المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 13-08-2022, 01:57 AM   #1336
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيب الفاال
طيب الفاال غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماهر قصه مشاهدة المشاركة
نا الان بنهايه الشهر السادس من رحله توقفي للأدوية
حرفيا كنت اموت يوميا ١٠٠ مره
من شده الالم النفسي بكاء ارتباك خوف نسيان قلق تملل ارق ولااعرف مابي
ذهبت لعده اطباء كل واحد يشخصني بمرض كئن الدواء لاناقه له ولاجمل اخبرت الدكتوى يادكتور انا قبل الادويه ماكنت كذا قالي لربما مررت هالفتره بضغوطات او صابتك انتكاسه طيب داكتور انا ماكنت كذا ولا في فايده كل واحد يفتي بس صعب يعترف ان الدواء احدث او اثر
المهم
كنت كل يومين ارجاع عياده نفسيه لعلى وعسى اجد دكتور يعترف بالاعراض الانسحابيه واتمسك فيه ولله الحمد وجدت ضالتي بااحد الدول الخارجيه
طمني الطبيب ان مااامر فيه هو عمليه استعاده للدماغ بسبب توقف ماده الداواء المعتمد عليه الدماغ وانا الفتره تستغرق مابين سنه الى سنه ونصف
ونصحني بالغذاء الصحي والعلاج السلوكي المعرف
وعدم الانسياق وراء الافكار السلبيه والاعتراف باننك بفتره استعاده لنفسك السابقه
اخوي ماهر اسأل الله ان يشفيني واياك وكل مرض .. نعم انا اشعر بما تشعر بل كل منا يقول ان مايشعر به اضعاف عن غيره ..
انا الفترة الاخيرة احس بانهيار نفسي وجسدي شامل جميع الاعراض المتعبه امر بها حاليا والنوافذ قليله مقارنه بالموجات العنيفه
ياليت تدلني على هذا الطبيب هل له حساب او رقم او اي وسيله اتصال اريد سؤاله عن اشياء واعراض كثيره امر بها شككتني بالطريق لا اعلم صراحة هل تدرجي صحيح ام خاطى وهل اقطع الدواء الان او انتظر ولك مني جزيل الشكر

قديم 13-08-2022, 02:11 AM   #1337
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اكثر مايؤرقني بصراحة هو شفقة الناس ونظرتهم لي ! لك ان تتخيل ان هناك عرض جديد وهو انعدام التركيز والارتباك اثناء الحديث مع الاشخاص خصوصا من يعرفوني ابدأ بالتوتر ولا اضع عيني بعين من يكلمني واحاول التهرب باي شكل من الاشكال لا اريد مقابله اي شخص منعا للاحراج ..
انا اشتغل في شركه واقابل جمهور ولكن مايرعبني ان اقابل من اعرفهم فتبدأ علي علامات التوتر وان سوف تظهر علي وجهي علامات الخوف فيزداد الارتباك وهكذا ..

حصل لي موقف قبل اسبوعين تقريبا تمنيت ان تنشق الارض حينها وتبلعني صليت صلاة الفجر بجماعه وكنت اماما لهم وبالركعه الثانيه بدأ صوتي يرتجف جدا ولاحظ كل من خلفي هذا الارتباك فبدأ معي خفقان القلب وبدأت بالاستعجال بالصلاة بسرعه حتى انهيتها وانا اتصبب عرقا وقلبي يريد الخروج من مكانه ثم قمت بسرعه وخرجت من المصلى .. لم اكن هكذا ابدا كنت اصلي وخلفي صفوف وصلوات جهريه وارفع صوتي ولا ابالي
هذا الخوف لم يأت الا بعد تخفيض جرعه هذا السم فحسبنا الله ونعم الوكيل

قديم 13-08-2022, 02:24 AM   #1338
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون مجامله مشاهدة المشاركة
اخوي طيب الفال انا مشكلتي بالانسحاب مايجيني نوم ويحصل معي بالمعده تقرحات وآلام شديده وخمض المعده يرتفع ولااشتهي الاكل طبعاً غير الربكه والبكاء من ادنى مسئووليه ويعلم الله انه عندي ظروف عائليه متعبه جداً من طلاق ومحاكم حاولت كثير اترك السيبراليكس لكن انتكس سريع وحتى العمل مااذهب له تعبت جداً فأنا اشعر بورطه الدواء يصحيك لكن يتعبك بأعراضه وطبعاً هذا غير اني غير اجتماعي بالمره من المسجد للبيت فقط ودي اترك الدواء بس كيف لو اعلم مصحه نفسيه تساعدك لانسحاب الدواء وامكث عندهم فترة الانسحاب كان زين ، ياليت تعلق على ماكتبته ربنا يحفظكم
مرحبا بك
فعلا انا عانيت من الام ونزيف بالجهاز الهضمي وكنت اعتقد انه مرض لاعلاقه له بالسيبرالكس كذلك الحموضه الشديده واعتقد والله العالم ان الدواء النفسي يسبب للشخص عزله عن الناس بطريقه غريبه حتى لو كان من يتناوله يشعر بعافيه الا انه يعزلك عن المجتمع كيف لا ادري !
بالنسبه لترك السيبرالكس اعتقد والله اعلم ان كان ما امر به هو انسحاب فهو صعب ولكن ليس بمستحيل هذه الجمله كنت اقرأها في موضوع الاخ المتعافي ولم اعرف معناها الا الان فعلا فعلا ما امر به هو اقسى من اي وقت مضى ! وربما يكون هذا الالم ناتج عن سرعة التخفيض والوصول الى جرعه مخفضه باسرع وقت

قديم 19-08-2022, 04:56 PM   #1339
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

ياخوان هل من ضمن الاعراض الانسحابيه الخفقان ؟
لي تقريبا اسبوع خفقان عند ادنى مجهود شي فضيع اتمنى من لديه معلومه او مر بالمرحله هذي ان يخبرنا وجزيتم خيرا

قديم 19-08-2022, 05:01 PM   #1340
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصراحه بدأت اوسوس بالجلطات وانسداد الشرايين وان عندي مشكله بالقلب الخفقان كان موجود لكن الفتره هذي قوي ويطول واحس بقلبي مشكله وحسبنا الله ونعم الوكيل

قديم 20-08-2022, 02:04 PM   #1341
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
ياخوان هل من ضمن الاعراض الانسحابيه الخفقان ؟
لي تقريبا اسبوع خفقان عند ادنى مجهود شي فضيع اتمنى من لديه معلومه او مر بالمرحله هذي ان يخبرنا وجزيتم خيرا
وين تحس الخفقان بالضبط هل هو في القلب وتشعر بسرعة النبض أم انه خفقان في المريء؟
لأن الخفقان قد يحدث أيضا بسبب التهاب رأس المعدة والمريء وليس بسبب القلب
وفي أغلب حالات المصابين بالاكتئاب والقلق سبب الخفقان يكون من المعدة وليس القلب

قديم 20-08-2022, 05:07 PM   #1342
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب مشاهدة المشاركة
وين تحس الخفقان بالضبط هل هو في القلب وتشعر بسرعة النبض أم انه خفقان في المريء؟
لأن الخفقان قد يحدث أيضا بسبب التهاب رأس المعدة والمريء وليس بسبب القلب
وفي أغلب حالات المصابين بالاكتئاب والقلق سبب الخفقان يكون من المعدة وليس القلب
يامرحبا شهيد الحب
انا ماعاد اقدر اتجاهل اي شي خلاص .. حتى لو انها اعراض انسحاب خفقات القلب عند ادنى مجهود حتى لو مشي ماقدر اتجاهله كل شوي اقيس نبضات قلبي لكن قبل شوي نزلت من السياره ومسافة المشي الى باب البيت حسيت بالخفقان ولكن هالمره حطيت اصبعي على اماكن نبض القلب في الرقبه وانا بعز الاجهاد والنفس المتسارع لكن نبض القلب بطيء كل نبضه متباعده عن الاخرى بشكل مخيف ثم على طول اسرع النبض بقوه هذا الشي روعني الصدق شلون يكون بطيء جدا ثم يسرع بهالشكل

قديم 20-08-2022, 05:09 PM   #1343
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

طبعا انا ادخن والخفقان يجي بعد ما اقوم من النوم واخذ فنجال قهوه وادخن ثم يستمر الاجهاد والخفقان الى تقريبا المغرب ثم يبدا يخف تدريجيا الى ان يكون نبض عادي حتى لو ادخن ماحس بخفقان

بالنسبه لسؤالك انا فعلا احس احيانا بخفقان غريب ماهو سرعه بنبضا القلب لا ولكن احس برجف بالقلب من غير سرعه

قديم 21-08-2022, 01:12 PM   #1344
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

اقتباس:
يامرحبا شهيد الحب
انا ماعاد اقدر اتجاهل اي شي خلاص .. حتى لو انها اعراض انسحاب خفقات القلب عند ادنى مجهود حتى لو مشي ماقدر اتجاهله كل شوي اقيس نبضات قلبي لكن قبل شوي نزلت من السياره ومسافة المشي الى باب البيت حسيت بالخفقان ولكن هالمره حطيت اصبعي على اماكن نبض القلب في الرقبه وانا بعز الاجهاد والنفس المتسارع لكن نبض القلب بطيء كل نبضه متباعده عن الاخرى بشكل مخيف ثم على طول اسرع النبض بقوه هذا الشي روعني الصدق شلون يكون بطيء جدا ثم يسرع بهالشكل
اقتباس:
طبعا انا ادخن والخفقان يجي بعد ما اقوم من النوم واخذ فنجال قهوه وادخن ثم يستمر الاجهاد والخفقان الى تقريبا المغرب ثم يبدا يخف تدريجيا الى ان يكون نبض عادي حتى لو ادخن ماحس بخفقان

بالنسبه لسؤالك انا فعلا احس احيانا بخفقان غريب ماهو سرعه بنبضا القلب لا ولكن احس برجف بالقلب من غير سرعه
أسأل الله لي ولك العافية ولكل مريض
طيب اذا عندك جهاز قياس ضغط الدم في البيت قيس ضغطك ونبضك ولكن لا تقيس بعد عمل مجهود او رياضة لازم اول شي تسترخي لمدة نص ساعة وتستلقي على ظهرك وتضع جهاز قياس الضغط في معصمك الأيسر وتقيس الضغط والنبض واذا كانت سليمة تأكد إن كل الأعراض التي تعاني منها هي أعراض قلق واكتئاب فقط ولا توسوس كثير وتشغل نفسك بالتفكير السلبي لأن التفكير السلبي يصاحبه قلق وخوف والقلق والخوف يصاحبها أعراض جسدية مثل الخفقان وكثرة التبول والاسهال وهذي أعراض عادية لا تخاف منها تصيب كل الناس في حالة القلق والخوف
والشي الثاني حاول تخفف من القهوة والشاي والشوكلت ومشروبات الطاقة لأنها فيها نسبة كافيين عالية والكافيين يسبب قلق وخوف وخفقان في القلب وأيضا فيه بعض انواع الاكل تسبب نفس الأعراض النفسية مثل الموز والعسل والأجاص واللبن يعني يبغالك تنتبه لنوعية اكلك ايضا

قديم 22-08-2022, 06:04 AM   #1345
نبضة خوف
عضو فعال

الصورة الرمزية نبضة خوف
نبضة خوف غير متواجد حالياً

اقتباس:
مرحبا بك
فعلا انا عانيت من الام ونزيف بالجهاز الهضمي وكنت اعتقد انه مرض لاعلاقه له بالسيبرالكس كذلك الحموضه الشديده واعتقد والله العالم ان الدواء النفسي يسبب للشخص عزله عن الناس بطريقه غريبه حتى لو كان من يتناوله يشعر بعافيه الا انه يعزلك عن المجتمع كيف لا ادري !
بالنسبه لترك السيبرالكس اعتقد والله اعلم ان كان ما امر به هو انسحاب فهو صعب ولكن ليس بمستحيل هذه الجمله كنت اقرأها في موضوع الاخ المتعافي ولم اعرف معناها الا الان فعلا فعلا ما امر به هو اقسى من اي وقت مضى ! وربما يكون هذا الالم ناتج عن سرعة التخفيض والوصول الى جرعه مخفضه باسرع وقت

طيب الفال قرأت معظم ردودك كأنك تتكلم عن ما اعانية في الوقت الحالي
من ذبذبه وارتفاع وانخفاض بالوضع النفسي استخدمت الدواء لمدة ست اشهر ولي ثلاث اشهر من تركته وانا فعلا كل ادخل بعرض جديد وبتقلبات فضيعه جدا جدا اصحى بخير بعد ساعه تنتابني حاله نفسيه من القلق وحزن بعد ساعه اكون سعيده وبعد ساعه نوم وخمول اعراض فضيعه جدا جدا

بالاضافه الى ردود المتعافي الجديد كنت في حيره مما اعانيه وعندما قرأت هذا الموضوع وكأنني وجدت ضالتي

اسآل الله لي ولكم الشفا

قديم 23-08-2022, 05:09 AM   #1346
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماهر قصه مشاهدة المشاركة
ياهلا وغلا بطيب الفال.
اولا اسئل آلله العظيم رب العرش العظيم ان يشفينا جميعا
اطمنك طبيعي جدا ماتمر به
بسبب اعتماد الدماغ ع الدواء ...اصبح الدواء جزء لايتجزء من كمياء الدماغ حتى لو خفضت الجرعه ووصلت لجرعه ٠% بشكل متئني ستختل عمل بعض الوضائف العقليه عن مساراتها الصحيحه .بسبب عدم وجود ماده الدواء الذي يعتمد عليه الدماغ .. بهالمرحله يبدأ عقلك يرمم نفسه ويعيد هيكله المسارات العصبيه كليا بترتيب نفسه بنفسه بطريقه معقده .
خلال فتره الترميم واستعاده العقل لتوازنه الكميائي ستصاب بحاله من القلق الشديد ستشعر انك ع شفا حفره من الجنون ستشعر بخوف غير مبرر و الارتباك الشديد والنسيان وعدم التركيز وضعف باتخاذ القرارت وحل المشكلات وتلعثم بالكلام سشتعر بانك مكتف حزين ع حالك ولابيدك حيله لمساعده نفسك...
اطمنك كل هاذا قلق وطبيعي افتعله العقل خلال هاذي الفتره لاتقاوم ابد ارتبك توتر خاف تلعثم تقبل اعراضك النفسيه والجسديه مثل الدوخه او نبضات القلب او الرعشه او الالم المعده ..كل هاذا من برنامج الشفاء اكرر لاتقاوم ولاتسترسل
ولابد تعطي نفسك توكيدات سلبيه وايجابيه بأن ماتمر به هو عباره عن قلق بسبب الاعراض الانسحابيه واستعاده نفسي السابقه وتقبل نفسك ع ماانت خلال هاذه الفتره حتى تعود كما كنت
حاول الابتعاد عن الكافين وخفف السجائر لئن كلاهما يزيد من القلق بشكل كبير ويعيق من استعاده توازنك الكميائي
واخيرا لاتخف اخي طيب الفال كله هاذا سيزول اراك في المستقبل القريب وانت تضحك على هاذي الايام البائسه
لو احتجت اي مساعده بين ايديك
بيض الله وجهك اخوي ماهر على هالتعقيب الي كله سعادة وتفاؤل
انا كل فتره لي طاري مع الاعراض شي لايمكن تصوره وصلت لمرحله مادري وش وضعي بعد ساعة ! قبل ثلاث شهور كنت اعزم على شي مثلا سفر واسافر واخلص اعمالي الخ رغم القلق والاكتئاب الان اختلف الوضع تخيل لي كم اسبوع بطلع سفره تحتاج اقل ساعتين ماقدر كل ساعه عندي وضع مختلف مره خمول ثم بعد ساعه يذهب ثم يجي انعدام التركيز ثم ساعتين ويذهب ثم خفقان القلب والوسوسه ان الضغط نازل او مرتفع والسكر كذلك !شي صراحه صعب توصفه نهائيا
مثال اخر خلال اليوم يجيني ساعات اقدر اتكلم مع اي شخص واخذ واعطي معه بدون توتر وارتباك وبنفس اليوم فيه ساعات اتمنى ما اقابل احد اعرفه لاني راح اتوتر وادوخ ! المشاعر متضاربه جدا

بالنسبه لتخفيض الجرعه انا كتبت بالمنتدى الامريكي اني راح اقطع الدواء تماما واعطوني انذار وحرمان من الكتابه لمده يوم كامل ويحذرون من اني اقطعه مره وحده وانا اخذ الان ٣ ملج والتعب واصل حده وابي اقطعه مره وحده او ارجع للجرعه الكامله اما وقوفي بالمنتصف صعب ماني قادر انزل الجرعه من التعب .

والله يشفينا جميعا ومرضى المسلمين

قديم 23-08-2022, 05:22 AM   #1347
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب مشاهدة المشاركة
أسأل الله لي ولك العافية ولكل مريض
طيب اذا عندك جهاز قياس ضغط الدم في البيت قيس ضغطك ونبضك ولكن لا تقيس بعد عمل مجهود او رياضة لازم اول شي تسترخي لمدة نص ساعة وتستلقي على ظهرك وتضع جهاز قياس الضغط في معصمك الأيسر وتقيس الضغط والنبض واذا كانت سليمة تأكد إن كل الأعراض التي تعاني منها هي أعراض قلق واكتئاب فقط ولا توسوس كثير وتشغل نفسك بالتفكير السلبي لأن التفكير السلبي يصاحبه قلق وخوف والقلق والخوف يصاحبها أعراض جسدية مثل الخفقان وكثرة التبول والاسهال وهذي أعراض عادية لا تخاف منها تصيب كل الناس في حالة القلق والخوف
والشي الثاني حاول تخفف من القهوة والشاي والشوكلت ومشروبات الطاقة لأنها فيها نسبة كافيين عالية والكافيين يسبب قلق وخوف وخفقان في القلب وأيضا فيه بعض انواع الاكل تسبب نفس الأعراض النفسية مثل الموز والعسل والأجاص واللبن يعني يبغالك تنتبه لنوعية اكلك ايضا
هلابك اخوي شهيد .. انت تفكر اني ماشريت اجهزه .؟
الانسحاب يخليك تشتري مستشفى خاص وتجلس تحلل جسمك بالتفصيل..
شريت جهاز ضغط وجهاز السكر وجهاز نبضات القلب ونسبه الاوكسجين بالدم وقياس حرارة الجسم الخ كلها استعملها وكل مره احس بعرض معين اصف الاجهزه قدامي وابدأ اقيس
المشكله اني ولاول مره في حياتي اصل الى هذي المرحله وهي شراء اجهزه للاطمئنان كل فتره على حالتي.. انا مقتنع تماما انها اعراض انسحاب ولكن من يقنع العقل الباطن !
والله اني امر بفترات يوميه مرعبه جدا تخيل دوخه مع جوع وانعدام تركيز وخوف وخفقان كلها مجتمعه اوسوس انها اعراض اما هبوط ضغط او انخفاض سكر واذا صار معها صداع قلت ارتفاع ضغط شديد !اذا حسيت بالاعراض هذي اكيد راح تسوي فحص لجميع العلامات الحيويه لان الي قاعد يصير مخيف بمعنى الكلمه ولاتقدر تتجاهله ..

اسأل الله ان يشفيني واياك ومرضى المسلمين

قديم 23-08-2022, 05:34 AM   #1348
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبضة خوف مشاهدة المشاركة
طيب الفال قرأت معظم ردودك كأنك تتكلم عن ما اعانية في الوقت الحالي
من ذبذبه وارتفاع وانخفاض بالوضع النفسي استخدمت الدواء لمدة ست اشهر ولي ثلاث اشهر من تركته وانا فعلا كل ادخل بعرض جديد وبتقلبات فضيعه جدا جدا اصحى بخير بعد ساعه تنتابني حاله نفسيه من القلق وحزن بعد ساعه اكون سعيده وبعد ساعه نوم وخمول اعراض فضيعه جدا جدا

بالاضافه الى ردود المتعافي الجديد كنت في حيره مما اعانيه وعندما قرأت هذا الموضوع وكأنني وجدت ضالتي

اسآل الله لي ولكم الشفا
الله يشفيك ويعافيك نعم انت وجدت ضالتك باذن الله .. البلا من الادوية و٣ شهور ولاشي اصبر وصابر وباذن الله راح تشوف النور واياك ترجع للدواء النفسي
انا تقريبا قرأت اغلب مواضيع المنتدى الامريكي كلهم يعانون مانعانيه ولكن الاجسام تختلف فيه من هو اخذ حبه وحده فقط واستمرت معاناته شهور وفيه منهم اخذها ٢٠ سنه وشفي بعد سنه او سنتين من الترك وهكذا

لذلك اقول ان (فهم الاعراض الانسحابيه) هو الضالة التي اخفاها عنا الطبيب النفسي لسنوات

قديم 23-08-2022, 10:18 AM   #1349
بدون مجامله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بدون مجامله
بدون مجامله غير متواجد حالياً

الخفقان من اقل مجهود لان الجسم ليس لديه طاقه ودافعيه بسبب انسحاب الادويه استمروا بترك هالادويه ، اما انا فوكلت امري الى الله لانني حاولت مرارارً وتكراراً ولم افلح لعدة اسباب مشاكل اسريه عالقه بنية جسم ليست قويه وصلبه التعود الغير الطبيعي على الادويه والمضادات والمسكنات في بداية حياتي قبل اخذ الادويه النفسيه كذلك السنوات الطويله لاخذ الادويه حصل ادمان ، افكر جدياً ايجاد مصحه نفسيه تسحب الادويه من جسمي لو امكث عندهم عدة سنوات يتخللها تدريب بالصباح الياكر على الرياضه والتغذيه السليمه ومتابعة المعادن بالجسم وترتيبها والاشراك في جماعات للدعم والتشجيع بس اين نجد هذه المصحات ..!؟؟

قديم 23-08-2022, 10:22 AM   #1350
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

اقتباس:
هلابك اخوي شهيد .. انت تفكر اني ماشريت اجهزه .؟
الانسحاب يخليك تشتري مستشفى خاص وتجلس تحلل جسمك بالتفصيل..
شريت جهاز ضغط وجهاز السكر وجهاز نبضات القلب ونسبه الاوكسجين بالدم وقياس حرارة الجسم الخ كلها استعملها وكل مره احس بعرض معين اصف الاجهزه قدامي وابدأ اقيس
المشكله اني ولاول مره في حياتي اصل الى هذي المرحله وهي شراء اجهزه للاطمئنان كل فتره على حالتي.. انا مقتنع تماما انها اعراض انسحاب ولكن من يقنع العقل الباطن !
والله اني امر بفترات يوميه مرعبه جدا تخيل دوخه مع جوع وانعدام تركيز وخوف وخفقان كلها مجتمعه اوسوس انها اعراض اما هبوط ضغط او انخفاض سكر واذا صار معها صداع قلت ارتفاع ضغط شديد !اذا حسيت بالاعراض هذي اكيد راح تسوي فحص لجميع العلامات الحيويه لان الي قاعد يصير مخيف بمعنى الكلمه ولاتقدر تتجاهله ..

اسأل الله ان يشفيني واياك ومرضى المسلمين
يا طيب الفأل حاول قدر الامكان انك تتجنب التفكير السلبي ومنغصات الحياة واستعن بالصلاة والدعاء وخاصة صلاة آخر الليل ادعي الله وتضرع وابتهل انه يشفيك من مرضك وحاول تبحث عن معالج سلوكي ومرشد ديني لأن العلاج السلوكي والديني جدا مهم في علاج الاكتئاب
وبعدين حاول تقنع عقلك الباطن ان الاعراض التي تعاني منها هي اعراض اكتئاب وليست اعراض انسحاب
شوف انا عندك هنا ووالله اني ما اكذب عليك اني تركت الادوية بالتدريج وكنت استخدم اقبح علاج مشهور بأعراضه الانسحابية وهو السيروكسات وكنت ايضا استخدم معه مضادات ذهان ايضا واستخدمتها تقريبا لمدة 10 سنوات ولكن بشكل متقطع يعني استخدم العلاج سنتين وبعدها اترك العلاج وبعدين تجيني انتكاسات وارجع للعلاج مرة ثانية
ولا عمري فكرت او اوحيت عقلي الباطن ان الانتكاسات سببها اعراض انسحابية
لأني في مرة من المرات تركت العلاج تقريبا لمدة سنتين كاملة والحمد لله طول هذي الفترة ماعانيت من اي اعراض اكتئاب شديدة او قلق
ولكن بعد سنتين تعرضت لموقف صعب جدا وسببلي ضغط نفسي وانتكست من جديد ورجعت للدواء
وقبل تقريبا اسبوع توفي اخي الكبير في حادث سيارة مرعب وسببلي ايضا انتكاسة واضطريت اني ارفع جرعة العلاج الى ان اتخطى هذي الضغوط النفسي وفي حال حسيت اني مستقر اقدر اترك العلاج مرة ثانية
وصدقني مافيه اعراض انسحاب تستمر لأكثر من ثلاثة اشهر كحد أقصى بعد ترك العلاج انت فقط حاول تقنع عقلك الباطن ان كل هذي الاعراض ماهي اعراض انسحابية
وحاول ايضا انك تبحث عن معالج سلوكي وحوال انك تبتعد عن اي شي يضايقك او يزعلك لأن الضغوط النفسية اذا كانت قوية فهي تسبب انتكاسة للمرض
يعني انا مثلا اذا ابتعد عن بيتي ورحت عند ناس حتى ولو عند اختي في بيتها اتضايق ولا انام عندهم واحس ان اعراض الاكتئاب تجيني
وبعدين كلمت اخواتي كلهم وقلت لهم اني ما اقدر ابتعد عن البيت واذا ابتعدت اتعب وهم تفهمو موضوعي وصارو هم يجون عندنا بس احنا مانروح لهم
فأنت خلك على نفس نظامي اي شيء يزعجك حاول انك تبتعد عنه
وترى بعض الناس عندهم حالة اكتئاب مزمنة يعني هم معرضين للانتكاسات طالما انهم يتعرضون للضغوط النفسية التي تسبب لهم الاكتئاب ولكن حاول انك تتكيف مع مرضك وتبحث عن اسلوب حياة مناسب لحالتك الصحية مثل ما انا افعل
وانا من رأيي انك تستمر على سبراليكس علاجك الحالي ولكن بجرعة وقائية 10مج أو 5مج يوميا فقط وفي حال انك تعرضت لضغوط نفسية تسببلك اكتئاب ارفع الجرعة لمدة اسبوع الى اسبوعين الين ما يروح عنك اثر المشكلة والضغغط النفسي وبعدين ارجع على نفس جرعتك الوقائية
وصدقني دواء سبراليكس دواء آمن ومايسبب اي اعراض جانبية خطيرة على أعضاء الجسم الحيوية الكبد والكلى والقلب حتى ولو استخدمته طول عمرك م بيضرك بإذن الله
بس مشكلته الوحيدة انه يزيد الوزن بشكل بسيط ويطلع كرش ويضعف الجنس وهذي المشاكل انا اشوف انها هينة اذا قارنتها بأعراض الاكتئاب