المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 05-05-2012, 11:34 AM   #301
راجية الثبات
عضو نشط
فوضى احاسيس

الصورة الرمزية راجية الثبات
راجية الثبات غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

مجهود رائع يا ريم جعله الله في ميزان حسناتك

ان شاء الله الكل يستفيد

قديم 05-05-2012, 08:23 PM   #302
ريم طلال
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ريم طلال
ريم طلال غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسينعبدالعال مشاهدة المشاركة
الاخت ريم السلام عليكم
الجزء الناقص في الجلسة الثالثة هي تقنية الاسترخاء أليس كذلك؟
ونحن ولان كل تقنية تحتاج الى اسبوع تأخر السؤال عنها

أدعو الله أن يدخلكي الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب
و عليكم السلام ..
اهلا بك اخوي حسين ..

اقول حاجة اخوي انا كنت متوقعة انك راح تكون من الي راح يجاوب علي سؤالي ..
لا لشيئ و لكن اشعر انك جاد جداً في العلاج و حاب و من كل اعماقك انك تتغير ..
يمكن الاخوان و الاخوات يطبقون فعلا و لكن بينهم و بين انفسهم انا لا اعلم و لا اريد ان ابخس حق احد .. لكن اجدك حريص دائما ً ..

و هنا احب اقول لك شيئ اخوي حسين و اعتبر هذا الكلام ليس مجاملة فانا لست من
المجاملين ..
لكن .. انا احترمك و كثيرا ً و احب روح الاصرار لديك ..
فانت تتحدى ذاتك و تحدي الذات من اصعب التحديات و من اجملها ..
من لديه عزيمة قوية لتغير نفسه الى الافضل و من لدية رغبة جامحة بان يتحسن
فانا احترمة كثيراً .. لا تهمني النتيجة بقدر ما يهمني روح ذلك الانسان و عزمة و رغبة
في التغيير و التقدم و التطور .. ثق اخي اذا واصلت على هذا الحال من الهمة العالية .. ستصل الى ما تريد و سوف نسمع عن نجاحات يوما ..

اخي حسين انا احترمك و كل المثابرين امثالك ..
فبارك الله فيك و زادك الله من عظيم نعمه و فضلة ..

بس برضوا اخوي حسين فيه شيئ ناقص كمان غير جزئية الاسترخاء (:

قديم 05-05-2012, 08:30 PM   #303
ريم طلال
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ريم طلال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة النرجس مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
أتمنى من الله العلي القدير أن يكون جميع المشاركين في هذا البرنامج بأحسن حال، أعتقد أن الجزء الناقص له علاقة بتعليمات تعطى لإرخاء كل عضلة من عضلات الجسم، في الجزء الذي قمت بترجمته كان الدكتور توماس يقول أنه في الجزء الثاني من الشريط استمع الى تعليمات الاسترخاء، وأعتقد أن من الصعوبة ترجمة هذا الجزء لأنه لا بد أن يكون سماعي، لذلك أقترح عليكم اخواني وأخواتي تنزيل مقاطع صوتية باللغة العربية موجودة على الانترنت فيها التعليمات الخاصة بارخاء عضلات الجسم وهو ما يسمى استرخاء العضلات المتدرج، اذا رأيتم أن هذا الأمر مناسباً ورغبتم بتنزيل المقاطع أستطيع تزويدكم بها، وستكون إن شاء الله مفيدة.. دمتم بخير
و عليكم السلام ..
يا هلا واله فيك اختي وردة كيفك ان شاء الله احسن ..
كيفك الحساسية ان شاء الله راحت ..
كلامك صحيح وردة .. و انا اكون شاكرة لك لو انت حبيت تنزلي هذة المقاطع هي بكل تأكيد راح ستفيدوا منها الاخوان و الاخوات و لك ان شاء الله عظيم الدعاء و عظيم الاجر ..

كنت حابة اسالك وردة هل انت تطبقين معنا في البرنامج ام انك فقط تريد مساعدتنا في ترجمة المادة ؟

قديم 05-05-2012, 10:01 PM   #304
ريم طلال
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ريم طلال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الطيب 222 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت ريم والله العظيم انا أدعو الله أن يوفقكى ويوسع رزقك ويسعد قلبك فى الدنيا والآخرة
مجهوود عظيم جدا أحييكى عليه أنا قرأت الموضوع من أوله لحد اخر صفحة وانا اقتنعت انه هو ده العلاج لهذا الداء اللعين بأذن الله بس مش عارف أطبقه إزاى فى ظل الظروف اللى انا فيها (محتاج المشورة)
انا آسف إنى هاطول شويه .
انا حاليا فى الجامعة
انا كنت عارف من زمان انى عندى مشكله بس كنت بهرب دايما منها وبناقض نفسى وأعطى احساس للناس انى معنديش مشكلة رغم ان الخجل كان موجود وأعراضة تأتينى بشدة وكنت أتفنن فى ايجاد طرق للهروب وعدم مواجهة المشكلة وكنت على مدار حياتى أنتقى من الناس القدوة الجريئة واحاول أن اتقمص شخصيته بدقة (محاسن هذه الشخصية ومساوءها) وذلك لافتقادى تقديرى لذاتى وشخصيتى ولكنى ما ألبث أن أفشل فى هذا التقمص وأكتشف انى عمرى ما هاكون زي هذه الشخصية وأبتدى أدور على شخصية ثانية وللأسف إنجرفت الى طريق شرب السجائر والمخدرات فى الثانوية حتى انى تميزت فى هذا المجال لمجرد انها ممكن تعطينى الثقة بالنفس الشجاعة الزائفة وأمى تعبت معاى كتيير أوى ( خاصة لان أبى وأمى على خلق عالى وذوى سمعة طيبة جدا وانا متربى على الصلاة وقراءة القران) وأبى لم يكن يعرف بالموضوع ده المهم اتصاحبت على كل الفاسدين اللى يمكن تخيلهم وبقيت ابعد عن اى حد صالح ممكن ينفعنى بجد وبعدين والدى مرض ومع بداية مرضه ابتديت أذهب معه فى المحل(تجارة) بس كنت لسه بشرب زفت مخدرات لتخرجنى من حالتى النفسية ولم أكن اشعر انها تدمرنى وطبعا فى الشغل كنت أى حاجة بعملها كانت بتوجيه من أبى والمفروض انى اتعلم من هذه التوجيهات ولكن (كنت بقضى واجب وخلاص) كان كل ما فى رأسى وتفكيرى هو الحشيش علشان يعطينى الشجاعة ليعطينى جرأة وهمية لأتكلم مع الناس وأعمل صداقات مع الفاسدين واستمريت على كده أكثر من سنتين وحالة أبى تتدهور أكثر وأنا ايضا اتدهور بدون أن أشعر حتى جاء الخبر كالصاعقة والدى وافته المنية وأخذت قرار انى ابطل الحشيش ولكن ليس عن اقتناع بطلته شهر ورجعتله تانى وكانت هناك ديون كثيرة على والدى وبقيت بواجه الناس مضطر حتى أخذت خبرة بسيطة فى فن البيع ولكن هذه المواجهة ايضا كانت تتطلب شجاعة أكتر فبقيت أزود الجرعات أكثر حتى انى ممكن أكون بشرب وانا مع الزبائن وأتفاخر بهذا المهم رغم هذا التدهور قدرت انى أسدد ديون أبى (رحمه الله ) فى شهرين وأستمريت سنه أخرى فى هذه الحالة وأنا لا أشعر أن شئون المحل اللى تركه لنا أبى تتدهو يوم بعد يوم وتركيزى قل أيضا جامد بس كنت أحاول بأقصى استطاعتى ان المحل يفضل مفتوح وإسم أبى لا يخرج من السوق "رغم أنى كان عندى طموحات ومشاريع أخرى يمكن أن أكبر فيها" حتى جائنى يوم أخذت فية قرار حاسم وعاهدت الله انى لن ارجع أبدا الى هذه المخدرات اللعينة وبقيت أصلى الفرائض والسنن وأقرأ قرآن حتى استفاق عقلى الى مدى تدهور المشروع الذى تركه لى أبى ( وان هناك ناس أخرى من المنافسين اللى كانوا صغيرين أيام أبى) استغلوا الوضع اللى أنا فيه وكبروا جدا واحتكروا السوق وبقوا بيتحكموا فى السعر وأعراض الرهاب زادت الى أقصى درجة عندى ولم أكن أعرف ازاى اتعامل مع الموردين ولا الزبائن ولا مع المدينين واصطنعت المشاكل مع العمال حتى اصبحت وحدى وبعد بحثى الطويل عن المشكلة التى تواجهنى عرفت انى أعانى من الرهاب الإجتماعى وأن له علاج بالأدوية حتى تفاجئت بالردود المحبطة لكل من جرب الأدوية وأنها لا تنفع الا اذا كانت إرادة الإنسان قوية للتغلب على المرض وكاد أن يتملكنى اليأس حتى وجدت موضوعك وعاوز أطبقه ولكنى أذهب الى العمل مضطرا علشان كلام الناس و أواجه الضغوط اليومية الصعبة جدا على انا جوايه طاقة كبيرة جدا للتغيير بس بمجرد أن أفتح المحل والأعراض اللعينة تأتينى
فأنا حاليا أرى انى أقفل المحل فترة حتى اتعافى من هذا الداء (وأمشى على البرنامج ده) وبعدين أقرر إذا كنت أفتحة تانى أو أفتح المشروع الآخر اللى أفهم فيه ودارسه كويس جدا
بس خايف من كلام الناس انهم يقولوا انى خربت المحل اللى أبى تعب وشقى فيه رغم أن المحل ( خربان خربان ) أقصد جاب آخره معايا

مستنى نصايحكم بفارغ الصبر
آآسف جدا على الإطالة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

انا سعيدة جداً بتواجدك اخوي محمد معنا ..
و خذ راحتك في الكلام فكلنا في هذا المنتدى اخوان و اخوات ..

و قبل كل شيئ حابة اقول لك عظم الله اجرك و الله يرحم والدك و يغفر له و يسكنه فسيح جناته ..

أخوي محمد ,,,
بكل أمانه و صدق انا جداً فخورة فيك ..
على رغم كل الظروف الصعبة .. ما زلت صامداً .. و الاهم من كل ذلك .. ما زلت واثقاً بالله
ما زلت مؤمناً بالله .. و تتقرب الى الله بكل الطرق ..
لكنني مستغربة أمر واحد ..
ذكرت لي أنك دخلت عالم المخدرات و خرجت منه و لله الحمد و المنه و انا اعلم جيدا ً ان ذلك العالم يصعب الخروج منه .. و يحتاج الى ارادة و عزيمة من حديد .. كي يخرج الانسان من ذلك العالم .. ذكرت لي أنك تدرس و تطلب العلم و ما زلت متمسكاً بدراستك
و لم تتخلى عنها رغم تلك الظروف .. ذكرت لي انك ساعدتك والدك رحمة الله و انت كنت تعاني الامرين رهاب و مخدرات .. و مع ذلك لم تخذل والدك و حاولت بكل ما تستطيع و بكل وسيلة تعتقد انها ممكن تساعدك و ان لم تكن تلك الوسيلة صائبة او سليمة و اقصد هنا بالوسيلة " المخدرات " .. و ذكرت لي ايضا ً تولت امر محل والدك و قمت بتسديد ديون والدك يرحمة الله بظرف شهرين .. و ما زلت صامداً و لم تستسلم ..

هنا اريدك منك و بكل امانة و صدق اخوي محمد ماذا ترى في هذا الشخص الذي
اسمه محمد الطيب 222 ؟ بكل امانة كيف ترى هذا الشخص ..؟
تبحث لي عن شخصيات قوية .. لكي تتقمص شخصيتها .. و لم تفكر يوما ً ما انت تلك
الشخصية .. " موجودة في داخلك " ... تلك الشخصية القوية " هي أنت " ....

شحص مثلك عاني من الرهاب و انا اعي تماماً ما هو الرهاب يكفي انه يسرق منك كل
طاقتك .. الرهاب مرهق .. و من يطبق علية الرهاب يسرق منك كل شعور ايجابي يمكن
ان تشعر به تجاه نفسك .. المشاعر السلبية تمحق و تسحق كل شعور ايجابي يمكن ان تشعربه تجاه ذاتك .. و مع ذلك درست .. و ما زلت تدرس .. تعمل و ما زلت تعمل ..
انا بكل امانه و صدق ارى انك " شخصية قوية و جريئة " و نحن نريد ان نتعلم منك ..
كيف استطعت ان لا تصل الى طريق مسدود .. او الى الاستسلام ..

قلت لي انك تريد تطبيق البرنامج و لكن تشعر ان العمل مع الدراسة يسببان لك ضغوطاً .. اليس كذلك .. خصوصا ً ان العمل لم يعد يوفر لك ارباحاً كما في السابق ..
و ان اغلاقه لفترة معينة لن يسبب خسائر كبيرة لانه من الاساس .. لا يجلب لك ارباحاً ..
و انت تريد التركيز على العمل و على هذا البرنامج كي تلقط انفاسك و تستعيد شيئ
من صلابة ذاتك .. الس كذلك و لكنك متردد بس الخوف من كلام الناس ..

طيب ..

اولاً اريد منك ان تنسخ تجريتك هذة و تكتبها في نفس الملتقى اي ملتقى الرهاب و لكن
بموضوع مستقل و ايضا ً اكتبة في ملتقى التجارب .. كي تسمع او تستقطب اكثر من رأي لعل احداً من الاخوة يفيدك في شيئ ..

ثانياً بالنسبة لي رأي ..
أنا مع اقتراحك .. في ان تغلق المحل " بشكل مؤقت " ان كان هناك مردود مالي لديك تستطيع ان تعيش منه خلال فترة اغلاق المحل .. فهذا شيئ طيب جداً ..

حينها تسطيع على الاقل ان تستجمع قواك و لا ضرر في ذلك بل على العكس هو
مطلوب و ضرورة محلة احياناً في فترة من فترات حياتنا ..

حينها تستطيع ان تركز على دراستك و تستطيع ان تريح عقلك و نفسك و بدنك ..
و سوف اعتبرها انها استراحة محارب (:

و بعد تلك الفترة و بعد فترة النقاهة تلك و بعد ان يصفى عقلك و ذهنك تستطيع ..
أن تقرر هل تستمر في عمل والدك او ان تدخل مجال اخر ..

و طبعا ً لا تنسى صلاة الاستخارة ..

اسال الله ان يهديك و يعطيك الحكمة و الصبر و العزيمة على الامر .. و يشرح لك صدرك و يوسع لك في رزقك و يسكن لك قلبك .. انه قادر على كل شيئ ..

و ان اردت اي مساعدة او خدمة انا استطيع ان اقدمها فتذكر ان لك اختاً اسمها ريم
سوف تكون تحت أمر حضرتك ..

اخوي محمد اقولها من جديد ..
انا احترمك و انا فخورة فيك (:

قديم 05-05-2012, 10:38 PM   #305
ريم طلال
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ريم طلال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجبة الثبات مشاهدة المشاركة
مجهود رائع يا ريم جعله الله في ميزان حسناتك

ان شاء الله الكل يستفيد
آمين ..

جربيه اختي راجية لاني قرات مرة أنكِ تعاني من الرهاب او الخوف من الناس ..
هذا البرنامج مناسب لكِ صدقيني لن تندمي .. لقد عانيتِ سنين من الرهاب ..
فجربي هذا البرنامج بضعة اشهر .. راح تشعري بتلك الاحاسيس التي فقدتيها عندما
حل الرهاب ضيفاً ثقيلاً على حياتك ..

اسال الله لك التوفيق .. لك ولابنتك ..

قديم 05-05-2012, 11:34 PM   #306
حسينعبدالعال
عضو نشط

الصورة الرمزية حسينعبدالعال
حسينعبدالعال غير متواجد حالياً

الاخت ريم شكرا لكِ أنا فعلا كما قلتِ أتحدى نفسي لعلي أحررها من رق الرهاب ، وبالنسبة للجزء الناقص لو تعطيني بعض علاماته حتى يسهل التعرف عليه
اللهم أنزل على ريم رحماتك وخيراتك عاجــــــــــــــــــــلا عير آجل

قديم 06-05-2012, 12:52 PM   #307
حسينعبدالعال
عضو نشط

الاخت ريم
لو يعلم غير الرهابيين ما يعانيه اصحاب الرهاب لسجدوالله شكرا على ما هم فيه من نعم لو يعلموا أن أبسط الاشياء عندهم هي كالجبال الثقيلة بالنسبة لغيرهم لو لو لو
تقبلوا مروري

قديم 07-05-2012, 12:22 AM   #308
ريم طلال
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ريم طلال

اهلا بك اخوي حسين ..

هذا هو الجزء الناقص فهل ذكرت لكم من قبل عن " The Ants Convention " !؟

- أقرأ " THE ANTS CONVENTION " عدة مرات كي تلعق الأمثلة و المعرفة في داخل عقلك جيداً .. هي ليست نشرة نقرأها لعدة أسابيع .. و لكن نريد " مفهوم " النشرة حقا يترسخ جداً في داخل عقلك ..الناس يجدون تعزيز النشرة جيد جيداً ..

كان من المفترض ان اقوم بترجمته .. و لكن قلت لنفسي لا تترجميه و جربي هل سيسألك احد عنه ام لا .. هل سيلاحظون
أم لا .. و بس ..

بالنسبة لشريط الاسترخاء ..لديك اقتراح ..

قد يكون مناسباً و قد لا يكون ..
و هو ..

1 - ان اقوم بترجمة الشريط الاسترخاء ..

2 - انزل لكم المقطع الاصلي بصوت الدكتور توماس لتسمعوه كيف يتكلم أي اسلوبه في الحديث ..

3 - تقمون بتسجيل ترجمة الشريط الاسترخاء بأصواتكم على طريقة الدكتور توماس بعدما سمعتم طريقتة
في الحديث .. و بالتالي يصبح لديكم شريط استرخاء باصواتكم انتم ..

هاه ما رأيكم هل مناسبة و مجدية .. أم نحضر بديل لهذا الشريط و يكون على نفس طريقة الدكتور توماس ..
ان كان نعم فاريد أكثر من صوت .. حتى اباشر بالترجمة ..

انتظر أرائكم ..

قديم 07-05-2012, 01:39 AM   #309
محمد الطيب 222
عضو جديد

الصورة الرمزية محمد الطيب 222
محمد الطيب 222 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم طلال مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

انا سعيدة جداً بتواجدك اخوي محمد معنا ..
و خذ راحتك في الكلام فكلنا في هذا المنتدى اخوان و اخوات ..

و قبل كل شيئ حابة اقول لك عظم الله اجرك و الله يرحم والدك و يغفر له و يسكنه فسيح جناته ..

أخوي محمد ,,,
بكل أمانه و صدق انا جداً فخورة فيك ..
على رغم كل الظروف الصعبة .. ما زلت صامداً .. و الاهم من كل ذلك .. ما زلت واثقاً بالله
ما زلت مؤمناً بالله .. و تتقرب الى الله بكل الطرق ..
لكنني مستغربة أمر واحد ..
ذكرت لي أنك دخلت عالم المخدرات و خرجت منه و لله الحمد و المنه و انا اعلم جيدا ً ان ذلك العالم يصعب الخروج منه .. و يحتاج الى ارادة و عزيمة من حديد .. كي يخرج الانسان من ذلك العالم .. ذكرت لي أنك تدرس و تطلب العلم و ما زلت متمسكاً بدراستك
و لم تتخلى عنها رغم تلك الظروف .. ذكرت لي انك ساعدتك والدك رحمة الله و انت كنت تعاني الامرين رهاب و مخدرات .. و مع ذلك لم تخذل والدك و حاولت بكل ما تستطيع و بكل وسيلة تعتقد انها ممكن تساعدك و ان لم تكن تلك الوسيلة صائبة او سليمة و اقصد هنا بالوسيلة " المخدرات " .. و ذكرت لي ايضا ً تولت امر محل والدك و قمت بتسديد ديون والدك يرحمة الله بظرف شهرين .. و ما زلت صامداً و لم تستسلم ..

ان تشعر به تجاه نفسك .. المشاعر السلبية تمحق و تسحق كل شعور ايجابي يمكن ان تشعربه تجاه ذاتك .. و مع ذلك درست .. و ما زلت تدرس .. تعمل و ما زلت تعمل ..

قلت لي انك تريد تطبيق البرنامج و لكن تشعر ان العمل مع الدراسة يسببان لك ضغوطاً .. اليس كذلك .. خصوصا ً ان العمل لم يعد يوفر لك ارباحاً كما في السابق ..
و ان اغلاقه لفترة معينة لن يسبب خسائر كبيرة لانه من الاساس .. لا يجلب لك ارباحاً ..

طيب ..

اولاً اريد منك ان تنسخ تجريتك هذة و تكتبها في نفس الملتقى اي ملتقى الرهاب و لكن
بموضوع مستقل و ايضا ً اكتبة في ملتقى التجارب .. كي تسمع او تستقطب اكثر من رأي لعل احداً من الاخوة يفيدك في شيئ ..

ثانياً بالنسبة لي رأي ..
أنا مع اقتراحك .. في ان تغلق المحل " بشكل مؤقت " ان كان هناك مردود مالي لديك تستطيع ان تعيش منه خلال فترة اغلاق المحل .. فهذا شيئ طيب جداً ..

حينها تسطيع على الاقل ان تستجمع قواك و لا ضرر في ذلك بل على العكس هو
مطلوب و ضرورة محلة احياناً في فترة من فترات حياتنا ..

حينها تستطيع ان تركز على دراستك و تستطيع ان تريح عقلك و نفسك و بدنك ..
و سوف اعتبرها انها استراحة محارب (:

و بعد تلك الفترة و بعد فترة النقاهة تلك و بعد ان يصفى عقلك و ذهنك تستطيع ..
أن تقرر هل تستمر في عمل والدك او ان تدخل مجال اخر ..

و طبعا ً لا تنسى صلاة الاستخارة ..

اسال الله ان يهديك و يعطيك الحكمة و الصبر و العزيمة على الامر .. و يشرح لك صدرك و يوسع لك في رزقك و يسكن لك قلبك .. انه قادر على كل شيئ ..

و ان اردت اي مساعدة او خدمة انا استطيع ان اقدمها فتذكر ان لك اختاً اسمها ريم
سوف تكون تحت أمر حضرتك ..

اخوي محمد اقولها من جديد ..
انا احترمك و انا فخورة فيك (:
اختى ريم جزاك الله خيرا على ردك المشجع واهتمامك الذى ادخلت به الطمأنينة الى قلبى
وبالنسبة للمخدرات أنا أحمد الله اننى اكتفيت بمخدر الحشيش ولم التفت الى المخدرات الكيميائية
وأحمد الله الذى اعاننى على الخروج من هذه الغمة لكى افيق الى مدى تدهور حالى واننى لابد ان اتغير

ان شاء الله انا هاعمل بنصيحتك حيث أن هناك مردود من مالى الخاص اقدر اعيش منه انا وعائلتى والحمد لله

وسوف اغلق المحل لمدة شهرين
وابتدى تنفيذ البرنامج معكم
وفى حاجات اخرى افكر انى اعملها علشان يبقى التغيير شامل بإذن الله عاوز رأيك فيها أيضا
الذهاب الى صالة جيم مع أخى _ الاشتراك فى كورسات تنمية بشرية و تسويق وإدارة ولغة انجليزية

وللمرة الثانية
بجد أسعدنى ردك جدا

جزاك الله خيرا اختى ريم وياريت تقبلينى معاكم فى البرنامج ومبقاش ضيف ثقيل عليكم

قديم 07-05-2012, 01:49 AM   #310
محمد الطيب 222
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسينعبدالعال مشاهدة المشاركة
الاخ محمد الطيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أحد أعضاء المنتدى وأعاني من نفس مشكلتك تماما ولكن اطمئن أنت الان في الطريق الصحيح مع هذا البرنامج ستتحسن وسأترك الاخت ريم هي من يرد عليك في ذلك ولكن أحببت أن تعرف أنك ليس لوحدك في مصيبة القلق الاجتماعي ولا تياس من روح الله فالذي يواصل الطرق ع باب الله سيفتح له يوما لا شك في ذلك
ودعواتنا للاخت ريم لها منا كل شكر وتقدير
شكرا اخى حسين على ردك واهتممامك
والله كلامك طمئنى ومقتنع ان شاء الله ان هو ده الطريق الصحيح لانة منطقى و خاصة ان البرنامج ده واضح انه جاب نتيجة حلوة معاك
وربنا معانا كلنا ( هل لنا غيره؟؟؟؟) يعلم ما فى قلوب عبيده سبحانه وتعالى
اسال الله العظيم ان يشفينى ويشفيك ويشفى كل مريض بفضله وقدرته

قديم 07-05-2012, 02:22 PM   #311
حسينعبدالعال
عضو نشط

[QUOTE=ريم طلال;779556][SIZE="3"][FONT="Century Gothic"][COLOR="Blue"][CENTER]اهلا بك اخوي حسين ..

هذا هو الجزء الناقص فهل ذكرت لكم من قبل عن " The Ants Convention " !؟

- أقرأ " THE ANTS CONVENTION " عدة مرات كي تلعق الأمثلة و المعرفة في داخل عقلك جيداً .. هي ليست نشرة نقرأها لعدة أسابيع .. و لكن نريد " مفهوم " النشرة حقا يترسخ جداً في داخل عقلك ..الناس يجدون تعزيز النشرة جيد جيداً ..

كان من المفترض ان اقوم بترجمته .. و لكن قلت لنفسي لا تترجميه و جربي هل سيسألك احد عنه ام لا .. هل سيلاحظون
أم لا .. و بس ..

بالنسبة لشريط الاسترخاء ..لديك اقتراح ..

قد يكون مناسباً و قد لا يكون ..
و هو ..

1 - ان اقوم بترجمة الشريط الاسترخاء ..

2 - انزل لكم المقطع الاصلي بصوت الدكتور توماس لتسمعوه كيف يتكلم أي اسلوبه في الحديث ..

3 - تقمون بتسجيل ترجمة الشريط الاسترخاء بأصواتكم على طريقة الدكتور توماس بعدما سمعتم طريقتة
في الحديث .. و بالتالي يصبح لديكم شريط استرخاء باصواتكم انتم ..

هاه ما رأيكم هل مناسبة و مجدية .. أم نحضر بديل لهذا الشريط و يكون على نفس طريقة الدكتور توماس ..
ان كان نعم فاريد أكثر من صوت .. حتى اباشر بالترجمة ..

انتظر أرائكم ..[/

الاخت ريم السلام عليكم

بالنسبة لنشرة الافكار السلبية الاتوماتيكية أنت بالفعل قمتِ بترجمتها وهي بين أيدينا الان بل هي واجب التدريب لهذا الاسبوع اليس كذلك؟
ثانيا انا مع الراي الاول وهو الترجمة
اللهم ابن ِ لريم بيتا في الجنة لا نصب فيه ولا وصب

قديم 08-05-2012, 12:23 AM   #312
محمد الطيب 222
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم طلال مشاهدة المشاركة

(:
أختى ريم انا أدرك اننى امتلك شخصية تتمتع بمميزات كثيرة ولكن الرهاب هذا هو الذى يجعل الاستفادة من هذه المميزات شبه مستحيل
بالنسبة للعمل فعلا هو لم يعد يجنى ارباحا ولكن هذا الوضع بسببى انا وممكن اى حد كان فى مكانى انه يقدر يطور هذا العمل المشكلة فى أعراض الرهاب التى تأتينى عند كل عمل أقوم به مع الناس يعنى مثلا كنت أسافر مسافات كبيرة لكى أشترى بضاعة من تجار كان أبى يتعامل معهم وكانوا يحترمونه كثيرا وعند وصولى باب التاجر أشعر بأننى لن أستطيع ان اتكلم ولن يسير الأمر على مايرام ثم أرجع ثانية بدون أن أدخل ..... فهمتينى أختى ريم ؟؟ حيث ان التجارة تتطلب كثيرا من المهارات الاجتماعية
والدراسة للأسف رسبت ثلاث سنوات فى الجامعة مع انى مخى نضيف وكثيرا ما تغيبت عن امتحانات بسبب الرهاب
علشان كدة حسيت ان الوقت بيجرى وانا لسه واقف مكانى وحاسس انى ليس لى قيمة فى الحياة (حتى وجدت موضوعك الذى احيا الأمل فى من جديد)

قديم 09-05-2012, 07:43 AM   #313
حسينعبدالعال
عضو نشط

الاخ محمد الطيب السلام عليكم يا رب تكون بخير وعافية وانا متابع ردود الاخت ريم عليك عسى الله ان ينفعك بها

تقبل مروري

قديم 09-05-2012, 07:46 AM   #314
حسينعبدالعال
عضو نشط

الاخت ريم السلام عليكم اين انت ؟ عساكِ بخير

قديم 09-05-2012, 10:19 PM   #315
خالد1977
عضو جديد

الصورة الرمزية خالد1977
خالد1977 غير متواجد حالياً