المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 05-11-2014, 11:41 AM   #31
أمير النور
عضو نشط

الصورة الرمزية أمير النور
أمير النور غير متواجد حالياً

سلمى السعيدة شوفي كلام الاخ كود رد تقريبا نفس الكلام موجه لك ايضا ,, ارجوووووك ثقي بنفسك و طبقي الكلام , والله سبب المرض كله هو الافكار ,,فكري فيما يسعدك فقط و ما تحبين واطردي كل ما يزعجك في بالك ,, سيكون الامر في البداية صعبا لكن فيما بعد ستتعودين على الامر وستكون حياتك غاية في الروعة و الجمال

قديم 05-11-2014, 02:29 PM   #32
سلمى الحزينة
عضو نشط

الصورة الرمزية سلمى الحزينة
سلمى الحزينة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير النور مشاهدة المشاركة
سلمى السعيدة شوفي كلام الاخ كود رد تقريبا نفس الكلام موجه لك ايضا ,, ارجوووووك ثقي بنفسك و طبقي الكلام , والله سبب المرض كله هو الافكار ,,فكري فيما يسعدك فقط و ما تحبين واطردي كل ما يزعجك في بالك ,, سيكون الامر في البداية صعبا لكن فيما بعد ستتعودين على الامر وستكون حياتك غاية في الروعة و الجمال
اولا أشكرك اخي أمير النور جزيل الشكر والله يجعلها في ميزان حسناتك سامحني انا عندي بعض الأسئلة
كم مدة مرضك؟ وشو كان علاجك؟

قديم 06-11-2014, 12:19 AM   #33
أمير النور
عضو نشط

شكرا سلمى ,,مدة مرضي دامت اربع سنوات متتالية ,, ولم اكتشف سسب العلاج الا في الاخير وهو كما قلت التفكير والتجاهل ,, ولو انني اكتشفت دلك قبلا لما دام المرض كل تلك السنين

قديم 06-11-2014, 04:16 AM   #34
سلمى الحزينة
عضو نشط

الله يتمم على الشفاء يا اخي ويجعل ايامك كلها فرح وسعادة
صراحة حاولت تطبيق التجاهل ولم انجح ولكن سأحاول مرات ومرات وبإذن الواحد القهار سأنجح
المهم هو الا استسلم

قديم 06-11-2014, 03:30 PM   #35
أمير النور
عضو نشط

جيد جدا ,,, لو جائتك اي فكرة عن المرض قومي فورا بتغيير مسار تفكيرك لشيء اخر او العبي لعبة على الهاتف تحتاج لتركيز ,, المهم لا تدعي لتفكيرك فرصة ان ياخدك حيث لا تريدين ,, حاولي ان تغيري التفكير في التواني الثلاثة الاولى حيث سيقوم دماغك بالغاء تلك الافكار تدريجيا حتى ينسى دماغك المرض كليا ,, لو طبقتي هدا جيدا سوف تشفين في اقل من شهر ,,, ساعطيك فكرة لتفهمي كيفية عمل دماغك,, مثلا لائحة الاتصالات الصادرة من هاتفك كلما اتصلت بصديقتك المفضلة مثلا بكثرة سيجعلها الهاتف ضمن الاوائل في الائحة ,, لكن كلما قل اتصالك يرجعها الهاتف للوراء ثم للوراء ثم للوراء , يعني بدا بالتجاهل لانك لم تعودين تتصلين بها كثيرا وان قطعت اتصالك نهائيا بصديقتك سياتي يوم لن تجديها في لائحة اتصالاتك وسيعوضها الهاتف باصدقاء اخرين تتصلين بهم ,, وهؤلاء الصدقاء في حالتك هي الافكار السعيدة الايجابية هي من سيعطيها عقلك الاهتمام كل مرة فكرت فيها بسعادة ,,ادن من الان فصاعدا كلما نسيتي المرض كلما اختفى,

قديم 06-11-2014, 04:37 PM   #36
سلمى الحزينة
عضو نشط

والله يا اخي سأحاول وأتمنى ان أوفق هذه المرة مع انني محبطة من كثرة المحاولات التي باءت بالفشل
أشكرك يا اخي على المساعدة

قديم 06-11-2014, 10:54 PM   #37
سلمى الحزينة
عضو نشط

اخي أمير ساعدني الله يخليك كيف ما قلت لي قمت وحاول أتجاهل ودخلت المطبخ سويت أكل وكلمت أمي بالهاتف وعادي ورجعت اكمل شغل بالمطبخ بس فجأة مابعرف صارو ايديا يرتعشو وتنميل بوجهي وخفت وصرت عم ببكي لدرجة الانهيار طمني اخي هل هو عادي والله تعبت

قديم 07-11-2014, 11:08 PM   #38
أمير النور
عضو نشط

اسف لتاخري نظرا لعملي,,اطمئني اختي سلمى اعراض الهلع كثيرة والتنميل احدها , هدئي من روعك فقط مع الوقت ستخف الاعراض الى ان تختفي ,,المهم ان جاءتك نوبة مثلها ان تقتنعي انها لن تضرك بشيء نهائيا وستمر بسلام كما مرت جميع النوبات ,, كلما جائت نوبة هلع رحبي بها وقولي لها مرحبا اهلا و سهلا مري بسلام ككل مرة لانك لا تنفعين ولا تضرين اعتبريها شيئا بسيطا و ستمر بسلام ولو تعودتي عليها ستكون عادية و اخف كل مرة الى ان تزول ,, لكن ان ضخمت الامر في نفسك واخدتك الافكار انه سيحدث كدا و كدا فستكون نوبة قوية لانه لن يحدث شيء ابدا صدقيني ستمر كما كل مرة و ستدورين في حلقة مفرغة ما لم تطنشيها

قديم 07-11-2014, 11:48 PM   #39
سلمى الحزينة
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير النور مشاهدة المشاركة
اسف لتاخري نظرا لعملي,,اطمئني اختي سلمى اعراض الهلع كثيرة والتنميل احدها , هدئي من روعك فقط مع الوقت ستخف الاعراض الى ان تختفي ,,المهم ان جاءتك نوبة مثلها ان تقتنعي انها لن تضرك بشيء نهائيا وستمر بسلام كما مرت جميع النوبات ,, كلما جائت نوبة هلع رحبي بها وقولي لها مرحبا اهلا و سهلا مري بسلام ككل مرة لانك لا تنفعين ولا تضرين اعتبريها شيئا بسيطا و ستمر بسلام ولو تعودتي عليها ستكون عادية و اخف كل مرة الى ان تزول ,, لكن ان ضخمت الامر في نفسك واخدتك الافكار انه سيحدث كدا و كدا فستكون نوبة قوية لانه لن يحدث شيء ابدا صدقيني ستمر كما كل مرة و ستدورين في حلقة مفرغة ما لم تطنشيها
شكرًا اخي والله طمنتني خفت أعيش طول حياتي في هذه الدوامة التي ذمرتني مع انو النوبات بتخوفني كثير بس الوساوس عذاب
شكرًا اخي على دعمك واعتذر منك عن كثرة الأسئلة بس انت مجرب وأكيد راح تعذرني

قديم 08-11-2014, 03:18 AM   #40
بشرئ
عضو جديد

الصورة الرمزية بشرئ
بشرئ غير متواجد حالياً

في بدايه الموضوع علئ باليً انا الي كاتبته انا مريتً في نفس الحاله وكل تفكيري انو خلاصً حموت لانيً ام جديده وما تعودت علئ المسؤليه الحمدلله تحسنت بالاستغفار وقراءه سوره البقره

الله يشفيك

قديم 09-11-2014, 07:52 AM   #41
الخنساء30
عضو نشط

الصورة الرمزية الخنساء30
الخنساء30 غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمه الله
أختي الغاليه اسمعي من مجرب اولا ماتمرين به
أمر بسييييييط بإذن الله وانا قد مررت بأضعاااف ماممرتي به ولكن سأتكلم عنه في عجاله اولا الإحساس بالغربه حتى عن نفسك
الحياه والأوقات لاتحسين بها
وليس لها طعم ابدا
الخوف الهلع الأرق عدم الخروج من المنزل
الضوء والصوت يزعجك كثيرا
اعراض كثيره
لكن ٱنتـيے وضعك اسهل لانك اصبتي فجأه اي ليس بعد أمراض نفسيه اخرى
أصابتك كانت بعد الولاده اي اكتئاب مابعد الولاده معروف جداً والجميل في اكتئاب مابعد الولاده لايأتي في الغالب الا بعد الطفل الاول
وبنت عمتي مررت بنفس وضعك بدايتها كان اكتئاب مابعد الولاده والله إني اذكر إنني كنت ملازمتها وأبين لها ان ماتمر به يصيب بعض النساء وخاصه بعد اول طفل وكانت لاتناااااام معها ارررق وقلت لها هذا النوع من الاكتئاب يأتي مابعد الولاده وخاصه الطفل الاول والله يااختي انها فتره بسيطه وتحسنت مئه بالمئه وكانت تقول لي كنت أتذكر كلامك لي وخاصه عندما قلت لها انه يأتي بعد اول طفل وفعلا الان لديها ثلاث اطفال وكلهم ولدت بهم من غير مرض نفسي وتنام طبيعي ولله الحمد وسعيده جداً والله إن كلنا نحب الجلوس معها لانها فكاهيه ومرحه ولا تشكو من اي مرض نفسي ولله الحمد وكل ماتشعرين به مررت به لكن الأسباب التي سببت حالتك هذي هي الولاده اي تختلف عن الأسباب اللتي مررتي يها وبالنسبه لتخبطك في الدواء لاتقلقي من كلام الناس الذين يقولون لماذا تركتي الدواء فجأة وهذا سيظرك هو الافضل انك تركتيه بالتدريج لكن مادام تركتيه فجأه بسيطه جدا مجرد اعراض انسحابيه بسيطه وستزول قريبا لكن ساأعطيك جدول بإذن الله ستشفين تماماً بعد الله اولا صدقيني لن يضرك ترك الادويه ابداً وانا أتكلم عن نفسي انا اخذتها سنوات وأتركها وأخذها اشهر وأتركها الى ان تركتها ولم ارجع لها ولن ارجع لها بإذن الله لاني لم ارى الشفاء والتحسن الملحوظ الا بعد الله ومن ثم الرقيييييييييييييييه والحجامه والسنه النبويه وقريبتي التي نفسك تشافت تماماً ولم تأخذ حبه واحده وكذالك لدي قريبه تأخذ علاج نفسي والله على مااقول شهيد وكانت تأخذه لسنوات تقريبا ثلاثين سنه وتركته غصب عنها لانه توقف علاجها من الصيدليه وخافت ان تبدله بعلاج اخر وعزمت على قرأة سوره البقره يوميا خوفا من الاعراض التي ستأتيها بعد توقفها من العلاج ولكن تقول والله اني تشافيت تماماً ولم يأتيها عرض واحد بعد توقفها من العلاج
وانا سأضع لكي خطه بعد الله ستشفين لكن لو تذهبين لراقي تحسبينه على خير لكي تنتظمين معه في خطه علاجيه نصيحه لاتتنقلي بين الرقاه اثبتي مع راقي واحد ويكون معروف عنه أنه من الثقات ولو كنتي من الكويت يوجد عندكم الشيخ الحداد وكثير من الأخيار
واذا كنتي من الامارات يوجد الشيخ اسامه المعاني في الذيد واذا كنتي من السعوديه فيوجد مشايخ كثير لكن أنتي عليكي بالاتي
قبل كل شي لازم المحافظة على الصلاه والأذكار
والبعد عن كل مايغضب الله
الان العلاج:
اولا الرقيييييه
ثانيا الحجااااااامه مهمه جداااااا وتخرج سموم الادويه من الجسم
ثالثا الاستحمام بالماء والسدر المقروء فيه ولاباس في دوره المياه
رابعاً الادهان بالزيت المقروء فيه
خامسا شرب التلبينه هي لحالها علاج نفسي
وعلى فكره التلبينه تعالج الاررق لي صديقه لقريبه لي لم تنم منذ فتره واعطتها قريبه لي التلبينه اثناء الدوام وبعدها بنصف ساعه تقريبا رجعت للبيت من النعاس الشديد الذي انتابها ورجعت ونامت نوم مريييح
واسمعيني يااختي الدكاتره يعالجون الأمراض وهم لم يمروا بالتجربة نفس مامررنا نحن وكل مريض لذلك مهما وصفتي لهم الحاله لن يشعروا بما تشعرين به نحن مررنا بها وعالجنا أنفسنا بدون ادويه