثر لان مو كل ما يتعلق فيني او فيك يكون بالجميع

وبارك الله فيك

واضح اخوي مندوزا انك منضغط من عدم إيمان الكثيرين بالطب النفسي ومن تهكم الكثيرين بمن يتناول أدوي نفسية وهذا سائد في مجتمعنا

وللأسف أنك أيضا بالمقابل تتهكم على الأخ بقولك " منسم " وتتحدث بأنها خزعبلات .. رغم ان شيوخ دين ودكاتره بالطب تحدثوا عن الفري أو التنسيم سمّه اللي تحب .. ورغم ان القصص لا تعد ولا تحصى بالمعالجة الناجحة لكثير من الحالات القلقة أو الوسواسية أو الإكتئابية .. وهذا أكثر مما نحصيه لك هنا

البعض يطرح تجربة أو فكرة تراوده ... لا يستحق الأمر كل هذا الإندفاع والتهكم وجحد الحقائق و " فرض الرأي بالتهكم " ... أعلم ان حالتك سيئة وأتمنى لك الشفاء العاجل .. ولكن لا يجب أن ترفّه عن نفسك بالهجوم وفرض الرأي على الغير

بالأمس القريب كنت تنكر علاقة الوسواس والأمراض النفسية بأي مرض عضوي بالمعدة والأمعاء وغيرها ... كنت تقاتل من أجل ذلك الرأي ... ها أنت اليوم ترد على موضوع الأجنبي الذي شفي من الوسواس وتفسر ذلك بأنه " مرض عضوي " وذهب بالحمية

أنت تتعلم وهذا جميل ... ولكن بعد الصدامات والتمسك بالرأي .... أما الآن أنت تنكر شيء معروف ومجرب وذكره ابن باز وابن عثيمين واطباء كثر بتجارب عاينوها ... بل إن الأمر متعارف عليه على جميع المستويات العلمية

أن تكون في حالة نفسية سيئة ولا تعلم مالذي يحصل معك لا يخولك بالهجوم على كل شيء تجهله ... راقب ردك على قصة اليوم وراجع ردودك طوال الفترة الماضية لترى بنفسك كيف أنك نسفت كل ما كنت تقاتل من أجله ضد العلاقة بين المرض العضوي والمرض النفسي

وللمعلومية ... التنسيم ليس كسر في الجمجمة ... يفسره البعض على انه ارتخاء وتخلخل في دروز الجمجمة ... التفاسير كثيرة ولكنها ليست كسر .. المهم أن العلاج غالبا مايؤتي نتجية كبيرة مع أغلب المرضى " بالفري " وليس المرضى بشيء آخر سواءا سببه نفسي أم عضو آخر بالجسم

وكل الأماني لك بالشفاء
..

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله سلمان ; 08-02-2016 الساعة 03:09 PM

قديم 08-02-2016, 03:15 PM   #9
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان مشاهدة المشاركة

واضح اخوي مندوزا انك منضغط من عدم إيمان الكثيرين بالطب النفسي ومن تهكم الكثيرين بمن يتناول أدوي نفسية وهذا سائد في مجتمعنا

وللأسف أنك أيضا بالمقابل تتهكم على الأخ بقولك " منسم " وتتحدث بأنها خزعبلات .. رغم ان شيوخ دين ودكاتره بالطب تحدثوا عن الفري أو التنسيم سمّه اللي تحب .. ورغم ان القصص لا تعد ولا تحصى بالمعالجة الناجحة لكثير من الحالات القلقة أو الوسواسية أو الإكتئابية .. وهذا أكثر مما نحصيه لك هنا

البعض يطرح تجربة أو فكرة تراوده ... لا يستحق الأمر كل هذا الإندفاع والتهكم وجحد الحقائق و " فرض الرأي بالتهكم " ... أعلم ان حالتك سيئة وأتمنى لك الشفاء العاجل .. ولكن لا يجب أن ترفّه عن نفسك بالهجوم وفرض الرأي على الغير

بالأمس القريب كنت تنكر علاقة الوسواس والأمراض النفسية بأي مرض عضوي بالمعدة والأمعاء وغيرها ... كنت تقاتل من أجل ذلك الرأي ... ها أنت اليوم ترد على موضوع الأجنبي الذي شفي من الوسواس وتفسر ذلك بأنه " مرض عضوي " وذهب بالحمية

أنت تتعلم وهذا جميل ... ولكن بعد الصدامات والتمسك بالرأي .... أما الآن أنت تنكر شيء معروف ومجرب وذكره ابن باز وابن عثيمين واطباء كثر بتجارب عاينوها ... بل إن الأمر متعارف عليه على جميع المستويات العلمية

أن تكون في حالة نفسية سيئة ولا تعلم مالذي يحصل معك لا يخولك بالهجوم على كل شيء تجهله ... راقب ردك على قصة اليوم وراجع ردودك طوال الفترة الماضية لترى بنفسك كيف أنك نسفت كل ما كنت تقاتل من أجله ضد العلاقة بين المرض العضوي والمرض النفسي

وكل الأماني لك بالشفاء
..
اخوي

انا شرحت السبب بموضوع الاجنبي وقلت ليش الهرمونات تتغير وهذا مو مرض عضوي بل اسلوب حياه لااكثر مثله مثل السكر وعلاجه بيكون نفس علاج السكر

وانا كتبت موضوع طويل عن الامراض العضويه الي تسبب اختلال بالهرمونات ولكن طلب مني مسحه لان ببساطه ما احد عجبه الموضوع وجتهم وساوس ويحبون يبقون على ما هم عليه سحر ومعده وما شابه

وبصراحه كذا من الاخر كل ما احد جاني قالي تناقض و انذبحت بسالفتكم هذي ....

ايضا عملت مثلك مره واخذت رد احد بموضوع ورديت عليه ومسحو ردي قالو ممنوع احد يرد على رد احد غير صاحب الموضوع لكن شكله ينطبق علي انا بس هالكلام

ايضا انا علقت على كلام الشخص صاحب الموضوع بالتنسيم الي قاله وقلتله لا تعمم بل اسرد القصه للفائده لا اكثر

اما اذا ردي ما عجبك ف هذي مشكله لانه كان موجه لصاحب الموضوع فقط وليس لك،، وهو قطعا بعد مو عاجبه ردي لكني رديت بكل الاحوال

الان في ثلاث اشخاص وهم قطعا يحددون امراضنا النفسيه ب ثلاث اشياء فقط ( اما عين وسحر، والشخص الاخر تنسيم، والشخص الاخر معده ) والكل جازم ان هذا سبب المرض الي احنا فيه

فقط الضحايا احنا مو احد اخر ،، بدال ما الشخص يجي ويسرد قصته لا يجي وننحشر ان الي اصابه اصاب الجميع وهذي هي المشكله

وارجع لموضوع التناقض،، انا ومثل ما قلتلك كتبت المواضيع العضويه الي تسبب مشكله بالهرمونات وبشكل خاص الادرينالين وتم مسحه مثل ما قلتلك لان الناس وسوست وتستطيع مراجعة الاداره بالاستفسار عن هذي

وكتبت ايضا عن موضوع الانخفاض الارتكاسي الي ممكن يسبب قلق وموجود الموضوع بقسم الهلع غير محذوف الحمد لله

في شي ثاني بعد؟؟ هات اساله ايضا لا بأس انا مستعد

قديم 08-02-2016, 03:18 PM   #10
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اخي صاحب الموضوع ... انصحك بانك ما تكوي ... الكوي على ما يقولون آخر العلاج

وكذلك الشد ... أنجح التجارب رغم انها تاخذ وقت هي الصبخة ... إلتزم فيها عند شخص متمرس جدا

قديم 08-02-2016, 03:19 PM   #11
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نسيت اقولك اخ عبدالله

التنسيم والشخص المنسم موجود تفسير العطارين له بالمجلد الي ذكرته فوق .... ف ما جبت شي من عندي

ف لا تقولي ايش التنسيم لانه مذكور بالكتاب الي دعمته دولتنا وليس كلام واتساب يعني اواي احد

شكرا لك

قديم 08-02-2016, 03:53 PM   #12
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اخوي

انا شرحت السبب بموضوع الاجنبي وقلت ليش الهرمونات تتغير وهذا مو مرض عضوي بل اسلوب حياه لااكثر مثله مثل السكر وعلاجه بيكون نفس علاج السكر

وانا كتبت موضوع طويل عن الامراض العضويه الي تسبب اختلال بالهرمونات ولكن طلب مني مسحه لان ببساطه ما احد عجبه الموضوع وجتهم وساوس ويحبون يبقون على ما هم عليه سحر ومعده وما شابه

وبصراحه كذا من الاخر كل ما احد جاني قالي تناقض و انذبحت بسالفتكم هذي ....

ايضا عملت مثلك مره واخذت رد احد بموضوع ورديت عليه ومسحو ردي قالو ممنوع احد يرد على رد احد غير صاحب الموضوع لكن شكله ينطبق علي انا بس هالكلام

ايضا انا علقت على كلام الشخص صاحب الموضوع بالتنسيم الي قاله وقلتله لا تعمم بل اسرد القصه للفائده لا اكثر

اما اذا ردي ما عجبك ف هذي مشكله لانه كان موجه لصاحب الموضوع فقط وليس لك،، وهو قطعا بعد مو عاجبه ردي لكني رديت بكل الاحوال

الان في ثلاث اشخاص وهم قطعا يحددون امراضنا النفسيه ب ثلاث اشياء فقط ( اما عين وسحر، والشخص الاخر تنسيم، والشخص الاخر معده ) والكل جازم ان هذا سبب المرض الي احنا فيه

فقط الضحايا احنا مو احد اخر ،، بدال ما الشخص يجي ويسرد قصته لا يجي وننحشر ان الي اصابه اصاب الجميع وهذي هي المشكله

وارجع لموضوع التناقض،، انا ومثل ما قلتلك كتبت المواضيع العضويه الي تسبب مشكله بالهرمونات وبشكل خاص الادرينالين وتم مسحه مثل ما قلتلك لان الناس وسوست وتستطيع مراجعة الاداره بالاستفسار عن هذي

وكتبت ايضا عن موضوع الانخفاض الارتكاسي الي ممكن يسبب قلق وموجود الموضوع بقسم الهلع غير محذوف الحمد لله

في شي ثاني بعد؟؟ هات اساله ايضا لا بأس انا مستعد

سلامتك طال عمرك

قديم 08-02-2016, 03:58 PM   #13
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
سلامتك طال عمرك
الله يسلمك

وان كان فيه شي يا ليت تتكلم ويا ليت تتبين ايضا قبل تجي تمسك ردي بموضوع ما كان يخصك نهائيا

وشكرا لك

قديم 08-02-2016, 04:01 PM   #14
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
نسيت اقولك اخ عبدالله

التنسيم والشخص المنسم موجود تفسير العطارين له بالمجلد الي ذكرته فوق .... ف ما جبت شي من عندي

ف لا تقولي ايش التنسيم لانه مذكور بالكتاب الي دعمته دولتنا وليس كلام واتساب يعني اواي احد

شكرا لك
والله انك مريض نفسي
شكرا

وصح ماقصرت دولتنا الرشيدة بدعم الكتب
ومعروف طال عمرك ان اسمه تنسيم حتى قبل تؤسس الدولة .. لا مانع من التسمية أنا فكرتك تتهكم عليه بأول رد لما قلت " والله انك منسم .. شكرا " ... أثاريك مقتنع بالتسمية وقصدك بريء مافيه تهكم

آسف :"(

قديم 08-02-2016, 04:17 PM   #15
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
والله انك مريض نفسي
شكرا

وصح ماقصرت دولتنا الرشيدة بدعم الكتب
ومعروف طال عمرك ان اسمه تنسيم حتى قبل تؤسس الدولة .. لا مانع من التسمية أنا فكرتك تتهكم عليه بأول رد لما قلت " والله انك منسم .. شكرا " ... أثاريك مقتنع بالتسمية وقصدك بريء مافيه تهكم

آسف :"(
الا كنت اتهكم

وفعلا انا مريض نفسي ما جبت شي جديد

وفعلا مرض التنسيم كلام فاضي ما هو الا هوا بالراس يسبب صداع لا اكثر،،

و نرجع سواء كنت اتهكم مثل ما انا كنت قاصد او لا ،، الشخص الي فيه تنسيم فعلا منسم ،، مثل الان تقول مريض نفسي سواء تهكم او لا لاني فعلا اعاني فأنت صدقت انا مريض نفسي

الي بعده هات ما عندك وشو بعد ؟

التعديل الأخير تم بواسطة ماندوزا ; 08-02-2016 الساعة 04:18 PM