المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 21-03-2013, 06:06 PM   #46
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
اذن سبب اكتئابك هو المشاكل يا اخي ,,وليس ان الادوية لم تنفعك ,,لذلك كف عن التجارب في الادوية الكثييرة اثبت على دواء واحد ,, مع اني اعتقد انك بمجرد ان تصلي الصلوات الخمس وتقرا الاذكار اليومية وتسمع الرقية الشرعية باذن الله سيتغير حالك لان الشفاء بيد الله سبحانه لذلك يجب ان تجدد صلتك معه يا اخي لا تدع الاكتئاب يمنع عنك الصلاة الا الصلاة فهي عماد الدين وهي الصلة بين العبد وخالقه ,,اذا اردت ان تتيسر امورك قم الليل وادعو بالثلث الاخير من الليل فالدعاء فيه مستجااب ادعو بالرزق والفرج وكل شيئ تريده بشرط ان تكون متيقنا من الاجابة وتكون واثقا بالله سبحانه ولا تستعجل ,,شفااك الله وجمييع المسلمين

و نعم بالله, يا اختنا بارك الله فيكي انا لا اكل ولا امل من الدعاء على امل ان يستجيب رب العالمين في يوم من الايام, و شاكر لك تعاطفك معي و طلب صغير بعد اذنك ادعو الله لي في كل صلاة ان يشفيني و يفرج همي و كربي و يشفي جميع المسلمين فأنا بأمس الحاجة للدعاء من اي اخ و اخت مسلمة في ظهر الغيب, و شكرا جزيلا

قديم 21-03-2013, 09:11 PM   #47
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

حااضر اخي ولا يهمك ,,, وبالنسبة للمشاكل كل العالم عندو مشاكل والكل صابر اهم شي البحث عن الحلول وعدم الملل,, والله يشفييك

قديم 22-03-2013, 12:01 AM   #48
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
حااضر اخي ولا يهمك ,,, وبالنسبة للمشاكل كل العالم عندو مشاكل والكل صابر اهم شي البحث عن الحلول وعدم الملل,, والله يشفييك
صحيح اختنا كل العالم عندها مشاكل لكن عندها القدرة على ايجاد الحلول او المحاولة اقل ما فيها على حل المشكلة, لكن عندما تكون المشكلة ليست بيدك و ليس لها حل وقتها لا يسعك الا اللجوء لله وحده, هل اذا المشكلة مادية و ليس عندك القدرة على العمل او حتى على قضاء اقل حاجاتك هل تسرق مثلا و للمعلومة حتى السرقة غير واردة عندي بغض النظر انها حرام لكن السرقة تريد جهد و انا غير قادر على بذل ادنى مجهود فهنا تنعدم الحلول و يتسلل اليأس للقلوب فلا حل و لا مخرج الا بدعاء رب العالمين بالرزق من حيث لا يحتسب و هو على كل شيء قدير و الحمدلله حسن ظني بالله كبير و عندي ايمان و يقين بأن الرب الذي يخلق لا ينسى عبيده, و الله المستعان

قديم 22-03-2013, 01:47 AM   #49
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيله مشاهدة المشاركة
لاحوله ولا قوة إلا بالله واي تعاسه هذه ؟
صدقني اخوي مصراتي لزمت قيام الليل لتغير حالك إلى احسن حال
واول شيئ شيل السجاير هذي الوحدها تسبب عفن داخلي وخارجي يستهوي الشياطين
اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك ويرفع عنك ... آمين
سؤال هل جربت البروزاك ؟
البروزااااااك اف لاتذكريني ندمت اني اخذت بروزاك هو اول دواء لي وهو من ادخلني في الظلام كبرني عشرين سنة وهو سبب عذابي
اذكر قبل مااخذ بروزاك كانت حالتي بسيطة شعور بالارهاق ونوبات هلع البروزاك سبب لي اضطراب الوجدان واضطراب ذهان ودمر مشاعري سنتين
جلست من غير دواء وكرهت حاجة اسمها اس اس ار
من شهر بس رجعت مشاعري بسبب لامكتال سيروكسات مازال النوم نومي قصير 4 ساعات واصحي وماانام الا مع الريميرون

قديم 22-03-2013, 02:59 AM   #50
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي ابو مصعب،اسأل الله لك الشفاء والعافية،لقد سعدت جدا عندما رأيت أحد من الأعضاء هنا من الأردن وفوق هذا المصادفة أنني أتعالج عند نفس الدكتور خليل أبوزناد في جبل الحسين، من كم سنة تتعالج عند الدكتور خليل،وكيف رأيت علاجه؟لأنني حديثا بدأت العلاج عنده.

قديم 22-03-2013, 02:39 PM   #51
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي ابو مصعب،اسأل الله لك الشفاء والعافية،لقد سعدت جدا عندما رأيت أحد من الأعضاء هنا من الأردن وفوق هذا المصادفة أنني أتعالج عند نفس الدكتور خليل أبوزناد في جبل الحسين، من كم سنة تتعالج عند الدكتور خليل،وكيف رأيت علاجه؟لأنني حديثا بدأت العلاج عنده.

حياك الله اخي الكريم انا بداية علاجي عنده كانت سنة ال 2003 اول بداية مرضي هو اول دكتور ذهبت له و بعدها ذهبت للعلاج عند الدكتور عدنان التكريتي و بعدها جبت اعفاء من الديوان الملكي لان الادوية غالية الثمن و في سنة ال 2008 الغيت الاعفاءات للامراض النفسية من الديوان و في هذه الفترة اصبحت لا استجيب للعلاجات و اصبح اكتئابي مقاوم للعلاج فلم ابقي طبيب في عمان الا وراجعته من اجل ان يحل مشكلة عدم الاستجابة لمضادات الاكتئاب و لم تنفع كل محاولاتهم و في النهاية رجعت للدكتور خليل ابو زناد و كنت في انتكاسة لا يعلم بها الا الله مع رجوع الافكار الانتحارية فقرر لي 12 جلسة كهربائية و لله الحمد ذهبت الافكار الانتحارية لكن للاسف لم يذهب الاكتئاب بالكامل او يتحسن بدرجة كبيرة و من يومها و انا طريح المنزل لا اقوى على عمل شيء و هذا الشيء يعذبني جدا فوق اكتئابي, اما بالنسبة لسؤالك عن الدكتور خليل فهو من وجهة نظري ممتاز و صاحب خبرة واسعة, و اي استفسار انا جاهز اخي العزيز و اسأل الله الشفاء لي و لك اخي الكريم

قديم 22-03-2013, 04:56 PM   #52
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اخي ابومصعب لا اريد ان اقلل من قيمة معاناتك..لكن الظروف التي تحكي عليها كان يجب ان تجعلك اقوى..لا اريد ان اضرب لك لمثلة..لكن اظن ان الحل في ترتيب افكارك وبداية محاولة استغلال بيئتك وايجابياتك للخروج من ازمتك..النظرة السوداوية التي ترى بها والافكار السلبية التي تشبعت بها حجبت عنك رؤية الامور المميزة فيك ومنعتك من ترتيب حياتك..

قديم 22-03-2013, 10:36 PM   #53
الم غامر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الم غامر
الم غامر غير متواجد حالياً

الله يجبر كسرك يا أخي الغالي (( أبو مصعب ))

و الله ما أستطيع أن أنفعك إلا بدعوات من ظهر قلب و أسأل الله ينفعك بها

اللهم إشف أبو مصعب أنت رب الناس فأذهب الباس عنه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك شفاءا لا يغادر سقما اللهم أغنه بحلالك عن حرامك و بفضلك عمن سواك و قنِّــعه بما رزقته و بارك له فيه

فرحت بوجودك بيننا و أفرحني كثيرا عزة نفسك و ترفعها عن طلب ما في يد الناس و حسن ظنك بربك و يقينك به و أنا أتوسم فيك مثل ما قال الشاعر أبو العتاهية

يَفعَلُ اللَهُ إِلَهي ما يَشا ما لِأَمرِ اللَهِ فينا مِن مَرَد
يَرزُقُ الأَحمَقَ رِزقاً واسِعاً وَتَرى ذا اللُبِّ مَحروماً نَكِد

أسأل من خزائنه لا تفنى أن ينور بصيرتك و يرزقك صبرا جميلا و أن يبعد عنك الفقر فالرسول صلى الله عليه و سلم كان كثيرا ما يتعوذ منه

يا رب نشوف لك مشاركة و قد أعانك الله على نفسك و أبدل همك و حزنك فرح و سرور

(( أخوك / ألم غامر ))

قديم 23-03-2013, 02:08 AM   #54
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مصعب_222 مشاهدة المشاركة

حياك الله اخي الكريم انا بداية علاجي عنده كانت سنة ال 2003 اول بداية مرضي هو اول دكتور ذهبت له و بعدها ذهبت للعلاج عند الدكتور عدنان التكريتي و بعدها جبت اعفاء من الديوان الملكي لان الادوية غالية الثمن و في سنة ال 2008 الغيت الاعفاءات للامراض النفسية من الديوان و في هذه الفترة اصبحت لا استجيب للعلاجات و اصبح اكتئابي مقاوم للعلاج فلم ابقي طبيب في عمان الا وراجعته من اجل ان يحل مشكلة عدم الاستجابة لمضادات الاكتئاب و لم تنفع كل محاولاتهم و في النهاية رجعت للدكتور خليل ابو زناد و كنت في انتكاسة لا يعلم بها الا الله مع رجوع الافكار الانتحارية فقرر لي 12 جلسة كهربائية و لله الحمد ذهبت الافكار الانتحارية لكن للاسف لم يذهب الاكتئاب بالكامل او يتحسن بدرجة كبيرة و من يومها و انا طريح المنزل لا اقوى على عمل شيء و هذا الشيء يعذبني جدا فوق اكتئابي, اما بالنسبة لسؤالك عن الدكتور خليل فهو من وجهة نظري ممتاز و صاحب خبرة واسعة, و اي استفسار انا جاهز اخي العزيز و اسأل الله الشفاء لي و لك اخي الكريم
كيفك أخي ابو مصعب أنا أختك بارك الله فيك،اسأل الله لك ولنا جميعا الشفاء والعافية،اخي قد يكون التشخيص من البداية خاطئ،ماهو مرضك في البداية ولم غيرت للدكتور عدنان التكريتي اذا كان دكتور خليل ممتاز؟وكيف اصبح مرضك مقاوم للعلاج؟اكيد هناك خطأ.

قديم 23-03-2013, 02:24 AM   #55
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي مشاهدة المشاركة
اخي ابومصعب لا اريد ان اقلل من قيمة معاناتك..لكن الظروف التي تحكي عليها كان يجب ان تجعلك اقوى..لا اريد ان اضرب لك لمثلة..لكن اظن ان الحل في ترتيب افكارك وبداية محاولة استغلال بيئتك وايجابياتك للخروج من ازمتك..النظرة السوداوية التي ترى بها والافكار السلبية التي تشبعت بها حجبت عنك رؤية الامور المميزة فيك ومنعتك من ترتيب حياتك..

اخي الكريم ولافي شاكر لك محاولة رفع معنوياتي و دعمي لكن يا اخي الفاضل لا يصلح العطار ما افسده الدهر, اخي الكريم كيف ظروفي ستجعلني اقوى من وجهة نظرك هل كل ما تراكم علي دين و اثمان علاجات و ديون من اجل الصرف على الاكل و الشرب من اجل البقاء على قيد الحياة و ديون فواتير ماء و كهرباء و علاجات لامي المسنة و لاختي التي تعاني من الصرع و انا طريح الفراش و غرفتي كيف سأحول هذا كله من سلبي الى ايجابي هل سأدعو الله فينزل علي صندوق من الذهب و الجواهر و المال و تحل مشاكلي ام ان احدا سيطرق بابي في يوم من الايام و يقول لي هذه بضعة ملايين لحل مشاكلك المادية و النفسية و الجسدية ايضا من عمليات للبدانة المفرطة و الضغط و هبوط عضلة القلب و ترهلها, استحلفك بالله اخي الكريم ان لا تحاول مساعدتي بالطرق هذه التي لا تسمن و لا تغني من جوع و جربناها كثيرا و فشلت فلا امل يرجى من العلاج السلوكي و المعرفي ان اردت فعلا مساعدتي فقط ادعو لي بالرزق و الشفاء هكذا انا اكون ممنون لك و بارك الله فيك

قديم 23-03-2013, 02:34 AM   #56
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الم غامر مشاهدة المشاركة
الله يجبر كسرك يا أخي الغالي (( أبو مصعب ))

و الله ما أستطيع أن أنفعك إلا بدعوات من ظهر قلب و أسأل الله ينفعك بها

اللهم إشف أبو مصعب أنت رب الناس فأذهب الباس عنه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك شفاءا لا يغادر سقما اللهم أغنه بحلالك عن حرامك و بفضلك عمن سواك و قنِّــعه بما رزقته و بارك له فيه

فرحت بوجودك بيننا و أفرحني كثيرا عزة نفسك و ترفعها عن طلب ما في يد الناس و حسن ظنك بربك و يقينك به و أنا أتوسم فيك مثل ما قال الشاعر أبو العتاهية

يَفعَلُ اللَهُ إِلَهي ما يَشا ما لِأَمرِ اللَهِ فينا مِن مَرَد
يَرزُقُ الأَحمَقَ رِزقاً واسِعاً وَتَرى ذا اللُبِّ مَحروماً نَكِد

أسأل من خزائنه لا تفنى أن ينور بصيرتك و يرزقك صبرا جميلا و أن يبعد عنك الفقر فالرسول صلى الله عليه و سلم كان كثيرا ما يتعوذ منه

يا رب نشوف لك مشاركة و قد أعانك الله على نفسك و أبدل همك و حزنك فرح و سرور

(( أخوك / ألم غامر ))
اخي الم غامر شكرا لمشاعرك النبيلة و هذا ان دل على شيء انما يدل على طيب اصلك و صفاء معدنك و شكرا لدعائك لي و لحسن ظنك بي اعزك الله و رفع من قدرك, و ادعو لي بالرزق و الشفاء لي و لكل المسلمين يا اخي الفاضل قدر المستطاع

قديم 23-03-2013, 03:07 AM   #57
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
كيفك أخي ابو مصعب أنا أختك بارك الله فيك،اسأل الله لك ولنا جميعا الشفاء والعافية،اخي قد يكون التشخيص من البداية خاطئ،ماهو مرضك في البداية ولم غيرت للدكتور عدنان التكريتي اذا كان دكتور خليل ممتاز؟وكيف اصبح مرضك مقاوم للعلاج؟اكيد هناك خطأ.

مشكورة اختنا الكريمة لاهتمامك و لدعائك لي و لجميع المسلمين, اختنا الفاضلة التشخيص لم يكن خاطىء منذ البداية حيث اخذت دواء اسمه انفرانيل فقد كنت اعاني من كابة شديدة مصحوبة بافكار انتحارية و بعد ثلاث اسابيع بدء مفعول الدواء و تماثلت للشفاء و لله الحمد و بقيت على العلاج ستة شهور و رجع وضعي النفسي طبيعي مئة بالمئة و بعد ذلك اوقف الدكتور لي العلاج تدريجيا و بقيت في حالة تحسن ووضعي ممتاز الى ان انتكست بسبب صدمة و عندها قال لي خالي و هو طبيب و صديق للدكتور عدنان التكريتي لما لا تجرب تروح على عدنان التكريتي فعنده اليات علاج جيدة و خبرة ممتازة, اذا سبب عدم ذهابي للدكتور خليل ابو زناد هو ليس عدم كفائته بل هو اول من عالجني و كان السبب بعد رب العالمين بشفائي, لكن لان خالي اقترح علي و انا قلت لا ضير من محاولة و فعلا كان هو ايضا دكتور ذو خبرة كبيرة و لكنه مادي بعض الشيء اي استغلالي فقد يبيعك دواء من عيادته اقل من سعر السوق وهو بالاصل عينة مجانية هذا ما لاحظته و حصل معي عنده بجانب ان كشفيته عالية و مراجعته عالية, بينما خليل ابو زناد ان اراد ان يعطيك عينة دواء من عنده فيعطيك اياها مجانا دون مقابل, لكني لا انكر ان عدنان التكريتي كدكتور و خبرة ممتاز جدا حيث انه جريء بخلط بعض الادوية في ان واحد يخاف الكثير من الاطباء ان يفعلوا مثله و تؤتي ثمارها في الغالب, اما كيف اصبح مرضي مقاوم للعلاج فهنالك عدة نظريات لعدة دكاترة منهم من يقول ان المرسلات و المستقبلات العصبية عندي صابها تبلد و لم تعد تستجب للعلاج و منهم من قال ان العلاجات تصل للمرسلات و المستقبلات العصبية لكن ليس بكمية كافية كالسابق و السبب مبهم و منهم من قال انها تعودت على هذه العلاجات فلم تعد تؤثر بها و تحفزها كالسابق و الكثير من النظريات اما الشيء الذي اتفق عليه جميعهم انه عدم استجابتي للعلاج بسبب الظروف و الضغوط النفسية التي اعيشها التي هي من سيء الى اسوء و ان تغيير هذه الظروف سوف يحسن حالتي حتى انه يمكن ان اشفى تماما حسب اجماع الاطباء الذين راجعتهم على رأسهم الدكتور خليل ابو زناد و لكن هذا من سابع المستحيلات فالوضع من سيء الى اسوء و الضغوط و المشاكل في ازدياد و المشاكل المادية لا تحل بالصوم او بالصلاة و لا بالتمني, و من هذا المنطلق لا يسعني سوى ان ادعو الله بالرزق من حيث لا احتسب و ادعوه بالشفاء و اطلب من كل من يعرف وضعي و حالتي ان يدعو لي بالرزق و الشفاء و لكل المسلمين و الله المستعان

قديم 23-03-2013, 04:07 AM   #58
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

أخي لا أعرف بالفعل ماذا أقول لك،ولا يسعني الا أن أدعو لك بالشفاء العاجل والابتهال لله عز وجل أن يخرجك ويخلصك مما أنت فيه،من الواضح من كلامك فعلا أن ظروفك هي التي تساعد على بقاء الاكتئاب،يعني اخي لا تستطيع العمل نهائيا؟اعذرني لأني لاأعرف وضعك بالضبط،لكن ثق تماما وليبقى عندك يقين بأن بقاء الحال من المحال،سيأتي يوم باذن الله وجميع او الكثير من مشاكلك ستحل،عسى الله يفرج أمورك ويذهب همك وغمك اللهم آمين.
بالنسبة لي في بداية مرضي تعالجت عند الدكتور عصام ابو فرحة اعطاني ادوية قديمة وعشت شهورا جسد بلا روح كانت آثارها الجانبية كثيرة وأشكو له ولا يهتم ولا يستم أصلا فترة الله لا يوريها لانسان،وبعد 9اشهر توقفت عن الدواء بالتدريج معه وبقيت 3 اشهر حتى عاودتني نوبات الهلع بشكل مخيف فرأيت اعلان عن الدكتور خليل وذهبت عنده وكان رائعا بكل معنى الكلمة أشعرني بانه أبي وكان متفهم ومتعاطف بارك الله فيه ووصف لي دواء وارتحت عليه والحمدلله وصحيح لم أشعر ولا بزيارة له أنه مادي بالعكس أحيانا كان يعطي المرضى عينات مجانية دون مقابل،والحمدلله شتان بينه وبين السابق في العلاج والمعاملة،اخي ما أعنيه قد يكون العلاج او تغيير الدكتور له دور في التحسن،عالعموم نحن هنا أخوة واذا ضقت ذرعا فضفض وتحدث فجميعنا نستمع.

قديم 23-03-2013, 07:04 AM   #59
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
أخي لا أعرف بالفعل ماذا أقول لك،ولا يسعني الا أن أدعو لك بالشفاء العاجل والابتهال لله عز وجل أن يخرجك ويخلصك مما أنت فيه،من الواضح من كلامك فعلا أن ظروفك هي التي تساعد على بقاء الاكتئاب،يعني اخي لا تستطيع العمل نهائيا؟اعذرني لأني لاأعرف وضعك بالضبط،لكن ثق تماما وليبقى عندك يقين بأن بقاء الحال من المحال،سيأتي يوم باذن الله وجميع او الكثير من مشاكلك ستحل،عسى الله يفرج أمورك ويذهب همك وغمك اللهم آمين.
بالنسبة لي في بداية مرضي تعالجت عند الدكتور عصام ابو فرحة اعطاني ادوية قديمة وعشت شهورا جسد بلا روح كانت آثارها الجانبية كثيرة وأشكو له ولا يهتم ولا يستم أصلا فترة الله لا يوريها لانسان،وبعد 9اشهر توقفت عن الدواء بالتدريج معه وبقيت 3 اشهر حتى عاودتني نوبات الهلع بشكل مخيف فرأيت اعلان عن الدكتور خليل وذهبت عنده وكان رائعا بكل معنى الكلمة أشعرني بانه أبي وكان متفهم ومتعاطف بارك الله فيه ووصف لي دواء وارتحت عليه والحمدلله وصحيح لم أشعر ولا بزيارة له أنه مادي بالعكس أحيانا كان يعطي المرضى عينات مجانية دون مقابل،والحمدلله شتان بينه وبين السابق في العلاج والمعاملة،اخي ما أعنيه قد يكون العلاج او تغيير الدكتور له دور في التحسن،عالعموم نحن هنا أخوة واذا ضقت ذرعا فضفض وتحدث فجميعنا نستمع.
شكرا اختنا على اهتمامك بوضعي و على شعورك النبيل و هذا ان دل على شيء يدل على سمو اخلاقك, و انا لا اريد منك او من غيرك من الاخوة و الاخوات الا الدعاء بالرزق و الشفاء في ظهر الغيب كلما تذكرتوا, اما بالنسبة للعمل اختنا الفاضلة انا لا اغادر غرفتي الا صدف او عند وقت الغداء يعني النشاط و الاندفاعية و العزيمة صفر بالمئة و الارادة ماينس مئة بالمئة و لله الحمد فكيف سأقوى على العمل, اما بالنسبة للدكتور عاصم ابو فرحة فهو دكتور جيد و يخاف الله و للمعلومة هو يكتب للمرضى ادوية قديمة لانه يعلم الوضع المادي لاغلبية المرضى فلا يريد ان يثقل كاهلهم ماديا من واقع خبرتي بشخصيته فهو على الطراز القديم اوولد فاشن و يفضل العلاج ب اوولد وايز, و للمعلومة هو صاحب ارخص كشفية في الاردن و هو من الاطباء القليلين في الاردن الذين يقولون للمرضى داوم على الصلاة و اقرأ القران او استمع له و اكثر من الدعاء لان معظم الاطباء النفسيين من خلال تجربتي لا يؤمنون بهذه الامور الى جانب العلاج الا من رحم ربي, و الشهادة لله اني احترمه لانسانيته و شعوره مع الفقراء, و استغربت من كلامك عندما قلتي انك تشكين له ولا يهتم ولا يستمع اصلا, اجمالا انا كنت احسه معجوق و مش مركز معي و لا بكلامي بعض المرات يمكن هذا الي انتي لاحظتيه عليه و فكرتيه مش مهتم و الله اعلم هيك طبعه و تركيبته الجينية, و الان انتي تحولتي للدكتور خليل و ان شاء الله ستحسي بتحسن على العلاجات التي سوف يصفها لكي لكن اهم شيء اشرحي له حالتك بأدق التفاصيل حتى يتم التشخيص الصحيح و الدقيق و واضبي على العلاج و طمنينا عن اخبارك و تحسنك بأذن الله اولا بأول, و في النهاية لا تنسي الدعاء لي بالرزق و الشفاء كلما تذكرتي بارك الله فيكي و شفاكي الله شفاءا لا يغادر سقما انتي و كل من شهد ان لا اله الا الله و ان محمد رسول الله, بالمناسبة اذكري لي علاجاتك و الجرعات التي انت عليها حاليا و ان امكن اذكرلي ايضا ماذا وصف لك عاصم ابو فرحة من علاجات حتى يتسنى لنا المقارنة بين العلاجات و طريقة علاج كل دكتور, دمتي في امان الله و رعايته

قديم 23-03-2013, 08:28 AM   #60
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

صباح الخير أخي ابو مصعب كيف امورك ان شاء الله تمام؟ارى انك انت انشغلت بحالتي هههه جيتك يا عبد المعين،ان شاء الله تتحسن وتجد العلاج المناسب وتصبح صاحب أكبر شركة في الأردن ليس هناك يأس مع ايماننا بالله عز وجل وبين لفتة عين وانتباهتها يغير ربك من حال الى حال،ولكن نحن في فترة مرضنا وكآبتنا نرى كل طريق أمامنا مغلق ونرى الحياة من زاوية ضيقة.،ولعلمك أخي كما سمعت من كثير من الأطباء والصيادلة أن مايقارب من نصف الشعب عندنا يتناولون الأدوية النفسية من كثرة الضغوطات ومصاعب الحياة،وانت بنفسك قد تلاحظ كم المرضى النفسيين في العيادات اللهم اشفين واشفي الجميع،اهم شئ لاتستسلم اسعى بكل الطرق حتى تجد علاجك الصححيح وقبله ايمانك بالله عز وجل والشفاء.
بالنسبة للدكتور عاصم قد يكون كلامك صحيح عنه ولكنه لا يستمع ولا يناقش حالتك عالسريع يكتب الدواء وانتهى،هو فعلا يتعاطف مع اوضاع المرضى وادويته رخيصة ولكن لم تناسبني لا أنك ان نوبات الهلع اختفت معها ولكن كان شعوري ايامها فعل غريب وكأننى في عالم آخر غير اعراضها الجانبية المتعبة ولكن ميزته انه فعلا رخيصة،كان اول ادويتي تفرانيل ودينيكست ثم بعد اشهر ابدله بدوبرامين ودينيكست،إخر فترة وصف لي 6حبات دينيكست وسحب دوبرامين حتى الصيادلة كانو يستغربوا من كمية الدينيكست ويطلبون مني مراجعته بهذا الخصوص ولم يعطي اي نتيجة وزاد القلق والنوبات حتى حولت للدكتور خليل سحبه وبدا معي بالسيروكسات ثم ابدلناه لغلاء سعره ليونيروكس مع البراناكس لاول اشهر ثم استمريت على يونيروكس 20مرة باليوم،ما رأيك بعلاجات الطبيبين؟اكيد انت اكثر خبرة مني في الدواء،ان شاء الله نستغني عن كل الادوية والاطباء