المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيكم بالحلول المطروحه هنا ؟؟
ممتازه 4 44.44%
جيــده 2 22.22%
لا بأس بها 1 11.11%
غير راض عنها 2 22.22%
المصوتون: 9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 27-05-2008, 06:31 PM   #16
msns17
عضو جديد

الصورة الرمزية msns17
msns17 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرتبك مشاهدة المشاركة
السلام عليكم وحياكم الله
أنا أعاني من نوبات الهلع منذ أربع سنوات تقريبا والمشكل هو أني لا أريد معاينة طبيب نفساني رغم إدراكي بأهمية ذلك والسبب هو أني لا أعرف كيف أصف مرضي للطبيب يعني أرتبك جدا عند وصف شعوري وهذا لا يحدث مع الطبيب فحسب ولكن مع كل شخص يسألني عن شعوري فلا أحب أن أخبر عما بداخلي وأحس كأني سأكشف عن عورتي اذا فعلت ذلك وأشعر بضيق وحرج كبير فما هو الحل في رأيكم أفيدوني بارك الله فيكم؟
اقري واحدة من هذي السور على كوب ماء مائة مرة واشربي الماء :

1/ قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ. (التوبة51)
2/ وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَآدَّ لِفَضْلِهِ يُصَيبُ بِهِ مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ . (يونس 107)
3/ وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ. (هود 6)
4/ إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللّهِ رَبِّي وَرَبِّكُم مَّا مِن دَآبَّةٍ إِلاَّ هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ. (هود 56)
5/ وَكَأَيِّن مِن دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.
(العنكبوت 60)
6/ مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ. (فاطر 2)
7/ وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ
اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ. (الزمر 3

قديم 27-05-2008, 06:33 PM   #17
أ.محمد سليمان
مستشار

الصورة الرمزية أ.محمد سليمان
أ.محمد سليمان غير متواجد حالياً

رد على الأخ alprince123456,السلام عليكم ورحمة الله:
أخي الكريم ان قله الكلام تعتبر سمة الحياء والحشمة والهيبه فخير الكلام ما قل ودل , وكما يقال : اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب, وها هو صلى الله عليه وسلم قد اوتي جوامع الكلم , ومن صفات الانسان الحكيم انه لا يتكلم الا لضرورة فكان سلفنا الصالح يعد كلماته بل وقد أحصاها بعضهم في كتاب, لان الانسان ينطق بالكلمة لا يلقي لها بالا تهوي به في النار سبعين خريفا .
وأرى انه من المفيد لك بان تحافظ على قلة الكلام وان كان لا بد من ان تتكلم فتكلم بما فيه خير لك وللناس . ولا تتمنى ابدا ان تصبح ثرثارا فهي صفة الجهلاء لان العاقل يكون لسانه من وراء قلبه والجاهل يكون لسانه من امام قلبه فالرجل أسير كلمته . وان كنت ترغب في ان تصبح انسانا اجتماعيا فلا بد من ان تطور مهاراتك الاجتماعيه والزياده في ثقافتك العامة بحيث انك لو اضطررت للكلام فيكون عندك ما تقوله , ومع الممارسه والتكرار والتقرب الى الناس والاصحاب ومبادرة الناس بالكلام عن طريق الثناء عليهم والتودد اليهم ستتعود ان شاء الله على الكلام "المفيد" في المجتمعات.

قديم 27-05-2008, 06:58 PM   #18
a2slah
عضو جديد

الصورة الرمزية a2slah
a2slah غير متواجد حالياً

دكتور محمد اولاشكراا على طرحك الجيد وجزاك الله خيرااا ...... انا مشكلتي ان زوجي اصيب في حادث مروري وتاثرت ذاكرته وتركيزه وكان هذا منذعامين تقريبااا المشكله اننا لم نعالجه نفسيا الا بعد مضي عدة اشهر وكانت استجابته اقل من الفترة الاولى بعد الحادث ..الحاصل انه الان مر بمراحل اكتآب وذهان واخذ الكثير من العلاجات النفسيه حقيقة جعلته هادئااا ولكن انا ارغب بمعالجته بحيث يعود باذن الله كالسابق لانه الان لا يجيد حتى ابسط العمليات الحسابيه رغم انه كان قبل الحادث انسانا متعلما وذكيااا ولك جزيل الشكر

قديم 27-05-2008, 07:37 PM   #19
مطلع حياة
عضو فعال

الصورة الرمزية مطلع حياة
مطلع حياة غير متواجد حالياً

اعاني من 25 سنه

السلام عليكم
الحقيقه عندي مشكله مزمنه فانا اعاني من الفراغ العاطفي وشعور بالغوحده والحاجه الكبيره للحنان لكن المشكله انه لايوجد من يمد الانسان بهذه العواطف افضل من الام وانا من طفولتي كنت اعامل بقسوه وازدراء من والدي فقط لانني انثى انا الان عمرى 34 سنه وانا في صرااع دائم مع هذه المشاعر السلبيه تزوجت وانجبت ولكن لم يتغير شيء بالنسبة لي كم اتمنى احيانا ان اجد امااا حانيه مثل بعض الامهات الحنونات لا ادري كيف اصف لكم ما اعانيه من الم دفين وكيف اتغلب على هذا الشعووور السيء طبعا انا اصلي واقرا القرااان واتقرب الى الله دوماا لعلة يشفي قلبي المحروم ولكن هناك حسره دفينه تخنقني

قديم 27-05-2008, 07:52 PM   #20
mina147
عضو جديد

الصورة الرمزية mina147
mina147 غير متواجد حالياً

السلام عليكم استاذي العزيز هاته مشكلتي طرحتها في موقعكم منذ شهور دون جواب
اريد مساعدتكم فانا في حالة انهيار
انا امراة ابلغ من العمر 20 سنة متزوجة مند سنة مشكلتي تتلخص في خوفي من عد النقود امام الناس او اي عمل يتطلب مجهود ذهني كحساب او قياس اشياء ادا كنت تحت مراقبة افقد سيطرتي على التفكير ويشل دماغي .بليدة بمعنى الكلمة رغم اني كنت اثقن واتعلم بسرعة اللغات وسريعة الفهم لها اعرف كيف اتصرف عندما يكون لدي مشكل اقدم نصائح رائعة للناس اجيد حسن التصرف لست شخصا له اعاقة افيدوني
اخاف ان اذهب الى المحلات لشراء اشياء فاقوم بحمل الة حاسبة معي لمعرفة المبلغ الدي سوف اعطيه للبائع ادا لم اقم بالحساب قبل التواجد امام البائع لا اعرف المبلغ الدي سوف اقوم باعطائه .لظطرابي وخوفي من الخطا
كل من يعرفني يقول اني ذكية اجتماعية ولكن لا يعرفون اناني لا اجيد حساب 15-9 يتطلب مني بضع دقائق وفي كثير من المرات اخطا . انسى كثيراة عصبية اخاف من الفشل ثقتي بنفسي وشكلي صفر في صفر اخاف من الغد . ادا كان لدي مبلغ من المال فتلك مصيبة ادا كنت ملزمة بحسابه امام شخص ولو كان مبلغ زهيد و حتى لوحدي يجب ان اعد للمرة الالف ... ما الحل ارجوكم ساعدوني
شكرا جزيلا

قديم 27-05-2008, 09:20 PM   #21
أ.محمد سليمان
مستشار

رد على الأخت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةslah السلام عليكم ورحمة الله:
أختي الكريمه أتمنى لزوجك الشفاء العجل.
أما مسألة أن يعود الى سابق عهده فالأمر بيد الله وما عليكم الا الأخذ بأسباب العلاج والصبر فهذه حاله ليست بالسهله . دمتم سالمين.

قديم 27-05-2008, 09:26 PM   #22
أ.محمد سليمان
مستشار

رد على الأخت مطلع حياة , السلام عليكم :
أختي الكريمه مما لا شك فيه ان الام غالية بل هي أغلى ما نملك وان حنانها لا يعوضه أحد , وعزائك الوحيد هو الايمان والصبر وان تعلمي بان هذه سنة الله في خلقه. وان كنت تحسين أن هذا الضيق قد يحول بينك وبين العيش بصورة طبيعيه فلا مانع من أن تعرضي نفسك على طبيب نفسي . مع تمنياتي لك وللجميع دوام الصحة والعافية.

قديم 27-05-2008, 09:40 PM   #23
أ.محمد سليمان
مستشار

رد على الأخت minنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة47 السلام عليكم :
أختي أعتقد انك تعانين من الوسواس القهري وهو الذي يدفعك لعد المال أكثر من مرة , وحتى نتأكد من الأمر فسأطرح عليك بعض الاسئلة للفائده وهي مثلا :
هل تكررين فعل أشياء أخرى مثل التأكد من انك أغلقت الباب جيدا أو أنك تغسلين يديك عده مرات أو أنك تكرري الوضوء او في الصلاة أو انك تضطرين لعمل شيء معين بدافع قهري لا ترتاحين الا بفعله أو وساوس تراودك بأن أحدا مقربا قد يصيبه مكروه؟
ان كانت لديك مثل هذه العادات فاعلمي انها وسواس قهري وعلاجه بسيط ان شاء الله.

قديم 27-05-2008, 11:25 PM   #24
ملاك يمشي على الارض
عضو فعال

الصورة الرمزية ملاك يمشي على الارض
ملاك يمشي على الارض غير متواجد حالياً

ارجوكم انقذوووووووووني

السلام عليكم يااستا ذ محمد على كل الموجودين ويعانو يارب الاقي حل واجابه تثلج صدري عندك وعند الموجودين واللللله موعارفه من وين ابدا تعببببببببببت من الشكوى ولااجد حل المهم ساتكلم عن مشكلتي في الوقت الراهن اذا كنت بحكي مشكلتي من بدايتها يبغالي سنين عشان اخلصها المهم انا انسانه اعاني من حالة ذعر وقلق واكتئاب من 12سنه وانا تزوجت الان من خمس سنين وانا حامل الان وانا كنت اخذ دوا من قبل اسمه موتيفال بس خايفه االان على الجنين منه ماادري اكمل واخذه ولا اوقفه واموووت وقفته انا3شهور بس كنت اخذ بداله مهدئ انا الان في الشهر الخامس وقالي الدكتور تقدري تاخذيه ودكتور ثاني قال الافضل لا وانا في صراااااع زاد من مرضي وزوجي طلعلي بشي ثاني يبغى يسافر وياخذني معه الى النمسا ومدة الراحله 5ساعات طيران ماادري اروح ولا خطر علي لاني مو بس حامل واخاف من الطياره جدا بس كل يوم ابكي اني حبيسة هالمرض عيني في السفره اقول يمكن اغير جو يجيني الشيطان يقول يمكن يصير لبيبي شي او لك وانتي بالطياره واهون ابغى منك المشوره وش رايك في وضعي وفي الدوا وهل اسافر مع زوجي ولا حالتي ماتسمح ؟؟؟؟طمني الللللللله يطمنك ويجزاك الاماكن العليا في الدنيا والاخره وكل من رد علي وعنده تجارب او حاله قريبه من حالتي الللله يسهل امركم ردووو علي انا اختنق من الحبسه مع هذا المرض مااطاع الا بطلوع الروح وماانام الا بمعاناه وبكى يارب بس:(

قديم 28-05-2008, 12:14 AM   #25
فلها وربك يحلها
عضو نشط

الصورة الرمزية فلها وربك يحلها
فلها وربك يحلها غير متواجد حالياً

اختي ملاك

اختي الغاليه يمكن قريتي قصصي مع الذعر والخوف

شوف اختي بالنسبه للدواء انا مو طبيب ولاكن استشيري طبيبك

بالنسبه لموضوع السفر توكلي على الله وسافري ووسعي صدرك ولا تلقين بال للافكار الوهميه

تخيلي اختي انا كنت ماقدر اطلع من غرفتي وبفضل الله سبحانه تغلبت على المرض وصرت اروح للجامعه واجي مع ان حالتي كانت اقوى منك

ترى هذي مجرد افكار والله مايصير لك منها شي مهما كانت الاعراض وهذا كلام من اخ مجرب

اسال الله العظيم ان يشفيك

قديم 28-05-2008, 12:24 AM   #26
ملاك يمشي على الارض
عضو فعال

اخي العزيز المعتبر لاتقول حالتك اقوى من حالتي لاني انا ماشرحت بتفصيل اللي اعاااانيه وربي كل مااشوف السوق من بعيد ابكيييييي كني طفله ودي ادخله بس ماني قادره محرومه واذا رحت نفس الشي وانا بالطريق ابكي على الاهوال اللي بشوفها بالسوق ومارح اشرحها لاني اتعب ولا اوصفها وتخيل انها معي من 12 سنه كويس مني ماانتحرت راحت في الخوف والقلق اجمل سنين عمري ياربي لك الحمد والشكر من يوم عمري 15سنه والا ن انا28سنه وابي اسالك اخ معتبر انت كيف تعالجت وايش هو العلاج اللي شفاك باذن الله وبالنسبه للسفر انا خايفه مو بس على نفسي وعلى الجنين اللي ببطني اني افقده من الرعب اللي ممكن اعيشه وانت عارف حتى المهدئ اخاف مايفيد فيني:(

قديم 28-05-2008, 12:49 AM   #27
أ.محمد سليمان
مستشار

رد على الأخت ملاك يمشي على الأرض:
أختي الكريمة تحيه طيبه وبعد :
بالنسبة لمسألة أخذ الدواء من تركه فالأمر يعود اليك أي أنك أنت التي تستطيعين أن تقرري اذا كنت بحاجه الى الدواء أم لا . وبدون شك انه خلال فترة الحمل يفضل أن لا تتناولي الدواء ولكن ان اقتضت الحاجه وشعرت انك لا تسيطري على الوضع فلا مانع من ان تستمري , ولك ان تستشيري طبيبك في هذا الأمر.
أما بالنسبة للوساوس التي تراودك عن السفر فلا أساس لها من الصحة فالأقدار بيد الله , وأمر السفر متعلق كذلك بمدى جهوزيتك له , وان كان لا بد منه فاستشيري طبيبك حول اذا ما كان هنالك حاجه لاتخاذ اي خطوة احترازية.
متمنيا لك وللجميع الشفاء العاجل.

قديم 28-05-2008, 01:05 AM   #28
محبوبته
عضو جديد

الصورة الرمزية محبوبته
محبوبته غير متواجد حالياً

السلام عليكم استاذ محمد
جزاك الله خير الجزاء في هذه البادره الرائعه منك في هذا الصرح الشامخ لعلاج النفسيات

استاذي الفاضل
أختي تعاني من أمراض نفسيه عديده فهي شخصيه نرجسيه ودائمة الصراخ ودائمة التذمره لا تحب أحد حتى والدتها فلا حل لها سوى علاج وجلسات مطوله عند طبيب أو طبيبه نفسيه <<اتمنى أن تكون طبيبه نفسيه
فهل لك أن تصف لنا عياده في المنطقه الغربيه (مكه أو جده) لأن تواجدنا في مكه
وأكون شاكره لك فضلك وحسن تعاملك معانا يااستاذي

أختك

قديم 28-05-2008, 02:02 AM   #29
ملاك يمشي على الارض
عضو فعال

ارجووووووووووووووك يااستاذي بعد اللله انك تساعدني وتجاوب على تساؤلاتي لاني كل يوم اموووووووت وسفر زوجي قرب اروح ولا لا وش رايك:( لاني انا انسانه معااااااااااااااااااااااقه اعاقة نفسيه طبعا:(
وخايفه اضر بمرضي الجنين يااااااااااااااااااااااااااااااارب انقذني وعالجني::( واشفييييييييييني واشفي كل مريض

قديم 28-05-2008, 02:11 AM   #30
king_
عضو جديد

الصورة الرمزية king_
king_ غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا دكتور انا عندى وسواس (يكاد يكون وسواس قهرى)مسيطر عليا بطريقه فظيعه لدرجه انه موتر اعصابى على طول و خلانى متردد على طول بارجاء من سيادتك اعطائى اسم دواء حتى اخف من الوسواس على الرغم من اننى حاولت عده محاولات جزاك الله خيرا