المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 14-08-2014, 03:56 PM   #571
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

ان شاء اخي شاكر

قديم 20-08-2014, 02:34 PM   #572
( ونة خفوق)
عضـو مُـبـدع
سمع الله لمن دعا

الصورة الرمزية ( ونة خفوق)
( ونة خفوق) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

صراحه أتمنى الموت حقيقه لينتهي هذا الوسواس وكل هذه المعانات

تغيرت حياتي في لحظه ولا اريد حياه كهذه

قديم 24-08-2014, 09:36 AM   #573
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

لماذا تتمني الموت اختي دلال

وهل هو الحل لمثل هذة الازمة

ابواب المستقبل مازالت امامك فلماذا تغلقيها ومعك رب يرى ويسمع

فلماذا كل هذا اليأس

قديم 07-09-2014, 06:47 PM   #574
هلكانه
عضو نشط

الصورة الرمزية هلكانه
هلكانه غير متواجد حالياً

اخي شاكر انت كان معاك الواسوس و تشافيت منه صح

طيب انا لي سنتين مو قادره اتحمل اكثر كان عندي وسواس الموت و خف مني كثير
و الحين معاي وسواس الامراااااض مجنني كل ما ادخل موقع والاقي مرض خلاص اقعد اوسوس فيه
ياربي والله العظيم حياتي صارت جافه و الحياه بنظري رماديه و مالها معنى انا كل يوم اتكلم لربي و ادعيه
انا خايفه يسخط علي ربي لاني متشائمه و احيانن اتطير انا توني صغيره ابي استانس زي باقي البنات ابي افكر لبكره
حتى الجامعه اروح لها من دون نفس عكس اول سنه لما كنت متحمسه و مستمتعه تكككفون دلوني حل لو كان يكلفني كل شي
مستعده بس ابي ارتاح ابي أتأكد ان اللي فيني وسواس مو صدق ابي احد يقولي انتي مو مريضه انتي موسوسه بسس

قديم 09-09-2014, 09:18 AM   #575
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلكانه مشاهدة المشاركة
اخي شاكر انت كان معاك الواسوس و تشافيت منه صح

طيب انا لي سنتين مو قادره اتحمل اكثر كان عندي وسواس الموت و خف مني كثير
و الحين معاي وسواس الامراااااض مجنني كل ما ادخل موقع والاقي مرض خلاص اقعد اوسوس فيه
ياربي والله العظيم حياتي صارت جافه و الحياه بنظري رماديه و مالها معنى انا كل يوم اتكلم لربي و ادعيه
انا خايفه يسخط علي ربي لاني متشائمه و احيانن اتطير انا توني صغيره ابي استانس زي باقي البنات ابي افكر لبكره
حتى الجامعه اروح لها من دون نفس عكس اول سنه لما كنت متحمسه و مستمتعه تكككفون دلوني حل لو كان يكلفني كل شي
مستعده بس ابي ارتاح ابي أتأكد ان اللي فيني وسواس مو صدق ابي احد يقولي انتي مو مريضه انتي موسوسه بسس

اختي الكريمة

وسواس الأمراض الخبيثة والخوف منها والخوف من الموت هو عبارة عن قلق حاد جدا وخوف

ينتج منها هذة الوسواس التي تضخم لك الموت والأموات والأمراض

فعندما يستجيب عقلك الباطن لعدة تنبيهات يقوم هو بدورة بتذكيرك بأنك على موعد الموت وعلى موعد بأن يصبك مرض او مكروه

الله يبعد عنك كل مرض ومكروه ياختي

هذا المرض بالذات يحتاج المريض شيء مهم جدا جدا بأن يقنع نفسه بأنه وسواس ومرض نفسي

فأن استطاع إقناع نفسة تغلب علية بنسبة 40% وهذا مجرب بتجربة شخصية

أنا تشافيت تماماً من الوسواس والفبويا بنسبة 100% ولله الحمد الذي منا عليا الشفاء

ولكني استخدمت ادوية وبجانبها جلسات سلوكية مكثفة

لأن الدواء وحده غير كافي ويستعدي إلى أخذ جلسات بجانبة حتى ينتهي تماما

قديم 09-09-2014, 12:40 PM   #576
ايمان انفال
عضو نشط

الصورة الرمزية ايمان انفال
ايمان انفال غير متواجد حالياً

السلام عليكم جميعا اردت ان اسال هل وسواس الموت يسبب شحوب الوجه من اليوم الي جاني فيه الوسواس و وجهي شاحب مع العلم اني ابكي كثيرا تاتيني نوبات بكاء من الوسواس و خوف رهيب من الموت نسال الله الشفاء

قديم 09-09-2014, 01:05 PM   #577
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

نعم اختي الكريمة

شحوبة الوجه من أعراض وسواس الموت

وهذا شيء طبيعي لا تقلقي

قديم 09-09-2014, 02:56 PM   #578
ايمان انفال
عضو نشط

والله يا اخي الشاكر دائما اقرا ردودك و انا اول مرة اشارك بالمنتديات كما قلت سابقا احاول جاهدة التخلص منه لاكنه صعب مرهق الافكار السلبية لا تفارقني ابدا احاول اطنشها و اعاكس الوسواس انا غاضبة من نفسي كيف امكنه ان يسيطر علي امي مرت بالتجربة وتعافت منو الحمد لله في الاول ساعداتني الان زهقت مني مع كثرت المشاغل احيانا احس اني بخير ثم انتكص و تاتي نوبة البكاء و افكار رهيبة الاحتضار القبر الخوف من الموت امر طبيعي لاكن انا معي تعدى الخوف عطلني عن اشياء كثيرة و كل ما اريد فعل شيء اؤجل و اقول لما اتخلص منو ماما اخبرتني انو غلط التاجيل و انا على يقين بذلك لاكن احيانا يحكم سيطرته علي اصبحت اخجل من نفسي و من الي حولي اصبحت اخجل من الله سبحانه و كاني لا اريد لقاءه صاحبتني في بداية الوسواس اي اواخر رمضان اعراض سيكوسوماتية الم معدي رعشة الاطراف نوبات سخونة صداع كتمة في الصدر و المعدة سرعة النبض نادرا لا يحدث معي كثيرا و احيانا غصة في الحلق دوخة خفيفة الحمد لله الاعراض الجسدية خفت كثيرا الدوخة الخفيفة لساتها و الكتمة و الغصة و طبعا البكاء فضيع اكون في الشغل اقفل على نفسي و ابكي اكون اسوق ابكي اكون في البيت ابكي و شحوب الوجه زرت طبيب وصف لي الايسيتول تناولته 4 او 5 ايام و توقفت لم اتحمله القلق زاد الرعشة زادت و نوبات سخونة فضيعة رحت لطبيب اخر قالي وقفيه و تناولي الاتيميل نصف حبة في الصباح الصراحة لم اخذه قلت انو المشكلة مع نفسي و يجب اتغلب عليها بنفسي يمكن غباء مني لا ادري ....مع العلم من لما كنت صغيرة اخاف من الموت و اتخيل القبر تقريبا من سن 10 سنوات و كنت ايضا ابكي لاكن في الليل فقط و تزول الحالة بعد يومين اصبح طبيعية في سن 17 اصبت بوسواس الموت بعد نوبة هلع كنت جالسة عادي اتعشى اعتقد و اصابتني نوبة هلع بعدها الوسواس دام تقريبا شهرين و راح و الان بعد 10 سنوات تقريبا عاد بدون نوبة هذه المرة بدا فقط بافكار افكار و احساس بقرب الاجل و ما قلته سابقا ..جزاكم الله خير ..نسال الله الشفاء و الحمد لله على الابتلاء

قديم 10-09-2014, 08:18 AM   #579
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان انفال مشاهدة المشاركة
والله يا اخي الشاكر دائما اقرا ردودك و انا اول مرة اشارك بالمنتديات كما قلت سابقا احاول جاهدة التخلص منه لاكنه صعب مرهق الافكار السلبية لا تفارقني ابدا احاول اطنشها و اعاكس الوسواس انا غاضبة من نفسي كيف امكنه ان يسيطر علي امي مرت بالتجربة وتعافت منو الحمد لله في الاول ساعداتني الان زهقت مني مع كثرت المشاغل احيانا احس اني بخير ثم انتكص و تاتي نوبة البكاء و افكار رهيبة الاحتضار القبر الخوف من الموت امر طبيعي لاكن انا معي تعدى الخوف عطلني عن اشياء كثيرة و كل ما اريد فعل شيء اؤجل و اقول لما اتخلص منو ماما اخبرتني انو غلط التاجيل و انا على يقين بذلك لاكن احيانا يحكم سيطرته علي اصبحت اخجل من نفسي و من الي حولي اصبحت اخجل من الله سبحانه و كاني لا اريد لقاءه صاحبتني في بداية الوسواس اي اواخر رمضان اعراض سيكوسوماتية الم معدي رعشة الاطراف نوبات سخونة صداع كتمة في الصدر و المعدة سرعة النبض نادرا لا يحدث معي كثيرا و احيانا غصة في الحلق دوخة خفيفة الحمد لله الاعراض الجسدية خفت كثيرا الدوخة الخفيفة لساتها و الكتمة و الغصة و طبعا البكاء فضيع اكون في الشغل اقفل على نفسي و ابكي اكون اسوق ابكي اكون في البيت ابكي و شحوب الوجه زرت طبيب وصف لي الايسيتول تناولته 4 او 5 ايام و توقفت لم اتحمله القلق زاد الرعشة زادت و نوبات سخونة فضيعة رحت لطبيب اخر قالي وقفيه و تناولي الاتيميل نصف حبة في الصباح الصراحة لم اخذه قلت انو المشكلة مع نفسي و يجب اتغلب عليها بنفسي يمكن غباء مني لا ادري ....مع العلم من لما كنت صغيرة اخاف من الموت و اتخيل القبر تقريبا من سن 10 سنوات و كنت ايضا ابكي لاكن في الليل فقط و تزول الحالة بعد يومين اصبح طبيعية في سن 17 اصبت بوسواس الموت بعد نوبة هلع كنت جالسة عادي اتعشى اعتقد و اصابتني نوبة هلع بعدها الوسواس دام تقريبا شهرين و راح و الان بعد 10 سنوات تقريبا عاد بدون نوبة هذه المرة بدا فقط بافكار افكار و احساس بقرب الاجل و ما قلته سابقا ..جزاكم الله خير ..نسال الله الشفاء و الحمد لله على الابتلاء

أختي الكريمة الإنسان له عقلان عقل واعي و عقل باطن , العقل الباطن هو وعاء ينتظر أن نملئه بالأفكار

والأفكار نوعان : إيجابي وسلبي

وما تعاني منه انتِ اختي الكريمة هو وسواس الخوف والمرض وهي عبارة عن إختزان أفكار سلبية تتحول إلى وسواس قهري

حاولي قدر الإمكان أن تعطي نفسك السلام الداخي ابتعدي عن كل الأفكار والمشاغل فالعقل هو الأداة الوحيدة التي تحتاجيها والوقت ليس عائق وربع ساعة كل يوم كافية بأن تصححي المسار وتعيدي لنفسك الثقة بأنك على مايرام

ولا تعاني من أي مرض غير أن مرضك نفسي فقط

هل تعلمي بأن مرضك نفسي ارجو الإجابة !!!!

قديم 10-09-2014, 08:25 AM   #580
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة إيمان

الأفكار السلبية
إن أي موقف في حياتنا يترجم الى سلبي او ايجابي بناء على تحليلنا نحن ربما أنا و شخص آخر نمر على نفس الموقف وكلانا يترجم هذا الموقف بشكل مختلف فيمكن أن يرى فيه غيري الفوائد الايجابية و أنا اراه موقف سلبي يعطلني عن أكمال السير في حياتي.

هذه التحليل يكون على اساس قناعات داخلية نحن نعيشها وبما إنها قناعاتنا نحن، فالمسؤل في هذه الحاله هو نحن أي المسؤول هو أنا أنا التي أخترت أن أشاهد الجانب السلبي من الموقف ولم اشاهد الجانب الاخر أنا التي أخترت أن أجعل نفسي تعيش في توتر و حزن إذن ما نعيشه من أفكار هو من اختيارنا نحن، نعم نحن لا نملك القدره على تسيير الظروف و المواقف من حولنا ولكن لدينا القدره على إختيار الشعور المناسب والافكار المناسبه اتجاه هذه الظروف.

إن الأفكار السلبيه المزروعه في داخلنا هي التي ولدت هذه القناعات التي جعلتنا نحلل ونترجم هذه المواقف الى مواقف سلبية لهذا يجب أن نقوم بتبديلها الى قناعات ايجابية بأننا على ما يرام ولا نعاني من أي أمراض لكي نعيش حياة صحية مريحة

قديم 10-09-2014, 10:53 AM   #581
ايمان انفال
عضو نشط

السلام عليكم جميعا صباح الخير اخي الشاكر جزاك الله الف خير ....اعتقدانواول خطوة للعلاج هي اليقين انو الوسواس وسواس و انا الي يحدث معي اثناء نوبة الوسواس اقول انو ليس وسواس الله المستعان ..لم افكر ابدا اني اعاني من مرض نفساني لكن هذه المرة و الان صارلي شهرين على هذه الحال و لما فكرت و رجعت لطفولتي و تذكرت اني من انا وصغيرة اخاف الموت ..نعم اخي اعتقد اني اعاني من مرض نفسي و الحمد لله على كل شيء حابة فقط اضيف تفصيل ماما لما كانت حامل بي كانت موسوسة و لما وضعتني ايضا و عانت من الوسواس سنة بعد ولادتي و خالي ايضا موسوس الحمد لله هما تعافيا خالي اخذ معو المرض سنوات استعمل العلاج الدوائي و السلوكي و الرقية اريد فقط ان اعرف هل للوراثة دور

قديم 10-09-2014, 11:45 AM   #582
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
السلام عليكم جميعا صباح الخير اخي الشاكر جزاك الله الف خير ....اعتقدانواول خطوة للعلاج هي اليقين انو الوسواس وسواس و انا الي يحدث معي اثناء نوبة الوسواس اقول انو ليس وسواس الله المستعان ..لم افكر ابدا اني اعاني من مرض نفساني لكن هذه المرة و الان صارلي شهرين على هذه الحال و لما فكرت و رجعت لطفولتي و تذكرت اني من انا وصغيرة اخاف الموت ..نعم اخي اعتقد اني اعاني من مرض نفسي و الحمد لله على كل شيء حابة فقط اضيف تفصيل ماما لما كانت حامل بي كانت موسوسة و لما وضعتني ايضا و عانت من الوسواس سنة بعد ولادتي و خالي ايضا موسوس الحمد لله هما تعافيا خالي اخذ معو المرض سنوات استعمل العلاج الدوائي و السلوكي و الرقية اريد فقط ان اعرف هل للوراثة دور

بالتأكيد للوراثة دور

وانتِ الأن لديكِ عدة امور واضحة وتعرفي مرضك حق المعرفة

ممكن أعرف ما الذي يدور بذهنك؟

قديم 10-09-2014, 11:59 AM   #583
ايمان انفال
عضو نشط

الصراحة الان انا في الشغل و مجال شغلي يتطلب احتكاك مع العاملين انا اتكلم مع الناس و اشتغل و افكر في الكتمة الي في صدري و في الموت و حابسة دموعي

قديم 10-09-2014, 01:05 PM   #584
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الصراحة الان انا في الشغل و مجال شغلي يتطلب احتكاك مع العاملين انا اتكلم مع الناس و اشتغل و افكر في الكتمة الي في صدري و في الموت و حابسة دموعي

مقدر هذا الشيء اللي حاصل معك , لأني كنت أعاني من نفس الشعور بالعمل وقد حاولت مرارا وتكرارا

الإسترسال الإيجابي مع كل فكرة وسواسية حتى قضيت عليها تماما

حاولي عده الهرع او التخبط اثناء النوبات وابقي جالسة مكانك واكتفي فقط بالمراقبة العادية دون قلق او خوف

وسوف تلاحظي بأنها عبارة دقائق تأتي ولكن مع الوسوسة الزائده بها تظل ملازمه معك طوال اليوم

وبعض الأحيان تخافي من غرفة معينة لان النوبة او الخوف اتاكِ بهذة الغرفة

ولكني اقول لك اجلسي بهذة الغرفة التي عانيتي منها ولا تخافي

ورددي شعارات وتحفيزات بداخلك وسوف تشعري بالراحة

قديم 10-09-2014, 01:32 PM   #585
ايمان انفال
عضو نشط

ساحاول اتعلم اخي حتى شحوب وجهي زادني وسوسة كلما انظر لوجهي احزن الله المستعان ساحاول قدر الامكان ابدال الفكرة السلبية ب فكرة ايجابية .. لاكن صعب و الله صعب نسال الله الشفاء