المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 05-06-2012, 08:24 PM   #31
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اللهم اشفينا
اللهم اشفينا غير متواجد حالياً

اخي عفوا على السؤال هل تعرف الذي يأخذ الدواء من 30 سنة شخصيا ؟

قديم 05-06-2012, 08:25 PM   #32
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

أعتذر لصاحب الموضوع جداً على مضايقته في موضوعه...

قديم 05-06-2012, 09:28 PM   #33
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

و أزيد على كلام الاخ عبدالله ان :
1- ادوية الاكتئاب يستخدمها الملايين من الناس حول العالم فلو كانت تلك الادوية مسرطنة لعلمنا بهذا ..
2- هناك مجموعات قديمة من الادوية كالأدوين ثلاثية الحلقات و مثبطات MOAI و مجموعة حديثة كأدوية الSSRI و SNRI.(و منها دواء الفافرين الذي تأخذيه).. من ناحية الفعالية الادوية الجديدة في العديد من الحالات ليست بأكثر فعالية من القديمة..لكن ميزة الجديدة هي قلة الاعراض الجانبية اضافة الى ان بعض الاعراض الجانبية تختفي بعد بعد عدة ايام اغلب الاطباء يبداون العلاج بالادوية الحديثة و لا يستخدمون الادوية القديمة الا في الحالات المستعصية و التي لم تستجب لعدد من الأدوية...فلذا و حتى لا سمح الله لم يكتب لك الشفاء من اول محاولة سيكون امامك عدد كبيرة من الادوية الحديثة الامنة...
3-لمزيد من الاطمئنان هناك من الادوية الحديثة دواء اسمه الويلبوترين..هذا الدواء أشهر عارض جانبي قد يحدث بسببه هو النوبات الصرعية خصوصا في الجرعات العالية ( من 300 الى450مج )...؟؟؟ هل تعرفين نسبة الاصابة به في تلك الجرعات..؟؟
0.4% ..تصوري..ماذا عن الجرعة العادية او جرعة البداية 150 مج %0.1 ..
اقتباس:
Seizure is the most controversial side effect of bupropion, and was responsible for its initial withdrawal from the market. The risk of seizure is highly dose-dependent: 0.1% at 100–300 mg of bupropion, 0.4% at 300–450 mg
3- تقولين ان نسبة اصابة متعاطي ادوية الاكتئاب بسرطان المبيض هي 11% ...؟؟
طيب..
هل تعرفين نسبة اصابة مدمنات الخمر بسرطان الثدي..؟؟
7-11%
http://info.cancerresearchuk.org/hea...r-the-evidence
انت بهذا تقولين ان شرب الخمر اكثر امانا من ادوية الاكتئاب و هذا غير منطقي البتة ..
لذا من المؤكد من ان الاحصائية التي اتيت بها خاطئة ..
فلا داعي للقلق..

قديم 05-06-2012, 09:57 PM   #34
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

جزاااااااك الله أخي أوروهارا خير حفظك الله ورزقك كل خير وأسعدك الله بالدنيا والآخرة ياااااااارب شكراااا لك كثييييرا على مساعدتك الكبيرة فرج الله عنك كل هم وعن الجميع يااااااارب

قديم 05-06-2012, 11:39 PM   #35
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

في الحقيقة قبل ما أصاب بومين مريت بمزاج سيء من قلق وظروف سيئة لكن أنا قمت سريعا بتناسي الامر لكن بعدا بيومين أصبحت من النوم قلقا كأن شيء ما تغير في حياتي حاولت تناسي الأمر وبعدها بيومين تعكر مزاجي بشكل شديد وفي ذالك اليوم ذهبت إلى أحد الملتزمين كي أخبره ظنا مني أنه مرض روحي استغربت من نفسي لم أستطع تمالك نفسي من البكاء وبعدها دخلت في حالة من الذهان والاكتئاب لم أكن أعلم أنه اكتئاب ومن الواضح أنها أصابتني نوبة اكتئاب شديدة وكان لدي وسواس شديد بالأمراض الخطيرة حتى أنه مرة دخل في عيني شيء جلست الأوهام والشكوك تؤرقني بأن هذا الشيء سسوف يدمر مخي وكنت أنسى بشكل غير طبيعي أتحدث مع شخص وأنسى فيما كان يتحدث استمريت على ذلك فترة وأنا أظن أن مرض روحي إلى أن تخلصت من هذه الفكرة وبدات أبحث في الأمراض وفي الحقيقة الاوهام المرضية كانت شغالة في مخي وتزعجني إلى أن توصلت أن ما بي هوقولون عصبي لأن بالفعل لدي أعراض القولون بالإضافة إلى الاكتئاب هدأت نفسي قليل وهدأالاكتئاب أحاول أن أعدل على أكلي لكن في الحقيقة لا يتغير شيء جلست في حيرة من أمري هذا ليس قولون هل القولون يفعل هكذا توصلت في الآخر إلى أن مابي ليس سوى اكتئاب والقولون انما هو تابع للاكتئاب والحمدلله توصلت إلى تفسير مرضي بدأيهدأ الاكتئاب كثيرا بالتفكير الإيجابي واحاول أن أتخلص من الفكر السيئة تفكيري كله سلبي والحمدالله هدأ التفكير السلبي بقي الآن عدم الشعور بالسعادة الخالصة وقلت قدراتي بالذكاء والدراسة والشعور بالتعب
في الحقيقة أنا أقول أن مرض الاكتئاب مرض وليس فكرة فانا أقول لو بالتفكير الإيجابي تخف الحالة لكن القولون ما يخف فلو كان علاج الاكتئاب بالتفكير لكنت تعالجت من القولون

أتوقع هناك أنواع من الاكتئاب إذا تخلصت من المسبب تخلصت من الاكتئاب لكن بالطبع ليس مرضي
وانا افكر حاليا بالتوجه إلى العلاج الدوائي للاسف اني مازلت طالبا ولا أملك مالا كثيرا لذلك لا استطيع ان آخذه بمفردي لابدأولا أن أقنع أهلي وأهلي لايزالون يفكرون بأنها عين

أثبت العلم أن الاكتئاب قديأتي دون مسبب والظروف الحياتية تلعب دورا في ذلك

قديم 06-06-2012, 01:44 AM   #36
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

لا حول ولا قوة الا بالله لا اعلم ماذا اقول لك اخي اتمنى لو باستطاعتي افادتك طيب اخي حاول يكون عندك صديق مقرب تثق فيه وتفضفض له ربما هذا يخفف الاكتئاب ومارس الرياضة طلع فيها كل أعصابك وهمومك وعليك اهم شي بصلاة الليل والدعاء بإلحاح والبكاء بمنتصف الليل وسماع القرآن بصوت المعيقلي ولو تقدر على زيارة الحرم والله اخر مرة لمن رحت اخر مرة والله حسيت وانا خارجة من الحرم صدري في غاية غاية الانشراح والهم كللله راح اتمنيت لو اروح كل يوم ومادامك رجال فذهابك سهل وإن شاءالله ربي سيفرج لك كل هم ربي يشفيك ويشفينا أجمعين ياااارب ياكريم وأخي كل التلبينة وربي يعافيك ياااارب

قديم 06-06-2012, 02:30 AM   #37
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

عبدالله انت سعودي...؟؟

قديم 06-06-2012, 04:42 AM   #38
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

عبدالله انت سعودي...؟؟

بصراحة دهشت عندما قرأت هذه العبارة ولو أني في منتدى غير هذا المنتدى لما أجبت فانا أعلم أن الأخوة في هذا المنتدى أناس طيبون عرفوا معنى الحياة فأغلبهم مرضى أن لست سعودي لكني عشت حياتي في السعودية وبالتحديد بالرياض وأنا من اليمن

وانا في الحقيقة لازلت أدرس انتهيت هذه السنة من مرحلة ثاني ثانوي

لا حول ولا قوة الا بالله لا اعلم ماذا اقول لك اخي اتمنى لو باستطاعتي افادتك طيب اخي حاول يكون عندك صديق مقرب تثق فيه وتفضفض له ربما هذا يخفف الاكتئاب ومارس الرياضة طلع فيها كل أعصابك وهمومك وعليك اهم شي بصلاة الليل والدعاء بإلحاح والبكاء بمنتصف الليل وسماع القرآن بصوت المعيقلي ولو تقدر على زيارة الحرم والله اخر مرة لمن رحت اخر مرة والله حسيت وانا خارجة من الحرم صدري في غاية غاية الانشراح والهم كللله راح اتمنيت لو اروح كل يوم ومادامك رجال فذهابك سهل وإن شاءالله ربي سيفرج لك كل هم ربي يشفيك ويشفينا أجمعين ياااارب ياكريم وأخي كل التلبينة وربي يعافيك ياااارب

يعطيك العافية أخوي والله يشفينا ويشفى مرضى المسلمين

قديم 06-06-2012, 07:18 AM   #39
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

مو مشكلة يا حبيبي..اظن انك يمكن تاخذ موعد او ملف في مستشفى الصحة النفسية..حتى تاخذ ادوية و علاجات بالمجان ..هذا كان سبب سؤالي..(و انا اراجع مستشفى الصحة النفسية اللي عندنا بجدة رأيت اخوان اجانب من الجنسية المصرية لديهم ملف هناك و في المستشفيات العامة الاخرى رأيت اخوانا عرب من مختلف الجنسيات يتعالجون في مستشفياتنا الحكومية)
و هههه..انا عارف انك بتبسم مثلي لكن لي اخ في الرياض عنده مشاكل في الواس القهري يتعالج في مستشفى الامل...نعم انا ضحكت عندما اخبرني اخي بهذا لكن قال ان المستشفى (حسبما قال لي) يعالج امراضا نفسية اخرى غير الادمان على المخدرات..(نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)
ايضا تستطيع ان تقدم معروض تشرح فيه حالتك مرفقة بتقرير طبي عن حالتك (من مستشفى اهلي كالالماني...) الى مستشفى التخصصي او الحرس الوطني..لكن م باب التأكد اذهب اولا الى مستشفى التخصصي و اسألهم ان كان هناك امكانية ان تفتح ملف عندهم
ولو كنت ملحق بالوالد او الوالدة (لو كانا يعملون في قطاع أهلي) فأظنك بتكون مشمول معهم في التأمين الصحي و بهذا ستتعالج مقابل مبلغ زهيد و ستشترى الادوية الباهظة بسعر رخيص
دمت بخير

قديم 06-06-2012, 11:39 PM   #40
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوروهارا كيسك مشاهدة المشاركة
مو مشكلة يا حبيبي..اظن انك يمكن تاخذ موعد او ملف في مستشفى الصحة النفسية..حتى تاخذ ادوية و علاجات بالمجان ..هذا كان سبب سؤالي..(و انا اراجع مستشفى الصحة النفسية اللي عندنا بجدة رأيت اخوان اجانب من الجنسية المصرية لديهم ملف هناك و في المستشفيات العامة الاخرى رأيت اخوانا عرب من مختلف الجنسيات يتعالجون في مستشفياتنا الحكومية)
و هههه..انا عارف انك بتبسم مثلي لكن لي اخ في الرياض عنده مشاكل في الواس القهري يتعالج في مستشفى الامل...نعم انا ضحكت عندما اخبرني اخي بهذا لكن قال ان المستشفى (حسبما قال لي) يعالج امراضا نفسية اخرى غير الادمان على المخدرات..(نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)
ايضا تستطيع ان تقدم معروض تشرح فيه حالتك مرفقة بتقرير طبي عن حالتك (من مستشفى اهلي كالالماني...) الى مستشفى التخصصي او الحرس الوطني..لكن م باب التأكد اذهب اولا الى مستشفى التخصصي و اسألهم ان كان هناك امكانية ان تفتح ملف عندهم
ولو كنت ملحق بالوالد او الوالدة (لو كانا يعملون في قطاع أهلي) فأظنك بتكون مشمول معهم في التأمين الصحي و بهذا ستتعالج مقابل مبلغ زهيد و ستشترى الادوية الباهظة بسعر رخيص
دمت بخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

لدي مداخله بسيطه ومن خلال تجربه طويله في مجال استخدام الادويه النفسيه...على خلاف مايدعيه الاطباء النفسيون بان الادويه الحديثه (ssri) امثال بروزاك..سبرالكس...زولوفت...فافرين...الخ المتعلقه باعاده امتصاص السيروتنين...فانا اجزم بانها ادويه ادامنيه 100% واصعب في تركها من المهدئات البنزوديازبين Benzodiazepines ....والدليل على كلامي 95% من مرتادي هذا المنتدى يريدون ترك مضادات الاكتئاب ويشتكون دائما من اضرارها والمشكله الكبرى بان يوجد اشخاص يروجون ويؤيدون كلام الاطباء...الله نعم علينا بالعقول...(التجربه خير برهان)....قالادويه التي اذكرها اكتشفت في سنة 1988....فاريد شخصا واحدا فقط يتكلم لنا بصدق بانه استفاد وتم شفائه وتركه لهذه ...الادويه التي استخدمها..فلقد بحثت كثيرا لطرية تركها حتى في المنتديات الاجنبيه دائما يتكلمون عن اضرارها ويفكرون بطرق للتخلص منها ....فبحكم عملي لاخظت ايضا شي غريب بان اشخاص كانوا يتعاطون المخدرات وبكل سهوله تركوها واعرف اناس اكثر من عشرون سنه وهم يتعاطون الادويه النفسيه ولايستطيعون الخروج منها وحالتهم والله العظيم في تدهور مستمر فالذي اتمناه من اخواني الذين لم يجربو هذه الادويه الابتعاد عنها نهائا وهذه نصيحه من كل قلبي فانا ضحية جهل كان مني ولكن الان ولله الحمد يوجد الانترنت وغيره لاكتساب المعلومات التي كان يخفيها علينا الاطباء يعني بكل صدق وصراحه الادويه النفسيه ليست بعلاج وانما تدمير لخلايا المخ .ارجو ان تكون الفكره قد وصلت....ولكم جزيل الشكر

قديم 07-06-2012, 01:40 AM   #41
ابوديما
عضو نشط

الصورة الرمزية ابوديما
ابوديما غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجهر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

لدي مداخله بسيطه ومن خلال تجربه طويله في مجال استخدام الادويه النفسيه...على خلاف مايدعيه الاطباء النفسيون بان الادويه الحديثه (ssri) امثال بروزاك..سبرالكس...زولوفت...فافرين...الخ المتعلقه باعاده امتصاص السيروتنين...فانا اجزم بانها ادويه ادامنيه 100% واصعب في تركها من المهدئات البنزوديازبين Benzodiazepines ....والدليل على كلامي 95% من مرتادي هذا المنتدى يريدون ترك مضادات الاكتئاب ويشتكون دائما من اضرارها والمشكله الكبرى بان يوجد اشخاص يروجون ويؤيدون كلام الاطباء...الله نعم علينا بالعقول...(التجربه خير برهان)....قالادويه التي اذكرها اكتشفت في سنة 1988....فاريد شخصا واحدا فقط يتكلم لنا بصدق بانه استفاد وتم شفائه وتركه لهذه ...الادويه التي استخدمها..فلقد بحثت كثيرا لطرية تركها حتى في المنتديات الاجنبيه دائما يتكلمون عن اضرارها ويفكرون بطرق للتخلص منها ....فبحكم عملي لاخظت ايضا شي غريب بان اشخاص كانوا يتعاطون المخدرات وبكل سهوله تركوها واعرف اناس اكثر من عشرون سنه وهم يتعاطون الادويه النفسيه ولايستطيعون الخروج منها وحالتهم والله العظيم في تدهور مستمر فالذي اتمناه من اخواني الذين لم يجربو هذه الادويه الابتعاد عنها نهائا وهذه نصيحه من كل قلبي فانا ضحية جهل كان مني ولكن الان ولله الحمد يوجد الانترنت وغيره لاكتساب المعلومات التي كان يخفيها علينا الاطباء يعني بكل صدق وصراحه الادويه النفسيه ليست بعلاج وانما تدمير لخلايا المخ .ارجو ان تكون الفكره قد وصلت....ولكم جزيل الشكر

مجهر

اكتب لك على عجاله الادويه النفسيه ليست ادمان اطلاقا لاني خير دليل على ذلك
فقد استخدمتها 12 سنه واوقفت جميع الادويه النفسيه ولي 10 اشهر تقريبا .

لذا وجب الايضاح والله من وراء القصد

قديم 07-06-2012, 02:23 AM   #42
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

يعني يا اخ مجهر كل هؤلاء الاطباء النفسيين في مختلف دول العالم يصرفون الاف الوصفات و الادوية للملايين من المرضى يلعبون علينا...؟؟
طيب بما انك زرت مواقع اجنبية هل زرت هذا الموقع (هذي صفحة السبرالكس و بها مرضى يحكون تجابهم مع الادوية)
http://www.everydayhealth.com/drugs/...ression/review
انا جربت العديد من الادوية و اسوأ دواء جلب لي اعراض انسحابية هو الباكسيل او السيروكسات فقد اصبني ما يشبه الصدمات الكهربائية في راسي اما الادوية الاخرى فلا اذكر اعراضا انساحبية مزعجة..
انا اعرف ان هناك اتجاه موجود عند بعض الاطباء الغربيين (و منهم المتخصص في الطب البديل) و هو يقول ان ادوية الاكتئاب ضررها اكثر من نفعها..
نعم هناك حالات تستجيب للعلاج النفسي و قد تتحسن بدون ادوية لكن هناك حالات تحتاج لأدوية و كما قلت انا كنت في فترة متشككا في جدوى الادوية النفسية لكن بعض الادوية كالبروزاك و الويلبوترين غيرت رأيي..
افضل ان تتناقش مع طبيب نفسي اشرف على مئات الحالات و هذا افضل من ان تتحدث مع عدد محدود من المرضى..
شيء اخر..
عادة في مثل هذه المنتديات الطبية صاحب المشكلة يطرح مشكلته و يناقشها م بعض الاخوة و يتبادل المعلومات
الشخص الذي مر بتجارب فاشلة مع الادوية (مثلي) او الحديثي العهد بالادوية تجدهم السواد الاعظم من المشاركين..
من جهة اخرى الاشخاص الذي مروا بتجارب ناجحة قد يسجلون تجربتهم ثم ينقطعون عن المشاركة (لأن لا حاجة لهم بالاستمرار ..لكن قد يبقى البعض مشاركا لكن على خفيف..لأن( اللي يده في النار مو زي اللي يده بالمويه)

قديم 07-06-2012, 08:51 AM   #43
الدبلوماسي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الدبلوماسي
الدبلوماسي غير متواجد حالياً

يا مجهر.... هل يعقل بان المخدرات اقل اعراض انسحابيه من الادويه النفسيه!!

هل الاطباء النفسيين يغشون الناس؟ طيب اذا يغشون الناس لماذا هم يستخدمونها؟

هل من المعقول ان اكثر من يتناول الادويه النفسيه لم يتشافى؟

لا اعتقد ذلك

قديم 07-06-2012, 08:48 PM   #44
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوديما مشاهدة المشاركة
مجهر

عفوا اخي ابو ديما هل تشافيت؟ وماهو كان مرضك?

قديم 07-06-2012, 10:42 PM   #45
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوديما مشاهدة المشاركة
مجهر

اشكر مداخلتك اخي العزيز...

اخبرنا طالما انت استخدمتها 12 سنه مالذي استفدت منها ...هل تعافيت..؟ واعتقد لو تعافيت لما دخلت مثل هذه المنتديات للبحث عن ما هو جديد...!!!