المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

موضوع مغلق

قديم 09-10-2014, 02:43 AM   #46
مهموم ومكتوم
عضو فعال

الصورة الرمزية مهموم ومكتوم
مهموم ومكتوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللهم اشفينا مشاهدة المشاركة
والله حززززنت عليك كثير اخوي :(
بس مدري اش اقول ! طيب اخوي ليش ماتسأل مختص أفضل عن سؤالك?
هل هذي طبيعة الاكتئاب ولالا.
وهل جربت معاها الحنان والعاطفة ومن قلب ? رغم احس من اللي تقول سويته لها انك نادر الوجود مثلا تبكي قدامها -اش تبغى اكثر من كذا!! يكفيها احساسك هذا وعاطفتك!! بس شكله اكيد انها مريضة ومستحيل تكون بوعيها! طيب اخوي ممكن تكون ممسوسة!!? ولا ماتؤمن بكذا!!? واذا من ناحية غيرتها الشديدة طبيعي اذا نحنا الغير عصبيات نغار فمابالك هيا العصبية!! اكيد بتجنن لو شافت احد يطالعك خصوصا بنات -مو الكل طبعا- هالايام ينخاف منهم!
اهممم شي لاتستعجل بالطلاق وأسأل مختصين افضضضضل نفسانيين واجتماعيين في مراكز للاستشارات الزوجية
يعني ممكن هي مريضة نفسيا وتحتاج رعاية منك ومداراة وتنتبه لعلاجاتها لان بعض الاحيان المريض يهمل نفسه وييئس من كل شي ولا له خلق شي! احتمال!
وفي احتمال اخير! ممكن عصبيتها منك بسبب عدم إيمانك بالسنة النبوية?
اخي في النهاية تريض ولا تستعجل لانها بتكون طلقة ثالثة وثاني شي بينكم ولد.
اجلس معاها وهيا هادية ورايقة جلسة صراحة وحنان وقولها بصراحة ليش انتي كذا وقولي ولا تخافين واللي تبغينه بسويه ..الخ حاول ان تصل لاعماقها وتعرف مابها!
وايضا أرقيها الرقية الشرعية, وايضا على مختصين نفسانيين واصبر عليها وعلى علاجها ومرضها لمن تتشافى لو انت كنت مريض كان مااتخلت عنك وصبرت عليك- اتوقع كذا- وكمان اعرض المشكلة على مستشارين للمشكلات الاسرية في بجدة مركز المودة وفي كثير ومن غير ذكر اسم وتلاقي عنوانهم وارقامهم عالنت ، الافضل في موضوع زي كذا تستشير مختصين بالمشاكل الاسرية هم لهم نظرة أعمق وابعد وعندهم خبرة.
وفكر بالولد اللي بيضيع ويتبهدل بين امه وابوه .الله يهدينا واياكم اجمعين لما فيه الخير.
واتمننننى اتمنى تراجع معتقدك وان تبحث اكثر وتسأل عن معتقدك ، ابحث اولا واسال ، وأنصحك بمنتدى التوحيد، فيه مجموعة من المختصين بمثل هذه الامور ولن يتركوا لديك شبهة من غير جواب . اهتم ولا تهمل هذا ايضا ، فهذا أهم المواضيع اهم من زواجك وحياتك هذا مصيرك المحتوم في الآخرة يوم لا ينفع الندم . اسأل واسأل واسأل فالعلم لاحد له ،لاتظن ان ماتملكه وتعرفه هو العلم فقط وعنده انتهى العلم، فمازلنا أحياء فنحن نبقى نتعلم إلى الممات، العلم من المهد للحد ..
هدانا الله اجمعين للحق بفضله وكرمه.. وإن أصبت فمن نفسي وإن اخطات فمن نفسي والشيطان.. والله أعلم.. وايضا نسيت نقطة أسأل عن مشكلتك هيئة كبار العلماء في السعودية وانظر ماذا يفتون لك، لكي تطمئن بأن ماتفعله هو الحق..
والمعذرة عالكلام الملخبط فصحى على عامي، ولكن جد أثرت فيني مشكلتك كثير وحزنت عليك وعلى قد مااتقطع قلبي عليك زعلت عليك لمن عرفت انك ماتؤمن بالسنة النبوية،لان أمثالك وامثال اخلاقك وطيبة قلبك وحسن تعاملك وعاطفيتك ونجاحك في عملك وذكائك تمنيت الخير لك :-( ولكن لك حرية المعتقد وليس علي سوى النصيحة والدعوة واتمنننننى اتمنى ان تسمع لنصيحتي من قلبك وعقلك اولا ولا تتجاهلها انا اعرف ان الناس ماتحب النصيحة ولكن لانستطيع أن نرى إنسان يلقي نفسه في النار ولا نحاول ان نبعده عنها بقدر استطاعتنا :-( :-( :-(
اعتذر عالاطالة
اشكرك اختي على الرد.

اولا انا لي 3 شهور منذ اصبحت قرآني وانكر السنه والمشكلة له سنتين ونصف واحب ان اكرر بان الدين ليس له اي دخل بالحياة الزوجيه. بما اني اعرف لغة انجليزيه. عرضت مشكلتي في منتدى امريكي اجتماعي واتاني ردود من العيار الثقيل باني لست رجل لاني دلعتها وجعلتها تتمادى. بالنسبه للنقاش عن المذاهب لا ارغب بالخوض فيه لكي لا سبب تشاحن بيني وبين الاعضاء وانا اتيت في استشارة دنيويه فقط. بالنسبه لوضعي انا مقتنع فيه وارى اني على حق.

قديم 09-10-2014, 02:48 AM   #47
مهموم ومكتوم
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الوحدة مشاهدة المشاركة
او لا زوجتك لا تعاني من الاكتئاب لان المتكئب شخص حساس لا يستطيع ان يؤلم احد ولكن ما تعانيه زوجتك هو العصبية الزائدة وحب التحكم ربما هدا راجع الى ضروف اسرتها و تربيتها لا تحكم عليها بهده السرعة ربما هي بدورها ضحية تربية خاطئة

و ما دمت لك معها ولد فلم يعد الامر يخصكما فقط يجب ان تراعي مصلحة الطفل ما دنبه ان يتربى بعيد عن احد ابويه

وانا انصحك ان تكون معها حازما ولا تبكي امامها لانها ستضنك ضعيف و تتمادى في تصرفاتها ل و انا ارى ان تطلقها طلقة واحدة لتعود الى بيت عائلتها و تجرب ان تكون مطلقة ربما يجعلها هدا الوضع تراجع نفسها وبعد مدة ارجعها فان بقيت على حالها فانداك طلقها بصفة نهائية وابحت عن غيرها فلا يكلف الله نفسا الا وسعها
للاسف انت لم تقرأ الموضوع كامل وقرأت رؤوس اقلام. انا رميت عليها إلى الان طلقتين. وجربت جميع الاساليب. ضرب دفع شتم رفع صوت لين طيبه حتى اني ترجيتها تترك المشاكل ولكن مامن فايده . متى ماترضى عني وتهدا تقلب زي العسل ومتى مارأت شي يرفع ظغطها وهو شي تافه قلبت زي الوحش. اعرف ناس ضحايا اطفال لا ارى فيهم شي وابني لن يكون في جحيم باذن الله.

قديم 09-10-2014, 02:56 AM   #48
مهموم ومكتوم
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطهـ مشاهدة المشاركة
شوف يبيلها علاج سلوكي ورقيه شرعيه حتى انت معها لازم تتعالج ويحطلكم الدكتور خطه علاجيه سلوكيه ...بس متأكد انت ماترد عليها وعودتها على الاسلوب هدا لاتزعل مني بس اغلب الرجال يسوون نفسهم مسالميين ..التنظيف جبيلها شغاله وريح بالك لأن اغلب الحريم صارو كدا وفهمها انك تبي دلع وهدوء وشغل البيت على الشغاله واضح انها تبيك تهتم فيها وتغار عليك بجنون الله يسخركم لبعض وانت الرجال وعقلك براسك ...القعده اقعد معها وانت أي شي تقول قل ان شاءالله ... اتدكر شفت شيبان وجلسة سواليف ببرنامج قناة بدايه واحد من الشيبان قال انتبه تقول للحرمه لا وتحطك براسها ههههه أي شي قل انشاءلله تامرين امر يالغاليه يالحبيبه من هالكلام وتلين الحرمه مع الايام يقول اتركو شغل السيطره وانا رجال وانا كلمتي ماتنزل ماخرب البيوت وطلق الحريم الا هالتفكير المتحجر ... والي يقول السعوديات نكديات اعرف ثنتين من جنسيات مختلفه صراخ واهانه على رجالهم كأنهم مربوطيين و ممشين رجالهم السعوديين على العجيين مايلخبطهوش على قولة اخواننا المصريين الغاليين فديتهم والي يقولك طلق وش دنب ولدك يضيع يتشتت .. والله فيه حريم شر اعود بالله تكسرلك البيت تكسير13e31 لو اقولك قصصهم تقول يازين زوجتي بينهم ههههههههههه .... وشغلو سورة البقره بالبيت وحافظ على صلاتك وكلنا نعاني بهالدنيا محد مرتاح الله يسهل امرك وامري وامور المسلميين اجمعين ...سبحان الله وبحمده.سبحان الله العظيم
ليتك لم تردي لان ردك يزيد الطين بلة.

اول شي انتي ماقريتي الموضوع قلت انا جربت كل الطرق لكن تأكدت بان جميع الاساليب خصوصا الحازم منها يكبر المشاكل لان كل مارفعت صوتي رفعت صوتها ولا يهمها ولا شي.
ثانيا شغلة السحر والعين وتلبس الجن كنت لا أؤمن فيها وانا سني فما بالك وانا قرآني. راجعو الادله لكي تروون ان الامر مفبرك.
ثالثا اذا الزواج كذا كله نكد ارجعي لرد لي باني حالف حلف مغلط بعدم الزواج نهائيا.
هي ترفض الشغالة وتكره الشغالات وكانت عند جدتها شغالة زوجتي جننتها.
تغار علي على عيني وراسي. لكن انها تشوف وحدة تطالع فيني وتسحبني قدام الناس عشان ابعد عن نظرها وفوق كذا تقوم تخاصمني تقول ليه الوقحه تطالع فيك !!! وش تبيني اسوي.

قديم 09-10-2014, 03:31 AM   #49
بطهـ
عضو فعال

الصورة الرمزية بطهـ
بطهـ غير متواجد حالياً

بس بس هدا مربط الفرس بما أنها جننت الشغاله يمكن سحرتها او مأديه غيرها ..وردي زاد الطين باله جزاك الله خير هدا وان ابيلك الخير لك ولزوجتك عموما كلنا اخوان بالمنتدى ومانزعل من بعض ...وخلها تحضر دورات لتغيير التفكير واسلوب الحياة بالمراكز الصحيه وتفرجو برامج باليوتيوب تطوير الدات وتغيير التفكير واسلوب الحياة انت واياها سوا يعني كأنك تسوي لها ايحا حتى لو رفضت دايم شغل عندها وقول دايم الواحد لازم يغيير تفكيره واسلوبه من هالسوالف وادا تسحبك وتغار شي مرره حلو ا ن احد يمووت فيك يمكن فيك شي ملفت وانت مو حاس ويمكن بنظرها انت ملك جمال وخايفه عليك وغير حريم الحين كنهم دجاج من يشوفون رجال ينهبلون كأن مافي رجال غيره بالدنيا شافته ومايخلون احد بحاله وخاصه لما يصير الواحد مع زوجته يحلو بعيونهم الف مرره من لما يكون لحاله ! .. وبالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة بطهـ ; 09-10-2014 الساعة 03:32 AM

قديم 09-10-2014, 05:09 AM   #50
ملكة القلوب
عضو نشط

الصورة الرمزية ملكة القلوب
ملكة القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل وائل مشاهدة المشاركة
الاكتئاب ما له علاقة بالموضوع
كثير من النساء ماديات ويهمهم الصرف
وفوق هذا زوجتك سعودية وعموما الزوجة السعودية أو الخليجية بشكل عام نكدية أكثر من أي مرأة ثانية طلقها وخذ لك أجنبية مهما صرفت وصار مشاكل ونكد تظل أهون من زوجتك ، والمصيبة انك مهما تصرف على هالسعودية مو ما لي عينها ولا تقدره وأقل شي بيقولوا لك ما عندك قدرة زواج ليش تزوجت كل هالمبالغ اللي تدفعها ويعتبروك ما عندك قدرة زواج كأن الفلوس تنزل من السماء، بس نصيحة حاول تحسن الاختيار وحدة تناسبك وتناسب تفكيرك وعندها قدرة تتحمل تعيش في السعودية لأن مو كل الاجنبيات يقدروا يعيشوا في السعودية لفترة طويلة ....
هل انت من ام سعودية ولك اخوات سعوديات وهل كلام الي قلتله ينطبق عليهم لا تحكم على مجتمع نساء بشكل العام من خلال انسانه وحده وفكل جنس يوجد زين وشين وانت كل همك المصاريف يكفي سعودية ماتاخد مؤخر ولا تجبر على انها تصرف على اهلها

قديم 09-10-2014, 05:20 AM   #51
ملكة القلوب
عضو نشط

الصورة الرمزية ملكة القلوب
ملكة القلوب غير متواجد حالياً

اخي مهموم ومكتوم الله يكون في عونك في ناس تتبطر على نعمه وماتعرف قيمة شي الا لما تخسره انا اتوقع هيا شخصيتها قوية ومتسلطه ولا يهمها طلاق ولا غيره لو كان همها كان مشيت عدل بعد الطلقه الاولى وبذات يوجد طفل بينكم وحرام تخسر انسان مثلك يعلمها معامله بالحسنى ولكن في ناس ماتمشي الا بالعين الحمرا

قديم 09-10-2014, 06:12 AM   #52
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اللهم اشفينا
اللهم اشفينا غير متواجد حالياً

العفو ..
عفوا، كيف الدين ليس له دخل بالحياة الزوجية!?
وأرجو من الإدارة حذف جملة راجعو الأدلة لأن الأمر مفبرك على موضوع العين والسحر!!

والعفو منك ، ولكن عليك التآكد من الإفتاء ماحكم إيمانك بالقرآن فقط وهل تعد بهذا مخرج عن ملة الإسلام وأن تخبر زوجتك بكل امانة وصراحه جواب الفتوى، وربما هنا يصبح لحل المشكلة مسار آخر..
عفوا على ردودي السابقة لاني كتبتها قبل أن ابحث واعلم عن حكم منكر السنة فبعض الكلام اسحبه ولكن لا وقت لدي لمراجعة ماكتبت الان !واعتذر للجميع واسحب قولي اش تبغى اكثر من كذا ، هذا الان مايحضرني من ردودي السابقة..
والمعذرة من الجميع ومن العضو مهموم ومكتوم، وهدانا الله وإياك للحق بفضله وكرمه..

قديم 09-10-2014, 06:18 AM   #53
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اللهم اشفينا
اللهم اشفينا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة القلوب مشاهدة المشاركة
هل انت من ام سعودية ولك اخوات سعوديات وهل كلام الي قلتله ينطبق عليهم لا تحكم على مجتمع نساء بشكل العام من خلال انسانه وحده وفكل جنس يوجد زين وشين وانت كل همك المصاريف يكفي سعودية ماتاخد مؤخر ولا تجبر على انها تصرف على اهلها
كلامك عيييين العقل ان ماتحكم على جنسية كاملة وان كل جنس فيه الزين والشين.67yhg ممتاااز، ولكن عفوا لدي استفسار مافهمت الجملة الاخيرة ( وعلى انها تصرف على اهلها) ?

قديم 09-10-2014, 10:43 AM   #54
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهراني حزين
زهراني حزين غير متواجد حالياً

في الحقيقة صدمت عندما قرأت قصتك والتي تتشابه مع قصتي في كثير من التفاصيل ..
ولكن باختاصر الاعراض التي تعاني منها زوجتك هي اعراض ذهانية 100%..
وهذه هي اعراض الفصام الزوراني..
فهذا المرض ليس شرطا ان يظهر على صاحبه اعراض ذهانية كاملة مثل الهلوسة السمعية او البصرية ولكن قد تظهر عليه بعض الاعراض مثل:
1-العدوانية الزائدة والتحسس من النقد وتضخيم المشاكل الصغيره واعطائها اكبر من حجمها.
2-الشك في نوايا الاخرين وتفسير ان كل فعل او قول بأنه يحاك ضدهم.
3-الحقد المستديم وعدم الصفح عن الاخر في حال وقوع مشكلة بينهم وبين الاخرين.
4-كتمان الاسرار وعدم افصاح اي من اسراره للاخرين.
5-قد تظهر ايضا اعراض اكتآبية على المريض مثل القلق الزائد والحدية او نوبات هلع او اكتئاب او وسواس قهري.
وبامكانك ان تطلع على المزيد من اعراض هذا المرض عبر هذه الصفحة:
http://www.tabibnafsany.com/personality_paranoid.html

اما الحل الذي سوف اقدمه لك من وجهة نظري هو ان تقوم مباشرة بتنويم زوجتك في مستشفى الامل للامراض العقلية لان هذا المرض يحتاج الى علاج سلوكي وعلاج دوائي في نفس الوقت فغالبا المصابون بهذا المرض لا يدركون انهم مرضى عقليين وبحاجة الى العلاج لانه مرض خفي ويصعب تشخيصه ولكن من خلال قراءتي لموضوعك تأكد بنسبة كبيرة ان زوجتك غير طبيعية

فانصحك بعدم تطليق زوجتك قبل عرضها على عيادة الطب النفسي ولو بالقوة لاني سبق وان ذكرت لك ان اغلب المصابين بهذا المرض لايدركون انهم مرضى نفسيين وبحاجة الى العلاج مع تمنياتي لك بالتوفيق اخي الكريم

التعديل الأخير تم بواسطة زهراني حزين ; 09-10-2014 الساعة 10:45 AM

قديم 09-10-2014, 11:13 AM   #55
مهموم ومكتوم
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراني حزين مشاهدة المشاركة
فهذا المرض ليس شرطا ان يظهر على صاحبه اعراض ذهانية كاملة مثل الهلوسة السمعية او البصرية ولكن قد تظهر عليه بعض الاعراض مثل:
1-العدوانية الزائدة والتحسس من النقد وتضخيم المشاكل الصغيره واعطائها اكبر من حجمها.
5-قد تظهر ايضا اعراض اكتآبية على المريض مثل القلق الزائد والحدية او نوبات هلع او اكتئاب او وسواس قهري.

اما الحل الذي سوف اقدمه لك من وجهة نظري هو ان تقوم مباشرة بتنويم زوجتك في مستشفى الامل للامراض العقلية لان هذا المرض يحتاج الى علاج سلوكي وعلاج دوائي في نفس الوقت فغالبا المصابون بهذا المرض لا يدركون انهم مرضى عقليين وبحاجة الى العلاج لانه مرض خفي ويصعب تشخيصه ولكن من خلال قراءتي لموضوعك تأكد بنسبة كبيرة ان زوجتك غير طبيعية

فانصحك بعدم تطليق زوجتك قبل عرضها على عيادة الطب النفسي ولو بالقوة لاني سبق وان ذكرت لك ان اغلب المصابين بهذا المرض لايدركون انهم مرضى نفسيين وبحاجة الى العلاج مع تمنياتي لك بالتوفيق اخي الكريم
اخي اخذتها لمستشفى الامل وكان وقتها موجود طبيب الطوارئ وعلمته بكل شي حتى هي قالت كل شي. قالت ماعندك ذهان. اللي فيك اكتئاب ويبيلك جلسات علاج سلوكي معرفي. اعطاها حبوب للاكتئاب وبس.

قديم 09-10-2014, 11:15 AM   #56
مهموم ومكتوم
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللهم اشفينا مشاهدة المشاركة
العفو ..
عفوا، كيف الدين ليس له دخل بالحياة الزوجية!?
وأرجو من الإدارة حذف جملة راجعو الأدلة لأن الأمر مفبرك على موضوع العين والسحر!!

والعفو منك ، ولكن عليك التآكد من الإفتاء ماحكم إيمانك بالقرآن فقط وهل تعد بهذا مخرج عن ملة الإسلام وأن تخبر زوجتك بكل امانة وصراحه جواب الفتوى، وربما هنا يصبح لحل المشكلة مسار آخر..
عفوا على ردودي السابقة لاني كتبتها قبل أن ابحث واعلم عن حكم منكر السنة فبعض الكلام اسحبه ولكن لا وقت لدي لمراجعة ماكتبت الان !واعتذر للجميع واسحب قولي اش تبغى اكثر من كذا ، هذا الان مايحضرني من ردودي السابقة..
والمعذرة من الجميع ومن العضو مهموم ومكتوم، وهدانا الله وإياك للحق بفضله وكرمه..
انا قلت لا احد يتدخل في مذهبي وخلو الموضوع فيه مشكلتي وانتم الا تقلبونها موعضه . عالعموم لا انت ولا غيرك ولا اي وحدة يقدر يقول انت خارج عن الملة. وترا كثيررررر على نفس المذهب اللي انا فيه. والادلة على تحريم ترك السنه هي من احاديث السنة يعني قالو للحرامي احلف قال جاني الفرج. معليش هذا اخر رد للي يبي يتكلم بالدين.

قديم 09-10-2014, 11:25 AM   #57
مهموم ومكتوم
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراني حزين مشاهدة المشاركة

اخي قرأت عن الاعراض ومكتوب بعد

-1- حساسيةٌ مفرطةٌ نحو الهزائم والرفض.
-2- عدم القدرة على غفران الإهانات والتجريح ، مميل دائمٌ لحمل الضغائن بشكل مستمر.
-3- تشككية وميل عام لتشويه الخبرات من خلال سوء تفسير الأفعال المحايدة أو الودودة للآخرين على أنها عدوان أو ازدراء.
-4- إحساسٌ قتالي ومتشبثٌ بالحقوق الشخصية بما لا يتناسب مع الموقف الفعلي.
-5- قابلية للغيرة المرضية.
-6- ميلٌ للشعور بأهمية ذاتية مفرطة تتضح في التفسير المستمر للأشياء من خلال الذات.
-7- الانشغال بالتفسيرات التآمرية غير المدعومة للأحداث التي تقع من حول الفرد أو للأحداث التي تقع في العالم بشكل عام.

كل الاعراض اللي مضلله باحمر فيها.
لكن انظر ماذا مكتوب تحت .

ووجود سمةٍ أو سمتين من هذه السمات في شخص ما لا يعني أنه يعاني من اضطراب شخصية زورانية، وحتى وجودها كلها دون أن تكونَ سمات متحجرة فمادامت قابلة المطاوعة تحت ظروف معينة فكل هذا قد يدخل ضمن نطاق اختلاف البشر وتباينهم (فقد تكونُ السمات في الحدود الطبيعية لصنف من شخصيات البشر وقد تكونُ السماتُ شديدة التحجر والثبات وغير قابلة للتأقلم مع الظروف والأحداث الحياتية بحيث تسبب ما يعرف باضطراب الشخصية).

أما أن تجتمع عدة صفات من هذه الصفات بحيث تكونَ غير قابلة للتغير مهما كانت المواقف وبحيث تكونُ متغلغلةً في تأثيرها على سلوكيات الفرد وتصيغ كل تعاملاته مع الآخرين فإننا هنا نستطيع تشخيص اضطراب شخصية زورانية.

هي كما ذكرت عندما تكون هاديه تقبل بالكلام ولاتتنرفز. يعني مثلا اليوم هاديه جدا . اتفاهم معها اقول حبيبتي خلاص وقفي مشاكل ونبي نوفر ونبي كذا تقول ابشر وتكون حتى ملامحها طبيعيه. لكن بعد كلامنا بيوم او يومين نطلع سوق او شي ونجي نطبق اللي اتفقنا عليه نهايه الطلعة تبدا تتنرفز وتبدا تدور الزلة لين تعصب وتبدا تسب وتقول انت سويت وانت فعلت وحرمتني ...ألخ مع ان الرضا كان باين عليها طول الوقت اللي راح.

قديم 09-10-2014, 11:31 AM   #58
مهموم ومكتوم
عضو فعال

يعني مقصدي بالايام العاديه اللي مافيه شي يعكر صفوها. تكون مبسوطه وعاديه وتضحك وتسولف ونتفرج افلام وتطبخ وتسوي حلا ..الخ زي اي حرمه عاديه مافيه فرق. لكن هذي السعادة تدوم بالكثير بالكثير اسبوع. لا جا نهايه الاسبوع تجيها افكار صعبه. يعني انا متفق معها من يومين مثلا اننا مانسافر. تقوم تجي تفتح الموضوع مرة ثانية وثالثة ويوم تشوف مافيه امل تسكت وتكتم وتدور موضوع ثاني وتقعد زي كذا لين تفور وتعصب . ماتترك الجدال هي ابدا. وخلال اليومين الفائتة الوضع معها مرة متأزم بسبب اني قلت لها يابنت الناس طفح كيلي ابي اطلق لو ماتعدلتي. قالت روووح يارخمة اصلا اللي يفكر بالطلاق رخمة مهو برجال. تركتها في حالها وانام بعيد عنها لكن المشكلة واللي رفع ظغطي على رغم المشاكل وهي تعلم ان زواجنا على المحك لان الامر وصل لاهلها وقالولي جيب بنتنا دام الوضع ماينفع معك. القاها مرتين في يومين متتاليه وحنا بمشاكل تروح تزور جارتها وتتقهوى وكأن الامر طبيعي. يعني بدل ماتجي تعتذر او تقفل الموضوع مكابرتها معي تزيد.

قديم 09-10-2014, 11:33 AM   #59
مهموم ومكتوم
عضو فعال

والله يااخوان واخوات اني اجي من الدوام متعب ومجهد وقرفان لان دوامي فعلا مقرف غير انه مع المشوار مدته 14 ساعة باليوم. لكن اجيها بابتسامه ولا احط عصبيه الدوام فيها.

قديم 09-10-2014, 12:10 PM   #60
مهموم ومكتوم
عضو فعال

يا اخوان انا قرأت عن الامراض هذي وكلها مزمنة ورأيت حالات لبعض الناس لها سنييين وانا كما ذكرت عملي يتطلب من وقتي الكثير ولا اقدر ان اقف بحياتي على هذا الحد. ولكن من الحلول التي اقترحوها اهلي لكفي عن الطلاق بأن اتركها عند اهلها اذا امكن لمدة سنتين او ثلاث إلى ان تتعالج واعتبر نفسك غير متزوج في تلك الفترة لا انت مسؤول عن نفقة ولا احد سوف يحكم عليك ان تزوجت اخرى او حتى زنيت والعياذ بالله وهو ليس بتفكيري. لان للاسف يا اخوان اعراض الاكتئاب اصبحت ظاهرة جدا علي وبديت اتهرب من الدوام وابحث عن اتفه سبب لاني اكون حزين ولا ارغب بالذهاب بحزني إلى الدوام وحتى اكون اضحك واتناقش في العمل ولكن الالم يعتصر داخلي وان نسيت لعدة ساعات ارجع واتذكر. حياتي اصبحت سيئة. انا اعلم بأن البعض منكم يعتبرها انانيه ولكن اريد النهوض بحياتي. حياتي تأثرت . لا اقدر ان اعمل بكفاءة مثل اول وعندي بناء البيت قبل ماترتفع اسعار البناء والاراضي وتصبح اكثر صعوبه اصعب من الان وغير اني معتمد كليا على الراتب وتأتيني فرص استثمار ولكن مايحدني هو المشاكل مع زوجتي حيث لا يوجد لدي الوقت والنفسيه اللازمه للامر متحطم وكاره الحياه. البعض منكم سوف يقول تزوج الثانيه بما انه مصرح لك ولا احد سوف يلومك ولكن يااخوان لا ارررررررررررررررررررررريد اخر ما افكر فيه الحياة الزوجية وهذا اول واخر زواج لي كرهت الحياة الزوجيه باكملها لا ارى فيها السعادة كيف بتقنعوني اتزوج والله وحتى لو انها زيجة مجانيه لا اقدر ان اواصل. وغير اني امر بظروف ماديه وديون لن تتسدد قبل سنتين ونصف هذا ان لم اخذ تمديد قرض لاي سبب كان. واصلا مشاكلي مع زوجتي كانت متواجدة من ايام اني مرتاح ماديا إلى ان ساءت اوضاعي . اللهم عندما تم نقلي بنفس المنطقه من عمل الورديات الى العمل الصباحي وراح من راتبي مبلغ يفوق ال 4 الاف ريال. للاسف هي لم تقف بجانبي وجعلت تلومني لمدة طويلة على الحال المادية التي وصلنا لها مع ان الامر كان خارج عن يدي ولا اقدر ان ارفض اي عمل موكل لي والا مصيري الانذارات او النقل التأديبي او الفصل. وهي النقطة الفاصله التي ادت بتأزم وضعنا الاسري عندما حصل هذا التغيير في دوامي كثرت مشاكلها ولم تبارك لي التغيير لانه كان ترقية معنوية بانتقالي للعمل مع ادارة المنطقة ولكن مع خسارتي لبدلات النوبة. حيث اول ردة فعل لها قالت "لحوول الحين كل مابي اشتري شي بتتحجج ان ماعندك فلوس" مع العلم حتى مع كثرة نقودي بالسابق كانت تطير علي لا اقول مع كثرة طلباتها ولكن مع طلباتها اللاضروريه وفي اوقات فجائية.

يعني من الاخر لدي ثلاثه حلوووول

1-ان اطلقها وابني حياتي من جديد ماديا وعمليا واكمل دراستي الجامعية والماجستير لتحسين وضعي المادي وان تعدى عمري ال 35 لعلللللل افكر بالزواج مرة ثانيه وسوف يكون زواج غير تقليدي. ابني لن يمسسه شي مصروفه بيجيه وكل شهر او اقل ازوره ومتكفل بكل مصاريفه.
2- ان اصبر على المشاكل واسعى في علاجها لكن انا ساكن بمنطقة نائيه والعلاج بعيد عني. وان فعلت هذ الحل سوف اهمل عملي وحياتي ولا اقدر ان اعمل شي لا بناء ولا استثمار لان العلاج ليس له وقت محدد قد يطول لسنين ولا نعلم هل اصبر ام لا. وايضا هذا سوف يأثر على نفسيتي بشكل فضيع لانها من الاساس الان جدا جدا جدا زفت بشكل لاتتصورونه . لي كم يوم احس بشي بصدري زي اللوعة وحتى مع البكا لم تذهب وحالتي كسيفه . انسى لمدة ساعات واستمتع واتذكر وضعي لساعات واتنكد
3- انا اتركها عند اهلها لمدة طويلة سنتين او ثلاث او الى ان ينتهي العلاج وهنا سوف اذوق المر مرين حيث اعاني من التشتت العائلي والبعد عن ابني وخلاص اصلا انا فاقد مشاعري تجاهها فما بالكم بانها سوف تبتعد لفترة طويلة. قد ترجع وتجد زوج اخر غير الذي كانت تعرفه. وايضا لا اعلم ايضا عن مشاعرها وعن التزام اهلها بعلاجها .

وانا كما اعلمتكم تركت القمار منذ فترة. منذ اول مرة جربته . الذي هو (الزواج بالطريقة التقليديه)

ارغب بحل اعرف نتائجه واضراره اخف من الاخرى.

التعديل الأخير تم بواسطة مهموم ومكتوم ; 09-10-2014 الساعة 12:17 PM

موضوع مغلق