المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

قديم 20-11-2006, 11:24 AM   #121
أ/شيماء عشماوى
عضو نشط

الصورة الرمزية أ/شيماء عشماوى
أ/شيماء عشماوى غير متواجد حالياً

جاء النبيُّ ليُخرج أمة جهلت

أمر الصلاح مهند مقوارُ

إن النبيَّ لأمة الإسلام مفخرة

قد زانها اسمه، ورفعت في شأنه الدارُ

إذاً قبول الذات مبدأ رئيسي لدى الواثقين والعظماء والمؤثرين. من لا يقبل نفسه كيف يقبل الآخرين؟ ومن لا يقبل الآخرين كيف يعيش معهم؟ ومن لا يعيش مع الآخرين كيف يعيش في الدنيا؟ إن القبول مرحلة أولى في التغيير والسعادة والنجاح. يقول د. براندين «المعالج النفساني الذي لا يفهم هذه المشكلة أو لا يلاحظ وجودها سيحتار في ما الذي يجعل بعض العملاء أو المستشيرين وحتى بعد سنوات من العلاج لا يتحسنون كثيراً». إن المطلوب أن تبدأ من الأعماق. إن الأعماق أن تتقبل نفسك أولاً. إن المعالج البارع يبدأ من هذه النقطة ثم يعلو إلى السطح.

دعنا هنا نعرّف القبول أولاً. القبول لا يعني بالضرورة الرضى أو التمتع. قد أكون راضياً عن أمر ولا أقبله. قد أقبل أمراً ولا أرضاه. إن الله عز وجل يقبل وجود ابليس وصدام وهتلر ونتانياهو لكن لا يرضى أفعالهم. فرق بين المشيئة الألهية والرضى الألهي. إن المشيئة لا مرد لها، لكن الرضى خيار. وفرق أيضاً بين الرضى والقبول، فأنا أقبل وجود الكافر بيننا لكنني لا أرضى له الكفر. لو كنت لا أقبله لحاربته وطردته وواجهته لكني لا أرضى له الكفر فأنا فقط أدعوه أو أنكر في قلبي كفره أو أعطيه القدوة من سلوكي. أنا أقبل طفلي لكن لا أرضى سلوكه الخاطئ. أنا أقبل خوفي وحزني وإحباطي وقلقي، هذا لا يعني أنني لا أغيره. الذي ينكر خوفه وقلقه وحزنه وإحباطه لا يمكن أبداً أن يتغلب عليه، لأنه أصلاً لا يعترف، والاعتراف أولى مراحل التغيير الحقيقي. إن القبول بالوضع الحالي أو بالمشكلة أو بالنقص الحالي أولى مراحل العلاج والحل والتغيير.

إن الذي لا يقبل أنه أخطأ يعني أنه يقول سوف أكرر هذا الخطأ لأني لم أعترف أصلاً أنه خطأ. لهذا السبب تجد غالبية الناس تكرر نفس النتائج وتدور في نفس الدائرة بمعنى آخر تكرر نفس الأخطاء لذا فهي تحصل على نفس النتائج، ثم هم يسألون لماذا يحصل لنا كل هذا؟!!

دعني أعطيك مثلاً في الخطأ المتكرر والذي يسبب نتائج متكررة. شخص يقع في حب فتاة لأنها شدته في جمالها، وحيث إنها تستجيب له فهو يشعر بمشاعر الحب الفياضة والرغبة بالقرب فيتقدم لها ويتزوجها رغم أنه بعد السؤال أو من خلال المعرفة الشخصية قد تبين له أنها تحمل صفات لا تليق به كزوجة، إلا أنه يقدم فيتزوج بعد شهر، وبعد أن أطفأت تلك المشاعر الفياضة وقلت الرغبة وظهرت الصفات بوضوح والتي كان يعلم بها أصلاً، وبعد مشاكل مستمرة يتم الانفصال. هو الآن لا يعترف بأنه هو الذي تسبب في الخطأ يوم تزوجها أصلاً وذلك بعد أن علم ما علم من سلوكها، هو الآن يفسر ما حدث بأنها لا تعرف تدير بيتاً ولا تهتم بزوجها.. إلى آخر الإسقاطات. بعد شهرين فتاة أخرى بنفس الصفات لكن أشد جمالاً وجاذبية وتدور الدائرة. بعد عشر سنوات وأربع زواجات غير ناجحة يدرك الرجل أن الجميلات مشكلة وأنهن مدللات فيقرر أن يتزوج فتاة ليس فيها أي مسحة من جمال، فيفعل لكنه بعد شهر فقط ينفصل! هذه قصة واقعية. يوماً من الأيام سوف يكتشف هذا الرجل ويقبل أن الخطأ منه في عدم اختيار ذات الخلق القيم والسلوك السوي. ما لم يكتشف هذه النقطة ثم يقبل بخطئه فهو يدور في دائرة مفرغة.

ومثل عدم قبول الاعتراف بالخطأ عدم قبول النقد. عندما يكون الشخص مخطئاً وينقد ثم يرفض النقد فإنه يقول في قرارة نفسه إنه لن يتغير في المستقبل وأنه سوف يكرر الخطأ.

لا يعترفون بمشاكلهم..!
ومثله من لا يعترف في وجود مشكلة عنده، كمن لا يعترف أن لديه خوف. إن رفض الاعتراف بوجود خوف يعني أن هذا الشخص لن يحل ولو بعد خمسين عاماً مشكلة خوفه أبداً، سوف يعيش طيلة عمره ولو امتد لمائة. لقد رأيت في عيادتي عشرات وتكلمت مع مئات ممن يعيشون في هذه الحالة. أعرف شخصاً جلس معي أكثر من ثلاث جلسات يحدثني عن مشكلة الأرق، وبعد سؤاله مراراً عن علاقته مع زوجته كان يفيد بالإيجاب، لكن بعد الجلسة الثالثة والتي كلفته مالاً وكلفتني وقتاً ألمح بوجود مشكلة في علاقته الجنسية مع زوجته. إن هذه المشكلة هي التي تسبب له الأرق وعدم اعترافه بوجودها سوف لن يحسن علاقته مع زوجته ولا مع نفسه. هذا الذي دعاني لا أساعده. أنا لا أساعد شخصاً لا يعترف بمشكلته.

شخص آخر جلس معي قرابة العشر جلسات وأنا أعلم يقيناً في وجود مشكلة غير مجرد استشارة عامة لتحسين نوعية حياته كما كان يقول إلا أنه يصر لا يتحدث أو بمعنى آخر لا يعترف بمشكلته. باختصار، الاعتراف والقبول أولى مراحل أي تغيير حقيقي.

يوم تعترف حكوماتنا العربية بضعفها وقلة المؤهلين فيها للقيادة وبتقصيرها تجاه شعوبها فإنها ترتقي بنفسها لتتحسن. يوم تعترف مؤسساتنا بمشاكلها وضعفها وقلة علمها بأسس التجارة والتسويق فإنها عندئذ تتطور وتصبح عالمية وقوية. عندما تعترف مدارسنا وجامعاتنا بمشكلة جمودها وقلة ليونتها وعقد مناهجها وبيروقراطيتها فإنها عندئذ تعلو بالعلم قادة بين الأمم.

إننا عندما نقبل كأمة ضعفنا في التخطيط والإدارة واستثمار الطاقات والأموال فسوف نكون خطونا أول مرحلة من مراحل التغيير.

مرة أخرى، إن القبول لا يعني الاستسلام، ولا يعني الرضى بالوضع الحالي وعدم تغييره، ولا يعني الخمول، إنما يعني الاعتراف. اعترف بنفسك.. اعترف بأخطائك.. اعترف بشكلك وهيئتك.. اعترف بجسدك.. اعترف بعقلك.. اعترف بعلمك وعملك وأهلك وأصلك وفصلك ووضعك.. اقبل هذا كله أولاً. إن الواثق تجده يتحدث عن نفسه براحة وانطلاقة وقد يذكر أحياناً أخطائه أو نقصه ثم يستمر في الحديث لا يبالي. يا سلام! هذه الثقة في أقصى معانيها.

دعني أعطيك صورة. صالح واثق جداً من نفسه. ذات يوم قام صالح بعمل أمر خطأ، عده كثيرون أنه خطأ فادح. صالح أدرك ذلك. سأله قاسم أحد أصدقائه القدماء: «كيف فعلت هذا؟ أنت مخطئ جداً؟ ألا تعتقد ذلك؟»

- نظر صالح في عيني صديقه قاسم ثم هز رأسه بهدوء مع لي شفتيه قائلاً: «نعم أعتقد، وأنا متأسف».

- صديقه بكل حرارة: «هذا كل ما تستطيع قوله أو فعله؟»

- «ماذا تريدني أن أفعل قاسم؟ لقد أخطأت وقبلت خطئي حتى لا أكرره في المستقبل».

- قاسم رد عليه بعدها بشدة ثم رحل.

صالح تأسف لهذا الموقف ثم عاد إلى حياته دونما أي تأثر ملحوظ عليه.

صالح رجل واثق، اعترف بخطئه وقبله، وتقبل النقد، لكنه لا يعيش في الندم والنكد. قاسم رجل غير واثق، غير وفي، متسرع، لا يستفيد من تجاربه ولا يحسن الصداقات. قاسم يريد أن يرى صالحاً متألماً، يعض الأنامل من الغيظ. قاسم لم يجلس يواسي صديقه ويقف في صفه بعد أن اعترف بخطئه.

إن القبول مرة أخرى، ليس رفضاً ولا استسلاماً. إن الواثق يقبل، بينما غير الواثق يرفض الاعتراف والقبول أو أنه يستسلم ويخمل. اعترف وأقبل ثم انطلق لما بعده.

تابع في العدد القادم إن شاء الله تمريناً فعالاً لاكتشاف مدى قبولك لنفسك، ثم تعلم كيف تتقبل نفسك والآخرين.

اما عن مشاكلك مه أهلك أرجو أن تفتحى قلبك ألى وتسردى لى ما هى أختلافاتك مع أهلك التى تعانين منها
انا منتظره اسمع ردك
فى آمان الله[/color][/size]

قديم 21-11-2006, 01:19 AM   #122
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا
اناستازيا غير متواجد حالياً

مشكوره والله كلامك كله عسل ومره مفيييييييد ماتوقعت ابدا ان ممكن احد يساعدني بهذا الشكل

بس حبيت اقولك ان سالفة خوفي من الناس قلت
والاحضها ترجع بعد أي موقف يصيرلي حتى لو مب معهم
..اذا صحيت بمزاج سئ
احيانا دون سبب
والاكثر لما يصرلي موقف مع ذيك المعلمه ليس موقف بحد ذاته
يمكن اقولك اذا مثلا صادفتني بالمشي مثلا يعني امسي وشفتها
خصوصا اذا كانت قريبه مني
او اذا كنت امشي قريب عند غرفه المعلمات وطلعت هي
خصوصا لما تكون مقابلتني
اما بالنسبه للقبول والاعتراف
فانا قلتلك واعترفت انا خايفه وانا اعرف ان هالشئ خطاء وغباء وباابغا اصلحه
خصوصا لما فكرت بالمواجهه
اشتركت بجمعيه لها هي والله ماادري ايش ممكن يصيرلي
الحين من لما اشوفها من بعيد اموت بس ماحدوا يوم الجمعيه قالوا بيجي يوم تجمعنا
احاول اعزز ثقتي بنفسي فااقول لصديقتي بمر جنبها ماراح اخاف
طبعا صديقتي تعرف اني اخاف منها فكل ماشفناها خلاص اعتادت على اننا نغير طريق مشينا
المهم قلت ماراح اخاف بمر جنبها
بس مااقدر حاولت اكثر من مره اقترب اشوي بعدين ارجع ا واهرب
مره اخاف وياليت لو تقدرين تشوفي موضوعي بركن قضايا الاعضاء
نفس المشكله ناسختها بس الردود فيها اضافات واخر الاشياء الي حصلت لي رغم اني ماكتبت عن هالاسبوع
هذا هو
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=36276

اما بمشكله ابتعادي عن اهلي
فاانا الحين يمكن اتكلم معهم بس مااسولف صحيح قليل ونادر بس احسن من اول
وبعدين بكلمك عنها وممن لو احصلك بالماسنجر افضل

ومشكوره مره لمساعدتي
انتظر الخطوه الثانيه لااني فعلا محتاجه لها

قديم 24-11-2006, 05:06 PM   #123
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا

يز اسفه كنت مااعرف بوجود الردود الصفحه الثامنه كنت بس قاريه الرد الي بالتاسعه

انا طبعت كلامك بقراها وبعدين برد عليك

مشكوره

قديم 25-11-2006, 02:08 AM   #124
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا

قرات ماكتبتيه لي
استفدت من خطوات القضاء على الخجل
معني اني غير واثقه من عودتي اجتماعيه بعد قضاء
تقريبا 4سنوات او اكثر انطوائيه مااطلع من البيت ابدا ولما يزورنا احد اروح انام
رغم ان عندي صديقات بس قديمات ومازالوا صديقاتي
بس من فترة صرت احاول اكون اجتماعيه اذا جانا احد اجبر نفسي ان اجلس بينهم
رغم عدم قدرتي بالكلام .......

اما القلق ماادري انا مستغربه هذه المره الثانيه الي يقولوا ان فيني قلق
ممكن تقولي لي في اي موضع هذا القلق من المشكله
بس برضوا كلامكمفيد

اما الثقه بالنفس
كلام معقد ماقدرت استوعبه كانه الكلام الي بالكتب الدراسيه
انا هالايام صرت مااعرف احفظ كلا احس باالتيهان عدم القدره على الحفظ او التفكير
تشتت افكاري تعباني مااقدر اركز او استوعب
احس ان قدراتي العقليه اختفت خخخخخخ
حتى المواهب مثلا الكتابه ماعدت اقدر اكتب ابدا وفكرت اتركها

بس استفدت من الكلام المكتوب رغم ان نصفه مااستوعبته بس انتظر المقاله الثانيه

قديم 26-11-2006, 06:51 PM   #125
داليا غ
عضو نشط

الصورة الرمزية داليا غ
داليا غ غير متواجد حالياً

انا عضوه جديده اعجبت بهذا الموضوع الان ساطرح اسئله عليكى أ/ شيماء وارجو منك الاجابه كلا على حدى وفى المره القادمه بامر الله سافضفض لكى لربما نصل لحل معا

هل الحب فاقد الواقع ؟
الايجوز لحب حقيقى تخطى ازمات ومشاكل وحواجز ؟ ام دائما سيتغير ويضعف؟
هل من الواجب ان اضحى بسعادتى لغيرى؟
هل فعلا الحب كافى لاختيار الانسان لمستوى اقل من ما هوا عليه عن رضا؟
لماذا لا يصمت الناس عند حدوث اى مشاكل لعلاقه حب؟ ام من طباع الانسان ان يتدخل ؟
وشكرا لكى ولنا لقاء

قديم 28-11-2006, 01:59 AM   #126
أ/شيماء عشماوى
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داليا غ مشاهدة المشاركة
انا عضوه جديده اعجبت بهذا الموضوع الان ساطرح اسئله عليكى أ/ شيماء وارجو منك الاجابه كلا على حدى وفى المره القادمه بامر الله سافضفض لكى لربما نصل لحل معا

هل الحب فاقد الواقع ؟
الايجوز لحب حقيقى تخطى ازمات ومشاكل وحواجز ؟ ام دائما سيتغير ويضعف؟
هل من الواجب ان اضحى بسعادتى لغيرى؟
هل فعلا الحب كافى لاختيار الانسان لمستوى اقل من ما هوا عليه عن رضا؟
لماذا لا يصمت الناس عند حدوث اى مشاكل لعلاقه حب؟ ام من طباع الانسان ان يتدخل ؟
وشكرا لكى ولنا لقاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ياهلا بالطيبين الكرام
أختى الغاليه : أنا اسفه جدا مش ينفع أرد على هذه التسئولات عرفه ليه لانى لازم اعرف اساس الاسئله لان الاجبات على هذه الاسئله لها نوعان ويجب ان اعرف ما وراء هذه الاسئله اى يجب ان تفضفضى من قلبك
لكى أجيب عليك بطريقه صحيحه
انا منتظره ردك
فى آمان الله

قديم 28-11-2006, 02:36 PM   #127
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا

بليز لاتنسين تردي علي

قديم 08-12-2006, 01:58 AM   #128
الأولى
عضو فعال

الصورة الرمزية الأولى
الأولى غير متواجد حالياً

لا ادري هل هذا الموضوع مازال مفتوحا.. والاستاذة شيماء معنا؟؟؟
بحاجة لمن يسمعني

قديم 09-12-2006, 09:45 PM   #129
أ/شيماء عشماوى
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأولى مشاهدة المشاركة
لا ادري هل هذا الموضوع مازال مفتوحا.. والاستاذة شيماء معنا؟؟؟
بحاجة لمن يسمعني
يا هلا بالطيبين
مازاااااااااااااااااااااااااال مفتوح بحسكم الجميل
وانا سمعاكى ومعاكى فضفضى براحتك
فى آمان الله

قديم 11-12-2006, 08:49 PM   #130
أطياف الأمل
عضو

الصورة الرمزية أطياف الأمل
أطياف الأمل غير متواجد حالياً

السلام عليكم

أ/ شيماء

مجهود رائع تقومين به

الله يجزاك عنا خير

وأسمحي لي أن أعرض عليك هذه المشكله

وإن كان لديك الوقت ياليت تردين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أطياف الأمل مشاهدة المشاركة

تحيه طيبه للجميع

بصراحة أنا عندي مشكله وحبيت أعرضها عليكم لكي تفيدوني في الطريقة السليمة لحلها .

أنا معلمه ورائده فصل أول ثانوي ....... البنات عندي مشاغبات وجريئات لأبعد حد ومعروفين بهذا من يوم كانوا بالمتوسط

ما تتخيلون بين الحصص ما يجلسون لازم يطلعون خارج الفصل .... ويا ليت كذا وبس كان مو مشكله بس المشكلة أنهم يسوون زيارات بين الحصص للفصل الثاني والفصول الأخرى اللي فيها زميلاتهم ويتمشون في الاسياب ويروحون بعدها لدورات المياه هروباً من المعلمات وليس خوفاً منهم ليجلسوا مع بعضهم أطول فتره ممكنه

وهذا حال طالبات المدرسة كلها تجي المعلمة للفصل ما تلقى أحد كلهم طالعين بلا استثناء تقعد تطارد فيهم لحد ما يجتمعون وحجتهم في ذلك أنهم زهقوا من جلسة الفصل وأنهم لالالازم يطلعون !!!!!

بالأضافه إلى أنهم داخل الفصل وأثناء الدرس مستحيل يجلسون هاديين لازم يتحركون إلا يتكلمون وإلا يردون على المعلمه والا والا والا أشكال والوان من ها الحركات غير ضعف مستواهم وكسالتهم

أنا أول مره أجي للمدرسه وانصدمت منهم وتعبت نفسياً من اللي شفته خصوصاً أني متعوده أشرح في حصتي وكل البنات منتبهين ومندمجين معي في الحصه ..... وأطلع منها وأنا راضيه عن نفسي وأني أديت واجبي

في هالمدرسه أدخل عليهم وأنا حازمه وشديده شوي مع ذلك أعصب على الفاضي وأصرخ وألا ما أصرخ لاحياه لمن تنادي ويمكن يزيدون ويعاندون بعد .

أسأل المعلمات هل يستخدمون ها الاسلوب معكم وها الحركات وأنتم تشرحون قالوا أثناء الدرس يكونون هاديين وغيره لا !!!!

قلت أكيد السبب تصرفي معهم وأني دايم أعصب عليهم

بصراحه أنا انصدمت من ها البنات وما عمري شرحت عند ناس بها الشكل لذلك أستغربت الجو .

وفيه نقطه ثانيه أني إذا شرحت ما أحب ولا وحده تحرك أو تصير مشغوله بشي ولازم تنظر لي وللسبوره يعني لازم لازم تنتبه وتستوعب وإلا ما أحس أني أديت واجبي أبداً وما أكون راضيه عن نفسي خصوصاً أن مادتي فيها عملي ونظري .........هل أنا على حق فب هذا أما لا ؟

بعدها قالوا أني رائده لفصلهم أول شئ حزنت وشلون أبضبطهم وهم أصلاً ما ينظبطون داخل الحصه ؟؟؟؟؟؟؟

فقررت أني أغير أسلوبي معهم وطريقتي في الحوار بدل ما أكون شديده أكون لينه معهم شوي صارحتهم بسلوكهم وأخذت وعطيت معهم .......ما تصدقون مجرد ما تكلمت على طول صاروا يبررون كأنهم كانوا مكبوتين وأنا عطيتهم الفرصه أنهم يفرغون الي بداخلهم

وقالوا أن المعلمات يعاملونا بقسوه من يوم كنا في المتوسط وأن كل وحده تدخل تقعد تهزئ فينا ووووووو الخ من ها الكلام .... وهم فعلاً أعترفوا بأنهم مشاغبات وجريئات .

وأتفقت معهم أنهم لازم يتغيرون عشان المدرسه كلها تعرف أن أول ثانوي تغيروا كلياً للأفضل ..... وصرت أمدحهم وأقول أنكم أصلاً ممتازات وأنكم طاقه المفروض المدرسه تستغلها وأنا فعلاً صادقه .

في النهايه وافقوا وقلت راح اكلم المعلمات وأقولهم أن أول ثانوي تغيروا فلازم تغيرون معاملتكم معهم وحولت النقاش بيني وبينهم لتحدي بين الطالبات والمعلمات لانهم معروفين في ها السن بحب التحدي ..... وفعلاً لاحظ أنه عندهم رغيه قويه للتغيير والدليل أسبوع كامل الكل يمدحهم ..... صحيح فيه حالات بسيطه بس المهم أن أغلبهم كان متجاوب معي

وبعد أسبوع وعلى حصتي أنفجروا تغيروا لدرجه أني ما كملت الدرس ولا دخلتهم المعمل نتيجه تصرفهم وفي النهايه قالوا أنا كنا مكبوتيين وانفجرنا في حصتك لانك رائده الفصل .

بصراحه فيه بنات كانوا زعلانين من تصرف زميلاتهم ؟؟؟!!!!!

تركتهم بعدها وعلى الاسبوع اللي بعده لاحظت أنهم يرجعون زي أول يعني مشاغبات وعلى حصتي العملي جننوني صوتي راح من كثر ما أصرخ يافلانه أنتبهي يافلانه ركزي ومع ذلك مافيه فايده .... بالاضافه أني لاحظت أنه قل أحترامهم لي يعني يتأففون إذا شافوني أصرخ عليهم ويردون علي وبعضهم تعطيني نظرات وهي متكئه على الكرس وكأنها حاقرتني ...........

كل هذا علشاني عطيتهم وجه وخليتهم يفضفضون اااااااااااااااااااه تعبت والله تعبت منهم

قررت بعدها ما أكلمهم ولا أعطيهم وجه !!!!!!!!!!!!

بس المشكله أني أبغى أغيرهم عندي رغبه قويه تدفعني لذلك خصوصاً أني قلت لهم أنكم لازم تفوزون في المسابقه لأحسن الفصل وأني مصره على ها الفوز كدافع لهم على ذلك .....بالأضافه اني أحس أنه فيهم خير كثير وأني مسئوله عنهم عند ربي !!!!!!!

والحين وش الحل معهم والله تعبت ها الكلمه طالعه من قلبي أنا ماني ناقصه الي فيني مكفيني

والله أني أجي للبيت وصوتي رايح فيها وما أقدر أتكلم ولا أكل وعندي قولون عصبي ومتعبني

قولولي وشلون أضبطهم في حصتي درجات ما نفعت معهم ولاعقاب ولاتهزيئ ولا الاداره اتخذت كل الاساليب مانفع
وشلون أخليهم يركزون معي هذا أول شئ ؟؟؟؟؟؟؟

بصراحه صرت أشك بنفسي وقدراتي وأني ما أعرف أشرح وأني(طرطوره )عندهم والله صار تفكيري كذا خصوصاً أني أسمع أن المعلمات جادات معهم وأنهم ما يبتسمون معهم أبداً ما أدري هل علشانهم متعودين على ها الطالبات من زمان أو أن المشكله فيني أنا!!!

أما عن نفسي فأنا جاده في الحصه .... صحيح أني أعطي أبتسامات حفيفه في الحصه لموقف معين يستدعي الضحك أو اني أعلق على طالبه معينه تعليق يضحك فيضحكون زميلاتها وأنا أبتسم فقط ....... يمكن يكون هذا السبب ؟؟؟

إذا كان هذا السبب وش الحل أنا أنسانه ابتسامتي على وجهي دايم وأحب أضحك لان الضحك مفقود في بيتنا فدايم الابتسامه في وجهي مع أنها ما تعبر عن اللي بداخلي حتى فيه مواقف ماتستدعي الابتسامه تلقوني ابتسم !!!!!!!!!!!!!

وأخيراً وشلون أشجعهم وأخليهم بدلاً من أن يكونوا مشاغبات أخليهم مؤدبات ؟ أو على الاقل أغير من سلوكهم شوي

أدري أني حساسه بزياده ويمكن أكبر من المشكله بس ها الحسسيه الزايده تعبتني كرهت المدرسه وكل شي وش الحل

ملاحظه طالبات المدرسه جميعهم بهذا الشكل ولكن هذا الفصل بزياده !!!!!
قولوا لي وشلون أخليهم يحترموني أكثر ووشلون أعرف شخصياتهم وطريقه تفكيرهم ؟؟؟!!!

أدري طولت وجبت لكم المشكله كامله بس مالي ألا الله ثم أنتم محد يسمعني وأن سمعوني سمعوني مجامله ولا أحد يهتم!!!!!!

فيه طالبه منهم قريبتي وبين أهلنا مشاكل والطالبه تعاندني بشكل ملحوظ !!!

أبغى أحد يهتم على الاقل مو علشاني علشان ها الطالبات الي المفروض نساعدهم وياليت أحد الاساتذه الكرام يعطيني تعليق على كل هذا ويتابع معي ها القضيه؟

أرجوكم لاتهملون الموضوع

الموضوع فعلاً حساس ويمس شريحه كبيره من هالمجتمع

أرجــــــــــــوكـــــــم

قديم 15-12-2006, 05:55 AM   #131
رياض الاسمري
عضو فعال

الصورة الرمزية رياض الاسمري
رياض الاسمري غير متواجد حالياً

استفسار لو سمحتم لي

اريد ان اكون متعاون مع الاخوة في العيادات النفسية ومؤهلاتي العلمية كالتالي :

1 -بكالوريس علم نفس جامعة الملك سعود بتقدير جيد جدا مرتفع
2 - دبلوم ارشاد نفسي مدرسي كلية التربية جامعة الملك سعود
3 - ماجستير ارشاد نفسي جامعة أم القرى بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف

يسعدني كثيرا ان اقدم المساعدة لرواد هذا الموقع

وتقبلو تحياتي

قديم 16-12-2006, 02:12 PM   #132
أ/شيماء عشماوى
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض الاسمري مشاهدة المشاركة
اريد ان اكون متعاون مع الاخوة في العيادات النفسية ومؤهلاتي العلمية كالتالي :

1 -بكالوريس علم نفس جامعة الملك سعود بتقدير جيد جدا مرتفع
2 - دبلوم ارشاد نفسي مدرسي كلية التربية جامعة الملك سعود
3 - ماجستير ارشاد نفسي جامعة أم القرى بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف

يسعدني كثيرا ان اقدم المساعدة لرواد هذا الموقع

وتقبلو تحياتي
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
يا هلا بالطيبين الكرام
تواصل معنا على هذا الرابط

http://www.nafsany.cc/vb/sendmessage.php

فى آمان الله

قديم 16-12-2006, 10:46 PM   #133
*الاسيره*
عضو جديد

الصورة الرمزية *الاسيره*
*الاسيره* غير متواجد حالياً

انا اريد ان اكتب قصتي عبر الخاص لانها خاصة جدا وطويله وشكرا

قديم 17-12-2006, 07:43 PM   #134
أطياف الأمل
عضو

الصورة الرمزية أطياف الأمل
أطياف الأمل غير متواجد حالياً

مرحباً أخ رياض

ممكن تساعدني لو سمحت

قديم 18-12-2006, 03:39 PM   #135
afrah
عضو

الصورة الرمزية afrah
afrah غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
بارك الله بك
ممكن اسئل عن هذا الدواء seroxat 20 gm
دوافع الاستخدام واذا له اي مضار على المستخدم
سبب السؤال ان عمت زوجي تستخدمه وتصرفه بدون وصفة طبية وتقول انه يساعدها على التوازن الانفعالي والنفسي ويخفف عنها الارق والاكتئاب