المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 27-10-2014, 09:49 AM   #13546
عزوبي
عضو نشط

الصورة الرمزية عزوبي
عزوبي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي مشاهدة المشاركة
كيف احوالكم يا اخوان عساكم بخير وصباح الخيرات :)

معكم الوردي من القسم اللي جنبكم قسم الاكتئاب حبيت اسلم عليكم و اتطمن :)

صباح النور يا Pink
كيف حالك حبيبي

قديم 27-10-2014, 09:58 AM   #13547
رشااااااا
عضو فعال

الصورة الرمزية رشااااااا
رشااااااا غير متواجد حالياً

سلام يا بناا ت
انا عضوة جديدة بدي اشرحلكم وضعي و اكيد بعد ربي حتساعدوني خطيبي عندو فيروس ب خامل المهم هم في مختبر جدة طلبو اعردة التحليل ونحنا ما رحنا عشان يعيد التحليل حلل برا و عرفنا الخبر الي كأبنا المهم انا طبعا واثقى في ربي مرا كتييييييير وانو بيختبر بس حبنا لبعض وان شالله تفرج انا دحين بدي اتواصل مع احد يكون عندو واسطة يمشولي الموضوع معقب او اي شي بس فيدوني الله يوفقكم

قديم 27-10-2014, 10:05 AM   #13548
هجرس
عضو نشط

الصورة الرمزية هجرس
هجرس غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

المهم الآن كلمت الرقم اللي عطيتوني حق الاستفسار قالي سجل رقم القيد 12234 كذا مثلآ والآن هي الحقوق الخاصه أنا فكرت تتأخر من إمارة تبوك للداخليه ورحت وحجزت طيران يوم الأربعاء مو القادم اللي وراه ياخساره كان ودي أواجههم شخصيا قبل البت بـأمري لأن معاي صك طلاق ثاني مارفقته بالمعامله أدعو لي بسسسسسسسسسسسس أنا لو ماتزوجت منحرف منحرف عز الله ضعت

قديم 27-10-2014, 10:07 AM   #13549
هجرس
عضو نشط

الصورة الرمزية هجرس
هجرس غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

لو رفضو معاملتي لاسمح الله تلقوني بقسم الأكتئاب اللي جنبكم هههههههههههههههههههههههههههههـ ياناس وربي حرام اللي جالس يصير ياخي البنت تنتظرنــي وكل يوم أقولهم بجيب الموافقه سويت روحي قوي مالي عين أجيهم هههههههههههههـ

قديم 27-10-2014, 10:55 AM   #13550
غادة ناصر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية غادة ناصر
غادة ناصر غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشتركة جديدة مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدالله حمدا كثيرا طيبا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه

انا الحمدلله قدمت معاملتي وتمت الموافقة واتزوجت

وحبيت اشارككم باللي صار معايا خطوة بخطوة علشان تستفيدوا

لاني لمن قدمت كنت ضايعة واتمنيت احد يعطيني قائمة زي اللي حاكتبها لكم في الاسفل

معلوماتي انا وزوجي: الاثنين فوق الثلاثين وانا الطرف السعودي وهو مولود ومقيم غير عربي وكلنا الاثنين من جدة وتم تقديم المعاملة في جدة

1. رحت المحافظة اللي في طريق المدينة لاصق في مكتب الامارة (تاخذي معاكي صورة من هويتك وصورة من هويته )
2. في المحافظة تطلبي (طلب موافقة زواج سعودية بغير سعوري مولود ومقيم)
3. حتطلب منك تكتبي خطاب للامير (انا عن نفسي كتبت الخطاب بنفسي سالت الموظفة ايش اكتب وقالت لي وكتبته، في ناس يقةلةا انهم برا في مكتبات جنب الاكارة تكتب الخطاب ب 100 ريال بس انا كتبته بنفسي)
4. تعبي الموظفة ملفك في السيستم وتقلك روحي وحتيجكي رسالة برقم المعاملة (الرسالة ما تاخذ 24 ساعة وتوصلك برقم المعاملة)
5. راجعت المحافظة ثاني يوم من وصول الرسالة واعطوني ورقة من عندهم برقم المعاملة وقالولي اروح لشرطة محافظة جدة في شارع التلفزيون جنب البنك الاسلامي (وانتي رايحة الشرطة خذي معاكي الاصل والصورة من هويتك وهويته وجواز سفره)
6. رحت الشرطة قسم الاتصالات الادارية وتابعت معاهم الين اتاكدت من وصول الملف(قسم الاتصالات الادارية برا جنب البوابة)
7. قسم الاتصالات الادارية يعطوكي رقم للمعاملة وتاخذي الرقم انتي وعريسك او انتي لوحدك وتدخلي للشرطة من البوابة الرئيسية وانتي داخلة اسالي في البوابة عن مكتب الزواج
8. في مكتب الزواج يعطوكي لسته بالطلبات اللي تعمليها وخطاب للمركز الاقليمي لتحليل ما قبل الزواج (القائمة تتضمن تعريف بالراتب لك وله وشهادة ميلادة مصدقة طبق الاصل وصورة الاقامة مع الاصل وصورة الجواز مع الاصل - الجواز الغير عربي مترجم للعربية- واذا انتي ربة منزل مشهد مصدق من العمدة وبرنت من الاحوال المدنية لكي وصورة بطاقتك مع الاصل)وكمان حيعطوكي يعطوكي طلب للتحقيقات الجنائية للعريس (يروح قسم التحقيقات الجنائية جنب مكتب الزواج ويعطيهم بصماته وتستنوا الموعد للنتيجة)
9. تروحوا عاد تجمعوا المتطلبات الباقية عبال ما يصدر تقرير الجنائية (في تحليل الزواج تروحوا سوا بس في النتيجة واحد منكم يروح عادي)
10. بعد ما تكملوا كل الطلبات ويصدر تقرير الجنائية ترجعوا قسم الشرطة وتدخلي قسم النساء في مكتب الزواج وتعبي اوراق يعطوكي هيا (انك عارفة عواقب زواجك من غير سعودي وانه تتعهدي انه المعلومات اللي وفرتيها صحيحة وكذا) ويعطوكي موعد (في نقطة مهمة لازم تكون اقامة زوجك باقي لها اكثر من 3 شهور للتجديد اذا لا من بدري بدري خليه يروح يجدد الاقامة)
11. لمن يجي الموعد تروحوا تراجعوهم يعطوكم رقم المعاملة الصادرة للامارة
12. تروحي تراجعي الامارة او تتصلي او تتابعي في الموقع برقم المعاملة الين توصل وتروحي لهم
13. الامارة حيراجعوا الطلب ويحطوه في السيستم وتعطيكي رقم مراجعة المعاملة مع الداخلية
14. تعطيها اسبوع تقريبا وتبدأي تراجعي مع الداخلية الين توصل لهم
15. في الداخلية تبدأي تتابعي بكل الطرق الممكنة (اتصالات والموقع انا بالنسبة ليا ما بقيت تحويلة في الداخلية ما دقبت عليها lol)
16. تاخذ وقت في الداخلية لا تقلقي بعد ما تصدر من الداخلية حيعطوكي رقم تتابعي فيه مع الامارة (تتصلي على الامارة وتتابعي في الموقع الييييييين توصل)
17. في هذي المرحلة خلاص قرار الموافقة او الرفض صدر من الداخلية الريدي الاجراءات المتبقية اجراءات ادارية فقط فتابعي الين تتصلي وباذن الله يقلك اتحولت للمحكمة وهذا رقم المعاملة (انا بعد ما قالي انها اتحولت للمحكمة زوجي راح لهم واخذ
18. يروح عريسك للمحكمة وياخذ موعد للعقد ويعطيهم تحليل الزواج
والف الف الف مبروك :)

نقاط مهمة:

1. اكثري الاستغفار طوووووول وقتك استغفري احيانا في ذنوب تمنع عننا الاشياء اللي نبغاها
2. صلاة الوتر لا تسيبيها حاولي قد ما تقدري تغلبي الشيطان وقومي
3. دعاء الوالدين (بما اني مريت في هذي التجربة انا اعرف انه لمن احد يدعي مثلا يا رب يختار لك الخير تحسي كانهم ما يبغوكي تتزوجي هذا الشخص انتي خليكي ايجابية واتقبلي الدعوة وابتسمي وارضي)
4. طوووووووووووووولة البال (حتقابلي ناس تحبطك وناس تستفزك وناس تكلمك بدون نفس خلي باااااالك طويل
5. واحد من اكبر الذنوب اللي احنا نعملها واحنا محنا حاسين هي سوء الظن بالله لمن نقول يوووه شكلها حتتعطل او شكلها محا تمشي خليكي ايجابية واحسني الظن بالله وان شاء الله ربنا يعطيكي الين يرضيكي

الله يتمم لكم كلكم على خير ياااا رب ويفرحكم ويسعدكم وعقبال مايشيلوا قرار طلب الموافقة دا او يسهلوه بدال الحوسة دي كلها

واذا عندكم اي سوال انا حاضرة وقت ما اقدر ادخل اون لاين واعذروني اذا ما قدرت بكثرة

كل اللي ابغاه منكم دعوه حلوه في ظهر الغيب

واجري على الله ان شاء الله

اللهم صل وسلم وبارك على حبيبي خير البشر محمد ابن عبدالله وعلى آل محمد عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات وعدد السكون
الله يجزيك خيررر حبيبتي
والله يسهلها ع الجمييع يااااااارب

قديم 27-10-2014, 11:07 AM   #13551
هندسة
عضو نشط

الصورة الرمزية هندسة
هندسة غير متواجد حالياً

السلام عليكم ..

صباح الخير جميعاً ..

حكاية بعد اذنك تقدري تعطيني رقم المعقب اللي بالداخلية .. أو أي واحد أو وحد اخذ الرقم هل ممكن يرسله ليا ..

لاني قدمت بالداخلية عن طريق معقب .. ومو راضي يعطيني رقم القيد قاعد يماطل .. ويقول انه خايف اخرب عليه لما اسأل عنها .. وأنا شاكك فيه أنه قدمها أصلاً ..

اللي عنده أحد بالداخلية ياليت يعطيني وسيلة التواصل ..

قديم 27-10-2014, 11:51 AM   #13552
حكايه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حكايه
حكايه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هندسة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..

صباح الخير جميعاً ..

حكاية بعد اذنك تقدري تعطيني رقم المعقب اللي بالداخلية .. أو أي واحد أو وحد اخذ الرقم هل ممكن يرسله ليا ..

لاني قدمت بالداخلية عن طريق معقب .. ومو راضي يعطيني رقم القيد قاعد يماطل .. ويقول انه خايف اخرب عليه لما اسأل عنها .. وأنا شاكك فيه أنه قدمها أصلاً ..

اللي عنده أحد بالداخلية ياليت يعطيني وسيلة التواصل ..
مممممم
نفسي أحط الرقم هنا عشان الكل يستفيد
لاكن اولا الرجال اتضايق من كتره الاتصالات
وتأنيا ممنوع احط الرقم هنا
ولكن ابشري اكتبي بقسم الشكاوي بانك تبي رقم طارق الي اخر رقمه 00
يسير حكتب لهم دحين ولايهمك

قديم 27-10-2014, 12:41 PM   #13553
هويام
عـضو أسـاسـي
الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه

الصورة الرمزية هويام
هويام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اللهم إكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.

اللهم أرزقني رزقاً لاتجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً .

اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وإن كان في بطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان عسيراً فيسره وإن كان قليلاً فأكثره وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين .

ومن الأدعية التي يحتاجها الناس أيضاً، دعاء تيسير الأمور، ونورد بعض الأدعية الواردة في السنّة أيضاً عن النبي صلى الله عليه وسلم :

قول النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت "، رواه ابوداود وحسنة الالباني.

وقوله صلى الله عليه وسلم: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً، رواه ابن حجر العسقلاني وصححه الالباني.

وفي صحيح البخاري من حديث انس بن مالك يقولك كنت أخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم كلما نزل ، فكنت أسمعه يكثر أن يقول: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل ، والجبن والبخل ، وضلع الدين ، وغلبة الرجال.

نرجوا ان تعملوا على نشر دعاء الرزق وتيسير الأمور بين معارفكم واصدقائكم لتعم الفائدة علينا جميعاً، نسأل الله أن يتقبل منّا ومنكم الدعاء.

قديم 27-10-2014, 01:34 PM   #13554
بك اكون
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بك اكون
بك اكون غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هجرس مشاهدة المشاركة
وش فيكم ماحد رد علي كيف أسسسسسستفسر عن معاملتي بالداخليه
الموقع معلق ومايفتح من يوم الخميس هذا رقم الداخليه 8001245555 وهذا مكتب التواصل الين الساعه 12 بالليل 8004399999 واذا كان في سكرتاريه مكتب الزواج 0114011111 تحويلتهم 0540

قديم 27-10-2014, 01:44 PM   #13555
المستبدة
عضو جديد

الصورة الرمزية المستبدة
المستبدة غير متواجد حالياً

سلام للجميع .. مين له معاملة في إمارة الرياض؟ معاملتي بالرياض بالإمارة طوووووولت أكثر من شهر. متى يحولي خطبيبي ع الشرطة. راجعتهم وقالوا المعاملة تحت الدراسه

قديم 27-10-2014, 02:12 PM   #13556
رشااااااا
عضو فعال

الصورة الرمزية رشااااااا

بنات والله انا معتمدة على الله ثم عليكم بليز ابغا احد يساعدني في موضوع التحاليل ابغا واسطة يلعولي الورقة بموافقة في مشكلة مع اهلي مو طبيعية طبعا انا ليا قصة طويلة مع الطلاق و اولادي ..... الله يعين امانة الي تعرف شي لا تبخل حاولو تساعدوني مالي غير ربنا ثم انتو

قديم 27-10-2014, 02:18 PM   #13557
غادة ناصر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية غادة ناصر
غادة ناصر غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبدة مشاهدة المشاركة
سلام للجميع .. مين له معاملة في إمارة الرياض؟ معاملتي بالرياض بالإمارة طوووووولت أكثر من شهر. متى يحولي خطبيبي ع الشرطة. راجعتهم وقالوا المعاملة تحت الدراسه
شي عادي طلع كل اللي مقدمين بالرياض لسه المعاملات تحت الاجراء انا لي 3 شهور هنا المعاملات تمشي بالبطيئ
الله يبشرنا بالخير يارب عاجل غير اجل

قديم 27-10-2014, 02:28 PM   #13558
هويام
عـضو أسـاسـي
الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه

الصورة الرمزية هويام
هويام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشااااااا مشاهدة المشاركة
بنات والله انا معتمدة على الله ثم عليكم بليز ابغا احد يساعدني في موضوع التحاليل ابغا واسطة يلعولي الورقة بموافقة في مشكلة مع اهلي مو طبيعية طبعا انا ليا قصة طويلة مع الطلاق و اولادي ..... الله يعين امانة الي تعرف شي لا تبخل حاولو تساعدوني مالي غير ربنا ثم انتو

الله ييسر لك حبيبتي والله لو بيدي شي ساعدتك ..بس ان شاء الله الاخوان والاخوات ما يقصرو ...سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

قديم 27-10-2014, 02:46 PM   #13559
عزوبي
عضو نشط

الصورة الرمزية عزوبي
عزوبي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عززيز مشاهدة المشاركة
شرطة مكه
0126372200
عزوز حبيبي
الله يسعدك
ارسل موقع شرطة مكة المكرمة في جدة المبنى الجديد اللي في حي النسيم
حدده في خريطة جوجل وانسخ الرابط وارسله

https://www.google.com.sa/maps/place...e75a632bce7825

التعديل الأخير تم بواسطة عزوبي ; 27-10-2014 الساعة 02:48 PM

قديم 27-10-2014, 02:51 PM   #13560
رشااااااا
عضو فعال

الصورة الرمزية رشااااااا

انا حتى ماني قادرة اقول لبابا التحليل في مشكلة مع اني انا اصلا اخدة لقاح وما راح يجيني شي ان شالله بس لو عرف من قريب او من بعيد عن دا الموضوع حنسا تماما انو يرجع يوافق حتا لو لقيت واسطة و زبطت موضوع التحاليل انا ماني عارفة ايش اعمل الحمد لله انا في ضياع بدي اي شي اهتدي بيه من بعد ربي بس بسرعة لانو التحاليل صارلها شهر و هم قالولو تعال عيد التحليل و نحنا طبعا ما رحنا خايفين يا ناس معقول مافي حل لشي زي كدا ابدا خلاص عشان ورقة زي كدا ينتهي حلمنا بكل بساطة

الكلمات الدلالية (Tags)
سلبيات،إيجابيات،الزواج