المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 03-12-2011, 12:22 AM   #16
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الذكرى" مشاهدة المشاركة
اشكرك استاذ شكلك لم تقتنع بأن العارض الروحي قد يكون من ضمن اسباب الاصابة بالهلع؟؟؟؟
وخاصة النبض والاحساس بغصة بالحلق والخفقان والتنميل في مؤشرات وراوبط بين الهلع والمرض الروحي اليس كذلك ؟؟

لا ياحنين

انا ما قلت اني ما اقتنعت ،، بل أيدت رأيك ،،، ولكن قلت لك بأن العلاج بالقرآن مفيد لأصحاب الهلع ، سواء كانو مصابين بعارض روحي او لا ،،،

قديم 03-12-2011, 12:27 AM   #17
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
لا ياحنين

انا ما قلت اني ما اقتنعت ،، بل أيدت رأيك ،،، ولكن قلت لك بأن العلاج بالقرآن مفيد لأصحاب الهلع ، سواء كانو مصابين بعارض روحي او لا ،،،

نعم نعم

بارك الله فيك ونفع بك وبعلمك اشكرك .

قديم 05-12-2011, 11:33 AM   #18
هوى-الروح
عضو نشط

الصورة الرمزية هوى-الروح
هوى-الروح غير متواجد حالياً

معلومات حلوة عن نوبات الهلع الله يعطيك العافيه

بس انا تلميذة مواضبة ورحت حق كل الدكاتره وسويت جلسات وطبقت التمارين ولم استفد منها

اكتشفت انه لازم ماتصطدم مع نوبه الهلع هو افضل حل

لاتهرب منها او تتجاهلها او تتهاوش معاها

الافضل انك اتراقبها عرض عرض واتشوفها شنو تسوي

بس طريقه متعبه يبيلها قلب قوي مرات انجح ومرات استسلم

قديم 06-12-2011, 10:45 AM   #19
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوى-قطر مشاهدة المشاركة
معلومات حلوة عن نوبات الهلع الله يعطيك العافيه

بس انا تلميذة مواضبة ورحت حق كل الدكاتره وسويت جلسات وطبقت التمارين ولم استفد منها

اكتشفت انه لازم ماتصطدم مع نوبه الهلع هو افضل حل

لاتهرب منها او تتجاهلها او تتهاوش معاها

الافضل انك اتراقبها عرض عرض واتشوفها شنو تسوي

بس طريقه متعبه يبيلها قلب قوي مرات انجح ومرات استسلم

اهلا اخت هدى ،،،

إذا الشخص صار يعرف مشكلته ، تهون عليه المشكله ،،،

ولازم يعرف يتعامل مع النوبات بشكل كويس ،، والتقنيات الموضوعه في البحث

هي تقنيات الإسترخاء ، وتقنية التعامل مع نوبة الهلع ،،،

وما اعتقد انها صعبه ، ولا يبي لها قلب قوي ولا شي ، يبي لها إصرار فقط ،،

ولا تقولي انها متعبه ، كل شي جديد على الشخص يعتبر متعب ،،،

لكن مع الوقت تصير عاده ، وتصير الأمور طبيعيه ،،،

قديم 07-12-2011, 11:24 AM   #20
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
Icon14

أستاذ إبراهيم الحوراني شكراً لك على الموضوع الرائع الذي يتمتع بالتفاؤل والتشجيع والحلول الإيجابية, سنحاول جاهدين تطبيق ماذكرته,, سلمت أناملك يا أخي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوكآ مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير متى يجي اليوم الي اقدر اطبق هالكلام وصلت لمرحله مااقدرحتى اوقف ولاامشي ولااروح ولااجي جالسه من الصبح لحد ماانام وانا خايفه ادوخ وهالقولون الي كدرعيشتي الله يعفي عنا
أخت لوكآ ,, ماتعانين منه كنت اعاني منه تماماً بل وأكثر من ذلك, كنت لا اتحرك ابداً ومقعد على السرير لمدة شهر ونصف تقريباً بسبب الدوخة والخوف من الحركة بسبب هذه الدوخه وتسارع نبضات القلب, ماحدث معي أن الدوخة تمكنت مني و إزدادت أكثر وإزداد تسارع نبضات القلب بسبب قلة النشاط وبمجرد محاولة الوقوف يأتيني تسارع نبضات القلب.
الحل يا أختي هو / بالنسبة لي سافرت إلى أحد الأقارب لتغيير الأجواء الأسرية وأختلاف أجواء المدينة, كان بالبداية صعب جداً لي وأكثر خوفي كان هو ركوب الطائرة ولكن الحمدلله توكلنا على الله والعافية لاتأتي مره واحده بل تريد القليل من الجهد,
النتائج/ أنا الآن الحمدلله اصبحت أكل الطعام في اي وقت, سابقاً كنت لا أستطيع الأكل وعدم الرغبه بالأكل, الأن الحمدلله أصبحت أتحرك قليلاً الحمدلله وإبتعدت عن المكوث على السرير, نعم مازلت اشعر بالدوخه ولكنها أقل عن السابق الحمدلله, والأن أصبحت أقف وامشي قليلاً وتسارع النبضات بدأ يقل قليلاً, والمتبقي الآن أن اتخلص من دواء القلب وهو المشكلة الرئيسية لأن جميع فحوصاتي اثبتت أني لا أعاني من اي مرض عضوي قي القلب الحمدلله, وبعدها أحاول أن أعود الى ممارسة الرياضة, فالعافية تأتي حبه حبه بإذن الله, طبعاً بدون اي أدوية نفسية وهذا تحدي بإذن الله,

نصيحتي لكٍ سيدتي أن تزرعي الأمل في داخلك الآن وحالاً وقولي لنفسك الآن أنك ستفعلين مثل ما فعلت أنا تماماً وأكثر من ذلك وحاولي الوقوف الأن وحالاً والذهاب إلى المطبخ وقومي بتحضير كأس من عصير الليمون اللذيذ وأضيفي إليه القليل من ماء الورد وملعقة سكر أو عسل لتخفيف الحموضة وتمتعي وإنتعشي وإستشعري بالهدوء والإسترخاء الذي ستجدينه في هذا الشراب وبعد ذلك وقولي وداعاً للتعاسة ووداعاً للوهم والإستسلام, ولا تستسلمي أبداً, وحاولي الجلوس والإسترخاء لمدة نصف ساعة على الأقل أو ساعة, وقومي مره أخرى وإذهبي إلى الغرفة إبحثي عن أي شيء, وعاودي الجلوس, نصف ساعه أخرى, وارجعي مره أخرى وإذهبي إلى أي مكان داخل أرجاء المنزل, وهكذا إلى أن تشعري بالثقه وستشعرين بأن الدوخه قلت قليلاً مع الحماس, وأرجوا ان تستمري على ذلك النظام لمدة أسبوع على الأقل ولاتستسلمي أبداً, بعدها حاولي الخروج من المنزل برفقة أحد العائلة من تشعري بالإرتياح له, وعلى قولة المثل " أكل العنب,,, حبة حبة " وفقك الله وشافاكي وعافاكي يارب العالمين وأرجوا ان تخبريني بالنتائج المذهله وأنا متفائل بالخير بأنك ستصبحين أفضل مني وتسبقينني بالتعافي بإذن الله,,
خفظك الله
تحياتي
أبو تركي

أخي الأستاذ إبراهيم أعتذر على خروجي عن النص والتحدث بموضوع آخر ولكن أسأل الله أن تستفيد أختنا لوكآ من ماذكرت لها آمين

قديم 08-12-2011, 03:25 PM   #21
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أشكرك عزيزي ابوتركي على هذه الإضافه ،،،

قديم 10-12-2011, 03:42 AM   #22
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
أشكرك عزيزي ابوتركي على هذه الإضافه ،،،
لاشكر على واجب يا أستاذي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 15-01-2012, 11:46 AM   #23
سهم 6
عضو

الصورة الرمزية سهم 6
سهم 6 غير متواجد حالياً

بارك الله فيك استاذ ابراهيم و شكرا على البحث و المجهود الرئع الي بذلته وجزاك الله خيرا

بصراحة معلومات قيمة ولابد ان يقراها كل من يعاني من نوبات الهلع والخوف

لكي يتعلم ويمارس ويتقن

ويعلم كذاك انه هناك مثله من يعانون بنفس الاعراض لكي تخف عنه الأوهام والهلع

اللهم اشفينا جميعا" واجعل ما اصابنا رحمتة منك وغفرانا يا رحمن يارحيم

قديم 24-02-2012, 10:41 AM   #24
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

يرفع للفائدة

قديم 28-01-2013, 06:07 PM   #25
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أخي الحوراني جزاك الله خيرا وبارك فيك..أنا ﻻتأتيني هذه النوبات اﻻ عندما أكون نائما في غرفة لوحدي وذلك منذ صغري الى اﻵن ..في صغري كانت تأخذني هذه النوبات حتى وإن نام قربي أحد فأضطر ان انام في غرفة والدي ..ثم في مراهقتي حاولت ان أنام لوحدي فكان عضابا بالنسبة لي من خوف وذعر وعرق ووسواس أكاد اموت او يقف قلبي لكن ان نام احد قربي يكون اهون لكن اﻹحساس لا يذهب بالكلية..كذلك عندما اسافر الى العائلة خصوصا البادية يأتيني خوف بالليل الله هو الوحيد العالم به وﻻ بد ان يبيت قربي أحد مما سبب لي حرج كبير فقد كنت حينها في العشرينات..واستمرت المعانات ما ان يظلم الظﻻم حتى يبدا همي من سيبيت قربي ..ان كان هناك احد من العائلة فإني احس بشيئ من الطمأنينة وان لم يكن فكانت ليلة عصيبة وتصور أخي الفاضل أني كنت اتعب اليوم كله لا لشيئ اﻻ ﻷنام باكرا فافعل لكني استيقظ في الثانية ليﻻ وآه من شعور حين أجد نفسي وحيدا يكاد قلبي يقف من كثرة الخفقان فاقوم واضيئ المصباح لعل ذلك يتوقف فابقى في معاناة حتى أنام من التعب ..تعامل عائلتي كان خاطئا مع حالتي وأنا اعذرهما ﻷنهما اميين فكانا يذهبان بي من صغري الى الدجالين والمشعوذين والقبور لكن أخي الكبير حين علم مرة انني نمت في غرفة والدي وانا ابن تسعة عشر جاء عندي وقال لي لمذا ﻻ تذهب الى طبيب نفسي الذي لم أكن أعلم عنه شيئا اﻻ اﻹسم فوافقته ..فدلني على طبيب ..أخذت موعدا حين حخلت عنده سألني ما المشكل ..فقلت له اني اخاف بالليل وﻻ استطيع النوم لوحدي ..هل تعرف ماكان جوابه أخي؟!!!!لقدقال لي بالحرف :وماذا تريد ان أفعل لك وكانت بعصبية ثم قال سأعطيك منوما وهذا جل ما أستطيعه لقد كانت صدمة لي ..كيف اهذا هو الطبيب الذي يفترض ان يساعدني ويطمئنني ويأخذ بيدي لقد كانت صفعة قوية لي فقدت على اثرها الثقة في اﻷطباء النفسيين ..بعدها من علي الله باﻹلتزام فبدأت أصلي أتعلم اذكار النوم ولكن مع ذلك لم تذهب اﻷعراض فبدات حينها اتعاطى ﻷرقية وكنت جازما ان ما بي ﻻيعدو ان يكون اما سحرا أو مسا أو عينا..لكن جل الرقات نفوا أن يكون بي شيئ من هذا القبيل ..مرت السنين تزوجت ..فخفت اﻷعراض وأنا انام قرب زوجتي لكن بدا شيئ آخر وهو الصراخ العالي وانا نائم مما سبب معاناة لزوجتي لكنها من بعد تأقلمت مع الوضع..وفي تلك اﻵونة ﻻحظ علي قريب أني اكثر من التنهد فأوصاني بالذهاب ال طبيب نفسي وقال لي عجل بنفسك..فاقتنعت وبما أني ﻻ أعرف اﻻ الدكتور اﻷول لم أجد بدا من الذهاب اليه..لكن هذه المرة لم اتحححث عن الخوف بل على الضغوطات التي اعانيها..فكانت معملة من طرفه حسنة وطمئنني وقال اني اعاني من اكتئاب ووصف لي ليديوميل 25 فاخذته وشعرت بانشراح وياليتني اكملت معه اﻻ اﻵ خر ..المهم ﻷختصر الموضوع بعد رحلة مع اﻷطباء واﻷدوية دامت 13 سنة ﻻ زلت ﻻ انام مرتاحا في غرفة لوحدي نعم تحسنت مقدار 50 في المائة لكن انام بصعوبة وهذا في بيتي لكن عند الغير أشد..وأنا الى اﻵن اذا كنت مسافرا لمكان ما ﻻ بد ان يرافقني احد لكي ﻻ انام لوحدي كذلك ﻻ أتصور يوما اني سأستطيع النوم في بيت خال لوحدي ولو بيتي..أظن اني اطلت عليك فاعذرني ..انما أردت ان اشرح لك حالتي بالتفصيل لتوجهني ..هل ما أعانيه هلع؟ أنا اتبعت التقنية التي ذكرت ..فهل ﻻ بد لكي افعلها ان اكون قد اتتني النوبة ام يمكنني ان امارسها في أي وقت وجزاك الله خيرا..ملحوظة:انا كذلك اخاف من المرتفعات+ﻻ ارتاح في الحافلة وﻻ استطيع النوم فيها اﻻ بصعوبة كذلك ﻻ ارتاح في السيارة اذا ساق بي احد اخر واخيرا الطائرة..وفي كل هؤﻻء ينقبض صدري وتزداد ضربات قلبي.شكرا لك أخي على هذا الموضوع وارجوك اجبني للضرورة.

قديم 30-03-2013, 05:49 AM   #26
العيوي
عضو نشط

الصورة الرمزية العيوي
العيوي غير متواجد حالياً

[QUOTE=ولافي;836140]أخي الحوراني جزاك الله خيرا وبارك فيك..أنا ﻻتأتيني هذه النوبات اﻻ عندما أكون نائما في غرفة لوحدي وذلك منذ صغري الى اﻵن ..في صغري كانت تأخذني هذه النوبات حتى وإن نام قربي أحد فأضطر ان انام في غرفة والدي ..ثم في مراهقتي حاولت ان أنام لوحدي فكان عضابا بالنسبة لي من خوف وذعر وعرق ووسواس أكاد اموت او يقف قلبي لكن ان نام احد قربي يكون اهون لكن اﻹحساس لا يذهب بالكلية..كذلك عندما اسافر الى العائلة خصوصا البادية يأتيني خوف بالليل الله هو الوحيد العالم به وﻻ بد ان يبيت قربي أحد مما سبب لي حرج كبير فقد كنت حينها في العشرينات..واستمرت المعانات ما ان يظلم الظﻻم حتى يبدا همي من سيبيت قربي ..ان كان هناك احد من العائلة فإني احس بشيئ من الطمأنينة وان لم يكن فكانت ليلة عصيبة وتصور أخي الفاضل أني كنت اتعب اليوم كله لا لشيئ اﻻ ﻷنام باكرا فافعل لكني استيقظ في الثانية ليﻻ وآه من شعور حين أجد نفسي وحيدا يكاد قلبي يقف من كثرة الخفقان فاقوم واضيئ المصباح لعل ذلك يتوقف فابقى في معاناة حتى أنام من التعب ..تعامل عائلتي كان خاطئا مع حالتي وأنا اعذرهما ﻷنهما اميين فكانا يذهبان بي من صغري الى الدجالين والمشعوذين والقبور لكن أخي الكبير حين علم مرة انني نمت في غرفة والدي وانا ابن تسعة عشر جاء عندي وقال لي لمذا ﻻ تذهب الى طبيب نفسي الذي لم أكن أعلم عنه شيئا اﻻ اﻹسم فوافقته ..فدلني على طبيب ..أخذت موعدا حين حخلت عنده سألني ما المشكل ..فقلت له اني اخاف بالليل وﻻ استطيع النوم لوحدي ..هل تعرف ماكان جوابه أخي؟!!!!لقدقال لي بالحرف :وماذا تريد ان أفعل لك وكانت بعصبية ثم قال سأعطيك منوما وهذا جل ما أستطيعه لقد كانت صدمة لي ..كيف اهذا هو الطبيب الذي يفترض ان يساعدني ويطمئنني ويأخذ بيدي لقد كانت صفعة قوية لي فقدت على اثرها الثقة في اﻷطباء النفسيين ..بعدها من علي الله باﻹلتزام فبدأت أصلي أتعلم اذكار النوم ولكن مع ذلك لم تذهب اﻷعراض فبدات حينها اتعاطى ﻷرقية وكنت جازما ان ما بي ﻻيعدو ان يكون اما سحرا أو مسا أو عينا..لكن جل الرقات نفوا أن يكون بي شيئ من هذا القبيل ..مرت السنين تزوجت ..فخفت اﻷعراض وأنا انام قرب زوجتي لكن بدا شيئ آخر وهو الصراخ العالي وانا نائم مما سبب معاناة لزوجتي لكنها من بعد تأقلمت مع الوضع..وفي تلك اﻵونة ﻻحظ علي قريب أني اكثر من التنهد فأوصاني بالذهاب ال طبيب نفسي وقال لي عجل بنفسك..فاقتنعت وبما أني ﻻ أعرف اﻻ الدكتور اﻷول لم أجد بدا من الذهاب اليه..لكن هذه المرة لم اتحححث عن الخوف بل على الضغوطات التي اعانيها..فكانت معملة من طرفه حسنة وطمئنني وقال اني اعاني من اكتئاب ووصف لي ليديوميل 25 فاخذته وشعرت بانشراح وياليتني اكملت معه اﻻ اﻵ خر ..المهم ﻷختصر الموضوع بعد رحلة مع اﻷطباء واﻷدوية دامت 13 سنة ﻻ زلت ﻻ انام مرتاحا في غرفة لوحدي نعم تحسنت مقدار 50 في المائة لكن انام بصعوبة وهذا في بيتي لكن عند الغير أشد..وأنا الى اﻵن اذا كنت مسافرا لمكان ما ﻻ بد ان يرافقني احد لكي ﻻ انام لوحدي كذلك ﻻ أتصور يوما اني سأستطيع النوم في بيت خال لوحدي ولو بيتي..أظن اني اطلت عليك فاعذرني ..انما أردت ان اشرح لك حالتي بالتفصيل لتوجهني ..هل ما أعانيه هلع؟ أنا اتبعت التقنية التي ذكرت ..فهل ﻻ بد لكي افعلها ان اكون قد اتتني النوبة ام يمكنني ان امارسها في أي وقت وجزاك الله خيرا..ملحوظة:انا كذلك اخاف من المرتفعات+ﻻ ارتاح في الحافلة وﻻ استطيع النوم فيها اﻻ بصعوبة كذلك ﻻ ارتاح في السيارة اذا ساق بي احد اخر واخيرا الطائرة..وفي كل هؤﻻء ينقبض صدري وتزداد ضربات قلبي.شكرا لك أخي على هذا الموضوع وارجوك اجبني للضرورة.[/QUOTE

اللي عندك هلع استعمل زاناكس وترتاح

قديم 29-05-2013, 12:59 AM   #27
محبة النقاب
عضو فعال

الصورة الرمزية محبة النقاب
محبة النقاب غير متواجد حالياً

جزاكم الله خيرا

قديم 11-06-2013, 11:27 PM   #28
محبة النقاب
عضو فعال

الصورة الرمزية محبة النقاب
محبة النقاب غير متواجد حالياً

جزاكم الله خيرا

قديم 06-12-2013, 11:35 PM   #29
الصارم البتار
عضو فعال

الصورة الرمزية الصارم البتار
الصارم البتار غير متواجد حالياً

بارك الله فيك اخي الحوراني وبارك الله في جميع الشباب وانا استفدة من موضوع جزاكم الله الجنة والحمد لله انا شفية بنسبة 80% والحمد لله اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين يا رب العالمين

قديم 07-12-2013, 01:37 AM   #30
الشاكر لله
عضو جديد

الصورة الرمزية الشاكر لله
الشاكر لله غير متواجد حالياً

أشكرك أخوي الحوراني بحث متميز من رجل متميز
أسال الله العظيم أن ينفع ماكتبته انت في مساعدة أخواننا المسلمين ويجعله في موازيين حسناتك
أنا استفدت من بحثك وكانت عندي من قبل معلومات نفس المعلومات التي كتبت وأطبقها ولله الحمد أتحسن .