المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 04-10-2007, 06:58 AM   #196
noooor
V I P

الصورة الرمزية noooor
noooor غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق السعوديه مشاهدة المشاركة
حتي لو لم تقولي او اكتفيتي بالتلميح الامر واضح جدا حتي في الهجه واشياء كثيره باينه ولكن هنا شي لا اعلمه!
عموما انا اسف انني احرجتك معها ربما صله القرابه والحصانه مع غيرها هنا لها دور فى الحرج!
عموما احترمك جدا واقدر ردودك المتعقله لإبعد الحدود والانتماء لابد ان يظهر ويقول كلمتة
أخي الكريم
عاشق السعودية

لا أعلم بالضبط ماذا تقصد بقولك حصانة وصلة قرابة وإحراج ؟؟

على العموم لاتربطني هنا صلة قرابة بأحد ,, والرابط بيني وبينهم الأخوة في الإسلام ,, أما بالنسبة للإنحراج فلاتخف فأنا لا أنحرج من قول رأيي بصراحة من أجل فلان وعلان ولديك ردودي تصفحها ,,

لكن أنا أخبرتك أنني أتكلم بشكل عام ولا أقصد الأخت أمورة, أما إذا كنت تعتقد أنها غير سعودية فهذا شأنك أنت ,, فأنا لايهمني إن كانت سعودية أو سيرلانكية ,, فالله هو من سيحاسب كل من يكذب ويغش الأخرين فلماذا أشغل نفسي بالأخرين من أجل مواضيع لاتقدم ولاتؤخر,,

وأخيراً حياك الله معنا هنا في نفساني ونحن نرحب بك وبنقاشاتك لكن حاول أن تخفف قسوة بعض حروفك الموجهة لإخوانك في الإسلام وناقش بهدوء وستجد الجميع يشارك معك ,,

وفقني الله وإياك لكل خير وبلغنا ليلة القدر وجعلنا من عتقائه من النار في شهره الفضيل ,,

قديم 04-10-2007, 09:07 AM   #197
عاشق السعوديه
مستجد

الصورة الرمزية عاشق السعوديه
عاشق السعوديه غير متواجد حالياً

اختي نصائحك على عيني ورأسي
وانا لا اقصد انك بينك وبينها قرابه ولكن قرابتها من داخل المنتدى.
عموما لايهم ذلك كثير فقط لانها تتدخل بكل شي واجدها بكل تعقيب
لى بردود طفوليه غريبه ليس لها هدف معين !
وقسوه حروفي انعكاس ورده فعل طبيعيه لما يكتب
اتمني أن اجد كتابات تجعل من حروفي اكثر رقه وهدوء
ولكن ربما الرحيل ايسر الطرق؟!
اقتباس:
فلماذا أشغل نفسي بالأخرين من أجل مواضيع لاتقدم ولاتؤخر,,
اختي هذا هو الفرق بيني وبين الآخرين...........................................
وانا أعلم إنك تقولي رأيك بكل صراحه من خلال متابعتي لردودك
وقد أسعدني ذلك وبعض ردودك اقرأها وأشعر انني أنا من كتبها
لإنها توافق ما اريد قوله وعموما أشكرك
ويعلم الله انني اقدر كل كلمة تكتبيها لاني وجدت فيها
الصدق والتعقل والرد الرزين في كافه المواضيع ولو إن رأيي قد لايهمك
ولكن كلمه حق أقولها بصدق والله يعلم ذلك
ربما ازعجتك مما جعلك تعصبين بعض الشئ ولكن تقبلي اسفي مره ثانيه
واشكرك على دعواتك واسأل الله لي ولك التوفيق
وجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم وبلغنا ليله القدر
وجعلنا ممن قامها إيمانا وأحتسابا وغفر لنا ولوالدينا والمسلمين

قديم 04-10-2007, 09:23 AM   #198
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أمورة نفساني
أمورة نفساني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد عباس مشاهدة المشاركة
صراحة يا امورة بحثت كتيرا و لكن لم اوفق في زوجة تصلح لي بغض النظر عن جنسيتها و لكن الى الان لم اجد في السعودية لا من البلد و لا (اجنــــــــــــــبية ) تصلح لي
اذا حصلتي لي عروسة راسليني على الايميل و حقك محفوظ
بس لا تطمعي كثير في مكافأة كبيرة خلي عندك قناعه
تقبلي تحياتي و كل عام و انتي بخير
صباح الورد أستاذي خالد
وربي أكن لك كل الاحترام..
ولا يهمك من عيوني.. فأنت أخ عزيز..
ولا أبي الا دعوات في ظهر الغيب

قديم 04-10-2007, 09:28 AM   #199
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

اقتباس:
عفوا اخي الحوراني
انا ارد بصيغه رودهم هم يقولون انتم يالخليجيين انتم يالسعوديين وانا ارد باسلوبهم حسب صياغتهم للعبارات واتمني ان لا تكون ترى بعين واحده استاذي ارجع الى ردودهم تجد التجريح الواضح وانتقاص لكل ماهو سعودي من عادات وتقاليد وكل شي
ولما رديت عليهم ثارت ثائرتهم الغير مبرره الا انهم تعودوا يسرحو ويمرحو في هذا المنتدي من غير ما احد يرد عليهم الكلمه لهم وحدهم لا ياخي لابارك الله فيني اذا لم اقل كلمه الحق في اغلي ما املك وهو وطني فداه روحي
طلب خاص من اخي الحوارني او من جميع الاعضاء ان يقتبس شي من كلامي ويقول هذا خظأ وانا مستعد لرد عليه بكل هدوء كما طلبت عزيزي واذا كان كلامي خطأ فا مستعد اعتذر عنه بس انا متأكد انني لم اكتب شي الا انا صادق فيه ولكن ماذا تفعل بالحساسيه الزائده عند البعض هداهم الله
اخي الحوراني انا لا ااقصدك بكلامي عن العنصريه اقصد hafoz79 الاخ العربي المتحامل على اخوانه السعوديين لا ادري لماذا ؟؟ اللهم اني صائم
وطلب اخير اتمني ان توقف سيل الانتقاص والتحقير لكل ماهو سعوي في هذا المنتدي
لماذا اصبح هو محور الحديث رجاء اخي الحوراني اتمني تتغير سياسه المنتي وتكون شامله لكل ماهو عربي ونلتقي فيه بكل محبه وود بقيادتك له نحو التصحيح والتحسين والتطوير ونحن معك.....................اخوك عاشق السعوديه
تتحدث وكأنك معصوم عن الخطاء سبحان الله لا تعليق ..

قديم 04-10-2007, 09:39 AM   #200
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

اقتباس:
يسلم رأسك والله انني كاشف الامر من زمان وحذرت بعض الاعضاء لاني راجعت كل الردود والتعقيبات تبعها كلها ضد السعوديه الامر مكشوف الحمدلله
يامسكين الله يكون بعونك
نور تدري اني سعودية 100%
وتعرف حتى عائلتي(سبق أن صار موضوع أيام العيد العام الماضي هي تدري وش أقصد)

لكن اسمح لي أقول لك عيب واحد بس
انك انسان متعجل ولا تثق بأحد وياأخي هذي حرية شخصية
ياليت تتقبل الي يعجبك وتترك الي ما يعجبك
واذا على النقاش أنا مو عجزانة عنك لكن احترام للمنتدى ولقوانينة ولمن سهر علية
لن تثيرني كلماتك
ووالله اني سعودية قصيمية الأصل قبيلية من عائلة معروفة في الرس تحديدا
وأكرة الكثير من السعودين لرفعهم خشومهم

قديم 04-10-2007, 09:41 AM   #201
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

اقتباس:
يسلم رأسك والله انني كاشف الامر من زمان وحذرت بعض الاعضاء لاني راجعت كل الردود والتعقيبات تبعها كلها ضد السعوديه الامر مكشوف الحمدلله
يامسكين الله يكون بعونك
نور تدري اني سعودية 100%
وتعرف حتى عائلتي(سبق أن صار موضوع أيام العيد العام الماضي هي تدري وش أقصد)

لكن اسمح لي أقول لك عيب واحد بس
انك انسان متعجل ولا تثق بأحد وياأخي هذي حرية شخصية
ياليت تتقبل الي يعجبك وتترك الي ما يعجبك
واذا على النقاش أنا مو عجزانة عنك لكن احترام للمنتدى ولقوانينة ولمن سهر علية
لن تثيرني كلماتك
ووالله اني سعودية قصيمية الأصل قبيلية من عائلة معروفة في الرس تحديدا
وأكرة الكثير من السعودين لرفعهم خشومهم الا من رحم ربي

قديم 04-10-2007, 09:51 AM   #202
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

اقتباس:
اخي الحوراني
واتمنى ان لايمتد التحقير نحوي اكثر من كذا كما حصل في المجنمع الذي اعيش فيه
الحمد لله لست وحدي من شهد لك بالأسلوب الجارح

قديم 04-10-2007, 09:54 AM   #203
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

اقتباس:
صح طاعه خالو واجبه
ما أتوقع الرد هذا يصدر من انسان مثقف كما تدعي
احسن لك لاتريق وجهك أمام الجميع

قديم 04-10-2007, 10:05 AM   #204
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noooor مشاهدة المشاركة
أخي الكريم
عاشق السعودية
لا أعلم بالضبط ماذا تقصد بقولك حصانة وصلة قرابة وإحراج ؟؟
على العموم لاتربطني هنا صلة قرابة بأحد ,, والرابط بيني وبينهم الأخوة في الإسلام ,, أما بالنسبة للإنحراج فلاتخف فأنا لا أنحرج من قول رأيي بصراحة من أجل فلان وعلان ولديك ردودي تصفحها ,,
لكن أنا أخبرتك أنني أتكلم بشكل عام ولا أقصد الأخت أمورة, أما إذا كنت تعتقد أنها غير سعودية فهذا شأنك أنت ,, فأنا لايهمني إن كانت سعودية أو سيرلانكية ,, فالله هو من سيحاسب كل من يكذب ويغش الأخرين فلماذا أشغل نفسي بالأخرين من أجل مواضيع لاتقدم ولاتؤخر,,
وأخيراً حياك الله معنا هنا في نفساني ونحن نرحب بك وبنقاشاتك لكن حاول أن تخفف قسوة بعض حروفك الموجهة لإخوانك في الإسلام وناقش بهدوء وستجد الجميع يشارك معك ,,
وفقني الله وإياك لكل خير وبلغنا ليلة القدر وجعلنا من عتقائه من النار في شهره الفضيل ,,
استغرب يانور شي ..
لكن مانب رادة عليك ...لانك تعرفي زين انا وش اكون وش اصلي
شكرا ..

قديم 04-10-2007, 10:24 AM   #205
عاشق السعوديه
مستجد

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الحوراني في إحدى ردودك أنت طلبت مني إيضاح التجاوزات التي حدثت في الموضوع (زواج السعودية من غير السعودي الأجنبي) وهنا أجابه لطلبك وإيضاح بعض الأخطاء و بعض الملاحظات .................................................. ..............
يمكن البعض تأخذه نفسه نحو الاندفاع ويخطي بحق الآخرين وهو لايدري ربما لو قرأ وشاهد تعقيبه بعد فتره شعر بالخطأ الذي وقع فية ؟! ومن اجل هذه قمت بجهد كبير لتوضيح تلك الأخطأ استجابة لطلبك أخي الحوراني......................
وهذه بعض الأخطاء والاتهامات والتجاوزات الغير مبرره من قبل بعض الأعضاء ضد السعودية وشعبها وأنظمتها في موضوع واحد فقط ربما تقول انك جاد اكثر من الازم واقولك هذا حال العشاق؟؟!!
وبما أن سياسة المنتدى تقبل الرأي والرأي الآخر فأني أورد لكم بعض هذه التعقيبات والتعليق عليها من باب حرية الرأي وأقول شكرا من كل قلبي لكل من عقب بعقلانيه ورزانة .
.
,
,
اقتباس:
اعتقد بأن السبب الرئيسي الذي يمنع هذا الزواج هو قانون الاعراف الذي لا يبيح ذلك ...والعادات
اتهام السعوديين أنهم يحتكمون إلى قانون الأعراف!!
هل تحكمنا قوانين العادات والأعراف أم الشريعة الإسلامية ؟؟!!
اقتباس:
بعد ذلك اذا نجح الاثنين من تخطي الاعراف والمجتمع تأتي الدوائر الرسمية والقوانين...
لماذا تم التهجم على قوانين الدوله ونظامها والدوائر الرسميه بالسعودية ؟؟!!
اقتباس:
لا نريد الدخول في الأرقام والإحصائيات المقفلة او المخفيه عن المجتمع ،،،،
لماذا تم منع الحقائق الموثقة والإحصائيات والسماح لتخر صات والأهواء الشخصية من الأعضاء؟؟!!
اقتباس:
تصدق يابوعمر امس دخلت علي وحده في الماسنجر تقولي دبرني ابغى ه تقول انها سعوديه وترد الزواج من اجنبي وفي نبرة كلامها الحزن والياس والطفش بس
وهل الماسنجر دليل وهل وصل حال السعودية لهذا الحد من الابتذال والبحث لها عن زوج غير سعودي عبر الماسنجر عجيب تهكمكم بالمرأة السعودية؟؟!!
اقتباس:
فهو إما لقصور نظرهم أو لان المجتمع مريض
أو لأننا غير مؤهلين للتعايش الحضاري
المجتمع السعودي مريض وغير مؤهل لتعايش الحضاري عجبا الذي حوي ملايين البشر سكان وزوار ومعتمرين وملايين الحجاج وعاملين وووو الخ غير قادر على التعايش السلمي ومريض وماهو نوع مرضه حسبي الله ونعم الوكيل؟؟!!
اقتباس:
الا تري أن هذا الشيء يعتبر مصيبه ؟ الاحتكام الى الأعراف ، وكأن الدول العربيه فرقتها الأعراف والعادات اكثر من الحدود المرسومه ....
من قال أن السعودية تحتكم إلى الأعراف وهي من اشد الدول تمسكا بالعقيدة الإسلامية حكومة وشعبا؟؟!!
اقتباس:
المسأله هي تأخير توقيع المعاملات او التعمد بتعطيلها
اتهام خطير بتعمد الموظفين تعطيل مصالح المراجعين؟؟!!
اقتباس:
ولا ننسى أن 48% هي حالات الطلاق في المملكة ،، وهذا يعني أن هناك خطأ معين هو فوق كل شيء ،،،
تضخيم الأمور وكأن السعودية وحدها فيها طلاق؟؟!!
ومطلقات الذي يريد أن يتزوج سعوديه من يتزوجهن أذن ؟؟!!
اقتباس:
يأخي العلاج في المستشفيات أصبح بالواسطات فمابالك بالأمور الأخرى
وهل اصبح كل شي لدينا بالواسطه ؟؟!!
اقتباس:
يعني الأمور ماشيه بالسعودية بالواسطة تعميم غير مقبول؟؟!!
وأنا عن نفسي بكل صراحه ، لا ازوج أختي بغير ابن بلدي مهما حصل ، ولكن هذا ليس للعادات ولا للتقاليد ولا خوفا من الطلاق ،،، ولكن لأنني لا اثق بأن اختي ستعيش عيشة كريمه مع غير ابن بلدي ،،، فنحن نحترم النساء ...
لماذا إذا تحللون لأنفسكم الرفض وتنتقدوننا إذا رفضنا وهل نحن لا نحترم النساء ؟؟!!
اقتباس:
المشكلة مشكلة تعقيدات مالها اي داع و لا اصل من الإسلام في بلد هو رمز الإسلام!!!
هل انظمه الدولة السعودية معقده اتهام تكرر؟؟!!
اقتباس:
اقصد الفتاة السعودية ليست من السهل تصديرها ..ليس فقط عشائريا او عادات وتقاليد او هي ترفض ذلك ، انما لشدة المغالاة في الدوله ...
اتهام الدولة السعودية أنها دوله غالية ومتشددة؟؟!!
اقتباس:
نريد ان نغير تلك الأفكار البالية و لتكن ثقتنا بالله كبيرة و نسير على نهج سنتنا
النبوية الشريفة
هذا قاله احد الإخوان العرب يريد أن يغير أفكارنا السعودية الباليه سبحان الله وهل نحن نسير على غير سنه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وهل انتهت الأفكار الباليه عند الجميع ولم يتبقي إلا السعودية لكي يأتي لغيرها لنا ومن هو حتى يغيرها؟؟!!
اقتباس:
ونحاول البحث عن أسباب المشكلة ،،، ولا اخفيك أنني ذهبت بالموضوع الى القبيله والحسب والنسب
لماذا صنعوا منها مشكله وقضيه القضايا وهي لا وجود لها ولم تصل إلى ظاهره والمجتمع السعودي لم يهتم بموضوعها أو لأنها تهمهم أكثر لحرصهم المندفع لظفر بالسعودية حتى تدخلوا بالحسب والنسب السعودي؟؟!!
اقتباس:
لمعلوماتك العامة بالدول الغير سعودية المرأة لا تباع بل على العكس تكون صاحبة القرار الأولى و الأخيرة في زواجها لقوة شخصيتها و ثقافتها و ثقة اهلها بها
هذا مقاله احد الإخوان العرب لافظ فوه؟؟!!
يعني في السعودية تباع المرأة وإنها ليست صاحبه قرار في زواجها وليس عندها ثقة بنفسها وليس عنده ثقافة وأهلها لا يثقون فيها ...حاشاها بنت بلدي والله يعزها فوق عزها .
اقتباس:
مجتمع قد فرض قرارت تعسفية ...الاولوية لي الرجل وتهميش المراة( ..
هذا احد الاخوان يصف الوضع الاجتماعي بالسعوديه تعسف واضطهاد على المرأة السعودية لافظ فوه؟؟!!
اقتباس:
ولايسمح لها حتى بالتكلم بالهاتف مع رجل غريب
هل هذه دعوه لفتح باب المعاكسات للفتاة وكسر باب الحشمة التي تميزت به؟؟!!
اقتباس:
شو يعني 45 بالمئه ،، لك بدي اصحح معلومه ، اعلى نسبة طلاق في الدول العربيه هي الاردن ولك ان ترجع الى التقاير
إذا كان نسبته اقل إذا لماذا التركيز على السعودية فقط لماذا هذا التفصد والترصد وهل خلصت قضاياكم حتى تحلوا قضايانا مشكورين لا نريد منكم حلول؟؟!!
اقتباس:
بالفعل تكلموا عن السعوديه بكل صراحه ونفس الوقت لاتمنعونا أن نتكلم عن الدول الأخرى بكل صراحه
كلام احد السعوديات وسط زحمه الإخوان العرب وكأنها تستغيث وسط الزحمة عطونا الفرصة نتكلم بغير السعودية ........وهذه الحساسية التي أقول عنها ......أقول لهذه الأخت يريدون تقطيعنا ولا يردون أن نتكلم وهذا مصدر تعجبي تعجبا بلا حدود؟؟!!
اقتباس:
ونرفض أن يقال للعربي اجنبي ، ونرفض أن يقال أن العربي المسلم يريد الزواج من سعوديه لطمعه فيها ،،،،،
أولا.. من ناحية أجنبي الغير سعودي اعلم إن جميع معاملات الدوله تسمي الغير سعودي با الأجنبي وهذا معمول به بجميع الدول؟؟!.
ثانيا.. نحن نرفض التعرض لنا والتهكم على عادتنا ونظامنا الاجتماعي وطريقتنا في العيش وغير ذلك وكل ماجاء في هذا الموضوع وليس احد وصي علينا ؟؟!! وانتم الذين بحثتوا عنا وليس نحن ؟؟!! وبعدين الردود فقط للذين يخالفون وجه النظر فقط اما في الجهه الثانيه الامر متاح اذا التعقيب على السعوديين فقط حين ما يكون الرد مقنع ومنطقي وهذا تحامل واضح؟؟!!
اقتباس:
سؤال : ماذا فعلت؟؟!!!
هل لأني قلت شيء حقيقي وواقعي أصبحت ظالمه وأصبح حواري غير راقي؟؟!!!
ألسنا عندما نتطرق لهذه الحقيقه التي لاتتقبلونها ونناقشها ونعرف أسبابها أليس في هذا نفع للأمه والمجتمع؟؟
أتوقع الكل حر في رأيه مادام لم يتلفظ بألفاظ سيئه وأنت قلت رأيك وفي أحد ردودك كان فيها إساءه للسعوديين ومع ذلك لم أغضب من ردك وأنفعل ولكن بينت لك بردي الذي أزعجك سبب نظرتك لهم هذه النظره ولكن أتوقع أنك لم تفهم سبب ردي !
هذه احد الأخوات السعوديات تشتكي من سوء أداره الحوار والتعامل بازدواجية واضحة وتقول إنكم لا تريدون الحقيقة وتغضبون منها وهذا ما كررته كثير وما لاحظته من ذو دخولي المنتدى رغم حداثتي به ولكن الأمل بالمشرف بتغيير سياسة المنتدى المتحاملة ؟؟!!

قديم 04-10-2007, 10:25 AM   #206
عاشق السعوديه
مستجد

اقتباس:
فلابد أن أن نتقبل الرأي الأخر ولاننفعل ونغضب ولانزعل ولانتلفظ على من يخالفنا الرأي بألفاظ لانرضاها على أنفسنا حتى وإن كان الرأي الأخر لايعجبنا
ومن يرى نفسه غير قادر على ذلك فليترك النقاش لمن هو قادراً عليه
معلومه : هذا الكلام ليس موجه لك..
الأخت السعودية منزعجة من التجاوزات الكثيرة بالحوار ولكن لافا ئده ؟؟!!
اقتباس:
ولكن ندعو الله أن يكون اختلافنا في وجهات النظر لمصلحة المجتمع والأمه دائما ،،،
هذا ماقاله احد الاخوان العرب ...... ولماذا لاتبحث عن اصلاح مجتمعك قبل المجتمعات الاخرى الاكثر صلاحا؟؟!!
اقتباس:
نحن لم نختلف بوجهات النظر ،،،، ولكن نرفض أن تستباح نساء المسلمين بدعوى بيعهن الى دول الخليج ،،
رفضوا مسمي الخليجي أو مصطلح خليجي وهذا انتم تستخدمونه من خلال ردودك ما الفرق حينما نقوله تحن وتقولونه انتم والرد يكون بصيغه المحاور وهذا طبيعي؟؟!!
اقتباس:
اعرف سعوديه تزوجت سعودي باعت امها اللي قدامها و اللي وراها من تحويشه العمر ...علشان تطلقها منه .. لانه كان (( شخص ظالم )) اكبر منها بالعمر يشك بها .. هو الرجل الوحيد اما اخوانها لا ليسو رجال ههههههههههه شر البليه ما يضحك ... المهم بعد الويل و سنين من التعليق ( رافض ان يطلقها ) اعطاها حريتها واطلق يديها ..
قصه لتشويه الرجل السعودي ليكي يبررون اهميه الزوج غير السعودي فهو برايهم المنقذ للفتاة السعوديه وحمامه السلام النازلة من السماء حقا أمر مضحك وشي غريب يحدث هنا ؟؟!!
اقتباس:
صدقينى حتنسعدى طالما مو سعودى
حصروا السعادة مع الزوج غير السعودي اما السعودي فهو تعاسة ؟؟!!
اقتباس:
قل وزنها ضعفت شهيتها (عزلة) لم يعد يكلما أحد تناست الموضوع
حاولت تخطي الموضوع دون جدوى زادت حالتها النفسية وصارت
من مرتادي العيادة النفسية
هذا حال سعوديه وصفها لنا احدهم بعد ان رفض اهلها تزويجها من غير السعودي المنقذ لسعوديات ولا تعليق؟؟!!
اقتباس:
معاملاتها وصلت لوزارة الداخلية ووافقو عليها بس حصلت عراقيل من بعض الموظفين اللي مالهم داعي في الحياة وتم رفض المعاملة !!! لاحول ولا قوة الا بالله يعني ماشفت تلاعب وانعدام ضمير اكثر من((( كده(( !!
اتهام صريح على تقاعس الموظفين في وزارة الداخليه السعوديه عن عملهم وتجاوزهم الانظمه وتعطيل مصالح المراجعين وهذا الاتهام لا يجوز في حق أنشط الوزارات وأكثرها دقه ؟؟!!
اقتباس:
اعراف وتقاليدهادي ما هي مبررات بصراحة هادي انانية بتحطم مستقبل وسعادة الابناء بدون وجه حق يقولون اختلاف التقاليد وانا ابغي الزواج من سعودية وما اعتبرها مغامرة لاني اعرف ايش ابغي رغم العراقيل
هذا ما قاله الأخ المغربي وهو اتهام ان العادات ويري الأخ عدم زواج السعودية من غير سعودي تحطيم لمستقبل الفتاة السعودية و ضياع مستقبلها وسعادتها وسعادة أبنائها لا تعليق ؟؟!!
اقتباس:
وخلينا من سخط الوالدين ان ما تزوجت الي يبون والله سخطها اشد واقسى ان قعدت البنت متعلقة وحالها واقف والوقت ما ترحم ويفوتها القطر كن اعدام مع ايقافه الي اقوله كل واحد يدافع عن اختياره وحبه بعقل وصبروالله يعين بس كل من يتعدب في سبيل حبه للزواج الحلال وانا ابغي الزواج من سعودية وما اعتبرها مغامرة لاني اعرف ايش ابغي رغم العراقيل ومشكورين عالمرور
دعوه لعقوق الوالدين والخروج عن طاعتهم حتى يتمكن الأخ من الزواج من السعودية ويربط قعودها عن الزواج أو الارتباط بها وغيره من غير السعوديين وكأن السعودية خاليه من الرجال الأكفاء شي غريب يحدث هنا
اقتباس:
المجتمع السعودي(بصراحة مجتمع مغرور مع احترامي الشديد للكل)
رأيت دين بدون مسلمين
لا حول ولا قوة إلا با لله السعوديين مغار ير وليس عندهم دين استغفر الله قمة التجاوزات مسكينة يا السعودية ما خلو شئ ما وصموك به أنتي ومواطنيك على فكره هناك من تدعي أنها سعوديه وهذا الرد ردها على مين تلعبيها؟؟!!
اقتباس:
و انا معنديش مانع انا كمان مش مهم الجنسية
بس للاسف الشديد ظروفي لا تسمح الا بالزواج مسيار حاليا
الإخوان العرب قدموا لكي تنازلات رهيبة يا فتاة السعودية ويتزوجوك مسيار الف مبروك يا سعودية حسبي الله ونعم الوكيل وهل الفتاة السعودية سلعه رخيصة لهذه الدرجة من التهكم عليها
اقتباس:
أنا عن نفسى ما عنديش مانع أتزوج سعودية
مبروك يابنت الوطن يا سعودية الأخ ماعنده مانع يتزوجك عرض هزلي آخر من التهكم والاستهزاء ؟؟!!
اقتباس:
و لكني لن اتنازل في ان تكون اقل مني علميا بكثير او اغنى مني بكثير فكلاهما صعب التعامل معه
الغنيه ستؤذيك بشعورك عدم مقدرتك من تغطية احتياجاتها
وهنا حصرها بين الغني والجهل؟؟!!
اقتباس:
لاحظت مدى العنصرية والشعور بالتميز فى ردود معظم الأعضاء السعوديين..
اتهام بالعنصرية يا قلب لانحزن مجرد قول الحقيقة ؟؟!!
اقتباس:
احزنني عند قدومى من القاهرة إلى مطار الرياض أن أجد طابور للخليجين وطابور آخر لباقى العرب ....
هنا اتهام للمسؤلين السعوديين بالعتصريه؟؟!!
اقتباس:
يحزننى أن أرى نظام الكفيل -المكافىء لنظام الرق والعبودية ولكن بصورة حديثة- يطبق على أرض ومنبع الإسلام.......
يتهم النظام السعودي انه ينتهج سياسة الرق والعبودية هل بعد هذا الكلام شي يقال ولماذا جاء لبلاد يعتقد انها تنتهج ا لرق والعبودية ؟؟!!
اقتباس:
ونضيف بعض الكلمات إلى الحديث النبوى الشريف لنرضى به البعض ..كأن نقول مثلا (إذا جاءكم من الخليج من ترضون دينه وخلقه فزوجوه.......إلى آخر الحديث)
أو أن نقول مثلا(إذا جاءكم مصرى أو سورى فلا تزوجوه.....إلى آخر الحديث)....
وهنا الطامة الكبرى الاستهانة با الأحاديث الشريفة في موضوع تافه استهتار واضح اللهم لا توا خذنا بما فعل السفهاء منا
مهما كانت المبررات لا عذر غير الاستغفار والتوبة؟؟!!
اقتباس:
والآن فقط علمت وعرفت لماذا تفشل كل القمم العربية...
وهنا يتهم السعوديين بأنهم سبب فشل العرب
اقتباس:
يبحث عن فتاة سعوديه وهذا سبب عصبيتهم للذي يخالفهم والهدف واضح والحلم واضح والمقصود واضح ؟؟!!
وهذا زبده الكلام الكبير الذي قالوه العادات التقاليد النظام الدولة الحسب النسب وووووو الخ........ من اجل الظفر ببنيه سعوديه يريدون تكسير كل القيم من أجلك يابنت السعودية .........باليت تكون النقاشات بشكل صريح من الأول ؟؟!!
أخي الحوراني هذه هديه بسيط مما يدور في أروقه هذا المنتدى وفي موضوع واحد فقط ؟؟!! اهديها لك لعلها تكون بداية التصحيح لكي لا يكون المنتدى وكرا لكل من يريد أن يفرغ حقده على السعودية وليكي لا ينفر السعوديين منه ويهجروه بلا رجعه
انا ضد سياسة التدمير والاختراق ومع الحوار والمناقشة وتوضيح الأخطاء أملا بتصحيح
ولن أتطرق إلى باقي المواضيع رغم أن فيها الشي الكثير من هذا
أخي الحوراني أضع بين يديك هذه النماذج واٍسأل الله أن يكون فيها فائدة ومصلحه للأعضاء والمنتدى بالعموم لكي لا يكون فيه إشكالات أخرى؟!
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخوك عاشق السعودية

قديم 04-10-2007, 10:58 AM   #207
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

اتوقع الموضوع لة صاحب وصاحبة هو من يرد علية
ولم يطلب منك ان تتريق بالردود
للأسف ردودك ضعف منك لأنك ترد بالستخفاف برأي الأعضاء
على العموم هذة أراء الأعضاء واذا مو عاجبتك الأغلبية سعوديين
ولك أن تنقد نفسك ومجتمعك وتعترف بالحقيقة وردود الاعضاء اكبر دليل لتجد ضالتك فيها
أخي الكريم..
أنت من أشعلت النار وتحمل حرائقها

عموما..
كنت أتمني تاخذ اقتباس من ردودي لكن مالقيت علي شي صح

قديم 04-10-2007, 12:26 PM   #208
خالد عباس
مراقب سابق

الصورة الرمزية خالد عباس
خالد عباس غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد عباس مشاهدة المشاركة
صراحة يا امورة بحثت كتيرا و لكن لم اوفق في زوجة تصلح لي بغض النظر عن جنسيتها و لكن الى الان لم اجد في السعودية لا من البلد و لا (اجنــــــــــــــبية ) تصلح لي
تقبلي تحياتي و كل عام و انتي بخير

الى الاخ عاشق التضليل و الخداع

كنت اتمنى ان تراعي الامانه فيما نقلت و ان ترى بعينك ما كتبته انا بين الاقواس حتى لا تتخذها ذريعه لما قلت و لكن من الواضح انك لم تنتبه له
فهذا نص كلامي مرة اخرى لما احدد السعوديه التي تدعي انها سبب عصيبيتي

لاني لم اجد سعوديه
كما انه من الواضح عليك لا تستطيع تمييز الجد من الهزل
بما انك جديد هنا فاتمنى تسأل كل اصدقاءنا السعوديين هنا
و سيقولون لك كم نكن لهم الحب و الاحترام ليس لانهم سعودييون و لكن لاننا نتعامل من يعرف كيف يعامل البشر
لا يهمني جنسيتك بقدر ما يهمني احترامك لذاتك و للاخرين
و هذا الكلام ايضا عام حتى لا تأخذه ذريعه تدير بها دفة الكلام في اتجاه اخر

و اتمنى ان تحرص على الفاظك فقد تجاوزت عن كثير من الالفاظ التي تدفعني لحذف كثير من كلامك الموجه لبعض الاعضاء و ليس الموجه للدول فالدول قل عنها ما تشاء
و لكن احذر ان تخطئ في حق زملائنا بالمنتدى سواء اكانوا سعوديون او غيرهم
لم اقم بحذف شيء حتى الان من كلامك في اي موضوع حتى لا تدعي اننا نكمم الافواه
و لكن هذا لا يعني التطاول على الاعضاء
ارجو ان تكون تفهمت قصدي و ارجو ان لا تفهم كلامي بانه لمنعك عن السب في العرب
بل خذ راحتك على النهايه

قديم 04-10-2007, 04:47 PM   #209
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخي عاشق السعوديه

بكل أسف ،،، حتى في نقلك لما تظن أنه تهجم على السعوديه ، فيه عنصريه تحرق الأخضر واليابس ،،،

أخي الكريم ، انا صارلي 10 سنوات هنا في الرياض ، وأعلم الصالح من الطالح ، وقابلت الكثير من العنصريين ،، والذي يكرهوننا حد السيف لو استطاع قطع رؤوسنا به ،،،

أخي عاشق السعوديه

كل نقلك ينم عن عنصرية رهيبه ، وبكل صدق ، لم اقرأ جميع ردك ، قرأته أوله فقط ، فكان يجب علي أن احكم على آخره ...

عاشق السعوديه ، لا تؤخذ الدنيا على طريقتك ، والشمس لا يمكن تغطيتها بغربال ،،، تعرف ما هو الغربال ؟ أنه المستخدم لتنقية القمح من شوائبه .....

بكل أسف اخي الكريم ،،، أنت عنصري جدا ،،، لدرجة أنك لا تريد منا أن نقول ان السعوديه تحتكم للأعراف والعادات ،،، وهذا حقيقي ، وهنا لم نقل الدوله تحتكم للأعراف ، بل الشعب يحكمه اغراف وعادات ، مثله مثل كل شعوب الأرض ،،

أنت اخي تحاول أن تضع كل نقطة وتجعلها ضد الحكومه ،، وهذه هي قمة العنصريه ، فوالله لن تزايد علينا في محبة الوطن ،،، وكثير الكلام قليل فعل ،،،

اسمح لي ،،، أرجو أن تكون هادئا ، وتعاملنا معاملة أخوانك ، ولا تحقد إن رأيت فتاه سعوديه تميل الى شخص غير سعودي ، فإن صار عندك الحقد لهذا الشيء ، فهو مرض منك ونقص منك اخي الكريم ،،،

توكل على الله ، ولنكن إخوانا إن كنت تستطيع اقناع نفسك أنك اصلا اخوانا .

قديم 04-10-2007, 09:10 PM   #210
noooor
V I P

الصورة الرمزية noooor
noooor غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمورة نفساني مشاهدة المشاركة
استغرب يانور شي ..
لكن مانب رادة عليك ...لانك تعرفي زين انا وش اكون وش اصلي
شكرا ..
أختي : أمورة

أنا ناوية ماأرد في هذا الموضوع ولا أشارك بالمنتدى وقت العشر لكن بلشت معكم دخلت أصلح بينكم وماسلمت كل واحد صار يؤول ردي على كيفه ومزاجه ,, المهم :

ليه الزعل علي ؟؟ وايش دخل أصلك بردي ؟؟

ردي كان للأخ عاشق السعودية وضحت له أن فهمه خطأ للكلام وأنه غير موجه لكِ يأمورة ولذلك فصلت بينهم بخط ,, وبينت له في ردي إلي أقتبستيه حتى لو كانت غير سعودية فرضاً فهذا مايهمني ,,

تدرون العتب علي أنا المفروض أكتب ردين لأن شكل هالخط الفاصل ( المسكين ) غير معترف به عندكم ,,

أتمنى تكونون هادئيين وتغتنمون العشر بالنافع لكم بعيد عن النقاشات التي لافائدة منها ,,

الكلمات الدلالية (Tags)
سلبيات،إيجابيات،الزواج