المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 14-09-2005, 05:29 PM   #16
أسرار العمر
عضـو شرف

الصورة الرمزية أسرار العمر
أسرار العمر غير متواجد حالياً

انا قلتها بوجه طليقي
انت مش رجال لان لو عنده كرامه ما يعيش مع وحده ما تبيه
بس علشان حبها واتفق مع ابوها
ويا اخوي الحوراني انا لا اتحامل عليكم ولدي اخي بالدنيا كلها
اي اري بالعالم كله رجل واحد واهو اخي حبيبي وصديقي وكذالك ابي
وللعلم او لصدقه الغريبه كلنا يرفض الطرف الاخر يعني يرفض الزواج لان يري المراء متسلطه وانا اري الرجل بلا قلب ولا مشاعر ولا حنان
وشكرا شكلي غيرت الموضوع 180 درجه:(

قديم 14-09-2005, 06:23 PM   #17
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اختي اسرار

دائما ارى في طرحك الروعه ،،،، لأنك صادقه وصريحه وجريئه ،، اهلا بك دائما

قديم 15-09-2005, 07:50 AM   #18
محمد الشريف
عضو شرف

الصورة الرمزية محمد الشريف
محمد الشريف غير متواجد حالياً

الموضوع كله في طبيعة المرأة وأنا في حياتي لم ألتقي بهذا النوع من النساء ..

عاصرت ثلاثة أو اربعة أجيال ومن اهمها امرأة هي والدة الجدة رحمها الله توفت عن 114 سنة

والجدة كذلك تجاوزت التسعين سنة رحمهما الله . وبعده زمن والدتي حفظها الله وزمن ام العيال

وانشاء الله قريب جداً .. اذا الله أعطانا طولة العمر راح نشوف زمن زوجات العيال .

والفكرة كلها ان المرأة لما كانت مقدرة تحترم الرجل وتحترم دوره . كان الرجل أيضاً يعامل المرأة

المعاملة الحسنة . من فين جات فكرة الضرب او الاهانة للمرأة ومن فين جات أن المرأة تستهين بالرجل

وتقول له انت ليس الرجل .

نظرت الى جدي رحمه الله ورأيت انه كان متعدد الزوجات لاسباب تختلف ربما عن اسباب زمنا . ولكن رأيت ان زوجاته لديهم

احترام كبير وهيبة بلاحدود . رغم أنه لم بضرب في يوم احد من زوجاته . وانا متأكد أنهم بشهادتهم عاشوا أفضل حياة مع رجل حنون لايخلو من الحزم .

وهذه أمانة تاريخية . نقلتها عنهم .

ولكن ربما هناك مؤثرات كبيرة على المراة في زمننا هذا مثل عمل المرأة او تأثير الحضارة الزائفة والتطور التكنولوجي اللي ربما بعضها أشعرت المرأة بانها تفوق الرجل في بعض المراحل او انها بحاجة لفرض رأيها

لكن نعود ونفكر ماهو الحل لو ابتليت بهذه المراة وكنت انت غير مقصر بأي جانب وتشعر انك رجل لاينقصك شي ، الا تغيير هذه المراة التي تشعرك من حين لآخر بانك لست رجل اما بالكلام او التليمح او بغيره .

انا راح اروي لكم قصة بسيطة للفائدة ..

امرأة طيبة ولكن أهلها أسرفوا في تدليلها وتمييزها على اخواتها فنشأت وطلباتها كلها ملباة بطريقة مبالغ فيها

وبطريقة أو بأخرى أصبحت ذات شخصية قوية ، وتعتقد أن لها حقوق متنوعة ولها رأي يجب أن ينفذ رغم انف

زوجها . زوجها شخص طيب ومخلص ولكن شخصيته ضعيفة نوعاً ما ، ليس عنده الخبرة الكافية للتعامل السليم

واعادة هذه المرأة الى طبيعتها ( وطبيعة المرأة انها تطيع زوجها خصوصاً لو لم يكن هناك مايغضب الله ، وانها

دائماً تستتر بالرجل لانه ببساطة هو الشخص المعني بحمايتها وحفظها وصونها ، وطبيعة المراة ايضا اعجابها اللامحدود بالرجل وبالتحديد الزوج ) والا فلما كان الزواج أساساً !!

مالحل اذا كان زوجها جدا رومانسي ويحاول كسب زوجته بكل الطرق ولكن يابو زيد ماغزيت ، ماعندها أي شعور وتشعر بالملل . ( وتفسيري انه فقدت شخصية الرجل الجذابة خصوصا لما نجحت في السيطرة وأعطاها
الفرصة لذلك وقبل بما لايمكن ان يقبله رجل .

مالحل ياأهل الطب النفسي ؟؟ اذا كانت الزوجة بدون ماتتكلم قتلت في الزوج كل أمل وقتلت كل الرجولة

ماعاد يحتاج تقوله انت غير رجل ، خصوصاً لو كان في داخل بيته مايطاع ، ويقدم الحب ويلقى الجفاء ...
كل الجفاء من هذه الزوجة ...!!

قديم 19-09-2005, 10:32 PM   #19
مشمشة جده
عضو فعال

الصورة الرمزية مشمشة جده
مشمشة جده غير متواجد حالياً

الرجل في نظري هو السند والصدر الرحب والحنون وان لم يكن هكذا فاعتقد صعب اعيش معه لكن مستحيل انطق بكلمه كبيره زي كلمة انت مش راجل لانها كبيره في حقه وراح تسببله عقده في حياته ربما يكره النساء بسبب كلمه ( ترا ياجماعه الكلمه صعبه والله انها توجع القلب حطو نفسكم مكانه)