المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 15-05-2013, 06:31 PM   #16
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحيم يوسف مشاهدة المشاركة
يا ناس انا عندي سؤال محيرني

انتكاستي الها اكثر من 20 يوم (مشان اكون منصف وما اهلعكم زيادة الايام الاولى كانت صعبة للغاية لكن شوية شوية خفت علما باني ما بتناول ولا نوع دوا سوا حشيشة القلب ) نرجع لسؤالي اللي هو ما في نوبة حقيقة شديدة بقدر الوسوسة فقط معقول انو كل هلقد الامراض النفسية مرتبطة مع بعض من اكتئاب وهلع ووسوسة وقلق عام وحاد ؟؟؟؟؟ لانو كل هذه الاعراض شفتها بالعشرين يوم هذول وكل واحد فيهم ازنخ من الثاني

الوسواس بخليك عديم ثقة بالنفس لدرجة انك تخاف تشرك من غير حول منك ولا قوة ولا ارادة
الاكتئاب بكرهك نفسك والدنيا
الهلع ما بدي احكيلك عنو خلي بنفسكم
اما القلق باعتقداي هو المسؤول الاول والاخير والمدبر لكل هذه الامور خاصة الاعراض الجسدية المصاحبة من ضيق نفس وكتمة في الصدر وتنميل في الراس ورجفة في الجسم واحلام مزعجة وغيرها

ودائما وابدا تشعر انك في مرحلة الاستعداد لشو ؟؟؟ مش عارف
السلام عليكم اخي كيف امورك ان شاء الله افضل؟ انا عند اول اصابتي بالقلق ومسلسل نوبات الهلع كنت اظن انه اكتئاب فكان يغلب علي البكاء والحزن واليأس لكن مخلوط بخوف بدون سبب فذهبت للطبيب لاعرف ماهية مرضي فسألني سؤال هل تخافين اول ام تحزنين؟ اجبته اولا اشعر بخوف ثم حزن مطبق فقال لي قلق مصحوب باكتئاب واصابتني حيرة واستغراب اثنين معا يو والثالث مجانا هههههه يعني عالبيعة والله شر البلية مايضحك اذا كلها تابعة لبعض ولكن احدهم يغلب عاﻵخر فنحن كما قلت القلق هو اساس المصائب عندنا ويليه باقي المرفقات فان تخلصنا ل منه تخلصنا من البقية الأشرار،حتى الطبيب لاحظ دهشتي وقال لاتستغربي الاثنين اخوان هههه اي القلق والاكتئاب،انا الاحظ هذه الايام ارتفع عندي الاكتئاب،الله يشفينا اجمعين

قديم 15-05-2013, 06:34 PM   #17
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

وكذلك اخي هذه مرحلة الاستعداد والتأهب بدون سبب معروف هذه من اصل واساسيات مرض القلق يعني لاتحتار ولا تهتم،لم مادام هناك تحسن من ناحية الأعراض ان تجرب العلاج السلوكي؟

قديم 15-05-2013, 07:38 PM   #18
ابو ايهم
مشرف ملتقى الحاسب الآلي

الصورة الرمزية ابو ايهم
ابو ايهم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

انا مبارح كان عندي موعد للطبيب النفسي وما رحت صار عندي قناعة انو نحنا اقدر منهم على مواجهة المرض ولما فكرت اخذ علاج معرفي سألت عن سعر الجلسة حكولي سعر بالنسبة الي اظنه خرافي 30 دينار اردني على الجلسة مشان تقلي اتنفس من منخارك وطلع من ثمك (حلي عني ياااااااااا) بعطي مليون مثلها جلسات سلوكية
المهم انو انا في صراعات بين الشفاء والمرض ساعات تلاقيني ما شاء الله عني اهلع الهلع وساعات تلاقيني استنى وقلق منو بس ما بيجي نفسي يجي نفسي اوقع على الارض منو نفسي افقد السيطرة مشان انهي معو

صار عندي قناعة انو الهلع عرض وليس مرض ممكن يكون المرض موجود في اي جزء من الانسان

كمرض روحي او عضوي او اضراب في الافرازات

من احقر الاحاسيس هو لما أكون في حالة ضعف في يوم من الايام او في ساعة من الساعات بيجيني الفكرة انو مستحيل ارجع مثل اول حتى اني بستغرب من الاشخاص الاسوياء

لكن بطمن نفسي بانو مش هذه الطبيعة اللي خلقنا عليها سبحانه وتعالى طبيعة الانسان انو بينسى ولذة الحياة تنسي التفكير بكثير من الامور

معلش حاسس اني بطلع من فكرة لفكرة مش قادر اسطر تفكيري من كثر ما عندي من الكلام عن احاسيسي

قديم 16-05-2013, 12:27 AM   #19
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اخي عبد الرحيم انت من الاردن؟

قديم 16-05-2013, 09:09 AM   #20
ابو ايهم
مشرف ملتقى الحاسب الآلي

الصورة الرمزية ابو ايهم

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اها انا من الاردن

قديم 16-05-2013, 04:51 PM   #21
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم اخوي كيفك؟ اهلا وسهلا فيك كنت اتمنى ان اجد احد في المنتدى من الأردن حتى نتبادل تجاربنا بالنسبة لﻷدوية واﻷطباء المحليين،هل استطيع ان اسألك ما اﻷدوية التي كنت تستخدمها ومن طبيبك هل تعرف معالجين سلوكييين مجربين؟

قديم 16-05-2013, 05:25 PM   #22
ابو ايهم
مشرف ملتقى الحاسب الآلي

الصورة الرمزية ابو ايهم

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اللي كان طبيبي هو الدكتور محمد الدباس في شارع الخالدي اعطاني في الاول العلاج زيلاكس سعر جلستة اول مرة 40 دينار والمراجعات 20 دينار
بينصب تركيز الدكتور واسلوبة على نسبة التحسن على الدواء في اول جلسة قبل سنتين قالي انت مش بحاجة لعلاج سلوكي بعد النكسة قررت اني اجرب العلاج السلوكي وسألت الاختصاصية اللي عندو وقالتلي سعر الجلسة بتراوح ما بين 30 الى 50 دينار كثير غالي هيك المهم بعديها قررت اني اترك العلاج عند الطبيب حسيت انو التحسن على عشبة القديسين اسرع من الدواء علما بانو الزيلاكس والفافرين واغلب الادوية النفسية بتعمل على زيادة معدل السيروتنين وهذا نفس عمل هذه العشبة والي تقريبا 3 اسابيع بستعملها وصراحة الفرق كبير يكاد يكون كل يوم افضل من اللي قبله

قديم 16-05-2013, 05:35 PM   #23
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

شكرا على ردك اخي الكريم،الدكتور محمد بسمع عنه كتير انه ممتاز واتصلت مره فيهم عشان اسأل عالجلسات السلوكية فعلا انصدمت اول مرة 40 دينار بعدين 20 اكيد اسعار خيالية انا عني مابقدر اخدها،الزيلاكس بديل اي دواء؟والفافرين انا دكتوري مانصحني فيه حكى لي للوساوس مابينفعني،انا كنت اول شي عند عصام ابو فرحة بجبل الحسين وبعدين غيرت لخليل ابو زناد كمان بجبل الحسين واعطاني بالبداية يونيروكس بديل السيروكسات والان على فلوسيم بديل البروزاك،بتنصحني اروح للدكتور محمد ؟

قديم 16-05-2013, 05:43 PM   #24
ابو ايهم
مشرف ملتقى الحاسب الآلي

الصورة الرمزية ابو ايهم

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

الدكتور محمد الكل بيحكي عن انو افضل دكتور نفسي لكن

انا عن نفسي او قررت ارجع لطبيب نفسي مش راح الجأ للدكتور محمد لاكثر من سبب لاحظتهم خلال فترة علاجي

وصراحة ما اجزم انو فترة شفاءي الاولى كانت من العلاج لاني في كثير اسباب اخذتها للعلاج وما اعرف في اي سبب ربي وضع الشفاء

قديم 16-05-2013, 05:46 PM   #25
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

مابدي احبطك بس حابة احكيلك تجربتي بالنسبة لعشبة القديسين انا صارت معي انتكاسة بعد ماتركت اول علاج مع اول طبيب وضليت 3 اشهر احاول ماارجع للادوية وجربت العشبة بس الكبسولات لمدة شهر وماصار اي تحسن بالعحس زادت الحالة ههههه يمكن انا تركيبة جسمي غير عنك او انا احكيلك ايحاءية كتير وبتاث بتجارب الباقيين المشكلة السلبية مش الايجابية،بعدين رحت عند الدكتور خليل والله انه كان قمة في التفهم والمراعاة وفرجيته العشبة حكى لي كبيها الله يكرمك بالزبالة ههههه مابتنفع يمكن انا كانت نكستي قوية وبحاجة لعلاج اقوى بس انت ماشاء الله عليك مبين عليك عندك ارادة وكمان كل حالة بتختلف من واحد للتاني يمكن انت حالتك اخف واعراضك اقل،شكرا الك وان شاء الله اسمع انك تركت كل العلاجات والاطباء

قديم 16-05-2013, 06:03 PM   #26
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اكيد مش كل شي السمعة والاسم انا جربت هالاشي بتعرف اول مايكون تعبان الشخص بيدور علي اي حل للخلاص وانا تشتت عالاخر كنت ادور اول شي على معالج سلوكي يعني بس جلسا وكنت فعلا منهارة بمعنى الكلمة بحثت وبحثت ومالقيت الا واحد حتى مش حابة احكي انه اخصائي حسبي الله ونعم الوكيل ،اسمه نايف بالجاردنز مابدي اكمل اسمه والله اعطاني 4 جلسات هبل بهبل غير انه عصبي واسلوبه اسلوب غير متحضر في التعامل مع المرضى وهمه بس المصاري الدفع والسمسرة قبل البدء،وجلسته 5دقائق لا اكثر فقط تمرين تنفس يمكن طفل صغير بيعمله لحاله ههههه حتى اهلي عصبوا لما شافوا اسلوبه وطريقته والله اخوي شوي بده يضربه هههههه،وغير واحد بالحسين بيطلع بالتلفزيون ههههه حكيت يمكن استفيد مش مشكلة المصاري ياسلام عيادة فاضية بيجي عالطلب ههههه غير الاشياء التانية اللي شفناها بالعيادة لاحول ولاقوة الا بالله يومها هربنا انا واختي وحلفت ماترد علي تاني مرة،لا اسم ولا شهرة كله حكي فاضي والله اني استفدت هون بالمنتدى اكثر من كل هالخرابيط،معلش وجعت رآسك بس بدي افضفض وانبه المرضى من الاحتيال والنصب.

قديم 16-05-2013, 06:04 PM   #27
ابو ايهم
مشرف ملتقى الحاسب الآلي

الصورة الرمزية ابو ايهم

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

مش موضوع الحالة اخف او اقوى

هذا اللي خلاني اقتنع انو الهلع عرض لمرض يعني مش هو المرض نفسه لانو كل شخص بيتشافى بطريقة او بدواء غير الثاني انا اتوقع اللى عندي كان نوع من انواع الاكتئاب اللي تفجر بشكل نوبات القلق وما وصلت في مرة اني استعجلت ورحت للطوارى ومشكلتي بتوقع الهلع والوساوس بذكر اخر مرة صابني تسارع نبضات من 3 اسابيع ومع ذلك القلق ما كان يفارقني ابدا والان على مدار اليوم القلق متقطع ومش بالقوة اللي كانت في بداية الانتكاسة

قديم 16-05-2013, 06:19 PM   #28
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

طيب الحمدلله شكل حالتك مختلفة مادام هيك ماتعتمد على اﻷدوية لانه واضح انك مش محتاجها،ودليل ارتحت على عشبة القديسين ماتتورط بالادوية ادا كنت قادر تسيطر على حالك،انا كتير تعبت وكنت اروح للطوارئ واكسجين وتحاليل والخ يعني ما تشبه حالتك لحالة حدا حرام بتضيع حالك،كل شخص اله وضعه وظروفه والسن والجنس وكل هاي الامور بتختلف عشان هيك انت ادرى بحالتك وطريقة السيطرة عليها،الله يشفيك ويشفينا اجمعين وتكون نهاية ايامك مع المرض يارب،ولو حابب تتأكد بنصحك بالدكتور خليل انا ارتحت له كتير ولعلاجه بعدين مش مادي وبياخد وبيعطي مع المريض وطويل بال وكشفيته 20 اول مرة بعدين 10.

قديم 16-05-2013, 07:13 PM   #29
ابو ايهم
مشرف ملتقى الحاسب الآلي

الصورة الرمزية ابو ايهم

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اذا حسيت اني بحاجة لدكتور راح اطلبك معلومات الاتصال فيه
وكثير منيح انك نبهتيني للمعالجين السلوكيين لاني ما جربتهم وان شاء الله ما احتاجهم

اليوم خطرتلي فكرة منيحة كنوع من الرقي بالنفسية بدي اتبع عبادة معينة انا ما بعملها والتزم فيها لانو مجرد ما خطرتلي الفكرة حسيت بانشراج كبير الي شهر ما حسيته وان شاء الله ربنا ما هيضيعنا

قديم 16-05-2013, 11:25 PM   #30
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

الله يوفقك ويشفيك وان شاء الله نسمع عنك اخبار طيبة ومفرحة ,حلو انه الواحد لحاله يعرف شو بريحه وكيف يتعامل مع حالته لانه ماحدا رح يساعدنا بعد الله سبحانه وتعالى الا انفسنا, انا كتير بيني وبين حالي بتساءل طيب لو مافي ادويه لحالتي متلا او وضعي لاسمح الله مابيسمح اتعالج واشرب ادوية او اهلي او اي حدا بيمنعني متل بعض الاعضاء شو رح يصير بحالي اكيد حصبر واقاوم وانتظر الشفاء بدون ادوية لما ربنا سبحانه وتعالى يريد,انا حاضرة باي وقت بدك معلومات عنه بعطيك اياها واي اشي بقدر اساعدك فيه انا جاهزة,وخليك ع حماسك ولا تيأس,تحياتي