المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 16-04-2021, 12:49 AM   #736
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيب الفاال
طيب الفاال غير متواجد حالياً

ياجماعه تكفون فكونا من النقاش العقيم حنا حنا نتبادل خبرات ونبي نستفيد الي ماجاز له ترك العلاج يستمر عليه ولا يرسل لصاحب الموضوع رساله على الخاص

انا رجال اسأل وابي استفيد اذا دخلت لقيت واحد يشكك والثاني يأكد فكونا تكفوووون

سؤالي انا نزلت جرعتي من ١٥ الى ١٠ سبرالكس واستمريت شهر ولكن رجع لي اكتئاب وقلق وخمول قوي وكره للحياة ورفعت الجرعه قبل ٣ ايام الى ١٢.٥ ملي جرام وحالتي اليوم دماااار نفسي والم بالبطن والنفسيه صفر مكعب وش الحل

قديم 16-04-2021, 01:00 AM   #737
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه
ابن بطوطه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
ياجماعه تكفون فكونا من النقاش العقيم حنا حنا نتبادل خبرات ونبي نستفيد الي ماجاز له ترك العلاج يستمر عليه ولا يرسل لصاحب الموضوع رساله على الخاص

سؤالي انا نزلت جرعتي من 15 الى 10 سبرالكس واستمريت شهر ولكن رجع لي اكتئاب وقلق وخمول قوي وكره للحياة ورفعت الجرعه قبل 3 ايام الى 12.5 ملي جرام وحالتي اليوم دماااار نفسي والم بالبطن والنفسيه صفر مكعب وش الحل
انت نزلت الجرعه من نفسك ولا الدكتور نزله لك ؟

قديم 16-04-2021, 02:29 AM   #738
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطه مشاهدة المشاركة
انت نزلت الجرعه من نفسك ولا الدكتور نزله لك ؟
اكيد من نفسي لاني بدفع ٣٠٠ ريال دخوليه ويقولي نزلها ٥ مج مايحتاج عارفين كل الكلام وكل الي يقوله الدكتور ولاعندهم جديد لي ١٥ سنه كلامهم يقوله اي شخص توه متخرج من علم النفس بل ان المريض عنده خبره اكثر منهم صدقني ماقول الكلام هذا الا لاني مجرب وعارف

المراد اني نزلت الجرعه وش الحل النفسيه صفر خصوصا اذا قمت من النوم اكون تعبااااان جدا ومنهك ومكتئب الى ابعد درجه

قديم 16-04-2021, 02:32 AM   #739
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

على فكره ترى الطبيب النفسي ماهو زي طبيب الباطنيه او الجراحه او المخ والاعصاب الي يعمل عمليات بل هو موجه او مشرف فقط وشغله سهل جدا ولايحتاج خبره فقط يحتاج اسلوب وتصير افضل دكتور بالعالم

قديم 16-04-2021, 03:33 AM   #740
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اكيد من نفسي لاني بدفع 300 ريال دخوليه ويقولي نزلها 5 مج مايحتاج عارفين كل الكلام وكل الي يقوله الدكتور ولاعندهم جديد لي 15 سنه كلامهم يقوله اي شخص توه متخرج من علم النفس بل ان المريض عنده خبره اكثر منهم صدقني ماقول الكلام هذا الا لاني مجرب وعارف

المراد اني نزلت الجرعه وش الحل النفسيه صفر خصوصا اذا قمت من النوم اكون تعبااااان جدا ومنهك ومكتئب الى ابعد درجه
طيب الأمر سهل رح لمستشفى حكومي وتصرفه مجانا

الحل انك ترجع تزود الجرعه اللي قبل وتنتظر سبوع سبوعين اذا مافيه تحسن ارفعه لي 20 انا كنت استخدمه 30 على كلام الدكتور

قديم 16-04-2021, 03:47 AM   #741
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
طيب الأمر سهل رح لمستشفى حكومي وتصرفه مجانا

الحل انك ترجع تزود الجرعه اللي قبل وتنتظر سبوع سبوعين اذا مافيه تحسن ارفعه لي 20 انا كنت استخدمه 30 على كلام الدكتور
وين انا ووين انت يابن بطوطه الله يسلمك انا بدأت بالتناقص وانت تبيني ازود ..

سؤالي للمختصين في مسأله التناقص التدريجي للجرعات هو لو تم التناقص ١٠% كل ٤٠ يوم لايمكن ان تحدث اثار انسحابيه !! ام انه تناقص امن بعض الشي حيث انها تحدث اثار ولكن بوتير اقل ؟

قديم 16-04-2021, 04:56 AM   #742
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:

سؤالي للمختصين في مسأله التناقص التدريجي للجرعات هو لو تم التناقص 10% كل 40 يوم لايمكن ان تحدث اثار انسحابيه !! ام انه تناقص امن بعض الشي حيث انها تحدث اثار ولكن بوتير اقل ؟

الله يكون بعونك اللي افهم من كلامك انك بتترك الدوا صراحه طرق التوقف ماعندي عنه اي خلفيه لاكن الشباب يفيدونك

قديم 17-04-2021, 11:27 PM   #743
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر
أبو بكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
سألتك بالله العظيم يابوبكر ونحن في شهر عظيم هل احسست بالتعافي بعد تركك للعلاج
الله يحييك أخي طيب الفال.
نعم اخي الحمد الله فأنا أحس بتعافي ولله الحمد. والأعراض الإنسحابية تخف مع الوقت.
نسأل الله لنا ولك أخي الشفا العاجل غير أجل ولجميع المسلمين والمسلمات.

قديم 17-04-2021, 11:48 PM   #744
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر

اقتباس:
كلامك مافي اي شك البعد عن الله وفعل المعاصي يجيب كل الأمراض النفسيه لاكن اللي خلاك تعيش 14 سنه على الادويه لمى فرج الله عليك هاذا اللي انا اقوله اخذ الدوا وافعل كل أسباب الشفاء لاكن اترك العلاج وانا وضعي سيئ جدا مايصلح
نسأل الله لك أخي الشفاء العاجل غير اجل وأن يجعل هذا الإبتلا ء مغفرة للذنوب.
أنا تكلمت عن تجرتي مع الدواء ورأي فيه وهو لم يعالجني. بل أنا تركته لأن حالتي زادت سوءا ولم أستطع تحمل أخذه.

نعم نحن مطالبون بالأخذ بالأسباب والتداوي بالأدوية. ولكن يجب أن تعرف ماسبب مرضك أولا وتحاول علاج نفسك بالقرأن الكريم والتقرب إلى الله عز وجل.
أما بالنسبة للدواء فهو ليس دواء فعلي بالمعنى العملي . فهو فقط والله أعلم مخذر للألم لذلك يجب الحذر من أخذه . وحتى إن أخذته ونحسنت حالتك فحاول ما أمكن التوقف عنه والصبر على الأعراض الإنسحابية.

قديم 17-04-2021, 11:58 PM   #745
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر

اقتباس:

سؤالي انا نزلت جرعتي من ١٥ الى ١٠ سبرالكس واستمريت شهر ولكن رجع لي اكتئاب وقلق وخمول قوي وكره للحياة ورفعت الجرعه قبل ٣ ايام الى ١٢.٥ ملي جرام وحالتي اليوم دماااار نفسي والم بالبطن والنفسيه صفر مكعب وش الحل
أخي هذه أعراض إنسحابية للدواء. هناك قاعدة مجربة من الكثير من من نجحوا بالتوقف عن الأدوية النفسية بأعراض إنسحابية خفيفية. وهي التوقف التدريجي بإنزال الجرعة 10% مابين كل 4 أسابيع و6.
والأهم من ذلك أخي الصبر على الأعراض الإنسحابية .لأن المخ يحتاج وقت حتى يعالج نفسه ويتمكن من إسترجاع قدرته على إنتاج المواد الكيمائية التي كانت تعطى له عن طريق الادوية.

قديم 18-04-2021, 12:18 AM   #746
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر

اقتباس:

سؤالي للمختصين في مسأله التناقص التدريجي للجرعات هو لو تم التناقص ١٠% كل ٤٠ يوم لايمكن ان تحدث اثار انسحابيه !! ام انه تناقص امن بعض الشي حيث انها تحدث اثار ولكن بوتير اقل ؟
أخي التناقص التدريجي بهذ الطريقة هدفها تخفيض أثار الأعراض الإنسحابية حتى يستطيع الإنسان تحملها ولا يحدث ضرر للجهاز العصبي.

و الحالة تختلف من شخص لأخر. فهناك عوامل كثير تتحكم في الإعراض الإنسحابية كمدة أخذ الدواء وكمية الجرعة وسن الشخص وصحته البدنية ونوعية إستجابة جهازه العصبي لهذا التغيير.

ولكن هذه القاعدة مجربة من الكثير وينصح بها. وكل شخص طبيب نفسه.

فأنت عندما تبدأ بالتدرج في ترك الدواء ب 10 % كل 40 يوم. تراقب جسمك . فإن أحسست بصعوبة ذلك فنتظر وقت أكثر من 40 يوم .حتى تشعر بستقرار حالتك بعد التخفيض ثم تقوم بالخفض مرة أخرى . وهكذا.

وإن أحسست بأنك قد تسرعت بالتخفيض ولم تعد تطيق الأعراض الإنسحابية. فممكن ترجع لأخر جرعة فتنتظر وقت اكثر وهكذا حتى تتمكن إن شاء الله وبحوله من التخلص الأمن من الدواء.

ولكن الاهم من ذلك الصبر على الأعراض الإنسحابية واليقين بأنها إن شاء الله ستزول.

نسأل الله لك أخي أن يييسرأمورك.

قديم 18-04-2021, 12:20 AM   #747
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر مشاهدة المشاركة
أخي هذه أعراض إنسحابية للدواء. هناك قاعدة مجربة من الكثير من من نجحوا بالتوقف عن الأدوية النفسية بأعراض إنسحابية خفيفية. وهي التوقف التدريجي بإنزال الجرعة 10% مابين كل 4 أسابيع و6.
والأهم من ذلك أخي الصبر على الأعراض الإنسحابية .لأن المخ يحتاج وقت حتى يعالج نفسه ويتمكن من إسترجاع قدرته على إنتاج المواد الكيمائية التي كانت تعطى له عن طريق الادوية.
نصبر ان شاءالله ولكن لو اضمن ان هالاعراض هي اعراض انسحابيه بحته صبرت وزاد صبري ولكن المشكله بالقناعه احيانا تحس انه المرض عاودك كالعاده وان مارفعت الجرعه راح تعيش بألم نفسي !!

تخيل يابوبكر ان المسأله كلها تلخبطت معي مادري وش الي جاني هل هو لخبطه بالكيمياء او مادري اول مانزلت من ١٥ مج الى ١٠ تحسنت نفسيتي بقوه لمدة ١٥ يوم وحسيت براحه ثم هجم علي الخمول والاكتئاب والتضجر والقلق والخوف واستمر الى يومك ورفعت الى ١٢.٥ مج ونفس الوضع لا اطيق نفسي خصوصا اول ماصحى من النوم احس بضيقه وخوف وكآبه وانهيار نفسي ولا انسى خوف من الموت فضيع وكأني مودع وبموت !!!! حتى مالي خلق لاي شي ولا لي خلق للعمل ولا المشاوير ولا اي شي

قديم 18-04-2021, 05:21 AM   #748
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
نصبر ان شاءالله ولكن لو اضمن ان هالاعراض هي اعراض انسحابيه بحته صبرت وزاد صبري ولكن المشكله بالقناعه احيانا تحس انه المرض عاودك كالعاده وان مارفعت الجرعه راح تعيش بألم نفسي !!

تخيل يابوبكر ان المسأله كلها تلخبطت معي مادري وش الي جاني هل هو لخبطه بالكيمياء او مادري اول مانزلت من 15 مج الى 10 تحسنت نفسيتي بقوه لمدة 15 يوم وحسيت براحه ثم هجم علي الخمول والاكتئاب والتضجر والقلق والخوف واستمر الى يومك ورفعت الى 12.5 مج ونفس الوضع لا اطيق نفسي خصوصا اول ماصحى من النوم احس بضيقه وخوف وكآبه وانهيار نفسي ولا انسى خوف من الموت فضيع وكأني مودع وبموت !!!! حتى مالي خلق لاي شي ولا لي خلق للعمل ولا المشاوير ولا اي شي
نفس طريقتك انا وقفته بعد استخدام 3 سنوات ورجع اشد من قبل اكتئاب وقلق وبالشتاء يزود الألم النفسي رجعت للعلاج وحاول ان القى دواء غير الادويه النفسيه لاكن خل نقول انه اعراض انسحاب اصلن انا مريض قبل اخذ الدوا كنت ماشعر بشي ممكن تبلد مشاعرك ولاتعيش جحيم الحين مع الدوا ويالله يالله يفيد

اسأل الله العضيم رب العرش الكريم ان يشفينا جميعا بها الشهر الفضيل

قديم 18-04-2021, 07:41 AM   #749
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر

اقتباس:

تخيل يابوبكر ان المسأله كلها تلخبطت معي مادري وش الي جاني هل هو لخبطه بالكيمياء او مادري اول مانزلت من ١٥ مج الى ١٠ تحسنت نفسيتي بقوه لمدة ١٥ يوم وحسيت براحه ثم هجم علي الخمول والاكتئاب والتضجر والقلق والخوف واستمر الى يومك ورفعت الى ١٢.٥ مج ونفس الوضع لا اطيق نفسي خصوصا اول ماصحى من النوم احس بضيقه وخوف وكآبه وانهيار نفسي ولا انسى خوف من الموت فضيع وكأني مودع وبموت !!!! حتى مالي خلق لاي شي ولا لي خلق للعمل ولا المشاوير ولا اي شي
أخي هذه الخلبطة الكيميائية كانت وقعت لي لما كنت أخذ الدواء. وكانت تأتيني أفكار وساوس قهرية ولم أكن أستطع إيقافها وكان عندي ضعط عصبي رهيب. فلما توقفت عن الدواء تحسنت حالي. ولكن بعد شهر أو شهرين ظهرت الأعراض الإنسحابية من إكتئاب وسواس وضجر وخمول وإنهيار تام للطاقة. وكانت شديدة للغاية فأصبحت طريح الفراش بسبب شدتها. فرجعت للدواء ولكن بجرعة أقل . وبدأت أقوم بالتوقف التدريجي فكانت الأعراض الإنسحابية أخف من التوقف التام. رغم أنها أيضا شديدة. وانا الأن داخل في العام الثالث من مرحلة الإنقطاع عن أخد الدواء ومازالت لدي أعراض إنسحابية. ولكن الحمد الله أخف. وممكن التعايش معها.
لذلك لازم تعرف أخي أن المسألة ستطول .وممكن تصل لخمس سنوات حتى التعافي الكلي. فلازم الصبر واليقين أن يتم العلاج إن شاء الله ويستطيع المخ إسترجاع صحته من جديد.

نسأل الله لك أخي التوفيق والشفاء العاجل ولجميع المسلمين والمسلمات.

قديم 18-04-2021, 07:49 AM   #750
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر

اقتباس:
نفس طريقتك انا وقفته بعد استخدام 3 سنوات ورجع اشد من قبل اكتئاب وقلق وبالشتاء يزود الألم النفسي رجعت للعلاج وحاول ان القى دواء غير الادويه النفسيه لاكن خل نقول انه اعراض انسحاب اصلن انا مريض قبل اخذ الدوا كنت ماشعر بشي ممكن تبلد مشاعرك ولاتعيش جحيم الحين مع الدوا ويالله يالله يفيد

اسأل الله العضيم رب العرش الكريم ان يشفينا جميعا بها الشهر الفضيل
نسأل الله لنا ولك الشفاء العالج غير عالج ولجميع المسلمين والمسلمات.
الأعراض الإنسحابية قد تطول لخمس سنوات وهي نفس أعراض المرض من إكتئاب وقلل وخمول وذلك بسبب تعود المخ على الدواء وتوقف خلاياه لإنتاجه المواد الكيميائية طبيعيا.
لذلك وجب الصبر حتى يرجع المخ لإنتاج المواد الكيميائة بطريقته الطبيعية. وهذه الفترة تتطلب وقتا ومجهودا وصبرا كبيرا أخي. نسأل الله ان يهون عليك .