المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 16-05-2020, 01:51 AM   #16
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مها المصري مشاهدة المشاركة
انا من فتره جدت عليا اعراض غريبه مصاحبه الوسواس
زي اعد ضربات القلب واتوسوس لو قلت أو زادت
احس كمان أن الهوا ما يدخل للرئة مظبوط بس الدكتور قالي ان الأكسجين بالدم عندي قليل
ودائماً اسمع نبضات قلبي بأذني ولا حد لقالي حل
اخت مها هل انتي تحسي بنفس اعراضي؟؟؟
مها انا مارحت للدكتور واخاف من الدكاتره صار عندي فوبيا بعد وفاة امي الله يرحمها
يعني لواجلس كذا راح ينقص اكسجيني وانا موعارفه شككتني الله يهديك اكثر😭😭😭😭

التعديل الأخير تم بواسطة كلي ش ; 16-05-2020 الساعة 01:56 AM

قديم 16-05-2020, 04:55 AM   #17
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

كان عندي وسواس مراقبه القلب والخوووف المستمر والمراقبه المستمره للقلب

قديم 16-05-2020, 05:21 AM   #18
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم مشاهدة المشاركة
وكنت تحسي ب نفس اعراضي ان القلب وقف والتنفس ماتتنفسي كويس؟؟؟

قديم 16-05-2020, 06:46 AM   #19
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

من اعراض القلق ضيق التنفس انا كنت احس بكتمة دايما واشوف نسبة الاكسجين في المستشفى والحمد لله تطلع مضبوطه هو وسواس فقط يعني مو شي عضوي تطمني بس يوهملك انه شي عضوي الي يوسوس بالقلب يتخيل انه فعلا مريض بالقلب ويبدا يركز على نبضات القلب وعلى كل شي يخص القلب والي يوسوس بالتنفس يصير عنده فرط وعي بالتنفس نفس حالتي كل دقيقه وكل ثانيه اراقب تنفسي واخذ شهيق وزفير حتى عملية التنفس ماصارت طبيعيه عندي لاني مركزه على التنفس والي يوسوس بالموت الوساس ماتخلص الله يكتب الاجر ويعافينا مما اصابنا اختي كلي حللي فيتامين د وب12 هما برضو يسببو كتمة وضيق تنفس تأكدي منهم

قديم 16-05-2020, 04:54 PM   #20
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توكلت عليك يارب مشاهدة المشاركة
من اعراض القلق ضيق التنفس انا كنت احس بكتمة دايما واشوف نسبة الاكسجين في المستشفى والحمد لله تطلع مضبوطه هو وسواس فقط يعني مو شي عضوي تطمني بس يوهملك انه شي عضوي الي يوسوس بالقلب يتخيل انه فعلا مريض بالقلب ويبدا يركز على نبضات القلب وعلى كل شي يخص القلب والي يوسوس بالتنفس يصير عنده فرط وعي بالتنفس نفس حالتي كل دقيقه وكل ثانيه اراقب تنفسي واخذ شهيق وزفير حتى عملية التنفس ماصارت طبيعيه عندي لاني مركزه على التنفس والي يوسوس بالموت الوساس ماتخلص الله يكتب الاجر ويعافينا مما اصابنا اختي كلي حللي فيتامين د وب12 هما برضو يسببو كتمة وضيق تنفس تأكدي منهم
اللهم امين طمنتيني الله يطمنك بالصحه والعافيه والشفاء العاجل لي ولك ولكل من هو موجود معنا في هذا المنتدى والله يجزاك خير
ايوه بس لما يوسوس لي في القلب اتجاهل الفكره وتروح اما التنفس لا مره متعبني مايروح وفعلا ماعاد تصير عملية التنفس طبيعيه
تحسين انك تجبرين نفسك على التنفس بالغصب وانا ماجربتي نفسك على التنفس تحسي انك ماتتنفسي كويس صح؟؟؟؟؟
ويعني الحين اذا ركزنا على التنفس يتلخبط وحنا مافينا اصلا شئ؟؟
والله ودي اروح بس بحكم الكورونا ماقدر اطلع لعل وعسى يخف

التعديل الأخير تم بواسطة كلي ش ; 16-05-2020 الساعة 04:55 PM

قديم 16-05-2020, 08:06 PM   #21
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
اللهم امين طمنتيني الله يطمنك بالصحه والعافيه والشفاء العاجل لي ولك ولكل من هو موجود معنا في هذا المنتدى والله يجزاك خير
ايوه بس لما يوسوس لي في القلب اتجاهل الفكره وتروح اما التنفس لا مره متعبني مايروح وفعلا ماعاد تصير عملية التنفس طبيعيه
تحسين انك تجبرين نفسك على التنفس بالغصب وانا ماجربتي نفسك على التنفس تحسي انك ماتتنفسي كويس صح؟؟؟؟؟
ويعني الحين اذا ركزنا على التنفس يتلخبط وحنا مافينا اصلا شئ؟؟
والله ودي اروح بس بحكم الكورونا ماقدر اطلع لعل وعسى يخف
اللهم امييين فعلا اصعب وسواس مر علي هو وسواس التنفس لان التنفس مرتبط بالانسان بصورة دائمة مايقدر يصرف النظر عنه الحمد لله على كل حال

التنفس عمليه لا اراديه بس لما انتي تراقبينه وتاخذين شهيق وزفير كل شوي من الخوف يصير عندك التنفس عملية ارادية وهذا الشي هو الي يسبب الكتمة والم الصدر لان عضلات القفص الصدري دايم تكون مشدودة وتحت ضغط وتوتر بسبب الشهيق والزفير المتكرر بس طبعا بالنهايه هو مو شي عضوي ولا يأثر ان شاء الله عشان كذا ينصحون دايم بتمارين الاسترخاء عشان العضلات المشدودة ترتخي ويفك التوتر شوي الله المستعان

قديم 17-05-2020, 12:11 AM   #22
مها المصري
عضو نشط

الصورة الرمزية مها المصري
مها المصري غير متواجد حالياً

اقتباس:
كيف قليل يعني شئ طبيعي هذا النقص اوكيف شخص حالتك اوعندك مشكله
يعني انا الي يصير لي مو وسواس خوفتيني اكثر يعني انا الي اعاني منه صدق😭😭😭😭😭
انا ماعندي اي مشاكل الحمدلله لافي التنفس ولافي القلب بس مو راضيه اقتنع انه وسواس بس انا عشاني شفت امي تحتضر قدام عيني ف صار يوسوس لي اني راح اصير زيها
ارجوك ردي علي زدتي شكوكي اكثر كيف قليل عندك هل هو بسبب مشكله اصلا عندك او كيف 😭😭
الأكسجين عندي قليل من قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة ده كلام الدكتور مع اني بتحرك كتير جداً تقريباً التوتر حارمني من الراحه ، مش عارفه ليه سبب تاني ولا لأ بصراحه بس انا عندي مشاكل بالجيوب الأنفية
ودائماً انفي مسدود ممكن يكون سبب

قديم 17-05-2020, 12:13 AM   #23
مها المصري
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم مشاهدة المشاركة
اتخلصتي من الوسواس ده ولا لأ 🙄

قديم 17-05-2020, 01:02 AM   #24
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
الأكسجين عندي قليل من قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة ده كلام الدكتور مع اني بتحرك كتير جداً تقريباً التوتر حارمني من الراحه ، مش عارفه ليه سبب تاني ولا لأ بصراحه بس انا عندي مشاكل بالجيوب الأنفية
ودائماً انفي مسدود ممكن يكون سبب
فعلا التوتر والقلق يحيرك بقوووه
طيب انتي قلبك سليم عندك ربو شئ كيف الاكسجين ينقص من قلة الحركه!!؟؟؟

قديم 17-05-2020, 07:16 PM   #25
مها المصري
عضو نشط

اقتباس:
فعلا التوتر والقلق يحيرك بقوووه
طيب انتي قلبك سليم عندك ربو شئ كيف الاكسجين ينقص من قلة الحركه!!؟؟؟
لا معنديش حاجه المفروض ده كلام الدكتور ولو اني بشك في كلام كل الدكاتره ، طلبت منه رسم قلب رفض قالي انا بقولك ما فيكي شيء غير توتر وقلق زائد ، كمان الجهاز اللي عنده اعتقد ممكن يكون بيهبل ويمكن نسبة الأكسجين طبيعية والجهاز يطلعها ناقصة الله اعلى واعلم والله تعبت والخوف متملك مني من يوم الآية اللي جت في راسي وانا رايحه أصلي

قديم 20-05-2020, 02:01 AM   #26
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

اقتباس:
اخواني واخواتي
انا في حالة لا يرثى لها حتى النوم ما اشوفه
اليوم كنت بره البيت وفاتتني صلاة العشاء ولما رجعت عادي رحت اصليها وانا واقفه للصلاة يا دوب كبرت جت في راسي الآية جاءت سكرة الموت بالحق وطبعاً صابني الرعب وطول الصلاة بقول اكيد هيصيبني شيء أو راح اموت وخلصت صلاة وكل اعصابي مشدوده ورحت على غرفتي ابكي واستنى اللي بيحصل

انا حالتي جداً سيئة
وهل في شيطان يوسوس في الصلاة برمضان
قرأت أن الشيطان اللي يوسوس في الصلاة ما يصفد وهل إن الآية تيجي على باللي له معنى ولا أنا اتوهم
السلام عليكم أختي مها المصري

يا أختي هوني عليك هذا وسواس ... نعم يوسوس بالآيات يوسوس بأي فكرة حتى يقنعك بالوسواس !
أتذكر في بداياتي مع وسواس الموت منذ أكثر من سنتين استيقظت لصلاة الفجر فجأة مع سماع الأذان
فقمت توضأت وروحت أصلي في غرفتي ... وفجأة جاءت فكرة (أنت استيقظت مع الأذان مباشرة لتموت في صلاتك) !
وماذا أحكي ! مرحبا بالرعب ! خاصة انني لم أكن أفهم أي شيء حول الوسواس ونوبات الهلع تلك الفترة !

أنا حاليا موسوس بالوسواس الديني ... إذا طنشت الوسواس أنت متهاون في دينك ! و ممكن تأتيني أحاديث أو كلام ديني !
يجب أن تعرفي أنك في الدوامة وستبقين في الدوامة مالم تأخذي بخطوات للخروج من الدوامة !

مناقشة الوسواس والرد عليه والإهتمام به وترقبه (أخاف أصلي ممكن يأتي! ) والتفكير فيه كل هذا يجب أن يتوقف
يجب أن تدخلي فترة علاجية متكاملة ... تضعين برنامج علاجي لنفسك

أنا أنصحك بهذه النقاط ...
1/ التجاهل التام ... لانقاش مع الوسواس ولا رد ولا مراقبة لذهابه أو مجيئه ولا تطمين (يعني كأنه غير موجود)
2/ وضع برنامج يومي بسيط فيه نشاطات وهوايات وأعمال معينة للقيام بها وإجبار نفسك عليه للإنشغال عن الوسواس
3/ تمارين التنفس والإسترخاء (خاصة التنفس البطني العميق) يوميا لعلاج اضطراب الهلع وأعراض القلق والتوتر المزمن
(الأعراض الجسدية مثل الخفقان والبرودة والتعرق والنغزات وآلام الجسم والفشل النفسي وضيق الصدر و صعوبة التنفس)
كل هذه الأعراض ستبقيك في قبضة الوسواس ... وذهابها سيعطيك دفعة نفسية إيجابية لمحاربة الوسواس
4/ المحافظة على الصلاة والدعاء والأذكار اليومية واقرئي ورد يومي من القرآن (ولو صفحات قليلة)
5/ لفهم الوسواس أكثر والقيام ببعض التمارين الذهنية شاهدي قناة (الدكتور مثنى عطار) على اليوتيوب
لفهم نوبات الهلع والقلق والتغلب عليها بتقنيات سلوكية شاهدي قناة (محمد نجمو) على اليوتيوب

وحسبما أعرف أنه في رمضان يغيب كبار الشياطين ومردة الجن أما الشيطان العادي فموجود

وربنا يشفيك ويشفينا جميعا

قديم 20-05-2020, 02:06 AM   #27
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

اقتباس:
لا معنديش حاجه المفروض ده كلام الدكتور ولو اني بشك في كلام كل الدكاتره ، طلبت منه رسم قلب رفض قالي انا بقولك ما فيكي شيء غير توتر وقلق زائد ، كمان الجهاز اللي عنده اعتقد ممكن يكون بيهبل ويمكن نسبة الأكسجين طبيعية والجهاز يطلعها ناقصة الله اعلى واعلم والله تعبت والخوف متملك مني من يوم الآية اللي جت في راسي وانا رايحه أصلي

ياأختي لا نقص أكسجين ولا حاجة ... الدكتور يحاول يقنعك بكلام حتى تطمئني بشيء فقط
نوبات الهلع سليمة 100% ولا يظهر فيها أي مشكل في تخطيط القلب أو نسبة الأكسجين في الدم
صعوبة التنفس وضيق الصدر والخفقان كلها أعراض نفسية ... القلب سليم والجهاز التنفسي سليم

قديم 21-05-2020, 06:19 PM   #28
مها المصري
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهابي الشجاع مشاهدة المشاركة
ياأختي لا نقص أكسجين ولا حاجة ... الدكتور يحاول يقنعك بكلام حتى تطمئني بشيء فقط
نوبات الهلع سليمة 100% ولا يظهر فيها أي مشكل في تخطيط القلب أو نسبة الأكسجين في الدم
صعوبة التنفس وضيق الصدر والخفقان كلها أعراض نفسية ... القلب سليم والجهاز التنفسي سليم

كلامك صح اخي الكريم
ولكن انا مشكلتي في الوسواس هو السبب في النوبات وبالبداية كانت هي سبب الوسواس .

والله في قمة اكتئابي هذه الأيام

قديم 21-05-2020, 06:29 PM   #29
مها المصري
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهابي الشجاع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أختي مها المصري

يا أختي هوني عليك هذا وسواس ... نعم يوسوس بالآيات يوسوس بأي فكرة حتى يقنعك بالوسواس !
أتذكر في بداياتي مع وسواس الموت منذ أكثر من سنتين استيقظت لصلاة الفجر فجأة مع سماع الأذان
فقمت توضأت وروحت أصلي في غرفتي ... وفجأة جاءت فكرة (أنت استيقظت مع الأذان مباشرة لتموت في صلاتك) !
وماذا أحكي ! مرحبا بالرعب ! خاصة انني لم أكن أفهم أي شيء حول الوسواس ونوبات الهلع تلك الفترة !

أنا حاليا موسوس بالوسواس الديني ... إذا طنشت الوسواس أنت متهاون في دينك ! و ممكن تأتيني أحاديث أو كلام ديني !
يجب أن تعرفي أنك في الدوامة وستبقين في الدوامة مالم تأخذي بخطوات للخروج من الدوامة !

مناقشة الوسواس والرد عليه والإهتمام به وترقبه (أخاف أصلي ممكن يأتي! ) والتفكير فيه كل هذا يجب أن يتوقف
يجب أن تدخلي فترة علاجية متكاملة ... تضعين برنامج علاجي لنفسك

أنا أنصحك بهذه النقاط ...
1/ التجاهل التام ... لانقاش مع الوسواس ولا رد ولا مراقبة لذهابه أو مجيئه ولا تطمين (يعني كأنه غير موجود)
2/ وضع برنامج يومي بسيط فيه نشاطات وهوايات وأعمال معينة للقيام بها وإجبار نفسك عليه للإنشغال عن الوسواس
3/ تمارين التنفس والإسترخاء (خاصة التنفس البطني العميق) يوميا لعلاج اضطراب الهلع وأعراض القلق والتوتر المزمن
(الأعراض الجسدية مثل الخفقان والبرودة والتعرق والنغزات وآلام الجسم والفشل النفسي وضيق الصدر و صعوبة التنفس)
كل هذه الأعراض ستبقيك في قبضة الوسواس ... وذهابها سيعطيك دفعة نفسية إيجابية لمحاربة الوسواس
4/ المحافظة على الصلاة والدعاء والأذكار اليومية واقرئي ورد يومي من القرآن (ولو صفحات قليلة)
5/ لفهم الوسواس أكثر والقيام ببعض التمارين الذهنية شاهدي قناة (الدكتور مثنى عطار) على اليوتيوب
لفهم نوبات الهلع والقلق والتغلب عليها بتقنيات سلوكية شاهدي قناة (محمد نجمو) على اليوتيوب

وحسبما أعرف أنه في رمضان يغيب كبار الشياطين ومردة الجن أما الشيطان العادي فموجود

وربنا يشفيك ويشفينا جميعا

إن شاء الله اتبع خطواتك اخي
ولكن انا بالفعل اتابع مع اخصائي نفسي
واعطاني الكثير من التمارين الخاصة بالاسترخاء
والتنفس واحاول الإلتزام .

لكن من يوم جتني الآية براسي وانا قلبي في حالة من الفزع ورأسي توجعني من الصداع والتفكير وبقول الله يسترها عليا وعلى كل المبتلين بهذا الوسواس