المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 06-08-2014, 07:18 PM   #736
مـتـفـائـل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتـفـائـل
مـتـفـائـل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انشاءالله ساشفى مشاهدة المشاركة
السـلام عليكم،، كيف أحوالكم أنشاءالله يكون الكـل بخير وانشاءالله يكـون الوسواس في إستراحة وبعـيد عن الجميع
بخصوص كلام الأخ متفائل أنا معه،، شو رأيكم بما نه هالوسواس يخلينا نفكر أفكار "هبلة " و مو منطقية بالمرة وأحيانا يخلينا نكون أسوء من الأطفال الصغار لما نخضعله ..أنه
كل واحد يحكي موقف صـارله بسبب الوسواس ولكن هو موقف " مضحك " .. يمـكن هالشي يساعدنا ويخليـنا نستهزء بهالوسواس شوي ونقلل من سلطـته عليـنا
و عليكلم السلام. .. الحمد لله بخير ،... فكرة جدا رائعه ... و من فوائد هالفكره انها راح تساعد البعض على ادراك ان ما قد يراه غيره كشيء مخيف و يشكل خطر على حياتهم ... قد يراه كشيء بسيط و لا يحمل من االخطورة اي شيء يدرك ... مما يعني ان المسألة مجرد وهم و وساوس لا تحمل من المنطقيه و الحقيقه اي شيء ....على سبيل المثال ماذا لو كان شخصان يقفان في الشارع و كانت هناك سيارة متجهه نحوهم بسرعة كبيرة ... ماذا ستكون ردة فعل الشخصين .!!! ... بكل تأكيد الهروب نحو مكان امان .بشكل مباشر ... الجسم لا يتمتع فقط بمناعة قوية ضد البكتريا و الجراثيم .. بل و بجهاز ادراك سريع الاستجابه لما يشكل خطرا من حوله ... هنا يكمن الفرق بين المنطق و الوهم او بمعنى اصح الوسوسة ... بديهيا ندرك ان استجابتنا للوسواس خطا لكن بما اننا استجبنا له مره و مرتين و ثلاث يعني اعطيناه فرصة السيطره علينا .للاسف الشديد ... اشكرك اختي على هذه الفكرة الرائعه و ساتي لك بموقف من المواقف التي حصلت لي في المشاركة التاليه... وفقك الله ..

التعديل الأخير تم بواسطة مـتـفـائـل ; 06-08-2014 الساعة 07:26 PM

قديم 07-08-2014, 01:13 AM   #737
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الصورة الرمزية إن شاء الله سأشفى
إن شاء الله سأشفى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره مشاهدة المشاركة
هذا الوسواس ماعندي معاه مواقف مضحكه 67yhg
اتمنى الاعضاء يشاركونا ومواقفهم المضحكه مع هل وسواس اللعين
طلب صغير حبيبتي لايجوز كتابه انشاء الله بهذه الطريقه لان معناه مو حلو اكتبيها ان شاء الله
سارة شو رأيك والله وسوستيني لما قلتي ان معناه مو حلو 32qde هههههه
صراحة ما انتبهت ابدا اول مرة انتبه جزاك الله خيرا بس انا ما بعرف كيف اغير اسمي ؟؟

قديم 07-08-2014, 01:19 AM   #738
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـتـفـائـل مشاهدة المشاركة
و عليكلم السلام. .. الحمد لله بخير ،... فكرة جدا رائعه ... و من فوائد هالفكره انها راح تساعد البعض على ادراك ان ما قد يراه غيره كشيء مخيف و يشكل خطر على حياتهم ... قد يراه كشيء بسيط و لا يحمل من االخطورة اي شيء يدرك ... مما يعني ان المسألة مجرد وهم و وساوس لا تحمل من المنطقيه و الحقيقه اي شيء ....على سبيل المثال ماذا لو كان شخصان يقفان في الشارع و كانت هناك سيارة متجهه نحوهم بسرعة كبيرة ... ماذا ستكون ردة فعل الشخصين .!!! ... بكل تأكيد الهروب نحو مكان امان .بشكل مباشر ... الجسم لا يتمتع فقط بمناعة قوية ضد البكتريا و الجراثيم .. بل و بجهاز ادراك سريع الاستجابه لما يشكل خطرا من حوله ... هنا يكمن الفرق بين المنطق و الوهم او بمعنى اصح الوسوسة ... بديهيا ندرك ان استجابتنا للوسواس خطا لكن بما اننا استجبنا له مره و مرتين و ثلاث يعني اعطيناه فرصة السيطره علينا .للاسف الشديد ... اشكرك اختي على هذه الفكرة الرائعه و ساتي لك بموقف من المواقف التي حصلت لي في المشاركة التاليه... وفقك الله ..

شكرا أخي متفائل على ردك اللي يظهر لي من خلاله انك شخص واعي ومريت بتجربة صعبة أحس انك تجاوزتها ياريت نستفيد منك أكثر
انا صارلي موقف في بداية الوسواس لما اتذكره اضحك على حالي
كنت خايفة كثير واتصلت على صديقتي قلتلها خلينا نطلع نغير جو بس ندور بالسيارة ولاني كنت في قمة الوسوسة والخوف درنا في الطرقات لحد ما وصلنا لطريق ما نعرفه فانا اخترت الطريق قلتلها امشي على اليمين وخلينا ماشيين عادي وين ما وصلنا المهم انسى همي شوي وانسى الخوف .. الا وشوي ونلاقي قدامنا مقبرة 32qde32qde32qde
وفيكم تتخيلوا الصدمة 67yhg

قديم 07-08-2014, 02:28 AM   #739
مـتـفـائـل
عضو نشط

اقتباس:
سارة شو رأيك والله وسوستيني لما قلتي ان معناه مو حلو 32qde هههههه
صراحة ما انتبهت ابدا اول مرة انتبه جزاك الله خيرا بس انا ما بعرف كيف اغير اسمي ؟؟
لا داعي للقلق على الاطلاق ... مجرد خطأ لغوي دارج لدى البعض ... و معناه ليس بسيء .... و لا تنسي انما الاعمال بالنيات و الله اعلم بما يجول في خاطرك و هو ارحم الرحمين ...يمكن طلب تصحيحه اسمك المستعار من احد الاداريين ... و يجب ان تعلمي ان اسمك المستعار جدا رائع بل و يبعث الطمئنينه في قلب كل من يقراه. .. دمتي بخير ..

قديم 07-08-2014, 02:51 AM   #740
مـتـفـائـل
عضو نشط

اقتباس:
شكرا أخي متفائل على ردك اللي يظهر لي من خلاله انك شخص واعي ومريت بتجربة صعبة أحس انك تجاوزتها ياريت نستفيد منك أكثر
انا صارلي موقف في بداية الوسواس لما اتذكره اضحك على حالي
كنت خايفة كثير واتصلت على صديقتي قلتلها خلينا نطلع نغير جو بس ندور بالسيارة ولاني كنت في قمة الوسوسة والخوف درنا في الطرقات لحد ما وصلنا لطريق ما نعرفه فانا اخترت الطريق قلتلها امشي على اليمين وخلينا ماشيين عادي وين ما وصلنا المهم انسى همي شوي وانسى الخوف .. الا وشوي ونلاقي قدامنا مقبرة 32qde32qde32qde
وفيكم تتخيلوا الصدمة 67yhg
اختي ... اشكرك على كلامك الجميل ..و المشجع..انت ايضا لا تبخلي علينا بما في جعبتك من خبرات و معلومات ...لك كل الشكر و التقدير...بالنسبة للوسواس. .. فللاسف ما زلت احاربه لكن الحمد لله بتقدم ملحوظ ... أنا و انت و البقية لن نستسلم حتى نكسر هذه القيود إن شاء الله ...
اوه موقف لا تحسدي عليه ... طيب ايش كانت ردة فعلك و ايش كان شعورك بعد الموقف؟

التعديل الأخير تم بواسطة مـتـفـائـل ; 07-08-2014 الساعة 02:54 AM

قديم 07-08-2014, 03:04 AM   #741
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
لا داعي للقلق على الاطلاق ... مجرد خطأ لغوي دارج لدى البعض ... و معناه ليس بسيء .... و لا تنسي انما الاعمال بالنيات و الله اعلم بما يجول في خاطرك و هو ارحم الرحمين ...يمكن طلب تصحيحه اسمك المستعار من احد الاداريين ... و يجب ان تعلمي ان اسمك المستعار جدا رائع بل و يبعث الطمئنينه في قلب كل من يقراه. .. دمتي بخير ..
جزاك الله خير اخي متفائل والله انت اللي اسمك وكلامك يبعث بالراحة والطمأنينة بخصوص الاسم رح اطلب من الادارة تغييره ان شاءالله ..

اقتباس:
اختي ... اشكرك على كلامك الجميل ..و المشجع..انت ايضا لا تبخلي علينا بما في جعبتك من خبرات و معلومات ...لك كل الشكر و التقدير...بالنسبة للوسواس. .. فللاسف ما زلت احاربه لكن الحمد لله بتقدم ملحوظ ... أنا و انت و البقية لن نستسلم حتى نكسر هذه القيود إن شاء الله ...
اوه موقف لا تحسدي عليه ... طيب ايش كانت ردة فعلك و ايش كان شعورك بعد الموقف؟
انا الوسواس بدأ معي من 6 شهور تقريبا لكن زاد وصار اسوء اخر 3 شهور الحمدلله على كل حال و انا بحاول اطنشه حاليا واتغلب عليه مع انو غالبني طول الوقت
الموقف كان بالاول مخيييف والله وبدات الافكار في عقلي انو هاذي اشارة لي او تنبيه واجاتني حالة اكتئاب حتى صديقتي المسكينة اكتئبت من هالصدفة ....
بس هلق لما اتذكر الموضوع اضحك على حالي خصوصا لما اكون مقتنعة انو هاذ مجرد وسواوس وانه الموضوع مو منطقي ابدااا ..وكمان هاي مو الصدفة الوحيدة والموقف الوحيد والله كثرت علي الصدف اللي مثل هاي وتعودت كل كم يوم يصيرلي موقف غبي 21e1نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةq الحمدلله على كل شي

قديم 07-08-2014, 06:02 AM   #742
راجيه الفردوس
عضو نشط

الصورة الرمزية راجيه الفردوس
راجيه الفردوس غير متواجد حالياً

ان شاء الله ساشفى فكره حلوه
كثير المواقف الهبله اللي خفت منها واتخيل لو اقولها لدكتو رنفسي يضحك لين يشبع ويعتزل الطب
اخر موقف خفت منه وبعد النوبه اكتشفت انو مضحك
كنت بالغرفه اتتجهز ومقفله الباب وبنت اختي الصغيره جات فتحت باب الغرفه لقيتو مقفل وراحت انا لما سمعت احد فتح شفت ظل احد رايح من تحت الباب وافتح مالقيت احد واجلس اصرخ واناديهم من فتح الباب من كان هنا وكلهم يقولو مدري بعدين جات بنت اختي وقالت انا وكل فكرتي كانت انو ذا الموت بيجيني خلاص :)

قديم 07-08-2014, 06:05 AM   #743
راجيه الفردوس
عضو نشط

الصورة الرمزية راجيه الفردوس
راجيه الفردوس غير متواجد حالياً

حاليا احس بدوخه امس جاتني الدوره واليوم احس دوخه وراسي ثقيل نمت مرا كويس وقبل كان معاي فقر دم بس تعالجت منه وصارت نسبه دمي عاليه قريب عمملت تحليل طلعت 12 ماني عارفه من ايش الثقل والدوخخه مخوفتني :(

قديم 07-08-2014, 10:12 AM   #744
ريمـــــا
عضو نشط

الصورة الرمزية ريمـــــا
ريمـــــا غير متواجد حالياً

صرتوا تشيلون هم كل شي وتفكرون كثير بـ مواقف صارت مع اشخاص توفوا الله يرحمهم وتسترجعون تصرفاتهم وكلامهم؟؟ وصرتوا تحسون بالذنب ع كل غلط سويتوه بـ الماضي؟؟ تحسون احيان ان اللي يتكلم مو انتو وحتى الضحك تحسون انه مو طالع منكم؟؟؟؟ شعور متعب بالذات التفكير بـ اللي توفوا حاولت اشغل نفسي احسه لاصق بمخي ... الحمدلله ع كل حال

قديم 07-08-2014, 01:23 PM   #745
سينتهي الالم
عضو فعال

الصورة الرمزية سينتهي الالم
سينتهي الالم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمـــــا مشاهدة المشاركة
صرتوا تشيلون هم كل شي وتفكرون كثير بـ مواقف صارت مع اشخاص توفوا الله يرحمهم وتسترجعون تصرفاتهم وكلامهم؟؟ وصرتوا تحسون بالذنب ع كل غلط سويتوه بـ الماضي؟؟ تحسون احيان ان اللي يتكلم مو انتو وحتى الضحك تحسون انه مو طالع منكم؟؟؟؟ شعور متعب بالذات التفكير بـ اللي توفوا حاولت اشغل نفسي احسه لاصق بمخي ... الحمدلله ع كل حال
اي والله اختي اشعر كثير بتأنيب الضممير واحيانا احس اني مش انا الي بتصرف وكأني عايشه بحلم

قديم 07-08-2014, 03:33 PM   #746
ريمـــــا
عضو نشط

الصورة الرمزية ريمـــــا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سينتهي الالم مشاهدة المشاركة
اي والله اختي اشعر كثير بتأنيب الضممير واحيانا احس اني مش انا الي بتصرف وكأني عايشه بحلم
شعور متعب.. يـــــــارب اشفينا وطول بـ اعمارنا ع طاعتك ياكريم

قديم 07-08-2014, 05:41 PM   #747
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

مساءكم عافيه وسعاده جميع رواد الصفحه

اتمنى لكم يوما طيبا وسعيدا

كونوا بخير :)

قديم 07-08-2014, 06:38 PM   #748
ريمـــــا
عضو نشط

الصورة الرمزية ريمـــــا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي مشاهدة المشاركة
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

مساءكم عافيه وسعاده جميع رواد الصفحه

اتمنى لكم يوما طيبا وسعيدا

كونوا بخير :)
امين لنا ولك يــــارب.

قديم 07-08-2014, 07:49 PM   #749
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجيه الفردوس مشاهدة المشاركة
ان شاء الله ساشفى فكره حلوه
كثير المواقف الهبله اللي خفت منها واتخيل لو اقولها لدكتو رنفسي يضحك لين يشبع ويعتزل الطب
اخر موقف خفت منه وبعد النوبه اكتشفت انو مضحك
كنت بالغرفه اتتجهز ومقفله الباب وبنت اختي الصغيره جات فتحت باب الغرفه لقيتو مقفل وراحت انا لما سمعت احد فتح شفت ظل احد رايح من تحت الباب وافتح مالقيت احد واجلس اصرخ واناديهم من فتح الباب من كان هنا وكلهم يقولو مدري بعدين جات بنت اختي وقالت انا وكل فكرتي كانت انو ذا الموت بيجيني خلاص :)
حسيت فيكي والله لان هالمواقف تصيرلنا يوميا وموقف اهبل ولكن فنفس الوقت بيخوف كتيير يالله يشفينا يارب ، احنا اي موقف واي كلمة تخص هالموضوع صرنا نركز عليها ونحس انو هاي معناها انو نهايتنا قربت أستغفر الله ولاحول ولا قوة الا بالله يالله رحمتك بنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجيه الفردوس مشاهدة المشاركة
حاليا احس بدوخه امس جاتني الدوره واليوم احس دوخه وراسي ثقيل نمت مرا كويس وقبل كان معاي فقر دم بس تعالجت منه وصارت نسبه دمي عاليه قريب عمملت تحليل طلعت 12 ماني عارفه من ايش الثقل والدوخخه مخوفتني :(
لا تحطي في بالك الموضوع اكيد هاي سببه القلق مع الدورة كل شي مع بعضو بس غالبا القلق انا بكون مافيني شي وعااادي بس اول ما تهجم علي شي فكرة على طول بحس بحرارتي بترتفع وبحس بدوخة وثقل في راسي ووخز مثل وخز الابر

قديم 07-08-2014, 08:28 PM   #750
مـتـفـائـل
عضو نشط

اقتباس:
جزاك الله خير اخي متفائل والله انت اللي اسمك وكلامك يبعث بالراحة والطمأنينة بخصوص الاسم رح اطلب من الادارة تغييره ان شاءالله ..
الله يجزاك كل الخير إختي (إن شاء الله سأشفى)

اقتباس:

انا الوسواس بدأ معي من 6 شهور تقريبا لكن زاد وصار اسوء اخر 3 شهور الحمدلله على كل حال و انا بحاول اطنشه حاليا واتغلب عليه مع انو غالبني طول الوقت
كلما تداركتي الأمر بشكل أسرع ..كلما زادة سرعة الإستجابـه إلى الدواء و العلاج السلوكي بشكل أفضل .. عليك بزيارة المختص في أقرب وقت ممكن . الله يشافيك و يشافي جميع المسلمين و المسلمات .. لا تنسي انها مجرد أوهام نحن أستلمنا لها و نحن لدينا القدرة الكاملـه على طردها من حياتنا .. لا حياة مع اليأس و لا يأس مع الحياة .. و كلي ثقـه بقوة عزيمتك و إصرارك على تحقيق أهدافـك.

اقتباس:
الموقف كان بالاول مخيييف والله وبدات الافكار في عقلي انو هاذي اشارة لي او تنبيه واجاتني حالة اكتئاب حتى صديقتي المسكينة اكتئبت من هالصدفة ....
دائما تذكري هذه الآيـه ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)

اقتباس:
بس هلق لما اتذكر الموضوع اضحك على حالي خصوصا لما اكون مقتنعة انو هاذ مجرد وسواوس وانه الموضوع مو منطقي ابدااا ..وكمان هاي مو الصدفة الوحيدة والموقف الوحيد والله كثرت علي الصدف اللي مثل هاي وتعودت كل كم يوم يصيرلي موقف غبي 21e1نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةq الحمدلله على كل شي
تفائلوا بالخير تجدوه ... كل إنسان عنده طاقـه إيجابيـه يقدر يتحكم بـها إذا قدر يسيطر على مخاوفـه و قلقـه و بدلـهم بأفكاره و اهدافـه الإيجابيـه .. من هالنقطـه يبدأ يدرك بأن كل شيء حولـه جميـل ..و كل شيء من حولـه نعمـه من رب العالميـن .. و من هالمنطلق ... تقدري تبدلي أي فكرة سلبيـه او وسوسـه تخطر على بالك بس بشيء جميل في حياتك ..يمكن تكون المسأله صعبـه في البدايـه لكن لو أستطعتي مقـاومـة الوسواس لمدة دقيقـتين في هذا اليوم فـ لابد من ان لا تنتظري للخلف ابدا بل واصلي التقدم و قومي بتدوين كل أفكارك الإيجابيـه للتلغلب على الوسواس في مذكرة مع الأهداف التي قمتي بتحقيقـها بل و قومي أيضا بالإطلاع عليـها بشكل دوري لكي يزيد من معنوياتك و عزيمتك .. و لا تنسي مشاركة أهدافك و خططك مع من حولك لكي يمدوا لك يد المساعده عند الحاجـه ...و في النهايـه هدفي و هدفك هو كسر القيود ... دمتي بخير أختي (إن شاء الله سأشفى) .. وفقك الله.

التعديل الأخير تم بواسطة مـتـفـائـل ; 07-08-2014 الساعة 08:33 PM