المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 21-05-2007, 06:15 PM   #91
زمان النبل
عضو نشط

الصورة الرمزية زمان النبل
زمان النبل غير متواجد حالياً

اخي الحوراني

موضوع مهم يستحق الطرح لما نراه من اتشار هذه القضية ولما لها من تأثير على كلا الطرفين.

من وجهة نظري انا اعارض ان يتزوج الرجل من امرأة اخرى سرا فبعتقادي انه بذلك يهضم حق كلا الزوجتين الاولى من حقها ان يصارحها بنيته ربما يكون هنالك سبيل للاصلاح والثانية من حقها ان يعترف بزواجهما وان تطمئن على مستقبلها هي واطفالهما في المستقبل، واسمح لي بالمشاركة بلموضوع وان كانت مشارتي متأخرة .

تقبلوا تحياتي

قديم 24-05-2007, 04:46 PM   #92
To be or not to be
عضو نشط

الصورة الرمزية To be or not to be
To be or not to be غير متواجد حالياً

أنا عن نفسي لسى ماتزوجت وما أفكر بالزواج وماودي أتزوج
بس لو صار ذا الشي واكتشفت انو متزوج بالسر راح أسكت وماابين شي الين اصيده متلبس بالجريمه ههه وبعدها اناقشه بالموضوع واعرف ليش سوى كذا والاهم اني اكون واااثقه بعدم تقصيري من ناحيته يعني قاايمه بواجباتي اتجاهه واكثر عشان يكون لي حق لما اتصرف بأي تصرف أتجاهه والاهم من هذا انو ما ندخل احد ثاني بالموضوع يعني من الاهل او الاقارب لانها بتصير سااالفه ومراح تنحل بالعكس تكبر المشكله .......
وبعدين اناصدق ما أحوووب الرجال<احد قالك حبيهم .... بس احس انو الرجال او الزوج او عموما اي ذكر ماينفع معاه التأنيب او اللوم يعني بالكلام يمشون مع شوي من الهدوء ...........

والزوجه الثانيه ابداااااااااا ما أأيدهااااا ومهما كانت المشكله إذا مو مثلا تكون ماتنجب اطفال لاسمح الله او عيب ثاني موب مقدور عليه .. ممكن لكن بعد ما يتفق الزوج وزوجته على ذا الشي وغير كذا مشاكل يعني مثل قولتهم ذي عنيده عشان كذا اتزوجت عليها وذي فيها وذي فيها ..هذي كلها اسباب مو مقنعه يعني يمكن نحلها وبالعكس الحرمه بكلمه حلوه من الزووج تتغير ميه وثمانين درجه للامام ....
وفيه رجال كلهم عيوووب من راسهم لساسهم مع ذالك الحرمه ساكته ومتحمله ... ليش ما تطلب الطلاق وتتزوج غيره ....

ودمتــــــــــــــم بود

قديم 24-05-2007, 07:59 PM   #93
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمان النبل مشاهدة المشاركة
اخي الحوراني
موضوع مهم يستحق الطرح لما نراه من اتشار هذه القضية ولما لها من تأثير على كلا الطرفين.
من وجهة نظري انا اعارض ان يتزوج الرجل من امرأة اخرى سرا فبعتقادي انه بذلك يهضم حق كلا الزوجتين الاولى من حقها ان يصارحها بنيته ربما يكون هنالك سبيل للاصلاح والثانية من حقها ان يعترف بزواجهما وان تطمئن على مستقبلها هي واطفالهما في المستقبل، واسمح لي بالمشاركة بلموضوع وان كانت مشارتي متأخرة .
تقبلوا تحياتي
زمان النبل

اشكرك على هذه المشاركه ...
من المؤكد أن الزواج بالسر يقتل الثقه بين الزوجين مستقبلا ، حتى الزوجه الثانيه ستتوقع ان الزوج ستزوج عليها في يوم من الأيام بالسر ايضا ...

اشكرك ثانية

قديم 24-05-2007, 08:00 PM   #94
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة To be or not to be مشاهدة المشاركة
أنا عن نفسي لسى ماتزوجت وما أفكر بالزواج وماودي أتزوج
بس لو صار ذا الشي واكتشفت انو متزوج بالسر راح أسكت وماابين شي الين اصيده متلبس بالجريمه ههه وبعدها اناقشه بالموضوع واعرف ليش سوى كذا والاهم اني اكون واااثقه بعدم تقصيري من ناحيته يعني قاايمه بواجباتي اتجاهه واكثر عشان يكون لي حق لما اتصرف بأي تصرف أتجاهه والاهم من هذا انو ما ندخل احد ثاني بالموضوع يعني من الاهل او الاقارب لانها بتصير سااالفه ومراح تنحل بالعكس تكبر المشكله .......
وبعدين اناصدق ما أحوووب الرجال<احد قالك حبيهم .... بس احس انو الرجال او الزوج او عموما اي ذكر ماينفع معاه التأنيب او اللوم يعني بالكلام يمشون مع شوي من الهدوء ...........
والزوجه الثانيه ابداااااااااا ما أأيدهااااا ومهما كانت المشكله إذا مو مثلا تكون ماتنجب اطفال لاسمح الله او عيب ثاني موب مقدور عليه .. ممكن لكن بعد ما يتفق الزوج وزوجته على ذا الشي وغير كذا مشاكل يعني مثل قولتهم ذي عنيده عشان كذا اتزوجت عليها وذي فيها وذي فيها ..هذي كلها اسباب مو مقنعه يعني يمكن نحلها وبالعكس الحرمه بكلمه حلوه من الزووج تتغير ميه وثمانين درجه للامام ....
وفيه رجال كلهم عيوووب من راسهم لساسهم مع ذالك الحرمه ساكته ومتحمله ... ليش ما تطلب الطلاق وتتزوج غيره ....
ودمتــــــــــــــم بود
اشكرك على المشاركه
واشكر وجهة نظرك ،،،
ربي يسعدك

قديم 24-07-2007, 05:16 PM   #95
miss Lonely
عضو فعال

الصورة الرمزية miss Lonely
miss Lonely غير متواجد حالياً

صحيح من حق الزوج الزواج من ثانيه وثالثه ورابعه ولكن هل يستطيع ان يعدل بينهن
وبالنسبه للزوجه الثانيه الا تشعر انها اخذت رجل من وسط اسرته وهم بحاجته
وليس هناك اي مبرر لوجوها
والشخص اذا تزوج الثانيه هل سيكتفي بها ام سيقول لها يوما اني ساتزوج الثالثه وان رفضت فسيقول لها انتي دخلت على زوجتي وكانت الاولى فكيف لاترضين ان اتزوج عليك الذي رضيته على غيرك ارضه على نفسك
الزاوج لايكون زواج بحق بالظلام 000 الرجل اذا احس انه هو رب الاسرة والكل تحت امرة وطوعه فلا يتزوج بالسر والا عفوا لايكون رجل وسيد البيت
( اما بالنسبه لي لاارضى ان يتزوج زوجي علي وان اراد واصر فهذة نهايه الطريق معه )

قديم 10-09-2007, 11:20 PM   #96
ام عدنان
عضو جديد

الصورة الرمزية ام عدنان
ام عدنان غير متواجد حالياً

لا اعرف لماذا الكل يهاجم الزوجه الثانيه كانها ليست امرأه ولها مشاهر ورضيت ان تكون رقم 2 في حياة زوجها فالزوجه الثانيه ليست دائما هي الجانيه فهي امرأه ولها مشاعر ورضيت ان تأخذ من كل شيء نصفه ورضيت مع انها حلاله وام ابناءه الذين هم اخوت ابناءه من الاولى فالزوجه الثانيه هي غير ملامه بل هي الضحيه التي تهاجم من دون ان تعرف لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟

قديم 10-09-2007, 11:31 PM   #97
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أم عدنان

لا احد يلوم الزوجه الثانيه ،،،

هي آراء الأعضاء ، والنقاش يدور حول الرجل نفسه وليس الزوجه الثانيه .

اهلا وسهلا

قديم 11-09-2007, 01:34 AM   #98
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

انا من رأيي الأمر يعتمد على نوعية الزوجة الأولى فبعض الزوجات يستحي الرجل أن يقول لها سأاتزوج عليك ، وهذه النوعية من النساءيستحيل أن الرجل يتزوج عليها ، لأنه لايريد أن يجرح شعورها ، تأدبا معها ومراعاة لشعورها ، ولأنه لايملك سببا قويا يدفعه إلى أن يتزوج عليها ، أما بعض الزوجات فهي التي تدفع زوجها إلى أن يتزوج عليها سواء علمت أم لم تعلم ، هذه النوعية من النساء لزوجها الحق أن يتزوج عليها ثانية وثالثة ورابعة ، لكن المشكلة أنه لن يكون سعيدا بزواجه الثاني ، لأن الضحية هم أولاده من هذه المرأة ، والجمع بين النساء صعب جدا لما يؤدي إليه من مشكلات جديدة وتمزيق للأسرة وضياع للأبناء ، وإذا لم يوفق في زواجه الثاني يكون خسر الاثنتين ، ومن الصعب أن تعود حياته إلى ما كانت عليه قبل زواجه بالثانية ، انا أعتقد أن الزواج بالمرأة الثانية لن يحقق الرجل منه مايريد كما يزعم ، وهذه الخبرة استقيتها من أصدقاء لي تزوجوا بثانية فندموا 000 والله المستعان 000ابراهيم الدريعي 000

قديم 11-09-2007, 07:51 AM   #99
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

استاذي الكبير ابراهيم الدريعي

شرفني مرورك وتعليقك على الموضوع ،،،
اشاركك الرأي ، نجد دائما أن الضحية هم الأولاد ، والأنانية المطلقة التي يمارسها الأبوين ،،،

اشكرك جزيل الشكر

قديم 22-09-2007, 02:31 AM   #100
أيلول
عضو

الصورة الرمزية أيلول
أيلول غير متواجد حالياً

مساء الخير

أولا و أخيرا سأطلب الطلاق أو أخلعه

لا زوجة ثانية و لا ثالثة ، اللي ما يحترم مكانتي و حياتي ما يستحق الاحترام أبدا

شكرا

قديم 22-09-2007, 08:30 PM   #101
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أيلول

جواب صارخ غير قابل للنقاش ،،،

وما رأيك إن كان الخطأ والتقصير منك ، وكنت أنت السبب في بحثه عن
الأخرى ؟؟

تحياتي لك ، واشكرك على المرور

قديم 22-09-2007, 10:40 PM   #102
أيلول
عضو

الصورة الرمزية أيلول
أيلول غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
أيلول
جواب صارخ غير قابل للنقاش ،،،
وما رأيك إن كان الخطأ والتقصير منك ، وكنت أنت السبب في بحثه عن
الأخرى ؟؟
تحياتي لك ، واشكرك على المرور
مرحبا الحوراني

جوابي قابل للنقاش إن شاء الله و أنا أحترم رأيك

و لكن لو كان التقصير مني عليه أن يتكلم و يناقش كما نناقش الآن لا أن يتصرف بحياتي التي قاسمتها معه على هواه و مزاجه

ثانيا لو وصلنا لطريق مسدود نقدر نتطلق حتى يتزوج هو من زوجة أخرى و أتزوج أنا من زوج آخر

سؤال : إذا كان هذا ما سيفعلهلو أنا قصرت ، ماذا أفعل إذا قصر هو ؟؟ أتزوج عليه ؟؟؟

تحياتي

قديم 23-09-2007, 02:52 AM   #103
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

ايلول

يحكمنا في سؤالك الأخير شيء اقوى من استطيع ولا استطيع ، وهو الشرع ،،،
فهل من الممكن أن تتزوجي على زوجك في شرعنا ؟ طبعا لا ...

بعض الحالات لا تعترف المرأه بالتقصير ، ولو حاول أن يناقشها زوجها ، تبقى في نظر نفسها أنها تقوم بكامل واجباتها ، ولكن الزوج غير مكتفي بما تقدمه هذه الزوجه ،،، ويصلون الى طريق مسدود في النقاش هذا وإثبات ما يريد كل من الطرفين إثباته ، فيجد الرجل نفسه أمام خيار آخر ، وهو الزواج من أخرى.

عندها على المرأه القبول او الرفض ،، أن تبقى أو ترفض البقاء ، وما على الرجل غير أن يطبق قول الله تعالى ( وتسريح بإحسان ) .. بعيدا عن الخلع وما آلت اليه حياتنا ومحاكمنا الشرعيه من طرق غريبه على حياتنا ، فالكثير من النساء اصبحن يهددن بالخلع لأسباب واهيه ،،، وبكل أسف .

على كل حال ، انا اشكرك جدا على فتح باب النقاش ثانية ، وربي ما يحطك في هذا الحال ،،،

قديم 23-09-2007, 03:07 AM   #104
أيلول
عضو

الصورة الرمزية أيلول
أيلول غير متواجد حالياً

اقتباس:
ايلول
بعض الحالات لا تعترف المرأه بالتقصير ، ولو حاول أن يناقشها زوجها ، تبقى في نظر نفسها أنها تقوم بكامل واجباتها ، ولكن الزوج غير مكتفي بما تقدمه هذه الزوجه ،،، ويصلون الى طريق مسدود في النقاش هذا وإثبات ما يريد كل من الطرفين إثباته ، فيجد الرجل نفسه أمام خيار آخر ، وهو الزواج من أخرى.
عندها على المرأه القبول او الرفض ،، أن تبقى أو ترفض البقاء ، وما على الرجل غير أن يطبق قول الله تعالى ( وتسريح بإحسان ) .. بعيدا عن الخلع وما آلت اليه حياتنا ومحاكمنا الشرعيه من طرق غريبه على حياتنا ، فالكثير من النساء اصبحن يهددن بالخلع لأسباب واهيه ،،، وبكل أسف .
على كل حال ، انا اشكرك جدا على فتح باب النقاش ثانية ، وربي ما يحطك في هذا الحال ،،،
أستاذي العزيز

سؤالي الذي تجيبه بالشرع كان لإخبارك أن حل الزوجة الثانية كبير على المرأة

و قرار التسريح - كما تفضلت - يأتي بعد الوصول لطريق مسدود مباشرة و ليس بعد الزواج بأخرى

أما الخلع فلا أدري لما يرى عن قرارات المرأة بأنها غريبة و لأسباب واهية بينما الرجل مسكين و وصل لطريق مسدود

سيدي الفاضل هذا ظلم شديد على المرأة في هذعه المجتمعات الذكورية من العالم الثالث

شكرا على نقاشك الهادئ و لي الشرف بهذا الحديث

قديم 23-09-2007, 03:08 AM   #105
أيلول
عضو

الصورة الرمزية أيلول
أيلول غير متواجد حالياً

اقتباس:
ايلول
أستاذي العزيز
سؤالي الذي تجيبه بالشرع كان لإخبارك أن حل الزوجة الثانية كبير على المرأة
و قرار التسريح - كما تفضلت - يأتي بعد الوصول لطريق مسدود مباشرة و ليس بعد الزواج بأخرى
أما الخلع فلا أدري لما يرى عن قرارات المرأة بأنها غريبة و لأسباب واهية بينما الرجل مسكين و وصل لطريق مسدود
سيدي الفاضل هذا ظلم شديد على المرأة في هذعه المجتمعات الذكورية من العالم الثالث
شكرا على نقاشك الهادئ و لي الشرف بهذا الحديث