المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 07-08-2021, 03:32 PM   #976
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيب الفاال
طيب الفاال غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الفهد مشاهدة المشاركة
طيب كيف انقص 10 بالميه
هي بس تنقسم خمسات وحتى الخمسه لما تتكسر احسها مو متساويه
انا الي سويته شريت قسامه حبوب من الصيدليه وقسمت ال٥ الى ٢.٥ وقسمت ال٢.٥ الى ١.٢٥ لكن يطلع فيه شي كبير وشي صغير سويت حق شهر كامل وبديت اوزع التقسيمات من ال ١.٢٥ الكبير خليته اول الشهر والصغير اخر الشهر وهكذا

لكن الي وهقني الان اني وصلت لل١٠ مل كيف انزل ١٠% فمالي الا اني اخليها بشكل سايل عن طريق ابره ١٠٠ مل واطرح ١٠ بالميه من المويه واشرب الباقي هذا الي توصلت له اما التقسيم في هالحاله صعب شوي

قديم 07-08-2021, 06:53 PM   #977
اميره الفهد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اميره الفهد
اميره الفهد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
انا الي سويته شريت قسامه حبوب من الصيدليه وقسمت ال5 الى 2.5 وقسمت ال2.5 الى 1.25 لكن يطلع فيه شي كبير وشي صغير سويت حق شهر كامل وبديت اوزع التقسيمات من ال 1.25 الكبير خليته اول الشهر والصغير اخر الشهر وهكذا

لكن الي وهقني الان اني وصلت لل10 مل كيف انزل 10% فمالي الا اني اخليها بشكل سايل عن طريق ابره 100 مل واطرح 10 بالميه من المويه واشرب الباقي هذا الي توصلت له اما التقسيم في هالحاله صعب شوي

الله يسعدك يارب
انا طلبت ميزان رقمي للدواء ينباع ب35بجربه ان شاء الله

قديم 07-08-2021, 10:05 PM   #978
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
الله يسعدك يارب
الميزان الرقمي اعتقد صعب لانه يحسب من نصف الجرام او امثر شوي وفوق الحبه كلها ماتجي ربع جرام

قديم 08-08-2021, 09:34 AM   #979
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر
أبو بكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
الله يسعدك يارب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

طريقة الميزان ليست دقيقة وصعب تحديد الجرعات المناسبة عن طريقها وبالأخص عندما تصبح الجرعات صغيرة.

أنصحك بستعمال طريقة تحويل الحبوب إلى سائل هي الأفضل وهي التي إستعملتها وسأشرح لك الطريقة.

1.هذه الطريقة تحتاج إلا إبرة بلاستيكية مثلا تكون سعتها 100 ميليتر وممكن تأخذ سعة أخرى حسب ماتره مناسبا للجرعة التي تأخذ ولكن من الأفضل ليس أقلا عن 100 حتي يتمكن الدواء بالتحلل بسهولة.

2. تأخد 100 ميليلتر من الماء وتضعه في كأس.

3. تأخذ حبة الدواء مثلا 50 ميليجرام وتضعها في 100 ميليتر كأس الماء ثم تنتظهر حتى يتحلل بالكامل (تقريبا مابين 20 دقيقة و 30دقيقة)
(ويجب الحذر من أن هناك بعض الأدوية ممنوع وضعها في الماء وشربها وقد صنعت لتتحلل في المعدة فقط كالبوبروبيون والفينلافسكين وجيمع الادوية التي تكون في كبسولات)

4. بعد تحلل الدواء تقوم بتحريكه بالملعقة وتأخذ نسبة الجرعة التي تحتاج .

بالنسبة للنسبة بالمليلتر التي تحتاج فتقوم بحسابها كالتالي.

أولا تقوم بحساب قيمة 10 % النسبة المئوية للدواء التي تريد وهي الكتالي.

10% من جرعة 50 ميليجرام هي 5 ميليجرام.
هذا يعني أنك ستنقص 5 ميليجرام من 50 ميليجرام وستبقى 45 ميليجرام.

ثانيا ستقوم بحساب النسبة X التي هي نسبة 45 ميليجراج في 100 ميليليتر عن طريقة القاعدة الثلاثية.
وهي كالتالي.

50 ميليجرام مقابل 100 ميليليتر
45 مقابل X ميليليتر

يعني X هي

X=45*100/50

X=90 ml

وبالتالي فالنسبة التي تحتاج شربها هي 90 ميليلتر وهي التي تشكل 45 ميليجرام.

نسأل الله لنا ولك ولجميع المسلمين الشفا العاجل غير أجل

قديم 08-08-2021, 10:31 PM   #980
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

طريقة الميزان ليست دقيقة وصعب تحديد الجرعات المناسبة عن طريقها وبالأخص عندما تصبح الجرعات صغيرة.

أنصحك بستعمال طريقة تحويل الحبوب إلى سائل هي الأفضل وهي التي إستعملتها وسأشرح لك الطريقة.

1.هذه الطريقة تحتاج إلا إبرة بلاستيكية مثلا تكون سعتها 100 ميليتر وممكن تأخذ سعة أخرى حسب ماتره مناسبا للجرعة التي تأخذ ولكن من الأفضل ليس أقلا عن 100 حتي يتمكن الدواء بالتحلل بسهولة.

2. تأخد 100 ميليلتر من الماء وتضعه في كأس.

3. تأخذ حبة الدواء مثلا 50 ميليجرام وتضعها في 100 ميليتر كأس الماء ثم تنتظهر حتى يتحلل بالكامل (تقريبا مابين 20 دقيقة و 30دقيقة)
(ويجب الحذر من أن هناك بعض الأدوية ممنوع وضعها في الماء وشربها وقد صنعت لتتحلل في المعدة فقط كالبوبروبيون والفينلافسكين وجيمع الادوية التي تكون في كبسولات)

4. بعد تحلل الدواء تقوم بتحريكه بالملعقة وتأخذ نسبة الجرعة التي تحتاج .

بالنسبة للنسبة بالمليلتر التي تحتاج فتقوم بحسابها كالتالي.

أولا تقوم بحساب قيمة 10 % النسبة المئوية للدواء التي تريد وهي الكتالي.

10% من جرعة 50 ميليجرام هي 5 ميليجرام.
هذا يعني أنك ستنقص 5 ميليجرام من 50 ميليجرام وستبقى 45 ميليجرام.

ثانيا ستقوم بحساب النسبة X التي هي نسبة 45 ميليجراج في 100 ميليليتر عن طريقة القاعدة الثلاثية.
وهي كالتالي.

50 ميليجرام مقابل 100 ميليليتر
45 مقابل X ميليليتر

يعني X هي

X=45*100/50

X=90 ml

وبالتالي فالنسبة التي تحتاج شربها هي 90 ميليلتر وهي التي تشكل 45 ميليجرام.

نسأل الله لنا ولك ولجميع المسلمين الشفا العاجل غير أجل
مرحبا بك ابوبكر ياليت توضح المسأله حوسه وماتنفهم وعلامه الضرب بين الكلمات غير مفهومه

الطريقة الي اتبعتها هي وضع الحبه داخل الحقنه والانتظار حتى تتحلل ثم طرح نسبة ١٠% من الحقنه وتناول الباقي اعتقد هذي اسهل

قديم 09-08-2021, 12:23 AM   #981
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر

اقتباس:
مرحبا بك ابوبكر ياليت توضح المسأله حوسه وماتنفهم وعلامه الضرب بين الكلمات غير مفهومه

الطريقة الي اتبعتها هي وضع الحبه داخل الحقنه والانتظار حتى تتحلل ثم طرح نسبة ١٠% من الحقنه وتناول الباقي اعتقد هذي اسهل
وعليكم السلام اخي.
نعم أخي تطرح ١٠% من الحقنة .

أنا شرحت كيف تطرحها بالقاعدة الثلاثية. وأعطيت مثالا فقط للتبسيط. في حالة عدم معرفة شخص طريقة الحساب المئوية.

علامة الضرب بين الكلمتين هي حرف ?? .أي عدد مجهول وهو العدد الذي نبحث عنه ,أي 10 بالمئة من الحقنة
ة.

قديم 09-08-2021, 09:26 PM   #982
اميره الفهد
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام اخي.
نعم أخي تطرح 10% من الحقنة .

أنا شرحت كيف تطرحها بالقاعدة الثلاثية. وأعطيت مثالا فقط للتبسيط. في حالة عدم معرفة شخص طريقة الحساب المئوية.

علامة الضرب بين الكلمتين هي حرف ?? .أي عدد مجهول وهو العدد الذي نبحث عنه ,أي 10 بالمئة من الحقنة
ة.

يعني اخذ الابره 100مل من الماء واضع فيها الحبه
يكون 100مل=20غرام جرعة سيبرالكس الكامله
75مل= 15 غ سيبرالكس
50مل=10غ
25مل=5 غ

صح كذا
ولما ابغا اسوي الانسحاب البطئ انقص 10مل من جرعتي الحاليه ال15
صح؟؟

قديم 09-08-2021, 11:58 PM   #983
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر

اقتباس:
يعني اخذ الابره 100مل من الماء واضع فيها الحبه
يكون 100مل=20غرام جرعة سيبرالكس الكامله
75مل= 15 غ سيبرالكس
50مل=10غ
25مل=5 غ

صح كذا
ولما ابغا اسوي الانسحاب البطئ انقص 10مل من جرعتي الحاليه ال15
صح؟؟
نعم صحيح أختي.عند ستعمالك إبرة 100 ميليلتر إنقصي دائما 10 ميليلتر وشربي 90 ميليلتر .

قديم 10-08-2021, 01:17 AM   #984
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

لكن فيه مشكله في السيبرالكس مايتحلل كامل يطلع فيه جزيئات ماتتحلل في الماء وسألت في المنتدى الاجنبي يقولون تضع الحبه في محلول ملحي يعني المويه تكون مالحه ولابعد جربتها للان

قديم 10-08-2021, 01:08 PM   #985
الذئب الوحيد
عضو

الصورة الرمزية الذئب الوحيد
الذئب الوحيد غير متواجد حالياً

أخي المتعافي الجديد موضوعك لفت انتباهي وجعلني اكتب لأول مرة في حياتي عن حالتي النفسية مع انني كنت اقرأ كتابات الاخرين ولكن لا اكتب.

فأنا الان محتار ولا املك اساس علمي لفرضيتك وهي ان ما يمر به المريض بعد ٦ شهور او سنة او سنتين من قطع الدواء هو اعراض انسحابية وليس عودة المرض بشكل اشرس

استوقفتني فرضيتك وجعلتني امر على شريط حياتي منذ دخولي لدوامة الأدوية حتى الآن واثارت لي فرضيتك في حال صحتها تساؤلا اخر هل فعلا يزول الضرر الذي خلفته الأدوية مع الوقت او يبقى حتى نهاية العمر!

انا عمري? 37 عام دخلت دوامة الأدوية منذ ان كان عمري 25 عام حتى الان وفي البداية كانت مشكلتي فقط وسواس في ملامح الاخرين ووجوههم اثناء التواصل البصري معهم وقد ازعجني هذا الشيء واعاق حياتي المهنية والاجتماعية فاضطررت للدخول في عالم الأدوية واليوم تسببت لي اصناف الادوية وانواعها المتعددة اكتئابا لم اكن اعاني منه في السابق جعلني كالشبح الذي يطير في الهواء بلا روح وبلا شخصية وبلا رأي وبلا حب وبلا كره وبلا ضحك وبلا بكاء? فندمت وتمنيت لو رضيت بالوسواس ولم ادخل عالم الأدوية فالأدوية ما عالجت الوسواس بل واضافت عليه اكتئاب حادا فصرت اذا قطعت الدواء يعود لي الوسواس والاكتئاب معا يا ليتني رضيت بالوسواس وحده وقنعت ولكن لا ينفع الندم

والان سؤالي لك ايها المتعافي الجديد المطلع على تجارب الناس في الشرق والغرب فهل اذا تركت الدواء وصبرت على الالم اعود الى وضعي السابق ويزول عني الاكتئاب؟

وهنا سألطف الجو بقصة الغراب والطاووس حيث ان الغراب حاول ان يقلد مشية الطاووس فراقبه طويلا ثم حاول ان يمشي مثله فلم تساعده بنية جسمه على ذلك وعانى كثيرا فقرر التراجع عن فكرته فلما اراد ان يعود الى سابق عهده تبين له انه نسي كيف كان يمشي الغراب!

قديم 10-08-2021, 06:35 PM   #986
اميره الفهد
عضـو مُـبـدع

سؤال لاخواني
اخذت امس حبوب اوميقا3
واليوم بس نعسانه وفيني نوم
تتوقعون منها؟؟؟

قديم 10-08-2021, 08:37 PM   #987
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذئب الوحيد مشاهدة المشاركة
أخي المتعافي الجديد موضوعك لفت انتباهي وجعلني اكتب لأول مرة في حياتي عن حالتي النفسية مع انني كنت اقرأ كتابات الاخرين ولكن لا اكتب.

فأنا الان محتار ولا املك اساس علمي لفرضيتك وهي ان ما يمر به المريض بعد ٦ شهور او سنة او سنتين من قطع الدواء هو اعراض انسحابية وليس عودة المرض بشكل اشرس

استوقفتني فرضيتك وجعلتني امر على شريط حياتي منذ دخولي لدوامة الأدوية حتى الآن واثارت لي فرضيتك في حال صحتها تساؤلا اخر هل فعلا يزول الضرر الذي خلفته الأدوية مع الوقت او يبقى حتى نهاية العمر!

انا عمري? 37 عام دخلت دوامة الأدوية منذ ان كان عمري 25 عام حتى الان وفي البداية كانت مشكلتي فقط وسواس في ملامح الاخرين ووجوههم اثناء التواصل البصري معهم وقد ازعجني هذا الشيء واعاق حياتي المهنية والاجتماعية فاضطررت للدخول في عالم الأدوية واليوم تسببت لي اصناف الادوية وانواعها المتعددة اكتئابا لم اكن اعاني منه في السابق جعلني كالشبح الذي يطير في الهواء بلا روح وبلا شخصية وبلا رأي وبلا حب وبلا كره وبلا ضحك وبلا بكاء? فندمت وتمنيت لو رضيت بالوسواس ولم ادخل عالم الأدوية فالأدوية ما عالجت الوسواس بل واضافت عليه اكتئاب حادا فصرت اذا قطعت الدواء يعود لي الوسواس والاكتئاب معا يا ليتني رضيت بالوسواس وحده وقنعت ولكن لا ينفع الندم

والان سؤالي لك ايها المتعافي الجديد المطلع على تجارب الناس في الشرق والغرب فهل اذا تركت الدواء وصبرت على الالم اعود الى وضعي السابق ويزول عني الاكتئاب؟

وهنا سألطف الجو بقصة الغراب والطاووس حيث ان الغراب حاول ان يقلد مشية الطاووس فراقبه طويلا ثم حاول ان يمشي مثله فلم تساعده بنية جسمه على ذلك وعانى كثيرا فقرر التراجع عن فكرته فلما اراد ان يعود الى سابق عهده تبين له انه نسي كيف كان يمشي الغراب!
حياك الله أخي الذنب الوحيد
أولاً حياك الله وبياك
وشكرا على شجاعتك وكتابتك هنا.
ونحن هنا لنساعد بعضنا البعض وندعم بعضنا البعض.

يا أخي العزيز، حالتك الأساسية لم تكن تستدعي استعمال المهدئات، لأن المهدئات ليست علاجاً، والدليل أنت! حالتك التي تمر فيها الآن دليل على أن الحبوب النفسية ليست علاجاً. لأنها لم تعالجك من الوسواس. بل بالعكس، سببت لك أمورا لم تكن تعاني منها من قبل، فهي معروفة تسبب آثار جانبية سيئة.
على كل حال، ما نقول إلا قدر الله وما شاء فعل. كتب الله عليك هذا الابتلاء لحكمة، ونحن مطالبون بأن نرفع عنا هذا الابتلاء بما أعاطانا الله من قوة وأسباب.
الوسواس يا أخي العزيز سهل علاجه، ولا يحتاج إلى حبوب ولا شيء. ممكن قهر الوسواس بالقرآن، والرقية والتسبيح والصدقة والحوقلة وووالخ...بإصرار وعزيمة وصبر حتى تنجلي المحنة.
أنت الآن بالخيار: إما أن تستمر على ما أنت عليه من أخذ المهدئات طول عمرك، وهذا طبعاً لا تراه مجدياً لأنه أتعبك، ولم يفيدك بشيء. وإما أن تتوقف عن الحبوب النفسية تدريجيا، وعليها فإنك ستتعرض لأعراض انسحابية نتيجة لذلك، وعليك تحملها والصبر عليها حتى تزول. وهناك أشخاص ذكروا قصص نجاح في التغلب على الأعراض الانسحابية. وقصة الموضوع هنا فيها كل ما تحتاجه في هذا الصدد.
ومع تغلبك على الأعراض الانسحابية وباللجوء إلى الله والتضرع والقرآن والأذكار والصدقة ووو الخ ستخرج من الأعراض الانسحابية قوياً وقد تعافيت بإذن الله منها ومن الوساوس.
فالأمر يرجع إليك، فعليك أن تستخير، وتنظر وتستشير وتقرأ القصة هنا مرة ومرتين حتى تقتنع كما اقتنع الأخ طيب الفال، والأخ أبو بكر، والأخت اميرة الفهد، وغيرهم.

نسأل الله لك التوفيق والشفاء العاجل

قديم 11-08-2021, 01:43 AM   #988
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
سؤال لاخواني
اخذت امس حبوب اوميقا3
واليوم بس نعسانه وفيني نوم
تتوقعون منها؟؟؟
حسب ماقرأت في المنتدى الاجنبي انه لايصلح اخذ فيتامينات او مكملات خلال مرحله السحب اما بالنسبه لاوميقا ٣ فما اعلم عنه هل هو مسموح ام لا

قديم 11-08-2021, 05:27 AM   #989
اميره الفهد
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
حسب ماقرأت في المنتدى الاجنبي انه لايصلح اخذ فيتامينات او مكملات خلال مرحله السحب اما بالنسبه لاوميقا 3 فما اعلم عنه هل هو مسموح ام لا

والله من الي حسيته في جسمي وراسي اتوقع انه ماااينفع ابد مع الانسحاب
لعب فيني لعب🤚
الله يسعدك على ودك

قديم 11-08-2021, 05:27 AM   #990
اميره الفهد
عضـو مُـبـدع

عفوا على ردك