المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 16-06-2008, 01:58 PM   #61
عاشق لسعادة
عضو جديد

الصورة الرمزية عاشق لسعادة
عاشق لسعادة غير متواجد حالياً

اولا بالنسبة للاخت ام احمد انا اعاني من الرهاب الاجتماعي بدرجة بسيطة الى متوسطة وارسلت رسالة الى موقع الشبكة الاسلامية ونصحني الدكتور محمد عبد العليم باخذ السيروكسات , وان فلسطيني واسكن في نابلس ولا استطيع الذهاب الى طبيب نفسي بسبب الظروف المادية كما ان الدواء ثمنه مرتفع حوالي 45 دولار ولا استطيع تحمل هذه التكاليف فانا طالب جامعي ومصروفي قليل .
والى الاخ الكريم انور محمود انا ادرس في جامعة النجاح وفي صيدلية اسمها صيدلية الفيحاء بجانب الجامعة سالت فيها بس ما وافقت وقالت لي لازم يكون معاك وصفة طبيب , بس ان شاء الله اسال عن الدواء في صيدلية ابن سينا واذا باعني اياه بدون وصفة صدقني اخ انور محمود رح ادعيلك . وشكرا لكما على الرد

قديم 16-06-2008, 02:37 PM   #62
تعبانه11
عضو جديد

الصورة الرمزية تعبانه11
تعبانه11 غير متواجد حالياً

علاج مشكلتي مع الرهاب الاجتماعي..

انا كنت اعاني من الرهاب من ايام المدرسة وذهبت الى الطبيب وتعالجت معه واعطاني علاج دوائي وعلاج سلوكي... والله وجدت العلاج في السلوكي اكثر واصلا كان الطبيب يريح نفسيا...
وبعد ماانتقال الدكتور لمنطقة ثانيه ماعجبني الدكتور الى جا بعده فققررت اترك العلاج الدوائي ..لكن ما تتصورا معانتي كيف بعد من تركته لاني بديت اشعر بغثيان ودوار وكسل لمدة طويلة لدرجة اني نجحت بمعدل مقبول وحمدت ربي اني نجحت من كثر ما عانيت...

لكن منها استمريت ع العلاج السلوكي وانا الحين الحمدلله ما اعاني من الرهاب...

العلاج يبدأ بعزيمة الانسان.. حتى الطبيب قالي تأكدي انه العلاج الدوائي له مضار!!!

تحياتــــــــــــي....

قديم 16-06-2008, 07:45 PM   #63
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد
ام احمد غير متواجد حالياً

ابني عاشق السعادة
انا مع الاخت تعبانة 11
مهم جدا العلاج السلوكي ...مع العلاج الدوائي
لكن ابني هل تعاني من الاكتئاب او فقط الرهاب ؟؟؟
تحياتي

قديم 16-06-2008, 08:11 PM   #64
عاشق لسعادة
عضو جديد

انا اعاني فقط من الرهاب الاجتماعي , يعني لا اكتئاب ولا وسواس ولا اشي ثاني

قديم 17-06-2008, 09:37 AM   #65
انور محمود
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية انور محمود
انور محمود غير متواجد حالياً

اخي عاشق السعادة تحياتي لك
صباحك معطر بذكر الله
انت وضعك احسن من وضعي لاني انا اعاني جسديا من القلق والرهاب من قولون عصبي والم ظهر يوميا والحمد لله صابر ،
لكني كنت مفكر اني انا لوحدي بفلسطين الي تعبان نفسيا هيك معي يعني صار في حد يواسيني .
سيروكسات جيد استعمله وانا بتوقع في خلال شهر او اكثر ستتحسن لكن عليك بممارسة الاسترخاء والرياضة وان تحاول تدريجيا الانخراط في المجتمع ( انت طال جامعة وفرصة المخالطة كبيرة لذلك تعرف على اصحاب جدد من مختلف مناطق الضفة وستستفيد ان شاء الله ) .
دمت بخير

قديم 17-06-2008, 09:42 AM   #66
انور محمود
عضـو مُـبـدع

اخ عاشق السعادة لمزيد من الاستيضاح لحالتك ما تتردد يعني انا بنصحك ما تبقى على استشارة الشبكة الاسلامية لانهم لم يروك .
في دكتور محترم بنابلس اسمه حازم عاشور - شارع سفيان عمارة البنك الاسلامي الفلسطيني كنت اتعالج عنده بعطيك وقتك / ثمن الجلسة 70 شيكل وهو بحدد حالتك يعني انا ما بقولك صير روح كل شهر عليه روح جلسة وحدد المرض بالضبط واذا لزم جلسة ثانية اذهب بعد شهر او اكثر لكن عليك بمراجعة طبيب والله بيسر .
بتعرف اني انفقت في خلال سنة ونصف على العلاج النفسي اكثر من 6000 شيكل . لكني وقتها للاسف كنت معتمد على الدواء وكنت اعاني من مشاكل عائلية لذلك لم استفد كثيرا .
عيادة الدكتور تفتح الثلاثاء الاربعاء الخميس تقريبا بعد الثالثة .
هذا ما عندي

قديم 17-06-2008, 01:18 PM   #67
عاشق لسعادة
عضو جديد

اهلا بك من جديد اخي العزيز انور محمود وان شاء الله تنحل مشكلتك قريبا , وفي الحقيقة لقد سبق وذكرت لك في ردود سابقة انو انا طالب جامعي ومصروفي قليل 300 شيكل فقط في الشهر وتشمل الطعام والشراب والمواصلات وغيرها . بس شو بدي اسوي الحال تعبان ومعاش ابوي قليل نسبيا وطبعا اهلي ما بيعرفوا مشكلتي ولو عرفوا فلن يصدقوني ولن يوافقوا على اعطائي ثمن العلاج , وخاصة وانه كما تقول كنت تظن ان انتا الوحيد الذي تعاني يعني المرض مش منتشر كثير في فلسطين زي بقية الدول , وحتى وانا في الجامعة وانا الان في السنة الثالثة وقبل على التخرج مع نهاية العام ان شاء الله لم يمر على اي طالب مصاب بالرهاب الاجتماعي الا واحد . وبالتالي انا انوي اتعالج بدون ما يعرفوا اهلي بالمشكلة . فارجو منك ان تتفهم وضعي المالي . وانا كنت عايز اروح اليوم اشتري الدواء من الصيدلية الي قلتلي عليها بس ما فضيت , بكرة ان شاء الله بروح , بس بدي منك تحكيلي هل انت متأكد ن ان السيروكسات يباع في صيدلية ابن سينا بدون وصفة وهل اشتريته بنفسك ام ان احدا اخر اخبرك بذلك . لاني ما بدي اروح ويقولي بدي وصفة ويصير موقفي محرج , واذا تعرف صيدليات اخرى بتبيع بدون وصفة اكتبها .
بانتظار ردك على احر من الجمر . وشكرا لك

قديم 17-06-2008, 01:44 PM   #68
انور محمود
عضـو مُـبـدع

يا اخي وضعي المادي في الجامعة كان اصعب من وضعك
كنت انا اصرف على حالي تقريبا في الشهر اكل ومواصلات لا يتعدى 200 شيكل كنت عايش في مجاعة مع ان ابي حالته المادية ميسورة الا انه بخيل وانا ما بحب اخذ منه نقود .
انا ما كنت اعرف بمرضي عرفت بعد التخرج بسنة ونصف في 2006 بعد العمل ودخول الانترنت فبدات افهم طبيعتي .
واول ما توجهت بعد صعوبة الى مركز الارشاد الفلسطيني وهم ساعدوني وارشدوني .
يا اخي ما تخجل وانت قوي عادي اسال الصيدلية وهم بيعطوك ان شاء الله بعدين فكر بعقلانية انت مو ضروري تقول ان الدواء لك قول لامي اخي واشتري
بعدين نابلس فيها اكثر من 100 صيدلية في ناس هدفهم تجاري لذلك ما بيسال عن وصفة % يعني ما تعقد الامور .
يلا مساءك ورد
بكلمك يوم الخميس
انتهى دوامي