المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 01-02-2012, 02:18 AM   #106
قلب...ولكن
عضو نشط

الصورة الرمزية قلب...ولكن
قلب...ولكن غير متواجد حالياً

مشكور دكتور على التكرم بالرد
والله يوفقك

قديم 03-02-2012, 11:29 AM   #107
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب...ولكن مشاهدة المشاركة
مشكور دكتور على التكرم بالرد
والله يوفقك
العفو أخي، ولايهمك... وبارك الله فيك

قديم 07-02-2012, 08:05 AM   #108
مـــــدى
عضو جديد

الصورة الرمزية مـــــدى
مـــــدى غير متواجد حالياً

السلام عليكم د.رعد
بدخل بمشكلتي التي أعاني منها من سنوات وهي الوساوس
تقريبا لي عشر سنين من عمري 15 سنه وانا على هالحال وكل ماله الوضع يزيد والله المستعان
في البدايه في الطهارة والوضوء والصلاه وبعدين العقيده حتى دخل في اغلب امور حياتي
تطور الوضع حتى وصلت الآن إلى حال لايعلم به إلا الله تعالى معاناه اذا توضأت وصليت واذا انتظرت الصلاة
لاأتكلم حتى لاينتقض وضوئي تعبت من هالشي وأنا عارفه ومتيقنه ان كلها وساوس لكن ماقدرت اتركها تعبت نفسيا وجسديا
صار عندي قولون عصبي من هالوساوس صعب جدا اني اروح لطبيب نفسي عايلتي ترفض اتمنى انك ترد علي وتنصحني الله يعطيك العافيه ...
?

قديم 07-02-2012, 10:02 AM   #109
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــــدى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم د.رعد
بدخل بمشكلتي التي أعاني منها من سنوات وهي الوساوس
تقريبا لي عشر سنين من عمري 15 سنه وانا على هالحال وكل ماله الوضع يزيد والله المستعان
في البدايه في الطهارة والوضوء والصلاه وبعدين العقيده حتى دخل في اغلب امور حياتي
تطور الوضع حتى وصلت الآن إلى حال لايعلم به إلا الله تعالى معاناه اذا توضأت وصليت واذا انتظرت الصلاة
لاأتكلم حتى لاينتقض وضوئي تعبت من هالشي وأنا عارفه ومتيقنه ان كلها وساوس لكن ماقدرت اتركها تعبت نفسيا وجسديا
صار عندي قولون عصبي من هالوساوس صعب جدا اني اروح لطبيب نفسي عايلتي ترفض اتمنى انك ترد علي وتنصحني الله يعطيك العافيه ...
?
عليكم السلام ورحمة الله،، ياهلا فيكي أخت مدى

أنصحك أختي بالعلاج الدوائي دون الحاجة لزيارة طبيب نفسي

فحالتك واضحة وانتي جبتي المختصر المفيد

العلاج هو بروزاك بجرعة 60 ملجم يوميا، ابدئي بـ 20 ملجم يوميا صباحا مدة اسبوع

والاسبوع الثاني خليها 40 ملجم صباحا، والاسبوع الثالث 60 ملجم صباحا واستمري

على هذه الجرعة .

العلاج يحتاج فترة ليبدأ مفعوله وهي اسبوعين على الأقل فلا تستعجلي المفعول

واصبري وق لا يتضح المفعول الا بعد مرور 6 اسابيع

البروزاك لا يزيد الشهية للأكل ولا يصلح للحامل، وهناك بديل عنه هو انافرانيل

وسعره ارخص وفعاليته أكثر ولكنه قد يزيد الوزن

انافرانيل تبدئي بجرعة 10 ملجم يوميا مساءا مدة اسبوع، ثم 20 ملجم يوميا مساءا

مدة اسبوع ثاني، ثم 25 ملجم يوميا مساءا مدة اسبوع (الثالث)،

وتابعي معي وان شاء الله خير

قديم 07-02-2012, 11:06 AM   #110
مـــــدى
عضو جديد

الصورة الرمزية مـــــدى
مـــــدى غير متواجد حالياً

الله يجزاك خير يادكتور

حبيت أسئل أنا معي قولون عصبي وإمساك شديد في بعض الاحيان يصلح آكل بروزاك ؟

طيب هذي الحبوب مالها أضرار مستقبلا وأخاف إني أتعود عليها دائماً؟

20 ملجم يعني حبه واحده يعني في الاسبوعين الاوليين 20 ملجم وبعدها 40 لمدة اسبوعين حتى 6اسابيع كذا صح ؟? وقبل الاكل ولا بعده ؟

اعذرني أسئلتي كثيره الله يعطيك العافيه ..

قديم 10-02-2012, 02:28 PM   #111
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رومنسية حزينة
رومنسية حزينة غير متواجد حالياً

[من رومنسية الى . د..رعد.مساعدتك..ووقفتك..اخي..

[SIZE="3"]

[/هذى المرة الاولى التي أشارك فعليا في منتدى...كنت فقط متصفحة وقارئة ..ولكن الطرح الجميل الذي شاهدته واحساسكم الواعي والراقي بمعاناة الاخر....جعلتني أشارك وأسجل في هذا الصرح الانساني ..كل الشكر للمشرفين والأخوة الاعضاء ومشاركتهم الوجدانية للبعض..الذي دعاني لأسطر مشكلتي التي لااستطيع شرحها كلها باختصار اناامووووت ببطء واعاني معاناة لأيعلمهاالا الله اخواتي وإخواني اتمنى ان اكون اخت لكم في الله وفي طاعته وان تأخذوا بيدي الى بر الأمان وتشعروني بان هناك من يعيش نفس معاناتي وخرج منها بنجاح...طبيا أعاني من أكتئاب شديد ووسواس وانا في اولى مراحل العلاج...داخليا رافضة العلاج النفسي على الرغم من انني منتظمة فيه ...بالاضافة الى مواضيع اخرى من اللذين نسوا الله ودمروني بالأسحار وقدذهبت الى اكثر من شيخ منهم من رفض الحالة ويقول في نفسة ((مالي و مال التعب هذي حالتها بطول حسد....عيووووون سحر بل أسحار الله يعينك يابنتي...وآخر يبدأ للحاله ويمل لانها بطول وانا صابرة وفي عذاب لأيعلمها الا الله.... والعظيم أنا صادقه في كل كلمة وتلك. الكلمات تخرج بعبرات والم واحساس بالوحدة في هذا التعب الشديد واصعب مافيه والذي دمرني هوحالة التوهان اوالاحساس بالغربة وسال نفسي كثيرا((لماذا الناس لاتتركني في حالي.....لماذايؤذي الاشخاص الغير أسوياء الاخرين غير مبالين بماسيحدث لهم من دمار نفسي واجتماعي ..اناهادئة بطبعي و والحمدلله مجدة ومنتجة في مجالي وأخاف الله كثيرا وضميري حي في عملي ...وكما قالت الدكتورة الشخصيات الحساسة والرومنسية تتعب اكثر من غيرها وانا جبل من التعب والهموم والله العظيم وأشعر بالمووت قريب من شدة الامي واحزاني واحساسي بالتيه والوحده ...اتمنى ان اكون اخت للجميع وتساعدوني في هذه المحنه لأني متخوفة جداً بل مرعوبه من العلاج النفسي واريد اخت لي من الاعضاء أتواصل معها هاتفيا تكون مرت بالتجربة وتساندي ....لأني والله بمووووت من شدة ماانا فيه?..اريد ان أوضح بأنني شخصية فعالة في مجتمعي ومبدعه بكم تخصصي وهذا يحتاج مني تركيز وأمانه وجهد ...واناوضعي كماوصفت الضيق الشديد والوسواس المدمر وانا امام الجميع في عملي أحاول جاهدة التماسك ولكني انهرت في عدة مرات من شدة الضييييييييييييييق ..د:رعد ..إخواني اتمنى ان تساندوني في محنتي هذة..قدتتسالون وين الأهل؟ الام والاب متوفيان وأخواتي وإخواني كل مشاغله واولادة ...والذي يساندني حاليا اخي حبيبي الذي يبكي عندما يشاهدني ممده على الارض وأصرخ ى من شدة الضيق وقبل هذا التعب كان هناك مشاكلل وتراكمات بالاضافة الى حاليا لدي. إحساس بالفزع وإنني سأصرخ لأنني احس بإزعاج في راسي وأود ان اصرخ...واعرف السبب لأني مرعوووبة من هذة اللخبطة في دماغي هل هي من تأثير الدواء...حيث كتبت لي الإخصائية دواء فافرين للوسواس ولوسترال وقبلة لمدة شهر دوجماتيل ربع حبة وريميرون ربع حبة ولكسوماتيل بالإضافة الى الغافرين ثلاث حبات في اليوم و الوسترول وشعرت بعد شهر من العلاج بفرح وهدا الاكتئاب ومارست نشاطي في العمل بهمة ...الى ان راجعت الاستشارية وهي خبرة وقديرة في جدة وكنت منتهية واخبرتها انني في تحسن كبير وان الاكتاب والتوهان قد خف كثيرا ولكنها قالت...ليسه ليسه. ...المهم وزني زاد واخبرتها ان تلغي الدواء الذي يزيد الوزن فالغت...دوجماتيل ريميرون..وانا حاليا على الغافرين والوسترال ولكوملتيل ربع حبة عند الزوم ....بعدها بيومين كل الأحاسيس المنشرحة التي كنت اشعر بها زالت وحل الاكتاب والوسواس والتوهان مرة اخرى بالاضافة اشعر بلخبطة في راسي لا اعرف وصفها .....رجائي من الأخوات الآتي مررن بحاله مثل التي أعانيها ان تتواصل معي...ورجائي الخاص لدكتور رعد والمشرفين الرد علي باهتمامكم وإنني لست وحيدة مع هذا العذاب...واريد ان استفسر هل مااشعربه هو تأثير الدواء..وارجوووووووكم لاتخوفوووووووني لأني جبانة طمنووووووني ....اسفه للإطالة وهذى اول مرة اسطر مشاعري وانا والله العظيم حساسه فشاركوني معاناتي واريد ردكم لارتاحانكم معي ....اللهم اشفيني واشفي جميع الاخوان والأخوات في الصرح الانساني ...بوركتم ..رومنسية حزينة.?

اخي الدكتور .. رعد الغامدي..

ما كتب في الاعلى اول مشاركة لي في

نفساني..وعبرت عن بعض والله من عذابي...لأني نف اصرخ..اصرخ..استغفر الله

العظيم ...مللت التعب...الضيق..الوسواس..الهم .. آخرها إحساس الغربة المدمر..

أنا مؤمنه بالله بالرغم من كل العذذذذذذذاب الي عشته في حياتي..واعلم ان هذا

قدر وانني.. من اهل البلاء.. ولكن..جسدي لم يعد يحتمل المزيدد. ولاالقليل..

اخي د رعد..

أتمنى من حضرتك.. ان تعتبرني اخت لك..

محتاجة من ياخذ بيدها الى بر الامان..لانها لاتريد..الكثير..اريد ان يزول هذا

التوهان..والاكتئااااااااااااب..واحساس الاوجود..الذي اشعر بة..

وانت اهل الخبرة في هذا الموضوع..

حاليا من شهر تركت العلاج النفسي..بدون تدرج..العلاج مكتوب في الموضوع..

وماشيه على الرقية حاليا..وحاسة نفسي حجن..منالتعب واختلال الانيه..

واحلللم..بمن سحرونييي..وانا أعرفهم تمام المعرفة...واصحى من النوم..مخنووووقة

وحموووووت ...

اخي..د رعد..

اريييييييييييد قليل من الراحة.......اريد ان اصحى من اختلال الانية...وهذا كان بعد

معرض فني اقمتة...اريد ان استرجع نفسي...التي بعدت عني...واراها..من بعيد

والله اكتب وانا ابكي لأني الان في شدة يأسي وتعبي... الى متى..سامحني يارب..

اتمنى وقفتك..معي...وانا متخوووووفة من العلاج النفسي..ثم أتمنى..اتمنى..اتمنى

وبالامانهً.. اذا وصفت لي علاج...لا لا لا لا لا اريد...شيئ..يتخني....ويزيد وزني..

أنا وزني..52..واخذت العلاج السابق شهر ونصف اوشهرين....رفع وزني الى60 ....

فاتمنىً..ان تبتعد عن الادويه التي تسبب السمنه..خااالص...شكري لك....ولتعاونكم

في أرقى منتدى والذي اشعر بانه جزء مني....وطمني بخصوص عدم ادمانية العقاقير النفسية...

قرات سابقا قبل ان اعرف االمنتدى...قصة لك وبانك مررت بتعب..

خالص شكري وتقديري..

رومنسية

SIZE]
الموضوع الأصلي: من رومنسية الى . د..رعد.مساعدتك..ووقفتك..اخي.. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الكاتب: رومنسية حزينة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المصدر: نفساني
www.nafsany.cc

كلمات البحث
موقع نفساني , منتديات نفساني , نفساني

المصدر: نفساني

?

?

COLOR="Olive"][/COLOR]

قديم 10-02-2012, 11:52 PM   #112
بشائر
عضو

الصورة الرمزية بشائر
بشائر غير متواجد حالياً

السلام عليكم

راح ابدء بطرح مشكلتي
انا اعاني من وسواس ف الموت تقريبا الحين لي سنتين ومارجعت اي طبيب نفسي ودايم ف الليل
معدتي تعورني ويجيني خوف وقلق واني راح اموت واذا نمت احلم بأشياء مخيفه ومايكون نومي متواصل انام واصحى بسبب الخوف الي عايشه فيه
وبعد جدتي مااتوفت زاد الخوف فيا ودايم افكر فيها وابكي وبعدها اذا سمعت اي شخص مات سواء قريب لي او لا على طول اخاف
وابدء اوسوس اني راح اموت بنفس الطريقه الي مات فيها واذا الوسواس طلب مني حاجه وماسويتها مثلا اعيد الوضوء او الصلاه او اي حاجه
وماسويت يبدء يوسوس اني راح اموت ف نفس اليوم الي الشخص مات فيه
ودايم اخر حدث يتعلق ف بالي
وكل الاحداث الي ف بالي سلبيه
احب اجلس لوحدي ف غرفتي مااحب اخرج من البيت
واذا خرجت ورحت مكان عام احس الناس يناظرو فيا ابدء اشك ف نفسي ليكون لبسي موحلو او اخاف لايحسدوني يعني شكاكه بشكل مو طبيعي
اذا ابغى اتكلم مع احد غريب على طول نبضات قلبي تسرع واتوتر وارتبك ف الكلام واكون خايفه من الشخص
واول ما اخلص الكلام معه وامشي خلاص على طول اهدء والخوف والقلق يروح مني
عايشه ف حزن وقلق وتوتر دايم افكر ف الماضي وف المستقبل
وكل افكاري سلبيه
دايم اجلس لحالي و اتخيل ناس قدامي اتكلم معهم وطبعا هم مو موجودين
وهذي المشكله معي من صغري

قديم 13-02-2012, 02:44 AM   #113
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

السلام عليكم

أشكر الدكتور رعد على مايقوم به الله لايحرمه الاجر

واخترت لكم مقال نشر في جريدة الرياض

العلاج الدوائي والسلوكي للوسواس

د.أنوار عبد الله أبو خالد
اشتهر عند الاطباء القدامى وعند بعض الناس ؛ أن الوسواس القهري مرض مزمن حين يضرب بأنيابه على شخص فإنه يبقى معه ويتعايش معه طوال عمره..!!
وفي الحقيقة فإنك تجد قليلا من المتخصصين يترددون كثيرا في الكلام حول هذا الموضوع لحساسيته ، ولأنهم لا يريدون ان يخطّئوا القدامى الذين قالوا بأن هذا المرض لا شفاء منه ..
ولهم أن يحترموا الاطباء القدماء ولكن ليس على حساب الحقيقة ولا على حساب المريض الذي قتله الاحباط واليأس !!..
قد يكون هذا الكلام مقبولًا قبل خمسين سنة قبل صنع مثبطات استرجاع السيروتينيين الانتقائية ؛ والتي تعمل على الناقل العصبي الذي يعتقد البعض أن نقصه هو المسبب للوسواس القهري ، وقد يقبل هذا التشاؤم قبل تطور ادوات وطرق العلاج السلوكي المعرفي ، اما بعد هذه الامكانات التي فتح الله بها على العباد فلا يصح ان يقال مثل هذا الكلام التشاؤمي ، خصوصا وأنني من خلال عملي في هذا المجال قد رأيت الكثير من الوسواسيين يتحسنون ويشفون ، وقليل جدا من يتأخر شفاؤهم ، وأقل القليل من لا يتحسن او يشفى ولعل مرجع ذلك الى اسباب وراثية فسيولوجية..
ولأن لغة الارقام لا تخطئ ، فإن بعض الدراسات الاحصائية قد اجريت على عينة وسواسية عشوائية ، فخرجت النتائج بعد عام من العلاج الدوائي فقط ؛ بأن ثلاثين بالمئة شفوا تماما ، وأن خمسين بالمئة تحسنوا تحسنا كبيرا ، وأن عشرين بالمئة لم يطرأ عليهم تحسن ..
أما في بيئتنا فالوضع مختلف جدا ، ويثير الحيرة ، فتجد أن الوسواسي عندما يقتنع بالدواء وبالعلاج السلوكي تجده يتحسن بسرعة هائلة لا تكاد تجدها في المجتمعات الاخرى ، وذلك لأن المريض يلجأ الى الله ويدعو كثيرا ويفعل الاسباب ، فيكون التحسن سريعا جدا ، وفي الجهة المقابلة تجد ان الوسواسي يتعامل مع الدواء وكأنه حبة مسكنة للصداع فيجربها اسبوعا ثم يتركها ، وبعضهم يأخذ الدواء على استحياء ويستخفي من الناس ، ويشعر في نفسه انه يرتكب خطأ وعيبا وسُبة ، وعندما تمضي ايام قليلة يرمي الدواء متخلصا من هذا السم الذي اثبتت الايام انه لا فائدة منه !!..
بينما لو كلف نفسه وقرأ في الورقة المرفقة مع دوائه لعلم ان هذه الادوية النفسية ليست سحرا يعمل في التو واللحظة ، بل إن مفعولها الحقيقي لا يبدأ في بعض الاحيان الا بعد مرور شهر من الاستمرار والمحافظة على الوقت والجرعة دون إخلال او تفويت ، وربما ظهرت النتائج وعاد الوضع الى طبيعته بعد انتهاء فترة ستة اشهر من بداية العلاج ..
أريد ان أختم بقولي إننا قبل ان نتهم العلاج الدوائي والسلوكي للوسواس القهري يجب ان نتهم انفسنا ومدى التزامنا بالدواء وقتا وكمّا ، ومدى اهتمامنا بالعلاج المعرفي السلوكي والجلسات النفسية ، ومتى تخلصنا من ثقافة العلاج ابو يومين ، الذي تشربناه من علاجات النزلات المعوية ونشلات البرد ، وعرفنا أن التغيير في كيميائية العقل يتم ببطء يتناسب مع عمله وحساسيته ، عندها نكون قد وعينا وفهمنا مامعنى الامراض النفسية والعقلية..
وعلى دروب الخير نلتقي ...

قديم 14-02-2012, 07:14 PM   #114
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــــدى مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير يادكتور

حبيت أسئل أنا معي قولون عصبي وإمساك شديد في بعض الاحيان يصلح آكل بروزاك ؟

طيب هذي الحبوب مالها أضرار مستقبلا وأخاف إني أتعود عليها دائماً؟

20 ملجم يعني حبه واحده يعني في الاسبوعين الاوليين 20 ملجم وبعدها 40 لمدة اسبوعين حتى 6اسابيع كذا صح ؟? وقبل الاكل ولا بعده ؟

اعذرني أسئلتي كثيره الله يعطيك العافيه ..
نعم أختي، لامشكلة من تناول بروزاك لمرضى القولون العصبي

لا، لايوجد لها اضرار حتى الآن، ولا تسبب ادمان

بالنسبة للجرعات اعيدي قراءة ماكتبته فهو واضح:

(ابدئي بـ 20 ملجم يوميا صباحا مدة اسبوع

والاسبوع الثاني خليها 40 ملجم صباحا، والاسبوع الثالث 60 ملجم صباحا

واستمري على هذه الجرعة)

وخذي الأدوية دائما بعد الأكل لكي لاتسبب لك حرقان بالمعدة

قديم 14-02-2012, 07:15 PM   #115
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رومنسية حزينة مشاهدة المشاركة
[من رومنسية الى . د..رعد.مساعدتك..ووقفتك..اخي..

[SIZE="3"]

[/هذى المرة الاولى التي أشارك فعليا في منتدى...كنت فقط متصفحة وقارئة ..ولكن الطرح الجميل الذي شاهدته واحساسكم الواعي والراقي بمعاناة الاخر....جعلتني أشارك وأسجل في هذا الصرح الانساني ..كل الشكر للمشرفين والأخوة الاعضاء ومشاركتهم الوجدانية للبعض..الذي دعاني لأسطر مشكلتي التي لااستطيع شرحها كلها باختصار اناامووووت ببطء واعاني معاناة لأيعلمهاالا الله اخواتي وإخواني اتمنى ان اكون اخت لكم في الله وفي طاعته وان تأخذوا بيدي الى بر الأمان وتشعروني بان هناك من يعيش نفس معاناتي وخرج منها بنجاح...طبيا أعاني من أكتئاب شديد ووسواس وانا في اولى مراحل العلاج...داخليا رافضة العلاج النفسي على الرغم من انني منتظمة فيه ...بالاضافة الى مواضيع اخرى من اللذين نسوا الله ودمروني بالأسحار وقدذهبت الى اكثر من شيخ منهم من رفض الحالة ويقول في نفسة ((مالي و مال التعب هذي حالتها بطول حسد....عيووووون سحر بل أسحار الله يعينك يابنتي...وآخر يبدأ للحاله ويمل لانها بطول وانا صابرة وفي عذاب لأيعلمها الا الله.... والعظيم أنا صادقه في كل كلمة وتلك. الكلمات تخرج بعبرات والم واحساس بالوحدة في هذا التعب الشديد واصعب مافيه والذي دمرني هوحالة التوهان اوالاحساس بالغربة وسال نفسي كثيرا((لماذا الناس لاتتركني في حالي.....لماذايؤذي الاشخاص الغير أسوياء الاخرين غير مبالين بماسيحدث لهم من دمار نفسي واجتماعي ..اناهادئة بطبعي و والحمدلله مجدة ومنتجة في مجالي وأخاف الله كثيرا وضميري حي في عملي ...وكما قالت الدكتورة الشخصيات الحساسة والرومنسية تتعب اكثر من غيرها وانا جبل من التعب والهموم والله العظيم وأشعر بالمووت قريب من شدة الامي واحزاني واحساسي بالتيه والوحده ...اتمنى ان اكون اخت للجميع وتساعدوني في هذه المحنه لأني متخوفة جداً بل مرعوبه من العلاج النفسي واريد اخت لي من الاعضاء أتواصل معها هاتفيا تكون مرت بالتجربة وتساندي ....لأني والله بمووووت من شدة ماانا فيه?..اريد ان أوضح بأنني شخصية فعالة في مجتمعي ومبدعه بكم تخصصي وهذا يحتاج مني تركيز وأمانه وجهد ...واناوضعي كماوصفت الضيق الشديد والوسواس المدمر وانا امام الجميع في عملي أحاول جاهدة التماسك ولكني انهرت في عدة مرات من شدة الضييييييييييييييق ..د:رعد ..إخواني اتمنى ان تساندوني في محنتي هذة..قدتتسالون وين الأهل؟ الام والاب متوفيان وأخواتي وإخواني كل مشاغله واولادة ...والذي يساندني حاليا اخي حبيبي الذي يبكي عندما يشاهدني ممده على الارض وأصرخ ى من شدة الضيق وقبل هذا التعب كان هناك مشاكلل وتراكمات بالاضافة الى حاليا لدي. إحساس بالفزع وإنني سأصرخ لأنني احس بإزعاج في راسي وأود ان اصرخ...واعرف السبب لأني مرعوووبة من هذة اللخبطة في دماغي هل هي من تأثير الدواء...حيث كتبت لي الإخصائية دواء فافرين للوسواس ولوسترال وقبلة لمدة شهر دوجماتيل ربع حبة وريميرون ربع حبة ولكسوماتيل بالإضافة الى الغافرين ثلاث حبات في اليوم و الوسترول وشعرت بعد شهر من العلاج بفرح وهدا الاكتئاب ومارست نشاطي في العمل بهمة ...الى ان راجعت الاستشارية وهي خبرة وقديرة في جدة وكنت منتهية واخبرتها انني في تحسن كبير وان الاكتاب والتوهان قد خف كثيرا ولكنها قالت...ليسه ليسه. ...المهم وزني زاد واخبرتها ان تلغي الدواء الذي يزيد الوزن فالغت...دوجماتيل ريميرون..وانا حاليا على الغافرين والوسترال ولكوملتيل ربع حبة عند الزوم ....بعدها بيومين كل الأحاسيس المنشرحة التي كنت اشعر بها زالت وحل الاكتاب والوسواس والتوهان مرة اخرى بالاضافة اشعر بلخبطة في راسي لا اعرف وصفها .....رجائي من الأخوات الآتي مررن بحاله مثل التي أعانيها ان تتواصل معي...ورجائي الخاص لدكتور رعد والمشرفين الرد علي باهتمامكم وإنني لست وحيدة مع هذا العذاب...واريد ان استفسر هل مااشعربه هو تأثير الدواء..وارجوووووووكم لاتخوفوووووووني لأني جبانة طمنووووووني ....اسفه للإطالة وهذى اول مرة اسطر مشاعري وانا والله العظيم حساسه فشاركوني معاناتي واريد ردكم لارتاحانكم معي ....اللهم اشفيني واشفي جميع الاخوان والأخوات في الصرح الانساني ...بوركتم ..رومنسية حزينة.?

اخي الدكتور .. رعد الغامدي..

ما كتب في الاعلى اول مشاركة لي في

نفساني..وعبرت عن بعض والله من عذابي...لأني نف اصرخ..اصرخ..استغفر الله

العظيم ...مللت التعب...الضيق..الوسواس..الهم .. آخرها إحساس الغربة المدمر..

أنا مؤمنه بالله بالرغم من كل العذذذذذذذاب الي عشته في حياتي..واعلم ان هذا

قدر وانني.. من اهل البلاء.. ولكن..جسدي لم يعد يحتمل المزيدد. ولاالقليل..

اخي د رعد..

أتمنى من حضرتك.. ان تعتبرني اخت لك..

محتاجة من ياخذ بيدها الى بر الامان..لانها لاتريد..الكثير..اريد ان يزول هذا

التوهان..والاكتئااااااااااااب..واحساس الاوجود..الذي اشعر بة..

وانت اهل الخبرة في هذا الموضوع..

حاليا من شهر تركت العلاج النفسي..بدون تدرج..العلاج مكتوب في الموضوع..

وماشيه على الرقية حاليا..وحاسة نفسي حجن..منالتعب واختلال الانيه..

واحلللم..بمن سحرونييي..وانا أعرفهم تمام المعرفة...واصحى من النوم..مخنووووقة

وحموووووت ...

اخي..د رعد..

اريييييييييييد قليل من الراحة.......اريد ان اصحى من اختلال الانية...وهذا كان بعد

معرض فني اقمتة...اريد ان استرجع نفسي...التي بعدت عني...واراها..من بعيد

والله اكتب وانا ابكي لأني الان في شدة يأسي وتعبي... الى متى..سامحني يارب..

اتمنى وقفتك..معي...وانا متخوووووفة من العلاج النفسي..ثم أتمنى..اتمنى..اتمنى

وبالامانهً.. اذا وصفت لي علاج...لا لا لا لا لا اريد...شيئ..يتخني....ويزيد وزني..

أنا وزني..52..واخذت العلاج السابق شهر ونصف اوشهرين....رفع وزني الى60 ....

فاتمنىً..ان تبتعد عن الادويه التي تسبب السمنه..خااالص...شكري لك....ولتعاونكم

في أرقى منتدى والذي اشعر بانه جزء مني....وطمني بخصوص عدم ادمانية العقاقير النفسية...

قرات سابقا قبل ان اعرف االمنتدى...قصة لك وبانك مررت بتعب..

خالص شكري وتقديري..

رومنسية

SIZE]
الموضوع الأصلي: من رومنسية الى . د..رعد.مساعدتك..ووقفتك..اخي.. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الكاتب: رومنسية حزينة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المصدر: نفساني
www.nafsany.cc

كلمات البحث
موقع نفساني , منتديات نفساني , نفساني

المصدر: نفساني

?

?

COLOR="Olive"][/COLOR]
تم الرد عليكِ اختي رومنسية في عيادات الكبار وهذه الاستشارة مكررة

قديم 14-02-2012, 07:44 PM   #116
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazeed مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أشكر الدكتور رعد على مايقوم به الله لايحرمه الاجر

واخترت لكم مقال نشر في جريدة الرياض

العلاج الدوائي والسلوكي للوسواس

د.أنوار عبد الله أبو خالد
اشتهر عند الاطباء القدامى وعند بعض الناس ؛ أن الوسواس القهري مرض مزمن حين يضرب بأنيابه على شخص فإنه يبقى معه ويتعايش معه طوال عمره..!!
وفي الحقيقة فإنك تجد قليلا من المتخصصين يترددون كثيرا في الكلام حول هذا الموضوع لحساسيته ، ولأنهم لا يريدون ان يخطّئوا القدامى الذين قالوا بأن هذا المرض لا شفاء منه ..
ولهم أن يحترموا الاطباء القدماء ولكن ليس على حساب الحقيقة ولا على حساب المريض الذي قتله الاحباط واليأس !!..
قد يكون هذا الكلام مقبولًا قبل خمسين سنة قبل صنع مثبطات استرجاع السيروتينيين الانتقائية ؛ والتي تعمل على الناقل العصبي الذي يعتقد البعض أن نقصه هو المسبب للوسواس القهري ، وقد يقبل هذا التشاؤم قبل تطور ادوات وطرق العلاج السلوكي المعرفي ، اما بعد هذه الامكانات التي فتح الله بها على العباد فلا يصح ان يقال مثل هذا الكلام التشاؤمي ، خصوصا وأنني من خلال عملي في هذا المجال قد رأيت الكثير من الوسواسيين يتحسنون ويشفون ، وقليل جدا من يتأخر شفاؤهم ، وأقل القليل من لا يتحسن او يشفى ولعل مرجع ذلك الى اسباب وراثية فسيولوجية..
ولأن لغة الارقام لا تخطئ ، فإن بعض الدراسات الاحصائية قد اجريت على عينة وسواسية عشوائية ، فخرجت النتائج بعد عام من العلاج الدوائي فقط ؛ بأن ثلاثين بالمئة شفوا تماما ، وأن خمسين بالمئة تحسنوا تحسنا كبيرا ، وأن عشرين بالمئة لم يطرأ عليهم تحسن ..
أما في بيئتنا فالوضع مختلف جدا ، ويثير الحيرة ، فتجد أن الوسواسي عندما يقتنع بالدواء وبالعلاج السلوكي تجده يتحسن بسرعة هائلة لا تكاد تجدها في المجتمعات الاخرى ، وذلك لأن المريض يلجأ الى الله ويدعو كثيرا ويفعل الاسباب ، فيكون التحسن سريعا جدا ، وفي الجهة المقابلة تجد ان الوسواسي يتعامل مع الدواء وكأنه حبة مسكنة للصداع فيجربها اسبوعا ثم يتركها ، وبعضهم يأخذ الدواء على استحياء ويستخفي من الناس ، ويشعر في نفسه انه يرتكب خطأ وعيبا وسُبة ، وعندما تمضي ايام قليلة يرمي الدواء متخلصا من هذا السم الذي اثبتت الايام انه لا فائدة منه !!..
بينما لو كلف نفسه وقرأ في الورقة المرفقة مع دوائه لعلم ان هذه الادوية النفسية ليست سحرا يعمل في التو واللحظة ، بل إن مفعولها الحقيقي لا يبدأ في بعض الاحيان الا بعد مرور شهر من الاستمرار والمحافظة على الوقت والجرعة دون إخلال او تفويت ، وربما ظهرت النتائج وعاد الوضع الى طبيعته بعد انتهاء فترة ستة اشهر من بداية العلاج ..
أريد ان أختم بقولي إننا قبل ان نتهم العلاج الدوائي والسلوكي للوسواس القهري يجب ان نتهم انفسنا ومدى التزامنا بالدواء وقتا وكمّا ، ومدى اهتمامنا بالعلاج المعرفي السلوكي والجلسات النفسية ، ومتى تخلصنا من ثقافة العلاج ابو يومين ، الذي تشربناه من علاجات النزلات المعوية ونشلات البرد ، وعرفنا أن التغيير في كيميائية العقل يتم ببطء يتناسب مع عمله وحساسيته ، عندها نكون قد وعينا وفهمنا مامعنى الامراض النفسية والعقلية..
وعلى دروب الخير نلتقي ...
أشكر لك أخي يزيد هذا النقل

بارك الله فيك وننتظر منك المزيد

تحياتي

قديم 14-02-2012, 07:45 PM   #117
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشائر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

راح ابدء بطرح مشكلتي
انا اعاني من وسواس ف الموت تقريبا الحين لي سنتين ومارجعت اي طبيب نفسي ودايم ف الليل
معدتي تعورني ويجيني خوف وقلق واني راح اموت واذا نمت احلم بأشياء مخيفه ومايكون نومي متواصل انام واصحى بسبب الخوف الي عايشه فيه
وبعد جدتي مااتوفت زاد الخوف فيا ودايم افكر فيها وابكي وبعدها اذا سمعت اي شخص مات سواء قريب لي او لا على طول اخاف
وابدء اوسوس اني راح اموت بنفس الطريقه الي مات فيها واذا الوسواس طلب مني حاجه وماسويتها مثلا اعيد الوضوء او الصلاه او اي حاجه
وماسويت يبدء يوسوس اني راح اموت ف نفس اليوم الي الشخص مات فيه
ودايم اخر حدث يتعلق ف بالي
وكل الاحداث الي ف بالي سلبيه
احب اجلس لوحدي ف غرفتي مااحب اخرج من البيت
واذا خرجت ورحت مكان عام احس الناس يناظرو فيا ابدء اشك ف نفسي ليكون لبسي موحلو او اخاف لايحسدوني يعني شكاكه بشكل مو طبيعي
اذا ابغى اتكلم مع احد غريب على طول نبضات قلبي تسرع واتوتر وارتبك ف الكلام واكون خايفه من الشخص
واول ما اخلص الكلام معه وامشي خلاص على طول اهدء والخوف والقلق يروح مني
عايشه ف حزن وقلق وتوتر دايم افكر ف الماضي وف المستقبل
وكل افكاري سلبيه
دايم اجلس لحالي و اتخيل ناس قدامي اتكلم معهم وطبعا هم مو موجودين
وهذي المشكله معي من صغري
أختي بشائر:

نعم ماتعانين منه هو الوسواس ومعه القلق

بالنسبة للتخيل هل ترين الناس فعلا ام مجرد خيال؟

عموما انصحك بالعلاج الدوائي وانصحك بدواء سيروكسات بجرعة 20 ملجم مساءا

يوميا لمدة اسبوعين، ثم سنرفع الجرعة بعد ذلك الى 40 ملجم يوميا ثم قد نزيدها

الى 60 ملجم يوميا وستتحسنين بإذن الله.

قديم 18-02-2012, 10:34 PM   #118
دهري حطمني
عضو نشط

الصورة الرمزية دهري حطمني
دهري حطمني غير متواجد حالياً

السلام عليكم

اتمنى انكم تساعدوني لاني تعبت كثير من هذا الوضع اللي انا فيه من سنوات واللي كل ما كبرت كبر التعب معاي

انا مصابه بالوسواس
طبعاً حالتي انا كنت مافيني اي شيء ولله الحمد ولكن وانا صغيره تعرضت الموقف وبعد هذا الموقف بيومين بدات تطلع عندي اعراض الوسواس وكنت في البدايه اغسل ايدين بالماي والصابون كثيررر كل اخاف من الامراض ولكن بعد فترة تشافيت منه لكن بعد عدة سنوات وأنا في المرحله الثانويه بدات اعراض الوسواس تطلع عندي بشكل تدريجي واول شيء طلعت معاي بطهاره في الاشياء وبعدها انتقل للصلاه وصيام ولكن الحين الوسواس مسيطر على حياتي بشكل كبير وانا الحين تعبت كثير من سنوات والوضع كل يوم يصير اسوء من اليوم اللي قبله وصرت ما اقدر اسوي شيء الا الوسوسه تسيطر عليه فيه حتى في اشياء بسيطه ما اقدر اقوم فيها

وجزاكم الله الف خير

قديم 20-02-2012, 01:43 AM   #119
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دهري حطمني مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اتمنى انكم تساعدوني لاني تعبت كثير من هذا الوضع اللي انا فيه من سنوات واللي كل ما كبرت كبر التعب معاي

انا مصابه بالوسواس
طبعاً حالتي انا كنت مافيني اي شيء ولله الحمد ولكن وانا صغيره تعرضت الموقف وبعد هذا الموقف بيومين بدات تطلع عندي اعراض الوسواس وكنت في البدايه اغسل ايدين بالماي والصابون كثيررر كل اخاف من الامراض ولكن بعد فترة تشافيت منه لكن بعد عدة سنوات وأنا في المرحله الثانويه بدات اعراض الوسواس تطلع عندي بشكل تدريجي واول شيء طلعت معاي بطهاره في الاشياء وبعدها انتقل للصلاه وصيام ولكن الحين الوسواس مسيطر على حياتي بشكل كبير وانا الحين تعبت كثير من سنوات والوضع كل يوم يصير اسوء من اليوم اللي قبله وصرت ما اقدر اسوي شيء الا الوسوسه تسيطر عليه فيه حتى في اشياء بسيطه ما اقدر اقوم فيها

وجزاكم الله الف خير

حياكِ الله أختي

أرى انك بحاجة ماسة للعلاج الدوائي

وهناك علاجين : البروزاك أو أنافرانيل وكلاهما ممتازين على الوسواس

الفرق هو ان بروزاك أغلى وأقل في الأعراض الجانبية، بينما انافرانيل أقوى

من بروزاك وأرخص ويصلح مع الحمل ولكنه يسبب جفاف بالفم من الممكن التغلب عليه

بتدريج الجرعة ، وكلاهما يحتاج من اسبوعين الى 6 اسابيع ليظهر المفعول

اختاري ماتريدين وسأخبرك عن الجرعات وتابعي معي وان شاء الله خير

قديم 21-02-2012, 02:47 AM   #120
سميررر
عضـو مُـبـدع
المرض هو نافذة للاجر

الصورة الرمزية سميررر
سميررر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ريسبيردال هل هذا الدواء يؤثر على القذف او يرفع هرمون الحليب؟؟؟؟؟؟؟