المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 11-03-2014, 08:16 PM   #106
يارب شفاك لي
عضو فعال

الصورة الرمزية يارب شفاك لي
يارب شفاك لي غير متواجد حالياً

انا لما قصدت اجداد اقصد الجيل السابق الي تقريبا قبل 25 او 30 سنه من الان

ومين قال انو ايام اول ماكان في انفتاح و علوم ! العلوم الي نقراها عن الكون دي اصلا جات من زمانهم ..

هل تعلم ان السعوديه قبل 30 سنه اي ماقبل الصحوه الاسلاميه و التشدد كان الجيل اكثر انفتاح من الان ???

وكانت الجماعات المتطرفه عددها محدود و غالبيتها في نجد و منها اتى جهيمان العتيبي ..

مع هذا كله لم نرا من جيلهم الا نادر من يطالب بالالحاد .. هل تعتقد انهم ما فكرو بشي الا انت تفكر فيه ??

قديم 11-03-2014, 08:45 PM   #107
يارب شفاك لي
عضو فعال

الصورة الرمزية يارب شفاك لي
يارب شفاك لي غير متواجد حالياً

ارجع و اقول كلنا مسلميين لكن التشدد له جوانب عكسيه على المجتمع منها زياده النفسيات و النفاق و الملحديين المتخفيين .

يعني تحصلو زي المنقرش منقرشات مو منقرش واحد ههه دعابه دعابه
الله يعيننا .

قديم 12-03-2014, 02:16 AM   #108
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

المنقرش هل انت متاكد مية بالمية انو ما في بعث ؟؟ وهل انت متاكد مية بالمية انو ما في حساب وعقاب وخالق ؟؟ ليش تغامر بحياتك ؟؟ متل ما قلت لك مرة من المرات المؤمن ما بيخسر شي لو كان في حساب وبعث هو رابح ولو ما كان فيه هو رابح كمان ؟, لكن الملحد حاله صعب هناك احتمال انو يكون في بعث وهنا المصيبة , وتذكر في حياة واحدة بس يعني فرصة واحدة بس يعني في يوم البعث ما رح تقول لله خلينا نعيدها لو اعطيني فرصة تانية الحين شفتك ومتاكد انك موجود لا خلاص ما في فرص , فليش تغامر ها المغاامرة الصعبة المتهورة هادي ؟؟ بس عشان ما عجبك تعدد الزوجات ؟ يا سيدي ما تعدد اتزوج واحدة بس والتعدد مو الاسلام هو اللي جابه لا الاسلام وجده اي كان عاديا في عصر الجاهلية , واصلا التعدد له شروط ومو مذكور غير مرة واحدة بالقران مو متل الصلاة والزكاة وكفالة اليتيم مذكورين عدة مرات , وكمان ما في حديث يحث ويشجع على التعدد بالعكس الاحاديث كلها عن غض البصر والتقرب للزوجة وحبها واحترامها والحفاظ عليها ما في اي حديث يشجع على التعدد , التعدد يكون حل فقط لبعض المشاكل لا يعلم بها الا الرجل وزوجته , التعدد متله متل الزواج من غير المسلمة هو جائز لكن لا يشجع عليه الاسلام والدليل مذكورين مرة واحدة بس وما فيش حديث يحث على ذلك والرجال الغير مسلمين او الملحدين هل يكتفون بامراة واحدة ؟؟ هل يخلصون لها ؟؟ ما هذا النفاق ؟؟ كلهم مجربين انوااع واشكال من النساء والنساء نفس الشي , واذاعملنا زيهم ما رح يبقى شي اسمو زواج وما رح يعرف نسب الاطفال ويمكن ما رح يكون في اطفال اصلا لانو رح نكون متل الحيوانات همنا الغريزة فقط !! , ما عجبك حد الزنى والسرقة ما تسرق وما تزني وجرب احد يسرقك شي من ممتلكاتك او يغتصب واحدة من محارمك وساعتها رح تعرف الفلفل حار ولا لاء , وين المشكلة بالدين ؟؟ وين تقييد الحرية بالعكس كله منفعة للانسان , انت تغااااامر مغاامرة خطييييرة جدا جدا جدا وتذكر كلامي منييح ما في فرصة تانية ما في حياة تانية هادي فرصتك الوحيدة تضيعها مع انك مو متاكد مية بالمية وش اللي بيصير للميت لما يموت ولا متاكد مية بالمية انو ما في بعث انت تغاااامر وتتهور والله

قديم 12-03-2014, 01:03 PM   #109
المنقرش
عضو موقوف ( ملحد )

الصورة الرمزية المنقرش
المنقرش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عندي امل مشاهدة المشاركة
المنقرش هل انت متاكد مية بالمية انو ما في بعث ؟؟ وهل انت متاكد مية بالمية انو ما في حساب وعقاب وخالق ؟؟ ليش تغامر بحياتك ؟؟ متل ما قلت لك مرة من المرات المؤمن ما بيخسر شي لو كان في حساب وبعث هو رابح ولو ما كان فيه هو رابح كمان ؟, لكن الملحد حاله صعب هناك احتمال انو يكون في بعث وهنا المصيبة , وتذكر في حياة واحدة بس يعني فرصة واحدة بس يعني في يوم البعث ما رح تقول لله خلينا نعيدها لو اعطيني فرصة تانية الحين شفتك ومتاكد انك موجود لا خلاص ما في فرص , فليش تغامر ها المغاامرة الصعبة المتهورة هادي ؟؟ بس عشان ما عجبك تعدد الزوجات ؟ يا سيدي ما تعدد اتزوج واحدة بس والتعدد مو الاسلام هو اللي جابه لا الاسلام وجده اي كان عاديا في عصر الجاهلية , واصلا التعدد له شروط ومو مذكور غير مرة واحدة بالقران مو متل الصلاة والزكاة وكفالة اليتيم مذكورين عدة مرات , وكمان ما في حديث يحث ويشجع على التعدد بالعكس الاحاديث كلها عن غض البصر والتقرب للزوجة وحبها واحترامها والحفاظ عليها ما في اي حديث يشجع على التعدد , التعدد يكون حل فقط لبعض المشاكل لا يعلم بها الا الرجل وزوجته , التعدد متله متل الزواج من غير المسلمة هو جائز لكن لا يشجع عليه الاسلام والدليل مذكورين مرة واحدة بس وما فيش حديث يحث على ذلك والرجال الغير مسلمين او الملحدين هل يكتفون بامراة واحدة ؟؟ هل يخلصون لها ؟؟ ما هذا النفاق ؟؟ كلهم مجربين انوااع واشكال من النساء والنساء نفس الشي , واذاعملنا زيهم ما رح يبقى شي اسمو زواج وما رح يعرف نسب الاطفال ويمكن ما رح يكون في اطفال اصلا لانو رح نكون متل الحيوانات همنا الغريزة فقط !! , ما عجبك حد الزنى والسرقة ما تسرق وما تزني وجرب احد يسرقك شي من ممتلكاتك او يغتصب واحدة من محارمك وساعتها رح تعرف الفلفل حار ولا لاء , وين المشكلة بالدين ؟؟ وين تقييد الحرية بالعكس كله منفعة للانسان , انت تغااااامر مغاامرة خطييييرة جدا جدا جدا وتذكر كلامي منييح ما في فرصة تانية ما في حياة تانية هادي فرصتك الوحيدة تضيعها مع انك مو متاكد مية بالمية وش اللي بيصير للميت لما يموت ولا متاكد مية بالمية انو ما في بعث انت تغاااامر وتتهور والله
انتي تعتقدين ان المؤمن ما بيخسر شي لأنه يلعب على المضمون لو ما كان فيه إله
هذا خطأ كبير المؤمن يخسر حياته اللي هو عايشها و يفكر بحياة ثانية أبدية
الإيمان يحجب و يشوه هذه الحياة و يطعن في قلب ممارسة الحياة بفطرتها
وشكلها الطبيعي، هذا الوجود يكفي لكي يدهش الإنسان بتفاصيله و قوانينه
لماذا اختراع حياة اخرى فيها مفاجأة و ملاهي و طير مشوي..!!!
الحياة اللي نعيشها ما زالت تبهرنا كل يوم اكثر من اللي قبله
بس انتم تقولون لا حنا ماراح نعيش الحياة هذي و نبي
ننتظر الحياة الثانية؟! هذا وهم يتبدد كل يوم لكن الناس ما تقدر
تترك هذا الوهم اللي تشبثت عروقة في أرواحهم،،،

قديم 12-03-2014, 10:46 PM   #110
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل

الله يهدييك يا المنقرش ؟؟؟ وش هادي الافكار ؟؟ مين قالك مو عايشين حياتنا بالعكس انا في بلادي مثلا الكل عايش حياته امراة او رجل , ندرس نطلع نتفسح نضحك نلعب نسافر نروح البحر السوق الملاهي نفعل كل ما نريد , انا لا اشعر باي تقييد اخي الكريم , باستثناء الزنا و الخمر والسرقة هادي هي الاشياء المحرمة الوحيدة في الاسلام , بالعكس الاسلام حلل الطيبات وحرم الخبائث , وهادا اعتقد انه شيئ جميل سوى ان كنت تعتقد انت العكس ؟؟؟ الله يقول ولا تنس نصيبك من الدنيا !! كيف تقولي نحنا ما نفكر بالدنيا ؟؟ ويمكن انت من السعودية فهادي حالة خاصة بصراحة هناك قيوود كثييرعندكم خصوصا البنات الله يعينهم , لكن هذا ما يمنع انك تسافر لبلد تاني يا اخي الكريم وتغير حياتك وتشوف الناس كيف عايشين , الحين عرفت مشكلتك هو مجتمعك المعقد والمتزمت والله لو تسافر لبلد تاني رح تحس انك تغيرت وصرت انسان تاني ورح تستغرب وتقوول معقوول هيك الناس عايشين ؟؟ انت ماخد فكرة غلط غلط ومجتمعك والوسط اللي انت عايش فيه هم اللي حرمو هادي الملذات مو الاسلام ترى مو اي واحد حافظ قران وعنده لحية يعني فاهم الدنيا وفاهم الدين بالعكس اغلبهم جاهلين ومتشددين وفاهمين الدين والدنيا غلط ,

قديم 13-03-2014, 12:06 AM   #111
المنقرش
عضو موقوف ( ملحد )

الصورة الرمزية المنقرش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عندي امل مشاهدة المشاركة
الله يهدييك يا المنقرش ؟؟؟ وش هادي الافكار ؟؟ مين قالك مو عايشين حياتنا بالعكس انا في بلادي مثلا الكل عايش حياته امراة او رجل , ندرس نطلع نتفسح نضحك نلعب نسافر نروح البحر السوق الملاهي نفعل كل ما نريد , انا لا اشعر باي تقييد اخي الكريم , باستثناء الزنا و الخمر والسرقة هادي هي الاشياء المحرمة الوحيدة في الاسلام , بالعكس الاسلام حلل الطيبات وحرم الخبائث , وهادا اعتقد انه شيئ جميل سوى ان كنت تعتقد انت العكس ؟؟؟ الله يقول ولا تنس نصيبك من الدنيا !! كيف تقولي نحنا ما نفكر بالدنيا ؟؟ ويمكن انت من السعودية فهادي حالة خاصة بصراحة هناك قيوود كثييرعندكم خصوصا البنات الله يعينهم , لكن هذا ما يمنع انك تسافر لبلد تاني يا اخي الكريم وتغير حياتك وتشوف الناس كيف عايشين , الحين عرفت مشكلتك هو مجتمعك المعقد والمتزمت والله لو تسافر لبلد تاني رح تحس انك تغيرت وصرت انسان تاني ورح تستغرب وتقوول معقوول هيك الناس عايشين ؟؟ انت ماخد فكرة غلط غلط ومجتمعك والوسط اللي انت عايش فيه هم اللي حرمو هادي الملذات مو الاسلام ترى مو اي واحد حافظ قران وعنده لحية يعني فاهم الدنيا وفاهم الدين بالعكس اغلبهم جاهلين ومتشددين وفاهمين الدين والدنيا غلط ,
أرجوك انك لا تقفزين لتحليلات و استنتاجات عني و انا أناقش فكرة و موضوع
معروف، لم أكن اتحدث عن المولات و الفسحة و الأيس كريم.انا لا اقول ان الإيمان
يمنعك من انك تعيش حياتك، انا اقول انه اسلوب
خاطىء ان يهدر الإنسان هذه الحياة لزعمة ان هنالك افضل منها، الإهدار هنا هو
الإيمان لأنه و بمجرد الإيمان فإنه يحدث انحراف كبير في نظرة الإنسان لهذه
الحياة ينعكس على أسلوبه و سلوكه و أفكاره و هنا المشكلة اذا كان الشخص
يخلق عالم كبير من الأوهام حوله يعيش في و سطها فإن ذالك يكون على
حساب الواقع. عدم خروجهم لواقع الحياة هو إهدار لهذه الفرصة اللتي
جاءة له بأن يعيش هذه الحياة بغرابتها اذا حذفنا تفاسير الأديان الأسطورية.
لذالك لا يوجد لعب على مضمون تمسكك في الإيمان هو إفساد و إهدار
و بقاء في قوعة الأوهام، و الخروج هو الجنة اللتي ستكوني متأكدة بأنها
كانت أوهام عندما تنظرين لها من الخارج،،

قديم 13-03-2014, 12:19 AM   #112
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ادري ان الحكي مني ماراح يجيب اي فايدة
بس الي بقوله لك هذا منتدى

نفسسسسساني

يعني رجاء احترم الوضع الي هنا ولو عندك حكي من هالقبيل رح قوله بمنتدى متخصص عشان تلاقي الي يرد عليك

ولا انبي نتوسع واذا الامر عادي عندك عندي انا وغيري هنا الف خط احمر يعني بالمختصر ننهي الحوار .....!!!!!!!!!!!!!!!

قديم 13-03-2014, 12:42 AM   #113
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل

كلامك غير منطقي يا المنقرش بالعكس الايمان نوور , اين اهدار الوقت ؟؟ واين اهدار الحياة ؟؟؟؟ انا اعيش هذه الحياة بافضل ما يمكنني فعله بالعكس الكل يطمح لشراء الفيلات والسيارات الفاخرة وكل شيئ ممكن , ويطمح ايضا للحياة الاخرى , مش فاهمة وين الاهدار هوون ؟؟ نحنا عايشين ومو ناقصنا شي والحمد لله وين المشكلة بالضبط ؟؟ انا ارى والكل يرى ان الايمان لا يمنعنا من شيئ ممكن تذكرلي من ايش مانعنا ؟؟ يمكن في شي مخبيه عليينا لسا ما شفناه بسبب الايمان ؟؟

قديم 13-03-2014, 12:43 AM   #114
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل

عدم خروجهم لواقع الحياة ؟؟ عن اي واقع تتحدث ؟؟ هل يوجد واقع اخر لا نعرفه ؟؟ والله افكارك غرييبة

قديم 13-03-2014, 01:04 AM   #115
المنقرش
عضو موقوف ( ملحد )

الصورة الرمزية المنقرش

أمل هناك شي لا تفهمينة عن الحياة عندما يعيش الإنسان و يحاصر نفسه في الأوهام فإن أفكاره
وسلوكه تكون مبنية على هذه الأوهام نعم صحيح كلنا نذهب للحمام و ناكل كيك و نشرب عصير
بس فرق اذا صرتي تعيشين و انتي تؤمنين ب ملائكة تطير وجن يطيرون
وينامون في الحمامات و يوم قيامة و جنة و نار و طيور ابابيل
واحد يمين يسجل حسنات واحد يسار يسجل سيئات و عصى يتحول
حية و الأقرع و الشهب هذا كافي بأن يسبب تلف في الدماغ ،، لكن
طعم الأيسكريم سوف يستمر لذيذ ،،

قديم 13-03-2014, 01:09 AM   #116
المنقرش
عضو موقوف ( ملحد )

الصورة الرمزية المنقرش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الذكرى" مشاهدة المشاركة
ادري ان الحكي مني ماراح يجيب اي فايدة
بس الي بقوله لك هذا منتدى

نفسسسسساني

يعني رجاء احترم الوضع الي هنا ولو عندك حكي من هالقبيل رح قوله بمنتدى متخصص عشان تلاقي الي يرد عليك

ولا انبي نتوسع واذا الامر عادي عندك عندي انا وغيري هنا الف خط احمر يعني بالمختصر ننهي الحوار .....!!!!!!!!!!!!!!!
لماذا توجهين لي الحديث، انا اجاوب على اسئلة
لن اكذب و لن اتهرب من الذي يحاول ان يثبت خطأي
لم اركض خلفهم هم من يركض خلفي،،، لماذا الكيل بمكيالين !؟

قديم 13-03-2014, 01:30 AM   #117
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

جاوب لكن لا نريد كلام خارج عن احترام الله ودينه قل انك لست مقتنع بدون عبارات خارجة

وياليت توقفون حديث هنا الوضع مايسمح ابد ابد لو ربي رزقني ملكة المناظرة كنت ناظرتك لكن لا املكها واسال الله لك الهداية والايمان هو ما وقر بالقلب سبحان من يهدي .

قديم 13-03-2014, 01:36 AM   #118
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل

عفوا لكن انا اؤمن بهذه الاشياء الغيبية التي لا ترى ولا تسبب لي اي ضرر بالعكس انا سعيدة جدا في حياتي والحمد لله و مثل ما قلت لك المؤمن رابح رابح في كل الحالات , لكن الملحد ,,,,,,, دايما هناك شك واحتمال ليس متاكد مية بالمية انو ما في بعث اذن لم المغامرة , المهم نحن فقط نتناقش وشكرا لتجاوبك وفي الاخير كل واحد وقناعاته وتفكيره و انا احترم رايك , مودتي

قديم 13-03-2014, 01:44 AM   #119
المنقرش
عضو موقوف ( ملحد )

الصورة الرمزية المنقرش

اذا كنتي لا تعرفين ان هنالك فرق في من يعيش وهو يؤمن
بهذه الأشياء ومن يعيش وهو لا يؤمن بها فأنتي بحاجة
الى ان تعرفي الحياة اكثر ،،،

تحياتي

قديم 13-03-2014, 01:57 AM   #120
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الاحظ ان معظم الي يعانون من اكتئاب وليس الكل محتاجين ايمان يريح قلوبهم الايمان سعادة وقناعه ورضا كل شي بالدنيا غيبي مالم يصل حدود افقك انت الان تعلم كيف يعمل جوالك كيف يدار هذا المنتدى كيف ترا بشاشة تلفيزيون وغيرها اذا التكلنوجيا يقتنع بها عوام الناس اذا كيف لا يقتنعون بالملائكة والجن ورب هذا الكون هنا يكمن التناقض ان نقتنع بشي ولا نقتنع بشي اخر يضل افق الانسان ضيق في محور عالمه الصغير ولماذ نقحم انفسنا بغيبات الايمان تصديق ورضا وقناعة وبلاغة في العقل .