المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

موضوع مغلق

قديم 14-02-2016, 12:18 PM   #46
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الصورة الرمزية رعشني حضورك
رعشني حضورك غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يسامحك ي الحوراني .. شكها اخذت بنصيحتك ومشت تدور لها بناية
ي رجل خلنا نلحق ع البنت قبل تطبق حركة عباس بن فرناس هههههه
تكفين ي بدور انزلي وتعوذي من ابليس بلا حركات بات مان يختي
يارب الاصنصير خربان وترجع بدور يابو عمر .. قل آميييين .

عاد نمزح معك ي طيبة .. بس نبي نحسسك ان طلبك للموت شيء غريب ومضحك ي اختنا بدور
انتظر اجابتك ع سؤالي ؛؛؛

قديم 14-02-2016, 01:22 PM   #47
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

انا في الرياض اليوم يا خالد

سمعت ضربه قويه ،،، صرخه طويله ، وفجأه انقطعت الصرخه ،،،
أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ أأأأأأأأأأأأأأاااااااه دوب .

3 ثواني ,,,,

قديم 14-02-2016, 02:36 PM   #48
مجرد وهم
عضو نشط

الصورة الرمزية مجرد وهم
مجرد وهم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Canada
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة

3 ثواني ,,,,
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله شكلك غاسل ايدك منها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ومتاكد مليون مره انها مو قادره تقفز من فوق السرير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 14-02-2016, 03:02 PM   #49
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سما مشاهدة المشاركة
مر علي وقت في بداية مرضي كنت اتمنى الموت وكنت لما اسمع احد مات احسده واتمنى اني مكانه لكن وقتها كنت جاهل وامي جزاها الله خير علمتني هذا الدعاء وكنت اردده كل ماحسيت اني مو قادره استحمل الاعراض يعني لاتحسبون عشان مو حاسه فيكم جالسه اقول هالكلام لا وربي مرت علي ايام كنت اقول فيها ليش
الانتحار مو حلال عشان انتحر لكن ربي ما اراد اني اموت ولا اراد اني اشفى والحمدلله على كل حال رضينا بقضاءه وقدره سبحانه
بعدين الانسان يسعى والله ماراح يخيبه اخذت دوا مانفع غيره خلك مستمر على الرقيه مع الادويه النفسيه وباذن الله راح تفرج لكن صدقوني الجزع والتسخط عمره ماراح يجيب نتيجه الا بالعكس يزيد الامر سوء انا الان امر بانتكاسه لكن احاول اخرج منها بالتفاؤل والصبر
والاخت بدور دخلت في المحظور وانكرت وجود الله وهذا شي مو سهل مهما كان احساس الانسان الا الدين المفروض لو بداخلها تنكر هالشي ماتعلنه على الملاء لكن اسال الله العلي العظيم ان يهديها ويشفيها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
اقتباس:
الموضوع غريب ،،، بجد غريب ،،، اتركو البنت تنتحر يا ناس ،،،

سألتني إحداهن مره عن انها تعيش حياة سيئه مع زوجها ، وأنها لا تستطيع العيش معه ،،
وأنها تكرهه ،، فماذا افعل ، قلت لها تطلقي منه واخلصي ،،،،،، ههههههههههههههههه

البنت بتقول لكم تريد حقها في الموت ، وكل كلامكم ما قدم ولا أخر فيما تريده ، كان وبكل
بساطه ، أن يقول لها احدهم كما قالت ( مفاحه ) من اراد الإنتحار لا يتحدث عنه ،،،،

أما يا اخت بدور إن كنت تبحثي عن عيادة تقتلك ، فأنت تعلمين انها ليست هنا ، وليست
في بلادنا ،،،، غمضي عيونك ، وامشي فوق بناية 20 طابق ،،، لا تخافي ، بتوصلي ،،،

لكل شيء محبوب ثمن ، فثمن الموت بعض الألم ،،، تبي تموتي بلا ألم ، صعب ،، ولا
تنسي ألم ما بعد الموت ،،، الذي لا يضاهيه ألم ،، نحن هنا نساعدك على الحياة ، لا نساعدك
على الموت ،،،،،، شافاك الله وعافك ،،،
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
اقتباس:
راحت عليك يا رعشني حضورك ههههههههههههههههه
البنت ماشيه فوق برج المملكه ومغمضه عيونها ،،،
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
اقتباس:

3 ثواني ,,,,

السلام عليكم

اقتبست كلام الأخت أم سما لأنها فكرت في الانتحار وكانت نفسها تحدثها " ليش الإنتحار ماهو حلال " .... الخ ... وتقول انها كانت جاهله وأمها علمتها ... والأكيد إن حتى ابو عشر سنوات يعرف ان الانتحار حرام ... ولكن هي تقصد انها كانت جاهله لأنها مريضه وكانت تتمنى الموت لأنها مريضه ... وجدت المساعدة من أمها واللي حولها ... طبعا ماشاء الله أم سما متزوجه وزوجها قدم لها المساعدة الله يوفقهم

إذا شخص تم إحتواءه ومساعدته وظروفه ماشاء الله طيبه بحكم تفهم الأهل والزوج له وتمنى الموت ومازال يعاني ... فكيف بطفله ما وجدت من يعلمها ويحتويها في مرضها اللي اصابها بعمر 16 سنه ؟؟ هذا افتراض لأننا ما نعرف ظروف الاخت بدور

الأخت بدور دخلت هنا يائسة من الحياة وفي صراع نفسي إستنتجت بالنهاية إنها لازم تغادر هالحياة .. طبعاً ولو ما اعترفت وممكن انها ما تدري .. هي داخله هنا تبي تعرف إذا باقي فيه أمل أو تتأكد إن النهاية اللي اختارتها هي الصح

هنا يدخل مدير موقع نفساني ماشاء الله تبارك الله " ينضجع من كثرة الضحك " ويستهبل على الفتاة ويطلب منها تنتحر ويشرح لها الطرق بكل إستهزاء وسخرية ... حيث كان من الممكن أن يقدم حلول ويحاول الإصلاح ... أو على الأقل يكف شره ويسكت ... لا لم يسكت بل تجرأ بعض الإخوة بمجاراته بالضحك " هداكم الله "

الآن بإمكانكم أن تتصوروا معاناة هذه الأخت ... ماذا لو أن ام سما حينما تحدثت عن أمنيتها بالموت قالت لها أمها مثل ما يقول الحوراني !!؟ إستهزاء وضحك وشرح طريقة الانتحار بدل الإحتواء والنصح مثل ما فعلت والدة أم سما !!؟

من منكم يعرف ظروف الأخت بدور ؟؟ البيئة التي عاشتها منذ الطفولة ؟؟ والمرض في عمر 16 سنه ؟؟

هذا الموقع نفساني .. وليس للضحك على معاناة المرضى والإستهزاء بهم

هذا الموقع للنصيحة والإحتواء والمساعدة ... ليس للتهكم وإمراض المرضى

ومن الواضح بأن الأخ المدير الحوراني ليس عنده الخلفية الجيدة عن المرض النفسي ... ولم يعايش هذا المرض مع أحد قريب

يا أخي الحوراني ... أنا شخصيا عايشت شخص ملتزم إنقلبت حياته رأساً على عقب .. لذلك احمد ربك على العافية ... ما تخاف إن الله يعافي المريض ويبتليك ؟؟
ما قابلت ناس فيها مس ؟ ما قابلت ناس عندها إكتئاب شديد ؟ ما قابلت ناس عندها فصام ؟

احمد ربك على العافية ... وإن لم تحاول الإصلاح على الأقل اترك الإستهزاء نصيحة مني لك

القناعات لدى بعض اهل المعاناة لم تتولد في يوم وليلة ... القناعات تكونت على مدار سنوات وبسبب ترسبات وضغوطات كثيرة .. يتوقع البعض بأنه بكلمة منطقية سيغيرها بسرعة .. البعض يريد أن يغيرها بالأمر والبعض الآخر بالسخرية والتهكم وهذا غير صحيح

والله عايشت حالة محاولة إنتحار لشخص .. وأنا من قام بفك الحبل عن رقبته ... هو بخير أخي الحوراني .. وتغيرت قناعاته ولكن لم تتغير بالإستهزاء والسخرية .. تغيرت بعد جهد كبير ومضني ... ليعمل ويتزوج ويصبح تاجر ووجهء يعرضون بناتهم للزواج منه

أما صاحبة الموضوع لي رد لها بعد قليل

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله سلمان ; 14-02-2016 الساعة 03:04 PM

قديم 14-02-2016, 03:39 PM   #50
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

الاخت بدور

إن كان من حولك هم مثل بعض الإخوة هنا .. فكان الله في عونك .. ولكن لا تبالي فهم مجرد أناس تجهل ومن منا لا يجهل في بعض الأمور فالتمسي لهم العذر وإن لم يلتسموه لك

في ردي السابق ذكرت بأني عايشت حالة شخص حاول الإنتحار .. أذكر تلك الحادثة بكامل تفاصيلها حينما رفعته للأعلى وفككت الحبل عن رقبته .. كان يبكي ويضربني لإفشال محاولته

كان يظن بأن لا أحد يفهمه وبأنه لن يصبح أبدا طبيعيا ولن يتمكن من العيش مثل باقي البشر ... كان يائس .. كان متعلم ومثقف ويكبرني ببضع سنوات .. لم يكن جبان ولا ضعيف .. كان مجرد شاب مكتئب وعانى من الوسواس ومن ثم قلة الإهتمام

ذلك الشاب كان شجاع وقوي ومقدام ... ورغم ذلك كانت له محاولات بالإنتحار وليس له نصيب بالدين وكان المجتمع كله يتحدث عنه بالسوء

لن تصدقي ماذا أصبح بعد ذلك ... شفي مما فيه وإلتزم وحصل على عمل وهناك من الوجهاء من عرض بنته عليه للزواج ...

صبرك رغم المعاناة طوال تلك السنوات عمل جبّار .. ومن اسلوبك في الكتابة يتضح بانك حاولتي تطلعين من الدائرة اللي حوصرتي فيها بالقراءة والإطلاع والمعرفة ... ما كانت الظروف تساعدك ؟ لكن جربي شيء ثاني .. أنا مقتنع بإن عندك القدرة على المحاولة مرة ومرتين وثلاث لأني مؤمن وعندي حدس نادرا ما يخطيء بالناس إنك إنسانة قادرة على التغيير .. مو تغيير نفسك بس والقناعات اللي تملكينها الآن ... أنا مؤمن بإن الإمكانيات اللي عندك تهيئك إنك تكونين مؤثرة وملهمه للغير

لا تعتقدين إنك خلاض إنتهيتي وما عاد فيك طاقة ... إنتي لسى فيك قوة وهي اللي خلتك متماسكه الآن هنا وتردين بكل برود على بعض الإستفزازات من ناس بعيدين عنك تقدرين تردين عليهم بقسوة وتهكم مثل ماهم يفعلون معك ... من الناحية هذي أنا أشوف إنك أقوى منهم وأكثر صبر وتحمل

لذلك هنا فيه ناس محتاجه لك .. وفي مجتمعك حولك فيه ناس كثيره محتاجه لك .. وفي يوم من الأيام بإذن الله راح يعرف كثير من الناس هنا أو من اللي حولك إنهم كانوا على خطأ كبير في تعاملهم معك وإنك شخصية مافيها أمل ولا فيها طب بنظرهم

بدور إذا أنتي ما تخافين من الموت ووصلتي لمرحلة إنك متقبلته .. فصدقيني إنك ما تخافين من كل مشاكل الدنيا اللي هي طبيعي أهون من الموت مليون مره .. وعندك إمكانية تتقبلين وتحتوين أخطاء البشر الساذجه رغم إنها مؤلمه .. والخذلان لن يؤثر فيك لأنك تقبلتي الموت فما بالك بقبول أخطاء بشر

يابدور الحياة قدامك .. وانا متأكد إن مثلك خسارة كبيرة وطاقة مهدره .. 27 سنه يا أختي والله بدري .. والله بدري .. والله بدري .... التغير اللي حدث مع الشخص اللي ذكرته كان في عمر 34 سنه .. ووالله القصه حقيقيه أذكرها الآن لك ولكل من يقرأ وفقد الأمل أو تغيرت قناعاته في الحياة

افتحي صفحة جديدة ... شوفي اخوي البدراني هنا كيف مهتم ... شوفي اخوي الفدعوسي رغم معاناته الكبيرة موجود هنا ومهتم وشايل همك ... وغيرهم المئات هنا يتفهمونك

افتحي صفحة جديدة وخلينا نبدأ من الصفر ... كلنا هنا أنا والفدعوسي والبدراني أكبر منك بسبع ثمان سنوات .. والله بدري يا اختي

افتحي صفحة جديدة ... وربما بعض اللي مروا بإستهزاء هنا يكون لك دور كبير بتغيير حياتهم للأفضل

انتي مجهوله هنا مثل الجميع ... لا يؤثر فيك مجهول أيضا يجهلك

وكم لله من لطفٍ خفيّ ... يدق في خفاه عن فهم الذكيّ

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله سلمان ; 14-02-2016 الساعة 03:50 PM

قديم 14-02-2016, 03:46 PM   #51
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان مشاهدة المشاركة
الاخت بدور

إن كان من حولك هم مثل بعض الإخوة هنا .. فكان الله في عونك .. ولكن لا تبالي فهم مجرد أناس تجهل ومن منا لا يجهل في بعض الأمور فالتمسي لهم العذر وإن لم يلتسموه لك

في ردي السابق ذكرت بأني عايشت حالة شخص حاول الإنتحار .. أذكر تلك الحادثة بكامل تفاصيلها حينما رفعته للأعلى وفككت الحبل عن رقبته .. كان يبكي ويضربني لإفشال محاولته

كان يظن بأن لا أحد يفهمه وبأنه لن يصبح أبدا طبيعيا ولن يتمكن من العيش مثل باقي البشر ... كان يائس .. كان متعلم ومثقف ويكبرني ببضع سنوات .. لم يكن جبان ولا ضعيف .. كان مجرد شاب مكتئب وعانى من الوسواس ومن ثم قلة الإهتمام

ذلك الشاب كان شجاع وقوي ومقدام ... ورغم ذلك كانت له محاولات بالإنتحار وليس له نصيب بالدين وكان المجتمع كله يتحدث عنه بالسوء

لن تصدقي ماذا أصبح بعد ذلك ... شفي مما فيه وإلتزم وحصل على عمل وهناك من الوجهاء من عرض بنته عليه للزواج ...

صبرك رغم المعاناة طوال تلك السنوات عمل جبّار .. ومن اسلوبك في الكتابة يتضح بانك حاولتي تطلعين من الدائرة اللي حوصرتي فيها بالقراءة والإطلاع والمعرفة ... ما كانت الظروف تساعدك ؟ لكن جربي شيء ثاني .. أنا مقتنع بإن عندك القدرة على المحاولة مرة ومرتين وثلاث لأني مؤمن وعندي حدس نادرا ما يخطيء بالناس إنك إنسانة قادرة على التغيير .. مو تغيير نفسك بس والقناعات اللي تملكينها الآن ... أنا مؤمن بإن الإمكانيات اللي عندك تهيئك إنك تكونين مؤثرة وملهمه للغير

لا تعتقدين إنك خلاض إنتهيتي وما عاد فيك طاقة ... إنتي لسى فيك قوة وهي اللي خلتك متماسكه الآن هنا وتردين بكل برود على بعض الإستفزازات من ناس بعيدين عنك تقدرين تردين عليهم بقسوة وتهكم مثل ماهم يفعلون معك ... من الناحية هذي أنا أشوف إنك أقوى منهم وأكثر صبر وتحمل

لذلك هنا فيه ناس محتاجه لك .. وفي مجتمعك حولك فيه ناس كثيره محتاجه لك .. وفي يوم من الأيام بإذن الله راح يعرف كثير من الناس هنا أو من اللي حولك إنهم كانوا على خطأ كبير في تعاملهم معك وإنك شخصية مافيها أمل ولا فيها طب بنظرهم

بدور إذا أنتي ما تخافين من الموت ووصلتي لمرحلة إنك متقبلته .. فصدقيني إنك ما تخافين من كل مشاكل الدنيا اللي هي طبيعي أهون من الموت مليون مره .. وعندك إمكانية تتقبلين وتحتوين أخطاء البشر الساذجه رغم إنها مؤلمه .. والخذلان لن يؤثر فيك لأنك تقبلتي الموت فما بالك بقبول أخطاء بشر

يابدور الحياة قدامك .. وانا متأكد إن مثلك خسارة كبيرة وطاقة مهدره .. 27 سنه يا أختي والله بدري .. والله بدري .. والله بدري .... التغير اللي حدث مع الشخص اللي ذكرته كان في عمر 34 سنه .. ووالله القصه حقيقيه أذكرها الآن لك ولكل من يقرأ وفقد الأمل أو تغيرت قناعاته في الحياة

افتحي صفحة جديدة ... شوفي اخوي البدراني هنا كيف مهتم ... شوفي اخوي الفدعوسي رغم معاناته الكبيرة موجود هنا ومهتم وشايل همك ... وغيرهم المئات هنا يتفهمونك

افتحي صفحة جديدة وخلينا نبدأ من الصفر ... كلنا هنا أنا والفدعوسي والبدراني أكبر منك بسبع ثمان سنوات .. والله بدري يا اختي

افتحي صفحة جديدة ... وربما بعض اللي مروا بإستهزاء هنا يكون لك دور كبير بتغيير حياتهم للأفضل

وكل لله من لطفٍ خفيّ ... يدق في خفاه عن فهم الذكيّ
كلامك جميل وتفكيرك اجمل ما اقول غير الله يكثر من امثالك ...

قديم 14-02-2016, 05:22 PM   #52
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والله يا بدور ان حاس فيك تخيلي معاناة من من عمري 18 سنة ونا حاليا 35 سنة كلها معاناة وجدت فيها كل الخذلان من الاصحاب والاهل والاصدقاء

يأست من الحياة عدة مرات وعندي افكار انتحارية حتى الآن قهرية وكل ذلك بسبب السحر والحسد والله ياختي مالنا غير الصبر ممكن يتغير الحال

قديم 14-02-2016, 05:23 PM   #53
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان مشاهدة المشاركة
الاخت بدور

وكم لله من لطفٍ خفيّ ... يدق في خفاه عن فهم الذكيّ

بارك الله فيك اخي عبدالله كلام درر

قديم 14-02-2016, 05:26 PM   #54
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي بدور انا شقيق في المعاناة اقرئ قصتي وارجو منك الدعاء والتفكر في التحسن الذي طرا على

قصتي بدات منذ تخرج من الثانوية في عام 1418ه تقريبا

كنت من المميزين في الدراسة وهادي وخجول نوعا

كانت حياتي ايام الثانوية سعادة فائقة هادي وسعيدة وطموح جدا جدا

منذ تخرج بعد الثانوية مباشرة اصابتني حالة غريبة

تغير الحالة من الانضباط والطموح الى المشاغب عكس شخصية تماما

رفضت اكمال دراستي الجامعية رغم الحاح اهلي

اصبحت اسهر وادخن وعاطل

لماذا هذا التغيير لا اعرف

لما اكن اطيق البيت نهائيا وخصوصا والدتي التي كنت احبها

كنت اراها عدوتي الاولى شعور غريب جدا

استمريت سنة تقريبا بعد التخرج على هذا الحال

بعد السنة توظفت في وظيفة وكانت بداية ثانية للضياع

بدات الفلوس تجرى في يدي واستمرت الضيقة عندنا ادخل البيت وارى امي واخواني

كنت اراهم شياطين

اصبحت لا ادخل البيت الا الساعة الرابعة فجرا

بداءت مع بعض الاصدقاء في استاجر شقة لنتجمع فيها

بعدها بدات حرارة في جسمي غريبة مستمرة بدون انقطاع

بعدها اصبت بانتفاخات في البطن وزغلله في العيون

راجع الكثير من المستشفات بدون فائدة

خلال خمس سنوات كنت ما بين الدوام والشقة والبيت لا اعرف الا في اخر الليل للنوم

بدأت تزاد امراضي البدنية تزاد

كنت خلال هذي السنوات احب الغناء والسهر والدخان ولا اطيق الاذان ولا القران

لم اسئل يوما نفس لماذ

لماذا تغييرت بعد الثانوية لماذا تغيرت صحتي لماذا تغيرت شخصيتي لماذا اصبحت اكره بيتنا لماذا اكره امي واكره اخواني واكره الاذان

شخص ثاني لا اعرفه لست انا من انا ولماذا اصبحت هكذا

لا ادي

بعد ما يقارب الخمس سنوات من هذه الحالة

كنت راجع من الدوام وقبل الوصول للبيت احسست بمثل السهم الحار يدخل في ظهري ويخترق بدني ويصل للقلب

اصبحت دقاق قلبي سريع جدا وكان سيغمى علي

لكن استحملت حتى وصلت المنزل

نمت نوم اشبه بالجحيم

صحيت من النوم ابكي بكاء شديد

كنت امني نفس بالعافية بعد الخمس سنوات ولكن

دخلت في دوامة ثانية

شعور رهيب بكاء واكتئاب واستفراغ شديد

لكن اصابني ذهب عني كره اهلي

اجتمع البيت للنظر في احالتي وما اصابني

ذهبت لاحد المشايخ للقراء كانت المصيبة

انهرت اصابني بكاء وهستيريا واحساس وصوت يقول لي اضرب الشيخ

ثم اغمى عليه ولا ادري باي حال كنت

لما صحيت من الاغماء قلت لهم اخبرونا ماذا حدث

رفضوا واصريت ثم اصريت وامتنعت عن الذهاب للبيت وقلت سوف انام في الشارع اذا لم تخبروني

كانت الفاجعة

قال لي اخي الكبير بانك اغمى عليك واصبح صوتك صوت امراة وصوت اخرى شايب بلهجات غريبة

سئلت الشيخ فقال لي استمر على الرقية واعطاني برنامج علاجي بالماء والزيت والسدر والمواصلة على القراءة عند الشيخ

عرفت حالتي التي اصابتني بعد التخرج

نعم انه سحر التفريق بيني وبين اهلي وامي

عرفت لماذا تغييرت شخصيتى بعد التخرج عرفت لماذا اكره الاذان والقران واهلي وامي واجب الخراب بجميع انواعه

كانت حالي كالتالي

اصبحت هيكل عظم

حرارة عالية

بكاء متواصل

استفراغ دائم

اغماء متكرر في البيت

استمرت حالتي سنتين وانا على هذا الحالي

قراءة عند الشيخ وتطبيق البرنامج العلاجي يرغم الموت الذي كنت انتظره

تغيير البيت كله بسببي

البيت مظلم كئيب بسبب حالتي

امي اخواني اخواتي حالهم تغيير

لانهم يرون ابنهم ذاهب للموت وجالس يتعذب على مدار سنتين وقبلها خمس سنين من الضياع

كنت ادعي بالموت صباحا ومسائا

كنت اتمنى الموت ولو كان الموت يباع لا شتريته باغلى الاثمان

فقدت صحتي فقدت وزني اصبحت صديق للمشايخ والمستشفيات والمغذيات

فقدت كل شي تخلى عن اصدقائي

الكل تشمت فين

لماذا انا عايش لا ادري

فقط عذاب وامراض اليمه موجع جدا وامراض نفسية وروحية

بعد سنتين لم يتحسن حالي ابداء

قرر بعدها اهلي الذهاب بي الى طبيب نفسي

وانتهت قصتى هنا وبداءت قصتي مع العلاج النفسي والعذاب الاخرى

سوف اكمل بعد راحه فدموعي على خدي
بعد رحلة العذاب الاولى التي كانت تتمثل في خمس سنوات من الضياع والسهر والمضاربات مع اهلي وكرهي لاهلي وامي واخواني واضاعتي لدراسة الجامعية

وبعد المرحلة الثانية من العذاب باصابتي بالسحر والعلاج بالرقية والهلاك ومحاولات الانتحار

دخلت في المرحلة الثالثة العلاج النفسي

كنت قد اوضحت سابق اني ممرت بما يقارب الثلاث سنوات مع الرقية ولم يحصل الشفا

بعدها قرر اهلي وضع حد وتجرب مسار اخر عسا الله ان يكتب في تخفيف عني

بحث اهلي عن دكتور نفسي ثم اخبروني بالموضوع وكنت رافضا ولكن قبلت

ذهبت للدكتور وشرحت حالتي بالتفصيل فكان جواب اني مصاب باكتئاب ذهاني

فقرر صرف علاج لي وهو سيبراليكس و دوجماتيل ولا ميكتال

وبعد اسبوعين من العلاج او اكثر قليلا بدات اعراض التحسن تظهر

بدا الاستفراغ يتوقف

ثم ازاد وزني وتحسنت نفسيتي

اهلي استبشرو خير

كانت لا اخرج ابدا

سوى للعمل ثم الرجوع للبيت ثم الجلوس امام التلفزيون فقط

تزوج اخي ولم احضر زواجه

تزوجت اختي ولم احضر زوجها

كانت افراح العايلة واعايدها لا احضرها ابدا

من كان يرا حياتي يراها جحيم لا يطاق

ولكن بالنسبة لحالتي السابقة ومحاولات الانتحار كانت بالنسبة لي افضل بكثير

استمريت على العلاج ولم افكر بشي كنت مثل المخدر

لا احساس بالوقت ولا احساس بالحياة ولا رغبة لشي

عمري يمضى

وانا جالس اتفرج عليه

كان اغلب وقتي في البيت بالتفكير

لماذا صابني كل هذا

لماذا تحطم كل شي في حياتي

لماذا تحطم بيتنا بسبب حالتي

ولكن كنت صابر لعل وعسى ياتي يوما افضل

بعد سنتين من العلاج كانت تراودني فكرة ترك العمل

لاني لا افكر لا في زواج ولا سيارة ولا بيت

كانت ايام طفرة سوق الاسهم في السعودية

قررت الدخول في السوق

اخذت قرض بضمان الراتب وجمعت كل ما املك من مال

جمعت ما يقارب 200الف ريال

ودخلت في السوق

وبعد شهر تقريبا

انهار السوق

وانهرت معه

دخلت السوق بما يقارب 200الف ريال وخرت بما يقارب الفين ريال

نعم الفين ريال

ودين 100 الف ريال على خمس سنوات

الحياة كانت اشد من السواد كل شي اسود

وزني افقده

النوم افقده

اهلي افقدهم

مستقبلي فقدته

بعد مرحلة من العذاب

تجاوزت مرحلة الاسهم

ولكن

كانت المفاجاة

امي نعم امي نعم امي

اصابه السرطان

ما هذا يا رب

لم اعد استحمل شي

كل شي في الدنيا ضدي

كل شي لم اجد اي شي يفرحني خلال عشر سنوات مضت

لماذا

لماذا

بعدها بدات امي في العلاج الاشعاعي ثم العمليات الجراحية ثم المسكنات

لكن المفرح ان الاطباء قالو انها تحسنت وسوف تستمر على المسكنات

اه يا امي

انت الوحيدة التي وقفت بجانبي

انت بسمت حياتي

انت املي بعد الله في الحياة هي كل شي

بعد مدة تقريبا كنت ميت وانا حي لا اشعر ولا احس اخرج ولا شي غير الذهاب للعمل والمكوث في البيت

بعدها وانا راجع من العمل للبيت

اصرت امي على الغداء معا بعضنا انا واهي واختي

لكن المصائب لا تتخل عني ابدا ابدا ابدا

اغمى علي اثناء الغداء

وبعد ساعة استيقضت وكان الخبر المحزن

ما ذا حدث

فاخبروني اهلي ان حالتي السابقة اثناء الرقية رجعت

كيف ولماذا لا ادري

ثم اصبح يتحدث على لسان صوت امراة

وكانت تحلف انها سوف تفرق بينى وبين اهلي وانها سوف تقودني للانتحار

بعدها قرر اهلي ترك العلاج والرجوع للرقية لعل وعسى

بعد ترك للعلاج بشهرين اصبحت بالجنون

اصبحت احدث الجدران واحدث الثلاجات والمكيفات في البيت

اصبحت اخرج الصباح حافي القدمين ولا اعود حتى يجدوني اهلي ثم يذهبو بي للبيت

ارقص ثم ابكي ثم ارقص ثم انام

استمرت على هذا الحال ست اشهر من العذاب واصبت بالانفصام

تحطم البيت بكامله وتحطمت بكل معاني الكلمة فقدت كل شي

رجعت محاولات الانتحار

بعدها ذهبت للدكتور فقال لي اني اصبت بالانفصام

وصرف لي علاج استمرت عليه وهو سريكويل وسيبرالكس ولا يمكتال ودوجماتيل

تتحسن قليل اصبحت انام 18 ساعة في اليوم وكانت بالنسبة لي افضل شي في الحياة

لا اعلم ما هو الوقت ولا ادرى عن شي فقد انام

وبعدها بدا يرجع لي الادراك تدريجا مع الاستمرار على العلاج

اخواني هذي قصتي انا وليست منقولة لذلك ارجو منكم الدعاء لي بالفرج

قديم 14-02-2016, 05:38 PM   #55
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

https://

قديم 14-02-2016, 06:02 PM   #56
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

https://

قديم 14-02-2016, 06:10 PM   #57
الفدعوسي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الفدعوسي
الفدعوسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سما مشاهدة المشاركة
مر علي وقت في بداية مرضي كنت اتمنى الموت وكنت لما اسمع احد مات احسده واتمنى اني مكانه لكن وقتها كنت جاهل وامي جزاها الله خير علمتني هذا الدعاء وكنت اردده كل ماحسيت اني مو قادره استحمل الاعراض يعني لاتحسبون عشان مو حاسه فيكم جالسه اقول هالكلام لا وربي مرت علي ايام كنت اقول فيها ليش
الانتحار مو حلال عشان انتحر لكن ربي ما اراد اني اموت ولا اراد اني اشفى والحمدلله على كل حال رضينا بقضاءه وقدره سبحانه
بعدين الانسان يسعى والله ماراح يخيبه اخذت دوا مانفع غيره خلك مستمر على الرقيه مع الادويه النفسيه وباذن الله راح تفرج لكن صدقوني الجزع والتسخط عمره ماراح يجيب نتيجه الا بالعكس يزيد الامر سوء انا الان امر بانتكاسه لكن احاول اخرج منها بالتفاؤل والصبر
والاخت بدور دخلت في المحظور وانكرت وجود الله وهذا شي مو سهل مهما كان احساس الانسان الا الدين المفروض لو بداخلها تنكر هالشي ماتعلنه على الملاء لكن اسال الله العلي العظيم ان يهديها ويشفيها

صح بدور انكرت وجود الله لكن يمكن الله يعذرها يمكن البنت مريضه تعبانه جدا

الله يعذر المريض ماعلى المريض حرج المريض غير مسؤول عن تصرفاته

قديم 14-02-2016, 06:14 PM   #58
الفدعوسي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الفدعوسي

اقتباس:
الموضوع غريب ،،، بجد غريب ،،، اتركو البنت تنتحر يا ناس ،،،

سألتني إحداهن مره عن انها تعيش حياة سيئه مع زوجها ، وأنها لا تستطيع العيش معه ،،
وأنها تكرهه ،، فماذا افعل ، قلت لها تطلقي منه واخلصي ،،،،،، ههههههههههههههههه

البنت بتقول لكم تريد حقها في الموت ، وكل كلامكم ما قدم ولا أخر فيما تريده ، كان وبكل
بساطه ، أن يقول لها احدهم كما قالت ( مفاحه ) من اراد الإنتحار لا يتحدث عنه ،،،،

أما يا اخت بدور إن كنت تبحثي عن عيادة تقتلك ، فأنت تعلمين انها ليست هنا ، وليست
في بلادنا ،،،، غمضي عيونك ، وامشي فوق بناية 20 طابق ،،، لا تخافي ، بتوصلي ،،،

لكل شيء محبوب ثمن ، فثمن الموت بعض الألم ،،، تبي تموتي بلا ألم ، صعب ،، ولا
تنسي ألم ما بعد الموت ،،، الذي لا يضاهيه ألم ،، نحن هنا نساعدك على الحياة ، لا نساعدك
على الموت ،،،،،، شافاك الله وعافك ،،،

اخوي تقبل مني بصدر رحب لاتصحك على جراح الناس. ربما انت القادم

اتركو من يريد ان يعبر ان يعبر

قديم 14-02-2016, 06:15 PM   #59
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفدعوسي مشاهدة المشاركة
صح بدور انكرت وجود الله لكن يمكن الله يعذرها يمكن البنت مريضه تعبانه جدا

الله يعذر المريض ماعلى المريض حرج المريض غير مسؤول عن تصرفاته
اكيد اذا المريض فاقد استبصاره ماعليه حرج ان شاء الله ومادري عن حال الاخت بدور لكن نسال الله لها الشفاء والعافيه

قديم 14-02-2016, 06:19 PM   #60
الفدعوسي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الفدعوسي

للاسف في ناس بالقروب. مستخفين دمهم واهل نكته

لاتضحك على اخيك فيرفع الله عنه ويبتليك

اذا كنتم لاتنفعون فاحرصوا على ان تكونو لاتضرون ايضا

موضوع مغلق