المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 20-06-2013, 01:51 PM   #31
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

الناردين ليس سريع المفعول كالزانكس بلي يحتاج وقت لأنه يعمل على موصل في الدماغ يعني يحتاج صبر اسبوعين الى شهر ...

قديم 20-06-2013, 02:10 PM   #32
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

مشكور

من فتره طويله كنت باخذ اس تي جونز

وواحد نصحني بإني ابتعد عنها !

قديم 20-06-2013, 03:43 PM   #33
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

لماذا؟؟؟؟؟

قديم 21-06-2013, 01:51 AM   #34
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد السعيد مشاهدة المشاركة
مرحبا اخي انا والهلع

ما انصحك تترك السيروكسات ابدا.. لان اغلب الناس بس يوقف الدوا تنتكس الحاله وترجع الاعراض المتعبه من جديد ، وهذا الي حصل لي انا ايضا استخدم السيروكسات من 12 سنه واتحسن عليه وكل ما وقفته تنتكس الحاله عشان كذا قررت ما اوقفه واستخدمه على طول وايضا كان هذا كلام الطبيب لي

ممكن فقط انك تقلل الجرعه مثلا لو كنت تستخدم حبتين تقللها الى حبه ونص لمدة شهر ثم حبه وحده وتستمر عليها طول لكن لا تقطعه ابدا

وهذه الادويه امنه ومصممه اصلا للاستخدام الطويل مثلها مثل ادوية الضغط والسكر يعني عادي لو الشخص استخدمها سنين طويلها او مدى حياه فهي امنه ومالها اي اضرار على المدى الطويل

الفرق بين الاندرال والزانكس

الاندرال يهدئ بشكل ممتاز الاعراض الجسمانيه للقلق مثل خفقان القلب التعرق الرجفه لكنه يهدئ بشكل بسيط الاعراض النفسيه الي هي الخوف والتوتر.. ومثل ما تعرف انه الشخص اذا زادت عنده الاعراض الجسمانيه للقلق راح يزيد عنده القلق والتوتر النفسي وميزة الاندرال انه يهدئ الاعراض الجسمانيه ولما تهدئ هذه الاعراض الشخص نفسه بتهدئ حالته النفسيه

والاندرال في الاساس ليس مهدء نفسي هو في الاساس من ادوية القلب الي يعالج خفقان القلب وهو يعمل في الاساس على تخفيض افراز هرمون الاأدرينالين الي زيادته تسبب القلق والتوتر فوجودوا له فائده ايضا في علاج القلق والرهاب فاصبح يصرف لمرضى القلق والرهاب

الزانكس هو مهدء نفسي يعمل على الجهاز العصبي في الاساس يعني يهدئ المشاكل النفسيه من جذورها ويهدئ الاعراض النفسيه للقلق وهي الخوف والتوتر ويهدئ ايضا الاعراض الجسمانيه مثل الخفقان والتعرق والرجفه

عشان كذا الزانكس يعتبر افضل من الاندرال لانه يعمل على تهدئة الاعراض النفسيه وايضا الجسمانيه للقلق ..اما الانديرال فهو يعمل على تهدئة الاعراض الجسمانية ويساهم بشكل معين في تخفيف الاعراض النفسيه

الاندرال يكون ممتاز في الحاله الي تكون فيها اعراض القلق الجسمانيه اكثر .. اما اذا كانت الاعراض نفسيه من قلق ونوبات هلع و وساس قهري وحتى اكتئاب فهنا الزانكس افضل
شاكرة لك اخي سعيد على ردودك،لكن لماذا علينا البقاء على السروكسات مدى الحياة؟وقرأت تجارب كثيرون قد استعملوه لفترة ثم قطعوه ولم يضطروا للبقاء عليه على طول؟ هل طيلة 12 سنة استمررت على الدواء ولم تقطعه ولا مرة؟ وهل تكفي جرعة 10 سيروكسات يوميا كجرعة وقائية مدى الحياة ولا تفقد مفعولها؟ اسفة على كثرة الاسئلة.

قديم 21-06-2013, 01:54 AM   #35
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظبي مشاهدة المشاركة
انا والهلع حياكم في الصفحه

ابوعلي وين بلقاها ؟

الله يحييك بنت الظبي،اتمنى لك الشفاء والتخلص من القلق بشأن حالتك

قديم 21-06-2013, 03:43 AM   #36
عطرالوفا
عضو نشط

الصورة الرمزية عطرالوفا
عطرالوفا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظبي مشاهدة المشاركة
معالج الهلع انا عندي زناكس بس ما استخدمها
الاخت بنت الظبي ياليت لو اشتريها منك ... فأنا بحاجتها شهر 10 بداية الدراسة لدي تدريب ميداني

ولا استطيع القيام بعملي الا باستخدامها ...

او اذا استطعتي تصرفين لي حبات قليلة وارسلك المبلغ تكوني قد فرجتي هم عظيم في قلبي

فانا لا احتاجها ابدا الا عند التدريب فقط والتدريب سيستمر عدة ايام ..

فإذا استطعتي ان تلبي طلبي بشريني ... لاني اذا لم احصل على الزانكس سأخسر التدريب ودرجاتها ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالج الهلع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم اختي فالله بنت الظبي

يوجد حبوب مهدئه وقت الحاجه ومدة مفعول الحبه تقريبا يوم كامل

الحبوب هي / اندرال 10
ولكن ممنوعه على من يعانون من امراض الربو او ضيق التنفس ... وهي موجوده في جميع الصيدليات ومن دون وصفه ومفعولها يبداء بعد ربع ساعه من اخذها باذن الله .

واصحاب النوبات والرهاب اغلبهم يحملونها معهم دائما اينما ذهبوا وكلما اخذتها قبل المناسبه او العمل كان مفعولها اقوى .

وهناك انواع اخرى .. مثل زناكس وهو المشهور فالعالم ولكن يحتاج لوصفه طبيه .

وهناك حالات تشافت بعد استخدام اندرال لمدة شهر كل يوم حبه : تخلصوا من مشاكل الهلع والعلم عند الله .

والله اعلم واجل
ki8ds421l;wqa'`111`1`l,uiture67
اخي .. هل يقوم الاندرال بنفس عمل الزانكس ؟؟ وقت الموقف ؟؟

انا مصابه برهاب ..
كيف استخدامه ؟؟

انا قبل : استخدمت الاندرال سنتين وزيادة مع السبراليكس وتركته بالتدريج وتحسنت بشكل ملحوظ ..

كان الطبيب يصرف لي الزانكس ولم اكن استخدمه في المناسبات اطلاقا حتى اواجه الموقف
لكن في التدريس لابد لي من زانكس .. 0.05 فقط في الاسبوع ..

مالذي تنصحني به ...

قديم 21-06-2013, 01:21 PM   #37
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

اقتباس:
شاكرة لك اخي سعيد على ردودك،لكن لماذا علينا البقاء على السروكسات مدى الحياة؟وقرأت تجارب كثيرون قد استعملوه لفترة ثم قطعوه ولم يضطروا للبقاء عليه على طول؟ هل طيلة 12 سنة استمررت على الدواء ولم تقطعه ولا مرة؟ وهل تكفي جرعة 10 سيروكسات يوميا كجرعة وقائية مدى الحياة ولا تفقد مفعولها؟ اسفة على كثرة الاسئلة.
لان الناس يختلفون عن بعضهم في ناس فقط يستخدمون الدواء لمدة 6 اشهر او سنه ويتركونه ويشعرون بتحسن كامل وما ترجع لهم ابدا الاعراض المتعبه.. وفي الناس لا لازم يستمرون عليه سنوات طويله او مدى الحياه وانا منهم واعتقد انه 60% من الناس لازم يستمرون على الدواء فترات طويله و40% من الناس فتره معينه ثم يقطعونه ويتحسنون
والواحد ما يعرف هو من اي نوع من الناس يعني ما في تحليل او فحص يسويه ويبين هذا الامر ما فيه الا التجربه وبدال ما الواحد يجرب في نفسه ويقطع الدوا ويمكن تنكنس حالته ويتعب زياده ويرجع للعلاج من اول جديد الي اشوفه الافضل انه يستمر على الدوا ويخفف الجرعه فقط

وجرعة سيروكسات 10 ملغ في اليوم ممتازه كجرعه احتياطيه مدى الحياه لكن اهم شي انك تكوني استمريتي على جرعة 20 ملغ وهي حبتين في اليوم لمدة 6شهور اقل شي ثم حبه ونص في اليوم لمدة 6 شهور اقل شي ثم تصلين الى الحبه وتستمرين عليها على طول واستشيري الطبيب في هذا الموضوع

وانا طول 12 سنه مستمر على الدوا وقفته سنه وحده فقط وبعد السنه هذه انتكست حالتي وتعبت وعانيت كثير وندمت اشد الندم اني وقفته عشان كذا انصح كل من يستخدم الدواء انه لا يقطعه نهائيا عشان ما يصير له مثل ما صار لي .. لكن لما رجعت له الحمدالله رجع التحسن وانا الان على جرعة 10 ملغ حبه وحده في اليوم استمر عليها على طول

قديم 21-06-2013, 01:49 PM   #38
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
اخي .. هل يقوم الاندرال بنفس عمل الزانكس ؟؟ وقت الموقف ؟؟

انا مصابه برهاب ..
كيف استخدامه ؟؟

انا قبل : استخدمت الاندرال سنتين وزيادة مع السبراليكس وتركته بالتدريج وتحسنت بشكل ملحوظ ..

كان الطبيب يصرف لي الزانكس ولم اكن استخدمه في المناسبات اطلاقا حتى اواجه الموقف
لكن في التدريس لابد لي من زانكس .. 0.05 فقط في الاسبوع ..

مالذي تنصحني به ...
الله يعينك اختي عطر الوفا وانا حاس فيك لاني اعاني مثلك من البحث عن الحبه المهدئه لان اغلب الاطباء النفسيين يالله انه يكتبها واذا كتبها الواحد يالله انه يلقاها في الصديليات.. وهو الزانكس اعتقد مقطوع من الصيدليات وزارة الصحه تنزله 3 شهور وتقطعه بعدين لمدة 4 او 5 شهور لانهم موسوسين يحسبون كل الناس بيدمنون عليه ما يدرون ان اغلب الناس مرضى ومحتاجينه ويستخدمونه بشكل عقلاني تحت اشراف طبي

واعتقد الحين الموجود في الصيدليات الحبه المهدئه ليكسوتانيل و وحده ثانيه اظن اسمها ريفيتول وهي حبه مهدئه كويسه ومثلها مثل الزانكس ممكن تروحين لطبيب نفسي وتشرحين له الموضوع عشان يكتب لك والله يعينك يبغالك تروحين لاكثر من طبيب الين تحصلين طبيب متفهم يكتبها لان حتى الاطباء النفسيين اغلبهم معقدين وما يكتبون للمريض على الحبه المهدئه خصوصا اذا هو طلبها

ولازم تستخدمي السيبراليكس وتستمري عليه لان هو الدواء الاساسي الي يعالج المشكله من جذورها

وجربي الاندرال لاني اشوف ناس كثير عندهم قلق ورهاب وفادهم كثير كحبه مهدئه خصوصا الي يعانون من الرهاب الاجتماعي وهو ميزته الاندرال انه ما يسبب تعود ابدا ويباع في جميع الصيدليات وبدون وصفه طبيه

قديم 21-06-2013, 02:23 PM   #39
عطرالوفا
عضو نشط

الصورة الرمزية عطرالوفا

جزاك الله خير

قديم 21-06-2013, 02:37 PM   #40
عطرالوفا
عضو نشط

الصورة الرمزية عطرالوفا

بنت الظبي اتمنى تقرأي ردي ..........

اسعدك الله

قديم 23-06-2013, 03:23 AM   #41
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

شكرا على التوضيح اخي سعيد

قديم 24-06-2013, 12:40 AM   #42
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اخي سعيد وددت سؤالك انا استخدمت السيروكسات لسنة و6 اشهر والان على جرعة 10 فهل استطيع استبداله بالسيبراليكس؟وهل هناك اختلاف بالفائدة او الاثار الجانبية من التغيير،وكم الجرعة اللازمة للتغيير؟

قديم 24-06-2013, 09:07 PM   #43
رجل من رماد
عضو نشط

الصورة الرمزية رجل من رماد
رجل من رماد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخي سعيد عذرا على المداخله
هل تقصد بالحبوب المهدئة الريفوتريل؟ واللي هي شبيهة كذلك بالفاليوم ؟
ان كانت هذي اللي تقصدها فليس الخوف فقط في الادمان عليها فالادمان يهون امام ان مثل هذه المهدئات
بعد ان يدمن عليها الانسان المريض ويتعود عليها فان الجسم تتولد فيه مناعه مضادة لها بعد فترة من الاستخدام
فينعدم التأثير العلاجي لها وتصبح في نارين نار الادمان والتعود عليها ونار عدم الفاعليه لها
وهذه الاعراض اللي يتكلمون عنها في الاثار الجانبيه اللي تؤدي لا سمح الله الى الانتحار عند مرضى الاكتئاب خصوصا
وصرفها خاضع لرقابة شديده ومحسوب بالحبة وصورة الهوية ورقم تلفون المنزل بسبب الخطورة في تداولها
هذا والله اعلم

قديم 24-06-2013, 09:13 PM   #44
رجل من رماد
عضو نشط

الصورة الرمزية رجل من رماد
رجل من رماد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
اخي سعيد وددت سؤالك انا استخدمت السيروكسات لسنة و6 اشهر والان على جرعة 10 فهل استطيع استبداله بالسيبراليكس؟وهل هناك اختلاف بالفائدة او الاثار الجانبية من التغيير،وكم الجرعة اللازمة للتغيير؟
اختي الكريمة

السيروكسات افضل لعلاج الاكتئاب والسيبرالكس افضل لعلاج الهلع وهما تقريبا من نفس الفصيلة ويتميز السيبرالكس بقلة الاعراض
المصاحبة وتركيبة متطورة وحديثة
وبالنسبة لتغيير الادوية فالافضل استشارة الطبيب المعالج لتجنب الاعراض المصاحبة او الانسحابيه للدواء

حسب استخدامي للسيروكسات فان جرعة عشرة مل تعتبر جرعة وقائية خفيفة فاذا كان الوضع مستقر عندك فاستمري عليها الى ان يمن الله عليك بالشفاء وتقطعي
الدواء تدريجيا وتتخلصي منه تماما
والاعراض الانسحابية تختلف من شخص لاخر وتهون امام الفرحة بالشفاء

اسال الله لي ولكم اجمعين الشفاء العاجل

قديم 25-06-2013, 09:18 AM   #45
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

المعذره توني اشوف ردودكم لاني ما ادخل المنتدى دايما

اقتباس:
اذا انتي مرتاحه على السيروكسات فمافي داعي تغييره لسيبرالكس لانه مثل ما انتي عارفه استجابة الناس لدواء تختلف.. فالواحد ما يعرف اذا السيبراليكس بيفيده اكثر من السيروكسات او لا ..مافيه الا عن طريق التجربه الشخص يجرب الدواء بنفسه ويشوف نسبة الفائده والاعراض الجانبيه وطبعا ما يكون الحكم عليها الا بعد اسبوعين او ثلاثه من استخدام الدواء ..

فمثلا لو السيروكسات ما فادك ابدا وسبب لك اعراض جانبيه متعبه على طول هنا ممكن تغيريه وتجربي السيبراليكس مثلا ..اما لو السيروكسات فادك بنسبه ممتازه واعراضه الجانبيه بسيطه فانصحك تبقين عليه افضل ..وبالنسبه للجرعه اللازمه لتغيير اسالي الطبيب عنها افضل لانه هو الاعلم عن هذا الامر :)

اقتباس:
اخي سعيد عذرا على المداخله
هل تقصد بالحبوب المهدئة الريفوتريل؟ واللي هي شبيهة كذلك بالفاليوم ؟
ان كانت هذي اللي تقصدها فليس الخوف فقط في الادمان عليها فالادمان يهون امام ان مثل هذه المهدئات
بعد ان يدمن عليها الانسان المريض ويتعود عليها فان الجسم تتولد فيه مناعه مضادة لها بعد فترة من الاستخدام
فينعدم التأثير العلاجي لها وتصبح في نارين نار الادمان والتعود عليها ونار عدم الفاعليه لها
وهذه الاعراض اللي يتكلمون عنها في الاثار الجانبيه اللي تؤدي لا سمح الله الى الانتحار عند مرضى الاكتئاب خصوصا
وصرفها خاضع لرقابة شديده ومحسوب بالحبة وصورة الهوية ورقم تلفون المنزل بسبب الخطورة في تداولها
هذا والله اعلم
ايه نعم اخي رجل من رماد اعتقد هذا اسمها الي هي فكرتها مثل الزانكس واليكسوتانيل والفاليوم الي تسمى مضادات القلق والمهدئات الصغرى

كلامك صحيح اخي بنسبه للادمان .. ولكن مثل ما تعرف هي ما تسبب الادمان الا عند الاستخدام المبالغ فيه والغير عقلاني لها مثل استخدام جرعات عاليه يوميا لمدة 4 او 5 شهور متواصله يوميا بدون انقطاع هنا ممكن تسبب ادمان وتعود

اما اذا استخدمها الشخص بشكل عقلاني وعند الضروره فقط وتحت اشراف طبي باذن الله لن تسبب الادمان ولن يكون لها اي اضرار .. وهناك الكثير من الناس حول العالم يستخدمونها بهذا الشكل العقلاني وما سببت لهم اي تعود او ضرر

انا من 12 سنه وانا استخدم الحبه المهدئه عند الضروره فقط والحمدالله ما سببت لي اي تعود او ادمان ..لاني استخدمها بشكل عقلاني عند الضروره فقط و بشكل متقطع يعني ممكن اقعد شهرين ما اخذ ولاحبه واذا اضطريت اني اخذ حبه اخذ اقل جرعه قدر الامكان

وكثير من الاطباء النفسيين وحتى اطباء الباطنيه يكتبون الحبه المهدئه للمرضى فهذه الحبه صنعت خصيصا لعلاج القلق ونوبات الهلع والمشاكل النفسيه

فالمهم هو الاستخدام السليم لدواء ..اذا الشخص استخدم الدواء بشكل سليم وتحت اشراف الطبيب باذن الله لن يكون له اي اضرار

و في اووربا وامريكا ودول العالم الاول تباع الحبه المهدئه في الصيدليات بوصفه طبيه عاديه من اي طبيب والحصول عليها سهل لان اغلب الناس هناك واعيه وتستخدمها بالشكل الصحيح.. ولكن عندنا في العالم العربي ودول العالم الثالث تعقيد شديد وصعوبه في صرفها وهذا بسبب انه بعض الناس السيئين والي هم ليسوا مرضى وما يعانون اي مشاكل نفسيه ياخذون الحبه المهدئه ويخلطونها مع مواد مخدره او خمور وهذول الناس السيئين للاسف هم الي شوهوا سمعة هذه الادويه وبسببهم صارت هذه الاجرائات المعقده في صرف الدواء عشان يصرف للمرضى المحتاجين فقط ولا تصرف لهؤلاء السيئين