المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 11-04-2013, 02:44 AM   #91
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
هههههه اخي ابو مصعب لا تكتب اسمي في العنوان هههههههههه لاني مو لشي والله بس ما بحب الفت الانظاار ههع ,,,
خلص بخلي العنوان قصتي مع الاكتئاب بالتفصيل الملل بناءا على طلب الجمهور هههههههههههههههههههههههه

قديم 11-04-2013, 07:01 PM   #92
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
انا بصراحة سالتك لمااذا انتكست لاني اخاف في يوم من الايام اذا مرضت مرة ااخرى لا سمح الله و ستعملت مضاد اكتئاب واتحسن ولما اتركه انتكس هذا لي خايفة منه ,,طيب ليش الواحد ينتكس ؟؟ بعدما يتحسن مية بالمية ؟؟ هل هناك اسباب ام لان الدواء هو مخدر فقط ؟

سؤال جميل جدا, اولا سأجيب على الشق الاخير من السؤال, طبعا هناك اسباب للانتكاس و الدواء ليس مخدر فقط, اصلا لو كان مخدر, لكان حصل عند تعاطيه شيء يسمى بالاطاقة اي ان الشخص بحاجة لرفع الجرعة كل فترة حتى يصل الى المفعول المرجو من الدواء, و كان ايضا ادمنه المرضى و اصبحوا لا يعيشون الا بنوع واحد من الدواء لانه سبب لهم الادمان عليه, فهذه الاسباب كلها تفند هذه الاقاويل, و كل من يقول ان الدواء النفسي هو مخدر كان طبيب ( غير نفسي طبعا ) ام معالج سلوكي او دارس لعلم النفس و ليس للطب النفسي او حتى اي طبيب غير متخصص بالطب النفسي او غيرهم من غير اصحاب التخصص فهو جاهل, و كما نعلم ان الجاهل عدو نفسه فكيف ان كان المعني غيره.

اما بالنسبة كيف الواحد ينتكس بعد ان يتحسن مئة بالمئة, فسأضرب لكي مثلا بسيطا, ان قمنا بضرب جدار من الاسمنت بمطرقة كبيرة عدة ضربات قوية فأوقعنا من الجدار جزء صغير ثم بعد ذلك اعدنا ترميم هذا الجزء من الجدار مرة اخرى, و بعد عدة اشهر او سنين جئنا بمطرقة حجمها متوسط اي اصغر من سابقتها و اردنا ان نهدم نفس الجزء من الجدار او حتى جزء اخر من الجدار فسيتطلب ذلك منا جهدا اقل من المرة السابقة لان الجدار تصدع بفعل الضربات القوية التي تلقاها من المطرقة الكبيرة القوية سابقا, و هكذا هو المرض النفسي و الاكتئاب تحديدا, لانه يتطلب تراكم العديد من الضغوطات و المشاكل حتى يظهر للعيان, فأن عالجناه بطريقة سليمة و صحيحة سيصمد امام الضغوطات الخفيفة فأن كبر حجم الضغوطات الى المتوسطة و ليس بحجم الضغوطات الاولى سيرجع و يظهر الاكتئاب للعيان مرة اخرى, فأن عالجناه ايضا بطريقة سليمة و صحيحة ثانية, ثم اتتنا ضغوطات خفيفة فسيرجع و يضهر للعيان للمرة الثالثة و بعد ظهوره في المرة الثالثة سيكون من الصعب و يكاد يكون من المستحيل التوقف عن اخذ العلاج فسيلازمك العلاج مدى الحياة, او اقلها من خمس الى سبع سنوات في الحالات ذات الاستجابة الممتازة للعلاج و الدواء, اما ان رجع مرة رابعة هنا انت ستصبح صديق حميم لمضادات الاكتئاب و لمثبتات المزاج, و للعلم انا اعرف اطباء يبقون مرضاهم على العلاج لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات عند ظهور اعراض المرض للمرة الاولى, لكن في اول سنة تكون جرعة الدواء جرعة علاجية عالية نوعا ما ثم بعد انقضاء السنة الاولى من العلاج يبقوهم على جرعة صيانة متوسطة لمدة سنتين اخريين خوفا من الانتكاس و عودة اعراض المرض, فهذا النهج في العلاج قد يؤخر الانتكاسة لفترة طويلة و حتى في بعض الحالات قد لا يعود المرض مجددا حتى تحت وطئة اشد الضغوطات بغض النظر عن مدى شدة المرض, لان ادوية الاكتئاب معروف عنها انها تدعم قدرة المخ على احتمال الضغوطات.

الخلاصة كل ما امتدت فترة اخذ العلاج بجرعة علاجية كبيرة و تبعها جرعة صيانة متوسطة كل ما قلت احتمالات عودة المرض و الانتكاس, و انا فعلا من انصار هذا النهج في العلاج و ياليتني كنت صاحب خبرة قبل ان اصاب بالمرض لكنت اقترحت على دكتوري ان يمد لي فترة العلاج, لكني كنت اجهل الامراض النفسية, و لم اعطي العلاج حقه حتى احمي نفسي من الانتكاسات, فعندما شعرت بأني رجعت لطبيعتي مئة بالمئة طلبت من الطبيب ايقاف العلاج لي لاني كنت اكره اعراضه الجانبية, و للامانة - و انا معروف عني اني صريح زيادة عن اللزوم و هذا الي خارب بيتي - ليس فقط من اجل اعراضه الجانبية لكن لاني اريد ان ارجع لتناول الكحول, ففي فترة مرضي و علاجي اي ما يقارب الخمسة شهور لم اشرب الكحول قط, بداية لاني كنت مريض فلم يكن لي نفس في اي شيء في هذي الحياة, اما عند تحسني و شفائي لم اشرب الكحول ايضا خوفا من تعارضه مع الدواء, لانه من الادوية ثلاثية الحلقة و الدكتور حذرني من شرب الكحول و انا اتناول العلاج فترجيته بعد ثلاثة شهور من بدأ العلاج ان يوقف لي الدوء مرارا و تكرارا حتى رضخ للامر الواقع نزولا عند رغبتي, فأنا حسبت انني شفيت و اني لن احتاج للعلاج مرة اخرى ابدا لم اكن اعلم ان هنالك شيء يدعى انتكاسة او رجوع المرض و اعراضه المرعبة, فأنا كنت اعاقر الخمر منذ سن صغيرة كان عمري وقتها 15 عاما في عام 1994 بدأت معاقرته, لحد عام 2003 توقفت عنه لخمسة شهور ثم رجعت بعد ذلك لشربه حتى عام 2009 اي اصبحت اشربه حتى مع علاجاتي و لم اكن اتوقف عنه الا ايام انتكاساتي لعدة ايام ثم ارجع لمعاقرته, لكن سبحان الله بعدما اخذت جلسات الكهرباء اصبح الكحول لا يأتي على بالي و اصبحت لا اشتهيه بعد عمل هذي الجلسات, لا ادري لماذا, هل يوجد هنالك تفسير علمي لهذا لا ادري, المهم هذا ما حصل و لله الحمد اولا و اخيرا, و ارجو ان اكون قد اوصلت لكي فكرة حصول الانتكاسات و رجوع المرض, و هي عدم اخذ العلاج للمدة الكافية و عدم التقييد بالعلاج ايضا سبب اخر و اخيرا اهم شيء ضغوطات و مشاكل الحياة المادية منها و المعنوية المتراكمة.

قديم 11-04-2013, 07:34 PM   #93
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

مافيه شي اسمه اكتئاب ويارجال خل عنك التوهم والعلاجات الحين تقول اكل وانتكس طيب وش تبي فيهن اتركهن وتشوي بلا اكتئاب بلا بطيخ

قديم 11-04-2013, 11:13 PM   #94
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

شكراا على المعلومات القيمة اخي ابو مصعب ,,,والحمد لله الذي ابعد عنك الكحول لانه اول شي حرام وتاني شي مضرة بالصحة ,,,وان شاء الله قريباا نشوفك كااتب شفييت مية بالمية ,,,وانا اسفة تاخرت بالرد لانو كان في عطل في الموقع

قديم 12-04-2013, 02:29 AM   #95
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
((( أما عن السر وراء اختلاف هذا الدواء عن غيره من مضادات الاكتئآب، فهو يكمن في كونه يستهدف المستقبلات الدماغية المسؤولة عن الذاكرة والتعلم، الأمر الذي يختلف تماما عن ما تقوم به معظم الأدوية الأخرى المضادة للاكتئآب. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء مرشح للاستخدام في علاج اضطرابات عصبية أخرى فضلا عن الاكتئآب، منها الفصام ومرض ألزهايمار))),,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, حقيقه يابو مصعب هذه الأسطر هي اللتي لفتت نظري ! والذي فهمته انه يختلف في آلية عمله عن المضادات الموجودة ، ولكن بصدق انت تفهم أكثر مني في الادويه وقد تكون محقآ بعدم التفائل بهذا الخبر ، ايضآ اتفق معك بإن سرعة مفعول الدواء وحتى الاعراض الجانبيه غير مهمه اذا كان الدواء فعال ويأتي بنتائج طيبه فنحنا صبرنا سنوات طويله وتعودنا على الصبر ، عمومآ المستقبل كفيل بإن يظهر حقيقة هذا الدواء وغيره من الادويه الجديده ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،، الشي الآخر هل سبق وأن جربت تلبينة الشعير فهي موجوده في السنه ! ايضآ أجدد إعجابي بشخصك الكريم وصدقني انا أراك رجلآ قويآ من خلال قرأتي ( لمواضيعك وردودك ) والله على ماأقول شهيد ،،أرجو ان تتذكر هذا دائم ( ابو عابد ) يراك رجلآ قويآ ، تحياتي لك .......
ها نحن منتظرين و ربنا يجيب الي فيه الخير, و اجدد شكري اخي الحبيب و شكرا لدفعة المعنويات التي زودتني بها, و انا اسمي مرض الاكتئاب قاهر الجبابرة و ها هي الايام بيننا و سنرى هل هو من سيهزمنا ام نحن من سيهزمه, المشكلة انه عدو داخلي يا ليته كان عدو خارجي لقتلته, و في النهاية بارك الله فيك اخي الحبيب ابو عابد.

قديم 12-04-2013, 02:43 AM   #96
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
مافيه شي اسمه اكتئاب ويارجال خل عنك التوهم والعلاجات الحين تقول اكل وانتكس طيب وش تبي فيهن اتركهن وتشوي بلا اكتئاب بلا بطيخ
اخ ابو مصعب الله يهديك..اﻷخ لم يستحق كل هذا التعنيف الذي عنفته..يا اخي انت سيد الرجالة..من شك في رجولتك..واظن انك تيرعت في هذا الرد..الرجل يتكلم بالعامية..لذلك انت فهمت المقصود خطا..واذكر قول الله تعالى:)خذ العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين( خذ اﻷمور بروية .

التعديل الأخير تم بواسطة ولافي ; 12-04-2013 الساعة 02:58 PM

قديم 12-04-2013, 02:47 AM   #97
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
شكراا على المعلومات القيمة اخي ابو مصعب ,,,والحمد لله الذي ابعد عنك الكحول لانه اول شي حرام وتاني شي مضرة بالصحة ,,,وان شاء الله قريباا نشوفك كااتب شفييت مية بالمية ,,,وانا اسفة تاخرت بالرد لانو كان في عطل في الموقع
لا شكر على واجب اختنا في الله, و نحن في خدمة الناس الطيبين امثالك, بارك الله فيكي و اكثر من امثالك, و فعلا انا ايضا تأخر بعدة ردود بسبب الخلل الذي كان في الموقع و قد حسبته من كمبيوتري, و بأذن الله اكتب قصتي مع المرض بالتفصيل خلال ايام.

قديم 12-04-2013, 11:46 AM   #98
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

الله بهديك اخي ابو مصعب ردك كان كان ساخر للغاية
على اخي رعد القلوب

قديم 12-04-2013, 02:52 PM   #99
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ون مشاهدة المشاركة
الله بهديك اخي ابو مصعب ردك كان كان ساخر للغاية
على اخي رعد القلوب
مو ساخر وبس رد رعد ما كان فيه شيء يستحق ان يقال عنه هذه الكلمة التي اقشعر بدني حينما قرأتها
كانت وجهة نظره بأسلوبه الخاص وانت صاحب الموضوع أي موقفك كموقف المضيف لضيفه أوهكذا
تقابل الضيوف في بيتك مهما فعلوا هم في بيتك واجب عليك إكرامهم بالتغاضي والتساهل والتحلي بالحكمة في المواقف
إن كنت لا تتقبل الناس بأساليبهم و طرق تعبيرهم لا تكتب مواضيع و تطلب من الجميع التجاوب و الرد عليها
فقط اكتفي بالرد على نفسك او اختار من تحب ان يردوا ....... لابد يكون في مرونة أكثرعلى قدر ثقافتك و ردودك الطويلة جدا
الله يكفيك شر نفسك يا ابو مصعب انت بسهولة تستفز و ما بتمسك نفسك أبدًا صعب هالشي والله لصحتك و لنفسك قبل غيرك

كان عندي تتجاهل رده اللي ما ناسبك و لا انك تشتمه أنت تعتبر شاتمه الآن
والله مستغربة انك غضبت كونه فاتح موضوع مستقل بسبب ردك ذا ..
خذها كلمة من أختك صريحة و أتمنى ما أستفزك أنا كمان
كلاكما غلط على الثاني و أنت البادئ يا أبو مصعب و هذه كلمة حق
إذا ما تبغاني انا كمان ارد على مواضيعك او ردودك ياليت تقول لي و يهمني جدا ان أعرف هذه النقطة..

احترامي للجميع و أسفي الشديد

قديم 12-04-2013, 03:04 PM   #100
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
مو ساخر وبس رد رعد ما كان فيه شيء يستحق ان يقال عنه هذه الكلمة التي اقشعر بدني حينما قرأتها
كانت وجهة نظره بأسلوبه الخاص وانت صاحب الموضوع أي موقفك كموقف المضيف لضيفه أوهكذا
تقابل الضيوف في بيتك مهما فعلوا هم في بيتك واجب عليك إكرامهم بالتغاضي والتساهل والتحلي بالحكمة في المواقف
إن كنت لا تتقبل الناس بأساليبهم و طرق تعبيرهم لا تكتب مواضيع و تطلب من الجميع التجاوب و الرد عليها
فقط اكتفي بالرد على نفسك او اختار من تحب ان يردوا ....... لابد يكون في مرونة أكثرعلى قدر ثقافتك و ردودك الطويلة جدا
الله يكفيك شر نفسك يا ابو مصعب انت بسهولة تستفز و ما بتمسك نفسك أبدًا صعب هالشي والله لصحتك و لنفسك قبل غيرك

إذا ما تبغاني انا كمان ارد على مواضيعك او ردودك ياليت تقول لي و يهمني جدا ان أعرف هذه النقطة..

عين العقل اخت مستكفة..انا معك

قديم 12-04-2013, 06:22 PM   #101
صديق نمله
عضو نشط

الصورة الرمزية صديق نمله
صديق نمله غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مصعب_222 مشاهدة المشاركة
اخي الكريم صديق نملة بارك الله فيك لا تزعل من كلامي لكن اخي الحبيب يبدو انه لا فكرة عندك عن الاكتئاب الحاد او الشديد, فهذه الافكار الانتحارية و ضلالات تأنيب الضمير و خلافه ... الخ خارجة عن سيطرة الانسان فمهما حاولت ان تحقرها تبقى مسيطرة على وجدانك لا بل تزيد حدتها و هي كالسيل المتعدد الشعب لا تدري من اين تأتيك و الادهى انها تتداخل مع بعضها البعض لكي تحكم السيطرة على تفكريك فلا تدع لك فرصة لكي تسيطر على افكارك و مهما حاولت تكتشف بعدها انها اقوى منك بكثير و لو كنت من الجبابرة العتاه, و للمعلومة اخي هي لا تأتي لمريض الاكتئاب الا في بداية المرض او عند الانتكاسة فقط, طبعا الكلام هنا عن مريض الاكتئاب المطبق او الحاد او الشديد سمه ما شئت و ليس عن مريض الاكتئاب المتوسط الشدة او الاكتئاب الخفيف, و يا اخي الكريم عندما يبدأ مفعول الدواء تختفي و كان شيئا لم يكن, فأن اصبح الدواء دون فائدة بعد عدة سنوات فهنا يعرف الطبيب انه اكتئاب ليس شديد و مطبق فقط بل مزمن و مقاوم للعلاج ايضا و اذا اشتد المرض يجب وقتها اخذ صدمات الكهرباء حتى نسيطر على الافكار الانتحارية, اخي الحبيب شكرا لشعورك الطيب و لكل ما حاولت ان تذكره لتساعدني على التحسن, للمعلومة اخي الحبيب انا كنت رياضي قبل الاكتئاب في منتخب المملكة لكمال الاجسام للناشئين و كنت امارس عدة رياضات و ليس رياضة واحدة يهيء لي انهم يتعدون التسع رياضات جسدية بجانب رياضة السيارات ( الدريفت ) و كنت قد ذكرتهم بالتفصيل في موضوع اخونا شفيق, للمكتئبين تعالوا نسولف ان لم تخني الذاكرة, اما الان فأنا ان اردت الذهاب لدورة المياه اجلك الله, لا اذهب الا عندما اصبح مضطر جدا للذهاب, اما بالنسبة للاصدقاء و العلاقات الاجتماعية يبدو لي انك لم تقرأ الكثير من مشاراكاتي, فأنا اجتماعي قبل الاكتئاب و بعده لابعد الحدود و عندي الكثير من الاصدقاء داخل الاردن و خارجها و لله الحمد, و احب المرح و الضحك و التسلية و صاحب نكته ليومنا هذا و اكره النكد و النكديين, و اتكلم عن قبيلة و متحدث لبق, ولي حضوري و لله الحمد في جميع المحافل و يقدمني من هو اكبر مني سنا للتحدث بأسمهم, و يعلم كل من يرافقني انه لا يستهان بي و صاحب قلب قوي و شجاع و لا اخشى الموت ابدا و لله الحمد, و عندي القدرة على فرض شخصيتي في العديد من المجالات و صاحب شخصية قيادية و لا ارضى الانصياع للاوامر او الرضوخ او الاستسلام او الذل او الهوان او المهانة او طئطئة الراس كائن من كان مقابلي الا لرب العالمين فقط و عنيد و لحوح و لا ايأس بسرعة و عندي روح المقاتلة و ارفض الهزيمة و شعاري بأي معركة ادخلها كانت جسدية ام فكرية, اما النصر و اما الشهادة و لا اقبل بأنصاف الحلول و معتد بنفسي و ثقتي بنفسي لا يزحزحها جبال و ليس بشر, و انزع للكمال وهذا قد زاد بمعاناتي, و الكمال لله وحده طبعا, و لكن كل ما ذكرته لك سابقا و ما زال طبعي هو حتى الان, كل هذا لم يفدني بالتغلب على الاكتئاب ليومنا هذا, فيا اخي اولا و اخيرا شكرا على اهتمامك بأمري, و لكن اخي الحبيب وجه نصائح كهذه لمن يعاني الاكتئاب الخفيف او متوسط الحدة او لشخص صاحب شخصية ضعيفة او مهزوزة, و لا توجها لشخص مثلي اكل الدهر عليه و شرب, فأنا و لله الحمد ليومنا هذا يأتيني الصغير و الكبير لمنزلي لاحل مشاكلهم و ليستشيروني في امورهم و ليأخذوا النصح مني في شتى مناحي حياتهم حتى في امراضهم ايضا, و اعلم ان نيتك صافية و انك تريد فعل الخير فبارك الله فيك و نفع بك و جعلك من الصالحين البارين و الصابرين المحتسبين, ملاحظة : ( كان لي صديق رحمه الله يعاني من بايبولر ديس اوردر اي اكتئاب ثنائي القطبية مع هوس, مع اعراض فصامية و بارانويا, فكان عندما يأخذ حبة مضاد اكتئاب يدب به النشاط و تصبح عنده قوة هائلة و نشاط زائد عن المعدل الطبيعي بكثير و ليس نشاط جسدي فقط بل فكري ايضا و تزيد عنده الضلالات و الاوهام فيذهب ليركض مسافات طويلة يوميا تتعدى العشرة كيلو مترات و الله اعلم فكنت اسأله لماذا فيقول لي كما قلت انت حتى اتعب فيذهب التفكير و الضلالات المسيطرة علي و حتى استطيع النوم من التعب, و كنت انصحه بأن يأخذ مثبت المزاج و مضاد الذهان اللذان كتبهما له الطبيب و كان لا يرضى, و ينظر لي نظرة احتقار و يقول لي انت المريض و لست انا و ما اعاني منه هو فقط القليل من الاكتئاب ليس الا و يرفض ان يعترف بأنه مريض ذهان و فصام و هوس و لا يقبل ان يأخذ علاجاتها فقط يكتفي بمضاد اكتئاب و طبعا حاول الانتحار عدة مرات و العبد الفقير لله انقذه فيهم جميعا فأهله لا يأبهون لامره لا و بل يستعجلون موته و كنت انا الوحيد الذي يواسيه فكان يلجأ لي دائما و احتويه و لله الحمد, اما اخر مرة لم اكن موجود بالمنطقة فنجح بمحاولة الانتحار, و مات رحمه الله و تغاضى عن سيئاته ) نستنتج من هذه القصة ان الادوية خط الدفاع الاول ضد الامراض النفسية بعد ذلك, كل يجتهد حسب ما يراه, و الله الموفق, اخوك الصغير ابو مصعب.

اخي العزيز ابو مصعب لا يوجد في ردك مايزعل ابدآ

لكن ثقة ثقة تأمه إن ماقلته لك ليس وليد اللحظة وليس من جبر خواطري إنما عن طريق اسسس علمية ذكرها اكثر من دكتور استشاري متخصص في هذا المجال
الكلام في ردي لك نقلت لك من الدكتور محمد عبدالعليم الاستشاري النفسي في رده على احد الاسئله وكان السؤال يدور حول الاكتئاب الشديد انا بحثه عن الاستشارة
ولم اجدها لوضعها هنا , وعلى العموم الدكتور محمد خبرة اكثر من 30 عام في هذا المجال ولايمكن إن يقول هذا الكلام من فراغ أبد وإن رغبت في طرح مشكلتك
عليه فهو يستقبل عشرات الاستشارات يوميآ بدون كل ولا ملل منذ عام 2005 بدون مقابل وما يقوم به فعل شئ عظيم , قل من تجد اطباء مثله يسخرون جل وقتهم
واهتمامتهم لرد على الحالات وأعطائهم افضل المشورات , وانت يمكن إن لم تكن قد سمعت أو قراءة عن موقع استشارات يمكن الذهاب اليه ووضع استشارتك
وراح يرد عليك خلال اسبوع تقريبآ عن طريق وضع السؤال في وقت استقبال الرسائل في الساعة 8 صباحآ من كل يوم .

قديم 13-04-2013, 02:26 AM   #102
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق نمله مشاهدة المشاركة
اخي العزيز ابو مصعب لا يوجد في ردك مايزعل ابدآ

لكن ثقة ثقة تأمه إن ماقلته لك ليس وليد اللحظة وليس من جبر خواطري إنما عن طريق اسسس علمية ذكرها اكثر من دكتور استشاري متخصص في هذا المجال
الكلام في ردي لك نقلت لك من الدكتور محمد عبدالعليم الاستشاري النفسي في رده على احد الاسئله وكان السؤال يدور حول الاكتئاب الشديد انا بحثه عن الاستشارة
ولم اجدها لوضعها هنا , وعلى العموم الدكتور محمد خبرة اكثر من 30 عام في هذا المجال ولايمكن إن يقول هذا الكلام من فراغ أبد وإن رغبت في طرح مشكلتك
عليه فهو يستقبل عشرات الاستشارات يوميآ بدون كل ولا ملل منذ عام 2005 بدون مقابل وما يقوم به فعل شئ عظيم , قل من تجد اطباء مثله يسخرون جل وقتهم
واهتمامتهم لرد على الحالات وأعطائهم افضل المشورات , وانت يمكن إن لم تكن قد سمعت أو قراءة عن موقع استشارات يمكن الذهاب اليه ووضع استشارتك
وراح يرد عليك خلال اسبوع تقريبآ عن طريق وضع السؤال في وقت استقبال الرسائل في الساعة 8 صباحآ من كل يوم .

اخي الحبيب انا فعلا من المتابعين للدكتور محمد عبد العليم, و هو فعلا صاحب خبرة و علم و يخاف الله و نحسبه على خير و لا نزكي على الله احدا, و انا فعلا دائم التردد على اسلام ويب و اقرأ استشارات الدكتور الفاضل محمد عبد العليم, لكني لا اخفيك بعد خبرة طويلة و صحبة مع المرض و التأقلم معه كنت قد جربت كل العلاجات المعرفية السلوكية التي ذكرها الدكتور محمد عبد العليم و غيره من الاطباء ايضا و لم تجدي نفعا معي و مع بعض الاشخاص الذين اعرف حالاتهم الشبيهة بحالتي, و لم تنجح هذه الطريقة معنا لا ادري ان هي نجحت مع احدهم ام لا لحد الان فلم يردنا خبر عن ذلك و لم اقرأ انها نفعت مع شخص يعاني شدة الاكتئاب الذي اعانيه بل كل الحالات التي مدحت بهذا الاسلوب في العلاج هي حالات خفيفة و اقل من المتوسطة و بعض الحالات المتوسطة بصحبة الادوية, اما الشديدة لم اقرأ على النت قط استشارة نجحت مع احدهم هذي الاساليب, اما بالنسبة لمخاطبتي لموقع اسلام و يب فأنا منذ خمس او ست سنوات اخاطبهم اقلها في الشهر مرتين قبل ان يغلق باب الاستشارات اي قبل الساعة التاسعة و لم يصلني ليومنا هذا اي جواب على استشاراتي و لا ادري لماذا حتى يأست من حوالي السنة و اصبحت لا ابعث لهم اس استشارة لانه لن يصلني اي رد, و شكرا مجددا لشعورك النبيل.

قديم 13-04-2013, 03:47 AM   #103
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة

اختنا مستكفة بأختصار حتى لا اطيل عليكي انت و الاخ ولافي لانكم متفقين انني المخطىء, و اريد منكي و من الاخ ولافي ان تحكموا بالعدل, اولا دخل الاخ رعد القلوب موضوعي و استهزاء ليس بي فقط بل بكل مكتئب, ثم نعتني بالمتوهم و قلل من شأن معاناتي, فما كان مني الا اني رددت عليه بأسلوب غير لبق انا اعترف بهذا و بالغت قليلا في ردة فعلي لما قال و نعته بالجاهل و فعلا هنا الخطأ علي اذ كان من المفروض التريث قبل شتمي له, اذا هنا نحن الاثنان مخطئين لكن انا مخطىء بدرجة اكبر و بالغت بردة فعلي, ثم ما لبث الا ان عنون موضوع بهذا الشأن, فلم استحمل ذلك و رددت عليه بخطاب شديد اللهجة, و فعلا انا هنا ايضا المخطىء اذ اني نعته بالجهل مرة اخرى للاستفزازه لي, لكن هو لم يكتفي بشتمي كما شتمته, لا بل ذهب الى ابعد من ذلك فشتمني و شتم الشعب الاردني كله دون استثناء و قلل من قدرنا كأردنيين بسخرية و من هو الشعب الاردني, اوليسوا الاردنيين اهلي و عشيرتي و اقاربي و انسبائي و اصدقائي ايضا, و بما اني لم اشتم الشعب السعودي الذي ينتمي له, بل على العكس يشهد الله اني دائما امدح كل الشعوب العربية بلا استثناء و احب كل من قال انا اصلي عربي و كل من يعتز بأنتمائه للعرب, و يشهد الله اني اميل الى الشعب السعودي زيادة عن باقي الشعوب العربية الحبيبة, لما بيننا من عادات و تقاليد متقاربة و مصاهرة و نسب ليس بالقليل, و هنا هو المخطىء و خطأه اكبر من خطئي بكثير اذ انه شتم امة بأسرها بينما انا شتمته لشخصه, فكان الاولى به ان يشتمني لشخصي حتى يقصر الشر, و يشهد الله لو انه اكتفى بشتمي كما شتمته و مهما دار بيننا من شتائم و نعوت رديئة و بعد تدخل الاخوة, لكنت بادرت بالاسف له و طلبت منه ان يسامحني على ثورة في ساعة غضب, اما بعد الذي ذهب اليه من شتمي و اهلي و اقاربي و اصلي لا و الله لا اقول له اسف لانه يكن الحقد و البغضاء للاردنيين كافة و ينظر لنا كأردنيين بنظرة دونية, فهكذا شخص فعلا ليس بالمريض النفسي و لا تفيده الادوية, لان نفسيته مريضة و يشعر نفسه افضل من غيره ولا اريد منكم سوى ان تحكموا ضمائركم و تحكموا بيننا بالعدل فيما حصل سالفا, انت و الاخ ولافي و حتى جميع الاخوة و الاخوات الكل مسموح له بأن يحكم بيننا لكن بالعدل و دون تحيز لاي منا او هوى.

قديم 13-04-2013, 03:38 PM   #104
صديق نمله
عضو نشط

الصورة الرمزية صديق نمله
صديق نمله غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مصعب_222 مشاهدة المشاركة

اخي الحبيب انا فعلا من المتابعين للدكتور محمد عبد العليم, و هو فعلا صاحب خبرة و علم و يخاف الله و نحسبه على خير و لا نزكي على الله احدا, و انا فعلا دائم التردد على اسلام ويب و اقرأ استشارات الدكتور الفاضل محمد عبد العليم, لكني لا اخفيك بعد خبرة طويلة و صحبة مع المرض و التأقلم معه كنت قد جربت كل العلاجات المعرفية السلوكية التي ذكرها الدكتور محمد عبد العليم و غيره من الاطباء ايضا و لم تجدي نفعا معي و مع بعض الاشخاص الذين اعرف حالاتهم الشبيهة بحالتي, و لم تنجح هذه الطريقة معنا لا ادري ان هي نجحت مع احدهم ام لا لحد الان فلم يردنا خبر عن ذلك و لم اقرأ انها نفعت مع شخص يعاني شدة الاكتئاب الذي اعانيه بل كل الحالات التي مدحت بهذا الاسلوب في العلاج هي حالات خفيفة و اقل من المتوسطة و بعض الحالات المتوسطة بصحبة الادوية, اما الشديدة لم اقرأ على النت قط استشارة نجحت مع احدهم هذي الاساليب, اما بالنسبة لمخاطبتي لموقع اسلام و يب فأنا منذ خمس او ست سنوات اخاطبهم اقلها في الشهر مرتين قبل ان يغلق باب الاستشارات اي قبل الساعة التاسعة و لم يصلني ليومنا هذا اي جواب على استشاراتي و لا ادري لماذا حتى يأست من حوالي السنة و اصبحت لا ابعث لهم اس استشارة لانه لن يصلني اي رد, و شكرا مجددا لشعورك النبيل.
اخي الكريم ابو مصعب من غير المعقول إن تقول إن الاكتئاب الشديد أو المزمن ليس له علاج بالتأكيد إن هناك أناس اصيبت به وهي الان تعيش حياتها الطبيعية

وهناك من الاطباء لا يعولون على الدواء كثيرآ ويعتبرونه دواء مساعد فقط ويعبرون بقية العلاج تكون من الشخص نفسه , في حالات الاكتئاب
اما بخصوص الاستشارة فغريب إنا ارسلت استشارتين في الشهر الماضي واحدة تم الرد عليها بعد عشر ايام تقريبآ والاخر بعد اسبوعين تقريبآ .

قديم 13-04-2013, 10:01 PM   #105
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق نمله مشاهدة المشاركة
اخي الكريم ابو مصعب من غير المعقول إن تقول إن الاكتئاب الشديد أو المزمن ليس له علاج بالتأكيد إن هناك أناس اصيبت به وهي الان تعيش حياتها الطبيعية

وهناك من الاطباء لا يعولون على الدواء كثيرآ ويعتبرونه دواء مساعد فقط ويعبرون بقية العلاج تكون من الشخص نفسه , في حالات الاكتئاب
اما بخصوص الاستشارة فغريب إنا ارسلت استشارتين في الشهر الماضي واحدة تم الرد عليها بعد عشر ايام تقريبآ والاخر بعد اسبوعين تقريبآ .
اخي الكريم صديق نملة هنالك في العلم و الطب النفسي شيء اسمه الاكتئاب المقاوم للعلاج, و من السهل ان تتعرف عليه ضع في جوجل ( اكتئاب مقاوم للعلاج ) و اقرأ عنه هذا واحد, اثنان ان لم اصنف اكتئابي هكذا بل صنفه عدة اطباء, ثلاثة ان لم تكن قرأت بعض مشاركاتي اني في اول المرض شفيت مئة بالمئة مع العلاج ثم بعد فترة انتكست ثم رجعت و شفيت و هكذا اربع مرات ثم بعدها اصبحت لا استجيب للادوية فأعطوني 12 جلسة كهرباء فتحسنت عليها بنسبة 30 بالمئة طبعا مع الاستمرار على علاجاتي و هذا كان منذ خمس سنوات و من وقتها و انا جليس المنزل لا اخرج منه الا للشديد القوي رغما عني.

اما بالنسبة لجزئية ان بعض الاطباء لا يعولون على الدواء كثير و بقية العلاج تكون من الشخص نفسه, فمع احترامي لرأيك و اكيد ليس لهم ان وجدوا اساسا هؤلاء ليسوا اطباء بل هم رعيان حلال على احسن تقدير, لان الطبيب الذي درس الطب النفسي, و علم ان الامراض النفسية تحصل بسبب خلل في النواقل العصبية و الوراثة و الاستعداد الجيني للاصابة بالمرض و علموا انه مرض عضوي كغيره من الامراض, ثم عملوا عكس ما تعلموا فهم فعلا جهلة و لا يستحقوا لقب اطباء.

اما بالنسبة لموقع اسلام ويب لا ادري لما يحصل معي هكذا, هل من الممكن بسبب وجود ازمة سياسية بين الاردن و قطر, و للعلم ان الموقع صارل له شهر او اقل قليلا لا يفتح معي ابدا و لا حتى استطيع قرأت اي استشارة فيه, فهل يحصل هذا معك اخي صديق نملة او مع اي احد من الاخوة و الاخوات هنا !!!!!!!!