المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 04-05-2021, 10:37 PM   #45001
بكرة اجمل
عضو نشط

الصورة الرمزية بكرة اجمل
بكرة اجمل غير متواجد حالياً

يا شباب انا في بداية المرض غبت عن العمل وعطوني إنذار
وغبت مرة ثانية واحتمال انفصل انتظر الرد منهم معلقيني
اقسم بالله تعبت فوق التعب حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
عطوني حلول ما ادري وش اسوي اذا انفصلت

قديم 04-05-2021, 11:09 PM   #45002
عنفوان الصبا
عضو

الصورة الرمزية عنفوان الصبا
عنفوان الصبا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكرة اجمل مشاهدة المشاركة
اكتبي تجربتك مع المرض والأدوية وان شاءالله الأعضاء ما يقصرون

أهلاً..

آخذ أدوية بس ماني حابه أستشير في موضوع الأدوية فقط عن نفسيتي

أنا جربت كل الطرق للتغلب من الاكتئاب أقاوم و أجاهد ثم أتوقف أقاوم و أجاهد ثم أتوقف حتى مللت من كل المحاولات جربت كثير من الطرق

أقرأ سورة البقرة كل يوم من 15 سنة و أنا أقوم برياضة المشي و هالسنة وقفت عن الرياضة كذا من شهر شعبان

مارست هواية الرسم و كل ما أمارس الرسم كل ما يزيد الإكتئاب

شققت رسماتي تقريبا كلهم و بعضها ضاع

أنا شققتهم قلت يا ربي راح أخسر رسماتي بس عوضني بذلك بأن أشفى و لم أشفى

أشتغلت في اعمال المنزل لين تعبت و هلكت

هذا الاكتئاب مصاحب للفصام شفيت من الفصام و تم الاكتئاب

حاولت أنتحر أكثر من مرة بس بشكل بسيط مثل جرح الوريد أحاول أخنق نفسي و أحبس نفسي بس ما أكمل

رمضان ما أصومه كذا صمت 5 رمضانات و باقي الرمضانات ما صمتها لكن قبل المرض أصوم ..

يأست من المرض و خلاص قلت مهما يسوي في المرض ما حأقاوم و لا حسوي شيء بس بصبر لين أموت

أنا مريضة من 2006 إلى الآن .. عمري الآن 31 سنة

أكلي كثير نومي كثير وزني الزايد محطمني و سوى مشكلة في الركبة
عندي مشكلة في الغدة و يقولون يمكن هي السبب في الاكتئاب

عندي أنخفاض و لخبطة في الغدة

قديم 05-05-2021, 01:26 AM   #45003
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه
ابن بطوطه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنفوان الصبا مشاهدة المشاركة
أهلاً..

آخذ أدوية بس ماني حابه أستشير في موضوع الأدوية فقط عن نفسيتي

أنا جربت كل الطرق للتغلب من الاكتئاب أقاوم و أجاهد ثم أتوقف أقاوم و أجاهد ثم أتوقف حتى مللت من كل المحاولات جربت كثير من الطرق

أقرأ سورة البقرة كل يوم من 15 سنة و أنا أقوم برياضة المشي و هالسنة وقفت عن الرياضة كذا من شهر شعبان

مارست هواية الرسم و كل ما أمارس الرسم كل ما يزيد الإكتئاب

شققت رسماتي تقريبا كلهم و بعضها ضاع

أنا شققتهم قلت يا ربي راح أخسر رسماتي بس عوضني بذلك بأن أشفى و لم أشفى

أشتغلت في اعمال المنزل لين تعبت و هلكت

هذا الاكتئاب مصاحب للفصام شفيت من الفصام و تم الاكتئاب

حاولت أنتحر أكثر من مرة بس بشكل بسيط مثل جرح الوريد أحاول أخنق نفسي و أحبس نفسي بس ما أكمل

رمضان ما أصومه كذا صمت 5 رمضانات و باقي الرمضانات ما صمتها لكن قبل المرض أصوم ..

يأست من المرض و خلاص قلت مهما يسوي في المرض ما حأقاوم و لا حسوي شيء بس بصبر لين أموت

أنا مريضة من 2006 إلى الآن .. عمري الآن 31 سنة

أكلي كثير نومي كثير وزني الزايد محطمني و سوى مشكلة في الركبة
عندي مشكلة في الغدة و يقولون يمكن هي السبب في الاكتئاب

عندي أنخفاض و لخبطة في الغدة

ماتشوفين شر ان شاءلله لاكن وش اسباب المرض او اول اعراضه وهل عندك مشاكل في المعده والقولون وش ادويتك ؟

قديم 05-05-2021, 01:54 AM   #45004
عنفوان الصبا
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطه مشاهدة المشاركة
ماتشوفين شر ان شاءلله لاكن وش اسباب المرض او اول اعراضه وهل عندك مشاكل في المعده والقولون وش ادويتك ؟
أدويتي النفسية

أتابيان ، ليبونكس، ديباكين.

الغدة

إثيروكس.

و منظم للسكر ثلاث حبات يوميا بس أنا آخذ واحد أو أثنين حبة، منظم السكر لأني آكل كثير و عشان ما يجيني السكر في المستقبل.

أسباب المرض:

ما له سبب.

أعراضه:

في سنة 2006 بالعطلة الكبيرة بديت أحس بضيقة قلت يمكن زهق

و أنا بالعطلة الكبيرة من المدرسة سنة 2006 صرت أفكر بعمق و بشكل دقيق في كل الأمور و خاصتا الماضي بديت أحس أنو الشاحنة تكلمني تقول لي أنا معكي بعدين راح هذا الإحساس

رجعنا للمدرسة دخلت مجال علمي و أختي اللي كانت تعلمني تزوجت أبوي و أمي مع أختي الثانية عشان تكمل دراستها بمنطقة الاحساء و أختي الثالثة مدرسة أهلية ما حد يطبخ لنا ألا بالحسرة

المنهج لا يسيطر عليه يوم كامل عشان أحل واجب الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء و غيره ما أحلهم ضغط في ضغط في ضغط

كنتب بقول لازم أكون ذكية و نبيهه من كثر ما أفكر في الذكاء و النباهه صرت أفكر أفكار غريبة يعني أفهم التلميحات غلط دايم أفهم الأمور غلط لين صار عندي فصام و تنومت بالمستشفى ة تشافيت من الفصام

و اللحين ظل معي الاكتئاب

التعديل الأخير تم بواسطة عنفوان الصبا ; 05-05-2021 الساعة 01:56 AM

قديم 05-05-2021, 04:21 AM   #45005
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق متواجد حالياً

عجزت مرايته فيه أتشبه ......... حاولت فيه ولا أقدرت تجيبه

قديم 05-05-2021, 04:23 AM   #45006
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق متواجد حالياً

مد شوفك للشفق وقت الغروب .............. وأسأل سنينك مصيرك به شبه ؟!

قديم 05-05-2021, 05:08 AM   #45007
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه
ابن بطوطه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
أدويتي النفسية

الغدة

إثيروكس.

و منظم للسكر ثلاث حبات يوميا بس أنا آخذ واحد أو أثنين حبة، منظم السكر لأني آكل كثير و عشان ما يجيني السكر في المستقبل.

أسباب المرض:

ما له سبب.

أعراضه:

و أنا بالعطلة الكبيرة من المدرسة سنة 2006 صرت أفكر بعمق و بشكل دقيق في كل الأمور و خاصتا الماضي بديت أحس أنو الشاحنة تكلمني تقول لي أنا معكي بعدين راح هذا الإحساس

رجعنا للمدرسة دخلت مجال علمي و أختي اللي كانت تعلمني تزوجت أبوي و أمي مع أختي الثانية عشان تكمل دراستها بمنطقة الاحساء و أختي الثالثة مدرسة أهلية ما حد يطبخ لنا ألا بالحسرة

المنهج لا يسيطر عليه يوم كامل عشان أحل واجب الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء و غيره ما أحلهم ضغط في ضغط في ضغط

كنتب بقول لازم أكون ذكية و نبيهه من كثر ما أفكر في الذكاء و النباهه صرت أفكر أفكار غريبة يعني أفهم التلميحات غلط دايم أفهم الأمور غلط لين صار عندي فصام و تنومت بالمستشفى ة تشافيت من الفصام

و اللحين ظل معي الاكتئاب

طبيعي تقولي مافي اسباب حتى انا مثلك مادري وش السبب لاكن تأكدي ميه بالميه في سبب كذا من الباب لطاقه اكتئب واحساسي يقول انك شخصيه حديه تتخيل اشياء بعقلك وعقلك يصدق المشاكل هاذي وتعيش فيها والعلاج بدون رقيه شرعيه وقران ماله داعي لان الاكتئاب والله اعلم تسلط شياطين مع القرين والنفس اماره بسؤء ويحدث الاكتئاب هاذا لو كان على كلامك جاء بدون سبب

قديم 05-05-2021, 06:20 AM   #45008
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
طبيعي تقولي مافي اسباب حتى انا مثلك مادري وش السبب لاكن تأكدي ميه بالميه في سبب كذا من الباب لطاقه اكتئب واحساسي يقول انك شخصيه حديه تتخيل اشياء بعقلك وعقلك يصدق المشاكل هاذي وتعيش فيها والعلاج بدون رقيه شرعيه وقران ماله داعي لان الاكتئاب والله اعلم تسلط شياطين مع القرين والنفس اماره بسؤء ويحدث الاكتئاب هاذا لو كان على كلامك جاء بدون سبب
أخي الكريم بإذن الله الأخت صاحبة المشاركة لا تعاني من تسلط الشياطين فهي بفضل الله وحده تقرأ البقرة منذ 15 عاما كما ذكرت في مشاركتها فهي لم تهمل علاجها الروحي وقراءة القرآن ، والفصام مرض عقلي معروف ، وبالنسبة للاكتئاب فقد يأتي مصاحباً للفصام وقد يأتي بسبب بعض الأدوية وهي أيضاً ذكرت أن عندها مشاكل في الغدة فتحديد سبب الاكتئاب يحتاج إلى طبيب تتابع معه وتقوم بالفحوصات اللازمة وقد تحتاج لتغيير أحد أدويتها أو إضافة دواء آخر أو علاج لغدتها أو غير ذلك مما يعرفه أهل الاختصاص ، كما قد تحتاج لتغيير بعض أفكارها الخاطئة التي تسبب لها الاكتئاب وأتمنى منها أن لا تلوم نفسها على كثرة أكلها ونومها لأن هذا من آثار الأدوية التي تتناولها وتحاول أن تتبع نظام حمية لا يشق عليها ، وإن عجزت فهناك بعض الأدوية التي قد تتناقش مع طبيبها في إمكانية أخذها مع أدويتها وهي :

*** metformin وهو دواء للسكر وبعض المرضى الذين يتناولون أدوية الذهان قد يأخذونه ليساعدهم بإذن الله في السيطرة على زيادة الوزن لأن أدوية الذهان تسبب ما يسمى بinsulin resistance ودواء metformin يساعد في علاج هذه الحالة ، فإن لم يفلح هذا الدواء فهناك من التوابل ما يساعد في هذا الأمر أيضاً وهو الكركم لأنه يساعد في خفض insulin resistance وقد يساعد أيضاً في كبح الشهية بعض الأمر كما أن له فعالية مضادة للاكتئاب ومحسنة للمزاج وللآثار السلبية في مرض الفصام ولكن له طريقة معينة في الاستعمال ليكون مفعوله طوال اليوم كما لا أعرف هل طبيبها المعالج يعرف عنه أم لا .

*** topamax وهو دواء للصرع ويستعمله بعض الناس بجرعات بسيطة لأن له تأثيراً كابحاً للشهية ويستفيد منه بعض الناس الذين يستعملون أدوية الذهان في إنقاص أوزانهم.

أسأل الله أن يعين الأخت صاحبة المشاركة على حالها وأن ييسر لها أمرها وأن يجعل مرضها وبلاءها تكفيراً لذنوبها ورفعة لدرجاتها في الجنة وأن يرزقها بصبرها ورضاها واحتسابها الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين .

قديم 05-05-2021, 09:27 AM   #45009
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

اقتباس:
أدويتي النفسية

الغدة

إثيروكس.

أسباب المرض:

ما له سبب.

أعراضه:

و اللحين ظل معي الاكتئاب
الله يشفيك اختي ويعافيك ان شاء الله الاكتئاب امره بسيط مع الادوية يبدا التحسن والغده اكبر مسبب للاكتئاب للاسف حاولي تخفيف وزنك بالتدريج وان شاء الله تتحسن نفسيتك حبي نفسك وقدري ذاتك لاتخطمين نفسك قولي انا قدها وانا استحق اعيش مثلي مثل غيري صدقيني مافي احد بالعالم كله يحس فيك مثل نفسك

قديم 05-05-2021, 04:29 PM   #45010
عنفوان الصبا
عضو

اقتباس:
في أمراض ما لها سبب في ناس مروا بظروف أشد من ظروفي و لا جاهم اكتئاب تقريبا كل الأمراض النفسية ما لها سبب هذا اللي اظنه

هذا فصام اللي كنت أعاني منه من أفكار غريبة و تفكير غريب مو شيطان

شكراً لك أخ ابن بطوطة

قديم 05-05-2021, 04:47 PM   #45011
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
في أمراض ما لها سبب في ناس مروا بظروف أشد من ظروفي و لا جاهم اكتئاب تقريبا كل الأمراض النفسية ما لها سبب هذا اللي اظنه

هذا فصام اللي كنت أعاني منه من أفكار غريبة و تفكير غريب مو شيطان

شكراً لك أخ ابن بطوطة
جزء من الاكتئاب الي تعانيه سببه الأدوية ...ممكن شرح تفصيلي للمرض وبداية ظهوره ؟ وهل له بداية واضحة محددة ؟ هل كانت لديك ظروف نفسية وضغوطات ؟
وهل كنت تتعاطين المخدرات أو أشباهها ؟
أو تتناولين أي أدوية بصورة مستمرة أو مؤقتة وقتها ؟ أو لكي في الأدوية طويلة الاستخدام من قطعها أقل من خمس سنوات حينها ؟
هل تعاني من أمراض مزمنة أخرى غير الغدة ؟

قديم 05-05-2021, 04:53 PM   #45012
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اشرحي برضوا ايش السبب الي خلاكي تتنومي بالمستشفى ؟

إن أردتي مساعدتي وحتتقبلي نصيحتي ردي على الأجوبة إن لم تريدي فقط لا تجيبي على الأسئلة ...
فصلي في الأجوبة إن أردتي ..لكن جاوبي كل سؤال طرحته على الأقل بقدره

قديم 05-05-2021, 04:57 PM   #45013
عنفوان الصبا
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
أخي الكريم بإذن الله الأخت صاحبة المشاركة لا تعاني من تسلط الشياطين فهي بفضل الله وحده تقرأ البقرة منذ 15 عاما كما ذكرت في مشاركتها فهي لم تهمل علاجها الروحي وقراءة القرآن ، والفصام مرض عقلي معروف ، وبالنسبة للاكتئاب فقد يأتي مصاحباً للفصام وقد يأتي بسبب بعض الأدوية وهي أيضاً ذكرت أن عندها مشاكل في الغدة فتحديد سبب الاكتئاب يحتاج إلى طبيب تتابع معه وتقوم بالفحوصات اللازمة وقد تحتاج لتغيير أحد أدويتها أو إضافة دواء آخر أو علاج لغدتها أو غير ذلك مما يعرفه أهل الاختصاص ، كما قد تحتاج لتغيير بعض أفكارها الخاطئة التي تسبب لها الاكتئاب وأتمنى منها أن لا تلوم نفسها على كثرة أكلها ونومها لأن هذا من آثار الأدوية التي تتناولها وتحاول أن تتبع نظام حمية لا يشق عليها ، وإن عجزت فهناك بعض الأدوية التي قد تتناقش مع طبيبها في إمكانية أخذها مع أدويتها وهي :

*** metformin وهو دواء للسكر وبعض المرضى الذين يتناولون أدوية الذهان قد يأخذونه ليساعدهم بإذن الله في السيطرة على زيادة الوزن لأن أدوية الذهان تسبب ما يسمى بinsulin resistance ودواء metformin يساعد في علاج هذه الحالة ، فإن لم يفلح هذا الدواء فهناك من التوابل ما يساعد في هذا الأمر أيضاً وهو الكركم لأنه يساعد في خفض insulin resistance وقد يساعد أيضاً في كبح الشهية بعض الأمر كما أن له فعالية مضادة للاكتئاب ومحسنة للمزاج وللآثار السلبية في مرض الفصام ولكن له طريقة معينة في الاستعمال ليكون مفعوله طوال اليوم كما لا أعرف هل طبيبها المعالج يعرف عنه أم لا .

*** topamax وهو دواء للصرع ويستعمله بعض الناس بجرعات بسيطة لأن له تأثيراً كابحاً للشهية ويستفيد منه بعض الناس الذين يستعملون أدوية الذهان في إنقاص أوزانهم.

أسأل الله أن يعين الأخت صاحبة المشاركة على حالها وأن ييسر لها أمرها وأن يجعل مرضها وبلاءها تكفيراً لذنوبها ورفعة لدرجاتها في الجنة وأن يرزقها بصبرها ورضاها واحتسابها الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين .
أهلاً..

أنا شفيت من الفصام بس ظل عندي الاكتئاب

اي الاكل كأنه عبادة ماني قادرة أسيطر ع أكلي آكل زي المجنونة

المشكلة مش بس جمال المظهر المشكلة في المشاكل أللي تجرها السمنة من ألم في الركبة و مشاكلها مرض السكر و ما تلاقي لك لبس الا بالموت ما في السوق ملابس للي أوزانهم كبيرة أنا وزني 79 و طولي 167

يعني معاناة

دونت الأدوية أللي أقترحتها و بشوف الدكتور شيقول

شكراً ع الدعوات لو على الجنة أبي اكون ممن يوفون أجرهم بغير حساب ... يغرفوا من الجنة بغير حساب لو أكون من هؤلاء فسأصبر ع الاكتئاب عمري كله بس أكون ممن يوفون أجرهم بغير حساب

ربي يرزقك الفلاح بالدنيا و الآخرة و يحفظك من كل شر و يرزقك النفس المطمئنة دائماً و ابداً و يجعلك من أهل الفردوس الاعلى و يرزقك من جميع أبواب الرزق

الله يقويك ع هالدنيا و يكون معك في كل لحظة و يكتب لك الخير اينما كنت

ربي يغفر لك و يعفو عنك

صلّ الله على محمد صلّ الله عليه و سلم .

قديم 05-05-2021, 06:22 PM   #45014
عنفوان الصبا
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
جزء من الاكتئاب الي تعانيه سببه الأدوية ...ممكن شرح تفصيلي للمرض وبداية ظهوره ؟ وهل له بداية واضحة محددة ؟ هل كانت لديك ظروف نفسية وضغوطات ؟
وهل كنت تتعاطين المخدرات أو أشباهها ؟
أو تتناولين أي أدوية بصورة مستمرة أو مؤقتة وقتها ؟ أو لكي في الأدوية طويلة الاستخدام من قطعها أقل من خمس سنوات حينها ؟
هل تعاني من أمراض مزمنة أخرى غير الغدة ؟
بداية ظهوره في 2006 مع ضغط الدراسة كنت حريصة أني أكون الأولى ع الفصل فلذلك ضغطت نفسي حتى انفجرت كنت في أول ثانوي الفصل الدراسي الثاني

كنت دايم أفكر في الذكاء و العبقرية و النباهه فصرت بفهم التلميحات غلط من كثر ما أنا حابه أكون نبيهه

في هذه الفترة كنت مكتئبة ع آخر الفصل الدراسي الثاني ماني عارفة أدرس ضيقة شديدة ما عندي إقبال ع الدراسة مو مرتاحة طول اليوم

كان ذلك بالضبط في آخر السنة عند فترة المراجعة

و نجحت ولكن مش زي ما حبيت كان مستواي ما كنت راضية عنه

أنا من الأوائل حتى بعد ما مرضت

أستمرت هذي الاعراض في العطلة الكبيرة كنت أفكر بعمق و
افكر بالماضي بعمق و كنت طول الوقت متضايقة جدا ..

قلت يمكن هذا من الملل

كنت .اقول
انو الأشياء نقدر نعرف
ايش تقول

انو كل الكون يسبح لله بس
احنا ما نفهم

ما كنت
اعرف ليش كنت
أفكر هذا التفكير

في برنامج في
ام بي سي

أسمه التفاح الأخضر

تكلم عن الإكتئاب في تلك الفترة التي بالعطلة

و شفت أنو كل الأعراض تنطبق علي

كل ما أشوف برنامج مثلا عن الدين يتكلم عن يوم القيامة قول أنو يوم القيامة جا لدرجة أنو أختي صارت ما تخليني أشوف هذا البرنامج الديني

بدت الدراسة من جديد سنة ثاني ثانوي

الظروف كانت جدا قاسية

أختي اللي تفهمني المواد الصعبة كنت دخلت مجال علمي و أنا ما أمشي في هذي المواد ألا بأختي أختي ذكية جدا .. هذي نقطة

أبوي و أمي سافروا مع أختي عشان تكمل دراستها في الجامعة بالاحساء فلذلك ما في أحد ي طبخ لأنو أختي الثالثة مدرسة أهلية و أختي الرابعة تدرس بجامعة الدمام قولوا ما شاء الله عددنا كبير حنا البنات

الرياضيات طول الليل و النهار و أنا أحل واجب الرياضيات و لا ينحل و الفيزياء و الكيمياء و الاحياء ما في مجال لحل لواجباتهم فاليوم الثاني يعاقبونا المدرسات و كنت من قبل لا أترك شيئا علي من الواجبات

فكان كله ضغوط في ضغوط

صرت أشعر بالوحدة و أنه لا أحد يستطيع مساعدتي لا أدري

لماذا أحسست أن من في التلفزيون يساعدونني و أنهم يلمحون لي بأشياء تساعدني مثلا نحن معكي تحتاجين أن ترتاحي أو نحن نحبكي أشياء تريح الصدر و مرات يخوفوني مثلا إذا ما سكرتي التلفزيون راح نضربك

بدت هذي الأفكار بسيطة ثم كبرت كبرت

حتى صرت أضرب أهلي فودوني المستشفى و أنا في الطواري كانت حالتي في وجع غير طبيعي كنت أسمع الأصوات من أشخاص أعرفهم و ومن أشخاص لا أعرفهم

فلذلك تنومت

تعذبت في التنويم بسبب مرضي و بسبب سوء معاملة الممرضات لدرجة أنو عاملة النظافة تضربني

المهم

طلعت من التنويم و أنا قد تعالجت و بقي نصف المرض فيني يعني شفيت 50 %

و بعدين مع الوقت شفيت من الفصام و بقى الأكتئاب

أنا لا أتعاطى المخدرات أو ما شابهه

كنت لا أتناول أي أدوية مزمنة أو أي دواء كنت لا أتناول حتى البانادول

ما عندي أمراض مزمنة غير الغدة يمكن عندي حساسية في الجلد تحتاج فقط الترطيب المستمر

في سنة 2006 أنقطعت عن الدراسة كل فصل دراسي أحاول أكمل ثم أقطع لكن في 2010 في مدرسة جديدة تعاونت معي المديرة كأن الله مسخرها لي كانت المديرة رائعة و المدرسة رائعة و وصت المدرسات أنهم يساعدوني و بذلوا كل طاقتهم كي أكمل و فعلا أكملت رغم مضاضت الألم ثم تخرجت من الثانوي نظام مقررات سنة 2011 و دخلت الجامعة و لم استطع أن أكمل و ظليت في البيت لين الآن

قديم 05-05-2021, 07:20 PM   #45015
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
بداية ظهوره في 2006 مع ضغط الدراسة كنت حريصة أني أكون الأولى ع الفصل فلذلك ضغطت نفسي حتى انفجرت كنت في أول ثانوي الفصل الدراسي الثاني

كنت دايم أفكر في الذكاء و العبقرية و النباهه فصرت بفهم التلميحات غلط من كثر ما أنا حابه أكون نبيهه

في هذه الفترة كنت مكتئبة ع آخر الفصل الدراسي الثاني ماني عارفة أدرس ضيقة شديدة ما عندي إقبال ع الدراسة مو مرتاحة طول اليوم

كان ذلك بالضبط في آخر السنة عند فترة المراجعة

و نجحت ولكن مش زي ما حبيت كان مستواي ما كنت راضية عنه

أنا من الأوائل حتى بعد ما مرضت

أستمرت هذي الاعراض في العطلة الكبيرة كنت أفكر بعمق و
افكر بالماضي بعمق و كنت طول الوقت متضايقة جدا ..

قلت يمكن هذا من الملل

كنت .اقول
انو الأشياء نقدر نعرف
ايش تقول

انو كل الكون يسبح لله بس
احنا ما نفهم

ما كنت
اعرف ليش كنت
أفكر هذا التفكير

في برنامج في
ام بي سي

أسمه التفاح الأخضر

تكلم عن الإكتئاب في تلك الفترة التي بالعطلة

و شفت أنو كل الأعراض تنطبق علي

كل ما أشوف برنامج مثلا عن الدين يتكلم عن يوم القيامة قول أنو يوم القيامة جا لدرجة أنو أختي صارت ما تخليني أشوف هذا البرنامج الديني

بدت الدراسة من جديد سنة ثاني ثانوي

الظروف كانت جدا قاسية

أختي اللي تفهمني المواد الصعبة كنت دخلت مجال علمي و أنا ما أمشي في هذي المواد ألا بأختي أختي ذكية جدا .. هذي نقطة

أبوي و أمي سافروا مع أختي عشان تكمل دراستها في الجامعة بالاحساء فلذلك ما في أحد ي طبخ لأنو أختي الثالثة مدرسة أهلية و أختي الرابعة تدرس بجامعة الدمام قولوا ما شاء الله عددنا كبير حنا البنات

الرياضيات طول الليل و النهار و أنا أحل واجب الرياضيات و لا ينحل و الفيزياء و الكيمياء و الاحياء ما في مجال لحل لواجباتهم فاليوم الثاني يعاقبونا المدرسات و كنت من قبل لا أترك شيئا علي من الواجبات

فكان كله ضغوط في ضغوط

صرت أشعر بالوحدة و أنه لا أحد يستطيع مساعدتي لا أدري

لماذا أحسست أن من في التلفزيون يساعدونني و أنهم يلمحون لي بأشياء تساعدني مثلا نحن معكي تحتاجين أن ترتاحي أو نحن نحبكي أشياء تريح الصدر و مرات يخوفوني مثلا إذا ما سكرتي التلفزيون راح نضربك

بدت هذي الأفكار بسيطة ثم كبرت كبرت

حتى صرت أضرب أهلي فودوني المستشفى و أنا في الطواري كانت حالتي في وجع غير طبيعي كنت أسمع الأصوات من أشخاص أعرفهم و ومن أشخاص لا أعرفهم

فلذلك تنومت

تعذبت في التنويم بسبب مرضي و بسبب سوء معاملة الممرضات لدرجة أنو عاملة النظافة تضربني

المهم

طلعت من التنويم و أنا قد تعالجت و بقي نصف المرض فيني يعني شفيت 50 %

و بعدين مع الوقت شفيت من الفصام و بقى الأكتئاب

أنا لا أتعاطى المخدرات أو ما شابهه

كنت لا أتناول أي أدوية مزمنة أو أي دواء كنت لا أتناول حتى البانادول

ما عندي أمراض مزمنة غير الغدة يمكن عندي حساسية في الجلد تحتاج فقط الترطيب المستمر

في سنة 2006 أنقطعت عن الدراسة كل فصل دراسي أحاول أكمل ثم أقطع لكن في 2010 في مدرسة جديدة تعاونت معي المديرة كأن الله مسخرها لي كانت المديرة رائعة و المدرسة رائعة و وصت المدرسات أنهم يساعدوني و بذلوا كل طاقتهم كي أكمل و فعلا أكملت رغم مضاضت الألم ثم تخرجت من الثانوي نظام مقررات سنة 2011 و دخلت الجامعة و لم استطع أن أكمل و ظليت في البيت لين الآن
حياك أختي شاكر لك الإجابة وشاكر لك التفصيل .....
نعم قد تكونين تعانين من شيء من الأمراض الفصامية لا أدري أهي مؤقتة أو مزمنة ولا أعلم نوعها وليس لدي خبرة كبيرة في الأمراض الفصامية ...
صديق لي الله يذكره بالعافية كان يعاني من فصام وهو لا يعلم وكان أغلب الأيام يمرني يغصبني أطلع معه هههههههه ... لا تشك أبدا إنه إنسان غير سليم أموره وحياته تمام التمام لكن لما بدأ يحكي آراءه عن بعض الناس حصلت معاي ومعاه مشاكل وحكا لي قبلها أعراض غريبة تجيه مثل رؤيته جنية وإن الشرطة تراقبه بس وقتها علمي بالفصاميات صفر فقطعت علاقتي معه لأن الكلام الي قاله بالناس الي بعضهم يعتبرون أصحابي كبير جدا وكنت حزين على فراقه وكيف تصدر منه مثل هذه التصرفات لأني مارأيت منه إلا خيرا
وما أدركت بوجود هذا المرض إلا بعد ما قطعت علاقتي معه ...
وبعدها أصابتني وساوس جنسية ثم زاد مرضي علي بالكبير وتهت في هذه الحياة وبدأت رحلة الدمار بعدما ظننت أن الأمل فيها وتقطعت بي الأسباب ...لا أعادها الله تلك الأحوال

المهم رأيي وخبرتي جزء من الاكتئاب الي تعانينه سببه الأدوية ...
ونفس هذه الأدوية تسبب ضعف عقلي وضعف بالذاكرة ...