المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

قديم 21-10-2009, 10:12 PM   #346
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتمنى الموت؟ مشاهدة المشاركة
اخي العزيز لا اعتقد ان بحاجه لمضاد اكتئاب انا ساءت حالتي بهشكل بس بسنه التخرجت فيها مع العلم ان كنت مريض من 6 سنين ومع ذلك كنت متفوق بدراستي والحمد لله اتخرجت من اوائل دفعتي بس انا فعلا مش عارف شو البيصرلي يمكن الفراغ الحاسه بحياتي يمكن احساسي بلعجز انه حياتي بتمر من بين ايدي وانا بتفرج عليها يا اخي انا بحاجه اتعلم اعيش بحاجه اتخلص من الارهاق الحاسه بحاجه لحياه بحاجه حد يسمعني لما ادايق مش اكتم جواي واتظاهر بلقوه انا بعمري ما حكيت شو البزعجني لكان انفجرت بلمنتدى يمكن لان ما حد بعرفني شخصي اكتر مما انا بحاجه لمضاد اكتئاب
أخي الكريم...

أنا بنيت حاجتك لمضاد اكتئاب بناء على ما لمسته في حديثك ولا تتوقع أن الاكتئاب هو حزن فقط بل له أكثر من 20 وجه ومها يكن فطبيبك أقرب وهو من يحدد حاجتك من عدمها مع أني شخصياً لا أحب اللجوء لمضادات الاكتئاب إلا في الحالات التي لا تستجيب للوسائل الأخرى ولذلك نصحتك بالرياضة والاسترخاء والتفاؤل وأخبرتك أن الدواء لن يساعدك مالم تساعده أنت وتهيئ له أسباب النجاح بالتفاؤل والأمل,,,

قبل تخرجك لم تكن لديك مشكلة وإنما حصلت بعد التخرج حسب كلامك وأنا أعتقد أن للفراغ دور لذلك نصحتك بملأ فراغك بأي عمل مهما كان بسيطاً,,,

المنتدى والصفحة مفتوحان لك ولمشاعرك فخذ كامل راحتك وسأظل معك بحول الله,,,

قديم 21-10-2009, 11:08 PM   #347
عطر التفاؤل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عطر التفاؤل
عطر التفاؤل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمران مشاهدة المشاركة
أختي عطر التفاؤل,,,
أرجو ألا تفهميني خطأ..أنا أريد مصلحتك ومصلحة والدك..لا أريد أن تتشتتي ولا أريد لمشكلتك الأخرى أن تؤثر على موضوع أبيك ولا أريد لكلا المشكلتين أن تتعبك,,,ما قلته لك أسميه(العلاج بالتحييد) وهو تحييد المشكلة بشكل مؤقت وتخفيف التفكير فيها فقط وليس قصدي اطلاقاً التقليل من مشكلتك الرئيسية لأني مثلك قد مرت بي وعشت فصولها المتعبة لكني ولله الحمد تجاوزتها وأصبحت مجرد ذكرى عابرة....
أنا أتكلم بثقة لأني أعرف نهاية مثل هذه المواضيع وأنا أريد أن أنقل لك هذه الثقة حتى تتفاءلي بالتجاوز!
الإنسان عندما يكون لديه مشكلة وتأتيه مشكلة أكبر فإنه بشكل تلقائي يتناسى مشكلته الأولى بشكل تلقائي وهذا وضع طبيعي وأنا لا أريدك أن تخالفي الوضع الطبيعي فتتعبي بشكل مضاعف!!
أنا أعطيك خلاصة تجربة ولا أتكلم من فراغ أبداً وأنا شخصياً قد مرت بي عدة مشاكل في أحدها كدت أفقد عملي...كلنا يا أختي في مركب واحدة وفي حياة واحد توحدنا المشاكل فلست وحدي ولست وحدك!
تأكدي أنني لا يمكن أن أقلل من مشكلة أي إنسان أتعامل معه لكني قد أهوّن منها تسلية لنفسه وفرق عظيم بين التقليل والتهوين!!
أنا قصدي هو تحييد موضوعك الأول بشكل مؤقت لأجل والدك ولأجلك والهموم اذا اجتمعت اتعبت,,,
إن كنتي فهمتيني على غير مقصودي فأقدم لك وافر الإعتذار ولا أبريء نفسي من الخطأ,,,ويسعدني التواصل معكِ لأني أحاول أن اقدم شيئاً وتأكدي أنني غير منزعج إطلاقاً فالتواصل المثمر يسعدني مع الجميع,,,

مسـا الخير

معك حق بكلامك استاذ عمران وما حصل الا كل خير وبالعكس
انا اللي اعتذر منك وجــزااك الله كل خير لمساعدتك لي وللغير
ومابي اثقل عليك اكثر لان احيانا
همي ونفسيتي توصل للمليوون..

اتمنـى لك السعــادة ..

قديم 22-10-2009, 12:17 AM   #348
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أختي عطر التفاؤل...

المنتدى والصفحة مفتوحان لكِ في أي وقت..فضفضي كما تشائين..وستجدين بحول الله كل تجاوب..هل تذكرين يوم أن كنتي دمعة الفراق أتذكرين رسالة الإشراق؟

لا تبتئسي فمن فتح تلك الصفحات لن يضيق إطلاقاً بأي آهات,,!!

أرجو لكِ سريع التجاوز وسرعة الإنطلاق في رحاب الحياة ,,,

قديم 22-10-2009, 12:18 AM   #349
اعاني بصمت11
عضو نشط

الصورة الرمزية اعاني بصمت11
اعاني بصمت11 غير متواجد حالياً

السلام عليكم استاذي الكريم....

انا اليوم تعبانه ومكتئبه جدا احيانا احس بضيق وانشراح بنفس الوقت وقت الغداء
حسيت بغربه وضيق ما نفسي شي من الضيق شديد
بعدني ما بدات اخذ الدواء مترردة استشير احد او ابدي فيه حتى لو بديت لازم كم اسبوع يجيب النتيجه حائره بامري
وحاسه بالم اختي
تتجاهلني عندما اتكلمت معها كنت رايحة تحت لانهم راحو ينامو الجماعه افكر باني يكون اخر يوم يعني مشتته
اتذكر المواقف الي صارت احس اني عاله عليهم
حاسه بالم قابض وحاسه بالم عند الزايده خايفه كثير ضعفانه يعني عند الجانب الايمن واحيانا الايسر ويمتد للظهر
واسفل القفص الصدري انا لما يجيني عارض على طول ابحث عنه النت هل لازم افحص ما اعرف شو فايده من الحياه حاولت
اكتب اهدافي بالحياة واني انسانه فيني الغلط والصح وحسيت براحه لكن لما
جرحتني اختي الي بثانويه حسيت بغربه بكيت بحرقه وهي جالسه عالنت انتظرها تخلص عشان استخدم النت
قبل عن افقد اعصابي واسوي شي اخاف
الله يحاسبني على افكاري والله غصب عني اريد احد يساعدني بسرعه صدقني
حاسه اني انتهيت باقي شويه من العقل والتفكير ويخلص والله المستعان
ساخبر احد بالامي لعلهم يساعدوني ولا يعتبرو الي فيني ضعف بالشخصيه لاني بحاجة
لمن يشيل جرحي لا يزيده جريان واريد ان اشفى لاني اخاف يضيع شبابي بالمرض
اسفه اذا ثقلت عليك بكلامي

قديم 22-10-2009, 01:00 AM   #350
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

وعليكم السلام ورحمة الله,,,

حياك الله أختي أعاني بصمت وما تشوفين شر,,,

أنا أرى أن تتصلي بطبيبك هاتفياً حتى يطلب ملفك ويشير عليكِ بما يراه وهذا شيء معتاد لدى العيادات النفسية...وإذا لم تستطيعي الصبر حتى الموعد فبإمكانك استشارة طبيب آخر,,لا أدري هل مارستي الرياضة وتمارين التنفس؟ وبالنسبة لألم البطن فإن كنتي معتادة عليه فربما يكون نتيجة التوتر وإن كان جديداً فاستشيري طبيب الباطنة,,,,

قديم 22-10-2009, 06:52 PM   #351
اعاني بصمت11
عضو نشط

اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله,,,
حياك الله أختي أعاني بصمت وما تشوفين شر,,,
أنا أرى أن تتصلي بطبيبك هاتفياً حتى يطلب ملفك ويشير عليكِ بما يراه وهذا شيء معتاد لدى العيادات النفسية...وإذا لم تستطيعي الصبر حتى الموعد فبإمكانك استشارة طبيب آخر,,لا أدري هل مارستي الرياضة وتمارين التنفس؟ وبالنسبة لألم البطن فإن كنتي معتادة عليه فربما يكون نتيجة التوتر وإن كان جديداً فاستشيري طبيب الباطنة,,,,
وعليكم السلام ورحمة الله

لم افهم قولك ان اتصل للطبيب ويطلب ملفي انا ما اسوي استرخاء

الضيق والتعب زاااااد علي ما قادره اسوي شي ابدا مصدعه ومتشتته

ساحاول ان اعمل شي واتعالج قبل فوات الاوان

وشكرا لك اخي الكريم على تواصلك....

قديم 22-10-2009, 09:34 PM   #352
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

حياكِ الله أختي الكريمة,,,

سبق أن ذكرتي أن موعدك مع الطبيب باقي عليه وقت طويل لذلك اقترحت عليكِ الاتصال هاتفياً على طبيبك واخباره بتطورات وضعك وهو سيطلب ملفك وسيفيدك بشأن الدواء وهذا إجراء معمول به في العيادات النفسية الخاصة حيث أن كثيراً من المراجعين تحصل لهم تطورات خلال فترات المراجعة ويصعب عليهم انتظار الموعد القادم,,,هذا إذا كنتِ تراجعين في عيادة خاصة وليس في مستشفى حكومي’’’’

بالنسبة للاسترخاء هو يتأكد في حال زيادة التوتر لأنه يعمل على تفريغ الاحتقان التوتري لذلك هو هام جداً عن طريق جلسات استرخاء وإجراء تمارين التنفس وأنا أؤكد وأؤكد على أهمية الرياضة لا سيما المشي السريع لمدة لا تقل عن نصف ساعة’’جربي وستلاحظين حجم التغير بحول الله’’’’

أرجو منكِ لأجلكِ ولأجل صحتكِ ألا تقولي لا أقدر فهذه أشياء بسيطةو مقدور عليها ولا بد من فعل وإمساك طرف والأشياء البسيطة كثيراً ما تُنتج معاني عظيمة,,,

جربي الآن الاسترخاء كل يوم جلسة لا تقل عن نص ساعة وأيضاً نصف ساعة مشي سريع ولاحظي تغير نفسيتك ومزاج في أقل من أسبوع بمشيئة الله,,,

قديم 22-10-2009, 09:45 PM   #353
اعاني بصمت11
عضو نشط

اقتباس:
حياكِ الله أختي الكريمة,,,
سبق أن ذكرتي أن موعدك مع الطبيب باقي عليه وقت طويل لذلك اقترحت عليكِ الاتصال هاتفياً على طبيبك واخباره بتطورات وضعك وهو سيطلب ملفك وسيفيدك بشأن الدواء وهذا إجراء معمول به في العيادات النفسية الخاصة حيث أن كثيراً من المراجعين تحصل لهم تطورات خلال فترات المراجعة ويصعب عليهم انتظار الموعد القادم,,,هذا إذا كنتِ تراجعين في عيادة خاصة وليس في مستشفى حكومي’’’’
بالنسبة للاسترخاء هو يتأكد في حال زيادة التوتر لأنه يعمل على تفريغ الاحتقان التوتري لذلك هو هام جداً عن طريق جلسات استرخاء وإجراء تمارين التنفس وأنا أؤكد وأؤكد على أهمية الرياضة لا سيما المشي السريع لمدة لا تقل عن نصف ساعة’’جربي وستلاحظين حجم التغير بحول الله’’’’

مساء الخير...

للاسف انا اراجع بمستشفى حكومي يعني ما يصلح اراجع الدكتور

والله ما قادره ابدا اتحمل اريد الخلاص من هذي العله باسرع وقت

باذن الله ساجبر نفسي على ذلك مع اني منهارة وتعبانه ما قادره

تصدق اني رسلت لامي رساله اخبرها ان الم النفس اشد من الم

الجسد واني انا الغلطانه لكي يسامحوني وقلت لها استمتعو بحياتكم

ولا تهتمو لاني تعبتكم ما اعرف ليش كتبت كذا قلبي ضايق جدا اليوم

وصبر جميل....

قديم 22-10-2009, 10:05 PM   #354
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

مساء الخيرات,,,

إذا لم تستطيعي التصبر حتى موعدك فلا بأس بمراجعة عيادة خاصة إن كانت ظروفك المادية تسمح لك بذلك,,,

أما الفرق بين ألم النفس وألم الجسد فكلاهما ألم ولا نستطيع الحكم بأيهما أشد بشكل عام لأن الألم شيء نسبي فهناك من يكون لديه ألم بسيط(بالمقاييس الطبية)لكنه يحسه شيئاً عظيماً وهناك من يكون لديه ألم عظيم فيحسه شيئاً سهلاً وذلك حسب طبيعة كل شخص ومدى صبره والأهم مدى يقينه واحتسابه,,,

نعم نعم صبرُ جميل وما أجمل قول الشاعر : سأصبر حتى يمل الصبر مني!! لاحظي جعل الصبر هو من يمل من تصبره وليس هو!!والصبر قيمة عظيمة فهو بلسم النفوس لأن المسلم يعلم أن ما اصابه هو بقدر الله لذلك كل أمره خير كما ورد في الحديث وهذا شيء من روائع الدين الإسلامي الذي يجعل الألم أملاً بالله!!لذلك فالألم في ديننا ليس شراً محظاً لأنه يترتب عليه من الخير الشيء العظيم بشرط اليقين والاحتساب والصبر’’’’

والصبر لا يتعارض إطلاقاً مع التداوي وبذل الجهد في ذلك ومحاولة التغيير بكل الوسائل المشروعة,,,

بحول الله ستكونين بخير وبانتظار تواصلك’’’

قديم 23-10-2009, 08:16 PM   #355
اعاني بصمت11
عضو نشط

حياكم الله اخي.....
اليوم حاسه نفسي متشتته جدا كاني اعيش بعالم غريب انظر للناس من حولي فاشعر بمرارة وحقارة الدنيا انظر لنفسي عندما اكون بضيق شديد يجعلني افكر بطريقه غريبه كان اهرب من الحياة عندما ارى شي افكر واذهب للعزله لكني افكر بحالي حينها وافكر لما اشوف الناس داخل نفسي يعني احس بانهم تافهيين وتسيطر علي الافكار باني سافقد السيطره فاصبر واتراجع حتى لا يقولو تجننت البنت!
الضيق شديد حتى اني ما اقدر اقوم من مكاني فلما اعود لحالتي الاخرى من فرح واكون غير طبيعيه
فاعتقد اني بكامل قواي العقليه فالوم نفسي احس اني عاله لا فائده مني كنت تعبانه وابي يقول كاني انتهيت لا اتحرك من مكاني حتى اني اشتكيت لامي عن الحال قلت لها الضيق خنقني وحاسه نفسي وحيده احيانا تعتقد اني مستلمه لقدري لا احاول ان اتفائل بشي لا اعرف احس اني على وشك الجنون اجلس كاني لست بالواقع اضحك وانشد فاقول انا باحسن حال احلام اليقظه باني ساكون انسانه لها معنى في الحياة لسيت انسانه كبيرة وانتهيت صلاحيتها بالحياة
لا ادري كيف اصف شعوري لكنه مؤلم جدا صحيح انه الم النفس اشد حيث لا احد يقدر هذا الام ويقدرون الالم الجسدي اكثر فاتحسر على حالي احس نفسي ما بالواقع من كثره التفكير ساجن حقا احس بالم قابض والناس يفسروه على تفكيرهم السطحي عن المرض النفس بدات اضيع ولا اعرف متى اتخلص من معاناتي حاولت اسوي استرخاء اليوم لكن رياضيه ما قدرت اصلا ما قادره اشيل نفسي من التعب..

والله المستعان......

قديم 24-10-2009, 01:05 AM   #356
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

مرحباً بك أختي الكريمة,,,

ما بين طرفة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال!

رحمة المولى واسعة’’’

إذا كنتي تحسين نفسك قد وصلت لمرحلة شديدة من التوتر فأقترح عليك زيارة طبيب نفسي آخر وهو بدوره سيصرف لك مهديء ومضاد للتوتر لمدة معينة بالإضافة إلى العلاج الأساسي سواء الديباكين أو غيره,,,

أما الرياضة فلا تجهدي نفسك يكفي مشي خفيف مع استنشاق الهواء بعمق وواصلي جلسات الاسترخاء واهتمي بغذائك واحرصي على العسل والفاكهة والمكسرات والزبادي,,,

كان الله في عونك ويسر أمرك,,,وإن شاء الله ستخبريننا لاحقاً بتحسنك’’’

قديم 26-10-2009, 04:33 PM   #357
اتمنى الموت؟
عضو

الصورة الرمزية اتمنى الموت؟
اتمنى الموت؟ غير متواجد حالياً

اخي العزيز بتمنى تكون بخير حاولت اريحك مني لفتره قصيره بس ما كانت غير ايام كمن بتمنى ارجع وفي تغير او ان اشعر بتحسن لكن للاسف ارجعت بحاله اسوا من الكانت مرت على ظروف صعبه او لساها ما مرت لسه بعيشها اخي العزيز نا عدت قادر اتحمل قسوه الحياه لي هيك بصير معي دخيل الله بدي اغضب من حد غير القدر اخى العزيز حاس بنيران بتاكل نفسي اصرخ باعلى صوتى حرام هيك ولله حرام انا اتعبت اتعبت خلص بكفي يالللللللللللللللللللللله شو مخنوق اشكي لمين اخي العزيز اشعر بان كل ما بحكي يارب بتزيد المصايب على بعرف ان لازم استغفر بعد هلحكي بس مش قادر حتى الغضب بمنعنى اصلي حاس انه بلا فائده بعتذر عن هلحكي لكن اخى انا تعبان خلص مش قادر راسي حينفجر من التفكير ليش هيك بصير ولايمتى بكفي يالله بكفي ؟؟اسف

قديم 26-10-2009, 11:01 PM   #358
عطر التفاؤل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عطر التفاؤل
عطر التفاؤل غير متواجد حالياً

مسـا الخير

لا احب ازعاج الاخرين لكن الفضفضة تريحني جداا
تسلم استاذ عمران لاهتمامك بنـا جميعا ..
واود اخذ رابك بشي "

مثلا لو في وحده تحب شخص وتعرفت عليه بالواقع ومو بالنت
وتعلقت به جداا نصحوها بالبدايه تتركها لانه ما يناسبها
لكنها تحبه ومع الوقت صارت احداث واقتنعت به انه الشخص الغير
منـاسب حاولت مرا ومرتين وثلاث تبتعد عنه بس ما قدرت وتحس انها تتعذب جدااا جدااااااا وتجيها حالة اذا ما اتصلت وسمعت صوته وهو ايضا انشغل وابتعد كثير
باعتباره متزوج .. الان تبي تبتعد عنه لكن هناك ما زالت وسيله اتصال بينهم
وهي التلفون تبي تقطع هاذي العلاقه بأي شكل بس مب عارفه كيف
وهي ما زالت متعلقه فيه وبنفس الوقت تبي تبتعد عنه وتنسااها نهاائيا ولان الطريق قدامهم مسدود..

فمــا رأأأيك ؟؟ وهل الذهـاب الى طبيب نفسي
باعطاء ادوية مهدئة ينفع ..

دمت بخيـر

قديم 27-10-2009, 01:03 AM   #359
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أخي العزيز(أتمنى.....سأعيش),,

مرحباً بك وبعودتك,,,

يا أخي استعن بالله والجأ له فلن يخيبك أبداً,يقول تعالى:(أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء) فالمولى سبحانه يجيب المضطر حتى لو كان كافراً فكيف بالمسلم,,اطرح همومك بين يدي الله وألح بالدعاء ولا تيأس ولا تعجل وكن على ثقة بالفرج,ولا تخف ولا تقلق على نفسك فرحمة الله واسعة فهو أرحم بعبده من رحمة الأم بولدها!!

حقيقة أنا أقدر ظرفك ولا أملك سوى هذه الكلمات وكل رجائي الحار لك بالتحسن ولا بد لك من زيارة طبيب نفسي بأي وسيلة أو حتى طبيب عام فهو سيساعدك,,,ولا تتأخر لحظة واحدة...

أرجو منك أن تتماسك وتصبر فالفرج يأتي في أي لحظة وكن على ثقة ان كثيرين الآن يشاركونك ويماثلونك وهناك من هو أشد منك ولن أقول لك سوى حاول وحاول وحاول والمولى معك’’’

قديم 27-10-2009, 01:23 AM   #360
اعاني بصمت11
عضو نشط

صباح الخير

احس نفسي خلااااااااااااااص مجنونه اضحك واتكلم مع نفسي واضحك على تفاهتي بالحياه صار عندي كل شي تافه وغريب احس اكون ما بعقلي قلت بنفسي خلا اسوي شي غريب بيني وبين نفسي خلاص بدات انتهي انا جاده
واحيانا احس نفسي خايفه اذا سمعت صوت او تحرك شي اخاف يكون جن والضيق شديد جدا جدا جدا وما طايقه نفسي ابدا اشوف نفسي بالمرايه تحولت انسانه ثانيه ضعفانه ذابله باقي شويه وتكون بعداد الجنون لم افعل شي ابدا حاسه تعبانه ومتالمه بطني يعورني وما قادره امشي حتى اسوي شي كاني مريضه والى الله المشتكى,,,,
يمكن اروح الطبيب النفسي بعد كم يوم ادعيلي,,,,