المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 02-06-2010, 01:23 PM   #16
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه
الصديقه غير متواجد حالياً

حبيبتى امل اهلا بك...
على فكره لو قولتى تانى ازعجتك او اثقلت عليكى هزعل منك انا قولتلك انك غاليه عندى ويارب اقدر اساعدك اتفقنا
بالنسبه لاهلك مشاعرك تؤكد انك رقيقه وحساسه وانا لا اقول تجاهليهم بالمعنى المقصود لكن اقصد تجاهلى الشعور بالذنب تجاههم فالشعور بالذنب من اعراض الاكتئاب وكثره التفكير في الاحساس بالذنب تجاه المحيطين يزيد الاكتئاب واجعلى خوفك عليهم دافعا لكى مع الدواء على التحسن وممارسه حياتك بشكل طبيعى والصحه والمرض والموت دى حاجات من عند ربنا ليس لنا دخل فيها وانتى مريضه لا ذنب لك فى مرض والدتك فادعى لها بالشفاء ودعاء المريض اقرب الى الله فى الاجابه وعندما تتحسنين ستجديهم هم ايضا فى حاله افضل.
بالنسبه للاولازين والسيركويل اقصد انهم الافضل من ناحيه عدم وجود اعراض التخشب والرعشه والاولازين اقل بكثيرفى النوم من السريكويل ولكن مدام طبيبك غير موافق على التغير فلتسمعى كلامه ومع الوقت ستتعودى على هذه الاعراض ولن تمثل لك مشكله وخاصه مع تحسنك وعودتك للحياه الطبيعيه.
معلش اختى انى ما جاوبتك عن الهلع والله نسيت بس هو فعلا كان شديد ويجينى كتير بس على فترات متباعده وهى فعلا تذهب لوحدها بدون علاج لكن الى ان تذهب حاولى عمل الاتى وقت النوبه اول حاجه خدى قرص زانكس او زولام او حتى قرصين لتهدئتك ويمكن يساعدك على النوم فتمر النوبه وانتى نائمه فيقل تاثرك بها وكذلك الى ان ياتى مفعول الزولام قولى لنفسك وانتى فى النوبه انك كل ما تشعرين به غير حقيقى وانه مجرد نوبه وستمر بعد قليل وانى ساحاول ان اهدا وان الدواء الى خدته هيريحنى دلوقتى وحاولى تقتنعى بهذا الكلام فستجدى ان النوبه ان شاء الله ستكون اخف ومع الوقت ستختفى خالص
بالنسبه للشك لم امر به لكنه من اعراض الفصام الوجدانى والمفروض ان يخف مع العلاج ولكن بما انك تشعرى به مع العلاج فقولى للطبيب قد يحتاج لزياده جرعه الابيلفاى او حاولى اقناع نفسك ان هذا الشك غير حقيقى وانه بسبب المرض ولاوجود له .
وبالنسبه لادويه الفصام هى مهمه جدا لمرضى الاكتئاب وخاصه الاكتئاب ثنائى القطبين لانها تعتبر ما يسمى مثبتات المزاج اى انها تساعد على تثبيت المزاج فلا يحدث اكتئاب او هوس ويظل المزاج فى حاله شبه طبيعيه .
اتمنى ان اكون افدتك وطمنينى عليكى باستمرار واى سؤال فى اى وقت او حسيتى بحاجه جديده عايزه تسالى فيها او حسيتى انك عايزه تتكلمى فى اى حاجه انا تحت امرك وفى انتظار رسالك باستمرار

قديم 04-06-2010, 08:58 AM   #17
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل
لدي أمل غير متواجد حالياً

اقتباس:
على فكره لو قولتى تانى ازعجتك او اثقلت عليكى هزعل منك انا قولتلك انك غاليه عندى ويارب اقدر اساعدك اتفقنا
هههه طيب اتفقنا هسكت

اقتباس:
بالنسبه لاهلك مشاعرك تؤكد انك رقيقه وحساسه وانا لا اقول تجاهليهم بالمعنى المقصود لكن اقصد تجاهلى الشعور بالذنب تجاههم فالشعور بالذنب من اعراض الاكتئاب وكثره التفكير في الاحساس بالذنب تجاه المحيطين يزيد الاكتئاب واجعلى خوفك عليهم دافعا لكى مع الدواء على التحسن وممارسه حياتك بشكل طبيعى
صحيح أنا حساسة زيادة عن اللزوم يمكن وأخطأت في فهم مقصدك سابقاً بخصوص أهلي ولكن فهمت الآن ما تقصدينه...ولكن مع ذلك صعب عدم الشعور بالذنب فوالدي شاطر دائماً في احساسي بالذنب وسأعطيكي مثال بعد قليل...هو طيب ولا بقصد إيذائي لكن يتعبني

اقتباس:
النسبه للاولازين
شكلي ربما سأضطر إلى أخذه لأني بالحقيقة التي كنت أخفيها ابيلفاي لا ينجح معي 100% ولم أذكر ذلك لأحد لا للدكتور أو أهلي سوى اليوم لأهلي (الذي أحدث فوضى) ولا حتى اعترفت لنفسي من كثرة ما أريد فقط التخلي عن هذه الأدوية ومشوار العلاج من كثرة ما سئمت ومللت وأشعر بالصراخ ونفذ صبري

اقتباس:
ول حاجه خدى قرص زانكس او زولام او حتى قرصين لتهدئتك ويمكن يساعدك على النوم فتمر النوبه وانتى نائمه فيقل تاثرك بها
امممم ولكن المشكلة اني أكون بالسيارة أو بالخارج أو بوقت قبل اضطراري للخروج أي أوقات لا أستطيع النوم فيها...ولكني اكتشفت اليوم بالانترنت ان اندرال الذي اخذه للرجفه وفرط الحركة كعرض جانبي لأبيلفاي يستخدم أيضا للهلع ولكن لا أعلم ما هي الجرعة المستخدمة للهلع الآن أن فقط أأخذ 15 ملجم أظن

وبالنسبة للشك أختي من كثرة ما أشك بالناس لا أريد إقامة صداقات وأشعر بانهم يتكلمون عني وانهم بطريقة ما يعرفون عن مرضي أو يستطيعون الاحساس بذلك ولا اطمئن لأحد قلت للدكتور ولكن بشكل عام وليس كما قلت لكِ الآن لأنه لم يعطيني المجال ولكنه قال ان هذا والهلع والاكتئاب سيذهب لوحده ولكني لا أرى شيء وبالحقيقة للتو قلت له مع اني من زمااااان اشعر هكذا وماشيه على نفس الجرعه ولا تغيير وللتو قلت له لأني بالسابق سكت لأني لا اريد المزيد من الادويه ولكن صدمني بعدم اعطائي علاج آخر أو زيادة الجرعه

اقتباس:
اتمنى ان اكون افدتك وطمنينى عليكى باستمرار واى سؤال فى اى وقت او حسيتى بحاجه جديده عايزه تسالى فيها او حسيتى انك عايزه تتكلمى فى اى حاجه انا تحت امرك وفى انتظار رسالك باستمرار
شكراً لكِ صديقه انتي بالفعل تفديني وأنرتي النور على الكثير من الاشياء التي لم تكن واضحة لدي

بالأمس كنت سهرانه للصباح ولم أستطع النوم وافكر بنوبات الهلع ووضعي والشك الذي زاد والاكتئاب الذي لا أعرف سببه احيانا انما اذا عرفت الفكرة استخدم العلاج المعرفي السلوكي والاصوات التي اسمعها في أماكن معينة حول البيت وحتى بغرفتي ولكن بشكل أخف ولكن مازلت موجودة وادعي ان هناك لا شيء لنفسي ولأهلي وللدكتور وكل شيء تمام المهم ودكتوري سيسافر بعد اسبوعين وموعدي التالي بعد اسبوع فكرت إلى متى سأظل على هذا الحال ففكرت بأني علي الذهاب إلى عيادة الدكتور الصباحية وأواجه بالتفصيل وبهذه اللحظه لأنه لو أعطاني دواء سيريدني أن أتابع معه على الأقل موعد أخر ليرى ما حصل قبل سفره فإن انتظرت لموعدي بعد اسبوع لن يكون هناك مجال لذلك لأنه سيكون سافر لذا علي الذهاب الآن هكذا فكرت واتصلت عى امي واعترفت لها وطلبت رأيها وقالت لي لا تحبذ فكرة أخذ المزيد من الدواء وأنها لا تعلم ماذا تقول لي وتركتني حائرة فاتصلت على والدي فقال انتي تقولين هذا الآن وامك لى وشك الدخول إلى المسشفى لعمل قسطرة ويكفينا مشاكل وتعلمين أني لا احب فكرة الادوية وماذا سيفعل لك الدكتور غير ذلك وحتى أنا أعاني وكلنا نعاني ويبدأ في دفن مشكلتي كالعادة بحجه ان الكل يعاني فقلت له انت ليس مريض فقال لي اياكي ان تقول هذه الكلمه وانت مثلنلا والكل لديه مشاكل واني لا أعمل كفايه بجهد شخصي دون الادوية لوحدي لجعل هذه الاشياء تذهب من هلع و شك واكتئاب واصوات وتركني على هذا وحيرني الآن بين هل أصر على الذهاب للطبيب وأواجه أم أسكت أفضل لي وأن القصور مني بأني لا أعمل بجهد شخصي كافي للتخلص منها؟؟؟

اعذريني على الإطاله ولكن والله غضبت واحترت ولا أعلم هل أحاول ان أذهب العصر هذا الاثنين أم انتظر الاسبوع يمضي لموعدي الاصلي قبل سفره علما بأني احاول استخدام العلاج السلوكي قدر المستطاع ولكنه لا ينجح دائما معي للأسف يعني

وهل عادي الأصوات تظل مادام لم اسمح لها للتأثير علي

قديم 06-06-2010, 03:01 PM   #18
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه
الصديقه غير متواجد حالياً

حبيبتى امل هونى عن نفسك انت صح وفكره ذهابك للطبيب وان تقولى بالضبط ما تشعرى به وما كنت تخفيه عنه هو ذلك الصواب ولا تستمعى لاى راى اخر والمفروض حبيبتى ان يكون الطبيب بعلم دائم بكل تفاصيل حالتك لان الامراض النفسيه كما شرحت لكى سابقا يفصل بين كل مرض واخر خيط رفيع لذا لابد ان يعلم بكل ماتشعرى به او يستجد عليك او شىء لم تتحسنى منه .
فالشك مثلا قد يكون عرض من مرض الوسواس اذا كان ياتى شعور للانسان بالشك فى من حوله ولكنه متاكد ان هذا الشك غير حقيقى اما اذا كانت حقيقه هذه الشكوك الناس تعرف مرضك وتتحدث عنك وغير ذلك فهذا مرض اخر وهو تابع اكثر للفصام واذا وجدت معكى الاصوات بشكل خفيف وغير مؤثر على حياتك فهذا طبيعى لا تقلقى .
بالنسبه لاهلك انا اقدر مشاعرك الجميله تجاهم بس حاولى تخلصى نفسك من الاحساس بالذنب زى مثلا مهى ماما كانت ممكن تتعب بسبب خناق مع بابا هل وقتها سيحمل نفسه كل الالم النفسى الذى تعيشيه فهذا حبيبتى سيزيد اكتئابك واهنا مش نقصين بنتمنى التحسن فلا داعى للرجوع خطوه للوراء بسبب احساس بالذنب لن يشفى والدتك بل سيتعبك انتى.
بالنسبه للاولازين ممكن تبداى اول يوم بجرعه 5مجم لقتيه كويس زودتى تانى يوم 10 ملج واستمرى عليها لو تعبك 5مجم من اول يوم انتظرى ولا تزيديه الاعندما تشعرى ان جسدك اتعود عليه بس لا تخافى هو جميل فى التحمل وان شاء الله يكون بفايده لكى.
بصى حبيبتى نوبات الهلع غير الشك الشك كما وضحته لكى وبالنسبه للهلع يمكنك اخذ نصف قرص من الزانكس او حتى ربع اذا كنتى بالخارج ولا تريدى النوم وهو سيهدىء كثيرا دون ان ينيمك وعلى فكره انا كمان كانت بتجيلى فى الشارع وبعمل زى ما قلتلك وبيكون همى انى اروح فاذا استعطت العوده للبيت وانتى فى النوبه فهذا افضل واذا لم تقدرى لا باس افعلى كما قلت لك ولا تنسى ان تحدثى نفسك بما قلته لك المره السابقه.
والعلاج السلوكى فعلا تاثيره ضعيف على الاصوات لكن اعتقد انه سيكون مفيد للشك واثناء نوبه الهلع وانا معكى ياحبيبتى وطمنينى عليكى باستمرار وطولى معايابراحتك خالص ده شىء يسعدنى انا فى انتظارك بس بعد خروجى من المستشفى ادعى لى يامل اراكى باحسن حال...

قديم 07-06-2010, 06:09 AM   #19
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل
لدي أمل غير متواجد حالياً

طيب شكراً يالغالية الصديقه اليوم سوف أذهب إلى طبيبي وأحكي له كل شيء بالتفصيل

ترجعين لنا بالسلاااااامة،، دعوااااااتي معكِ والله أحزنني أنكِ ستدخلين المستشفى