المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 10-03-2015, 05:49 PM   #16
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نعم فيتامين د له دخل احياناً.. ويسبب نقصانه الخمول و بعض التوتر والقلق والوسواس ،

ولكن الان حالتك لم توضحها ابداً لا قلت لي كيف بدأت ولا عن ماذا ولا بينت لنا كيف بدايتها ، ان كان الامر شخصي و لا تستطيع ذكره ف انتظر ايصال الرقم ان شاء الله.

ولكن انا اطمئنك انها مجرد وساوس فقط لا تعطيها بالاً ولا تكبرها عن حجمها مجرد افكار وسواسية مهما اقتنعت انها كاذبة و رجعت لتفكيرك السليم ف انت تسلك طريقاً صحيحاً

قديم 10-03-2015, 06:12 PM   #17
الامل ب الله
عضو فعال

الصورة الرمزية الامل ب الله
الامل ب الله غير متواجد حالياً

بدا فجاءه مثل الخبطه على راسي بس انا من قبل كنت متوتره وغير مرتاحه
شتت ذهني بلاول
والله ماكنت اعرف عنه شي الا لم قريت عنه حتى تعبت
هل يطول الخلاص منه حسبي الله عليه

قديم 10-03-2015, 10:54 PM   #18
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نعم أنا أقول أحياناً يسبب فيتامين د بعض الخمول والوساوس ،

ولكن غالباً لا يسببها ,, ولكن قراءتك الكثيرة هي اللي سببتها في اعتقادي ،

أولاً لا تقرأي فأنت من قراءتك تزيدين خوفك النفسي على حالتك الصحية ، رغم أنك بخير لكنك ستدخلين نفسك بخوفك في دوامة الفحوصات الشاملة الغير مرغوب فيها بل هي هدر للوقت والمال والصحة ،

اعلمي أن ما أصابك لم يكن ليخطئك ، وأن ما أخطأك لم يكن ليصيبك ، إسألي الله العفو والعافية ، وهذه الوساوس تذهب بعكس ما جاءت به ، أنتي إزداد خوفك على حالتك الصحية بقراءتك ، فلا يجب أن تخافين وأنتي أعتقد أعلم مني بأن هناك حبوب تعويضية لفيتامين د وأنها تتفاوت في جرعاتها على حسب النقص ، والنقص في فيتامين د بسيط جداً ويوجد له تعويض بعد توفيق الله وإرادته ، وما عندك هو عرض بسيط ونقص لفيتامين د وأيضاً يعيش معه الإنسان حتى لو لم يكتشفه اساسا ولا يدري عنه غالباً ،

أنتي فحصتي فظهر أن عندك نقص فقرأتي عنه فتعبتي ، إقطعي القراءة أولاً ، وثانياً إعلمي أن الوساوس ونقص فيتامين د كلهم بسيطين جداً لا يكادون يذكرون كمرض ، خذي الحبوب وراجعي الطبيب وإعملي بنصائحه ..

مثل ما قلتي بدأت عندك كخبطة على الرأس في فترة بعد القلق والخوف ، هذا ممكن أنه نوبة هلع بسيطة سببت لك زيادة تفكير وخوف ، ..

أيضاً أنتي تعلمين عن مصادر فيتامين د الطبيعية بما أنك قرأتي وتعمقتي ، وتعرفين أن الشمس والأغذية كالأسماك مهمة جداً ، أيضاً فيتامين د مرتبط بامتصاص الكالسيوم وفيتامين ج ، لذلك أيضاً عليك بالأكل المحتوي على الكالسيوم مثل البرتقال ،

أيضاً الإعتدال في برنامج غذائي صحي لا يحتوي على حرمان أو ( ريجيم ) هو الافضل مع ممارسة الرياضة والتعرض للشمس في ساعات الصباح الاولى ،

وشكراً لك على القراءة

قديم 10-03-2015, 11:05 PM   #19
الامل ب الله
عضو فعال

مشكور الله ينور دربك
انا عملت التحليل بعد الحاله

والله لم اكن اعرف الوسواس الا ب الاسم وحين انتابتني حاله قالو لي هذا القهري لاكني شفيت منه او ب الاصح ليس هو
والان الفكره من خوفي على ولدي اتخيل انه بعالم بعيد عني او او ...الخ
كيف اتخلص من هذه المشكله اتعبتني كثيرا
ورقمك لم يرسله المراقب لي
ايضا ابسئلك عن سبب غشاوة العين
وشاكره اهتماك ولك دعوة بظهر الغيب

قديم 10-03-2015, 11:07 PM   #20
الامل ب الله
عضو فعال

والله ودي اقولك القصه كامله بس كيف ؟

قديم 10-03-2015, 11:16 PM   #21
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

من منا لا يهتم بعائلته كلنا نهتم .. ولكن بدون أن ندخل في أفكار وسواسية كثيرة تجعل تفكيرنا أصعب وتعرقل سير حياتنا الجميلة ..

ما أجمل أن نحسن الظن بكل الناس ، وبمصيرهم وحتى بمساوئهم ، اعلمي أن الأفكار الوسواسية ناتجه عن توقعات وتفكيرات سلبية وكثرة قول ( ماذا لو صار ، أو ماذا لو فعل ) ، هنا عندما تبدأ الوساوس إعلمي أن كل أفكارك الوسواسية خاطئة وأن ولدك أفضل حالاً مما أنتي تفكرين به الآن فأنتي الآن دخلتي في حالة تشاؤم بسيطة وأفكار ليست حقيقية أساساً ..

أتركي القراءة وخاصة في هذا المنتدى .. وأنا أرى ما شاء الله عليك أنني ما أرد إلا وأنتي بعدي بكم دقيقة تردين وهذا وااضح وجلي أنك تقرأين كثير وخائفة ، بينما أنتي في وضع لا يتطلب الخوف ، كلنا نمر بهذه المرحلة ونخرج منها ،ـ لا تكبرين الموضوع ، أنتي الآن كبرتي الموضوع عن حجمه قليلاً ، إنتهي من التفكير ولا تجعلينه أكبر ..

أيضاً لا تفكرين بالوسواس الذي يأتيك وتقولين عنه أنه وسواس قهري أو وسواس مرض وما إلى ذلك فهذه المسميات أساسا يجمعها شيء واحد وهو أنك تتوهمين وتتوقعين ما ليس موجود وما لن يحدث بإذن الله إنما فقط من فعل الشيطان يخوف ويرهب من أشياء لم ولن تحدث بإذن الله ..

إستعيني بالله ، إقرأي سورة البقرة نصيحتي لك ، أيضاً كوني مع طبيبك وتابعي فحوصاتك وتابعي حالة الفيتامين حتى ترجع بإذن الله إلى الوضع الطبيعي ،

وأما غشاوة العين فهي ممكن أساسا من الدوار وأنتي تحسين بقليل من ضعف التركيز ، وهو عرض فقط لزيادة القلق ويذهب بعد التخلص من القلق ، وإما بسبب نقص الفيتامين قليلاً وسيرجع بعد العلاج بإذن الله ،،

نصيحة أخيرة ، كفي عن القراءة والجلوس على الانترنت ، فحياتك الجميلة لن يعكر صفوها هم عابر أو تفكير بسيط ، عيشي حياتك وأتركي الهموم والتفكير فلنفسك ولبسمتك ولضحكتك عليك حق

قديم 10-03-2015, 11:42 PM   #22
الامل ب الله
عضو فعال

طيب مشكور
بس سوال اخير وراح ااعمل بنصيحتك كيف اقنع نفسي ان طفلي بنفس عالمي
ولم يذهب بعيدا لاني والله ابغى اعيش ابغى ارتاح تعبت تعبت

قديم 11-03-2015, 12:58 AM   #23
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

باتباع قول النبي صلى الله عليه وسلم.. ( تفاءلوا بالخير تجدوه )

لم يقل لعلكم تجدوه! قال تجدوووه .. يعني تفاءلي بالخير تفاءلي بكل اللي انتي تبغيه وربي بيحقق لك كل اللي تبغيه باذن الله ، بس انتي توكلي على الله وحققي معنى الايمان والتوكل و الغي من قلبك كل ما يخالفهم