المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ماهي مشكلتي ... ؟؟؟ ساعدوني

سلام عليكم بداية يا اخوان احب اشكر كل من تعاون على اظهار هذا المنتدى الرائع في اجمل صورة ..... و بصراحة كنت مترددا في طرح مشكلتي عليكم .. لكن

قديم 07-08-2002, 03:12 AM   #1
هاني
عضو جديد

الصورة الرمزية هاني
هاني غير متواجد حالياً

ماهي مشكلتي ... ؟؟؟ ساعدوني

سلام عليكم

بداية يا اخوان احب اشكر كل من تعاون على اظهار هذا المنتدى الرائع في اجمل صورة ..... و بصراحة كنت مترددا في طرح مشكلتي عليكم .. لكن توكلت على الله و قلت ان شاء الله اجد عندكم حل ..

يا اخوان مشكلتي بدأت من حوالي 6 سنوات ... انا انسان غير اجتماعي , خجول , قلق , عديم الثقه في نفسي او في الاخرين ( الا الاهل و بعض الاصدقاء ) , جبان , غير قادر على تحمل المسؤوليه , اتكالي , عصبي

غير اجتماعي : لا ازور اقاربي ولا حتى اتصل عليهم تلفونيا بالرغم من قربهم و حبهم لي فوق ما تتصورون , ما احب الزحمه و الاسواق و الاماكن الترفيهيه او بمعنى اخر ما ازورها نهائيا

خجول : من الناس و خصوصا فئة الشباب .. يعني اذا جلست وسطهم احس انهم يتكلمو علي و يحشوني عشان انا جسمي مليان ما شاء الله ... و ما احب اتعرف على شباب كثير لاني احس انه مالي داعي وسطهم .... بخصوص البنات انا خجول جدا جدا جدا جدا منهم و ما اقدر احط عيني بعين وحده مهما كانت ( حتى اقاربي البنات )

قلق: اكلم نفسي احيانا , اقلق على اي شي .. ما احب يكلمني احد و انا افكر

عديم الثقه : في نفسي ( احلف و اصمم على اني اسوي شي , لكن اسوي عكسه تماما ) عدم الثقه في الناس ( احس انهم رح يخذلوني في اي لحظه )

اتكالي : ما احب اسوي الشي بنفسي .. ارميه على اي واحد حتى لو كان الشي هذا تافه

عصبي : شراااااااااااااااره يعني اعصب من اي شي مهما كان

و الكثير الكثير و الله بس هذا اللي قدرت اكتبه ....... و الحين .. هل انا مريض نفسي .. و اذا كنت كذلك ... وش هو مرضي و هل هناك علاج ؟؟؟
----------
شكرا لكم:1:
المصدر: نفساني

قديم 08-08-2002, 01:33 AM   #2
Fatma
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية Fatma
Fatma غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي هاني مرحبا بك عضو جديد00 اتمنى ان تجد الفائده
لااعتقد ان الاعضاء سيستطيعون مساعدتك بقدر المختصين,
ولتجد اجابه مختصه, جرب طرح المشكلة في عيادة مشاكل الكبار
حيث تكون الاجابه عليها سريعه
-----
مع تحياتي

قديم 13-08-2002, 03:25 AM   #3
نار الأحزان
عضو

الصورة الرمزية نار الأحزان
نار الأحزان غير متواجد حالياً

والله كان ودي أساعدك أخوي لكن مشلكتك هي مشكلتي حقيقة ....:1:

قديم 15-08-2002, 06:07 AM   #4
صمت المشاعر
عضو نشط

الصورة الرمزية صمت المشاعر
صمت المشاعر غير متواجد حالياً

هلا فيك اخوي هاني

مدام عندك الرغبه بتغيير حالك فنشاء الله بتنجح بس اهم شي العزم والتوكل على الله

نصيحتي لك انك تراجع عياده نفسيه علشان يعطونك برنامج سلوكي او دوائي حسب حالتك

ومن بعد اذن المستشارين في المنتدى احب اعطيك هذي التوجهات الي انشاء الله يمكن تفيدك

اخوي انت قلت انك انسان مو اجتماعي (( حاول انك تسويلك برنامج بحيث انك بين كل فتره قصيره تزور انسان قريب منك مره وبعد فتره زيد عدد الاشخاص الي راح تزورهم واستخدم مبدأ التدريج في هذا البرنامج ))

مسالة العصبيه (( اذا صارلك موقف يثير اعصابك لا تستعجل ابدا في الرد

عط نفسك وقت لتفكير والفتره هذي كفيله انها تخليك

تفكر وتركز في سلوكك اكثر ))

مسالة الخجل القلق عدم الثقه في النفس اكيد فيه اسباب وصلتك لها الحاله خصوصا انك قلت ان هذي الاعراض بدت من 6 سنوات واللي انت ما ذكرتها

علشان كذا انا انصحك مره ثانيه بمراجعة عياده نفسيه
مثل عيادة الدكتور عبد الله السبيعي الانسان القدير والجدير با الاحترام لمبدأه وحكمته في هذه الحياه
:) :)

قديم 15-08-2002, 12:33 PM   #5
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

اهلا بك اخا عزيزا ومكسب لنا ولهذا المنتدى النبيل احييك انا شخصيا واتمنى لك
التوفيق اما بعد انا لست طبيبا بل مجرب خبير جدا وحالتك عايشتها طبعا مع بعض الفروق
اخي انت قلت

و الكثير الكثير و الله بس هذا اللي قدرت اكتبه ....... و الحين .. هل انا مريض نفسي .. و اذا كنت كذلك ... وش هو مرضي و هل هناك علاج ؟؟؟
----------
شكرا لكم

بكل بساطة لن اقول انك مريض نفسي لاني لا اعلم ردة فعلك ففي نظرى كل الناس يعانون من مشاكل نفسية على العموم فمنهم من هو مريض ذهاني ابعدنا واياك عن ذلك فانت بعيد كل البعد عن هذا او من الناس من هو مريض سلوكيا
(العصبية) النية الواطية وغير ذلك وكذلك من الناس من يصاب بمرض نفسي وهو العصاب وهو امر منتشر بشكل عبير معظم الناس مريضون به فالقلق عصاب والرهاب الاجتماعي والاكتئاب والوسواس القهري وغير ذلك قد يتعايشون مع انفسهم ولا يدرك احد ذلك اخي الكريم خلاصة الكلام عليك مراجعة طبيب نفسي والذي اتوقع انه سيصف لك احد مضادات الاكتئاب واقول لك انها مامونة جدا جدا حتى يقول احد الاطباء ان البندول يعتبر سما إذا قورن بهذه الادوية الحديثة اخي الكريم توجه للعيادة وانا متاكد من انك اتخذت الان الطريق الصحيح .
وانا متفائل جدا
ومستعد لاي استفسار كما اني انصحك بعرض مشكلتك على البرفسور السبييعي في العيادات فاغتم الفرصة.