المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

موضوع مغلق

قديم 11-02-2013, 05:49 PM   #16
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

منا قلتلك من الاول مسمعتش كلام ليه؟!يام حذرتك ونبهتك وانت ولا هنا !! عاجبك الي عملتو فنفسك دا !! بس مع ذلك انت صعبان علي ،عارف ليه؟ لان لي تنصرت على ايدهم استغلو جهلك للاسلام فملئوك بالشبه فانجريت وراهم ،ودا طبيعي لانك مكنتش عندك حماية وحصانة لترد شبههم ،كما انهم استغلوا اكتئابك وعقدتك من ابيك ـ الي انت غلطان في حقو لان في المسيحية المسيح اتصلب ليغفر الخطايا لجميع الناس وبالتالي فهو مش حيخش النار ـفاستغلوا وضعك ووجدتهم الصدر الحنين الي بيسمع لك ويواسيكك ويطبطب عليك..باقولها ثاني انا مشفق عليك ومش عاوزك تترك المنتدى ..انا بمد لك يد الصداقة فهل تقبلها؟

قديم 11-02-2013, 05:55 PM   #17
عبدلرحمن الشريف
عضو نشط
اللهم من الشفاء

الصورة الرمزية عبدلرحمن الشريف
عبدلرحمن الشريف غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي مشاهدة المشاركة
منا قلتلك من الاول مسمعتش كلام ليه؟!يام حذرتك ونبهتك وانت ولا هنا !! عاجبك الي عملتو فنفسك دا !! بس مع ذلك انت صعبان علي ،عارف ليه؟ لان لي تنصرت على ايدهم استغلو جهلك للاسلام فملئوك بالشبه فانجريت وراهم ،ودا طبيعي لانك مكنتش عندك حماية وحصانة لترد شبههم ،كما انهم استغلوا اكتئابك وعقدتك من ابيك ـ الي انت غلطان في حقو لان في المسيحية المسيح اتصلب ليغفر الخطايا لجميع الناس وبالتالي فهو مش حيخش النار ـفاستغلوا وضعك ووجدتهم الصدر الحنين الي بيسمع لك ويواسيكك ويطبطب عليك..باقولها ثاني انا مشفق عليك ومش عاوزك تترك المنتدى ..انا بمد لك يد الصداقة فهل تقبلها؟
لا خلاص ماابي صداقه ولا ابي احصل رسالة في بريدي الوارد .. الرجاء ايقافي او حذف عضويتي .. خلاص ماعجبني قوانين المنتدى .. فيه الف منتدى غيرك اقدر فيه اتعرف واتكلم عن ديني بكل حرية .. كالمنتدى الليبرالي على سبيل المثال ..

اطلب من المشرف العام حذف عضويتي .. والوجه من الوجه ابيض .. واسف اذا اخطأت على احد من الاعضاء او تجاوزت حدودي ..

قديم 11-02-2013, 06:27 PM   #18
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

متكبرش الموضوع ياعبد الرحمان .هم مش طردوك بس قالولك الي ليك والي عليك..مهو احنا مرتبطين ببعض ﻷننا نعاني من نفس المرض..خليك عاقل ومتزودهاش حبتين

قديم 11-02-2013, 06:30 PM   #19
عبدلرحمن الشريف
عضو نشط
اللهم من الشفاء

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
متكبرش الموضوع ياعبد الرحمان .هم مش طردوك بس قالولك الي ليك والي عليك..مهو احنا مرتبطين ببعض ﻷننا نعاني من نفس المرض..خليك عاقل ومتزودهاش حبتين

خلاص وانا مو راضي على اللي يصير .. نظام الكيل بمكيالين .. يعني الناس تدعوني الى الاسلام عادي وانا اذا دعيتهم الى النصرانيه صار حرام وتبشير ؟

قديم 11-02-2013, 06:47 PM   #20
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

خلاص لا ندعيك لا تدعينا ..نشارك الامنا..والدين نخليه لمنتدى اخر

قديم 11-02-2013, 07:32 PM   #21
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الرجاء الانتهاء من الخوض في هذا الموضوع دام عبدالرحمن انهي ماعنده ولا نريد الخوض بأمور الاديان نهائياً فهذا ليس من اختصاص المنتدى .

قديم 11-02-2013, 08:59 PM   #22
عبدلرحمن الشريف
عضو نشط
اللهم من الشفاء

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
خلاص لا ندعيك لا تدعينا ..نشارك الامنا..والدين نخليه لمنتدى اخر

اوكيه موافق .. نشارك الألم وندع الدين للخالق ..

قل لي ماهو مرضك ياولافي .. وكيف بدأ .. ومن هو المتسبب في مرضك وكيف تطور فيك المرض ..

قديم 11-02-2013, 09:15 PM   #23
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

والله قصتي طويلة مع المرض ..ابتدأت بهلع في الطفولة تبعها رهاب اجتماعي في المراهقز ثم قبل 13 سنة اكتئاب..وانا برحب بيك اي سؤال اي تفصيل اسأل زي منت عاوز..طيب انا ودي اسألك عن قسوة الوالد الله يرحمو كانت ازاي ..ﻷني عانيت منها..وارجوك ﻻ داعي ﻷن تدعي على والدك..تحياتي

قديم 11-02-2013, 09:18 PM   #24
ملكة الموسوسين
عضو نشط

الصورة الرمزية ملكة الموسوسين
ملكة الموسوسين غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدلرحمن الشريف مشاهدة المشاركة
خلاص وانا مو راضي على اللي يصير .. نظام الكيل بمكيالين .. يعني الناس تدعوني الى الاسلام عادي وانا اذا دعيتهم الى النصرانيه صار حرام وتبشير ؟
والله انت صعبان عليا :(
انت من بدا في إدخال الدين ونحن فقط نرد عليك بلتي هي احسن !
انا كنت بمنتدى نصراني وطردوني من اول لحظة سجلت فيها ( رغم ان مشاركاتي 0 ) .. لان هذا المنتدى لايسمح فقط بكتابة عبارة ( اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ) بتوقيع وهذا وانا لم اشارك بعد ولم ادعو احد لديني !!
المنتدى اسلامي التوجه فمن الطبيعي ان لاتمارس طقوس التبشير مثلما المنتديات النصرانية لاتسمح بدعوة الى الاسلام .. عموماً المنتدى ليس منتدى دعوي نمارس فيه طقوس الدعوة فهذه لها منتدياتها وهي معروفة وليس لتعارف والبحث عن شريكة حياة ... المنتدى تجمع لمن يعانون من المشاكل والاضطرابات النفسية
التزم بالقوانين واهلاً بك

قديم 11-02-2013, 09:28 PM   #25
عبدلرحمن الشريف
عضو نشط
اللهم من الشفاء

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
والله قصتي طويلة مع المرض ..ابتدأت بهلع في الطفولة تبعها رهاب اجتماعي في المراهقز ثم قبل 13 سنة اكتئاب..وانا برحب بيك اي سؤال اي تفصيل اسأل زي منت عاوز..طيب انا ودي اسألك عن قسوة الوالد الله يرحمو كانت ازاي ..ﻷني عانيت منها..وارجوك ﻻ داعي ﻷن تدعي على والدك..تحياتي
نفس الشيء صار معي .. هلع ورهاب اجتماعي ومن ثم اكتئاب .. الوالد كان مريض نفسي وملحد .. كان يبين اكون مثله الاعلى في كل شيء .. لكنه صدم عندما رآى هذا الابن الضعيف البنية الخائف والقلف ..

فكان يقسو علي من اجل ان اتغير واخرج من حالتي .. لكن القسوة اتت عكسيه على حالتي .. فزاد الرهاب عندي وزاد الهلع ..

ولم يتوقف فقام بضربي وسجني في غرفة مظلمة اكثر من مره ..

في المراهقة ذقت منه الامرين .. فلقد طردت من المنزل اكثر من ثلاث مرات .. وكلما كبرت زاد ضربي بالسلك الكهرب وبسلك المكيف العريض ..

كرهت والدي وكرهت اخواني واخواتي .. حتى امي كرهتها .. كرهني بكل شيء في حياتي ..

وبس هذا بالمختصر اللي صار لي حتى عانيت بمرض الاكتئاب ..

قديم 11-02-2013, 09:40 PM   #26
ملكة الموسوسين
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
وطيب انا ودي اسألك عن قسوة الوالد الله يرحمو كانت ازاي ..ﻷني عانيت منها
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدلرحمن الشريف مشاهدة المشاركة
الوالد كان مريض نفسي وملحد .. كان يبين اكون مثله الاعلى في كل شيء .. لكنه صدم عندما رآى هذا الابن الضعيف البنية الخائف والقلف ..

فكان يقسو علي من اجل ان اتغير واخرج من حالتي .. لكن القسوة اتت عكسيه على حالتي .. فزاد الرهاب عندي وزاد الهلع ..
ولم يتوقف فقام بضربي وسجني في غرفة مظلمة اكثر من مره ..
في المراهقة ذقت منه الامرين .. فلقد طردت من المنزل اكثر من ثلاث مرات .. وكلما كبرت زاد ضربي بالسلك الكهرب وبسلك المكيف العريض ..
كرهت والدي وكرهت اخواني واخواتي .. حتى امي كرهتها .. كرهني بكل شيء في حياتي ..
وبس هذا بالمختصر اللي صار لي حتى عانيت بمرض الاكتئاب ..
الله يرحم ابوي مكان مثله في الطيبة والحنية
الي كانت تعذبني وتضربني وسببتلي الخوف والهلع والوسواس والاكتئاب هي أمي استخدمت العنف بكل اشكاله الجسدي والنفسي وعمري 5 سنين وصولاً لسن 18 ثم قرر والدي في الاخير ان ينفصل عنها بعد كل سنوات التعذيب !! يعني عكسكم تماماً :(

قديم 11-02-2013, 10:24 PM   #27
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

معكم ان شاء الله ساحكي قليلا عن قسوة ابي الله يرحمه ..متابع

قديم 11-02-2013, 10:44 PM   #28
ملكة الموسوسين
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

نسيت اذكر شي مهم بخصوص الوالدة
امي كانت مريضة نفسيه وعندها اكتئاب شديد تطور معها لاحقاً ( لذهان ) اوائل التسعينيات

اقتباس:
معكم ان شاء الله ساحكي قليلا عن قسوة ابي الله يرحمه ..متابع
في الانتظار
وانا من بعدك سأحكي ايضاً عن قصة عذابي مع أمي

قديم 11-02-2013, 11:10 PM   #29
عبدلرحمن الشريف
عضو نشط
اللهم من الشفاء

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة الموسوسين مشاهدة المشاركة
الله يرحم ابوي مكان مثله في الطيبة والحنية
الي كانت تعذبني وتضربني وسببتلي الخوف والهلع والوسواس والاكتئاب هي أمي استخدمت العنف بكل اشكاله الجسدي والنفسي وعمري 5 سنين وصولاً لسن 18 ثم قرر والدي في الاخير ان ينفصل عنها بعد كل سنوات التعذيب !! يعني عكسكم تماماً :(

الله يعينك اختي ملكة .. شيء مؤلم ان يكون اقرب الناس لدينا هو عدونا الاول ..

قديم 12-02-2013, 01:32 AM   #30
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

مرحبا بكم سأتكلم عن معاناتي وسأقسمها الى عدة مشاركات كل مرة أحكي قليلا ...

1 الطفولة والهلع

مسالة الهلع عندي لم يكن لها اي علاقة بوالدي رحمه الله , لا، كان غير ذلك ,,لكن دعوني أولا أشرح لكم ما كنت اعاني منه ثم اذكر السبب بعدها .. بدأ معي خوف شديد من الخامسة من عمري تقريبا , خوف غريب يعتريني خصوصا بالليل ابتداءا من غروب الشمس ثم يزداد عند النوم ,,كان مستحيلا علي ان انام لوحدي ,كوابيس تؤرقني ,,وساوس ,عرق ذعر,..غير انه في الطفولة لم يكن الأمر يشكل عقبة في حياتي وكنت أحاول أن أتمتع بطفولتي قدر المستطاع ,لا أنكر أني أخذت كفايتي في اللعب مع الأطفال ,نعم كان الخوف مؤثرا على شخصيتي لكنه لم يصل الى حد افسد علي طفولتي,,غير أن والدي كان مع مرور الأيام يشكل لهم هاجسا كلما ازددت في الكبر ..حيث اني كنت انام في غرفة وكلما خفت اطرق عليهم الباب لأنام بجنبهم ..اضف الى ذلك اني كنت اعاني من التبول اللا إرادي..تعاملهما مع مرضي لم يكن بالتصرف الصحيح خصوصا امي حيث انهما كانا أميين ..فالتجأت أمي للمشعوذين على أساس انهم اناس صالحين.. كذلك القبور لأنه في بلادنا يبنى على القبور ويأتى لزيارتها والطواف بها والنذر والذبح والإستغاتة بها وطلب المدد..باختصار شديد الشرك بعين أمه ..كان ذلك جزء لإ يتجزأ من ايمان وثقافة أمي الذي لا نقاش فيه بل قل ثقافة مجتمع خرم في دينه ..لم يكن لأبي اي اعتراض على هذه المسألة وكانت مسألة عادية ..فمن مشعوذ الى مشعوذ ومن قبر الى اخر ..لكن الأمر لا يزداد الا سوءا كلما مرت الأيام ،وسبحان الله كلما التجأت لغير الله وكلك الله لنفسك وتركك مع من التجأت اليه..الى ان وصلت الرابعة عشرة هنا بدأ الثقل ينصب علي وبدأت المعاناة مع هذا الخوف الذي لا اعرف من اين ابتليت به ساعتها ..الأمر اصبح يسبب الي احراجا كبيرا والما داخليا ومعيرة من طرف اخوتي ..وصلت هذا السن ولا زلت اذا لم يبت احد معي في غرفتي اضطر الى ان ابيت مع والدي..كان الأمر يسبب لي حزازة في نفسي والما يزداد يوما بعد يوم ..وانا ليس بيدي شيئ ولا اعرف ما الذي سافعله..ساقف عند هذا الحد لاقف على الأسباب لكن يجب ان تعلموا ان الهلع لم يتوقف في هذه الفترة بل صاحبني في مراهقتي وحتى اليوم لكن بشكل اخف والذي سيولد عندي شيئا اسمه الرهاب في مراهقتي.. وها انذا ساحكي لكم الأسباب بالتفصيل

الأسباب

السبب الرئيس الذي لم اكتشفه الا من بعد ان كبرت يتلخص في أمرين:

اولا:انا ولد وسط اربعة اخوات وأخ وحيد يكبرني بسبع سنين ..الفرق شاسع وافكار مختلفة فكانت علاقته بي كوصي علي ..نعم لا انكر انه كان يريد مصلحتي لكن الطريقة لم تكن سليمة ..فكانت هوة كبيرة بيني وبينه حالت دون اخراجي من ما اعانيه ..بالنسبة له كانت مسألة حفاظ على الاحترام الذي يجب ان اكنه له ومن جهة يجب ان يحافظ على اسرار مراهقته التي يمكن ان افضحها، وثالثا انه كان يعيش معنا افراد من العائلة اقران له لن يسعني ان اعاشرهم لأني بالنسبة اليهم صغير ..فكان معظم اوقاتي بعد اللعب في الشارع اقضيها مع اخواتي الأربع..هنا بدأت المأساة فجل أحاديثهن كان عن القصص المخيفة وبالاخص اختي الكبيرة التي لم تكمل دراستها وجلست باكرا في البيت لتعين امي..جل تلك القصص عن الجن والعفاريت والوحوش، وياويلي ما كان يفعل ذلك بي لقد كانت الأنفاس تكاد تنحبس وقلبي يخفق بقوة يكاد ان يخرج من صدري ومع ذلك لم يعيروا للأمر انتباها ومضت الأيام على هذا الحال....

ثانيا:المأساة الثانية التي اتت على ماتبقى عندي من شجاعة وركبت في هذه العقدة النفسية التي لازلت اعاني من ويلاتها الى اليوم ..في نظركم اخواتي اللواتي جل قصصهن مخيفة اي افلام ستكون الأحب اليهن؟؟ بالطبع انها افلام الرعب التي اشاهدها معهم وانا ابن الخامسة ..افلام ارقت نومي اصبحت بالليل اخاف ان يخرج لي شيئ مما في تلك الأفلام او الحكايات ..لم ينتبه احد الى انني لا يجب في ذلك العمر الا اشاهد تلك الأفلام ..قد تقولون لم لم تفعل من نفسك؟ اقول لكم حب الأستطلاع في الطفولة أقوى من ذلك ..والطفل لا بد له من مراقبة لأنه ليس بسيد نفسه..

ختاما انا لا احمل مسؤولية مامر بي لأحد بل أقول قضاء وقدر وانا الآن متعايش مع اخوتي ووالدتي احبهم وابغي لهم الخير ولم اعاتبهم على هذا الأمر قط ،لأني اعرف انهم لم يقصدوا ذلك ،وماكان لهم أن يصدوا ماخطته ايدي المقادير..يتبع

موضوع مغلق