المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 07-10-2013, 01:59 AM   #16
الألم يصنع الأمل
عضو نشط

الصورة الرمزية الألم يصنع الأمل
الألم يصنع الأمل غير متواجد حالياً

اقتباس:
2- الحوار الداخلي : كل شخص له حوار داخلي ومن هنا أنت كسرت ثقتك بنفسك .. فأنت في العادة تقول عبارات سلبية محبطه في داخلك في وقت فراغك أو قبل النوم .. يجب عليك أن تردد عبارات إيجابية في داخلك حتى وإن كنت غير مقتنع بهذا في البداية ولكن يجب عليك أن تستشعر هذه العبارات مثل ( أنا رائع - أنا مرتاح جدا - أنا أتحكم في نفسي وفي مشاعري - أنا أحب نفسي وأقدرها ... الخ )
4

طيب أخوي لازم أقول هذه العبارات الي ذكرتها مسبقا أما أذكر العبارات الأيجابيه مثل أنا وجهي مايحمر أنا قوي شخصيه انا واثق من نفسي لأني انا اعاني فقط من أحمرار الوجه والتعرق فقط ! وكم مره أقولها في اليوم ؟

اقتباس:
- اعمل قائمة بنجاحات الماضي حتى وان كانت صغيرة .
هل تقصد في المناسبات ؟ زي عيد الفطر الي راح كنت خايف أروح للجيران و أعايد عليهم وكنت شايل هم الاحمرار الأ أني رحت وعيدت عليهم وأحس أني نجحت في الزياره مع شعور بسيط في أحمرار وجهي

اقتباس:
6- إيجاد نقاط قوة : فمثلا أنت شخص متميز عن غيرك في أشياء عديدة .. ( اكتبها في ورقة )
مايحضرني شي حاليا لازم أذكر قوة ولا مو لازم ؟

اقتباس:
8- ترديد عبارات إيجابية مع الاستشعار بها قبل النوم وكل صباح 21 مرة لمدة 14 يوم مثل :
- أنا في منتهى القوة
- أنا في منتهى السعادة
- أنا في منتهى الإبداع
- أنا أشعر بالسعادة بدون أسباب
- أنا أحب نفسي وأقدرها كما هي
- بيئتي ملائمة لما أحبه
- أنا أنعم بالرفاهية
- أنا بخير والجميع بخير
- كل يوم يحمل لي أحداث سارة
لازم أذكر كل العبارات مسبقا ولا مو لازم ؟ أو أكتفي فقط بثلاث جمل مثل انا وجهي مايحمر أنا قوي شخصيه انا واثق من نفسي أنا وجهي مايعرق ؟

اقتباس:
ثانيا : التنويم الإيحائي :

اقتباس:
سابعا : لا تستعجل التغيرات فهي تتغير ببطئ وتذكر أنه كلما كان النجاح بطيئا فهو سيكون راسخا وقويا بإذن الله .

أخيرا كان هذا من تجميعي وقد استفدت منه بنسبة كبيرة ولله الحمد والشكر وأنا الان في نهاية هذا الطريق بفضل الله .. فأحببت اساعدكم للتخلص من هذا الرهاب .. لا أريد منكم إلا الدعاء لي ولوالدي .. أي إستفسار أو نقطة غير واضحه أنا مستعد للإجابة عنها
[/QUOTE]

كم يوم تقريبا راح أحس بالتغيير ؟ بأذن الله راح أبدا من بكره ولكن الي خايف منه عيد الضحيه قرب وأخاف العبارات الأيجابيه ماراح تنقذني قبل العيد أو اتحطم في مواجهة الناس وقت العيد !
لكن عندي تفائل بأذن الله سأنجح لأني مستحيل أستسلم مع الرهاب الي ضيع حياتي بأكملها !
جزاكك الله الف خير وأسئل الله العلي العظيم أن يدخلكك الجنه من دون حساب وان يسعدكك دنيا و أخره يارب والله يتمم عليكك الشفاء والصحه والعافيه يارب
تم حفظ الموضوع بالمفضضضضضضلةة

قديم 07-10-2013, 02:41 AM   #17
مـتفائل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتفائل
مـتفائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

شكرا على مرورك .. وأسعدني جدا استفساراتك لأنك فهمت بعض النقاط بطريقة خاطئة وكان ممكن تزداد حالك سوء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله حسيبكك مشاهدة المشاركة
4

طيب أخوي لازم أقول هذه العبارات الي ذكرتها مسبقا أما أذكر العبارات الأيجابيه مثل أنا وجهي مايحمر أنا قوي شخصيه انا واثق من نفسي لأني انا اعاني فقط من أحمرار الوجه والتعرق فقط ! وكم مره أقولها في اليوم ؟

عزيزي العبارات التي تكررها وترددها حساسة جدا ولها شروط .. لابد ان تكون ايجابية وقصيرة وفي الوقت الحاضر وبدون نفي .. فمثلا لو قلت ( أنا وجهي ما يحمر ) سيحمر وجهك .. العقل الباطن لا يستجيب للنفي فمثلا لو قلت لك ( لا تتخيل أن هناك حصان أبيض ) تبادر لذهنك تلقائيا صورة حصان أبيض .. لذلك عليك ترديد عبارات ايجابية بدون نفي وقصيرة مع استشعار الكلمات ومعانيها واحاسيسها

هل تقصد في المناسبات ؟ زي عيد الفطر الي راح كنت خايف أروح للجيران و أعايد عليهم وكنت شايل هم الاحمرار الأ أني رحت وعيدت عليهم وأحس أني نجحت في الزياره مع شعور بسيط في أحمرار وجهي

كل نجاحاتك السابقة مثلا في دراستك أو في زياراتك السابقة أو .. أو ...الخ كما تحب وكل ما يخطر ببالك من نجاح في حياتك

مايحضرني شي حاليا لازم أذكر قوة ولا مو لازم ؟

القوة هي أشياء تميزك عن غيرك من الناس مثلا لو كنت تملك المال أو المستوى التعليمي أو اللغات أو أو أو كلها تعتبر أشياء تميزك عن كثير من الناس .. الله سبحانه وتعالى قسّم الارزاق والنعم على كل الناس وكل انسان له أشياء تميزه عن غيره
ابحث عن نقطة قوتك وستجدها بإذن الله
لازم أذكر كل العبارات مسبقا ولا مو لازم ؟ أو أكتفي فقط بثلاث جمل مثل انا وجهي مايحمر أنا قوي شخصيه انا واثق من نفسي أنا وجهي مايعرق ؟
سجلها في جوالك مثلا .. وافتحها متى ما كنت في فراغ من وقتك ورددها كلها بهدوء وعمق مع استشعار معانيها واحاسيسها .. فبالنسبة لاحمرار وجهك هو بسبب القلق .. والقلق هو بسببب الحوار الداخلي والخوف الذي ينتابك عندما تواجه الناس .. قل ( أنا أقابل الناس بكل أريحيه ) ( أنا أقابل الناس بسعادة ) ( أنا أواجه الناس بثقة ) ( أنا أقابل الناس بابتسامه عريضه )

مقدر أشوف المقطع حاليا لكن اذا مافهمت شي منه راح أرجع لكك .

المقطع واضح جدا وأنصحك بالاطلاع عليه مرتين باليوم ( قبل النوم مباشرة ) ( وبعد الاستيقاظ من النوم )

كم يوم تقريبا راح أحس بالتغيير ؟ بأذن الله راح أبدا من بكره ولكن الي خايف منه عيد الضحيه قرب وأخاف العبارات الأيجابيه ماراح تنقذني قبل العيد أو اتحطم في مواجهة الناس وقت العيد !
لكن عندي تفائل بأذن الله سأنجح لأني مستحيل أستسلم مع الرهاب الي ضيع حياتي بأكملها !
جزاكك الله الف خير وأسئل الله العلي العظيم أن يدخلكك الجنه من دون حساب وان يسعدكك دنيا و أخره يارب والله يتمم عليكك الشفاء والصحه والعافيه يارب
تم حفظ الموضوع بالمفضضضضضضلةة
[/QUOTE]

التغيير سيبدأ خلال أيام الاسبوع الأول لو بدأت بجديه واصرار وسيأتي يوم العيد وأنت أفضل من عيد الفطر أو أي عيد سابق بإذن الله تعالى وهناك مفاجأة سأضعها هنا قبل العيد بيوم .. أريد منكم فقط الدعاء

قديم 07-10-2013, 01:44 PM   #18
الألم يصنع الأمل
عضو نشط

اقتباس:
عزيزي العبارات التي تكررها وترددها حساسة جدا ولها شروط .. لابد ان تكون ايجابية وقصيرة وفي الوقت الحاضر وبدون نفي .. فمثلا لو قلت ( أنا وجهي ما يحمر ) سيحمر وجهك .. العقل الباطن لا يستجيب للنفي فمثلا لو قلت لك ( لا تتخيل أن هناك حصان أبيض ) تبادر لذهنك تلقائيا صورة حصان أبيض .. لذلك عليك ترديد عبارات ايجابية بدون نفي وقصيرة مع استشعار الكلمات ومعانيها واحاسيسها
فعلا كلامكك سليم وأقتنعت فيه أحيانا أقول لنفسي انا وجهي مايحمر وأحس بحرارة في وجهي وهو الأحمرار !
ي حسافة على الأيام الي أرددها بدون فايده كنت دايم أكرر أنا وجهي مايحمر راح تعبي على الفاضي !
أشكركك على التصحيح ومن اليوم ورايح أردد نفس العبارات الي أنت ذكرتها مسبقا

اقتباس:
سجلها في جوالك مثلا .. وافتحها متى ما كنت في فراغ من وقتك ورددها كلها بهدوء وعمق مع استشعار معانيها واحاسيسها .. فبالنسبة لاحمرار وجهك هو بسبب القلق .. والقلق هو بسببب الحوار الداخلي والخوف الذي ينتابك عندما تواجه الناس .. قل ( أنا أقابل الناس بكل أريحيه ) ( أنا أقابل الناس بسعادة ) ( أنا أواجه الناس بثقة ) ( أنا أقابل الناس بابتسامه عريضه )
فعلا وين راحت عن بالي راح أسجلها بجوالي من الأن الله يسعدكك على الرد وضحت لي النقطه بشكل مميز وحلو الله يسعدكك ويرزقكك ويوفقكك في الدنيا والأخره يارب

اقتباس:
التغيير سيبدأ خلال أيام الاسبوع الأول لو بدأت بجديه واصرار وسيأتي يوم العيد وأنت أفضل من عيد الفطر أو أي عيد سابق بإذن الله تعالى وهناك مفاجأة سأضعها هنا قبل العيد بيوم .. أريد منكم فقط الدعاء
الله لايحرمكك الجنة يارب وأسئل الله ان يتمم لكك الشفاء والسعاده والراحه وأن يبعد عنكك كل مكروه وبأنتظار مفاجئتكك
وصدقني لن أنساكك من الدعاء اذا انا تخلصت من مشكلتي نهائيا
الله يحفظظكك

قديم 07-10-2013, 05:13 PM   #19
مـتفائل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتفائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

جزاك الله خير ..

قيّم درجة رهابك الآن من 10
وبعد أسبوع انظر للتحسن الذي وصلت له وقيم نفسك مرة أخرى .. ولكن لا تركز فقط على الجانب السلبي أو المشكلات المتبقية من الرهاب فالرهاب بشكل كامل ينتهي خلال مدة تصل للشهر قد تزيد قليلا أو تنقص حسب الشخص .
ولكن طوال هذه المدة انظر للجوانب الايجابية فيك ولا تنظر للجوانب السلبية

فمثلا خلال هذه الايام انت استعطت ان تذهب لمناسبة ما ولم يحمر وجهك ولم تتعرق ولكنك كنت تشعر بالخوف على سبيل المثال

انظر للجانب الايجابي وهو أنك تخلصت من احمرار الوجه والتعرق .. ولا تنظر لأنك كنت تشعر بالخوف

تذكر : [ كلما نظرت لجانبك الايجابي سيزداد .. وكلما نظرت للجانب السلبي أيضا سيزداد ]

قديم 07-10-2013, 06:52 PM   #20
الألم يصنع الأمل
عضو نشط

رهابي اعطيه 10 من 10 وراح أكسرها الى الصصصصصصصفر بأذن الله
وأبتدا المشووووووووار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عندي حماااااااااااااااس ومتفااااااااااااائل بالنجاح أن شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جزاكك الله الف خير يالغالي ماقصصصصصصصصرت .

قديم 07-10-2013, 07:26 PM   #21
مـتفائل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتفائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

واياك .. اعجبني اصرارك وتفاؤلك .. صدقني ستتجاوز هذ الرهاب باذن الله ..

بالتوفيق

قديم 09-10-2013, 09:12 PM   #22
ستروتمان
عضو نشط

الصورة الرمزية ستروتمان
ستروتمان غير متواجد حالياً

اخ متفائل اشكرك على موضوعك

لكن انا شخص احضر اجتماعات ومناسبات انا انسان اجتماعي وتصير معاي مواقف كثيره حتى دوامي تكون فيه دوانيه وفيها اقل شي عشر اشخاص ،، المشكله طال عمرك ان انا عندي احمرار بالوجه مع العلم اني ما اخاف التجمعات لكن الاحمرار يخرج غصبن عني حاولت اسيطر عليه لكن من غير فائده ،، الحل يُقال انه في عملية تدبيس العصب السمبثاوي ،، وشكراً

قديم 10-10-2013, 12:28 AM   #23
مـتفائل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتفائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

شكرا على مرورك وتعليقك عزيزي
بالنسبة لاحمرار الوجه صدقني انت تفكر فيه عندما تكون في موقف اجتماعي ويبدا يظهر عليك الاحمرار .. تذكر المواقف التي ظهر فيها احمرار وجهك ستجد انك كنت تخشى احمرار وجهك قبل الاحمرار ومن ثم بدأ الاحمرار يظهر عليك .. وللمعلومية تفكيرك في احمرار وجهك في اوقات الفراغ سيزيد من مشكلتك .. تجاهلها واشغل نفسك وقت الاجتماعات بالبيئة حولك وحاول ان لا تركز على نفسك .. ولدي موضوع سيفيدك بهذا الخصوص يوم الأحد أو الاثنين القادم بإذن الله

تدبيس العصب السمبثاوي ليس لدي معلومات عنه ولكن انا شخصيا ضد اي تدخل جراحي في مثل هذه المشاكل لأنها نفسيه بحته وتحدث بسبب الافكار والحوارات الداخلية ولكن بعض الناس تبحث عن الحل الاسرع بدون تعب وقد تكون له آثار سلبيه مع مرور الوقت ..

اسأل الله لك الشفاء ولجميع المرضى

قديم 10-10-2013, 01:06 AM   #24
ستروتمان
عضو نشط

الصورة الرمزية ستروتمان

انا لي عشر سنين فيني الحاله هذي والاحمرار يحي من غير تفكير حاولت اسيطر عليه لكن للاسف بدون أي فايده

اشكرك وتقبل مروري

قديم 10-10-2013, 01:36 AM   #25
مـتفائل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتفائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستروتمان مشاهدة المشاركة
انا لي عشر سنين فيني الحاله هذي والاحمرار يحي من غير تفكير حاولت اسيطر عليه لكن للاسف بدون أي فايده

اشكرك وتقبل مروري
اهلا عزيزي
أخي أنت لم تولد بهذه المشكلة .. والاحمرار كما ذكرت انت انه وقت المواقف الاجتماعية .. أنا أعتقد أنها حدثت لك مرة ومرتين في مواقف اجتماعية وانت اعتدت عليها .. واصبحت تستشعرها لا تلقائيا عند المواقف الاجتماعيه وتظهر عليك .. هل عندما تكون جدا مشغول في المواقف الاجتماعية أو مندمج بموضوع ما مع الناس يظهر عليك احمرار الوجه ؟

قديم 10-10-2013, 08:14 AM   #26
ستروتمان
عضو نشط

الصورة الرمزية ستروتمان

اذا الانظار صارت علي يحمر وجهي واذا سألني احد شلونك في ديوانيه يحمر وجهي اذا ذهبت الى مراجعه وعرفت ان العيون علي يحمر وجهي واذا كنت وحدي وطرى علي موقف محرج يحمر وجهي وانا لحالي

قديم 10-10-2013, 12:59 PM   #27
مـتفائل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتفائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستروتمان مشاهدة المشاركة
اذا الانظار صارت علي يحمر وجهي واذا سألني احد شلونك في ديوانيه يحمر وجهي اذا ذهبت الى مراجعه وعرفت ان العيون علي يحمر وجهي واذا كنت وحدي وطرى علي موقف محرج يحمر وجهي وانا لحالي
سبب احمرار وجهك عندما تكون محط أنظار الناس هو القلق وسبب القلق هو ما تقوله انت في داخلك عندما ينظر لك الناس .. اسأل نفسك
[ ماذا تقول في داخلك عندما ينظر لك الناس ؟ ]
( ممكن أغلط أوممكن أرتكب خطأ الان .. ممكن ما يعجبهم كلامي .. ممكن ينتقدوني ...الخ )

قديم 10-10-2013, 02:12 PM   #28
ستروتمان
عضو نشط

الصورة الرمزية ستروتمان

كل شي قلته بدون فايده ،، في ناس عملت العمليه واختفى الاحمرار هذا دليل ان مو قلق بل فرط في نشاط العصب اللإرادي

قديم 10-10-2013, 04:12 PM   #29
مـتفائل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتفائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

احمرار الوجه عندك ليس له علاقة بالقلق ؟
عموما أنا أحببت أن أفيدك أخي لأني مررت بمشكلة احمرار الوجه سابقا وقد كان مرتبط بالقلق .. وقد ذكرت لك منذ البداية انه ليس لي علم بتدبيس العصب السمبثاوي .. عموما ان كنت ترا أن تدبيس العصب السمبثاوي هو الحل لمشكلتك فافعل .

اسأل الله لك ولجميع المرضى بالشفاء العاجل

قديم 10-10-2013, 05:56 PM   #30
ستروتمان
عضو نشط

الصورة الرمزية ستروتمان

الله يجزاك خير